17 نوفمبر 2022

تدشين مبادرة شاهد كأس العالم مجانا بولاية جنوب كردفان

 


بحضور المقدم الصادق المهدي ختم قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب كردفان وممثلين للاتحاد المحلي لكرة القدم وقطاع الثقافة والإعلام والشاب والرياضة تسلمت حكومة جنوب كردفان عدد أربعة عشرة نادي مشاهدة بكامل ملحقاتها وذلك في إطار مبادرة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ( شاهد  كأس العالم مجانا) حيث ثمن نائب والي جنوب كردفان مولانا الرشيد عطية جبلين المبادرة واصفا الخطوة بتحقيق حلم القطاع الرياضي والشباب وعامة المواطنين بمساعدة كأس العالم الذي تستضيفه دولة قطر بعد منتصف شهر نوفمبر الجاري وأشار الرشيد إلى الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في بنا السلام وإشاعة قيم المحبة بين الشعوب معلنا حاجة الولاية لمجهودات نائب رئيس مجلس السيادة في دعم البنى التحتية للرياضة وتعزيز مسيرة التنمية والسلام بالولاية.واكد جبلين أن الأندية سيتم توزيعها لأربعة عشرة محلية بالولاية. هذا ونشير إلى انطلاقة عملية التسليم بنماذج على يد نائب الوالي ووفد القافلة ومدير قطاع الثقافة والإعلام والشباب والرياضة بالولاية.

السنتر : سفير كأس العالم يتوقع أداءً قوياً للمنتخب الهولندي في منافسات البطولة

 

توقّع نجم الكرة الهولندية، وسفير كأس العالم FIFA قطر 2022™، رونالد دي بور، تتويج المنتخب البرازيلي باللقب السادس في تاريخه خلال هذه النسخة من البطولة، على حساب منتخب البرتغال، في المباراة النهائية باستاد لوسيل في 18 من ديسمبر المقبل، ليواصل منتخب السامبا تعزيز رقمه القياسي، كأكثر منتخبات العالم فوزاً بلقب المونديال.

وقال دي بور  إن مونديال قطر سيشهد أداءً قوياً لمنتخب هولندا، البطل غير المتوج، الذي وصل إلى نهائي كأس العالم 3 مرات دون أن يتمكن من إحراز اللقب، حيث توقع لاعب خط وسط منتخب الطواحين الهولندية السابق، أن يحتل منتخب بلاده المركز الثالث، بعد تصدره المجموعة الأولى، متفوقاً على منتخب السنغال، حامل لقب كأس الأمم الأفريقية.

وقال اللاعب الذي شارك ضمن صفوف أندية أياكس أمستردام وبرشلونة ورينجرز: "سعدت بنتائج القرعة، ولا شك أن الفريق يشعر بارتياح بوجوده ضمن هذه المجموعة أيضًا"، وأضاف: "أن نكون في نفس المجموعة مع البلد المضيف أمر رائع بالنسبة لي بعد أن عشت في الدوحة لسبع سنوات، ولكني أرى أن هولندا والسنغال هما الأقرب للتأهل إلى دور الستة عشر".

وحملت توقعات النجم الهولندي، الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في منافسات كأس العالم عامي 1994 بالولايات المتحدة و1998 بفرنسا، مفاجأة كبيرة للمجموعة السادسة، بتقدم كل من كرواتيا والمغرب إلى الدور ثمن النهائي، على حساب بلجيكا وكندا، وقال: "غالباً ما تحمل منافسات كأس العالم مفاجآت غير متوقعة، وأعتقد أن منتخب بلجيكا سيعاني في مواجهة المنتخب المغربي الذي أتوقع أن يمثل مفاجأة في هذه المجموعة."

وشملت توقعات دي بور للمراحل الإقصائية مواجهات قوية بدءًا من الدور ربع النهائي، وتوقع وصول هولندا إلى المريع الذهبي قبل أن تصطدم بمنتخب البرازيل، وتكتفي بالمركز الثالث، فيما ستقضي البرتغال على آمال فرنسا في الاحتفاظ بلقب المونديال. وتنبأ سفير كأس العالم أن يرفع نجوم منتخب السامبا الكأس بعد تغلبهم على كريستيانو رونالدو ورفاقه، تزامناً مع احتفالات قطر بيومها الوطني.

وتابع دي بور: "بالنسبة لي، البرازيل هي المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقب، فلا شك أن للقميص الأصفر تأثير قوي على لاعبي المنتخب البرازيلي. وأعتقد أن فريق السامبا جاهز تماماً لكأس العالم، وأرى أنهم سيرفعون الكأس مرة أخرى، بعد تفوقهم في النهائي على البرتغال."

وعلى صعيد الجوائز الفردية، رشح دي بور نجم البرازيل، ونادي باريس سان جيرمان، نيمار جونيور، للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وزميله في باريس سن جيرمان ونجم منتخب فرنسا كليان مبابي، للحصول على جائزة الحذاء الذهبي، والبرازيلي أليسون بيكر، حارس عرين ليفربول الإنجليزي، للتتويج بجائزة القفاز الذهبي، كأفضل حارس مرمى في البطولة.  

يشار إلى أن منتخب هولندا يشارك في كأس العالم للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وغاب عن البطولة في إحدى عشرة مناسبة، وأحرز المركز الثاني ثلاث مرات، كما حصل على المركز الرابع في مونديال فرنسا 1998، والثالث في مونديال البرازيل 2014.

