04 أكتوبر 2022

إنتر ميلان يكسب برشلونة بهدف بمنافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

 


انتزع إنتر ميلان، فوزا صعبا من ضيفه برشلونة، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم بملعب سان سيرو، بمنافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أحرز هاكان كالهانجولو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45+2، ليكبد برشلونة الهزيمة الثانية على التوالي في المجموعة ويعقد موقفه.

وبهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني خلف المتصدر بايرن ميونخ (9 نقاط)، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

إنتر كاد أن يسجل هدفا مبكرا بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة السادسة أبعدها دفاع برشلونة لتصل إلى كالهانجولو الذي أطلق تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة تألق فيها تير شتيجن حارس برشلونة، الذي أبعدها بأطراف أصابعه لركنية.

وفي الدقيقة 14، حصل برشلونة على ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة، لتجد كريستينسن الذي قابل العرضية برأسية باتجاه المرمى لكنها كانت ضعيفة لتصل سهلة لأيدي الحارس أونانا.

الدقيقة 20 شهدت اعتراضات عديدة من لاعبي جهاز الإنتر، بعد لمسة يد على مدافع برشلونة داخل المنطقة، قرر الحكم فيها استكمال اللعب، قبل أن يعود لتقنية الفيديو التي كشفت وجود حالة تسلل على لاوتارو قبل لمسة اليد.

 

وفي الدقيقة 28 أحرز كوريا الهدف الأول في اللقاء لصالح الإنتر، بعد تمريرة في عمق الدفاع إلى كوريا الذي انطلق من منتصف الملعب ليراوغ الحارس شتيجن ويضع الكرة بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

بيدري نجم وسط برشلونة، مر بشكل رائع من وسط الإنتر لينطلق ويمرر الكرة إلى ديمبلي في الناحية اليسرى، ليراوغ كالهانجولو ويطلق تسديدة قوية تضرب الشباك الجانبية لمرمى الإنتر بالدقيقة 36.

وفي الدقيقة 45+2، أحرز الإنتر الهدف الأول في المباراة بعد كرة سريعة نفذها النيراتزوري من الناحية اليمنى من دارميان شتتها الدفاع لتصل إلى ديماركو بالجهة اليسرى، ليمررها إلى كالهانجولو أمام منطقة الجزاء، ليطلق التركي تسديدة أرضية زاحفة على يمين حارس برشلونة شتيجن

وأجرى سيموني إنزاجي، المدير الفني للإنتر، التبديل الأول في الدقيقة 56 بخروج خواكين كوريا ونزول دجيكو، في ظل معاناة خواكين من إصابة في الشوط الأول.


وكاد ديمبلي الذي انتقل للعب بالجبهة اليسرى أن يسجل التعادل لبرشلونة في الدقيقة 60، بعدما استلم الكرة داخل المنطقة ليطلق تسديدة صاروخية تألق فيها أونانا لتلمس يده وتضرب القائم الأيمن.


 وتمكن بيدري في الدقيقة 67 من معادلة النتيجة للبارسا بعد لعبة وصلت إلى ديمبلي في الناحية اليمنى الذي مرر كرة عرضية لداخل المنطقة، أخطأ فيها أونانا الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ لتمر من أمامه وتصل إلى بيدري ليضعها بالشباك.

 

وعاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو، ليقرر إلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد على البديل أنسو فاتي، بعدما لمست الكرة يده قبل وصولها لبيدري.

وأنقذ إريك جارسيا مدافع برشلونة، مرمى فريقه من فرصة هدف محقق للنيراتزوري، بعد هجمة مرتدة مررها باريلا بكرة ساحرة في عمق الدفاع إلى لاوتارو الذي كاد أن ينفرد بالمرمى لولا تدخل جارسيا الذي أبعد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 85، حصل البارسا على ركلة ركنية من جهة اليسار، نفذت داخل المنطقة لتمر من أمام الجميع، وكادت أن ترتطم بدومفريس أمام مرمى فريقه، لكن المدافع نجح في الابتعاد بصعوبة شديدة من أمام الكرة لتمر لخارج الملعب لركنية.

