13 نوفمبر 2022

ريكاردو في مؤتمر تقديمه: نحتاج الوقت لتغيير شكل المريخ



 قال البرازيلي هيرون ريكاردو، المدرب الجديد للمريخ، إن الفريق يحتاج الوقت كي يتحسن، مؤكدا أن هدفه المنافسة على لقب الدوري السوداني رغم فقدانه 5 نقاط.

وتولى ريكاردو تدريب المريخ خلفا للتونسي غازي الغرايري الذي تمت إقالته بعد تراجع النتائج؛ حيث حصد 7 نقاط ب4 جولات، وتم تقديم البرازيلي اليوم الأحد في مؤتمر صحفي، حضره المدير الرياضي أسامة عبد الجليل.

وقال ريكاردو، إنه سعيد بالاستقبال الذي وجده من قبل رئيس النادي أيمن مبارك، والمدير الرياضي أسامة عبد الجليل، مؤكدا أنه يعرف ماذا يحتاج الفريق ليتحسن ويتطور، لافتا إلى أن الفريق يمتلك لاعبين أصحاب كفاءة فنية عالية بعد أن شاهدهم في بعض المباريات الأخيرة.

وأوضح "سأجتهد في هذا الوقت الضيق لتحسين بعض الجوانب، وحتى شهر واحد لا يكفي، لكن بعد فترة ستظهر قدرات المريخ".

وأضاف "جئنا للعمل باحترافية. أتمنى أن يعود ملعب المريخ جيدا كما كان في السابق، لكن حتى إذا لم تتوفر ملاعب جيدة، فإننا يجب أن تكون لدينا الدوافع والقوة والتحدي للتأقلم مع الواقع حتى نعود لملعبنا".

وعن اختيار لاعبين للمريخ من المنتخب وتأثير ذلك على عمله، قال "من الجيد اختيار لاعبين من المريخ للمنتخب. هي ليست مشكلة كبيرة، لكننا نعاني من الإصابات في الوقت الحالي، وفترة العمل مع اللاعبين كمجموعة ستكون قصيرة".

السنتر: الهلال وأهلي الخرطوم في نهائي كأس السودان اليوم بالجوهرة



سيكون ملعب استاد الهلال "الجوهرة الزرقاء" مسرحاً لنهائي كأس السودان مساء اليوم بين الهلال والأهلي العاصمي، وهي مواجهة بالرغم من كونها على الورق تصب في صالح الهلال، غير ان الأهلي لن يكون صيداً سهلاً كونه ليس في كل موسم سيكون في هذا المكان، وهي فرصة نادرة من اجل التتويج بإحدى البطولات المحلية المعترف بها من قبل الإتحاد، بل هي المسابقة التي تحمل اسم الدولة..

وكان الأهلي وصل الي هذه المرحلة بعد التفوق على المريخ في نصف النهائي بركلات الترجيح، ومن قبله كسب الخرطوم الوطني في الدور ربع النهائي..

فيما الأمور بالنسبة للهلال واضحة، فالكثير من لاعبوه يرغبون في الحصول على أول بطولة مع الفريق خصوصاً الأجانب، وبالطبع فإن الهلال تواجد في هذا المكان مراراً وتكراراً، ولكنه في الكثير من المرات كان يواجه نده المريخ..

وتأريخياً فإن الأهلي يتطلع إلى تحويل مسار اللقب الذي لم يتغير منذ فوز الأهلي شندي به قبل حوالي ست سنوات، ومن قبله هلال الساحل قبل عدة عقود..

وتبدو الفرسان على أهبة الإستعداد لمفاجأ بطل السودان ، حيث انهم بدأو الإعداد للموسم مبكراً واكتسبو فورمة العمل التنافسي من خلال مشاركاتهم في تمهيدي الكونفدرالية، بجانب العديد من المباريات الودية التي خاضوها إبان معسكر لليبيا، فضلاً خوض جملة من المباريات التنافسية في الدوري الممتاز.