 وتتنافس الطواحين الهولندية في المونديال ضمن المجموعة الأولى، التي تضم قطر والسنغال والإكوادور. ويستضيف استاد الثمامة مباراة هولندا الأولى في البطولة، في مواجهة السنغال في 21 نوفمبر، ثم يلتقي منتخب الإكوادور بعدها بأربعة أيام على أرضية استاد خليفة الدولي، قبل أن ينتقل إلى استاد البيت، لمواجهة قطر، في ختام منافسات المجموعة.



السنتر : المنتخب الوطني يتعادل سلبيا مع الرواندي


تحت زخات المطر

 المنتخب الوطني يتعادل سلبيا مع الرواندي

برهان تيه: تأثرنا بتحويل المران الرئيسي وظهرنا بشكل أفضل في الشوط الثاني   

طبيب المنتخب: جميع اللاعبين بخير ولا توجد إصابة غير التكت

كيجالي- التيجاني محمد أحمد 

حسم التعادل السلبي اللقاء الودي لمنتخبنا الوطني الاول امام نظيره الرواندي مساء الخميس 17 نوفمبر 2022  على ملعب استاد كيجالي  التي جرت للاستفادة من نافذة الفبفا للعب الدولي خلال معسكره القصير بالعاصمة الرواندية كيجالي،  وتقاسم المنتخبان الأداء والنتيجة في المواجهة الودية الاولى التي تجمع بين المنتخبين

الشوط الاول

استهل برهان تيه المدير الفني لصقور الجديان الحصة الأولى  بتوليفة تتكون من محمد المصطفى، مازن محمدين، صلاح نمر، امجد اسماعيل، حمزة داؤود، محمد هاشم التكت، والي الدين بوغبا، السماني الصاوي، عبد الرؤوف يعقوب، ياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن.


منذ انطلاقة صافرة البداية مارس المنتخب الرواندي ضغطا على جبهات دفاع منتخبنا الوطني نتج عنه مخالفة في الدقيقة 7 بالقرب من الركنية وكادت رأسية مهاجم الرواندي أن تهز شباك صقور الجديان وكسب اصحاب الارض ركنية لم يستفد منها هجوم المنتخب الرواندي.


وفي الدقيقة 27 أنقذ محمد مصطفى المرمى من هدف محقق من رأسية حولها لركنية.


وعاد محمد مصطفى من جديد لينقذ مرماه من تسديدة قوية استبسل في ابعادها، وقدم منتخبنا الوطني مباراة جيدة على المستوى الدفاعي وممارسة أسلوب اللعب الضاغط لكن دون محاولات هجومية تذكر على مرمى الرواندي،  واحتسب الحكم دقيقة اضافية زمن مبدد وأعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.



 الشوط الثاني


شهدت الدقائق الاولى من الحصة الثانية صحوة لمنتخبنا وتحركات ايجابية وارتكب مدافع المنتخب الرواندي مخالفة مع محمد عبد الرحمن وسط ملعب الرواندي فشل عبد الرؤوف في ترجمتها.

أول تبديل لبرهان

في الدقيقة 56 أجرى برهان  تبديلا اضطراريا بدخول الفاتح جادين بديلا لمحمد هاشم التكت الذي تعرض لإصابة فشل معها في اكمال المباراة، وبعدها تواصلت تبديلات برهان تباعا بدخول الشعلة بديلا للغربال وسليم برشاوي بديلا لعبد الرؤوف، وواصل منتخبنا الأداء المميز لكن دون الاستفادة من الفرص السانحة أمام المرمى، وأشهر الحكم  البطاقة الصفراء في وجه حمزة داؤود بعد ارتكابه مخالفه مع مهاجم الرواندي.

اللعب يتوقف

توقف اللعب بعد مطالبات لاعبي منتخبنا بركلة جزاء بعد تدخل عنيف داخل منطقة الجزاء وجرى تلاسن حاد نال على اثره السماني الصاوي بطاقة صفراء، وتسابق المنتخبان للتسجيل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ولكن دون حدوث جديد يذكر على مستوى النتيجة والفرص الخطيرة وقبل نهاية المباراة غادر ياسر متوكل بسبب الإصابة وبعدها أعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وإجمالا يمكن القول ان التجربة كانت جيدة ومفيدة المنتخبين.  


 برهان: سنصحح الأخطاء واستفدنا من التجربة  


اشاد الخبير برهان تيه المدير الفني لمنتخبنا الوطني، ردا على الأسئلة التي تم توجيهها له خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة  بالأداء الذي ظهر به صقور الجديان في التجربة الودية امام المنتخب الرواندي التي جرت مساء الخميس 17 نوفمبر 2022 على ملعب استاد كيجالي والتي انتهت بالتعادل السلبي، وأضاف: المباراة كانت جيدة ونجوم منتخبنا تأثروا بتحويل المران الرئيسي وظهر ذلك في الحصة الاولى للمباراة حيث تحسن اداء نجوم منتخبنا في الحصة الثانية، وأضاف: المنتخب الرواندي يمتلك عناصر جيدة وقدموا مستوى طيب في اللقاء واستفدنا من اللقاء  وسنصحح الاخطاء قبل السفر للجزائر، وتابع: أمامنا مواجهة ثانية وفي المباراة الودية الثانية امام المنتخب الرواندي ستكون الفائدة اكبر واكمل :وسنعمل على اعداد المنتخب بصورة أفضل واكمل: 80% من عناصر المنتخب هم لاعبي المريخ والهلال وهو امر طبيعي لجهة ان الناديين يمتلكان امكانيات كبيرة ويشاركان باستمرار في الاستحقاقات القارية ولدينا الآن بعض العناصر الجديدة يشاركون رفقة المجموعة.

