07 فبراير 2023

الفرسان يطلقون صافرة اعدادهم من الاكاديمية



اعلن قطاع الكرة بنادي الاهلي الخرطوم عن انطلاقة إعداد فريق الكرة للدورة الثانية ومنافسة كاس السودان وقرر انطلاقة تحضيرات الفريق اليوم الاربعاء من ملعب الاكاديمية بالخرطوم ٢ حيث يواجه الزومة في كاس السودان يوم ١٣ الجاري.

وسط اهتمام من مجلس الإدارة الشرطة يطلق صافرة إعداده للقسم الثاني تحت قيادة مورينهو،

 


كتب : الطيب جلال 

وسط اهتمام متاعظم من مجلس الادارة اطلق نادي الشرطة القضارف صافرة إعداده للقسم الثاني من الدوري الممتاز و الموسم الرياضي ، بملعب استاد القضارف تحت قيادة وإشراف المدرب محمد الطيب مورينهو الذي وقع صباح اليوم عقدا لقيادة الفريق للمرحلة المقبلة رفقه المساعد الأمين محجوب بشة ، وأجرى الفريق مرانا ركز فيه على التمارين البدنية ، وتقرر أن يتوالي البرنامج بواقع ثلاثة تمارين يومية ، وشهد المران الافتتاحي حضوراً مميزاً من مجلس الادارة بقيادة الأمين العام الاستاذ صلاح محمد عبد الله كشة وامين المال عباس عبد الله الازرق  ورئيس القطاع الرياضي المهندس مرتضي دياب، والاعضاء الاستاذ محي الدين مصطفي والاستاذ نزار كشونة ، واعضاء الاتحاد المحلي لكرة القدم و ألالتراس ولفيف من المحبين والجماهير، وقد حظي اللاعبون باستقبال طيب من الجماهير قبل ألمران .

حيدوب يعلن بداية الإعداد إستعدادا لمواجهة الهلال الفاشر

 



المركز : الإعلامي 


اعلن الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي حيدوب بالتشاور مع القطاع الرياضي عن موعد بداية الاعداد للنصف الثاني من الدوري الممتاز وتقرر ان يكون تجمع اللاعبين بالخرطوم اليوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير من الشهر الجاري ومن ثم تغادر بعثة الفريق الى مدينة النهود لاقامة معسكر يسبق مباريات كأس السودان والذي سيواجه فيه حيدوب الهلال الفاشر على استاد النهود يوم الاثنين 13/ فبراير وبعدها تغادر البعثة إلى كوستي لمنازلة الرابطة في إفتتاح الدورة الثانية من الممتاز يوم18/ فبراير 2023م

بعثة المريخ تغادر إلى تونس صباح اليوم الأربعاء عبدالمجيد جعفر ينضم إلى البعثة بالقاهرة

 

غادر القاهرة صباح اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023م عبر الخطوط المصرية بعثة المريخ متجهة الى تونس استعداداً لمواجهة الترجي التونسي في الجولة الاولى من مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022 - 2023، برئاسة عضو المجلس ونائب رئيس القطاع الرياضي الاستاذ منير نبيل.


وستحل البعثة بفندق "رويال اسبو" في العاصمة تونس حيث تضم البعثة 38 فرداً بينهم 25 لاعباً وفقاً لاختيارات الجهاز الفني بقيادة البرازيلي هيرون ريكاردو.


وسيؤدي الفريق ثلاثة تدريبات في تونس قبل المباراة المقررة بملعب رادس يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023م.


وستغادر بعثة المريخ من تونس إلى بنغازي يوم الأحد 12 فبراير 2023م عبر الخطوط الجوية التونسية وتصل بنغازي في الثالثة عصراً، وأكمل وفد المقدمة إلى بنغازي ترتيبات اقامة الفريق في فندق "تيبستي" وتدريبات الفريق بمقر تدريبات نادي الهلال بنغازي، على أن يؤدي تدريبات الصالة وفقاً لبرنامج الجهاز الفني بصالة مخلوف الرياضية.


وقرر الجهاز الفني للمريخ بقيادة البرازيلي هيرون ريكاردو أن يسبق 5 لاعبين بعثة الفريق إلى بنغازي من القاهرة اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023م وهم أحمد التش، محمد الرشيد، بخيت خميس، احمد بيتر وحسن صابون، وتم إكمال اجراءات اللاعبين عبر خطوط "برنيق"، مع وضع برنامج للخماسي سيتم تنفيذه عبر تدريبات صالة حتى موعد وصول البعثة.


