25 يناير 2023

بيان من التراس الهلال

 


ظلت المجموعة متابعة لكافة محطات مسيرة مجلس (السوباط) منذ أن بدأ كلجنة تطبيع ثم لجنة تسيير وصولاً إلى كونه مجلساً منتخباً وضع فيه شعب الهلال الآمال و الأحلام المشرعة. 

إعترت مسيرة هذا المجلس الكثير من العلات التي لم تخفى علينا و على جماهير الهلال و لكن كان دأب المجموعة أن تسجل موقفها و تقدم وجهة نظرها بكل هدوء دون إحداث ردة فعل أو إستحداث عداء مبكر مع المجلس الوليد ظناً منها أنها مجرد عثرات البدايات التي قد تصلح المشي و المسير نحو تمام الأهداف و الغايات ، و لكن و بكل أسف فإن هذا المجلس استمرئ الأمر بل صار ما أن يعبر كبوة حتى يقع في أخرى وصار يحوم حول حمى شبهات الممنوع حتى دخل في فناء المحظور لدى الشارع الهلالي و مزق ما كان يعتبر من المحرمات وهو ملف إستاد الهلال الذي بلغ مداه و ملف الإضاءة يراوح مكانه و لا ندري أين حديث رئيس مجلس الادارة عن إستعداده لضخ ملايين الدولارات لإنشاء مشروع الهلال الرائد في وقت لم يستطع الأخير من دفع رسوم تخليص جمركي للإضاءة لتقبع في الميناء لشهور طويلة و حتى بعد أن وصلت إلى أمدرمان ظلت في المخازن في إنتظار التركيب .

تفاصيل كثيرة من بيانات وقرارات مجرد حبر على ورق و ضرب مواقيت زائفة و تقديم وعود تخللتها الكثير من السمسرة والتغبيش فكانت المحصلة هي قرار أولي من الإتحاد الإفريقي بأن يلعب الهلال عصراً و بدون جمهور! 

هذا القرار إذا تم فإنها الكارثة بعينها التي ستستوجب ردود أفعال كبيرة فجمهور الهلال لن يصمت على هذا التقاعس الغير مسبوق وهذا التفريط و التهاون في حماية حقوق الهلال و مكتسباته ، فأي ضياع لمكتسبات الهلال يستوجب الإدانة و التجريم بل حجب الثقة حسب ما ينص عليه النظام الأساسي لنادي الهلال ، ضمان حق جمهور الهلال في دخول الإستاد و مؤازرة الفريق هو أوجب واجبات مجلس الإدارة و التي إن فرط فيها سينفرط العقد تماماً و يفقد فريق الكرة بالنادي أي ميزة قد يحققها من اللعب بين أرضه و جماهيره و هو أمر سيكون له تبعات لا يمكن تجاوزها أو السكوت عليها.

المريخ يوالي تحضيراته ويؤحر تدشين التجارب التحضيرية

 

واصل فريق كرة القدم بنادي المريخ تدريباته بالعاصمة المصرية القاهرة خلال المعسكر التحضيري الذي يقيمه استعدادا لمباريات رابطة أبطال إفريقيا ومباريات النصف الثاني للدوري الممتاز، وخاض الفريق أمس حصتين تدربيتين، تحت إشراف المعد البدني، وفي غياب المدرب ريكاردو ومساعده إبراهومه.
وسيدشن الفريق مبارياته التجريبية منتصف الأسبوع المقبل، ليخوض مباريات في فترات متقاربة، ليمنح المدرب الفرصة لكل اللاعبين.

طاقم كنغولي يدير مباراة الهلال وصن داونز

 


أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة مباراة الهلال ومضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا، لطاقم تحكيم من الكونغو الديمقراطية، بقيادة جيان جاكوس، أوليفير مساعد أول، نابينا مساعد ثان، وتانجو حكمًا رابعًا، ويراقبها الزامبي باسي بونونجا، فيما يراقبها أمنيًا الإسواتيني فيلاكاتي، وتقرر أن تقام المواجهة في الحادي عشر من شهر فبراير القادم، عند الثالثة عصرًا بتوقيت جنوب إفريقيا، على ملعب لوفتس فيرسفيلد، بمدينة تشواني بجنوب أفريقيا.

الهلال يهنئ "حلواني" الكرة السودانية



 تفاعل نادي الهلال السوداني، مع فوز لاعبه الموهوب الدولي الجامبي جارجو، بجائزة أفضل لاعب في الدوري السنغالي، بعد إعلان نتيجة الاستفتاء اليوم الأربعاء.


وبحسب وسائل إعلام سنغالية، فإن المهاجم الأيسر لامين دياديو جارجو، فاز بجائزة أفضل لاعب عن الموسم الماضي 2021-2022، متغلبا على 3 لاعبين آخرين نافسوه بقوة، وهم إبراهيم كولي، أليون بادارا وجونيور بولو سامبو، الذي يلعب الآن بنادي الوداد المغربي.