طبيب المنتخب : كل اللاعبين بخير



طمأن الدكتور احمد كمبوني طبيب منتخبنا الوطني الجميع على صحة كل نجوم المنتخب عقب مباراة صقور الجديان الودية مساء الخميس 27 نوفمبر 2022 و التي حل فيها ضيفا على نظيره الرواندي وانتهت بالتعادل السلبي واجرى فيها الخبير برهان تيه عدد من التبديلات, وقال الدكتور أحمد أن كل اللاعبين بخير وصحة جيدة ولا توجد اصابات في صفوف المنتخب خلال المباراة الودية عدا اصابة خفيفة تعرض لها محمد هاشم التكت وتم استبداله خلال اللقاء.

منتخبنا يختتم التحضيرات للتجربة الودية الثانية 

يختتم منتخبنا الوطني تحضيراته في الحادية عشر من صباح اليوم الجمعة 18 نوفمبر استعدادا لمواجهة المنتخب الرواندي بعد غد السبت في تجربة ودية ثانية مستفيدا من نافذة الفيفا للعب الدولي ويسعى برهان تيه المدير الفني لصقور الجديان لوضع اللمسات الاخيرة قبل المواجهة الثانية على ملعب استاد كيجالي.

السنتر : قرارات إجتماع لجنة المسابقات : قبول شكوي توتي ضد الشرطة ورفض شكوي برشلونة ضد النيل



 قرارات إجتماع لجنة المسابقات

قبول شكوي توتي ضد الشرطة ورفض شكوي برشلونة ضد النيل

رفض شكوي الخرطوم الوطني وتحويل حكم المباراة للجنة الحكام وإعتماد ملعب كوبر لمباريات المريخ وتكوين لجنة لتنسيق ذلك


عقدت اللجنة المنظمة لمسابقات الإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعها رقم (22) بتأريخ 17 نوفمبر 2022م برئاسة الأستاذ طارق عطا صالح نائب رئيس الإتحاد رئيس اللجنة ونظرت في العديد من الأجندة المدرجة في جدول أعمالها وإتخذت القرارات التالية:

أولا : أجازت اللجنة محضر الإجتماع السابق رقم (21) بتأريخ 30 إكتوبر 2022م .

ثانيا : نظرت اللجنة الشكوي المقدمة من نادي توتي الخرطوم ضد نادي الشرطة القضارق حول عدم قانونية مشاركة اللاعب نادر بابكر في مباراتهم في الدوري الممتاز بتأريخ 29/10/2022م وبعد إستعراض الشكوي والمستندات المرفقة معها وبعد التداول والنقاش قررت اللجنة قبول الشكوي شكلا وموضوعا وإعتبار نادي الشرطة القضارف مهزوم صفر/2 وإيقاف نشاط اللاعب مثار الشكوي مباراتين تنافسيتينإعتبارا من آخر مباراة شارك فيها وتوقيع غرامة علي اللاعب مبلغ وقدره 50 ألف جنيه سوداني.

ثالثا : نظرت اللجنة الشكوي المقدمة من نادي برشلونة زالنجي ضد نادي النيل الجنينة والخاصة بدخول مدرب نادي النيل الجنينة صالح محمود في مباراتهم بتاريخ 28/10/2022م ضمن مباريات الدوري العام وبعد إستعراض الشكوي والمستندات المرفقة معها وبعد التداول والنقاش قررت اللجنة إعتماد نتيجة المباراة كما جاءت بتقرير الحكم وقررت  إيقاف مدرب نادي النيل الجنينة صالح محمود مباراتين تنافسيتين في المباريات القومية وتوقيع غرامة مالية علي المدرب مبلغ وقدره 100 ألف جنيه سوداني.

رابعا نظرت اللجنة.

رابعا : نظرت اللجنة الشكوي المقدمة من نادي الخرطوم الوطني الخرطوم ضد نادي المويساب شندي بتأريخ 11/11/2022م ضمن مباريات الدوري العام وبعد إستعراض الشكوي وبعد التداول والنقاش قررت اللجنة رفض الشكوي موضوعا وإحالة حكم المباراة للجنة الحكام وإعتماد نتيجة المباراة كما جاءت بتقرير الحكم.

خامسا : نظرت اللجنة خطاب نادي المريخ الخرطوم الخاص بنقل مبارياته في الدوري الممتاز وكأس السودان لتلعب  بإستاد كوبر وبعد إستعراضالخطاب وبعد التداول والنقاش قررت اللجنة تكوين لجنة من السادة أسامة عبد السلام ومامؤن بشارة ناصر ونادي المريخ ونادي كوبر مع الجهات الأمنية للتنسيق بقيام مباريات المريخ بإستاد كوبر  

كما قررت اللجنة التأمين علي قيام مباراة المريخ الخرطوم والهلال بورتسودان المقرر لها يوم 21/11/2022م بإستاد كوبر مساءا.  

سادسا : نظرت اللجنة شكوي نادي نمور الجول بإتحاد الباوقة ضد حكام مباراتهم أمام نادي الشرطة أبو حمد بتأريخ 4/11/2022م ضمن مباريات الدوري العام وتظلمهم من مراقب المباراة الشاذلي محمود وبعد إستعراض الشكوى والتظلم وبعد التداول قررت اللجنة رفض الشكوى شكلا. 

