19 أغسطس 2022

الأمل عطبرة يضم لاعب البحارة

 



واصل الأمل عطبرة حملة انتداباته الرئيسية بالتعاقد اليوم مع لاعب الرواق الأيسر بهلال بورتسودان سابقاً، "محمد اسماعيل حمدون"، في صفقة انتقال مجاني.


إيرادات بمليارات الدولارات كم سيجني الإتحاد الدولي من كأس العالم قطر "2022م"



سيجني الإتحاد الدولي لكرة القدم أموالاً تقدر بمليارات الدولارات من مونديال قطر "2022م" وهي عبارة عن البث الذي تساوي قيمته "2460 مليار دولار"، التسويق "1351 مليار دولار"، والضيافة ومبيعات التذاكر"500 مليون دولار"، فضلاً عن التراخيص"140 مليون دولار"، بجانب إيرادات بعض الخدمات بقيمة "33 مليون دولار".


#

مندوب الـ"كاف" في بورتسودان




يواصل هذه اللحظات مندوب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بالسودان الأستاذ "عصام شعبان" علميات التفتيش بملعب استاد مدينة بورتسودان للوقوف على جاهزيته قبل حضور مراقب الملاعب لدا الـ"كاف" الأحد من اجل القرار بشأن السماح للبحارة بإعتماد الملعب من عدمه في بطولة كأس الإتحاد الافريقي، وقد دون "شعبان" ملاحظاته وسيسلمها الي الجهات ذات الإختصاص في المدينة من اجل تكملة النواقص سريعاً.


قال إنه ساعي لمعاقبة الهلال عبر "كاس" "حازم مصطفى": ماضون في قضية "الصيني" لأبعد المستويات .. وبحر دار مسرحنا في التمهيدي فقط




قال إنه ساعي لمعاقبة الهلال عبر "كاس"


"حازم مصطفى": ماضون في قضية "الصيني" لأبعد المستويات .. وبحر دار مسرحنا في التمهيدي فقط


الهلال يُحرض اللاعبين .. أصدرت قراراً بعدم المزايدة .. وسأفتح باب الرحيل لأي لاعب يرغب في الهلال

أدلى رئيس نادي المريخ السوداني "حازم مصطفى" بتصريحات مثيرة لبرنامج حال الرياضة   ناشد من خلالها الإتحاد السوداني بضرورة معاقبة الهلال بتهمة تحريض اللاعبين، وسعيه وراء نجوم المريخ، مشيراً الي أنه على المستوى الشخصي أصدر قراراً بعدم معارضة اي لاعب يرغب في الرحيل الي الند التقليدي، وقال: بالنسبة لقضية "الصيني" فنحن في إنتظار إكتمال خطوات التقاضي محلياً، وحال مس المريخ أي ضيم ففي محكمة "كاس" سنجد الإنصاف..

وعلق "حازم" على مكان مباراة المريخ في التمهيدي، كاشفاً ان ملعب بحر دار هو مسرح الفريق في هذه المرحلة فقط، بينما بقية الملاعب البديلة ستكون حسب قرعة الأدوار القادمة..

وشدد القنصل على ضرورة معاقبة الهلال من الإتحاد العام، وأوضح قائلاً: لابد من معاقبة الهلال داخلياً وخارجياً عبر الإتحاج السوداني و"كاس" علي تحريض اللاعبين..

ويزيد: ادارة الهلال دوماً ما تسعي خلف لاعبينا، و هذا الأمر تكرر الآن بعد قضية الثلاثي، هذه ممارسة رياضية غير شريفة..

شخصياً، أصدّرت قرارتي بذهاب أي لاعب يرغب في الهلال بلا مزايدة أو انتصارات و فرقعات اعلامية، و نحن في المريخ لن نتأسف علي ذهاب أي لاعب مهما علا شأنه".


