21 مارس 2019

ايقاف الحكم التوغولي كوكو فاغلا مدى الحياة بعد ثبوت تورطه في التلاعب بنتائج المباريات





كتبت: دارالنعيم عابدين

قررت لجنة التأديب بالإتحاد الدولي لكرة القدم شطب الحكم التوغولي كوكو فاغلا مدى الحياة بعد ثبوت تورطه في التلاعب بنتائج المباريات.
يذكر ان هذا الحكم ساهم في هزيمة النجم الساحلي بثلاثة اهداف دون مقابل  في نيجيريا سنة 2016 امام إنيمبا في ثمن النهائي في ابطال افريقيا

حسن أوكتاي يحصل علي جائزة افضل مدرب



كتبت:دارالنعيم عابدين

حصل حسن أوكتاي مدرب فريق غور ماهيا علي جائزة أفضل مدرب في الدوري الكيني الممتاز  لشهر فبراير وكان المدرب قد قادفريق قورماهيا الكيني الي الدور ربع النهائي في بطولة الكونفيدرالية الافريقية

الاصابة تبعد كيجان دوللي عن مواجهة ليبيا



كتبت:دارالنعيم عابدين

استبعد لاعب  الوسط الجنوب أفريقي " كيجان دوللي " ( 26 عاما ) لاعب فريق مونبيليه الفرنسي من معسكر منتخب جنوب افريقيا بعد تعرضه لإصابة علي مستوي أوتار الركبة و بالتالي سيغيب عن المواجهة  امام منتخب ليبيا في التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية 2019 التي تقام في مصر

الاعلامي حافظ المعيسي ينضم لقناة المريخ الفضائيه


كتبت: دارالنعيم عابدين

فى اكار سعي القناة لتدعيم كادرها العامل وسعي منها لاستقطاب كودار نوعيه تسهم في تقديم تجربة فريدة تليق بسمعة وتاريخ نادي المريخ واضافة للعقد النضير السابق  ينضم مدير البرامج السابق لقناة الملاعب الرياضية و القامة الاعلاميه حافظ صديق المعيسي لقناة المريخ

الجماهير الجابونية في استقبال أوباميانج



كتبت: دارالنعيم عابدين

استقبل  حشد كبير من الجماهير الجابونية اللاعب  أوباميانج " لاعب أرسنال الانجليزي عند وصوله للانضمام لمعسكر المنتخب استعدادا للمباراة المصيرية امام بوروندي في تصفيات الأمم الأفريقية ..

دنييس لافاني:القرعة صعبة وضعتنا امام الترجي ولكن سنتاهل



كتبت :دارالنعيم عابدين

 قال دنييس لافاني مدرب شباب قسنطينة الجزائري  عن القرعة التي وضعت فريقه في مواجهة الترجي التونسي ان القرعة كانت صعبة و أوقعتنا مع نادي كبير و هو الترجي التونسي بطل النسخة الماضية لكننا سنلعب كل حظوظنا من أجل التأهل ولدينا أشياء سنظهرها من خلال مواجهة الترجي التونسي

المكتب التنفيذي يؤكد غياب بوي عن المباراة القادمة


متابعة: ايمن حامد

  أكد عز الدين الحاج مدير المكتب التنفيذي بنادي الهلال ان اللاعب عبد اللطيف سعيد بوي سيفقد الفريق الازرق خدماته في المباراة القادمة في الدور ربع نهائي الكونفدرالية بعد ان حصل علي البطاقة الصفراء الثانية ، وبالتالي سيغيب اللاعب عن أول مباراة للفريق في دوري الثمانية في الحصة الثانية لمباراة الهلال ونكانا الزامبي التي حمها الفريق الازرق باربعة اهداف لهدف فيما سيعود متوسط الميدان المالي ديارا للمشاركة بعد ان غاب في المباراة الماضية ..

المريخ يلاقي سان جورج الاثيوبي السبت


 تقرر أن يخوض المريخ تجربة أخرى أمام سانت جورج يوم السبت المقبل في ختام معسكره الإعدادي قبل أن تعود البعثة الحمراء للخرطوم يوم الأحد ويتفرغ الفريق لمواجهة النجم الساحلي التونسي في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية.

الهلال يتدرب في صالة برج الإتصالات والكوكي يغادر لتونس


كتب: عبد الرحمن الماحي
أنجز فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال حصة تدريبية صباح أمس الاربعاء في صالة برج الإتصالات ركز خلالها الإطار الفني على مضاعفة التدريبات البدنية لعناصر الفريق الاول في غياب العناصر الدولية، وتدرب اللاعبين تحت إشراف مدرب الاحمال التونسي قيس القطاسي والدكتور مهند إبراهيم.
هذا وقد قرر الإطار الفني وضع برنامج خاص لتحضير الفريق للمرحلة المقبلة، حيث سيتدرب بعض اللاعبين خلال الفترة الصباحية اليوم الخميس خاصة العناصر التي تحتاج لتدريبات بدنية مضاعفة للإنضمام إلى التحضيرات الجماعية كالسمؤال ميرغني والصادق الفيتوري وسليم وغيرهم.
كما سيكون هنالك مران خاص لبعض العناصر الأخرى في الفترة المسائية وقد أعد الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل الكوكي برنامج متكامل لتحضير الفريق بصورة نموذجية لمواجهة ربع نهائي الكونفدرالية الكونفدرالية أمام النجم الساحلي التونسي.
تجدر الإشارة إليه أن الكوكي غادر لبلاده فجر أمس بإذن من القطاع الرياضي وسيعود المدرب خلال الساعات القادمة للإشراف على تدريبات الهلال.

