14 نوفمبر 2022

هلال الساحل يتعادل مع كوبر الخرطوم سلبياً

 


رصد ومتابعة: أيمن عبدالنبي أحمد 

تعادل الساحل مع كوبر الخرطوم سلبياً على رسم الجولة 8 من الدوري السوداني الممتاز 2020 ~ 2023 في المباراة التي جرت بإستاد بورتسودان عشية 14 نوفمبر.

بالنتيجة وصل البحارة للنقطة 6 وصعد مركز واحد للأمام (13) متجاوزاً الأهلي مروي، كما وصل كوبر لذات الرصيد محتفظاً بموقعه (15).

وللهلال جولتين مؤجلتين أمام حي العرب وودنوباي (لعب 6 من أصل 8 جولات).

سيقابل هلال الساحل نادي المريخ الخرطوم في الجولة 9 القادمة بالخرطوم عشية 19 نوفمبر ما لم تستجب لجنة المسابقات باتحاد الكرة وتأجل اللقاء بعد طلب المريخ التأجيل. 


السنتر : توتي تهزم هلال الفاشر بهدفين ضمن الجولة الثامن من الدوري السوداني الممتاز

توتي تهزم هلال الفاشر بهدفين دون مقابل عصر اليوم باستاد بشيخ الاستادات ضمن الجولة الثامن من الدوري السوداني الممتاز.

ليرتفع توتي  (12) نقاط وهلال الفاشر (9) نقاط

اختبارات الذكاء تصل بسيدات المنتخب الى الكلية النهائية المدير الفني: جولة ولائية تنتظر المنتخب.. وسنعتمد على الاعمار الصغيرة

 اختبارات الذكاء تصل بسيدات المنتخب الى الكلية النهائية


المدير الفني: جولة ولائية تنتظر المنتخب.. وسنعتمد على الاعمار الصغيرة

 


تواصلت تدريبات المنتخب الوطني الاول للسيدات لكرة القدم عصر امس الاثنين بملعب الاكاديمية بالخرطوم 2, ومن خلاله اجرى المدير الفني ازهري عثمان الطاهر عدد من الاختبارات للوقوف على مستويات اللاعبات بغية الوصول الى الكلية النهائية. 

ومن خلال التدريب عمد المدير الفني للمنتخب ازهري عثمان الطاهر الى اجراء  اختبارات الذكاء على حد قوله ، بجانب الوقوف على المهارات ، وقال: التدريبات التي اجريناها اليوم كان الغرض منها التعرف على امكانات اللاعبات حتى نصل الى الخيارات النهائية.

وكشف المدرب بان المرحلة المقبلة ستشهد جولة للمنتخب في بعض  الولايات وخوض عدد من المباريات الودية ما يتيح للجهاز الفني اضافة المزيد من العناصر من خارج الخرطوم ، وقال : ننتظر الرد من الولايات التي تمت مخاطبتها، ونأمل ان تستجيب حتى نجني الفائدة.

وحول العناصر التي سيتم اختيارها من الولايات وهل ستكون بديلة للاعبات الحاليات، قال كوتش ازهري : نحن نعمل على بناء منتخب للمستقبل وبالتالي لابد من البحث عن الاعمار الصغيرة، وفي حال المشاركات في الاستحقاقات الخارجية في الوقت القريب قال : بالتأكيد  سوف نعتمد على اللاعبات الحاليات وبالتوازي سنعمل على بناء منتخب المستقبل.

وحدد الجهاز الفني يومي الاثنين والاربعاء من كل اسبوع للتدريبات ، وسيشهد المران القادم الاعلان عن الكلية النهائية للمنتخب.

رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات منال البشرى اكدت ان التدريبات ستتواصل بحسب برنامج الجهاز الفني، وان اعداد خاص ينتظر المنتخب الذي سيتواجد في العديد من الاستحقاقات الخارجية.

لآداء وديتين أمام المنتخب الرواندي بعثة صقور الجديان تطير الى كيجالي برئاسة معاوية النور برهان يختار (22) لاعبا ويطالب بالإستفادة من التجربتين

 لآداء وديتين أمام المنتخب الرواندي بعثة صقور الجديان  تطير الى كيجالي برئاسة معاوية النور

برهان يختار (22) لاعبا ويطالب بالإستفادة من التجربتين 




تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) الى العاصمة الرواندية كيجالي فجر اليوم الثلاثاء برئاسة الأستاذ معاوية محمد نور عضو مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم عضو لجنتي كرة القدم داخل الصالات والشاطئية وكرة القدم للسيدات  على الخطوط الاثيوبية ويخوض صقور الجديان مباراتين وديتين أمام المنتخب الرواندي يومي السابع عشر والتاسع عشر من نوفمبر 2022م مستفيدا من نافذة الفيفا للعب الودي الدولي ويبحث منتخبنا عن تحسين مركزه في تصنيف الفيفا والإستعداد الجيد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين (الشان) في يناير من العام 2023م بالجزائر والتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحترفين (الكان) في مارس 2023م بساحل العاج. 


وكان نجوم المنتخب قد تجمعوا مساء  الأحد 13 نوفمبر 2022م  بأكاديمية تقانة كرة القدم السودانية بالخرطوم (2) وادى صقور الجديان  تدريبات على ملعب الأكاديمية تحت إشراف الكابتن برهان تية المدير الفني لمنتخبنا الوطني وطاقمه المعاون.