وأضاع جيرارد بيكيه فرصة رائعة لتعديل النتيجة بالدقيقة 88، بعد ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة نفذها ديمبلي داخل المنطقة، ليقابلها بيكيه برأسية ممتازة لكنها مرت بجوار المرمى

مدرب فريق سيدات الهلال : سجلنا أفضل العناصر



  تقرير : دارالنعيم عابدين 

قالت مدرب فريق السيدات بنادي الهلال "سلمى الماجدي" ان الإدارة الفنية مهمة وسنبدأ بعمل يشبه الهلال واضافت سجلنا21 لاعبه وقد أشرفت على التسجيلات ولدينا خمسة محترفات سيصلن إلى السودان بعد اعلان موعد انطلاق التدريبات واضافت سلمي الماجدي انا اثق في اننا سجلنا أفضل العناصر في الدوري واضفنا ليهم لاعبات صغار  ودعمناهم وركزنا على السلوك والأخلاق ومحتاجين الدعم المعنوي خلال هذه الفترة.

الهلال يقدم فريق السيدات ويتاهب لانطلاق التدريبات

 


دارالنعيم عابدين 

قدم قطاع المرأة بنادي الهلال اليوم الثلاثاء  فريق السيدات بحضور اللاعبات و رئيسة القطاع الدكتور نوال ونائب الرئيس الاستاذه مشاعر عثمان، وعضو القطاع الاستاذه ريم عبد الجليل، والأستاذه نجاة والأستاذه سعاد سادمبا ورحب أعضاء قطاع المرأة باللاعبات ووعد بتهيئة بيئة مناسبة حتى يحقق الفريق نتائج مميزه، ومن المنتظر ان يعلن في الساعات المقبله عن موعد انطلاق التدريبات.

السنتر : عضو لجنة التسيير الرشيد سليمان مياسم يتبرع للنادي بـ بص سياحي

  


تبرع الاستاذ الرشيد سليمان "مياسم" عضو لجنة تسيير نادي المريخ بـ "بص سياحي" لنادي المريخ قيمته 74 مليون جنيه سوداني، وتسلم نائب الرئيس للشؤون الرياضية الاستاذ اسامة عبدالجليل "البص السياحي" تمهيدا لاستخدامه  خلال التدريبات والمباريات، وسيتم تدشينه في مباراة المريخ أمام اهلي طرابلس الليبي في مدينة الابيض، كما ستصدر  شهادة بحث لـ"البص السياحي" باسم نادي المريخ.


السنتر : أبوجيبين يجتمع باللاعبين.. وعجب يعِد بتقديم اداء يقود الفريق لمجموعات الأبطال




عقد الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس لجنة تسيير نادي المريخ اجتماعاً مع اللاعبين مساء اليوم الثلاثاء بمقر معسكر الفريق بفندق ايواء بالخرطوم، بحضور نائب الرئيس للشؤون الرياضية الاستاذ اسامة عبدالجليل، ونائب الرئيس للشؤون القانونية والإدارية مولانا بدرالدين عبدالله النور، ومساعد نائب الرئيس للشؤون المالية الاستاذ حسن إدريس.


وشدد أبوجيبين على ضرورة تحقيق المريخ الانتصار في مواجهة أهلي طرابلس بمدينة الابيض مساء الجمعة، وإكمال مشوار التأهل من بنغازي، مبيناً أن الجميع في المريخ يثق في قدرة اللاعبين على تحقيق ذلك.


وأكد أنه حرص على لقاء اللاعبين قبل الإقلاع إلى الابيض صباح الاربعاء لرفع الروح المعنوية والتأكيد على أن لجنة التسيير مستعدة لتوفير أقصى المعينات حتى يتمكن الفريق من اسعاد جماهيره العريضة.


وجدد الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين التزامه للاعبين بأن الادارة ترصد حافز ضخم للتاهل إلى المجموعات يتخطى المنصوص عليه في لائحة النادي.


وتحدث قائد الفريق رمضان عجب واعداً بأن يقدم اللاعبون أفضل ما عندهم حتى يكون المريخ في مجموعات دوري أبطال افريقيا.

رئيس الخياله يكشف اسباب الاستقالات

 




كشف رئيس نادي هلال الفاشر السلطان فيصل دوسه الأسباب التي ادت لانهيار المجلس وتقديم استقالات جماعية وقال دوسة في إفادات مهمه إن هذه الإستقالات الجماعية جاءت على خلفية الخلافات الحادة التى ضربت مجلس إدارة الخيالة وإستمرت لوقت طويل وأضاف هذه الإستقالات تجئ من أجل إتاحة الفرص للآخرين من الأهلة الخلص لتكملة المشوار ، مع خالص التمنيات للفريق بالتوفيق والتقدم فى منافسات الدورى الممتاز والمحافظه على ما تحقق من نجاحات فى الفترة الماضية ، وأكد إنهم سيظلون جنودا مخلصين لخدمة هلال الخيالة وان هذا غير مرتبط بمنصب او موقع.

استقالات جماعية تضرب مجلس الخياله

 


تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي هلال الفاشر باستقالات جماعية بصورة مفاجأة اليوم.