وأكدت الصحف، أن جارجو استحق الجائزة لأنه أولا فاز بكل شيء مع فريق كازا سبورت السنغالي، كلقب الدوري وبطولة كأس السنغال، ولعب دور الملهم لفريقه بمهاراته ومراوغاته وأهدافه الاستثنائية النادرة.


وكتب نادي الهلال مبتهجا بتميز الموهبة جارجو وفوزه بجائزة الأفضل وقال على صفحته بموقع "فيس بوك": "الأفضل في السنغال.. لامين جارجو يتوج بلقب أفضل لاعب داخل السنغالي 2021-2022.. المزيد من النجاحات تنتظرك يا لامين".


وعلق الهلال على الصورة "حلواني كرة القدم السودانية (الأصل)".

المريخ السوداني يضم صفقته الثامنة



أكمل نادي المريخ السوداني، اليوم الأربعاء، التعاقد مع صانع ألعاب وطني، في صفقة جديدة خلال الميركاتو الشتوي.


ويتعلق الأمر بصانع ألعاب الخرطوم يوسف فداسي، الذي ظهر قبل سنتين كأحد أبرز وأفضل المواهب الصغيرة في الدوري السوداني الممتاز.

وأعلن النادي الأحمر، في بيان له، أنه تعاقد مع يوسف فداسي لمدة 5 سنوات. 

وارتفع عدد الصفقات التي أبرمها المريخ خلال الميركاتو الشتوي إلى 8 لاعبين، حيث تعاقد النادي إلى جانب الثلاثي البرازيلي (أليكس دا سيلفا، وماريوس كاتيللو، وسيرجيو رافائيل)، مع كل من قائد الفريق أمير كمال، ولاعب الوسط التاج يعقوب، ولاعب الوسط الدولي الجنوب سوداني جوزيف معليش.

ومدد المريخ عقد عقد صانع الألعاب الكولمبي برايان إيدنسون، وتعاقد مع الظهير الأيمن لحي الوادي نيالا حسن صابون.

الهلال السوداني يواجه نامونجو في أولى الوديات بتنزانيا



 يواجه فريق الهلال السوداني فريق نامونجو التنزاني في تمام الساعة الثالثة بعد منتصف نهار يوم غد الخميس باستاد عزام التنزاني بضاحية تشامازي بالعاصمة التنزانية دار السلام، في إطار المعسكر الإعدادي الذي يخوضه الفريق الأزرق استعدادا لمباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


ومباراة نامونجو هي واحدة من 3 مباريات سيخوضها الفريق الأزرق السوداني، خلال معسكره بتنزانيا، حيث سيلعب مباراته الثانية أمام فريق عزام يوم 31 يناير/كانون ثاني الجاري، ويختم بمواجهة العملاق سيمبا في الخامس من فبراير/شباط المقبل.


ووصلت بعثة الهلال إلى العاصمة التنزانية في العاشرة من صباح الأربعاء، وسط استقبال حاشد من نادي سيمبا التنزاني، وخلد الفريق للراحة طوال اليوم، وسيخوض حصة تدريبية في صباح الخميس بملعب جاكايا قبل أن يخوض عصر نفس اليوم المباراة المباراة أمام نامونجو.


ويفقد الهلال 8 من لاعبيه الذي سيصلون العاصمة الخرطوم فجر الخميس عقب مشاركتهم مع المنتخب السوداني في بطولة الشان، واللاعبون هم:


حارس المرمى علي عبد الله أبو عشرين، ووالظهير موفق صديق، وثلاثي خط الوسط عبد الرؤوف يعقوب، ووالي الدين بوجبا، وصلاح عادل، وثلاثي الهجوم محمد عبد الرحمن، ووليد الشعلة وياسر مزمل.


وسيعتمد الهلال على عدد محدود من المهاجمين بقيادة جون مانو وأنس سعيد، وليليبو الكونجولي، بينما تبدو قائمة الفريق قوية في خطي الدفاع والوسط بقيادة كل من محمد أحمد إرينق والطيب عبد الرازق، وإبراهيم إيمورو الغاني، وأبو عاقلة عبد الله، وعابدول أجاغون النيجيري، والجامبي لامين جارجو.

وتعتبر المباراة إختبارا جديا للهلال، لأن فريق نامونجو يعتبر أحد فرق المقدمة بالدوري التنزاني وخاض مسابقة الكونفيدرالية مرتين في 2021 وأطاح بالهلال الابيض السوداني، قبل أن يخوض المسابقة القارية هذا العام ويصل فيها لدور ال 16 مكرر.

ويحتل فريق نامونجو المركز السادس في الدوري التنزاني، وحقق الفوز بثلاثية على كيه أم سي يوم الأحد الماضي.

