26 أبريل 2016

الاعلامي مصعب الطيب علي يتحدث عن العمل التطوعي والانساني

  
 ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻣﺼﻌﺐ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻋﻠﻲ مقدم بدنامج بيتا علي تلفزيون السوان قال 
 ﺇﻥ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺘﻄﻮﻋﻲ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻓﻲ ﻗﻤﺔ ﺳﻌﺎﺩﺗﻪ ﻻﻧﻪ ﻳﺮﺿﻲ ﺿﻤﻴﺮﻩ ﻭﻳﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﺴﻌﺎﺩﻩ ﻭﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﺍﻟﻔﺨﺮ ﺃﻣﺎﻡ ﺫﺍﺗﻪ، ﻓﺎﻟﻌﻄﺎﺀ ﻳﺠﻌﻞ ﻟﻠﺤﻴﺎﺓ ﻣﻌﻨﻲ ﻭﻳﺪﻝ ﻋﻠﻲ ﻣﺪﻱ ﺣﺐ ﺍﻟﻔﺮﺩ ﻟﻠﺨﻴﺮ ﻭﺭﻏﺒﺘﻪ ﻓﻲ ﺇﺳﻌﺎﺩ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻠﻪ ﻣﺤﺒﻮﺑﺎ ﻟﻤﻦ ﺣﻮﻟﻪ .

ديديــة اناجاهز للعودة للقلعة الحمراء وتلقيت اتصالات جادة


جاهز للعودة للقلعة الحمراء وتلقيت اتصالات جادة
قبلت عرض عودة وليس لدي شروط او مطالب
اكد لاعب المريخ السابق لبيري ديدي الذي ارتدى الشعار الاحمر في الموسم الماضي وشارك مع الفريق في دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بترشيح من المدرب السابق الفرنسي غارزيتو وقدم مستويات فنية طيبة... اكد تلقيه عرض رسمي وجاد للعودة من جديد للقلعة الحمراء وانه ابدى موافقة فورية وسيكون جاهزا للوصول للخرطوم في أي وقت لاكمال اجراءات عودته للكشف الاحمر ومواصلة مشواره في ناد قضى وقتا سعيدا فيه ويملك جماهير وفية كان لها دور كبير في النجاحان التي حققها وظهوره بمستوى فني جيد ويطمح لتقديم المزيد والافضل في المرحلة المقبلة ويامل ان تتكمل الاجراءات ويعود مرة اخرى للانضمام

البلجيكي يقر بعدم قدرة كريم على تقديم مستوى مقنع


التمس البلجيكي لوك ايمال المدير الفني للفرقة الحمراء العذر للاعبيه على النتيجة التعادلية التي خرجوا بها في مباراة اول الأمس أمام الخرطوم وقال إنه لم يتوقع منهم أكثر من الذي قدموه في المباراة لأنه الأقرب لفريقه والأكثر دراية بالظروف المحيطة بالمريخ ويعي مدى إرهاق اللاعبين الذي نتج عن الرحلة الطويلة من الجزائر إلى الخرطوم التي امتدت لـ26 ساعة وعاد الأحمر ليلعب بعد 48 ساعة فقط من وصوله مباراة قوية وصعبة أمام الخرطوم لذلك كانت المعاناة الكبيرة والنتيجة التعادلية, وأقر لوك ايمال بأن فريقه لم يبدأ المباراة بشكل جيد لأنه وإلى جانب الظروف التي ذكرها أثّرت الأجواء المتوترة في الفترة الماضية على اللاعبين وأفقدتهم التركيز وظهرت العديد من السلبيات على الأداء في الشوط الأول الأمر الذي جعل الخرطوم يسيطر بصورة ممتازة ويصنع العديد من الفرص لكن ايمال عاد وأشار إلى أنه استطاع أن يتدارك هذا الأمر في الشوط الثاني وأن يقدم فريقه بصورة ممتازة بدليل ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق مع انطلاقة الشوط الثاني والتي كانت كفيلة بمنح الأحمر النقاط الثلاث لو تم تنفيذها بالدقة المطلوبة, واعترف لوك بأن مشاركة كريم الحسن لم تكن خطوة موفقة مشيراً إلى أن النقص العددي هو الذي دفعه لإشراك اللاعب الغاني في خط الوسط لكن اللاعب أدى بصورة سيئة ولم ينسجم بشكل جيد ولم يقم بالدور المطلوب منه لذلك لم ينتظر اكتمال الشوط الأول وبادر بسحبه على وجه السرعة حتى يعيد فريقه للمباراة, وأفاد إيمال أنه لم يشرك النعسان لعدم جاهزيته وانسجامه مع المجموعة ووعد بإتاحة الفرصة له في المباراة المقبلة حتى يعود من جديد لرحلة الإجادة والتألق.

