06 ديسمبر 2022

قرار صعب : السيطرة بدون فهم



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

السيطرة بدون فهم

الفهم يعني القدرة على ادراك المعاني

عليك أن تتجاهل من لايفهمون لأنك ان رديت عليهم وحاولت ان تشرح لهم قصدك ستجد نفسك تشرح ولكنهم لايفهمون لذلك لا تضيع زمنك معهم، لا نلومهم لان الفهم نصيب وأنهم لم يأخذوا نصيبهم منه.

انا تحدثت عن أشياء كثيرة وكل همي  التطور، ليس لي ولاء لأي  رئيس او اداري،أو عضو. او لاعب، أو مدرب لذلك اقول اي شئ بدون تردد وليس مجبرة ان افسر لأي شخص قصدي من كل شئ كتبته، وليس لي وقت لاشرح لمن يفسرون بدون ان يفهموا. 

مثلاً عندما طالبت ان يعالج فلوران الأخطاء الفردية بعد مباراة الشرطة القضارف قال احد الذين لا يفهمون انني قدمت إساءة للمدرب مع اني لم أفعل ذلك، وبعد أن طالبت بمعالجة اهتزاز شباك الهلال قالوا لي يعني ما تهتز، لاني افهم اعرف انه مافي فريق في كرة القدم لا تهتز شباكه لكن قلت ذلك من أجل تقليل الاهتزاز.

للأسف نعاني مع الناس فاقدي الفهم رغم ان الله منحهم نعمة العقل ليفكروا بها لكن رغم  ذلك تجدهم بدون فهم، من لا يفهم يفسر بما لا يفهم لانه حاول يفهم وما فهم. 

الوسط الرياضي مليان بمن لا يفهمون وان لم يتم الاستغناء عنهم لن تتطور الرياضة في السودان، لأن من لا يفهمون يسيطرون ولكن هذه السيطرة بدون فهم لذلك الرياضة في السودان تدار بدون فهم، ومن معاني الفهم القدرة على التفكير وبما انك عندك قدرة على التفكير بتعرف كيف تنهض بالرياضة لكن انت ليس لديك قدرة على التفكير لذلك كيف ستنهض بالرياضة،ربما بعضهم لا يعرف كلمة فهم ماذا تعني.

السنتر : منتخب المغرب يتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022 بعد الفوز على إسبانيا

 


حسم منتخب المغرب تأهله لدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022، على حساب نظيره إسبانيا في المباراة التي جمعت بينهما، على ستاد المدينة التعليمية.

وانتهت مباراة المغرب ضد إسبانيا، التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، بفوز أسود الأطلس بفضل ركلات الترجيح بنتيجة 3/0

وشهدت أحداث المباراة، أداء قوي من جانب منتخب المغرب، الذي حاول بكل قوته الحفاظ على نظافة شباكه من هجمات نظيره الإسباني خلال اللقاء.


وأستحوذ منتخب إسبانيا بشكل كامل على الكرة، خلال أحداث المباراة، وسط محاولات كبرى على مرمى ياسين بونو، الذي أظهر تألقًا كبيرًا في الحفاظ على نظافة شباكه.


وهدد منتخب المغرب، مرمى اللاروخا، بأكثر من فرصة تهديفية محققة، رافضًا إحراز هدف التقدم، لضمان تأهله لدور ربع النهائي للبطولة.

واستمر الأداء على نفس المستوى بين المنتخبين، بحثًا وراء هدف التقدم، لإنهاء حالة التعادل السلبي الذي ظل متحكمًا في نتجية المباراة التي أنتهى وقتها الأصلي بهذه النتيجة

وفي الأشواط الإضافية، لم يتغير الأداء بين المنتخبين، حيث ظل الطرفان يحاولان فك شفرة المرمى، حتى أظلق الحكم صافرته معلنًا انتهاء الوقت الإضافي


لتلجأ المباراة إلى ركلات الترجيح، بعدما انتهت أحداث الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بدون أي أهداف، لتحسم تأهل منتخب لدور ربع النهائي.


وكان كلا من بابلو سارابيا إلى جانب كارلوس سولير وبوسكتيس قد أضاعوا لمنتخب إسبانيا، كما أضاع بدر بانون للمغرب

وبهذا الفوز يحجز منتخب المغرب تأهله لدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022، ليواجه الفائز من مباراة البرتغال ضد سويسرا التي تنطلق في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة

السنتر : منتخب البرتغال يتأهل لربع نهائي كأس العالم بسداسية أمام سويسرا

 


حسم منتخب البرتغال تأهله لدور ربع النهائي، لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه العريض على حساب نظيره سويسرا، خلال المباراة التي أقيمت على ستاد لوسيل.

