08 سبتمبر 2021

السنتر الرياضية الفيفا يرسل خطاباً للاتحاد السوداني لترشيح حكام للقائمة الدولية


كتبت :دارالنعيم عابدين 

ارسل الفيفا خطاباً للاتحادات الأعضاء ومنها الاتحاد السوداني لكرة القدم لترشيح حكام للقائمة الدولية 2022 حيث أكد ان الموعد النهائي في الأول من شهر اكتوبر المقبل.

سيمبا يستعين بمازيمبي لتقديم الصفقات الجديدة

 


كتبت :دارالنعيم عابدين 

اعلن نادي سيمبا التنزاني لكرة القدم  عن مواجهة نادي تي بي مازيمبي الكونغولي فب٦ مباراة ودية في اليوم الخاص بالنادي لتقديم الصفقات الجديدة للفريق أمام الجماهير  علي ملعب بنجامين مكابا في دار السلام يوم 19 سبتمبر.

لاعب المغرب :اذا اخترت اللعب لبلد أفريقي ستواجه بعض المفاجآت

 


كتبت :دارالنعيم عابدين 

قال اللاعب  " سفيان أمرابط "  عن الأوضاع أثناء تواجدهم مع بعثة أسود الأطلسي في العاصمة الغينية كوناكري :

 عندما استيقظت صباح الأحد، جاء عادل تاعرابت لاعب بنفيكا إلى غرفتي، سألني ما إذا كنت قد سمعت  طلقات نارية سخرنا من ذلك في البداية، ولكن على الإنترنت رأينا أن الوضع خطير خارج الفندق، وأضاف اذا اخترت اللعب لبلد أفريقي  فأنت تعرف أنه يمكن أن تواجه بعض المفاجآت وقد ينتهي بك الأمر وسط انقلاب عسكري.

أرضية بحالة كارثية لملعب إبيمبي الأوليمبي

 


كتبت:دارالنعيم عابدين 

افتتح ملعب " إبيمبي الأوليمبي " بمدينة أبيدجان الإيفواريةفي  شهر أكتوبر 2020 الماضي، وتم إنفاق مبلغ 257 مليون دولار  لبناء الملعب الذي لعب عليه مباراة ساحل العاج و الكاميرون  في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، استغرق الأمر 4 سنوات لبناء هذا الإستاد الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج، 

أرضية بحالة كارثية في حاجة لكثير من العمل قبل الإستعداد لإستضافة نهائيات الأمم الأفريقية 2023، وكان منتخب كوت ديفوار قد حقق  الفوز على ملعبه علي ضيفه منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الـ 2 من التصفيات  إحرز هدفي الأفيال اللاعب سيباستيان هالر وأحرز هدف الأسود الكاميرونية اللاعب مومي نغامالو من ركلة جزاء.

البدري اول ضحايا تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم

 


كتب :دارالنعيم عابدين 

أقال الاتحاد المصري لكرة القدم المدير الفني المصري " ‏حسام البدري " من تدريب منتخب الفراعنة، حيث انه لم يتعرض لأي هزيمة في أول " 10 " مباريات  له مع منتخب مصر و اصبح ثالث مدرب يتجنب الهزيمة في اول 8 مباريات رسمية مع المنتخب المصري بعد محمود الجوهري وخافيير أجيري .

وكان اول ضحايا تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث أن الاتحاد المصري لكرة القدم اقاله المدرب حسام البدري  بعد أن رفض الاستقالة من تدريب المنتخب، و تعادل منتخب مصر مع منتخب الجابون  على ميدانه  بهدف لكل منهما على ملعب برانسيفيل في إطار الجولة الـ 2 من التصفيات احرز هدف الفهود اللاعب جيم أليفيناه بينما أحرز هدف الفراعنة اللاعب مصطفى محمد.

السنتر الرياضية هشام السوباط ينفي ما يثار خلال الايام السابقة بشأن ربط اسمه ببعض القضايا المريخية

 نفى هشام السوباط رئيس لجنة التطبيع نادي الهلال، ما ظل يثار خلال الايام السابقة بشأن ربط اسمه ببعض القضايا المريخية، واصفاً ذلك بالشائعات، وشدد على ان تعامل سيكون مع الند التقليدي، في قضية سيتم مع المجلس الشرعي المعترف به من قبل الاتحاد السوداني ..



