15 فبراير 2021

السنتر الرياضية ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻳﺤﻞ ﺿﻴﻔﺎً ﺛﻘﻴﻼً ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻣﻞ ﺍﻟﻠﻘﺐ ﺍﻻﻫﻠﻲ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ مساء اليوم

يستضيف الاهلي المصري حامل اللقب اليوم الثلاثاء المريخ في قمة مواجهات المجموعة الاولى من دوري ابطال افريقيا باستاد القاهرة.

ويدخل الاهلي المعروف بنادي القرن وصاحب الرقم القياسي في حصد دوري ابطال افريقيا برصيد 9 القاب كاكثر اندية القارة السمراء تتويجا باللقب بدفعة قوية بعد حصوله على برونزية مونديال الاندية.

تحد جديد

ينزل المريخ أول مباراة له في دوري المجموعات بدافع قوي هو الظهور بشكل مشرف واثبات احقيته بالوصول لهذا الدور حيث يمثل تحد وحماس كبير للاحمر وجماهيره وغاب المريخ عن اخر ثلاث نسخ من دوري ابطال افريقيا وكانت اخر مشاركة في عام 2017 في مجموعة جمعته مع الهلال والنجم الساحلي التونسي وفيرفاريو دا بيرا الموزمبيقي.

ويريد المريخ تحت قيادة مدربه الجديد التونسي نصر الدين النابي تغيير الصورة الباهتة والظهور بشكل مشرف خاصة ان المباراة تجمعه مع صاحب الرقم القياسي بعدد بطولات ابطال افريقيا وصاحب برونزية مونديال الاندية الاخيرة.

ويمثل هذا اللقاء اختبار حقيقي لنصر الدين النابي الذي استلم قيادة الفريق قبل اقل من اسبوعين حيث ان تحقيق نتيجة ايجابية تعطي دفعة هائلة لمسيرته مع الاحمر.


صورة باهتة

يواجه المريخ انتقادات كبيرة على المستوى المحلي ولم ينجح في تحقيق الانتصار في اخر جولتين في الدوري السوداني الممتاز وسقط في فخ التعادل امام الشرطة القضارف والخرطوم الوطني على الرغم من ذلك يتربع المريخ على صدارة الدوري الممتاز ب 19 نقطة بفارق نقطة عن الهلال.

وتمثل ايضا المباراة تحد حقيقي

للتونسي نصر الدين النابي الذي تدريب المريخ بعد رحيل ديديه جوميز الذي تحول لتدريب سيمبا التنزاني.

وستشكل تحقيق نتيجة ايجاببة دفعة هائلة في مسيرة التونسي مع المريخ وأعطاء الثقة للاعبين والمنافسة في مجموعة قوية تضم ايضا سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكنغولي.

السنتر الرياضية موسيماني يعلن قائمة الأهلي لمواجهة المريخ السوداني

 أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري قائمة الأحمر ‏لمواجهة المريخ السوداني، المقرر إقامتها في التاسعة مساء غدٍ الثلاثاء بالتوقيت المحلي، في الجولة الأولى من ‏منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.‏


وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.



خط الدفاع: محمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ورامي ‏ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون وسعد سمير ومحمد هاني.

 

خط الوسط: حمدي فتحي ‏وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأكرم توفيق.


خط الهجوم: والتر بواليا ‏وجونيور أجاي ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف.


فيما خرج من القائمة، ناصر ماهر وعلي معلول وأيمن أشرف ووليد سليمان وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر للإصابة وحسين الشحات للإيقاف

السنتر الرياضية المريخ بالاصفر الكامل امام الاهلي

 يظهر الأهلي المصري بالزي التقليدي، في مواجهة المريخ السوداني، اليوم الثلاثاء باستاد القاهرة، في افتتاح مشوار الفريقين، بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.


وتقرر خلال الاجتماع الفني للمباراة، الذي عُقد اليوم، ارتداء الأهلي زيه التقليدي، المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم الأزرق الفاتح.


في المقابل، سيظهر المريخ السوداني بطاقم أصفر بالكامل، بينما يرتدي حارس مرماه القميص الأخضر، والشورت الأسود، والجورب الأخضر.