وانتهت مباراة البرتغال ضد سويسرا بفوز رفاق كريستيانو رونالدو بسداسية مقابل هدف، في اللقاء الي أقيم بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022

وافتتح جونكالو راموس، التهديف سريعًا لمنتخب البرتغال، في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، بعد تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى، لتعلن تقدم منتخب بلاده بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 34، أحرز بيبي، هدف البرتغال الثاني، بعدما استغل ركلة ركنية نفذها برونو فيرنانديز، ليسكنها المدافع برأسه في مرمى سويسرا، ليعزز تقدم منتخب بلاده بهدف آخر، لتنتهي أحداث الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، عاد جونكالو راموس بديل كريستيانو رونالدو، ليحرز الهدف الثاني له خلال اللقاء، والثالث لمنتخب البرتغال، ليضمن لمنتخب بلاده التأهل للدور المقبل، في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 55، أحرز رافائيل جيريرو، الهدف الرابع لمنتخب البرتغال بعد هجمة مرتدة منظمة، أسكنها اللاعب ببراعة في شباك سويسرا، ليصعب آمال العودة على منافسه.

وبعدها بثلاث دقائق فقط، أحرز منتخب سويسرا الهدف الأول في المباراة، ليحفظ ماء الوجه، ويقلص فارق النتيجة مع البرتغال إلى 3 أهداف فقط.

ليرد بعدها جونكالو راموس، ويحرز الهدف الثالث له، والخامس لمنتخب البرتغال، ليصبح صاحب أول هاتريك في كأس العالم 2022، ويزيد من جراح سويسرا، في الدقيقة 68.

وشهدت الدقيقة 74 من اللقاء، مشاركة كريستيانو رونالدو، بدلا من جواو فيليكس، ليسجل مشاركته الرابعة في النسخة الحالية من المونديال.

وفي الدقيقة 92 من عمر اللقاء، اختتم لياو مهرجان أهداف منتخب البرتغال، ليحرز الهدف السادس، بعد تسديدة رائعة بباطن قدمه اليمنى يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.

وبهذا الفوز، حسم منتخب البرتغال تأهله لدور ربع النهائي ويواجه منتخب المغرب، الذي صعد لذات الدور على حساب إسبانيا.

وفد رفيع من الصندوق القومي لرعاية الطلاب يزور الإتحاد العام وتحديد إجتماع مشترك الثلاثاء القادم

 كان في إستقباله النائب الأول وبعض أعضاء المجلس والأمين العام

وفد رفيع من الصندوق القومي لرعاية الطلاب يزور الإتحاد العام وتحديد إجتماع مشترك الثلاثاء القادم



زار وفد من الصندوق القومي لرعاية الطلاب ضم الأساتذة سلمي مصطفي إبراهيم مديرة المناشط ومكاوي علي مكاوي رئيس قسم المناشط ومصطفي محمد مقرر إدارة المناشط  يوم الثلاثاء السادس من ديسمبر 2022م المقر الرئيس للإتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم (2) وكان في إستقبالهم النائب الأول لرئيس الإتحاد الأستاذ أسامة عطا المنان حسن وأعضاء مجلس الإدارة منال علي بشري المنصور رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات وسيف الدين الطيب الكاملين نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ورئيس هيئة التراخيص المهندس الفاتح أحمد باني ومدير الإدارة الفنية الكابتن محمد عبد الله مازدا والمدير الفني لصقور الجديان الكابتن برهان تية والأمين العام المحامي مجدي شمس الدين وكانت الزيارة بغرض التواصل والتفاكر في مشروع العلاقة التي تجمع الصندوق والإتحاد ومذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين للنهوض بكرة القدم السودانية والإستفادة من الجامعات في منتخبات الفئات السنية الناشئين والشباب والأولمبي وتنظيم منافسات لهم.

وتم خلال الزيارة علي مواصلة العمل والجهود المشتركة لتنظيم منافسات لطلاب الجامعات برعاية الصندوق القومي وبإشراف الإتحاد السوداني وتم الإتفاق علي عقد إجتماع مشترك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 ديسمبر 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) للشروع في تنفيذ مذكرة التفاهم وتكوين لجان مشتركة من الجانبين لبداية العمل.

