11 سبتمبر 2022

فلوران : الأخطاء الفردية قصمت ظهر المجموعة




أكد مدرب الهلال "فلوران إبنيجي" ان فريقه كان يستحق التعادل، مرجعاً الخسارة إلى الأخطاء الفردية، وقال: المباراة ما كانت صعبة، ولكننا صعبنا الأمور على أنفسنا، مثل هذه الأخطاء تقصم ظهر المجموعة، وعلينا أن لا نكررها في الجولة القادمة.

وكشف "فلوران"، ان الهلال في الشوط الثاني ظهر متماسكاً وقلص الفارق وكان قريباً من التعادل.


قرارات إجتماع مجلس الاتحاد العام لكرة القدم السوداني الطارئ




إجازة لائحة المنافسات للموسم الجديد وتفويض الرئيس لتكملة إجراءات تكوين غرفة فض المنازعات


عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعه الطارئ رقم (7) ظهر يوم الأحد 11 سبتمبر 2022م بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة رئيس الإتحاد وبحضور عدد كبير من الأعضاء وبعد مداولات ونقاش مستفيض أصدر المجلس القرارات التالية:


أولا : أجاز المجلس لائحة المنافسات للموسم الجديد 2022 _ 2023م وأمن علي الإلتزام الكامل بإشراك أبطال الإتحادات شريطة إكمال منافسة الدوري كاملا ويشتمل علي دورتين كاملتين مع إرفاق روليت الدوري ونتيجة المنافسة كشرط للمشاركة في المنافسة المؤهلة للدوري الممتاز.


كما أجاز المجلس مشاركة الأندية الهابطة من الدوري الممتاز وأندية منافسة الوسيط الملغاة في منافسة الدوري العام.


ثانيا : أجاز المجلس لائحة فض المنازعات مع إضافة بعض الملاحظات التي أشار إليها بعض الأعضاء علي أن تتم دعوة الأندية لإجتماع لترشيح ممثليها وأن يتم إختيار ممثلي اللاعبين من بين لاعبي أندية الممتاز وتم تفويض الرئيس الدكتور معتصم جعفر لتكملة باقي إجراءات تكوين الغرفة بالتشاور مع اللجنة القانونية وشئون الأعضاء.


بعثة الهلال تعود الي السودان



ينتظر ان تصل بعثة فريق الكرة الأول بنادي الهلال الى السودان اليوم قادمةً من اثيوبيا، عقب الفراغ من جولة الذهاب بالتمهيدي الأول من رابطة الأبطال، والتي تعرض فيها بطل السودان الي الخسارة "2/1"، على يد سانت جورج.

مدرب سانت جورج في الإثيوبي

 


ـ درست الهلال جيدا وسوء الطالع حرمنا من فوز كبير

ـ سنذهب للسودان لتأكيد انتصارنا واحقيتنا بالصعود للدور القادم

ـ لا نخشي جمهور الهلال ولدي لاعبين يعرفون كيف يمتصون الضغط الجماهيري لصالحهم.

هلال الساحل يهزم جيتا جولد التنزاني بصعوبة في الكونفيدرالية



 حقق هلال الساحل بورتسودان، فوزًا صعبًا على جيتا جولد (1-0) مساء اليوم الأحد على إستاد الجوهرة الزرقاء، في ذهاب الدوري التمهيدي الأول لبطولة الكونفيدرالية.

أحرز هدف هلال الساحل مهاجمه عمر الشمالي في الدقيقة (7)، مترجمًا سيطرته خلال الربع ساعة الأولى من المباراة التي أضاع خلالها اللاعبون العديد من الفرص المحققة للتهديف.

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء هلال الساحل، وانتفض جيتا جولد، وحاصر أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة (73) ضاعت فرصة هدف محقق من انفراد كامل لمهاجم جيتا جولد أوفين تشيكولا بالحارس محمد عبد الله كيديابا، والذي بخروجه السليم من مرماه وتضييقه الزوايا أفقد تيشكولا التركيز.

وفي الدقيقة (75) تصدى حارس هلال الساحل كيدبايا، لانفراد آخر به من إيدموند جون.

وأضاع عمر الشمالي فرصة هدف محقق، من الكرة التي عكسها الظهير الأيسر رمضان كابو في الدقيقة (78)، حيث سدد كرة من داخل الست ياردات فوق العارضة.

ويلعب الفريقان، مباراة العودة الأسبوع المقبل.

