13 أكتوبر 2022

إستقبال حافل لبعثة نادي الشرطة من قبل شرطة البحر الأحمر

 



كتب : الطيب جلال 

وصلت بعثة نادي الشرطة القضارف إلى مدينة بورتسودان وقد حظيت البعثة بحافاوه الاستقبال من شرطة ولاية البحر الأحمر عند مدخل المدينة بالسارينة والفرقة النحاسية وكان في الاستقبال وفد رفيع المستوي بقيادة العميد شرطة محمد علي نائب مدير شرطة الولاية، وعضو مجلس إداراة نادي الشرطة الاسبق الاستاذ قرشي مصطفي مطر ، ولبت البعثة فور وصوله دعوة العشاء الفاخر، على شرف شرطة ولاية البحر الأحمر بكافتريا "سيت لايت" ورافق الوفد بعثة النادي حتى وصولها الى مقر إلاقامة بشقق منة الفندقيه بحي ديم عرب. هذا وسوف يجري الفريق مرانة الختامي غداً الجمعة عند الساعة السابعة مساء للمواجهة المرتقبة أمام حي العرب بعد غداً السبت باستاد بورتسودان.

مدير الكرة بالنادي الاهلي شندي ميرغني عبدالحفيظ يشيد بالاعبين و الفوز المستحق علي توتي

  



المركز الاعلامي

اشاد الاستاذ ميرغني عبدالحفيظ ( ميسي)  مدير الكرة بالنادي الاهلي شندي بالفوز المهم و المستحق الذي حققه فريقه آمس امام فريق توتي الخرطوم بهدف نظيف من امضاة المايسترو وليد علاء الدين ليضع النادي الأهلي شندي اول ثلاثة نقاط في رصيده و محققا العلامه الكامله في استهلالية الدوري الممتاز  ... 

حيث حيا ميرغني ميسي نمور الفريق الذين قدموا السهل الممتنع و جعلوا كل محبي النادي الاهلي شندي يفرحوا ويهللوا واكدوا احقيتهم بالفوز  ومواصلة رحلة الانتصارات حتي النهاية السعيد باذن الله .. 

 اكد ميرغني ميسي علي ان طموحاتنا كبيره هذا الموسم ونحن نعمل بكل جهد وجد للوصول اليها و اكد بانهم في دائرة الكره حريصين علي  توفير افضل الاجواء للفريق والطاقم الفني بقيادة حمد كمال ليعمل بجد واجتهاد  حتي نحقق الاهداف والغايات التي نصبو اليها ..

لجنة المتطوعين برئاسة منال البشري تلتقي بعدد من الراغبين في التطوع لتنظيم سيكافا

 أكدت علي أهمية دورهم في نجاحها

لجنة المتطوعين برئاسة منال البشري تلتقي بعدد من الراغبين في التطوع لتنظيم سيكافا

إستقبلت لجنة المتطوعين لبطولة سيكافا تحت (20) المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب مصر في العام 20023م التي ينظمها السودان وتنطلق مبارياتها يوم الثامن والعشرين من إكتوبر 2022م برئاسة الأستاذة منال علي بشري المنصورظهر أمس بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) بحضور أعضاء  اللجنة الأساتذة غادة مبارك  وياسر الجعلي وهشام جمعة. عدد من المتطوعين من الجنسين للعمل عبر اللجنة في بطولة سيكافا من عدد من التخصصات وتحدثت إليهم الأستاذة منال البشري مرحبة بهم ومشيدة بحضورهم ورغبتهم في التطوع لتنظيم بطولة سيكافا مؤكدة علي أهمية المتطوعين في إنجاح البطولة.

وطالبتهم بعكس صورة مشرقة عن السودان للضيوف وذكرت بأن نجاح أية بطولة يعتمد بشكل أساسي علي المتطوعين وما يقومون به من عمل لصالح البطولة وذكرت بأن الباب لا زال مفتوحا للراغبين في الإنضمام لفريق عمل المتطوعين.

السنتر : الهلال يعود إلى تدريباته استعداداً لمواجهة الشباب التنزاني في إياب دور الـ"32" لمسابقة أبطال إفريقيا




عاد فريق الهلال السوداني إلى تدريباته استعداداً لمواجهة الشباب التنزاني في إياب دور الـ"32" لمسابقة أبطال إفريقيا





















بعثة المريخ تخضع لفحص كورونا صباح اليوم الخميس


دارالنعيم عابدين 

خضعت بعثة فريق الكرة الأول بنادي المريخ  لفحص كورونا صباح اليوم الخميس بمقر الإقامة في بنغازي استعداداً لمواجهة اهلي طرابلس في إياب دور الـ 32 من  من دوري أبطال أفريقيا.





المنتخب الأولمبي يكسب تجربة إتحاد الكرنوس بثنائية إبراهيم اركويت

 يتدرب صباح وعصر اليوم بالأكاديمية

المنتخب الأولمبي يكسب تجربة إتحاد الكرنوس بثنائية إبراهيم اركويت



كسب المنتخب الأولمبي السوداني تجربته الإعدادية أمام فريق إتحاد الكرنوس بهدفين دون رد نالهما اللاعب إبراهيم حسن (أركويت) في المواجهة التي جمعت بين الفريقين عصر أمس بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم (2) في إطار تحضيرات المنتخب الأولمبي لمواجهة نظيره المنتخب البنيني في ذهاب  التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات المغرب يوم الثالث والعسرين من إكتوبر 2022م الجاري.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المستشارالفني حمدان حمد والمدير الفني محمد محي الدين الديبة قد أشرك عدد كبير من اللاعبين للوقوف علي جاهزيتهم وتطبيق الخطط والتدريبات التي تم تنفيذها في الفترة السابقة وقدم فريق إتحاد الكرنوس تجربة مفيدة للمنتخب ولعب مباراة كبيرة وقاسم المنتخب الندية والهجمات.