سابعا : قررت اللجنة تعديل علي مباريات الدوري الممتاز لتلعب كالاتي : 

22/11/2022م المريخ الخرطوم  والهلال بورتسودان بملعب كوبر مساءا 

25/11/2022م الهلال الخرطوم والهلال بورتسودان بملعب الهلال مساءا.

السنتر : كأس العالم 2022: ساديو ماني يغيب عن مونديال قطر بسبب الإصابة

 

سيغيب نجم السنغال ساديو ماني عن بطولة كأس العالم المرتقبة، بعدما أجرى عملية جراحية إثر إصابة في الركبة تعرض لها أثناء اللعب مع فريقه بايرن ميونيخ.

وفي البداية، قال الاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الثلاثاء إن ماني، البالغ من العمر 30 عاما، سيغيب عن "مبارياته الأولى" في مونديال قطر.

لكن بعد إجراء فحص آخر بالرنين المغناطيسي يوم الخميس، اتضح أن ماني بحاجة إلى تدخل جراحي.

واضطر ماني إلى الخروج من الملعب خلال مباراة بايرن ميونيخ أمام فيردر بريمن في 8 نوفمبر/تشرين الثاني

السنتر : كأس العالم 2022: مونديال قطر قد يكون الأخير لميسي ورونالدو وليفاندوفسكي

 فاز ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية في جميع الأعوام، باستثناء عام واحد، خلال الفترة بين عامي 2008 و2021

هيمن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الساحة الكروية على مدار جيل كامل، لكن من المرجح أن تكون هذه هي فرصتهما الأخيرة للفوز بكأس العالم.

لقد فاز اللاعبان بجميع البطولات والألقاب الممكنة على مستوى الأندية، لكن لا يملكان سوى لقبا قاريا واحدا مع منتخبي الأرجنتين والبرتغال على التوالي.

ويعد ميسي ورونالدو من بين عدد من اللاعبين البارزين الذين قد تكون نهائيات كأس العالم بقطر 2022 هي الأخيرة لهم من حيث المشاركة في المونديال، وتشمل هذه القائمة:

كريستيانو رونالدو (البرتغال)

لا يمكنك أبدا استبعاد أي شيء مع رونالدو، لكنه سيبلغ من العمر 41 عاما بحلول كأس العالم المقبلة، وهو ما يعني أن مونديال قطر من المرجح أن يكون الأخير له

وكان رونالدو قد أكد في سبتمبر/أيلول الماضي أنه لن يعتزل بعد مونديال قطر، معربا عن أمله في أن يلعب مع منتخب البرتغال "لبضع سنوات أخرى" - فمن يعرف ما الذي سيحدث؟.

السنتر : كأس العالم 2022: الإصابات تحرم عدداً من نجوم المنتخبات من المشاركة في مونديال قطر


نجم خط الوسط الفرنسي بول بوغبا، أبرز الغائبين عن نهائيات كأس العالم 2022

لم تتوقف مباريات البطولات الأوروبية حتى الأسبوع الأخير الذي يسبق انطلاق صافرة البداية في أولى مباريات كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني. ترقب المشجعون لاعبيهم المفضلين بقلق، خوفاً من تعرضهم لإصابات قد تبعدهم عن المشاركة في نهائيات كأس العالم. وظهر هذا القلق أيضاً على وجوه اللاعبين في لحظات كانوا يتعرضون فيها لإصابات داخل الملعب. لكن الحذر لم يمنع وقوع الضرر، حيث أكدت التقارير إصابة وعدم مشاركة أكثر من لاعب مهم وأساسي في المنتخبات المتنافسة.

خاض اللاعبون الدوليون المشاركون في كأس العالم مباريات حساسة وقوية مع فرقهم حتى نهاية الأسبوع الماضي. بعضها كان حاسماً ومهماً مثل تلك التي جرت في سياق التأهل من مجموعات دوري أبطال أوروبا، أو ضمن التنافس الشديد على المراكز الأولى في قائمة البطولات المحلية


بيان مهم من مجلس المريخ الشرعي والمنتخب برئاسة سوداكال



 بيان مهم من مجلس المريخ الشرعي والمنتخب برئاسة سوداكال

قال تعالى في محكم تنزيله 

( إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا) النساء:58


ظل مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال يرصد جميع التجاوزات القانونية، والخطوات العبثية التي ظل يعيشها نادي المريخ الرياضي حتى وصول النادي لمرحلة الفوضى الشاملة في كل شي، ونؤكد ان كل ما يحدث حالياً من خطوات غير قانونية وغير شرعية مردها لتجاوزات الإتحاد السوداني لكرة القدم للقانون ونحن في مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال نحمل الإتحاد السوداني لكرة القدم وزر كل هذه التجاوزات فالإتحاد هو من أسس لمبدأ الفوضى الخلاقة في المريخ متيحاً المجال أمام ظلام اللا قانون بعد إستمراره في عدم تنفيذ قرارات محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS مما أتاح المجال امام لجان وأجسام وموظفين غير شرعيين للتحكم في شئون نادي المريخ مما ألحق الكثير من الأضرار بالنادي على كافة المستويات سيما الجانب القانوني ونشير إلى ان عمليات تجديد وإكتساب العضوية التي ظلت تتبع من قبل عددا من جماهير النادي هي إجراءات باطلة وغير قانونية إذ الجهة الوحيدة التي لديها حق فتح باب العضوية والتنظيم لهذه الممارسة هو مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال ولا توجد أي جهة بخلافه تمتلك هذا الحق قانوناً، وبالتالي نؤكد بطلان أي عضوية مجددة ومكتسبة في ظل وجود الأجسام غير الشرعية. 


