08 أكتوبر 2020

السنتر الرياضية اجراء قرعة البقاء والهبوط في منافسة الوسيط



شهدت قاعة الاستاذ محمد الشيخ مدني عند الساعة الواحدة من ظهر الخميس 8 اكتوبر 2020 فعاليات قرعة البقاء والهبوط في منافسة الوسيط موسم 2019-2020، بحضور رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات المهندس الفاتح باني ومقرر اللجنة الاستاذ مامون بشارة.

وأوقعت القرعة أندية النهضة ربك، وودهاشم سنار، والمشعل الحصاحيصا، والسليمانية جبل أولياء، في المجموعة الاولى، بينما ضمت المجموعة الثانية جزيرة الفيل مدني، وارتدي دنقلا واهلي القضارف، ومريخ الجنينة.

وتقرر أن تلعب المباريات في ايام 14 و18 و22 اكتوبر الجاري على أن يتم تحديد الملاعب والمواقيت لاحقا، وسيهبط فريقان من كل مجموعة.

وتقام في الاسبوع الاول للمجموعة الاولى مباريات النهضة ربك وودهاشم سنار، والمشعل الحصاحيصا والسلمانية جبل اولياء، وفي الاسبوع الثاني ودهاشم سنار والسلمانية جبل اولياء، والمشعل الحصاحيصا والنهضة ربك، والاسبوع الثالث النهضة ربك والسلمانية جبل اولياء، والمشعل الحصاحيصا وودهاشم سنار.

وفي المجموعة الثانية، يواجه في الاسبوع الاول جزيرة الفيل مدني وارتدي دنقلا، والاهلي القضارف ومريخ الجنينة، والاسبوع الثاني ارتدي دنقلا ومريخ الجنينة، واهلي القضارف وجزيرة الفيل مدني، والاسبوع الثالث جزيرة الفيل مدني ومريخ الجنينة، واهلي القضارف وارتدي دنقلا.

/////////////////////

رحمة والحاج في عالم الرياضة بالفضائية القومية

يستضيف برنامج عالم الرياضة في الفضائية القومية عند الساعة الثانية والنصف من نهار الجمعة 9 اكتوبر 2020م، الاستاذ إسماعيل رحمة عضو مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم - نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية- في الجزء الأول من الحلقة، وعقب سيتم استضافة المهندس عزالدين الحاج رئيس هيئة تراخيص الأندية بالاتحاد، هذا وسيتحدث رحمة عن فترة اعداد المنتخب الوطني لمواجهتي غانا نوفمبر المقبل ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات امم افريقيا 2022، واخر الترتيبات لمباراتي تونس وتوغو ودياً في أيام "فيفا". بجانب سير التحضيرات في عموم المنتخبات.. 

وسيقدم عزالدين الحاج اخر المستجدات حول ملف الرخصة للمشاركة في البطولات الافريقية للاندية، بعد ان تقدم للحصول عليها 7 أندية.. البرنامج من إعداد الدكتور خليل محمد احمد وتقديم الأستاذ رضا مصطفى الشيخ...

السنتر الرياضية قرارات جديدة من اللجنة المنظمة للمسابقات

 


المكتب الإعلامي - أبوبكر الماحي

أوضح المهندس الفاتح أحمد باني نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم - رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات - أن اللجنة اتخذت القرارات التالية :

1 /   عقب استلام الطلب المشترك من ناديي حيدوب النهود وودنوباوي، تمت الموافقة على تحويل مباراة الفريقين لتلعب في الخرطوم يوم 11 أكتوبر الحالي الذي يصادف الأحد المقبل، وتلعب المباراة عند الساعة السادسة والنصف مساءا في دار الرياضة بأمدرمان في الجولة الخامسة والأخيرة من المرحلة المشتركة..

2/ قررت اللجنة تحويل المدرب جمال خشارم المدير الفني لنادي المريخ الخرطوم إلى لجنة الانضباط على خلفية مابدر منه في مباراة المريخ والهلال الابيض في الدوري الممتاز تجاه حكم المباراة.. 

3/ قررت اللجنة تحويل السيد عبدالآله من الجهاز الفني لنادي حي الوادي نيالا لما بدر منه تجاه حكم مباراة فريقه ضد الشرطة القضارف بالدوري الممتاز..

4/ قررت اللجنة تحويل السيد عمر مدير الكرة في نادي حيدوب النهود لما بدر منه من سلوك في مباراة فريقه ضد الهلال بورتسودان في المرحلة المشتركة بسباق الترشح للدوري الممتاز..

السنتر الرياضية لجنة كرة القدم داخل الصالات تصدر ضوابط التسجيلات




المكتب الإعلامي - أبوبكر الماحي

أصدرت لجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية بالاتحاد السوداني لكرة القدم SFA ضوابط التسجيلات الخاصة بلاعبي الدوري في نسخته الأولى المقرر انطلاقها مطلع نوفمبر المقبل، وتنطلق التسجيلات يوم السبت 10 اكتوبر 2020م، وتم تكوين لجنة تسجيلات برئاسة الأستاذ محمد خير، وعضوية مصطفى حسن ابراهيم وطارق محمد ضحية، وحددت الضوابط فترة التسجيلات لمدة 10 أيام،. حيث تنتهي في 20 أكتوبر الحالي، واختير لها مقر الاتحاد السوداني القديم في شارع البلدية، وينتظم العمل فيها من الساعة الثانية ظهرا إلى الرابعة عصرا، ويشمل كشف كل نادي 20 لاعب كحد أقصى، بينهم 6 لاعبين من المقيدين بأندية كرة القدم (سوكر) و2 من اللاعبين الاجانب المقيمين بالسودان، والحد الأدنى في الكشف 14 لاعب، وحددت اللجنة (1000) جنيه فقط لتسجيل كل للاعبين ولا يتم إعتماد تسجيل أي لاعب إلا بعد إبراز الايصال المالي، ويتم إثبات هوية اللاعبين عبر البطاقة الشخصية، أو جواز السفر، أو رخصة القيادة أو بطاقة مهنة القانون على أن يكون أيا منها ساري المفعول.. الجدير بالذكر أن لجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية إعتمدت 18 نادي حتى الآن.. للمشاركة في النسخة الأولى من الدوري الرسمي للمنشط تحت مظلة الاتحاد السوداني لكرة القدم..