 

من جهته أكد الكابتن برهان تية علي أهمية وديتي رواندا في نافذة الفيفا للعب الودي الأول في تجهيز المنتخب لإستحقاقاته المنتظرة داعيا اللاعبين الذين وقع عليهم الإختيار للإستفادة منهما قبل المشاركات القادمة مشددا علي الإنضباط 

يذكر أن  قائمة منتخبنا الوطني ضمت 

محمد مصطفى، علي عبد الله ابوعشرين ومحمد عبد الله ابوه (لحراسة المرمى)، صلاح الدين محمود نمر، امجد اسماعيل احمد، محمد كسرى والصادق حسن موسى (قلب الدفاع) ، مازن محمدين وتقي اسامة ابراهيم (الطرف الايسر)

وحمزة داؤود وعوض زائد (الطرف الأيمن. والي الدين خضر سفور، محمد هاشم محمد ، محمد المنذر قذافي والفاتح جادين ( الوسط الدفاعي) عبد الرازق يعقوب عمر طه، السماني الصاوي سعد الدين وسليم محمد برشاوي (الوسط المتقدم)  محمد عبد الرحمن يوسف، ياسر مزمل محمد الطيب وليد بخيت حامد وصديق كوة جهادية (خط الهجوم).





خطوة مهمة من اتحاد الكرة لتكوين منتخبات سنية بمواصفات عالية اللجنة القومية للمنتخبات المحلية تعقد اجتماعها الأول وتصدر عدة قرارات

 خطوة مهمة من اتحاد الكرة لتكوين منتخبات سنية بمواصفات عالية

اللجنة القومية للمنتخبات المحلية تعقد اجتماعها الأول وتصدر عدة قرارات


عقدت اللجنة القومية للمنتخبات المحلية تحت سن 19 و17 سنة اجتماعها الأول أمس الإثنين 14 نوفمبر برئاسة معتز لطيف الشاعر رئيس اللجنة، وتهدف اللجنة لتوفير قاعدة بيانات لتكوين منتخبات وطنية سنية على مستوى عالٍ بعد أن مثل غياب المنافسات المنتظمة لتلك الفئة العمرية مشكلة حقيقية للأجهزة الفنية لتلك المنتخبات السنية في اختيار أفضل المواهب، وخلص الاجتماع الذي حضرته اللجنة بكامل هيئتها بقيادة معتز الشاعر ومعتصم عبد السلام والكابتن محمد عبد الله مازدا والأستاذ صلاح أحمد محمد صالح والدكتور بكري أحمد علي والأستاذ عبد الرحيم عثمان القربة وشددت اللجنة على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة العمرية ورعايتها وتوفير منافسات منتظمة لها حتى تمثل رافداً مهماً لتغذية المنتخبات الوطنية السنية بمواهب مميزة تسهم في تغيير واقع المنتخبات في فئتي الناشئين والشباب نحو الأفضل، وبعد نقاش مستفيض استمر لأكثر من ساعة أصدرت اللجنة القرارات التالية:

1-إقامة ورش للمدربين المستهدفين لتدريب هذه الفئة وتم تكليف الخبير محمد عبد الله مازدا بالإعداد لهذه الورشة وتحديد زمانها ومكانها.

2- إقامة ورشة للحكام المستهدفين بتحكيم منافسات تلك الفئة العمرية وتم تكليف الأستاذ صلاح أحمد محمد صالح بالتريب لتلك الورشة وتحديد مكانها وزمانها.

3- إقامة ورشة إدارية لكل الاتحادات المحلية وتم تكوين لجنة لهذا الغرض للتشاور وتحديد مكانها وزمانها في أقرب وقت ممكن.

4- التنسيق ومخاطبة الجهات ذات الصلة على مستوى الصندوق القومي لرعاية الطلاب واتحادات الجامعات وإدارة الجامعات والاهتمام بدوري الجامعات والتنسيق مع الاتحاد السوداني للبراعم والناشئين وتفعيل دوري الشباب والناشئين بأندية الدوري الممتاز.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تفعيل منافسات تلك الفئات العمرية على مستوى الاتحادات المحلية والأندية والجامعات واتحادات البراعم والناشئين من أجل إقامة منافسات منتظمة تسهم في توسيع قاعدة الاختيار للأجهزة الوطنية لتلك الفئات العمرية حتى تسهم تلك المنافسات في ظهور مختلف لتلك المنتخبات في مقبل المشاركات الخارجية.





السنتر : الأهلي شندي والزومة الخرطوم يتعادلان بدون اهداف ضمن الجولة الثامن من الدوري السوداني الممتاز

سيطر التعادل على لقاء الاهلي شندي والزومة  الخرطوم على ملعب بربر عصر اليوم الاثنين ضمن مباريات الجولة الثامن من الدوري السوداني الممتاز

 ليرفع الأهلي شندي رصيده الى (11) نقاط فيما وصل الزومة الي (5) نقاط

السنتر : هلال الساحل وكوبر مساء اليوم بملعب بورتسودان ضمن الاسبوع الثامن للدوري الممتاز



هلال الساحل يستضيف كوبر الخرطوم باستاد بورتسودان عند الساعة السادسة  وذلك ضمن الاسبوع الثامن للدوري الممتاز.. 

هلال الساحل (5)نقاط وفريق كوبر (5) نقاط



السنتر : توتي تستضيف هلال الفاشر عصر اليوم بشيخ الاستادات ضمن الجولة الثامن من الدوري السوداني الممتاز.

توتي في مواجهة هلال الفاشر عصر اليوم باستاد بشيخ الاستادات ضمن الجولة الثامن من الدوري السوداني الممتاز.

توتي  (9) نقاط وهلال الفاشر (9) نقاط

السنتر : الاهلي شندي والزومة الخرطوم عصر اليوم بملعب بربر ضمن الجولة الثامن من الدوري الممتاز

 

يستضيف الاهلي شندي عصر اليوم فريق الزومة الخرطوم باستاد بربر ضمن الجولة الثامن من الدوري السوداني الممتاز.

الاهلي شندي  (10) نقاط والزومة (4) نقاط