20 يونيو 2021

بيتسو : الأجواء في مباراة الهلال السوداني كانت أصعب لأن الجماهير إقتحمت الملعب

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 

 


قال بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عقب الفوز علي الترجي التونسي في عقب داره وقال طلبت من اللاعبين الهدوء لأن دورهم هو لعب كرة القدم و تحدثنا مع اللاعبين قبل المباراة لتحفيزهم لكن بعد ما حدث كان علينا أن نجدد دوافعهم مجددا وحدث ذلك بمساعدة محمد الشناوي وسعد سمير وسيد عبد الحفيظ.


والأمر لا يدور حولي فقط وأنا محاط بمجموعة أشخاص رائعين لكني لست وحدي و الفريق لا يقف على لاعب واحد. وقفشة لا يزال مصابا وغير جاهز بنسبة 100%.




ونتعامل مع كل الظروف. 


وأضاف قائلا أن ضد الهلال في الموسم الماضي الأجواء كانت أصعب لأن جماهير الفريق السوداني إقتحمت أرض الملعب و لا يوجد لدينا أي مشكلة للتعامل مع مثل هذه المواقف.



وأكد أن الصعوبة تمثلت في أن الفريق يتناول وجبته الأخيرة قبل المباراة بـ3 ساعات وبعد تأجيلها لساعة أصبح الفريق لم يأكل لـ4 ساعات ولهذا إفتقدنا للطاقة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.


ولم نكن نريد أن نصنع الأعذار وكان علينا أن نكون في قمة تركيزنا خلال المباراة ولا أقول ذلك لأننا حققنا الفوز.

نكانا يخسر ويقترب من الهبوط من الدوري

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


فاز فريق النسور الخضراء على نكانا 

تلقى حامل اللقب نكانا هزيمة 3-2 على يد يونغ غرين إيجلز دخل نكانا المباراة بقوة  على ملعب خوسا و عانى فريق بيستون تشامبيشي من انهيار مبكر في الشوط الأول حيث سجل إيجلز  هدفين   ليهزم بطل زامبيا 13 مرة، وسجل النسور هدفين في غضون ثلاث دقائق في البداية عن طريق المهاجم داميانو كولا الذي سجل بعد 36 دقيقة من اللعب قبل أن يضيف سافيور كونكولا الهدف الثاني في الدقيقة 39


عاد نكانا من نهاية الشوط الأول و تحسن كثيرًا ولكن كان عليه أن يضغط حتى الدقيقة 88 عندما دخل رونالد كامامبا من  مقاعد البدلاء، شكل هدف كامبامبا قوة لفريقه في العودة  حيث سجل موسى نيوندو هدف في الدقيقة 90، 

نكانا في المركز الخامس عشر  في الدوري برصيد 37 نقطة ويحتاج فقط إلى نقطة للخروج من المنطقة المخيفة مع بقاء ثلاث مباريات، فوز إيجلز أدى إلى انتقالهم إلى المركز العاشر برصيد 42 نقطة وعزز فرصهم في البقاء في الدوري 


وفي مباراة الدوري عزز فريق ريد أروز فرصهم في اللعب في البطولة الموسم المقبل بعد الفوز 2-1 على لوموانا راديانتس على ملعب سولويزي إندبندنس انتهى الشوط الأول تعادل سلبياً  ،وفي الدقيقة 53 سجل هدف طريق صدام يوسف فيري  وأحرز Chewe Mukuka  هدف في مرماه في الدقيقة 78، وسجل المهاجم جوزيف فيري هدف الفوز قبل لحظات من النهاية، حافظ السهام على مركزه الثالث  برصيد 49 نقطة، راديانتس يحتل المركز 17 برصيد 33 نقطة ويحتاج إلى الفوز بكل  المباريات ويأمل  أن يخسر نابسا ستارز ونكانا كل المباريات المتبقية للهروب من منطقة الهبوط.

زيسكو يتوج بلقب الدوري الزامبي للمرة التاسعة




كتبت :دارالنعيم عابدين 


تمكن فريق  زيسكو يونايتد الزامبي من  التتويج بلقب الدوري الزامبي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم للمرة الـ 9 في تاريخه بعد الفوز علي نادي نابسا ستارز بهدفين نظيفين في إطار الجولة الـ 25 من الدوري، سجل الأهداف جيسي وير في الدقيقة 40، وكلفن موبانجا كامبامبا  في الدقيقة 81'

وفاز باللقب للمرة التاسعة، لقد فازوا به في أعوام 2007 و 2008 و 2010 و 2014 و 2015 و 2017 و 2018 و 2019  2021

بيراميدز يستقبل الرجاء المغربى

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


يواجه فريق يراميدز المصري نادي الرجاء المغربى اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوى فى ذهاب نصف نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقية، على أن تقام مباراة الذهاب يوم 27 يونيو الجارى بمركب محمد الخامس فى كازبلانكا.