السنتر الرياضية بيان مهم من مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال بخصوص خطاب اللجنة الثلاثية المتداول

 



قال الله تعالى في محكم تنزيله (لِّكُلِّ نَبَإٍ مُّسْتَقَرٌّ ۚ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (67) الأنعام


طالعنا اليوم الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر 2021م خطاب متداول صادر عن اللجنة الثلاثية التي يترأسها اللواء المتقاعد النائب الأول لرئيس الإتحاد السوداني ونؤكد لجماهيرنا (أعضاء الجمعية العمومية) بنادي المريخ الذين إجتمعوا في الرابع من سبتمبر 2021م بإستاد المريخ بأمدرمان وقاموا بإنتخاب مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم عبدالله آدم وبقية أعضاء مجلس الإدارة من نواب ومرشحين للمقاعد المختلفة والأعضاء نؤكد لهم ان الكلمة العليا لهم وفقاً لنظام النادي الأساسي لسنة 2019م تعديل سنة 2021م و هم السلطة الأعلى بنادي المريخ وان ما أنجزوه بإنتخاب مجلس الإدارة لن يستطيع كائن من كان تغييره أو تبديله، كما نؤكد للرأي العام الرياضي ولجماهيرنا على أمتداد السودان اننا غير معنين بهذا الخطاب المتداول ولا يمثل لدينا ثمن الحبر الذي كتب به، ونشير إلى ان اللجنة الثلاثية ليس لديها سلطة للإعتماد أو رفض مجلس المريخ وان كان، وذلك وفقاً للنظام الأساسي للإتحاد السوداني لسنة 2017م الذي يقر بإستقلالية الأندية في إدارة شئونها الداخلية وفقاً للمادة (17) كما يقر كذلك نظام الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بالإستقلالية وفقاً للمادة (19) الفقرة (1) كما يحفظ نظام نادي المريخ لسنة 2019م تعديل سنة 2021م الذي أدرجت فيه ملاحظات الفيفا واجيزت في الجمعية العمومية غير العادية لنادي المريخ الرياضي بتاريخ 31 يوليو 2021م إستقلالية النادي، وعليه فإن ما ورد بهذا الخطاب لا يمثل جديداً في ظل معركتنا المستمرة مع بعض الذين يسعون لإنتهاك إستقلالية النادي والتدخل في شئونه الداخلية دون سند أو قانون فكل القوانين والأنظمة المصادق عليها النادي تقر بالإستقلالية وعلى رأسها قانون الرياضة الإتحادي لسنة 2016م وبالتالي لا مجال لإنتهاك إستقلالية النادي، ونحن في مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب نشيد بالسادة أعضاء الجمعية العمومية بنادي المريخ الذين شكلوا حضوراً يسد قرص الشمس بنصاب بلغ (2486) وقد شاركوا جميعهم في الجمعية العمومية الإنتخابية التي إستكمل خلالها النادي خارطة طريق الفيفا التي وافق على تنفيذها النادي، وقد قام مجلس الإدارة بتنفيذها بالشكل القانوني الصحيح الذي تم خلاله إتباع الطرق القانونية الصحيحة مع المحافظة الكاملة على إستقلالية النادي من اي تدخلات، ونحن نعتبر ان الخطاب المتداول الصادر عن اللجنة الثلاثية تدخل طرف ثالث ومن منطلق مسؤوليتنا القانونية ومن منطلق الأمانة التي حملنا اياها السادة أعضاء الجمعية العمومية نؤكد لهم اننا ماضون في حفظ إستقلالية النادي من اي مساس وان بعض المتطلعين ممن اسقطتم عضويتهم لإنتهاكهم المتكرر لنظام النادي الأساسي لن يكون أمامهم اي مجال للوصول لحكم المريخ بتلك الطرق التي اراقو فيها ماء وجه القانون، ونطمئن أعضاء الجمعية العمومية اننا سنحفظ الأمانة وسنعمل في الوقت عينه من أجل رفعة نادي المريخ العظيم وتقدمه في جميع المحافل برغم ما نواجهه من حلقات تأمر مستمرة ظل يقف خلفها بعض ضعاف النفوس من الذين لايهمهم ان سقط الأحمر بقدر ما يهمهم بلوغ سلطة النادي التي هربوا من معتركها المعلن وهو الجمعية العمومية الإنتخابية التي  إقيمت بإستاد المريخ والتي أثبتم خلالها للجميع أنكم الغلبة الغالبة و أنكم الشرعيون ولا عزاء لغيركم، ممن مارسوا الإنتهاكات المتكررة لنظام النادي الأساسي.