ضوابط مشددة لمباراة الهلال والأهلي الخرطوم في نهائي الكأس الليلة

 


انعقد الاجتماع الفني لمباراة الهلال الخرطوم والأهلي الخرطوم المقامة في السادسة والنصف من مساء اليوم بإلجوهرة الزرقاء في نهائي كأس السودان لموسم 2021 _2022موعقد بمكاتب اللجنة المنظمة للمسابقات بالمقر الرئيسي للإتحاد بالخرطوم (2)  الذي ترأسه مراقب المباراة   الدكتور علي محمود جبريل  بحضور الأستاذ مأمون بشارة ناصر عضو لجنة المسابقاتومندوب ناديي الهلال والأهلي الخرطوم عبد المهيمن الأمين ووداعة عوض وممثل الحكام محمد محمود المدير التنفيذي للجنة الحكام، وتم التأمين على أن يكون الحضور للملعب في الخامسة والنصف على أن تنطلق المباراة في السادسة والنصف مساء، وسيتم فتح الأبواب أمام الجماهير منذ الرابعة عصراً، وتم التأمين على وضع ضوابط مشددة من أجل الخروج بالمباراة إلى بر الأمان وسيتم تعطيل كل البطاقات الإكرامية عدا الإعلام الرياضي والذي تم التأمين على تخصيص مدخل منفصل له وسيلعب الهلال المباراة بالأزرق في حين يلعب الأهلي بالأحمر الكامل.

تأهبا للسفر فجر الثلاثاء منتخبنا الوطني يتجمع ويتدرب لوديتي رواندا في أيام الفيفا

 تأهبا للسفر فجر الثلاثاء

منتخبنا الوطني يتجمع ويتدرب لوديتي رواندا في أيام الفيفا

حضور إداري كبير في المران وعطا المنان يلتقي الجهازين الإداري والفني


تجمع نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) مساء يوم الأحد 13 نوفمبر 2022م بأكاديمية تقانة كرة القدم السودانية تأهبا للسفر للعاصمة الرواندية كيجالي لمواجهة منتخبها مرتين يومي 17 و19 نوفمبر 2022م في نافذة الفيفا للعب الودي الدولي وحضر عدد (12) هم محمد المصطفي وتقي أسامة وأمجد إسماعيل وصلاح نمر والفاتح جادين والسماني الصاوي وصلاح نمر ووصل سليم برشاوي من عطبرة ولم يشارك في المران وسيصل الحارس محمد عبد الله كديابا بالطائرة من بورتسودان صباح غدا الإثنين للحاق بالمنتخب   وغاب عن التجمع نجوم الهلال السبعة ونجوم الأهلي الإثنين لمشاركتهم مع فريقيهم في نهائي كأس السودان غد الإثنين. وأدي المنتخب مرانا بملعب الأكاديمة شرفه بالحضور النائب الأول لرئيس الإتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الأستاذ أسامة عطا المنان ونائب رئيس الإتحاد رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء السيد معتز محمد لطيف الشاعر وعضو مجلس الإدارة نائب رئيس لجنة المسابقات مولانا محمد سليمان حلفا وعضو مجلس الإدارة عضو لجنة المنتخبات الوطنية الأستاذ عبد الرحيم عثمان القربة وعضو مجلس الإدارة رئيس البعثة معاوية محمد النور والكابتن محمد عبد الله مازدا مدير الإدارة الفنية بالإتحاد وأشرف عليه الجهاز الفني بقيادة المدير الفني برهان تية والمدرب العام محسن سيد ومدرب اللياقة والأحمال إيهاب أبو إدريس ومدرب الحراس أحمد النور.

وإستهل المران  المدير الفني للمنتخب الكابتن برهان تية موضحا للاعبين أهمية اللعب في نافذة الفيفا للعب الودي الدولي وأهمية وديتي رواندا التي تأتي في إطار التحضيرات للمشاركة في نهائيات الشان الجزائر 2023م وتصفيات الكان ساحل العاج 2023م مشيرا لأهميتهما  وتحدث عن الإضافات التي تمت للكلية مشيرا إلي ثقته في اللاعبين الذين وقع عليهم الإختيار بعدها تواصل المران  بتدريبات اللياقة البدنية التي أشرف عليها الكابتن إيهاب أبو إدريس مدرب اللياقة والأحمال فيما أخضع مدرب الحراس الحارس محمد المصطفي لتدريبات خاصة وغاب الثنائي علي ابو عشرين ومحمد كديابا الأول سيخوض نهائي كأس السودان مع فريقه الهلال غد والثاني لتواجده في بورتسودان لمشاركته مع فريقه هلال الساحل في الدوري الممتاز وسيغادر

الثنائي مع المنتخب لكيجالي.

وتواصل المران بتدريبات تكتيكية  متنوعة أجراها برهان ومحسن ونفذها اللاعبون بروح معنوية عالية.