من جهته رحب   الأمين العام للإتحاد المحامي مجدي شمس الدين بزيارة وفد الصندوق للإتحاد وابدي جاهزية إتحاده لتنفيذ كافة البرامج التي تم الإتفاق عليها مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب لصالح كرة القدم والمنتخبات الوطنية.

وكان النائب الأول لرئيس الإتحاد الأستاذ أسامة عطا المنان قد رحب بزيارة وفد الصندوق للإتحاد وقال بأن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ العديد من البرامج مع الصندوق والإستفادة منه في تنظيم نشاط رياضي يرفد المنتخبات السنية بلاعبين مميزين واعدا بتعاون كبير مع الصندوق في قادم المواعيد.

قرارات إجتماع لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين

 


عقدت لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعا مهما بمكاتبها بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) يوم  الثلاثاء السادس من  ديسمبر 2022م برئاسة نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة الأستاذ معتصم عبد السلام عوض وبعد التداول والنقاش أصدرت اللجنة القرارات التالية :

أولا : قررت اللجنة في طلب نادي الكفاح الحواتة حول عدم تنفيذ قرار لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين ضد نادي الإتحاد مدني بخصوص سداد مبلغ 600 ألف جنيه سوداني لصالح نادي الكفاح الحواتة تم تحويل نادي الإتحاد مدني إلي لجنة الإنضباط.

 ثانيا : قررت اللجنة رفض شكوى لاعبي الخرطوم الوطني خالد هاشم وزرياب يوسف. 

ثالثا : قررت اللجنة فسخ تعاقد لاعبات الكرنك آمال عبد العزيز ونورة محمد علي ونسرين محمد علي وآمال جادين بولس 

رابعا : قررت اللجنة تحويل شكوى اللاعب مصعب محمد أحمد ضد نادي الدفاع الدمازين الي إتحاد الدمازين.

خامسا : نظرت اللجنة في شكوى اللاعب شهاب الدين صديق عبد الرحمن ضد نادي ودنوباوي وقررت اللجنة مخاطبة نادي ودنوباوي للرد على الشكوى.

سادسا : قررت اللجنة مخاطبة نادي حي العرب بورتسودان بخصوص شكوى اللاعبين مارفين إيتنغو واقرارهم للاعب بمتبقي مستحقاته 8500 دولار واللاعب

أروك كولنس وإقراراهم له بمتبقي مستحقاته 7500 دولار..

قرار صعب : خطر اهتزاز شباك الهلال

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

خطر اهتزاز شباك الهلال 

الهلال حقق الأهم هو الفوز في المباريات التسع التي خاضها في الدوري لكن المستوى يقلق نتمنى ان يرتفع مستوى الهلال في المواجهات القادمة لان الفريق تنتظره مباريات مهمة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لا يهمنا الفرق التي تواجه الهلال بعد إجراء القرعة لان كل فريق وصل لهذه المرحلة له طموح الذهاب بعيداً والتأهل من المجموعة لكن الذي يهمنا هو ظهور الأزرق بافضل شكل حتى يستطيع أن يتخطي دور المجموعات. 


الهلال لعب 9 مباريات استقبل 5اهداف وهذا خطر خمس فرق سجلت في الهلال وأربعة لم تسجل يعني استقبال الهلال للأهداف في تزايد وهذا يحتاج معالجة ويجب  إيقاف خطر اهتزاز شباك الهلال قبل دور المجموعات في ابطال أفريقيا. 




نجد كلمات الشكر قليله والثناء لا يكفي عندما يكون الحديث عن شركة" تاركو للطيران" تلك الشركة التي ظلت تقدم كل شئ للإعلاميين من أجل تمكينهم من أداء عملهم ولا ننسى السيد" موسى محمد" الذي ظل اكبر داعم للإعلاميين ولا يرجع اي اعلامي طرق بابه من دون أن يقدم له الدعم، ذاك الرجل يعرف دور الإعلام لذلك لايتردد في توفير كل ما يحتاجه الإعلام وبفضل هذا السيد اصبحت تاركو  مصدر الإعلاميين في رحلاتهم الخارجية والداخلية كيف لا تكون كذلك وهي تقوم بدور كبير في خدمة الإعلام،استطاعت ان تبني بينها وبين الإعلام جسر من المحبة والتعاون مما جعل الارتباط قوياً، تاركو ارسلت رسالة لكل الشركات في كيفية احترام الإعلاميين لأنها تدرك دورهم لذلك نالت ثقتهم و كانت اساسية في رحلاتهم، شكراً لكل طاقم "تاركو".