الأخضر يقسو على أهلي الخرطوم بثلاثية

 


تغلب الأخضر الليبي على ضيفه الأهلي الخرطوم السوداني بنتيجة (3-0) على ملعب شهداء بنينا اليوم الأحد، في ذهاب الدور التمهيدي الأول للكونفدرالية الإفريقية.

افتتح سالم روما التسجيل لأبناء الجبل الأخضر في الدقيقة الثالثة، وسجل جاك بيسان الهدف الثاني في الدقيقة 45+1، قبل أن يكمل البديل حمادي جاد الله الثلاثية في الدقيقة 79.

ودخل الأخضر أجواء اللقاء مبكرا بهدف في الدقيقة 3، بعد عرضية من صهيب بن سليمان، سجلها روما برأسية داخل الشباك.

وأضاع الأخضر فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 15، بعد تمريرة من آري بابل لم يحسن روما استغلالها.
 
وجاء أول تهديد للضيوف في الدقيقة 20، لكن حارس الأخضر رضوان توفيق أبعد كرة المرغني مهاجم الأهلي.

وعاد الأخضر لزيارة شباك ضيفه في الدقيقة 45+1، بعد تمريرة متقنة من روما إلى جاك بيسان، معلنا ثاني أهداف أصحاب الأرض.

وكاد التاورغي أن يسجل هدفا ثالثا لأخضر في الدقيقة 48، لكن تسديدته القوية كانت فوق مرمى الأهلي.

وهدد هانز التاورغي مرمى أهلي الخرطوم في الدقيقة 76، لكن حارس المرمى أبعد الكرة لركلة زاوية.

ونجح البديل حمادي جاد الله في تحويل ركنية صهيب بن سليمان بالدقيقة 79، إلى هدف ثالث في شباك أهلي السودان.

المريخ يحول تأخره بهدف لفوز بهدفين على سولارا

 أنجز المريخ السوداني مهمته بنجاح على ملعب مضيفه، أرتا سولار الجيبوتي، محولا خسارته في الشوط الأول بهدف، إلى فوز في الشوط الثاني (2/1).

وذلك في مباراة ذهاب دور ال64 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.  

وفاجأ ارتا سولار ضيفه المريخ بهدف، من هجمة منظمة أنهاها ألان تشاوري في الشباك، في الدقيقة 10.

وأدرك البديل الأوغندي، إريك كامبالي، التعادل للمريخ بضربة رأسية في الدقيقة 81.

وجاء الهدف الثاني للمريخ من نيران صديقة، في الدقيقة 90+4.

الهلال السوداني يخسر أمام سانت جورج الإثيوبي في دوري الأبطال

 


خسر الهلال السوداني اليوم الأحد أمام مضيفه سانت جورج الإثيوبي (1/2)، ضمن ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


أحرز هدفي سانت جورج كل من دانيال ميقيرما ودورو أقورو، بينما سجل للهلال البديل عبد الرؤوف يعقوب.


وفاجأ سانت جورج ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة من كرة لعبت من مخالفة خارج الصندوق لامسها دانيال ميقيرما، برأسه لتسكن الشباك الهلالية.

 

وأضاع صانع الألعاب النيجيري أجاغون فرصة هدف مؤكد للهلال، من كرة مررها له محمد عبد الرحمن داخل الصندوق، ليسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس في الدقيقة 15.

 

وفي الدقيقة 30، أحرز الفريق الإثيوبي الهدف الثاني من كرة سددها لاعب الوسط رمضان، صدها الحارس عيسى فوفانا، إلا أن دورو أقورو، استغل الأمر واستلم الكرة وسدد في المرمى.


وبعد الاستراحة، استغل الهلال تراجع سانت جورج، فسدد أجاغون كرة قوية في الدقيقة 59 من خارج الصندوق صدها الحارس ببراعة.


وبعد دقيقتين، سدد محمد عبد الرحمن كرة قوية من خارج الصندوق، مرت خطيرة فوق العارضة.


ونجح الهلال بعد إحكام سيطرته في إحرازهدف تقليص الفارق من هجمة منظمة قادها في الجناح الأيمن ياسر مزمل، الذي مرر كرة زاحفة داخل الصندوق حولها عبد الرؤوف إلى قلب المرمى في الدقيقة 80.

انعقاد الاجتماع الفني لمباراة المريخ وارتا سولار صباح الاحد

  


انعقد صباح الاحد بمقر الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم الاجتماع الفني لمباراة المريخ وارتا سولار الجيبوتي في ذهاب الدور التمهيدي من دوري ابطال افريقيا المقررة عصر اليوم.