حسن محمد صالح: الهلال قادر على تخطي النجم الساحلي


اعترف حسن محمد صالح، مسؤول العلاقات العامة بالهلال السوداني، وممثله في قرعة ربع نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، بصعوبة مواجهة النجم الساحلي التونسي، التي أسفرت عنها القرعة، اليوم الأربعاء وقال حسن لموقع كوورة:”لا شك أنها مواجهة صعبة وخارج التوقعات.نبض الاسياد. الفريقان يحلمان بالتتويج باللقب وأضاف: “الهلال قادر على عبور عقبة النجم الساحلي، حيث يبحث عن استعادة الأمجاد الإفريقية.

النجم الساحلي يُعلق على مواجهة الهلال بالكونفيدرالية


متابعة: ايمن حامد
 رفيق المحمدي، المدرب المساعد بالجهاز الفني للنجم الساحلي التونسي، أن قرعة فريقه في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، جاءت متوازنة.
وأوقعت القرعة، التي سحبت امس الأربعاء في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة، النجم الساحلي، في مواجهة الهلال، في أقوى مواجهات هذا الدور.
وقال المحمدي: "علينا الإعداد جيدًا لموقعة الهلال، وسنتخطى عقبته ونتأهل إلى نصف النهائي، خاصة وأن الكونفيدرالية من الاهداف المرسومة لفريقنا هذا الموسم".
وتابع "بإذن الله بعد أن ننجح في تخطي عقبة المريخ السوداني، في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية ، سنركز اهتمامنا  على مباراة الهلال السوداني".
بينما قال المدرب التونسي لطفي السليمي، أن منافس النجم الساحلي، الهلال السوداني، عنيد وصعب جدا على أرضه، وفي الفترة الأخيرة مع عودة المدرب نبيل الكوكي، تحسن مردوده خارج أرضه وكسب خبرة وصلابة دفاعية ستساعده كثيرا".
وتابع "أما النجم سيسافر إلى السودان مرتين، واحدة لملاقاة المريخ السوداني في كأس زايد، والثانية لملاقاة الهلال في كأس الكونفدرالية، ولن تكون الأمور سهلة بالنسبة له لكنني أعتقد أن الفريق يملك من الإمكانيات التي ستساعده على تخطي عقبة الهلال بفضل خبرة لاعبيه وجاهزية نجومه".

مدرب الهلال : مواجهة النجم الساحلي فرصة للثأر



أصر صلاح أحمد آدم، المدرب العام بنادي الهلال السوداني، أنهم ومنذ تأهل الفريق للدور ربع النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية، لم يهمهم هوية الفريق الذي سيواجهونه.
وشدد أن قرعة الدور ربع النهائي التي أجريت بالعاصمة المصرية، والتي أوقعتهم في مواجهة النجم الساحلي التونسي، فتحت باب التحدي من جديد، وتعيد ذكريات مواجهة الفريقين بدوري الأبطال قبل موسمين.
وقال صلاح آدم في تصريحات تلفزيونية، مساء الأربعاء، أنهم يركزون على مشقة السفر وإرهاقه للاعبين أكثر من تركيزهم على معرفة هوية الذي سيواجهونه بالدور ربع النهائي.
وتابع: "الهلال ظل في حالة سفر على مدار الأسابيع الثلاث الماضية، ما قد يؤثر على مستوى اللاعبين في المباريات المقبلة".
وأظهر المدرب العام للهلال السوداني احترامه الكبير للنجم الساحلي، كفريق له وزنه وسمعته الكبيرة في القارة الإفريقية.
لكنه استدرك حين قال: "لكن الهلال فريق كبير لا يخشى أي من الفرق المنافسة مهما كان حجمها".
وأشار صلاح إلى أن الهلال يسعى للفوز بلقب البطولة الحالية، وبالتالي لا يخشى أي فريق يقع في مساره.
وأضاف: "ليس ببعيد عن جمهور الهلال الضغط النفسي الرهيب الذي واجهه اللاعبين في مباراة الفريق أمام أشانتي كوتوكو الغاني بكوماسي".
وأكد صلاح أن مواجهة النجم الساحلي تعتبر تحدٍ جديد للاعبي الهلال وجهازهم الفني والإداري خاصة بعد الأحداث التي صاحبت مباراة الفريقين قبل موسمين في بطولة دوري أبطال إفريقيا بسوسة التونسية.
واعتبر صلاح أن مواجهة الهلال للنجم  الساحلي، فرصة جاءت على طبق من ذهب للمدرب نبيل الكوكي للثأر منه بعد التعادل قبل موسمين، وأن ذلك قد يكون أحد دوافعه في قيادة فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية بسوسة وإقصاء النجم من الكونفدرالية.
يذكر أن المباراة الأولى بين الهلال والنجم الساحلي، سوف تلعب أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أبريل/ نيسان المقبلة بتونس، بينما ستلعب مباراة العودة في أحد أيام 12 أو 13 أو 14 من ذات الشهر..!!

