31 ديسمبر 2022

الهلال يلغي اتفاقه بشأن مباريات المريخ في دوري الأبطال

 


أصدر مجلس إدارة نادي الهلال السوداني قرارا تراجع بموجبه عن اتفاقه السابق مع نادي المريخ بشأن استضافة مباريات الأخير في مجموعات دوري أبطال أفريقيا باستاد الجوهرة الزرقاء.

وسينافس المريخ في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال مع الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي.

وكان النادي الأحمر قد اتفق على خوض مبارياته القارية في ستاد الهلال، في ظل عدم موافاة ملعبه لمعايير الكاف.

وأرجع نادي الهلال القرار الذي صدر عقب اجتماعه الطارئ اليوم السبت للأضرار التي حدثت لمنشآت ستاد الهلال (الجوهرة الزرقاء) بعد نهاية مباراة الديربي، التي انتهت الخميس الماضي بالتعادل السلبي في الدوري.

وأوضح الهلال أنه كان قد قرر استضافة مباريات المريخ في مجموعات دوري أبطال أفريقيا "لأسباب وطنية بحتة" بجانب رغبته في التقليل من حدة التعصب بين الناديين.

وبين أن منشآته تعرضت لأضرار بالغة من قبل أنصار نادي المريخ، خلال الديربي "إذ تحطم 513 مقعدا في الجهة الجنوبية من الملعب، حيث كان يتواجد ألتراس المريخ".

وأضاف الهلال: "تحطمت 5 مقاعد في المقصورة الرئيسية، كان يتواجد بها عدد من قيادات نادي المريخ، بجانب اللافتات المسيئة والمشينة التي رفعت من قبل ألتراس المريخ، التي أعادت الجميع إلى مربع التعصب الأول".

وزاد الهلال: "تم تحطيم المنشآت عقب نهاية المباراة بصورة متعمدة، وأُثبتت الواقعة من قبل مراقب المباراة والمنسق الأمني، كما تم الاعتداء على مشجعين اثنين من جماهيرنا".

وواصل: "بناء على تلك الوقائع المؤكدة قررنا العدول عن القرار السابق بالسماح للمريخ باللعب على ملعب الجوهرة الزرقاء، وذلك حفاظًا على مكتسباته ومنشآت".

كما قرر الهلال مخاطبة الاتحاد السوداني لكرة القدم بصورة عاجلة، لتوضيح الأضرار التي وقعت في الملعب، إضافة لإبلاغ المريخ رسميا بعدم السماح له بأداء مبارياته القارية في ملعب الهلال.


ومن ناحية أخرى، رفض مجلس الهلال بالإجماع، استقالة المهندس الفاضل التوم التهامي، مساعد الرئيس "وذلك لما يقدمه من جهد فكري ومالي وعملي كبير، والنجاح الذي ظل يحققه في كافة الملفات التي أوكلت له".


ووافق المجلس على التماس بعض أعضاء الجمعية العمومية، بشأن تعديل قيمة رسوم العضوية، حيث عدلها لتصبح 15 ألف جنيه للاكتساب، وألفي جنيه للتجديد الشهري.

ووجه المجلس الأمانة العامة لفتح باب العضوية "الاكتساب والتجديد" فورًا، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2 يناير/ كانون الثاني المقبل في ستاد الهلال بأم درمان.

كما وجه مجلس الهلال بالإسراع في إنشاء ملعب أكاديمية كرة القدم الخاصة بالنادي الأزرق.

وشكر المجلس قطاع العلاقات الخارجية على التفاهمات التي تمت مع بعض الأندية الخارجية الصديقة، والترتيبات التي شرع فيها القطاع، بشأن استحقاقات فريق الكرة الأول بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا التي سيخوضها خارج قواعده

الأهلي يجهز منافس صقور الجديان

  


دارالنعيم عابدين 

يواجه المنتخب الغاني نادي الأهلي

 المصري  في مباراة ودية اليوم السبت 31 ديسمبر 2020 ستمنح المواجهة الجهاز الفني الفرصة لاختبار استعداد غانا لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين حيث يجري البلاك ستارز معسكر في مصر ويتواجد المنتخب الغاني في المجموعة الثالثة مع السودان و مدغشقر  والمغرب.

قرار صعب : معسكر تونس ومنافسين محتملين

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

معسكر تونس ومنافسين محتملين 



الاتحاد قال هناك معسكر للمنتخب في تونس وحتى الآن تم تحديد ثلاثة منافسين محتملين، وهم منتخبات، تونس، ليبيا، الجزائر، ومنتخب رابع لم يتم حسم أمره حتى الآن. 



 معقوله اتحاد يقول ذلك مافي شئ اسمه محتملين هذا معاناها انهم ما فاوضو اي منتخب لانه لغة الاحتراف تقول انه قبل تحديد المعسكر تتم مفاوضة المنتخبات والاتفاق معها وتحديد اليوم الذي تلعب فيه المباريات لكن كلمة محتملين معناها لم يفاوض المنتخبات، شكله المنتخب يمشي تونس ويشوف المنتخبات التي تعسكر هناويبدا يتحدث مع اكثر من منتخب، يقول له اسمع ممكن تلعبوا معانا لو هذا رفض احتمال الآخر يوافق وهكذا مثل ما حدث في معسكرات سابقه.


اعطيكم مثال من منتخبات مجموعة السودان، منتخب مدغشقر قبل يسافر تونس حدد مواعيد مبارياته الوديه حيث يواجه الكونغو برازافيل يوم 6يناير، والنيجر  9 يناير في تونس، هذا هو التخطيط يعني لا قالوا منافسين محتملين ولا قالوا منتخب رابع لم يحدد بعد، المنتخب الغاني سيواجه اليوم نادي الأهلي خلال معسكره في مصر. 


قلنا ليكم اكثر من مرة المعسكرات والمباريات الودية تحتاج اتفاق قبل فترة وليس بين يوم وليله تطلب مواجهة منتخب لذلك لا تستغربوا ان رفض اي منتخب مواجهة منتخبنا لانه كل منتخب عنده برنامج محدد قبل كل بطولة وكل منتخب من منتخبات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين حدد موعد مبارياته واكمل اتفاقه للمباريات الودية قبل فترة كافيه لكن نحن في السودان متأخرين في اي شئ، تخطيط مافي، وفي النهاية يقول ليك المنتخب كذا اعتذر عن مواجهة السودان، له حق ان يعتذر لأنك طلبت منه مباراة وهو عنده برنامج محدد لا يمكن أن يترك برنامجه لأجلك انت.

لا استغرب ان واجه منتخبنا أندية الدرجات في تونس مثلما حدث في معسكرات سابقه.