02 يناير 2018

السنترالرياضية وزير الرياضة الدكتور عبد الكريم يدعو لمؤتمر رياضي جامع ويزف البشرى بالوعد القادم



الخرطوم: صلاح محمد الحسن

اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور عبد الكريم موسىأن إطلالة العام الجديد جاءت تحمل بشريات الوعد القادم بمستقبل الرياضة والرياضيين وتفتح الآفاق واسعة لمسيرة رياضية ناهضة ومتطورة ندش فيها أكبر مشروعات السودان الرياضية ليكون الحدث الأول الذي يأخذ الصدارة مع بدايات العام الجديد.ومن الأهمية بمكان أن نجعل مع تباشير هذا العام وقفةً للمراجعة وتصحيح وإصلاح المسار، وندعوا فيها لمؤتمر رياضي جامع لكل الهيئاتوالاتحادات والكيانات الرياضية للتداول والتفاكر في كل ما يهم الرياضة والرياضيين.وقال الوزير إننا نستقبل يومنا الاول من استقلال السودان المجيد في ذاكرته الثانية والستين ونحن داخل مدينة السودان الرياضية التي حان موعد افتتاحها قريبا،، ولعل في تواجدنا بالمدينة رمزية ودلالة مهمة على أن هذا المشروع العملاق الذي يحمل اسم االسودان سيفتتح في اطار احتفالاتنا بالاستقلال المجيد.. وهو يعبر عن الاستقلال وإرادة شعبنا القوية وقيادتنا الرشيدة وهي تنجز وعداً قديما انتظره الرياضيون زمنا طويلا.. وأضاف إن الاستقلال إعمار وبناء ونماء وتضحيات وإن السودانيين منذ عهد بعيد  ضحوا من أجل الوطن ولم يتقاعسوا عن الدفاع عنه جيلا بعد جيلا.. وإن استقلالنا ظل مسنودا منذ عهد قوة دفاع السودان والجيش السوداني الأبي حامي استقلال البلاد.. وقال إن الرياضة والشباب هما سبيلنا نحو التطور والازدهار فالرياضة أصبحت صناعةً واستثماراً  كماهي بناء للأجسام وصحة للجسد والعقل.. وأن البلاد بعمرانها  وحيويتها عافيتها يصنعها الشباب..ففي هذه الاطلالة عبر المدينة الرياضية وقفة  ننتظرفيها وعدا قريبا بلقاء حاشد جامع لكل رياضيي وشعب السودان مع رئيس البلاد المفدَّي عند افتتاح هذه المدينة وتدشين الاستاد الأولمبي والإعلان عن نهضة جديدة عظيمة للسودان الحبيب.

أحزان الوزارة

يحتسب وزير الشباب والرياضة ووزير الدولة والوكيل والعاملون بالوزارة عند الله تعالى فقيدهم الراحلآدم عمر الذي لبي نداء ربه اثر حادث حركة اليم.رحمه الله رحمة واسعة وجعل الجنة مثواهوالزم أله وزويه الصبر وحسن العزاء.انا لله وانا اليه راجعون

السنتر الرياضية عرض مغر من قناة الهلال للمذيعة جدية عثمان



قدمت قناة الهلال عرضاً مغرياً للمذيعة جدية عثمان لتقديم برنامج حواري مختلف على شاشتها، ووفقاً لمصادر “السوداني” أن العرض الذي تم تقديمه لجدية يعتبر الأعلى وسط جميع العروض التي تم طرحها مؤخراً في الساحة الإعلامية..بينما زادت المصادر أن جدية تدرس حالياً العرض ومن المتوقع ان تمنح موافقتها مطلع العام الجديد

السنتر الرياضية إجتماع مجلس الإدارة نادي المريخ رقم )10(المجلس يتابع ترتيبات معسكر الامارات ويراجع تقريري التسجيلات والمصابينالسماني الصاوي يوقع العقد الثلاثي.. وتشكيل رؤساء القطاعات