برازيلي رابع على أعتاب المريخ

 


استقبل المريخ، مساء اليوم الأربعاء، اللاعب البرازيلي الذي ينوي إنجاز صفقته خلال الساعات المقبلة، ليكمل به عقد الأجانب، ويغلق ملف الميركاتو الشتوي.


ووصل المهاجم البرازيلي باولو سيرجيو، بعد أن خاض يوم الإثنين الماضي آخر مباراة مع سانتو أندري، أحد أندية القسم الرابع بالدوري البرازيلي، والقسم الأول بدوري مقاطعة باوليستا.

ويعد سيرجيو هو اللاعب البرازيلي الرابع الذي ينضم لكشوفات نادي المريخ، حيث سبقه كل من الظهير الأيمن أليكس دا سيلفا، ولاعب الارتكاز سيرجيو رفائيل، وصانع الألعاب ماريوس كوتيللو.

وخاض اللاعب عدة تجارب مع العديد من الأندية بدأها بفلامنجو البرازيلي 2008 في فئات الصغار والشباب، قبل أن يلعب للفريق الأول، ويخوض تجربة مع إستوريل البرتغالي، ودبي الإماراتي، ونشط في الدوري الكوري، ولعب في 2018 للقادسية السعودي.

السوكرتا يضم المهاجم ولاء الدين موسي

المركز الإعلامي لنادي حي العرب

غرفة تسجيلات السوكرتا بالخرطرم تضم المهاجم ولاء الدين موسى في صفقة انتقال حره قادما من الاهلي شندي بعقد لمدة عامين ويعد ولاء الدين موسى من المهاجمين البارزين في الدوري الممتاز حيث اشرف على التسجيل بالخرطوم مندوب السوكرتا معاوية الطيب وعماد على سعد

مرحبا ولاء الدين في قلعة الشوتال مع الأمنيات له بالتوفيق والنجاح في مسيرته الكروية مع السوكرتا

أيضا التحية والتقدير للآخوين معاوية الطيب وعماد على سعد على المجهود الكبير الذي بذلوه في الخبطة الإدارية وهم ابنا السوكرتا الاوفياء 



مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال يتسلم خطاب من الأمين العام للكاف بخصوص أموال النادي

 


المركز الإعلامي

تسلم مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023م خطاب من الأمين العام للإتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF أفاد فيه بإستلام خطاب مجلس الإدارة بخصوص أموال النادي المتعلقة بمرحلتي دور المجموعات، علما ان مجلس المريخ برئاسة سوداكال كان قد خاطب الكاف بخصوص أموال النادي، وذلك في إطار المحافظة على حقوق النادي وعدم تسربها لمجموعات غير شرعية لا تملك السند القانوني.

خطاب جديد من محكمة CAS لمجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال FIFA يقبل المحكم المختار من النادي



المركز الإعلامي

تسلم مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023م خطاب جديد من محكمة CAS أفاد بقبول FIFA بالمحكم المختار من قبل النادي في القضية التي يشتكي فيها نادي المريخ لجنة الإنضباط بالفيفا على خلفية إغلاق لجنة الإنضباط بالفيفا لقضية النادي ضد اللاعب سيف تيري ونادي فاركو المصري بعد قبول تسوية غير قانونية قامت بها مجموعات فاقدة للشرعية.

طعن في قرار لجنة الانضباط والمطالبة بأقصى عقوبة على ثنائي مجلس الهلال



دارالنعيم عابدين 

تقدم الاستاذ محمد عثمان والأستاذ عيسى نصر الدين  بطعن إلى لجنة الاستئنافات بنادي الهلال ضد قرار لجنة الانضباط بنادي الهلال حيث أكدا ان العقوبة الصادرة ضد أعضاء المجلس رامي كمال وعلم الدين محمد مخففه ويطالبان بأقصى العقوبة عليهما.

وكانت لجنة الإنضباط بنادي الهلال قد ادانت عضو مجلس إدارة نادي الهلال رامي كمال وفق الماده 26من لائحة لجنة الانضباط والماده 45من النظام الاساسي لنادي الهلال و عضو المجلس علم الدين محمد وفق المادة 27من  لائحة لجنة الانضباط بنادي الهلال والمادة  45من النظام الاساسي لنادي الهلال  و تغرمهما خمسة مليون جنيه لصالح نادي الهلال و في حالة عدم سداد هذا المبلغ خلال شهر سيتم إسقاط عضويتهم من نادي الهلال

رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مروي عبد المنعم أبو حجل يدفع بإستقالته من رئاسة النادي للسيّد أمين جيب الله الأمين العام للنادي


المكتب الإعلامي : نزار طه
رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مروي عبد المنعم أبو حجل يدفع بإستقالته من رئاسة النادي للسيّد أمين جيب الله الأمين العام للنادي .