كما نؤكد لجماهيرنا سيما أعضاء الجمعية العمومية الذين إنتخبونا في إستاد المريخ بتاريخ 4 سبتمبر 2021م ان كل ما يجري من خطوات عبثية هذه الأيام سنعمل على إبطاله بقوة القانون، فالمريخ له مجلس واحد منتخب برئاسة السيد آدم سوداكال وبقية الأعضاء ولا شرعية لأي جهة سواه سيما ان قرارات محكمة CAS أبطلت المجموعة التي إنتخبت في الموردة وتم الإبطال بموجب نظام النادي الأساسي المجاز في 31 يوليو 2021م كما أبطلت المحكمة في ذات القضية التي تحمل الرقم (8413) لجنة الإنتخابات المعينة التي يترأسها علي البلولة والتي يحاول عبثاً من خلالها إنتاج مجلس آخر مثل الذي أبطلنا شرعيته فما حدث بالأمس يتكرر بذات السيناريوهات المخالفة لنظام النادي الأساسي ولنظام الإتحاد السوداني لكرة القدم و المخالفة كذلك لقرارات أعلى هيئة تحكيم قضائية رياضية ونؤكد اننا سنسقط بقوة القانون أي مجموعة غير شرعية يتم إنتاجها من خلال ما يجري من خطوات عبثية، كما نؤكد اننا شرعنا في تحويل علي البلولة ومن معه إلى لجنتي الإنضباط والأخلاقيات بالفيفا سيما بعد الخطوات العبثية التي ظلوا يتبعونها من عمليات تعيين مخالفة وغير قانونية.


نأسف في مجلس المريخ المنتخب لما بلغه النادي من تردئ وعدم إحترام للقانون فللمريخ نظام أساسي واحد حكمت به محكمة CAS وهو النظام صاحب الحاكمية والنظام الشرعي ومخالفته تقود للبطلان امام جميع الهيئات الرياضية الدولية سيما محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS وما هو متبع في نادي المريخ الأن نتاج مشوه لتجاوزات الإتحاد السوداني لكرة القدم وتلاعبه بالقوانين ونؤكد ان الإتحاد سيجد الردع والعقاب بالقانون على ما ظل يمارسه من تجاوزات قانونية يندى لها الجبين وجعلت من سوح المريخ نهباً للفوضى والتلاعب بالقوانين. 


يشيد مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال بقطاع الشباب برئاسة عضو مجلس الإدارة الأستاذ عزالدين حسين فضل (حكومة) إضافة لمدير الكرة الكابتن أحمد جميل والمدير الإداري المهندس عدنان محمد عبدالرحمن لما ظلوا يبذلونه من مجهودات كبيرة في إعداد والمحافظة على فريق شباب المريخ ونشير إلى إتحاد الخرطوم بضرورة مراجعة قراره فيما يتعلق بإستبعاد نادي المريخ من منافسة الشباب مؤكدين لهم ان للمريخ مجلس منتخب واحد وشرعي وهو المجلس المنتخب في إستاد المريخ والذي كسب قضايا محكمة CAS وقام بإبطال الجمعية العبثية بحديقة الموردة وهو المجلس الذي سيبطل أي خطوات غير قانونية بنادي المريخ عبر محكمة CAS و هيئات الفيفا مؤكدين اننا سنتبع الخطوات اللازمة قانونيا بهذا الصدد ونختم بالقول ان ظلام اللا قانون و الفوضى في المريخ سينجلي بقوة القانون ولن نسمح له بالعودة من جديد. 


مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال

في تظاهره فنية اجتماعية ورياضية ريلي كافي تفتتح أضخم صالة مشاهده

في تظاهره فنية اجتماعية ورياضية 

ريلي كافي تفتتح أضخم صالة مشاهده




افتتحت صالة ريلي للمشاهده مساء الأربعاء بالسوق العربي غرب عمارة الدهب وجنوب مول الواحة والتي تقدم خدمات راقيه.

وشهد الافتتاح تظاهره فنيه وإجتماعيه ورياضيه.

حيث قدم الحفل المزيع اللامع سليمان جودة الله والاعلامي الأنيق محمد النعمه.

واحيا الحفل مجموعة من المطربين الشباب وفي مقدمتهم سليمان ابو علامه وأحمد ماهر القلعه ومحمد موسى وموسى شعيب ومطر سوبا وحسام ومضر عبد الحميد وعبد الرحمن.

وابدعت الشاعره الجميلة رزان موسى في إلقاء قصايد شعرية ونصوص ودوبيت.

وكان الفقرة الابرز والتي وجدت تفاعل كببر فقرة الكوميديا لمجموعة سمار الكوميديا بقيادة المبدع صبري سايكو وعلي ورطه الزاكي وحمدي أزهري (ود الأمين ).

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم المدير الفني للمنتخب الوطني الاولمبي محمد محي الدين الديبة.

وتجري ريلي كافي سحب شهري على جوائز قيمة وهدايا الي جانب تقديم خدمات راقية ووجود افضل الشاشات العملاقه مع وجود واي فاي مجاني والدفع الإلكتروني عن طريق بنكك.