المريخ يفاوض عمر سليمان مدافع الفرسان


بدات لجنة التسيير عملها مبكرا بدعم الفريق في فترة الانتقالات التكميلية المقبلة وقاد اسامة ونسي رئيس النادي التفاوض مع مدافع الاهلي الخرطومي عمر سليمان الذي ابدى موافقه مبدئيه على ارتدا شعار المريخ.

التعادل السلبي في قمة المان سيتي وريال مدريد


حسم التعادل السلبي اليوم الثلاثاء مواجهة مانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويلتقي الفريقان الأربعاء المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.
أبرز خبر سبق المواجهة هو غياب النجم البرتغالي لريال مدريد كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة، أكثر تفاصيل بشأن إصابة "الدون" على الرابط التالي رونالدو يغيب عن مواجهة سيتي
تفاصيل المواجهة
المباراة تنتهي على نتيجة التعادل السلبي لتبقى ملامح المتأهل إلى نهائي ميلانو غامضة حتى مباراة العودة على ملعب "سانتياغو برنابيو".
90 2 - كيفن دي بروين يسدّد ركلة حرة مباشرة متقنة أبعدها كيلور نافاس ببراعة.
82 - بيبي يجد نفسه منفرداً بجو هارت ويسدّد، لكن الأخير يتصدى بطريقة رائعة ويترك مانشستر سيتي في سباق التأهل إلى النهائي.
79- توني كروس يلعب كرة متقنة على رأس كاسيميرو الذي سدّدها نحو المرمى لكن جو هارت يتألق في إبعادها عن مرماه.
71 - رأسية البديل خيسيه كادت تمنح السبق للنادي الملكي لكن العارضة تنوب عن جو هارت في حماية مانشستر سيتي.

- الظاهرة البرازيلي رونالدو يشاهد مباراة فريق الأسبق ريال مدريد من مدرجات ملعب الاتحاد.

59 - أهم فرص مانشستر سيتي من أقدام أغويرو ترافقها صافرة الحكم التركي الذي أعلن ارتكاب الدولي الأرجنتيني مخالفة على كارفاخال.

ملابس زيدان تصنع الحدث مجدّداً

54 - ركلة ركنية لريال مدريد يلعبها توني كروس على رأس راموس والأخير يسدّدها بين أحضان جو هارت.

47 - زيدان ونجومه يطالبون بركلة جزاء بعد سقوط غاريث بايل داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم التركي شاكير لا يراه كذلك.
- الشوط الثاني يدخله ريال مدريد من دون بنزيمة الذي ترك مكانه لخيسيه رودريغيز.
- نجح ريال مدريد في التقليل من خطورة مانشستر سيتي وتمكّن زيدان من عزل أغويرو عن رفاقه تكتيكياً فكان شوطاً دفاعياً بامتياز من جانب النادي الملكي، قابله مانشستر سيتي بخجل هجومي فبقيت النتيجة تعادلاً سلبياً في شوط دون التوقعات من جانب الفريقين.
40 - الدولي الإسباني دافيد سيلفا يصاب ويضطر بيليغريني لتعويضه بالنيجيري إيهيناتشو.
32 - أول تسديدة على المرمى لريال مدريد انطلقت من أقدام الويلزي غاريث بايل، لكنها لم تشكّل خطورة على الحارس جو هارت.
24 - هجمة مرتدة لمانشستر سيتي وصلت على إثرها الكرة للبلجيكي كيفن دي بروين الذي تجاوز بيبي، لكن الأخير عرقله فأنذره الحكم التركي جونيت شاكير. 
- بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة لم يتمكّن نجوم الفريقين من تهديد مرمى كيلور نافاس أو جو هارت، وكان الصراع تكتيكياً منحصراً في منطقة وسط الميدان.
10- أظهر مانشستر سيتي أفضلية واضحة في بداية المواجهة، فيما كانت بداية النادي الملكي مرتبكة وبدا متأثراً بغياب البرتغالي كريستيانو رونالدو.
- المواجهة تبدأ بطموح إسباني بهدف قطع خطوة عملاقة نحو التأهل قبل لقاء العودة في مدريد، يقابله أمل إنكليزي في تحقيق فوز يقرّبه من النهائي الحلم للمرة الأولى في تاريخه.
تشكيلتا الفريقين
ريال مدريد
نافاس - بيبي - راموس - مارسيلو - كارفاخال - كاسيميرو - كروس - مودريتش - بايل - بنزيمة - لوكاس فاسكيز.
مانشستر سيتي
هارت - كومباني - أوتامندي - سانيا - كليشي - فرناندو - فرناندينيو - نافاس - سيلفا - دي بروين - أغويرو.