وختاماً نؤكد لكم للمرة الثانية اننا غير معنين بأي خطابات أو قرارات غير التي قررتها الجمعية العمومية لنادي المريخ وقد قررتم وقد شهد على هذا كل المهتمين بالشأن الرياضي والمريخي على وجه الخصوص. 

والله ولي التوفيق 

مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم عبدالله آدم (سوداكال)

السودان يخسر برباعية قاسية في عقر داره أمام غينيا بيساو




 السودان - بدر الدين بخيت

تلقى منتخب السودان، خسارة قاسية بنتيجة (2-4)، على يد ضيفه غينيا بيساو، في اللقاء الذي أقيم اليوم الثلاثاء، على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.حرز رباعية غينيا بيساو كل من بريتو باكيتي سيلفا "هدفين" في الدقيقتين (8 و39)، فريدريك ميندي (11) وماما بالدي (82).

في المقابل، أحرز ثنائية صقور الجديان، اللاعب محمد عبد الرحمن في الدقيقتين (55 و90+2).

وبهذا الفوز تصدر منتخب غينيا بيساو المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، وحل المنتخب المغربي ثانيا بـ3 نقاط من مباراة واحدة، ويليه منتخب غينيا بنقطة واحدة، بينما تذيل السودان المجموعة بدون نقاط.
هدفان في 3 دقائق
كاد السودان أن يتقدم منذ الدقيقة الثانية بهدف مبكر من الكرة التي لعبها القائد نصر الدين الشغيل خلف المدافعين، ليسيطر عليها رمضان عجب ويواجه الحارس الغيني ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.
وسحب منتخب غينيا بيساو البساط من السودان، فسجل هدفين في 3 دقائق فقط، جاء الأول من بيرتو باكيتي سيلفا الذي خطف كرة أمير كمال الخاطئة على حافة الصندوق  بالدقيقة 8، وتوغل وواجه الحارس أبو عشرين ولعب الكرة زاحفة في المرمى.
وجاء الثاني من الجناح الأيسر فريدريك ميندي، مستفيدا من ارتباك الدفاع في تشتيتها، فخطف الكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة في قلب المرمى بالدقيقة 11.
خروج عجب
وتاه المنتخب السوداني في الدقائق التالية، وفقد خدمات رمضان عجب، بسبب الإصابة خلال كرة عالية مشتركة، فدخل بدلا منه أطهر الطاهر في الدقيقة 17.
وبدأ السوداني بمحاولات لدخول المباراة لكن ببطء شديد، وفي الدقيقة 28 سدد أطهر الطاهر كرة من تمريرة صانع الألعاب شرف شيبوب.
وفي الدقيقة 35 أنقذ أبو عشرين السودان من هدف محقق من انفراد كامل لفريدريك مينديز، محولا الكرة إلى ركلة زاوية.

ضربة قاتلة
وفي الدقيقة 39 فاجأ المنتخب الغيني السودان بالهدف الثالث من الكرة التي مررها صانع الألعاب جاساما لبريتو سيلفا الذي تقدم بالجانب الأيمن لدفاع السودان وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى فشل أبو عشرين في صدها.
وشهدت الدقائق التالية صحوة للسودان، والذي كاد أن يحرز هدفين من كرتين ردتهما العارضة، الأولى في الدقيقة 42 من أطهر الطاهر، والثانية رأسية قلب الدفاع محمد إرينق من ركلة زاوية.
وبعد الاستراحة أجرى المدير الفني للسودان هوبير فيلود عدة تبديلات، بدخول المهاجم الشاب الجزولي حسين ولاعب المحور أبو عاقلة عبد الله، ليتحسن الأداء، ويمرر الشغيل في الدقيقة 51 كرة لشيبوب القادم من الخلف ويسدد كرة داخل الصندوق صدها الحارس.
هدف العودة
وترجم منتخب السودان أفضليته في هذا التوقيت بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 55، من كرة مررها شيبوب على يساره لمحمد عبد الرحمن الذي توغل ولعبها قوية خادعة على يسار الحارس.
وفي الدقيقة 82 وعلى عكس مجريات اللعب ومن ركلة زاوية أحرز سامبا ماما الهدف الرابع للضيوف ليقتل آمال السودان في العودة للقاء.
وعاد السودان للسيطرة واعتمد منتخب غينيا بيساو على المرتدات الخطيرة في الوقت المتبقي، لكن السودان، أحرز هدفا ثانيا من الكرة التي سددها المهاجم البديل معاذ القوز، فارتدت الكرة من الحارس، ليتابعها محمد عبد الرحمن في الشباك بالدقيقة 90+2.