وعلى هامش الاجتماع الفني، حرص مسؤولو المريخ على تهنئة الأهلي بالتتويج بالميدالية البرونزية، في بطولة كأس العالم للأندية.




وقام عمر محمد عبد الله، عضو مجلس إدارة المريخ، ورئيس بعثة الفريق في القاهرة، بإهداء العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، درع النادي السوداني بهذه المناسبة.


وأكد عبد الله أن الأهلي، شرف الكرة المصرية والعربية والإفريقية، في مونديال الأندية، كعادته دائما، متمنيا أن يسير المريخ والأندية السودانية على دربه، في الصعود على منصات التتويج، في جميع المحافل الدولية.


كما وجه الشكر للأهلي على حفاوة الاستقبال، وحسن الضيافة، مؤكدا أن الفريق المصري سيلقى نفس الحفاوة والترحاب بالسودان.


في المقابل، حرص المدير التنفيذي للأهلي على إهداء رئيس بعثة المريخ، درع وعلم النادي، متمنيا التوفيق للفريق السوداني

السنتر الرياضية منافس الهلال يقترب من التعاقد مع السلوفاكي سافرانكو



كتبت :دارالنعيم عابدين 

اقترب نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي  منافس الهلال في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا من حسم صفقة التعاقد مع المهاجم الدولي السلوفاكي " بافل سافرانكو " ( 26 عاماً ) لاعب نادي سيبسي الروماني بعرض يبلغ 700 ألف يورو خلال الميركاتو الصيفي المقبل 

وكان نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي قد افتتح مشواره في دور المجموعات بالفوز علي نادي الهلال بهدفين نظيفين عن طريق اللاعب ليبوسا و اللاعب إيراسموس في إطار الجولة الـ 1 من دور المجموعات من دوري الأبطال .

السنتر الرياضية شباب بلوزداد الجزائري يشكو تي بي مازيمبي الكونغولي

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


تقدم نادي شباب بلوزداد الجزائري 

 باحتجاج للإتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد اقتحام مشجعي نادي مازيمبي لغرفة الملابس وسرقة متعلقات الفريق وهواتفهم والاعتداء عليهم

كما قام المسئولين علي ملعب لوبومباشي إغلاق التوقيت داخل الملعب أثناء المُباراة حتي لا يعلم الفريق الجزائري توقيت المباراة واستمرارية اللعب 


وكان تي بي مازيمبي الكونغولي قد تعادل سلبياً أمام ضيفه نادي شباب بلوزداد الجزائري في إطار الجولة الـ 1 من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا .

السنتر الرياضية الشرطة الأنجولية تحتجز لاعبي فريق نامونغو



 كتبت :دارالنعيم عابدين 


إحتجزت الشرطة الأنجولية لاعبي و بعثة فريق نامونغو اف سي التنزاني في مطار لواندا بعدما زعمت السلطات الأنجولية اصابة 3 لاعبين من الفريق التنزاني بالإضافة للمدرب المساعد بفيروس الكورونا .


ولكن وزير الرياضة التنزاني صرح بأنه تواصل مع وزارة الشئون الخارجية التنزانية لحل هذه المشكلة و محاولة إنهاء الأمور للعب الفريق لمباراة  ضد بريميرو دي أوجوستو في الكونفيدرالية الأفريقية و العودة للديار


قبل مباراتهم غدآ ضد نادي بريميرو دي أوجوستو الأنجولي في الكونفيدرالية الأفريقية


وعند وصول بعثة نادي نامونغو اف سي التنزاني  إلى مطار لواندا  

السلطات الأنجولية حبست المصابين في الحجر الصحي و اجبر ت بعثة الفريق التنزاني بالبقاء في مطار لواندا و وخبرتهم بالعودة إلى تنزانيا أو البقاء 14 يومآ في الحجر الصحي بأنجولا.


السنتر الرياضية بعثة منافس المريخ تصل إلى تنزانيا

 


كتبت:دارالنعيم عابدين 

وصلت بعثة نادي سيمبا التنزاني الي تنزانيا بعد فوزه على نادي فيتاكلوب الكنغولي في الجولة الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 


وكان حوريا كوناكري الغيني قد فاز على ميدانه على نادي بيترو أتليتيك الأنجولي بهدفين نظيفين في إطار الجولة الـ 1 من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.