وأكمل نادي المريخ ترتيبات مقر إقامة الحكام ومقيم الحكام والمراقب والمنسق العام والمنسق الامني في  بنغازي إستعداداً لمواجهة الزمالك المصري يوم الجمعة 17 فبراير 2023، كما وقع النادي عقداً مع قناة ليبيا الرياضية لرفع الاشارة وانتاج المباريات للقناة الناقلة وفقاً لمتطلبات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وتم توقيع العقد بحضور قنصل السودان في بنغازي عبدالرحمن محمد رحمة الله، والدكتور عادل الأوجلي ممثل الاتحاد الليبي لكرة القدم.


وتم عقد جلسة بين وفد مقدمة نادي المريخ إلى بنغازي وممثل الاتحاد الليبي الدكتور عادل الأوجلي ومدير استاد شهداء بنينا وتم وضع كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة مباريات المريخ باستاد شهداء بنينا من كافة الجوانب.


ووصل القاهرة مساء الاثنين الكابتن عبدالمجيد جعفر وانضم للبعثة بعد تعيينه مدرباً عاماً للفريق.













الهلال يشكر سفارتي السودان بتنزانيا وجنوب إفريقيا



الهلال يصل بريتوريا بجنوب إفريقيا لمواجهة صنداونز في الجولة الاولى لدوري المجموعات ابطال افريقيا

وصل صباح الثلاثاء بعثة الهلال إلى مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، قادمة من العاصمة التنزانية دار السلام، لمواجهة صنداونز الجنوب إفريقي، في الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا 






الزومة الخرطوم يُطلق صافرة المناورات التحضيرية و"قبيلة" يقود الجاهزية البدنية

 في حضور نائب الرئيس ورئيس مجلس الأمناء

الزومة الخرطوم يُطلق صافرة المناورات التحضيرية و"قبيلة" يقود الجاهزية البدنية

كتب : علي هباش

أطلق فريق الكرة بنادي الزومة الخرطوم، صافرة انطلاقة الفترة التحضيرية الجديدة، التي تندرج في محيط البرنامج التدريبي الذي رسمه الإطار الفني للفريق بقيادة الخبير كفاح صالح، تأهباً للمرحلة المقبلة التي تشهد خوضه استحقاقات مهمة على مستوى الدوري الممتاز هذا الموسم، وقبله لقاء الأهلي الخرطوم في مسابقة كأس السودان القومي.

ونفذ فريق الزومة، أولى تدريباته في معسكره الذي يقيمه هذه الآونة بسلاح المهندسين بأم درمان، عصر الثلاثاء، تحت إشراف المدرب كفاح صالح، بمعاونة من مدرب الأحمال المعروف الكابتن فتحي بشير "قبيلة"، مدرب اللياقة السابق للهلال، وجرى المران الذي شارك فيه "20" لاعبا؛ في حضور الأستاذ طه حسن طه، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، والدكتور هاشم خلف الله رئيس مجلس أمناء الزومة، بجانب المهندس أبو القاسم علي رئيس القطاع الرياضي للفريق ومعاونه شهام الريشة، والأستاذ جلال أحمد طه مدير الكرة.

وعرفت المناورة التحضيرية الأولى للزومة، التركيز على تزويد اللاعبين بالطاقة اللازمة التي تعينهم في تنفيذ المهام التكتيكية، على النحو المرجو منهم، حيث أخضع الكابتن فتح قبيلة، أعضاء الفريق لتدريبات لياقة متنوعة.

وتتواصل تدريبات الزومة الخرطوم في معسكره الحالي، وفق النسق التدريبي الذي رسمه الإطار الفني بقيادة كفاح صالح، لإعداد الفريق، بشكلٍ يقوده للظهور بصورة أفضل وتثبيت أقدامه بالدوري الممتاز.

بعثة منتخب جنوب السودان تصل القاهرة

 


دارالنعيم عابدين 

وصله بعثة منتخب جنوب السودان تحت 20 عاماً  الي مصر استعداداً   لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 20  عاماً في مصر 2023 والتي تنطلق في التاسع عشرة من شهر فبراير  و كان في وداع البعثة بمطار جوبا وزير الشباب والرياضة الدكتور  ألبينو، جنوب السودان في المجموعة التي تضم كل من :أوغندا ، أفريقيا الوسطى، الكونغو.


وقد حرص السيد مايكل مرجان رئيس لجنة المنتخبات على توفير كل الراحة للمنتخب وقد كان له دور كبير في وصول المنتخب إلى هذه المرحلة.