26 نوفمبر 2019

السنتر الرياضية الكرة الذهبية تغازل ليونيل ميسي


أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنة هناك طاقما من مجلة "فرانس فوتبول" حضر إلى مدينة برشلونة لتصوير النجم ليونيل ميسي والذي بات المرشح الأقرب لنيل الكرة الذهبية.
وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" التي تمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم من وجهة نظرها أن الحفل سيقام يوم الإثنين المقبل في الوقت الذي بات فيه النجم الأرجنتيني هو الأقرب
وكان ميسي قد حصل على لقب أفضل لاعب في العالم "The Best" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو ما رفع من أسهم النجم الأرجنتيني في نيل الكرة الذهبية التي تمنحها "مجلة فرانس فوتبول

ويتنافس عدد من اللاعبين حول جائزة الكرة الذهبية مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وفيرغل فان دايك ومحمد صلاح وساديو ماني في الوقت الذي يأمل فيه البلوغرانا الجمع بين "البالون دور" وجائزة  "The Best".
ونجح ميسي في تقديم موسم استثنائي مع برشلونة على الصعيد الفردي من خلال حصد جائزة هداف الدوريات الأوروبية "الحذاء الذهبي" ولقب هداف الدوري الإسباني وهداف دوري أبطال أوروبا فضلا عن دوره في صناعة الكثير من الأهداف والتسجيل من الركلات الثابتة.
وفي المقابل فإن ميسي تعرض لإصابة حرمته من اللعب لمدة شهرين تقريبا منذ بداية الموسم الحالي وهو ما أثر في الأرقام التي يحققها سلبيا حيث يحاول استعادة لياقته البدنية والأداء الفني الذي ظهر به في الموسم الماضي.
وعانى برشلونة كثيرا خلال الفترة التي غاب فيها ليونيل ميسي عن المشهد ولكن في الوقت نفسه فإن البلوغرانا يتصدر جدول ترتيب الليغا الإسبانية مناصفة مع برشلونة فيما يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا ويأمل التأهل في المركز الأول في دور الـ16 من أجل تفادي مواجهة الفرق الكبرى.
وفاز برشلونة في الجولة الماضية بشق الأنفس على ليغانيس الذي يقبع في قاع ترتيب الدوري الإسباني بهدفين لهدف وهو ما زاد من الضغوط على الفريق والمدرب إرنستو فالفيردي الذي تطارده الانتقادات منذ فترة طويلة.
 

السنتر الرياضية نجوم قادرين على حسم مواجهة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد


سيكون محبو الكرة العالمية على موعد مع مباراة كبيرة في الجولة الخامسة في دور المجموعات في هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا وذلك حين يستضيف يوفنتوس خصمه أتلتيكو مدريد وستكون هذه المباراة هامة للبيانكونيري من أجل الحفاظ على صدارته في المجموعة من أجل قرعة أسهل في الأدوار الإقصائية، بينما لم يضمن الروخي بلانكوس استكمال مشواره الأوروبي حتى الآن بعد أن تعرض للهزيمة بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة الأخيرة أمام باير ليفركوزن وفي هذا التقرير نستعرض قائمة بها أهم النجوم القادرين على حسم هذا اللقاء المثير.

كريستيانو رونالدو
غاب كريستيانو رونالدو في المباراة الأخيرة التي خاضها يوفنتوس أمام أتالانتا والتي حقق فيها البيانكونيري الفوز بنتيجة 3-1 ولكن من المتوقع أن يكون النجم البرتغالي لاعبًا أساسيًا في هذه المباراة ولم يقدم صاحب ال34 عامًا المستوى المنتظر منه فقد شارك في 10 مباريات في الدوري الإيطالي وتمكن من تسجيل 5 أهداف مع صناعته لهدف آخر ويتميز اللاعب بقدرته التهديفية وحسن تمركزه داخل منطقة الجزاء مع دقة التمريرات والتفوق في الالتحامات الهوائية.


ألفارو موراتا
يتصدر ألفارو موراتا قائمة هدافي أتلتيكو مدريد في هذا الموسم في الدوري الإسباني فقد سجل 5 أهداف وصنع آخر من المشاركة في 11 لقاء في الدوري الإسباني، ويمتاز صاحب ال27 عامًا بتفوقه في الكرات الهوائية والتسجيل بالرأس مع مهارته في المراوغة إضافة إلى تقديم الأدوار الدفاعية بشكل جيد ولكن يعاب عليه ضعف دقة تمريراته وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل.