عقد مجلس إدارة نادي المريخ اجتماعه الدوري رقم )10(.. في المكتب التنفيذي بالخرطوم٢ واستمر زهاء ثلاثة ساعات.حضر الاجتماع كل أعضاء مجلس الإدارة وترأسه محمد جعفر قريش، نائب رئيس النادي، وناقش موقف المصابين وتقرير التسجيلات وإعادة توزيع القطاعاتالى جانب قراءة تقريري المصابين والتسجيلات. وجاءت على النحو التالي:تقرير المصابينكشف المجلس عن التقرير الطبي القادم من العاصمة المصرية القاهرة، حيث اتضح وجود شق في كاحل اللاعب محمد عبد الرحمن.بينما تبين ان الثنائي عاطف خالد ومحمد الرشيد تعافيا تماماً من الإصابة وهما جاهزان للإعداد والإنضمام مع المجموعة لمعسكر الامارات.بينما اظهر تشخيص، محمد حامد التش، اصابة في الكاحل تحتاج لعشرة أيام قبل العودة للتاهيل، بينما يحتاج نجم الدفاع صلاح نمر لشهر كامل من جلسات العلاج الطبيعي التعافي من إصابة على مستوى العضلة الخلفية والحوض.المعسكر الاعداديتم تحديد قوام البعثة المغادرة إلى الامارات ب٣٥ فرد تتكون من ٢٢ لاعب إلى جانب الجهازين الفني والإداري.الفترة الأولى للمعسكر سيرأسها نائب الأمين العام احمد مختار ينوب عن السيد الأمين العام طارق سيد المعتصم الذي يرأس الفترة الثانية للمعسكر.القطاع الثقافي والاجتماعيالاستثمار والموارد ادم عبد الله سوداكالالجماهير والعضوية احمد مختار وينوب عنه عمر محمد عبد الله.إعادة تشكيل القطاعاتالقطاع الرياضي يرأسه ادم عبد الله سوداكال وينوب عنه محمد جعفر قريش.محمد موسى الكندو رئيسا الاستثمار والموارد.علي اسد عضو المجلس يرأس القطاع الثقافي والاجتماعي.احمد مختار نائب الأمين العام رئيساً لقطاع العضوية والجماهير. وينوبه عمر محمد عبد الله.شمس الدين الطيب رئيساً لقطاع البنى التحتية وينوبه هيثم الرشيد.طارق سيد المعتصم رئيساً لقطاع المراحل السنية وينوبه خالد احمد المصطفى.إعارة السماني الصاويتم ارسال العقد الثلاثي ووقع نادي المريخ بالموافقة، وسيتم التوقيع النهائي يوم غد الأربعاء. بعد مقابلة السماني برئيس نادي الاتحاد الليبي.بكري المدينةتمت تسمية لجنة مكونة من الأمين العام ونائب الأمين العام وكابتن خالدأحمد المصطفى للتحقيق في ملابسات قضية اللاعب بكري عبد القادر)المدينة(. وإيقافه من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم.

السنتر الرياضية أجانب الهلال في الخرطوم ﻏﺪاً




 أكد القطاع الرياضي بنادي الهلال أن محترفي الفريق الاجانب أعلنوا توافدهم للخرطوم للإلتحاق بمعسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد ومواجهة ليسكر الليبيري في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا بداية من الثالث من يناير الحالي الذي حدد لإنطلاقته في الخامسمن يناير.هذا وسيتجمع لاعبو الهلال لتدشين الإعداد بعد غد وسيخضع جميع اللاعبين للكشف الطبي قبل أن تغادر البعثة إلي مدينة بورتسودان لإكمال المعسكر ولم يتحدد موعد السفر حتى الآن غير أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عنه وسيفقد الهلال في فترة الإعداد جهود نجومه الدوليين بالمنتخب غير أنهم سيكونوا في وضع بدني مميز للغاية لكونهم سيشاركون في بطولة الشان وسيخوضون تجارب رسمية قوية

السنتر الرياضية ليسكر يشارك في بطولة ودية استعدادا للهلال


يشارك فريق ليسكر الليبيري منافس الهلال في تمهيدي دوري أبطال افريقيا في دورة ودية إستعدادا للمواجهة المرتقبة.. حيث حقق فوزا كاسحا على منافسة فريق كاتراك بأربعة أهداف نظيقة ليتأهل مباشرة للمباراة النهائية .. وتألق في هذه المباراة نجوم الفريق.