هذا وسيتجمع المنتخب مساء يوم غد الإثنين بالأكاديمية وستقوم المجموعة التي لم تفصح الكرونا بإجراء المسحة للمغادرة فجر غد الثلاثاء لرواندا.

علي صعيد متصل حرص النائب الأول  لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية  الأستاذ أسامة عطا المنان حسن  على متابعة مران المنتخب الوطني بملعب  الأكاديمية وذلك إستعدادا للسفر إلى كيجالي ومنازلة المنتخب الرواندي في مناسبتين على شرف أيام الفيفا للعب الودي الدولي وإلتقى  بالجهازين الفني والإداري متمنيا أن يجني المنتخب ثمار رحلة رواندا قبل صدام بطولة الشان بالجزائر يناير المقبل وتصفيات بطولة الكان في مارس 2023م بساحل العاج مطالبا بالإستفادة من المعسكر مجددا إلتزام الإتحاد بتهيئة أجواء مثالية للمنتخبات الوطنية في مشاركاتها الخارجية.

 






إنطلاقة تدريبات المنتخب الوطني للسيدات.. والقائدة قدال تؤكد : الانضباط شعار المرحلة

 

انطلقت امس الاحد  تدريبات المنتخب الوطني للسيدات بملعب الاكاديمية الاولمبية تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب ازهري عثمان الطاهر

والمدير الاداري اشرف عوض  .

وشهد المران انضمام عدد 13 لاعبة من اندية الولايات ليصبح العدد الكلي لكلية المنتخب 36 لاعبة ستتم تصفيتهم الى 28 لاعبة سيخضعن لتدريبات تم تحديدها من قبل الجهاز الفني بواقع تدريب  كل ثلاثاء من كل اسبوع.

واشتمل مران الامس على تدريبات بدنية وانتهى بتقسيمة داخلية وقف من خلالها المدرب ازهري على مستويات اللاعبات، سيما المنضمات حديثاً

قائدة المنتخب فاطمة قدال اكدت استعدادهن لخوض التدريبات تحضيراً لمقبل الاستحقاقات على المستويين العربي والافريقي، وكذلك الانتظام في معسكرات محلية وخارجية، واكدت ان الانضباط سيكون شعار المرحلة.




أبوجيبين يجتمع بالغرايري وطاقمه المعاون ويشكرهم على فترتهم في النادي




عقد الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ اجتماعا مع التونسي غازي الغرايري مدرب الفريق وطاقمه المعاون.

وقدم أبوجيبين الشكر للمدرب وجهاز المعاون على الفترة التي عملوا فيها بنادي المريخ.

وأبلغ أبوجيبين الغرايري وجهازه المعاون بأن لجنة التسيير توصلت إلى قرار باعفاءهم مع التأكيد على أنهم بذلوا الكثير من الجهد خلال الفترة السابقة وحققوا نجاحات بقيادة الفريق إلى مجموعات دوري ابطال افريقيا.


وتمنى أبوجيبين التوفيق للمدرب التونسي غازي الغريري وجهازه المعاون في حياتهم المهنية.


السنتر : بعثة الزومة تصل إلى بربر لمواجهة الاهلي شندي في الاسبوع الثامن من الدوري الممتاز

وصلت عصر امس السبت بعثة نادي الزومة الي مدينة بربر وذلك لمواجهة الاهلي شندي عصر غدا الاثنين في الاسبوع الثامن لبطولة الدوري الممتاز ، ومن ثم  إلى الولاية الشمالية منطقة (الزومة) لمواجهة الاهلي مروي في الاسبوع التاسع عصر يوم 19/ نوفمبر بملعب كريمة ومنها الي بورتسودان لمواجهة حي العرب بورتسودان في الاسبوع العاشر يوم 25/ نوفمبر بملعب بورتسودان والاسبوع الحادي عشر امام هلال الساحل في بورتسودان يوم 29/ نوفمبر ثم تعود البعثة إلى الخرطوم لمواجهة الشرطة القضارف عصر يوم 4 ديسمبر بشيخ الاستادات 

وترأس البعثة محمد يوسف العالم  وراشد ابنعوف  والقطاع الرياضي وليد الطاهر وشهام علي والجهاز الفني بقيادة عصام ادريس (الباك)

وحل البعثة في استراحه المدينة الرياضية بمدينة بربر