06 ديسمبر 2016

دوري الأبطال.. أرسنال يحطم بازل.. وفوز كبير للبرسا.. وانتصار "معنوي" للبايرن على أتلتيكو




أسدل اليوم الثلاثاء الستار على مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للمجموعات الأربعة الأولى، والتي شهدت حسم ناديا نابولي وبنفيكا التأهل، وحصول أرسنال على صدارة المجموعة الأولى.
وانتهت مباراتي المجموعة الأولى أرسنال على بازل 4-1، وتعادل باريس سان جيرمان مع لودوجورتس 2-2، وفي المجموعة الثانية فاز نابولي على بنفيكا 2-1، ودينامو كييف 6-0 على بشكتاش، وفي المجموعة الثالثة برشلونة 4-0 على بوروسيا مونشينجلادباخ، وتعادل مان سيتي وسيلتك 1-1، وفي المجموعة الرابعة فاز بايرن على أتلتيكو 1-0 وتعادل أيندهوفيتن مع روستوف بدون أهداف.
المجموعة الأولى
 
 
صعد فريق أرسنال الإنجليزي لدور الستة عشر بدوري ابطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حسم صدارة المجموعة الأول بتغلبه على بازل السويسري 4 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الختامية من دور المجموعات.
وتأهل باريس سان جيرمان الفرنسي لذات الدور كثاني المجموعة بعد تعادله /2 2 مع لودوجوريتس رازجراد البلغاري ، الذي انتقل للعب في الدوري الأوروبي.
وفي المباراة الأولى، أنهى أرسنال الشوط الأول متقدما على بازل بهدفين نظيفين سجلهما لوكاس بيريز مارتينيز في الدقيقتين الثامنة و.16
وفي الشوط الثاني أضاف لوكاس بيريز مارتينيز الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 47 وأضاف أليكس أيوبي الهدف الرابع للأرسنال في الدقيقة 54 ، قبل ان يسجل سيدو دومبيا هدف حفظ ماء الوجه لبازل في الدقيقة .78
وشهدت المباراة مشاركة من جانب الدولي المصري محمد النني والدذي دفع به المدرب أرسين فينجر في الدقيقة 70.
وفي المباراة الثانية ، تعادل باريس سان جيرمان مع ضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري 2 / .2
وتقدم لودوجوريتس بهدف سجله يرجيل ميسيدجان في الدقيقة 15 وتعادل ادينسون كافاني لباريس سان جيرمان في الدقيقة 61 قبل أن يضيف واندرسون كريستالدو فارياس الهدف الثاني للودوجوريتس في الدقيقة 69 وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة سجل أنخيل دي ماريا هدف التعادل لباريس سان جيرمان.
وبتلك النتائج، صعد أرسنال لدور الستة عشر كأول المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، ورافقه باريس سان جيرمان كثاني المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، كما انتقل فريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري للعب في الدوري الأوربي بعدما رفع رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث ، في حين ودع بازل السويسري البطولة بعدما احتل المركز الرابع الأخير بنقطتين فقط



 
 

المجموعة الثانية
تأهل فريقا نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي إلى دور الستة لبطولة دوري أبطال أوروبا عن المجموعة الثانية.
وفاز نابولي على ملعب بنفيكا 1/2 ولكن الفريقان تأهلا سويا إلى دور الستة عشر بعد الهزيمة الساحقة التي مني بها بشكتاش التركي على ملعب دينامو كييف الأوكراني 6-0
 تأهل كل من نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي عن المجوعة الثانية لدوري الأبطال الأوروبي، بعدما سقط بشكتاش التركي أمام دينامو كييف الأوكراني بسداسية نظيفة في مفاجأة كبيرة.

كما شهدت الجولة الختامية لدور المجموعات للتشامبيونز ليج اليوم فوز بنفيكا على ضيفه نابولي بنتيجة (2-1) على ملعب دا لوز (النور)، فيما عانى بشكتاش بسبب طرد اثنين من لاعبيه على ملعب أولمبيسكي، معقل دينامو كييف.