وتجئ الإستقالة قبل أيام قليله من إنطلاقة الدوري الممتاز.

وينتظر ان يتدخل الاتحاد السوداني لكرة القدم بالتنسيق مع اقطاب ورموز النادي ولاية شمال دارفور والوزير الولائي لمنع حدوث فراغ إداري بمحاولة إقناع المجلس الحالي بسحب الاستقالات الجماعية أو تكوين لجنة تطبيع لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة

توضيح مهم من رئيس المريخ السيد آدم سوداكال

 



المركز الإعلامي 


جاء في الوسائط ان السيد أيمن مبارك أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس نادي المريخ السيد آدم سوداكال ونحن بدورنا نريد توضيح بعض الحقائق:-                             اولاً: من جانبنا رحبنا بالإتصال ونرحب بأي إتصالات من أي جهة طالما كان هدفها مصلحة المريخ                                                                                                           ثانياً: أكدنا للسيد أيمن مبارك أن مشكلة المريخ حلها يكمن في قرارات كاس الأخيرة والمتعلقة بالشرعية والمسار القانوني، وانه بدون هذا المسار الذي حددته حيثيات قرار كاس لن يكون هناك أي حل. 

ثالثاً: انه بعد الاعتراف بقرارات كاس وقبول تنفيذها لأرض الواقع يمكن ان نقبل أي مبادرات تقوم على هذا الأساس، وان أعضاء مجلسنا زاهدون في العمل الإداري فقط نريد حسم الفوضى من أجل مصلحة المريخ.                                                                                                                                                   رابعاً: وافق السيد أيمن مبارك على كل ما طرحناه بل طلب من السيد بحر إدريس أبوقردة القيام بمبادرة في هذا الخصوص ولم شمل المريخاب وقبلنا مبادرته ايضاً                                   خامساً: بعدها اتصل بنا الأخ الصحفي دكتور مزمل أبوالقاسم وقد شرحت له ما دار بيني وبين الأخ أيمن مبارك وأكدت له ان مجلسنا لا يرفض أي مبادرة للم الشمل تقوم على أساس قرارات كأس ومبدأ الشرعية وان مجلسنا غير متمسك بأي مناصب وطلبت منه أن يكون جزء من مبادرة لم الشمل بالتواصل مع الأخ بحر إدريس أبو قردة وكبار المريخ، ومن جانبه أبدى الدكتور مزمل أبوالقاسم تأييده للتواصل بيني والأخ أيمن مبارك ووافق على ما تم بيننا،                                                                                                                                                                                 وعليه فإن أي حديث دار عن انني رئيس سابق للمريخ لا يستند على أي أساس صحيح بل ان صفة رئيس المريخ التي اتمتع بها أكتسبتها عبر جمعية عمومية و إنتخابات لم تطعن فيها أي جهة وعززت بقرارات كأس،                                                                                  ونؤكد لجماهير المريخ العظيم إننا سنظل حماة للديمقراطية والشرعية وانه لا حل لمشكلة المريخ إلا بالمؤسسية والحكم الديمقراطي والشفافية وعليه نعلن رفضنا لاي مبادرة لا تقوم على مبدأ الشرعية او تلغي قرارات محكمة كاس الاخيرة.

والله ولي التوفيق

منتخبنا يتعادل مع شباب الأخضر في أولي مبارياتهما بثلاثية



تعادل منتخب الشباب السوداني مع نظيره  السعودي بثلاثة أهداف لكل في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين مساء الثلاثاء الثالث من إكتوبر 2022م بالملعب الرديف للجوهرة المشعة بعروس البحر الأحمر مدينة جدة في إطار إستعدادات المنتخبين لإستحقاقاتهما القارية فمنتخبنا الوطني سيشارك في تصفيات زون شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) المؤهل لنهائيات كأس الأمم  الإفريقية للشباب مصر 2023م بينما يستعد المنتخب السعودي لتصفيات أمم آسيا للشباب.

وقدم المنتخبين مباراة رفيعة المستوي خاصة منتخبنا الذي قدم مباراة كبيرة وفرض سيطرته الميدانية علي زمام المباراة وشكلت طلعاته الهجومية خطورة بالغة علي مرمي الأخضر علي الرغم من إرهاق السفر الجزائر دبي جدة  والنقص العددي في صفوفه بعد طرد اللاعب وضاح ونجح شباب صقور الجديان في الوصول لمرمي شباب الأخضر ثلاثة مرات وأضاعوا عددا من السوانح السهلة أمام المرمي ووضح تماما أن المنتخب إستفاد كثيرا من معسكر الجزائر ومباراتيه الوديتين أمام نظيره الجزائري.

وأحرز أهداف المنتخب السوداني مبارك عبد الله وسليمان خاطر وعلاء الدين محمد وقد دفع  الجهاز الفني لمنتخبنا في الشوط الأول بتشكيلة متجانسة  من اللاعبين الأساسيين الذين سيعتمد عليهم في المرحلة المقبلة وأجري بعض التعديلات في شوط اللعب الثاني.

من جانبه وصف المدير الفني لمنتخب الشباب الكابتن مبارك سليمان التجربة بالمفيدة وقال بأنها قدمت الكثير للجهاز الفني واللاعبين مشيرا إلي مستوي المنتخب بدأ يتصاعد نحو الأفضل وذكر بأن الآداء في المباراة الثانية سيكون أفضل بكثير وقال بأن الخصم منظم ويلعب الكرة السهلة.

إلي ذلك أكد عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس وفد السودان الأستاذ محمود المبشر أن التجربة كانت مفيدة فنيا وأن منتخب الشباب السوداني قدم مباراة كبيرة رغم النقص العددي في صفوفه وأشاد بالإتحاد السعودي لكرة القدم الشقيق الذي إستضاف المعسكر ورتب لمباراتيه الإعداديتين في إطار العلاقات المميزة التي تجمع الإتحادين.

فيما وصف المشرف العام لمنتخب الشباب السوداني وليد بعشر المباراة بالجيدة وقال رغم السفر المتواصل والإرهاق إلا أن المنتخب قدم آداء مقنعا ولم يتأثر بطرد اللاعب وضاح وذكر بأن معسكر الجزائر ومباراتيه الإعداديتين أضاف الكثير من الجاهزية البدنية والفنية للاعبين وأوضح بأنهم في مرحلة إعداد ولا يهتمون لنتائج المباريات ويركزون علي فوائدها الفنية للاعبين والجهاز الفني وتوقع آداء مميزا للمنتخب في مباراته الثانية يوم الخميس السادس من إكتوبر 2022م.

قرار صعب : التركيز على مباراة يانج أفريكانز


 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

التركيز على مباراة يانج أفريكانز


المباراة الودية الماضية  للهلال يكفي انها كشفت الكثير لمدرب الهلال قبل مواجهة صعبة أمام يانج أفريكانز  ثلاثة أهداف استقبلتها شباك الهلال هذا يشكل خطر على الفريق لذلك أوجين ينتظره دور كبير مع الحراس وفلوران يتنظره عمل كبير في الدفاع، الهلال خاض مباراتين في ابطال أفريقيا استقبل هدفين علينا أن  لا ننسى هذه النقطة، حتى المباريات الودية التي خاضها الهلال عددها خمسة واستقبل أربعة أهداف، الهلال ما استقبل هدف أمام أشانتي كوتوكو في مواجهتين وامام سيمبا لكنه استقبل هدف أمام هلال الساحل وامام الفريق الكنغو يعني ثلاثة مباريات ما استقبل هدف ويجي في مباراة واحدة يستقبل ثلاثة هذه صعبه شوية.


خلونا نطوي صفحة الجدل ونخمد  نيران الانتقاد لانه الفريق أمام مباراة صعبة تمثل تحدي له من أجل الاستمرار في ابطال أفريقيا لذلك التركيز على مباراة يانج أفريكانز هو الأهم خلال هذه الفترة، عندكم اي شئ ياريت تخلوه بعد مباراة الذهاب والإياب وبعدها لكل حدث حديث.

منتخبنا ما اجتاز فحص الاعمار والمنتخب الجيبوتي و الليبيري لم يجتازا وبعد ده يقول ليك الكاف قاصدنا، مالو ما قصد المنتخبات الأخرى هو الكاف فاضي ليكم عشان يقصدكم، اجتاز لاعبو منتخب جنوب السودان تحت 17 عاماً  فحص الرنين المغناطيسي( MRI )  لتحديد العمر بنجاح ، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا  و مستوفين لشروط المنافسة  بطولة سيكافا تحت 17 المؤهلة الي كأس امم أفريقيا،واستفادوا من التجربة، 

 في 12 ديسمبر من عام 2020، تم استبعاد منتخب جنوب السودان تحت 17 عاماً  من تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 17 عاماً  بطولة سيكافا في رواندا بعد فشل أربعة من لاعبو منتخب جنوب السودان تحت 17  من اجتياز اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، نحن هنا مابنستفيد من اي شئ بنكرر نفس الأخطاء لذلك نتقدم في كل البطولات.