ومثل المريخ في الاجتماع الكابتن عادل ابوجريشة نائب رئيس نادي المريخ للشؤون الرياضية، والاستاذ حسن ادريس رئيس البعثة، وممثل الاتحاد معاوية محمد النور، وخالد عبدالعزيز مدير المراسم والبروتوكول، وسليمان بشير مسؤول المعدات.

وسيؤدي المريخ المباراة بالشعار الأحمر الكامل بينما يلعب ارتا سولار بالابيض الكامل، وتنطلق المباراة في الرابعة عصرا بتوقيت السودان.

واكد الأمين العام للاتحاد الجيبوتي خلال الاجتماع أن المباراة لن تُبث مباشرة على اي قناة تلفزيونية.


قرار صعب : الهلال قادر ان يفعلها ويعود بنتيجة إيجابية من بحر دار في أول المشوار

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

الهلال قادر ان يفعلها ويعود بنتيجة إيجابية من بحر دار في أول المشوار



يواجه فريق الهلال اليوم الأحد نادي سانت جورج الأثيوبي في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا، نتمني فوز الهلال رغم صعوبة المواجهة،رغم ان فترة الإعداد كانت قليله ولكنها كشفت الكثير للمدرب الذي نتمنى ان يقودها إلى بر الأمان، خاصة في بداية الشوط الثاني واخر ربع ساعة من المباراة، هذه المواجهة تمثل تحدي لفلوران خاصة انه هذه أول مباراة للهلال افريقياً تحت قيادته وتحدي للاعبين الجدد للظهور بافضل مستوى. 


نتمني ان يكون الهلال قد راقب منافسه الذي يضم مجموعة من افضل اللاعبين في إثيوبيا خاصة  المهاجم التوغولي إسماعيل

و الظهير الأيسر رمضان يوسف  رغم انه من النجوم الجدد لكن استطاع ان يحجز مكانه في التشكيل الأساسي واللاعب تيفيرا، وبنيام بلايلي،ابيسرا تسفاي، وهابيل، المباراة تحدي خاص للمدرب للمدرب زيريهون شنجيتا الذي حصل على جائزة مدرب العام واتوقع ان يعتمد على الحارس  تشارلز لوكواغو الذي تمكن حصد جائزة أفضل حارس في إثيوبيا وعلى لاعبي الهلال مراقبة جاتوش بانوم لاعب الوسط  الذي يرتدي رقم 15 من افضل لاعبي سانت جورج الأثيوبي شارك مع منتخب بلاده في 24 مباراة ، سجل فيها 3 اهداف ، المباريات مقسمة على 12 بالتصفيات الأفريقية المؤهلة كأس الامم ، و 8 مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ، و 4 مواجهات ودية، ولا ننسى :سليمان حميد، هنوك ادوغنا،  ديبي، كنان ، تشيرنيت جوجسا،إيمانويل ترفا،حيدر هؤلاء اللاعبين الذين يعتمد عليهم سانت جورج الأثيوبي في مبارياته ورغم ان المدرب يجري بعض التغيرات على تشكيلته بتغيير لاعبان او ثلاثة لذلك نجد انسجام كبير بين لاعبي الفريق الأثيوبي. 


الفريق الأثيوبي ليس سهل والفوز عليه ليس صعب فقط يحتاج الهلال جرأة في الهجوم ويقظة في الدفاع والهلال قادر ان يفعلها ويعود بنتيجة إيجابية من بحر دار في أول المشوار. 




كل التوفيق للفرق التي تمثل السودان لانه وصول فرقنا للمراحل المتقدمه يجعلنا نحافظ على الاربعة مقاعد في البطولات الأفريقية.


كل يوم نسمع قصص كأنها من الخيال عن دوري السيدات هذا العام والذي يعتبر كارثي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وكيف ان يتعطل بصان يقلان بعثتان من السيدات وهو تحرك لمدة خمس دقائق ليرجع البعثتان إلى الاتحاد، لماذا تحرك البصان قبل أن يتأكد السائقان من جاهزية البصان.


ولماذا غادرت ست سيدات فقط من احد البعثات واين ذهبن اللاعبات، لماذا لا تغادر كل البعثة ما سبب بقاء لاعبات في الخرطوم، ولماذا تشابكت بعض بعثات الفرق بالأيدي وسنتحدث بالتفصيل عن سلوكيات أخرى ظهرت في دوري السيدات هذا العام.