افتتح نابولي النتيجة عن طريق جناحه الاسباني خوسيه ماريا كاييخون (ق60)، قبل أن يضاعف الجناح البلجيكي درايز ميرتنز النتيجة (ق79)، قبل أن يقلص مهاجم الضيوف، المكسيكي راؤول خيمينيز، الفارق (ق87).

أما في أوكرانيا، فقد افتتح أصحاب الأرض سجل التهديف عن طريق المهاجم أرتيم بيسيدين (ق9)، قبل أن يضيف أندري يارمولينكو الهدف الثاني (ق31) من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء وحصل بسببها الألماني أندرياس بيك، الظهير الأيمن لبشكتاش، على بطاقة حمراء مباشرة.

لم يتوقف دينامو كييف عند هذا الحد، حيث سجل كل من فيتالي بويالسكي الهدف الثالث (ق33)، وديرليس جونزاليز الهدف الرابع (ق45+3)، لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة.

ومع بداية الفصل الثاني للقاء، حصل المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر على الانذار الثاني بعد دفعه لأحد لاعبي دينامو كييف ويغادر المباراة، ليكون ثاني لاعب من بشكتاش يغادر المباراة بالبطاقة الحمراء.

ثم استمر مسلسل هز الشباك في الشوط الثاني عن طريق لاعب الوسط سيرهي سيدورتشوك الذي أضاف الهدف الخامس لأصحاب الضيافة (ق60)، ومهاجمه البرازيلي البديل جونيور مورايس (ق77) صاحب الهدف السادس.

وبهذه النتائج، تأهل نابولي من مركز الصدارة برصيد 11 نقطة، بصحبة بنفيكا الوظيف برصيد 8 نقاط، فيما حل بشكتاش ثالثا برصيد 7 نقاط ستؤهله للالتحاق بثاني البطولات الأوروبي للأندية، اليوروبا ليج، بينما خرج دينامو كييف، متذيل الترتيب بـ5 نقاط، من التشامبيونز وليس في جعبته الا الفوز التاريخي الذي حققه اليوم على ضيفه التركي بهذه النتيجة الكبيرة، لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين.

تشكيل بنفيكا: إندرسون، نيلسون، سيميدو، لويزاو، ليندولف، ألميدا، فيخسا، بيزا، سيرفي، سالفيو، جونزالو، جوديس، راؤول.

تشكيل نابولي: ريينا، هايسا، ألبيول، كوليبالي، غلام، ألان، دياوارا، هامشيك، كاليخون، جابياديني، إينسيني.

تشكيل بيشكتاش: فابريسيو، بيك، مارسيلو، توسيش، أتيبا، تولجاي، أوجوزان، كواريشما، أوكلاي، أبو بكر.

تشكيل دينامو: رودكو، خاشيريدي، أنتونيس، فيدا، بوردا، جونزاليس، بايالسكي، ريبالكا، سودورخك، يارمولينكو، بيسيدن.
 
 

المجموعة الثالثة
 
برشلونة يكتسح مونشينجلادباخ ومان سيتي يتعادل مع سيلتك بدوري الأبطال

حقق فريق برشلونة الأسباني فوزه الخامس في المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا واكتسح ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني 4-0 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.
وتعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع ضيفه سيلتك الاسكتلندي 1/1 في المباراة الأخرى بالمجموعة
 