عاااجل ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻗﻨﻮﺍﺕ ﺍﻧﻐﺎﻡ ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻴﺔ ،، ﺗﻔﻮﺯ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﺍﻟﺤﺼﺮﻱ ﻟﺒﺚ ﻭﻧﻘﻞ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻭﺍﻟﻜﻮﻛﺐ ﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺸﻲ


ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻗﻨﻮﺍﺕ ﺍﻧﻐﺎﻡ ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻴﺔ ،، ﺗﻔﻮﺯ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﺍﻟﺤﺼﺮﻱ ﻟﺒﺚ ﻭﻧﻘﻞ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻭﺍﻟﻜﻮﻛﺐ ﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺸﻲ ﺿﻤﻦ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﺍﻟﻜﻮﻧﻔﺪﺭﺍﻟﻴﺔ ، ﺍﻟﺴﺒﺖ 2016/5/7 ،، ﺍﻟﺜﺎﻣﻨﺔ ﻣﺴﺎﺀﺍ ،، ﺍﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ. وفي تصريح  قال الاستاذ محمد معني ﻧﺴﺘﻤﺮ ﻓﻲ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻣﺎﻳﺴﻌﺪ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻭ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻭﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ  ﺍﻧﺘﻈﺮﻭﻧﺎ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ .

شرف شيبوب يظهر لأول مرة مع القيرواني ضد الصفاقسي


شهدت مباراة الصفاقسي وشبيبة القيروان في الدوري التونسي الظهور الاول للمحترف السوداني شرف شيبوب بقميص فريقه شبيبة القيروان منذ انتقاله الي صفوفه في بداية الموسم الحالي حيث حل اللاعب بديلا في الدقيقة 80 وتعرض فريقه للخسارة بهدف دون رد.

ايقاف علي جعفر افريقياً



قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) ايقاف مدافع المريخ علي جعفر مباراة واحدة افريقيا عقب حصوله علي الانذار الثاني امام وفاق سطيف الجزائري في اياب الدور الاول من دوري ابطال افريقيا .. وبالتالي سيغيب اللاعب عن مباراة الذهاب امام الكوكب المراكشي المغربي في ذهاب دور الترضية من الكونفدرالية.

الجاكومي الذي يأتي للمريخ يجب ان يكون مسلح بالتعليم لان المريخ ليس روضة ولامرحلة اساس


محمد سيد احمد يعلن ترشحه امينا عاما للمريخ ويؤكد: 
٠
الذي يأتي للمريخ يجب ان يكون مسلح بالتعليم لان المريخ ليس روضة ولامرحلة اساس