منتخب الناشئين إلى الجزائر

 


غادرت العاصمة الخرطوم بعثة المنتخب الوطني السوداني الناشئ على متن الخطوط القطرية برئاسة الأستاذ "معتصم عبدالسلام" نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم - رئيس لجنة شئون انتقالات وأوضاع اللاعبين - وذلك في الساعات الأولى من فجر اليوم، متوجهة الى الجزائر للمشاركة في البطولة العربية لمنتخبات "U17" التي ستنطلق الثلاثاء المقبل الموافق "23" أغسطس الجاري في وهران، واوقعت القرعة منتخبنا في مجموعة الجزائر، الامارات، وفلسطين .. وسيكون الاستهلال يوم الثلاثاء نفسه بمواجهة الامارات، ويوم الجمعة 26 ستكون المباراة الثانية امام الجزائر، قبل ان تختتم المرحلة الاولى يوم الاثنين 29 أغسطس بلقاء فلسطين.


منافس الهلال في الأبطال يتصدر الدوري المحلي

 


الأزرق تفوق على "سانت جورج" سنة "2004" .. وأقصى "فاسيل" في النسحة الماضية


"سانت جورج" خسر على أرضه مرتين في فقط في آخر "20" سنة


لن تكون المواجهة المقبلة للهلال في دوري أبطال افريقيا مرحلة التمهيدي هي الأولى له أمام نادي سانت جورج الإثيوبي الذي يزاحم على الصدارة دائماً في بلاده وسبق له التتويج بالعديد من البطولات المحلية، كما له جملة من الإنجازات الخارجية.


سبق للهلال أن واجه سانت جورج سنة "2004" في دور الـ"64" من بطولة أبطال أفريقيا وكبده الخسارة في أم درمان، "2/1"، ثم تعاقدل معه إثيوبيا "1/1" المتبع لمواجهات الفريق الاثيوبي في البطولات الافريقية يجد أن فريق سان جورج خارج أرضه يتقبل الهزيمة بسهولة ولكنه شرس جدا داخل قواعده، ودائما ما يحقق نتائج ايجابية على غرار مواجهاته في مسابقات الكاف.


لم يخسر الإثيوبي على ارضه الا مرتين فقط وكانت سنة "2000" أمام فريق فيتا البورندي حيث تجرع الهزيمة في استاده بنتيجة "2/1" والثانية كانت أمام هارتس أوف أوك الغاني سنة "2006" بعد ما انسحب من المباراة واصبح مهزوما "0/2"..


ومنذ ذلك التاريخ أصبح الفريق يقدم مستويات جيدة في البطولات الافريقية اذ فاز في اربعة مواجهات وتعادل في مثلها وخسر مرتين إحداهما بالانسحاب.


ويتصدر حاليا سان جورج جدول الترتيب في الدوري الاثيوبي برصيد "65" نقطة بفارق "4" نقاط عن الوصيف فريق فاسيل كينيما الذي واجهه الهلال العام الماضي وتعادل معه في أثيوبيا 2/2 وانتهت، مباراة الإياب في استاد الهلال 1/1 ليستفيد الهلال من تفضيلية الهدف خارج الأرض بالتعادل معه في أرضه 2/2 ويتأهل على حسابه لدور الـ"32".


وتبدو مهمة الهلال في الجولة القادمة غاية في الخطورة كون الفريق الحالي يختلف عن ذاك الذي واجهة قبل سنوات، فالكرة الإثيبوبية متطورة وتكاد في كل موسم تقدم نادياً جديداً للقارة، بجانب ان الدوري المحلي هناك يظفر بالعديد من النجوم الذين سبق لهم ان خاضوا تجارب خارجية في دوريات أكثر تطوراً.


سانجورج من الأندية التي تعرف الهلال جيداً وبدون شك فإن مدربه ألم بالتفاصيل المطلوبة منذ وقت مبكر كون بطل السودان كتاب مفتوح ويمكن ايجاد روشتات مقابلته من الأندية التي قابلته حديثاً في القارة.