وضم الأرجنتين ردولفو اورابارينا  المدير الفنى لفريق بيراميدز 20 لاعبًا لمواجهة الرجاء كلاً من.. حراسة المرمى: شريف إكرامى - أحمد الشناوى، خط الدفاع: على جبر - محمد حمدى - أسامة جلال - أحمد فتحى - أحمد سامى - أحمد أيمن منصور، خط الوسط: عمر جابر - رمضان صبحى - نبيل دونجا - محمد فاروق - إبراهيم حسن - عبد الله السعيد - محمود حمادة - إبراهيم عادل - إيريك تراورى - أحمد توفيق، خط الهجوم: محمود وادى - دودو الجباس.


وكان أروابارينا تعرض للكثير من الانتقادات فى الفترة الماضية، بسبب تراجع نتائج بيراميدز تحت قيادته، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة من سموحة بثلاثية نظيفة فى الدورى العام، واعترف المدير الفنى خلال الجلسة التى عقدها مع إدارة النادي، بتحمله المسئولية الكاملة عن النتائج الأخيرة فى الدورى وأنه بصفته المدير الفنى فهو المسئول عن كل شيء يخص الفريق، معترفا بأن الإدارة لم تقصر فى أى شيء تجاه الفريق سواء الجهاز الفنى أو اللاعبين، ووفرت الدعم المطلوب على كل المستويات وبكل قوة.


تولى أروابارينا قيادة الفريق فى 11 نوفمبر 2020، ويمتد تعاقده مع الفريق حتى نوفمبر 2022، وأبرز ما قدمه صاحب الـ 45 عاماً مع بيراميدز فى الأرقام التالية:


 


تولى أروابارينا قيادة بيراميدز في: 35 مباراة


 


فاز في: 18 مباراة


 


تعادل في: 11 مباراة


 


تلقى: 6 هزائم


 


سجل بيراميدز تحت قيادته: 55 هدفاً


 


 استقبلت شباكه: 36 هدفاً


 


أكبر هزيمة تلقاها كانت: 4/2 أمام سيراميكا


 


يحتل بيراميدز تحت قيادته المركز: 8 فى جدول الدوري


اللاعب ابراهيم عادل سجل 4 أهداف مع بيراميدز فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية ليصبح فى المركز الثالث بجدول ترتيب الهدافين، ويسبقه فى المركز الثانى بن مالنجو لاعب الرجاء، ورضا بن سايح لاعب شبيبة القبائل برصيد 5 أهداف، وفى المركز الأول لامبيرت اريانا لاعب كوتون سبورت برصيد 6 أهداف.

الامين العام للكاف يفتتح مكتباً بالكاميرون

 




كتبت :دارالنعيم عابدين 


افتتح أمين عام الاتحاد الأفريقي الكرة القدم "كاف"، فيرون موسينغو أومبا، مع وزير الرياضة نارسيس مويل كومبي ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، سيدو مبومبو نغويا يوم الثلاثاء، مكتبًا جديدًا في ياوندي، بالكاميرون، ويقع المكتب في مبنى اللجنة المحلية المنظمة، وسيعمل  حتى ما بعد كأس الأمم الإفريقية 2021 التي تقام في الكاميرون العام المقبل. سيعمل موظفو "كاف" بشكل وثيق مع اللجنة المحلية المنظمة في مختلف الإدارات والمخرجات.


يتماشى هذا مع وعد "كاف" بتقديم الدعم الفني والموقع في الأشهر القليلة المقبلة إلى الكاميرون استعدادًا لبطولة العام المقبل، وكان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف " قد قرر مد فترة تقديم أسماء فرق الأندية من الإتحادات الأهلية للمشاركة في المسابقات الأفريقية للموسم المقبل الى يوم 30 يوليو بدلاً من 30 يونيو ، بالإضافة إلي تمديد تسجيل اللاعبين حتى يوم 15 أغسطس بدلاً من 30 يوليو .

شبيبة القبائل يواجه القطن الكاميروني



كتبت:دارالنعيم عابدين 


يواجه فريق شبيبة القبائل الجزائري اليوم نادي القطن الكاميروني في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية حوسم فريقا شبيبة القبائل الجزائري والقطن الكاميروني بطاقتي التأهل لقبل النهائي بعد تخطي الصفاقسي التونسي وجراف دي داكار على الترتيب.  والإياب يوم 27 من الشهر ذاته

أوليمبيك دي ماسيري يفوز بكأس جزر القمر للمرة الأولى في تاريخه



كتبت :دارالنعيم عابدين 


توج نادي أوليمبيك دي ماسيري علي بلقب كأس جزر القمر 2021 للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه بالمباراة النهائية علي نادي أواني اف سي بنتيجة 3-1 ويشارك في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية الموسم المقبل