غونزالو هيغواين
استعاد غونزالو هيغواين الكثير من بريقه في هذا الموسم في الدوري الإيطالي بعد عودته إلى يوفنتوس فقد سجل 4 أهداف وصنع 3 آخرين من المشاركة في 11 لقاء في الدوري الإيطالي ويمتلك المهاجم الأرجنتيني العديد من الميزات مثل قدرته الجيدة في التسجيل مع مهارته في المراوغة والحفاظ على الكرة بشكل جيد إلى جانب لعب الكرات البينية ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه للأدوار الدفاعية.


جواو فيليكس
تعاقد أتلتيكو مدريد مع البرتغالي جواو فيليكس قادمًا من بنفيكا في الصيف الماضي ونجح صاحب ال20 عامًا من لفت الأنظار إليه سريعًا مع المستويات القوية التي قدمها في بداية الموسم وشارك اللاعب الشاب في 10 مباريات في الدوري الإسباني وتمكن من تسجيل هدفين مع صناعته لهدف آخر ويتميز مهاجم الروخي بلانكوس بقدرته على لعب الكرات البينية ودقة تمريراته مع مشاركته في عملية خلق الفرص.


دوغلاس كوستا
لم يشارك دوغلاس كوستا بشكل مستمر في هذا الموسم مع يوفنتوس ولكن من المتوقع أن يكون للاعب دورًا أكبر في هذا اللقاء حيث شارك البرازيلي في 6 مباريات في الدوري الإيطالي وتمكن من صناعة هدفين ويتميز صاحب ال29 عامًا بسرعته والتي تجعل منه سلاحًا خطرًا في المرتدات، إضافة إلى مهارته الفردية في المراوغة ولعب الكرات العرضية ولكن يعاب عليه ضعفه في الالتحامات الهوائية
 

السنتر الرياضية الكاردينال طالب بعدم التعاقد مع (محترف ماسورة)


ذكر الكابتن محمود السادة مدير الكرة بالهلال وعضو لجنة التسجيلات، ان تعاقدات الفريق هذه المرة ستجيء وفق مواصفات معينة ووظائف محددة ، واوضح أن الكاردينال طالب بعدم التعاقد مع (محترف ماسورة) ؛ وبالنسبة للتسجيلات المحلية أكد السادة انهم لم يسجلوا إلا لاعب يستحق ارتداء شعار الهلال

السنتر الرياضية الأندية العالمية تقدم التهاني للهلال السعودي



أرسلت عديد الأندية الأوروبية والعالمية تهانيها الخاصة لفريق الهلال السعودي، بعد نجاحه في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا، الأحد، على حساب أوراوا ريد الياباني.
وقدم الحساب الرسمي لنادي ليفربول تبريكاته للهلال، خصمه المحتمل في نهائي مونديال الأندية، بعد تأهله الرسمي إلى البطولة العالمية بصفته بطل آسيا الجديد.
كذلك وصف حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عبر تويتر، الهلال بالزعيم الآسيوي، نتيجة الأداء المميز للفريق السعودي وحصوله على اللقب بعد الفوز ذهاباً وإياباً على بطل اليابان


في إسبانيا، كتب الحساب الرسمي لبطولة الليجا الإسبانية عبارة تهنئة مختلفة للهلال مع عنوان: "ألف مليون تريليون مبروك للزعيم بعد فوزه في آسيا".
في المقابل، نادي أتليتكو مدريد الإسباني هو الآخر بارك للهلال فوزه بدوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى إرسال الحساب الرسمي لنادي ألميريا، الذي يملكه المستشار تركي آل الشيخ، دعمه الكامل لبطل دوري أبطال آسيا، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.
الجدير بالذكر أن الأندية العربية قدمت التبريكات للهلال بعد الفوز بالبطولة مباشرة، وعلى رأسهم الثنائي المصري الأهلي والزمالك في رسائل ودية عبر موقع "تويتر".

 

السنترالرياضية بعثة الأحمر تتجه إلى كوستي لمواجهة الرابطة


 غادرت في التاسعة من صباح الثلاثاء بعثة فريق كرة القدم بنادي المريخ متوجهة إلى مدينة كوستي لمواجهة ممثلها الرابطة عصر الأربعاء لحساب الجولة الحادية عشرة من مسابقة الممتاز ورافق البعثة 18لاعبا
وستحل البعثة بفندق قصرالنيل على ان يتدرب الفريق عصر الثلاثاء على ملعب كوستي.وكانت بعثة الفريق تناولت الإفطار بفندق كانون بالعمارات وكان في وداعها المدير العام لنادي المريخ مدثر خيري وتراسها الكابتن هيثم الرشيد وضمت رئيس القطاع الرياضي خالد أحمد المصطفي وانس نصر الدين مدير الكرة بالانابة والجهاز الفني بقيادة جمال ابوعنجة وطاقمه المعاون بجانب طبيب الفريق والعلاج الطبيعي ورافقها عوض العبيد ومحمد دليل من المركز الاعلامي