يذكر أن القرعة أوقعت الهلال السوداني في مواجهة ملتهبة أمام سنجورج الإثيوبي، وستكون مباراة الذهاب في أرض الأحباش أحد الأيام من التاسع وحتى العاشر من سبتمبر، على ان تكون جولة الحسم بإستاد الهلال خلال الفترة من "16 ـ 18" لذات الشهر.


المتأهل من تلك المرحلة سيواجه في الدور الأول الفائز من الشباب التانزاني وزعلان الجنوب سوداني في الدور الأول خارج الديار، أحد الأيام "7 ، 8 ، 9" من شهر اكتوبر، وستكون جولة العودة داخل الأرض، أحد الأيام "14 ، 15 ، 16".

الهلال يواجه الاشانتي بالثلاثاء


قرر الجهاز الفني للهلال خوض مباراة ودية دولية على ملعبه بالجوهرة الزرقاء عشية الثلاثاء المقبل، أمام فريق الاشانتي كوتوكو الغاني، الذي وجهت له الدعوة سابقاً من قبل الإدارة الزرقاء للحضور إلى السودان ووافق عليها..


منافس المريخ يعزز صفوفه بصفقات جديدة

 


تعاقد نادي "ارتا سولارا" الجيبوتي مع نجم سيمبا التنزاني السابق "تاديو لوانجا"، من أجل تعزيز صفوفه قبل الاستحقاقات المحلية والدولية المقبلة، حيث يواجه الفريق في تمهيدي دوري ابطال افريقيا المريخ السوداني.


توني يظهر مع ناديه الجديد

 


ظهر لاعب المريخ السابق والتضامن الكويتي لاول مرة بشعار نادية خلال مواجهة ضد القادسية وكان المريخ قد صرف النظر عن اعادة قيد اللاعب بسبب مبلغ الصفقة الذي اعتبره مجلس المريخ فوق طاقة النادي وهو 100 الف دولار للموسم الواحد.

وصول نجما الهلال للخرطوم

 


وصل صباح اليوم الجمعة نجما الهلال اجاجون عبدول وعيسي رمضان وذلك للانضمام الى تدريبات الهلال للموسم الجديد فيما لم يحضر الكاميروني سالمون بانغا بسبب الاذن الممنوح له من الادارة الرياضية لظروف خاصة

ابراهومة يوقع عقدا مع حيدوب رسميا



 وقع مدرب عام المريخ ابراهومة رسميا عقدا مع فريق حيدوب النهود لقيادة الفريق في بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد وكانت آخر مباريات ابراهومة مع فريقه المريخ هو كاس السلام والتي فاز فيها على الهلال بهدف اللاعب محمد هاشم التكت

السنتر : الزومة الخرطوم تعلن جاهزية للموسم الجديد بالممتاز


أبرم نادي الزومة الخرطوم الصاعد للممتاز حديثا في سوق الانتقالات وصفقات وصفها بالممتازه الأولمبي جاء تكوينه وفق قوانين الفيفا التي تلزم أندية الممتاز بتكوين هذا الفريق على أن لا يتجاوز اعمار لاعبيه ال 23 عاما وتم ضم 25 لاعبا بينهم المحترف المصري وإثنان تم تصعيدهم من فريق الشباب بعد تجاوزهم للسن التي تسمح لهم اللعب بفريق الشباب ولقد تم تسجيل 12 لاعبا جديداً هم

1/ أحمد تمساح حارس مرمى

2/  خالد البطحاني قلب دفاع

3/  عثمان ابكر قلب دفاع

4/  النوشة مدافع ايسر

5/  مهند رحمة الله مدافع ايمن

6/  قاسم لاعب إرتكاز

7/  الريح جبريل لاعب إرتكاز

8/  النصري لاعب محور

9/  إسماعيل كوليبالي وسط مهاجم

10/ النيجيري داؤودا سابو وسط مهاجم

11/ نادر محمد مهاجم

12/ يس البلدوزر مهاجم