محمد سيد احمد يعلن ترشحه امينا عاما للمريخ ويؤكد: 
٠
الذي يأتي للمريخ يجب ان يكون مسلح بالتعليم لان المريخ ليس روضة ولامرحلة اساس
٠
طبيعتي القيادية تحتم علي الدفاع عن الاتحاد وعند ترشحي للمريخ سوف اتقدم باستقالتي فورا
٠
الانتخابات هذا العام قوية وكل شخص لايملك خبرة انصحه بالذهاب لاندية البراعم
ادب المريخ علمنا ضريبة العمل العام والنادي يحتاج لكادر نوعي في جانب الادارة والمال
٠
اقترب موعد انعقاد الجمعية العمومية لنادي المريخ لاختيار مجلس ادارة جديد لقيادة النادي خلال المرحلة المقبلة حيث ظهرت بعض الاسماء لقيادة المريخ كان من بينهم الاستاذ محمد سيد احمد الشهير ب (الجاكومي) فهو مريخابي معروف كما عرفه البعض من خلال تواجده بالاتحاد العام لكرة القدم مساعدا لرئيس الاتحاد وظخر جدله في كثير من القضايا الرياضية واعلن حاليا ترشحه امينا عاما لنادي المريخ التقت به صحيفة (كورة سودانية )وتحدث عن العديد من القضايا فكان الحوار التالي:
الترشح للامانة العامة
قال محمد سيد احمد انه قبل الترشح في منصب الامانة العامة بنادي المريخ وجاء ذلك نتيجة لرغبة قديمة من بعض اقطاب ورموز المريخ وقروبات المريخ عبر التواصل الاجتماعي مشيرا الي انه سبق وان حاول الترشح ووجد دعم من عدد من الاقطاب في عام 2009 وفي ذلك الوقت عقد اجتماع بحضور عدد من المريخاب المميزين وحينها ابديت عدم الممانعة اذا لم يترشح محمد جعفر قريش لعلاقات كثيرة تربطني به وعندما عزم محمد جعفر الترشح رفضت الترشح واضاف قائلا:اتصل بي عدد من رموز المريخ من بينهم الفاتح المقبول كان ذلك عام 2012 للترشح مرة اخري وعندما علمت بترشح عصام الحاج رفضت الترشح لانه تربطني بعصام علاقات شخصية ومن العيب ان اترشح ضده وفضلت مواصلة عملي بالاتحاد العام لكرة القدم وحاليا قررت الترشح في منصب الامانة العامة وهنالك رغبة كبيرة من عدد من الرموز ايدو ترشيحي من بينهم جمال الوالي الذي طلب مني الترشح وكذلك ادم سوداكال وفتحي ابراهيم عيسي وخالد سيد احمد وعدد من القروبات التي وضعت صورتي في الايقونة دعما ومساندة لترشحي وبعضهم كونو لجان لمتابعة الانتخابات بقيادة وائل عبد الخالق والحملة الاعلامية بقيادة فراس الشفيع والمهندس حمدان وعدد من قروبات المريخ ومن مجلس الشوري وجدت تأييد من محمد الياس وضقل وهاشم الزبير وعدد من رموز المريخ وروابط المريخ بكل من حائل وجدة والرياض والمدينة اضافة لعدد من كناب المريخ واضاف:كل ذلك شجعني علي الترشح ونتمني ان نوفق في خدمة المريخ كما خدمه الاخرون ..
وقال :حتي الان لم يتم التنسيق لقائمة واحدة والحمد لله وجدت دعم من الكثيرين وكذلك طلب مني اسامة ونسي والفريق طارق عثمان الطاهر الامين العام السابق لنادي المريخ الترشح مرة اخري بالاضافة لرموز المريخ واستجابة لكل هؤلاء اعلنت ترشحي امينا عام للمريخ ..
كادر مالي واداري
اشار محمد سيد احمد الي ان المريخ يحتاج لكادر نوعي في الجانب المالي والاداري ولابد من وجود الاثنين لتقديم نموذج جديد بجانب تفعيل الجانب الاستثماري واضاف:المريخ يحتاج لاقامة برج يوفر كل نفقات الصرف علي ايجار الشقق ويمكن انشاء فندق تستفيد منه الاندية الاخري ويوفر الكثير وتحدث محمد سيد احمد عن خطة خمسية مشيرا الي انهم اخذوا نموذج ال (10) سنوات الماضية وماصرف علي بيوت اللاعبين والفنادق والمعسكرات كان المريخ استفاد منه في بناء البرج وقال :اذا عملنا وكالة سفر توفر الكثير من المبالغ وعبرها يسافر لاعبو المريخ وقال:المريخ يجب ان تكون له شركة استثمارية مثلها مثل الشركات التجارية اضافة لان يكون نادي شامل فيه النادي الصحي والملاعب والكافتريات وملاعب خماسيات كما هو موجود بنادي الاهلي والزمالك وسموحة المصري وقال:المريخ في حد ذاته راس مال ويمكن ان يكون به اكثر من شركة تتفرع منها عدد من الفروع ..
الاتحاد العام والاستقالة
اكد محمد سيد احمد تقديم استقالته من الاتحاد العام لكرة القدم فور ترشحه بنادي المريخ وعبر عن سعادته لما قدمه اثناء تواجده بالاتحاد العام لكرة القدم وقال :ان منصبي باتحاد الكرة مساعدا للرئيس وهذا جعلني ان كون الرجل الخامس وترتيبي بعد الضباط الاربعة ووجودي في أي لجنة بحكم الهيكل الرئيسي وطبيعتي القيادية تحتم على الدفاع عن الاتحاد العام لكرة القدم ويمكن ان يكون لبقية الضباط رأي اخر وتعلمنا ديمقراطية التنظيم وحكم المؤسسة ندافع عن ماتخرج به هذه المؤسسسة مشيرا الي ان رأيه كان واضح في كثير من القضايا الرياضية وقد اختلف مع اخوتي داخل مجلس الادارة ولو وعو ذلك لاقامو لي تمثالا ودفاعي من صميم عملي كنائب رئيس اللجنة القانونية ولجنة الاعلام وعدد من اللجان ..
وقال:ادب المريخ علمنا ضريبة العمل العام لم يذكر احد يوما ان هذا هلالابي وذاك مريخابي والتعاون مستمر مع الاندية جميعا بدون فرز وسبق وان ساعدنا عدد من الاندية بحكم