08 ديسمبر 2022

الشرطة يجري تمرينه الرئيسي لمواجهة الأمل

 


كتب: الطيب حلال

أجرى فريق الشرطة القضارف عصر الخميس مرانه الرئيسي بملعب استاد عطبرة  إستعداداً لمواجهة الأمل عطبرة يوم السبت المقبل على ذات الملعب ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الممتاز ، بدأت الحصة التدريبية بالتمارين البدنية، تحت إشراف مدرب اللياقة، الدكتور إسماعيل احمد البدوي ، بينما خضع حراس المرمى لتمارين خاصة تحت إشراف مدرب الحراس على مرجي، ثم فرض الخبير شرف الدين احمد موسي و الكوتش زهير محمد عثمان محطات فنية متعددة اشتملت علي الأسلوب التكتيكي للمواجهة، واتسم المران بالجدية والتركيز العالي من جميع اللاعبين،لتحقيق الفوز، وشهدت التدريبات حضور ومتابعة رئيس البعثة المقدم شرطة النجومي السيد الطاهر ، الذي حث اللاعبين علي البذل من أجل تحقيق الانتصار، ومن المنتظر ان يجري الفريق مرانه الختامي في الساعة الثامنة من صباح غدٍ الجمعة على ذات الملعب

السنتر : ربع نهائي كأس العالم.. البرازيل تواجه كرواتيا والأرجنتين تصطدم بهولندا

 تدخل بطولة كأس العالم "قطر 2022" منعطفا جديدا اعتبارا من اليوم الجمعة بانطلاق الدور ربع النهائي، حيث تقام مباراتان، تجمع الأولى البرازيل مع كرواتيا، وفي الأخرى تصطدم الأرجنتين مع هولندا

في المواجهة الأولى -التي يستضيفها ملعب المدينة التعليمية- يتطلع منتخب البرازيل صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العالم (5 بطولات) لمواصلة عروضه القوية وتجاوز نظيره الكرواتي وصيف بطل النسخة الأخيرة "روسيا 2018".

قدّم "راقصو السامبا" عرضا مميزا في ثمن النهائي تكلل بالفوز على كوريا الجنوبية 4-1 غلب عليه كما هي العادة الرقص، سواء داخل أرض الملعب أو في المدرجات، لتتواصل تلك العادة البرازيلية في مونديال قطر.

وبعد دور مجموعات من دون تألق واضح أظهرت البرازيل وجهها الحقيقي ضد كوريا الجنوبية، في مباراة حسمت نتيجتها في الشوط الأول واكتفت بإدارتها في الشوط الثاني، وشهدت المباراة عودة نيمار بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين في دور المجموعات ضد سويسرا والكاميرون.


السنتر : "أبوجيبين" يعلن شحن نجيل وكراسي استاد المريخ من تركيا




أعلن الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ رئيس لجنة المنشآت عن بداية تحرك نجيل استاد المريخ وكراسي الاجلاس من تركيا إلى الخرطوم.


وأكد أبوجيبين أنهم حريصون على اعادة استاد المريخ لاستضافة المباريات في أقرب وقت في ظل حاجة الفريق للعودة إلى ملعبه سواء قارياً أو محلياً.


وقال أبوجيبين إن إستاد المريخ يعد من الملفات الأساسية بالنسبة لهم ويعملون فيه بما يسابق الزمن حتى يعود الاستاد إلى سابق عهده.


السنتر : فلوران وعبد المهيمن يجتمعان بلجنة المنتخبات

 

عقد الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني لفريق الكرة بالهلال، والسيد عبد المهيمن الأمين، مدير دائرة الكرة, اجتماعًا بمباني الاتحاد السوداني لكرة القدم، اليوم الخميس, مع بلجنة المنتخبات الوطنية ممثلة في السيد أسامة عطا المنان، رئيس اللجنة، والخبير محمد عبد الله مازدا المستشار الفني ، والخبير برهان تية المدير الفني للمنتخب, وناقش اللقاء العديد من القضايا المشتركة، أبرزها التجمع المرتقب لصقور الجديان.

السنتر : مباريات الإسبوع الأول لمرحلة مجموعات الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز

 مباريات الإسبوع الأول لمرحلة مجموعات الدوري العام 

الجمعة 9ديسمبر 2022م


المجموعة الأولى 

المريخ الفاشر : الأهلي الأبيض

المريخ الجنينة : الهلال الفولة

المجموعة الثانية 

الهلال الأبيض : الشجرة سنجة

 المجموعة الثالثة 

المريخ كوستي : الميرغني كسلا

النهضة ربك : النيل حلفا الجديدة

 المجموعة الرابعة 

الخرطوم الوطني : الهلال المناقل

الإتحاد مدني : الشمالية الدامر

المجموعة الخامسة 

أم مغد الكاملين : الأهلي مدني

الموردة الخرطوم : الأهلي الحواتة

 تلعب غداً مباراة المجموعة الثانية بين

المريخ الأبيض : الزمالة أم روابة

* ملحوظة : الفريق المذكور أولاً المباراة على أرضه

السنتر : هلال الساحل يستضيف الفلاح عطبرة ضمن الاسبوع الثالث عشر لبطولة الدوري الممتاز

يستضيف هلال الساحل عصر اليوم فريق الفلاح عطبرة بملعب بورتسودان  ضمن الاسبوع الثالث عشر من الدوري السوداني الممتاز.

هلال الساحل (10) نقاط والفلاح عطبرة  (15) نقاط

السنتر : الاهلي مروي يستضيف الرابطة كوستي عصرا ضمن الاسبوع الثالث عشر لبطولة الدوري الممتاز

يستضيف الاهلي مروي عصر اليوم فريق الرابطة كوستي بملعب المدينة الرياضية بكريمة ضمن الاسبوع الثالث عشر من الدوري السوداني الممتاز.

الاهلي مروي  (9) الرابطة كوستي (9) نقاط

السنتر : كوبر يستضيف الاهلي الخرطوم عصرا باستاد كوبرضمن الاسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز

يستضيف كوبر البحراوي عصر اليوم فريق الاهلي الخرطوم  بملعب المدينة الرياضية بكوبر ضمن الاسبوع الثالث عشر من الدوري السوداني الممتاز.

كوبر  (10) نقاط والاهلي الخرطوم (13) نقاط

المريخ يبحث عن استعادة نغمة الانتصار أمام هلال الفاشر

يستعد المريخ لمواجهة هلال الفاشر، على ستاد كوبر، مساء غد الجمعة، ضمن مباريات الجولة 13 من الدوري السوداني الممتاز.

ويعاني المريخ من نقص كبير في مركز قلب الدفاع، بغياب بخيت خميس ومصطفى كرشوم للإصابة، ولحق بهما صلاح نمر الذي طرد أمام حيدوب.

وسيجبر البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني للمريخ، على الاستعانة بقلب الدفاع الصغير محمد كسره، ليلعب إلى جانب حمزة داؤود الذي لم ينتظم في قلب الدفاع إلا بعد إصابة مصطفى كرشوم وبخيت خميس.

أمام هجوم المريخ فإنه ظل يعاني من غياب بكري المدينة الذي لم يلعب سوى مباراة الشرطة بالجولة 10، وغاب عن الجولة 12، إلى جانب الجزولي نوح الذي طال غيابه منذ 5 جولات بسبب الإصابة، وسيغيب الكونجولي إيريك كامبالي.

ولم يتبقى سوى النيجيري أودو موسيس كمهاجم متخصص، والمخضرم رمضان عجب الذي أجبر على اللعب في الهجوم مؤخرا، وسسيتمر غياب صانع الألعاب محمد هاشم التكت بسبب الإصابة.

وشهدت القائمة التي أعلنها البرازيلي هيرون ريكاردو، لمباراة الغد أمام الهلال الفاشر، عودة بكري المدينة، وغياب المهاجم إيريك كامبالي بسبب الإصابة.

ويحتاج المريخ إلى العودة لسكة الانتصارات بعد تعادله المحبط في الجولة 12 بنتيجة (1/1) أمام ضيفه الوافد الجديد حيدوب، حيث يحتل الفريق المركز الخامس ب17 نقطة.

ومن شأن الفوز أن يقفز بالمريخ إلى المركز الثالث مزاحما لكل من حيدوب الذي تنتظره مباراة صعبة أمام الهلال يوم السبت، والأمل صاحب المركز الرابع الذي سيلعب أمام الشرطة في نفس اليوم.

فريق الهلال الفاشر، فاز في مباراتين متتاليتين بملعبه، ولكنه أحبط في الجولة 12 بتعادل مرير أمام كوبر، ويمر الفريق بحالة عدم استقرار إداري وفني.

ولكن الفاشر رغم عدم الاستقرار نجح في التواجد قريبا من وسط الترتيب في المركز ال10 برصيد 14 نقطة، لكنه قريب من مراكز الهبوط بفارق 5 نقاط.

وفي مباريات أخرى، يهدف كوبر وضيفه الأهلي الخرطوم، عصر الجمعة باستاد كوبر، إلى العودة لسكة الانتصارات، ولكوبر 10 نقاط وللأهلي الخرطوم 13 نقطة.

ويسعى كل من الأهلي مروي صاحب الأرض أمام ضيفه الرابطة كوستي عصر السبت بملعب المدينة الرياضية في مدينة كريمة، للخروج من دوامة المنطقة الخطرة، ولصاحب الأرض 9 نقاط بينما للرابطة 10 نقاط.

وعصر السبت باستاد بورتسودان، يسعى هلال الساحل أمام ضيفه الفلاح، للصعود نحو وسط الترتيب، بدلا عن المركز 13 الذي يحتله ب10 نقاط، بينما يسعى الفلاح لالعودة للمركز الرابع بدلا عن المركز السابع الذي يحتله ب15 نقطة.



محكمة CAS ترد على مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال بخصوص شكواه في قضية إبعاد فريق الشباب والمحكمة تخاطب الإتحاد العام وإتحاد الخرطوم للرد

 محكمة CAS ترد على مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال بخصوص شكواه في قضية إبعاد فريق الشباب والمحكمة تخاطب الإتحاد العام وإتحاد الخرطوم للرد



المركز الإعلامي

في إطار المحافظة على حقوق ومكتسبات نادي المريخ تسلم اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022م مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال رد محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS بخصوص طلب التحكيم الذي تقدم به المجلس المنتخب والشرعي ضد إتحاد الخرطوم والإتحاد السوداني لكرة القدم في قضية إبعاد فريق الشباب من بطولة دوري الشباب لموسم 2022م - 2023م، وقد قامت محكمة CAS بمخاطبة إتحاد الخرطوم والإتحاد السوداني لكرة القدم للرد على القضية والتي يبحث خلالها المجلس عن حفظ حقوق نادي المريخ ومكتسباته.

السنتر : الزومة الخرطوم تواصل التدريبات والجهاز الفني يصحح الاخطاء استعدادا لمواجهة توتي وعودة الاسد

 

واصل فريق الكرة الأول بنادي الزومة الخرطوم تدريباته الجماعية عصر اليوم الخميس وأدى حصة تدريبية بملعب جامعة السودان بمشاركة كل اللاعبين ،  

 اشتمل مران اليوم على تفكيك العضلات بتدريبات بدنية متنوعه تحت اشراف كوتش الاحمال محمد ادم وعبدالوهاب  

وتحول اللاعبين إلى إجراء تدريبات تكتيكية تحت إشراف المدرب عصام الباك وهيثم السر حيث تم تقسيم اللاعبين لمجموعتين عمل من خلالها على تصحيح الأخطاء التي صاحبت المباراة الأخيرة  واختتم التمرين بتقسيمة شهدت التحامات قوية من اللاعبين 

وكان التمرين تحت انظار مجلس الادارة بقيادة الفريق شرطة فيصل خلف الله ونائبه طه حسن طه وشهد التدريب الختامي لمباراة توتي عودة مدير الكرة جلال احمد طه (الاسد)