قرار صعب :الأصابات خطر يهدد الهلال

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

الأصابات خطر يهدد الهلال



إصابات  اللاعبين شئ طبيعي لكن الما طبيعي زيادتها بشكل مخيف يعني الهلال لعب 17مباراة في هذا الموسم 4في أبطال أفريقيا، 5 في الدوري، 3في كأس السودان، 5ودية، وقد وصل العدد الي تسع اصابات بدأت باللاعب مانو خلال مباراة أشانتي كوتوكو الغاني الودية، ثم خاطر عوض، إرنق، انس، فيري، فوفانا، عثمان مختار، وضاح، سينغوني، يعني فضل لاعبين ويكون  11لاعب يعني تشكيلة مباراة، تعددت الإصابات وتنوعت بين لاعبي الهلال، رغم انه الموسم في بدايته لسه ما وصلنا نهاية الدورة الأولى من الدوري ولسه ما لعب الفريق مباريات دور المجموعات. 


الإصابات خطر يهدد الهلال ويجب أن يعرف الأسباب لمعالجة هذا الخطر والا سيأتي يوماً ويكون  نصف الفريق به اصابات، كلما عاد لاعب من إصابة يغيب لاعبين بسبب إصابة، عودة لاعب تنسى إصابة لاعبين لذلك لم يركز الهلال ولم يتحرك لمعرفة الأسباب، في اشياء لا يقبلها المنطق للذين يعرفون المنطق. 


خلونا نفكر في عدد الإصابات منذ اول مباراة ودية أمام نادي أشانتي كوتوكو الغاني إلى آخر مباراة في كأس السودان نعرف حينها ان هناك شئ غريب ويحتاج لتدخل،الهلال يحتاج إلى كل اللاعبين وان لم يك هناك تدخل عاجل سيرتفع عدد الإصابات اكثر، وهذا ملف سارجع له بالتفصيل. 


سعدت بالأمس بزيارة نجم الهلال السابق "وليد طاشين" الذي قدم الكثير للهلال خلال مشواره الكروي مع الفريق وليد يستحق الكثير اتمنى له الشفاء وان يعود من رحلته العلاجية بالقاهرة في أتم الصحة والعافية. 


ولا أنسى ان اشكر أسرة النجم" وليد طاشين" واشكر مقرر قطاع المرأة ورئيس مجموعة نواعم الهلال الاستاذه "نجاة الشرق " التي اجتهدت كثيراً في جمع قدامي اللاعبين ورواد نادي الهلال وكان ثمرة هذا الجهد زرع الفرحة التي شاهدتها في النجم وليد انه الهلال، والأجمل انهاكانت تحت شعار  ان تاتي متأخراً خيراً من ان لا تاتي، و الشاعرة فطومة التي قدمت الكثير من القصائد للهلال، ونجمة المدرجات اعتزاز التي قدمت الكثير للهلال والداعم الكبير له في المباريات،امس يومي كان جميل معكم. 

قدم جنوب السودان درساً في الانضباط واحترام المرأة والدفاع عنها ومعاقبة كل من يحاول الاعتداء عليها أثناء ممارسة عملها 


 القرارات التي أصدرها بعد الاعتداء على حكم المباراة بعد تقرير الحكم و مراقب المباراة بالحادثة التي حدثت في مباراة  الأهلي و التضامن في الأسبوع السادس من بطولة دوري المحلي لأندية الدرجة الثانية بالاتحاد المحلي واو 


طرد اللاعبان ماريو قابرييل داو وسانتو ماركو نهائياً من ممارسة لعبة كرة القدم بسبب سوء السلوك والتمييز ضد المرأة  وفقًا للمادة (50) الفقرة (ج)   بالإشارة إلى  المادة (46) الفقرة (ب)  من قواعد العامة لكرة القدم،هذه القرارات ستكون درس لكل لاعب يحاول ان يقلل او يعتدي على حكمة.

الغرايري يشكر رئيس المريخ

 وصل العاصمة التونسية، غازي الغرايري المدير الفني السابق للمريخ السوداني، اليوم الأربعاء.

وكان المريخ السوداني قد أنهى علاقته بالمدرب التونسي غازي الغرايري، السبت الماضي، وتعاقد مع البرازيلي هيرون ريكاردو فيريرا بدلا منه.


وقال غازي الغرايري لكووورة "المريخ السوداني تعامل معي بالتزام كامل، من حيث المستحقات المالية المتفق عليها في العقد".

وأضاف "أيمن مبارك أبو جيبين رئيس المريخ تعامل بكل احترام وكان عند كلمته، وأوفى بها".

وأتم "تسلمت مستحقاتي بالكامل، أشكر أيمن مبارك أبو جيبين، أتمنى التوفيق للمريخ السوداني".

منتخبنا يؤدي اولي ودياته امام الرواندي اليوم



يؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته الودية الأولي أمام نظيره المنتخب الرواندي في نافذة الفيفا من خلال معسكره القصير بالعاصمة كيجالي في السادسة من مساء اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022م بملعب كيجالي في إطار إستعدادات المنتخبين للإستحقاقات القادمة فمنتخبنا الوطني يشارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين في الجزائر في يناير 2023م وتصفيات الكان في مارس المؤهلة لنهائيات ساحل العاج 2023م وسط أجواء ماطرة وقد اكمل منتخبنا تحضيراته لهذه المواجهة التي يتطلع من خلالها الجهاز الفني بقيادة الكابتن برهان تية علي الوقوف علي شكل المنتخب ومستويات اللاعبين وتحقيق التجانس والإنسجام بعد الإضافات الجديدة لكلية المنتخب.