 
المجموعة الرابعة
فاز بايرن ميونيخ على أتلتيكو مدريد 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ، بملعب أليانز أرينا، في الجولة الختامية من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا.
كما شهدت أيضا هذه الجولة تأهل فريق روستوف الروسي للدوري الأوروبي بتعادله مع أيندهوفن الهولندي سلبيا
قاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بايرن ميونخ للفوز على ملعبه اليانز ارينا بهدف نظيف امام أتلتيكو مدريد ليثأر للفريق البافاري من خسارته بنفس النتيجة على ملعب فيسنتي كالديرون في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
لكن النتيجة لم تؤثر على ترتيب المجموعة حيث تأهل أتلتيكو الذي مني بأول هزيمة في دور المجموعات إلى دور الستة عشر كمتصدر للمجموعة الرابعة بـ15 نقطة يليه بايرن بـ12 نقطة.
وضمن روستوف الروسي المشاركة في الدور الـ32 بالدوري الاوروبي بعودته بتعادل ثمين من ملعب ايندهوفن ليخطف المركز الثالث بخمس نقاط في حين تذيل الفريق الهولندي المجموعة برصيد نقطتين.
على ملعب أليانز ارينا، بدأت المباراة بضغط كبير من أصحاب الارض مع تراجع متوقع للدفاع من أتلتيكو الذي باغت الفريق البافاري في الدقيقة التاسعة بتمريرة رائعة من الفرنسي أنطوان جريزمان إلى زميله يانيك كاراسكو داخل المنطقة ليسددها الجناح البلجيكي نحو المرمى ولكن الحارس مانويل نويل تصدى لها ببراعة.
وفي الدقيقة 19 تسلم البرازيلي دوجلاس كوستا تمريرة من ريناتو سانشيز داخل المنطقة ليسددها نحو المرمى ولكن الحارس السلوفيني يان أوبلاك أبعدها عن مرماه بصعوبة.
وأحرز الفريق البافاري هدف التقدم عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ضربة ثابتة امام المنطقة سددها بشكل رائع بيمناه على يمين الحارس يان أوبلاك في الدقيقة 28.
تواصل بعدها ضغط البايرن على الفريق الاسباني الذي كان يحاول استغلال الهجمات المرتدة ولكنها لم تكن تشكل خطورة.
وسدد كوستا في الدقيقة 55 بيمناه من أمام المنطقة ولكن أمسك بها الحارس أوبلاك.
حاول أتلتيكو في الدقائق التالية مبادلة أصحاب الارض الهجمات ولكنه كان يجد صعوبة في وصول إلى منطقة الجزاء.
واهدر تياجو أليكانتارا الخال من الرقابة داخل المنطقة فرصة اضافة الهدف الثاني للفريق البافاري بعدما قابل عرضية كوستا من الجهة اليسرى ليسددها بشكل غريب فوق العارضة في الدقيقة 78.
دانت السيطرة قليلا لاتلتيكو في الدقائق المتبقية ولكنه لم يشكل خطورة على المرمى في ظل التمركز الدفاعي الجيد لبايرن.
 

المريخ يبدأ تجاربه الإعدادية بمواجهة كوندو سبور التركي مساء اليوم


يخوض المريخ مساء اليوم من خلاله معسكره الحالي بمدينة انطاليا التركية تجربته الإعدادية الأولى أمام كوندو سبورت التركي أحد أندية القسم الثاني بتركيا وسيعمل الجهاز الفني للمريخ بقيادة الألماني انتوني من خلال التجربة اختبار عناصره والاطمئنان أكثر على مدى استفادتهم من البرنامج الإعدادي الذي نفّذوه في الفترة الماضية، ويتوقع أن يشرك انتوني عدد كبير من لاعبيه في تجربة اليوم أمام كوندو سبورت.

الهلال يواصل تدريباته بالدفاع الجوي وتألق لافت للغاني



واصل الهلال تدريباته الجادة بمعسكره بالدفاع الجوي بالدفاع الجوي وادي بالامس مرانين بمشاركة جميع اللاعبين المتواجدين البعثة واشتمل صباحا علي رفع معدل اللياقة البدنية وتمارين الاحماء .. وفي المساء اجري الفرنسي دينيس لافاني تقسيمة بين اللاعبين شهدت تألق مهاجمه الغاني تيتيه وخطف الانظار من الجميع وطالب الفرنسي دينيس لافاني مدرب الهلال من جانبه اللاعبين بالاجتهاد والجدية في التدريبات من اجل حجز مقعد في التشكيلة الاساسية .. واشار ان الانضباط والتفوق في التدريبات شرط اساسي للحصول علي رضا الجهاز الفني .. وطالب اللاعبين ايضا بالايقاع السريع في تبادل الكرات والمراكز داخل الملعب لتحقيق النجاح المطلوب