السنتر الرياضية الصبابي يسجل الفنان جمال فرفور


السنتر الرياضية الاهلي الخرطوم يقدم مدربه الجديد هيثم مصطفي للإعلام ظهر غدا بكورال ويعلن موعد التجمع وإنطلاقة الإعداد.




يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي الخرطومي (الفرسان) مؤتمرا صحافيا في الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء بفندق كورال الخرطوم (الهيلتون) سابقا يقدم من خلاله مديره الفني الجديد الكابتن هيثم مصطفي كرار (البرنس) الذي تعاقد معه مجلس الإدارة لتولي المسئولية الفنية لفريق كرة القدم بالنادي في الموسم الجديد 2018م للإعلام رسميا والكشف عن تفاصيل العقد ومدته وقيمته بجانب الحديث عن البرنامج الإعدادي لفريق الكرة وموعد التجمع وتحديد ضربة البداية للإعداد وترتيبات القطاع الرياضي لذلك.
من جهته قدم الأستاذ الفاتح إبراهيم التوم الأمين العام للنادي الدعوة لوسائل الإعلام المقروء (الصحف والمواقع الإلكترونية) والمسموع (الإذاعات  العامة والمتخصصة) والمرئي (القنوات العامة والمتخصصة) لحضور المؤتمر الصحفي وتغطيته وستجيب المنصة علي أسئلة وإستفسارات الإعلاميين وقال بانهم حريصون علي تقديم المدرب لوسائل الإعلام مثلما تعمل الأندية الكبيرة وتقديرا لدور الإعلام الذي ظل يتابع كل صغيرة وكبيرة تخص فريق الكرة والتدريب داعيا وسائل الإعلام المختلفة للحضور والمشاركة مؤكدا إكتمال كافة الترتيبات لإنعقاد المؤتمر الصحفي ظهر اليوم.

السنتر الرياضية سموحة المصري يتعاقد مع أوجستين أوكرا



أعلن محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة عن تعاقد فريقه مع  الغاني أوكر أوجستين خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

السنتر الرياضية الأمين العام للمريخ: راضون عن ما تم في التسجيلات وسنوفر معسكراًإعدادياً ناجحاً للفريق



أبدى طارق سيد المعتصم الأمين العام لمجلس ادارة نادي المريخ رضاءهم عن ما تم في عملية الإحلال والإبدال الأخيرة مبيناً أن مجلسه نفذ عملية التسجيلات برؤية فنية واضحة حقق النجاح المطلوب بعد أناستعان الفريق بعدد من اللاعبين المبرزين في التسجيلات والذين سيمثلون الاضافة المطلوبة للفريق إلى جانب زملائهم من القدامى في الموسم المقبل، وكشف طارق المعتصم أن مجلس الإدارة سيكون حريصاً على توفير معسكر اعدادي مثالي للفريق حتى يستعد من خلاله بالشكل الأمثل للاستحقاقات الصعبة التي تنتظره في الموسم الجديد مشيراً إلى أنهم أكملوا ترتيباتهم لسفر الامارات لإقامة المعسكر الإعدادي هناك والذي سيستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري متوقعاً أن يستفيد المريخ أكثر من هذا المعسكر قبل السفر الى بوتسوانا لأداء مباراة الذهاب أمام تاون شيب في الدور التمهيدي لدوري الأبطال.

السنتر الرياضية المريخ يفقد الغربال لمدة شهر ويلحق رمضان وامير بالمصابين في القاهرة



تأكد رسمياً فقدان المريخ لمجهودات المريخ لمهاجمه محمد عبد الرحمن طوال فترة الاعداد بعد أن تم اتدخال رجل اللاعب بالجبص على يد طبيب النادي الأهلي المصري بالقاهرة فيما سيحتاج محمد حامد التش لمدة عشرة ايام للعودة للتدريبات الرسمية، وقرر مجلس المريخ رسمياً تسفير الثنائي رمضان عجب وامير كمال للقاهرة اليوم منأجل اللحاق باللاعبين عاطف خالد والتش ومحمد عبد الرحمن وصلاح نمر للخضوع لبرنامج علاجي هناك على يد طبيب النادي الاهلي المصري.