وينتظر ان يدفع برهان بتشكيلته الأساسية مع إتاحة فرصة المشاركة للنجوم الجدد وكان المنتخب قد أدي تدريبه بالفندق بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت بكيجالي وتعذر معها التدرب بإستاد كيجالي.

الأمطار تجبر المنتخب الوطني على أداء مرانه الأول إلى الفندق

رسالة كيجالي : التيجاني محمد احمد

استعداداً لمواجهة الرواندي غداً

الأمطار تجبر المنتخب الوطني على أداء مرانه الأول إلى الفندق

برهان تيه: نعمل على الاستفادة من أيام الفيفا في أداء تجارب نوعية لتحسين التصنيف ودعم الانسجام

الاتفاق على تبديلات مفتوحة للمنتخبين في الاجتماع الفني للمباراة


دشن منتخبنا الوطني الأول تحضيراته من خلال معسكره بالعاصمة الرواندية كيجالي، وأدى المنتخب تدريبه الأول أمس الأربعاء 16 نوفمبر استعداداً لمباراة يوم غداً الجمعة أمام المنتخب الرواندي، وتسبب هطول الامطار الغزيرة و التي هطلت مساء الاربعاء واستمرت لساعات  في نقل تديبات المنتخب الوطني الى داخل فندق "هيل توب" مقر اقامة صقور الجديان وكان المنتخب وصل الى استاد كيجالي لاداء المران الختامي ووضع اللمسات الاخيرة لمواجهة المنتخب الرواندي وديا ضمن ايام الفيفا للعب الدولي خلال المعسكر القصير بكيجالي لتهطل الامطار بغزارة وعقب وصول نجوم المنتخب الى ارضية الملعب وبداية الاحماء ليقرر الجهاز الفني بسبب غزارة الامطار   تحويل المران الى صالة الفندق ووضع الخطة التي يعتمد عليها في المواجهة.


 


قال الكابتن برهان تيه، المدير الفني للمنتخب الوطني إن مواجهة صقور التي يحل فيها ضيفاً على المنتخب الرواندي مستفيداً من نافذة الفيفا للعب الدولي إن المعسكر القصير بكيجالي الرواندية وأداء تجارب ودية سيفيد أبناء الوطن في الاستحقاقات المقبلة، وقال برهان تيه المدير الفني للمنتخب الوطني إنهم فضلوا أداء مران خفيف لجهة  أن الرحلة من الخرطوم الى كيجالي استغرقت ساعات طويلة واضاف:  فضلنا ان يكون المران خفيف على ملعب حتى لا نجهد اللاعبين قبل مواجهة المنتخب الرواندي وواصل : وضعنا اللمسات الأخيرة حالياً مطمئنون على جاهزية العناصر لمواجهة الرواندي في التجربة الودية الاولى استعدادا للاستحقاقات المقبلة وتابع: مباريات رواندا الودية هي اخر مباريات اعدادية لصقور الجديان قبل المعسكر المقبل للبطولة  في الجزائر يناير المقبل، وتابع برهان: المعسكر القصير في رواندا وأداء مواجهتين سيفيد المجموعة ونسعى للوقوف على شكل المنتخب والاطمئنان على جاهزية كل العناصر مع الاستفادة القصوى بتصحيح الأخطاء واتاحة الفرصة لكل العناصر قبل النهائبات في الجزائر وتابع :العناصر تحتاج لمزيد من الانسجام لذلك مثل هذه المواجهات تفيد المنتخب وتساهم في مزيد من الانسجام ومعرفة العناصر لبعضها وتطبيق الخطط والوقوف على الجاهزية.


اجتماع مثمر


أوضح الخبير برهان أن الاهتمام بأيام الفيفا وخوض مباريات ودية يجئ في اطار التنسيق مع الاتحاد السوداني لكرة القدم والذي ابدى اهتماماً كبيراً بنافذة الفيفا للعب الدولي، وأضاف:


اجتمعنا مع قادة الاتحاد وتفاهمنا حول الاستفادة من كل التواريخ التي حددها الاتحاد الدولي وتابع: حرصنا  على أن يكون لدينا تواجد في كل نوافذ الفيفا للعب الدولي ونستفيد من الايام بمباريات دولية تمنحنا مزيد من الانسجام بين العناصر واضاف: عدم الاهتمام بمثل هذه النوافذ تسبب في السنوات الاخيرة في أن نكون في المستوى الرابع في التصنيف الدولي للمنتخبات لذلك نعمل بجدية مع الاتحاد السوداني لنستفيد من كل التواريخ فكلما حققنا نتائج سنحسن التصنيف للمنتخب.


إعداد

قال برهان تيه إن التجارب التي سيخوضها منتخبنا أمام نظيره الرواندي هي فرصة إعداد جيدة ومفيدة، لافتاً إلى أن  المباريات الإعدادية تصب في مصلحة المجموعة وتصنيف المنتخب، مشيراً إلى أن مثل هذه المباريات تساهم في تجهيز العناصر وانسجامها لذلك نحن حريصون على التواجد في التواريخ التي يحددها الاتحاد الدولي للتباري.