ثنائي الهلال نزار وموفق يعودان بقوة



عاد متوسط ميدان الهلال اللاعب نزار حامد بقوة للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الحصة التدريبية التي اداها الفريق بملعبه .. وقدم نزار مردودا قويا وإقترب من المشاركة في المباريات مع فريقه الذي فقد خدماته الفنية منذ العام الماضي كما شهد التدريب ظهور ممييز للاعب الشاب موفق صديق ” كنن ” الذي انتظم بقوة وجدية في التدريبات الجماعية وينفذ اللاعب الشاب برنامج صالة جمانوزيوم تحت اشراف المعد الذي يشرف علي تجهيزه بدنيا للاستفادة من خدماته في المرحلة القادمة التي يحتاجها الفريق بعد اضافة اسمه للكشف الافريقي

سالم وجينارو يعودان الاسبوع القادم



يعود ثنائي حراس المرمي بفريق كرة القدم بالهلال بعد اسبوع للحاق بتدريبات فريقهما الذي يستعد لمجابهة استحقاقات مهمة علي المستوي الداخلي والخارجي برسم منافستي بطولة الكونفدرالية الافريقية والدوري الممتاز الذي يدافع الفريق الازرق عن لقبه وكانت دائرة الكرة بالهلال قد منحت الحارسين اليوغندي جمال سالم والجنوب سوداني جمعة جينارو اذن لمدة عشرة ايام للحاق باعداد منتخبيهما لمباراتي النيجر ومالي ضمن التصفيات الافريقية خلال الاسبوع القادم

مدرب النجم الساحلي: القرعة ﺍ ﻣﻨﺼﻔﺔ ومواجهة الهلال صعبة



كتبت:دارالنعيم عابدين

اﻋﺘﺒﺮ روجية لومار ﻣﺪﺭﺏ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻲ ﺍﻥ ﻗﺮﻋﺔ ﺭﺑﻊ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﺍﻟﻜﺎﻑ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻭﺿﻌﺖ النجم الساحلي ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﻬﻼﻝ  ﻣﻨﺼﻔﺔ ﻻﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺻﻌﺒﺔ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻻﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﺠﻴﺪ ﻣﻦ ﺍﻻن

لطفي السليمي للسنتر: الهلال منافس صعب وعودة الكوكي مكسب كبير



كتبت:دارالنعيم عابدين

قال المدرب التونسي لطفي السليمي في تصريح خص به السنتر الرياضي ان
القرعة صعبة نظرا لقيمة الاندية المتاهلة والهلال منافس عنيد وصعب علي ارضه ومع عودة الكوكي تحسن مردوده خارج ارضه وكسب خبرة وصلابة دفاعية ستساعدة كثيرا والنجم يسافر الي السودان مرتين  لمواجهة المريخ ولمباراة الهلال ولن تكون الامور سهله للنجم الساحلي والنتائج الاخيرة للهلال خارج السودان والنجم فريق كبير والهلال فريق كبير
الهلال كسب الخبرة والنضج التكتيكي وعودة الكوكي مكسب كبير وستكون مباراة كبيرة ويصعب التكهن بها الهلال جاء لتونس وقدم مردود محترم امان الافريقي والان سيعود للنجم فريق تونسي مغاير تماما في اسلوب لعبه وطريقة دفاعه وتنشيطه الهجومي سيقلق الهلال كثيرا مباراة كبيرة تنتظر الفريقين والنجم يعيش تحت نسق مباريات كثيرة وكبيرة ربما هذا هو العامل الذي قد يكون حاسما الهلال ليست له مبارايات كبيرة ولا يعاني من ضغط المباريات

الاعلامي التونسي صحبي للسنتر: مواجهة الهلال ستكون مواجهة نارية و صعبة



كتبت:دارالنعيم عابدين

اكد الاعلامي التونسي صحبي رزقي في تصريح خص به السنتر الرياضي ان مباراة الهلال ستكون مواجهة نارية و صعبة  على الفريقين و خاصة و أن الهلال فريق صعب على أرضية ميدانه وكانت قرعة الدور ربع النهائي التي اقيمت امس بالقاهرة قد وضعت الهلال في مواجهة النجم الساحلي التونسي وتاهل الهلال الي الدور ربع النهائي بعد ان تمكن من صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة.