10 مارس 2022

السنتر : الهلال يستضيف المريخ فى قمة تاريخية فى مجموعات ابطال افريقيا


 يلتقي  فريقا الهلال والمريخ في الثالثة عصر اليوم، الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان في الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة الأولي لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويخوض الهلال بقيادة البرتغالي جواو موتا مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، وتحقيق عدة أهداف، يأتي على رأسها تعديل موقفه في ترتيب المجموعة الأولى التي تضم صن داونز الجنوب أفريقي والأهلي المصري، والمريخ ، ثم الثأر من المريخ بعد هزيمته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

بينما يتطلع المريخ بقيادة الإنجليزى لى كلارك لمواصلة الانتصارات على الهلال، لإضافة 3 نقاط ثمينة إلى بنك رصيده في المجموعة، بهدف المنافسة بقوة لحصد إحدى بطاقتي الصعود إلى الدور التالي، في ظل المنافسة الشرسة مع صن داونز والأهلي واللذان يلتقيان غدا، السبت، في جنوب أفريقيا لحساب الجولة ذاتها.

ويحتل المريخ المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط بعدما تعادل مع صن داونز وفاز على الهلال ثم خسر أمام الأهلي "الوصيف" بنفس الرصيد، ويحتل الهلال المركز الأخير برصيد نقطة واحدة حصدها من التعادل مع الأهلي وخسارة مباراتين، ويتصدر بطل جنوب أفريقيا المجموعة برصيد 7 نقاط.

ويأمل المريخ تعديل مساره بعد الخسارة الأخيرة على يد الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء المؤجل من الجولة الأولي، والذي أقيم على استاد السلام بالقاهرة.

وتقام مباراة الهلال ضد المريخ بدون حضور جماهيري، وفقا لقرار من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" الذي قررعدم حضور الجماهير في ديربى السودان لأسباب أمينة.

كان الكاف قد منع الهلال أيضًا من حضور جماهيره خلال مواجهة الأهلى في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ويقود الديربي  بين الهلال والمريخ الحكم المغربي رضوان جيد، حيث أعلن الاتحاد الإفريقي إسناد المهمة له، نظرا لحساسية المباراة التي دائما ما تشهد منافسة قوية بين الطرفين.

معقول يا ناس الهلال من ديكسون لي بكسون

قرار صعب 



دارالنعيم عابدين 


معقول يا ناس الهلال من 

ديكسون لي بكسون 


تواصلت  الأخطاء في الصفحة الرسمية لنادي الهلال   على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهذا عرضه للسخرية، قلتها كثيراً ولا زلت أكررها بأن الصفحة الرسمية لنادي بحجم الهلال ممنوع ان تقع في خطأ، يعني الأسبوع الماضي كانوا "كاتبين" الجمعة" بدلاً من" الجمعية  وتحدث عنه هذا، لكن ان يستمر الخطأ هذا ممنوع، يعني أمس كتبوا مراقب المباراة الأوغندي" بكسون"يزور ملعب الهلال للأسف الاسم خطأ لانه اسمه "ديكسون بوند أوكيلو" معقوله تغيروا الاسم لي الدرجة دي، انتو عارفني اني اي شئ في إفريقيا ما بمر على ساي، وكمان اديكم معلومات عنه شكله ناس الهلال زاتو ما جايبين خبرها لانه لو جايبين خبرها ما كان الاسم ما عرفوا يكتبوه، معقوله يا ناس الهلال من ديسكون لي بكسون 


ديكسون بوند أوكيلو الخبير في شؤون الأمن في اتحاد كرة القدم في أوغندا (FUFA) ، و CAF ، كأفضل رجل أمن في  كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.


كان أوكيلو من بين الأوغنديين التسعة الذين تم تكليفهم بمهام في بطولة كأس امم أفريقيا  لقد كان أوكيلو في "دائرة الضوء الأمني" لفترة من الوقت الآن وهو ضابط أمن كرة قدم معتمد من FIFA و CAF وتولى مسؤولية المباريات عالية المستوى في إفريقيا والعالم والعالم، 

الخبير  ​​المتمرس  وهو مصمم  على ضمان الالتزام بالإجراءات الأمنية داخل الملعب أثناء المباراة في  عام 2019 ، تم تعيينه لقيادة الأمن في نهائي كأس أمم أفريقيا بين السنغال والجزائر، ده جزء بسيط عنه،مع انه الخطأ كان امس لكن لم اتناوله قلت عسى ولعل يرجع واحد من المكتب الإعلامي يعدل لكن شكلهم ما جايبين خبر ولسه زي ما هو قاعد ، الله يصبرنا عليكم، منسق عام المباراة فيكتور لورانس لوال من جنوب السودان فكتور لورينس لوال السكرتير العام لاتحاد جنوب السودان لكرة القدم، ونتمنى أن تتوقفوا عن الأخطاء واعرفوا انه ده نادي الهلال وهذه الكلمة تكفى، والناس البقولو ده ما وقته انت اذا ما عدلت في وقته متي تعدل ، اذا كان المسؤول عن المكتب الإعلامي، أفضل اصمت.