 افراد من الجالية السودانية يحرصون على دعم  المنتخب

حرص عدد من أبناء الجالية السودانية على الوصول مبكراً لملعب استاد كيجالي لمتابعة مران منتخبنا الوطني المقرر مساء الاربعاء وتقديم الدعم المعنوي اللازم لصقور الجديان قبل مواجهة المنتخب الرواندي ليعود أبناء وطننا بعد هطول الأمطار بغزارة وتحويل المران إلى داخل فندق "هيل توب" مقر اقامة بعثة منتخبنا الوطني.


اهتمام متعاظم من السفارة وابناء الجالية بكيجالي


حظي منتخبنا الوطني باهتمام كبير ومتعاظم من السفارة السودانية ممثلة في القائم بالأعمال سعادة القنصل علي محمد علي وسعادة العميد محمد ميرغني الملحق العسكري بالاهتمام بالبعثة وتقديم كل الخدمات اللازمة في تسهيل دخول البعثة وحتى الاستقرار داخل مقر الاقامة وعلى الجانب الآخر كان أبناء الجالية السودانية أكثر حرصاً على شحذ الهمم ورفع الروح المعنوية بالاستقبال الطيب ومتابعة الأخبار وتقديم الدعم المعنوي بالحضور للاستاد للمؤازرة.


الاجتماع الفني لمباراة السودان ورواندا "الودية"


انعقد ظهر الاربعاء بمقر الاتحاد الرواندي لكرة القدم الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا الوطني الأول و التي يواجه فيها نظيره المنتخب الرواندي في اطار الاستفادة من نافذة الفيفا للعب الدولي بحضور الأستاذ ياسر الجعلي المدير الاداري لمنتخبنا والامين العام للاتحاد الرواندي والسيد جاكسون بريور المدير الاداري للمنتخب الرواندي وممثل الاتحاد الرواندي وممثل الحكام واعضاء اللجنة المنظمة بالاتحاد الرواندي بالاضافة الى مراقب المباراة.


 


وتقرر في الاجتماع ان تقام المباراة في السادسة مساءً بتوقيت السودان على ان يحضر المنتخبان في الرابعة، وتم التأمين على أن يرتدي منتخبنا الوطني القمصان البيضاء بينما يتوشح أصحاب الأرض بالأخضر والأصفر، واتفق الجانبان على أن تكون التبديلات مفتوحة خلال ثلاث فترات من زمن المباراة.


 


وتجدر الاشارة الى ان منتخبنا الوطني الأول يخوض تجربتين وديتين امام نظيره الرواندي خلال معسكره القصير بكيجالي مستفيدا من نافذة الفيفا  للعب الدولي.


"الشعلة": رسالتي للجمهور ان نكون على قلب رجل واحد


اوضح وليد بخيت الشهير بـ"الشعلة" مهاجم منتخبنا الوطني ان التجربتين الاعداديتين اللتين تخوضها صقور الجديان هي خير اعداد لابناء برهان تيه مثمنا دور الاتحاد السوداني وحرصه للاستفادة من نافذة الفيفا للعب الدولي مؤكدا جدية نجوم المنتخب في الاستفادة من التجارب الاعدادية مناشدا الجمهور بالوقوف خلف المنتخب وتقديم السند اللازم والتشجيع.


إعداد جيد


قال وليد بخيت "الشعلة" مهاجم منتخبنا الوطني ان التجارب التي يخوضها منتخبنا الوطني امام رواندا توضح اهتمام وحرص الاتحاد السوداني لكرة القدم للاستفادة من اللعب الدولي في ايام الفيفا مشيرا الى مواجهة المنتخب الرواندي اليوم وبعد غد خلال المعسكر القصير في اطار تحضيرات صقور الجديان للاستحقاقات المقبلة واضاف "الشعلة" لدينا مجموعة عناصر جيدة وكلاعبين نسعى لتحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الشعب السوداني والمباريات إعداد جيد للمنتخب وتساهم في مزيد من الانسجام بين المجموعة وستفيدنا في مقبل المواعيد وتابع: المنتخب حقق نتائج طيبة في السابق ونطمح في تقديم مستويات طيبة في البطولة المقبلة ومنتخبنا ظل في السنوات الاخيرة يحقق نتائج طيبة تسعد كل اهل الوسط الرياضي ونحن نسعى لان نواصل في الاجتهاد والظهور بمظهر يلبي الطموحات وواصل: لن نقول اننا راضين كل الرضا عن ما نقدمه ولكن نتطلع الى تقديم الأفضل لافتاً إلى أن هذه التجارب إعداد جيد ورغم ان الدوري مستمر وكل نجوم المنتخب يخوضون مباريات ضمن أنديتهم الا ان المعسكر القصير اعداد جيد للمنتخب ويساهم بشكل كبير في اكتسابنا مزيد من الانسجام ويمنح الجهاز الفني مساحة اكبر للوقوف على مدى جاهزية كل الرفاق واتم المنتخب حقق نتائج طيبة في بطولة الشان وهدفنا ان نتقدم اكثر في البطولة المقبلة


 


رسالة


 


قال مهاجم منتخبنا الوطني شاهدنا جماهير تؤازر بقوة في بعض الدول التي واجهنا منتخباتها ولدينا في السودان جمهور يساندنا بطريقة مميزة ولكن رسالتي للجمهور ان يكون معنا وعلى قلب رجل واحد واتمني ان يخلع الجميع ثياب الانتماءات الضيقة ويقف خلف المنتخب فنحن نحتاج كل أبناء الوطن للوقوف خلف المنتخب وتقديم السند والدعم اللازم والتشجيع حتى يتحقق المطلوب واسعاد الجمهور.