هذا وسيوالي المنتخب برنامجه الإعدادي من خلال معسكره بفندق أنوار المدينة ويؤدي صباح وعصر اليوم الخميس مرانين بملعب الأكاديمية.

منتخب الشباب يؤدي أول تدريباته بملعب نادي الأسرة بمشاركة جميع اللاعبين

 بعد الراحة التي تلت العودة من الجزائر والسعودية

منتخب الشباب يؤدي أول تدريباته بملعب نادي الأسرة بمشاركة  جميع اللاعبين

مبارك سليمان يشدد علي الإنضباط وبعشر يتابع ترتيبات المعسكر ويشيد برئاسة الإتحاد  



إستأنف المنتخب الوطني للشباب تحت (20) سنة تحضيراته للمشاركة في تصفيات زون شرق ووسط إفريقيا  سيكافا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب مصر 2023م عقب الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعد العودة من معسكري الجزائر والسعودية اللذين خاض خلالهما المنتخب أربعة مباريات إعدادية أمام منتخبي الشباب الجزائري والسعودي.

وأدي صباح أمس الأربعاء أول تدريباته في ملعب الخرطوم الوطني بنادي الأسرة تحت إشراف جهازه الفني بقيادة الكابتن مبارك سليمان المدير الفني والكابتن أمير دامر المدرب العام وفتحي بشير مدرب اللياقة والأحمال وياسر كجيك مدرب الحراس وبمشاركة جميع اللاعبين وكان مبارك سليمان قد أشاد بحضور جميع اللاعبين في التدريب الأول وقال بأن ذلك دليل جدية وتحدث عن أهمية الفترة الإعدادية الآخيرة التي تسبق مباريات التصفيات التي تحدد لها الثامن والعشرين من إكتوبر 2022م الجاري ودعا اللاعبين للإستفادة منها وتكملة الجاهزية الفنية والبدنية والمعنوية  وقال بأن الإنضباط والجدية هم عنوان هذه المرحلة داعيا اللاعبين للإستفادة منها.

وكان عضو لجنة المنتخبات الوطنية المشرف العام لمنتخب الشباب وليد بعشر قد تابع مع لجنة المنتخبات الوطنية ورئاسة الإتحاد ترتيبات معسكر المنتخب بفندق كانون العمارات يوم 20 إكتوبر 2022م ولحين نهاية التصفيات وحيا الجهود الكبيرة التي بذلت لترتيب المعسكر.

قرار صعب : احتفالك ما علي حساب هلالك



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

احتفالك ما علي حساب هلالك 

فاز الهلال امس على ود نوباوي بأربعة أهداف دون مقابل فوز مهم للأزرق في أول مباراة له في الدوري في رحلة الاحتفاظ باللقب، والأهم عودة ياسر والشعلة للتسجيل. 

تحدثت قبل مباراة الهلال وسانت جورج الأثيوبي وطالبت ان يضبط بعض جمهور الهلال سلوكه لان زي ما هناك جمهور ما منضبط هناك جهمور منضبط، لأن الكاف لا يتواني في فرض العقوبات، وبعد المباراة قلت ان الكاف لن يمرر ما فعله بعض الجمهور وارسل تحذيرللهلال، وعقوبة، نعرف انه ليس لدينا نفوذ في الكاف لذلك الكاف ما بكتفي بتغريم النادي بل كمان يحرمه من جمهوره، والناس البقولوا أندية شمال أفريقيا بتعمل شماريخ وبدخلوا الملعب ليه ما بحرموهم من الجماهير بقول ليك نحن ما زي أندية شمال وليس لنا نفوذ يحرك الكاف مثل أندية شمال أفريقيا يعني ما بعمل لينا حساب زي ما بعمل الف حساب لهذه الأندية، وندرك نفوذ غرب افريقيا في الكاف ونعرف كواليس الكاف والصداقات وتبادل المصالح، وضريبة الانتخابات لذلك خلونا نلتزم بالقوانين ونبتعد عن اي شئ يجعلنا في طريق العقوبات القاسية التي لا ينفع فيها استئناف ولا غيره ومسافة ينظروا في الإستئناف البطولة بتنتهي وانت زاتك تنسى الإستئناف يبقى من البداية اضبط نفسك.


نعرف ان لكل شخص طريقة إحتفال مختلفه لكن احتفالك ما علي حساب هلالك، احتفل كما تريد لكن في حدود المعقول ليس ضروري ان تطلق الشماريخ لنعرف كم انت عاشق لفريقك لانك بمجرد ان ذهبت للملعب وأخذت جزء من وقتك لفريقك  فهذا يعبر عن عشقك، وأن كان لا بد أن تفرح الا بإطلاق الشماريخ اصبر حتى تنتهي المباراة ويخرج الفريق الضيف من الملعب وبعدها لو أطلقت شماريخ لحدي الصباح زول بسألك مافي، لكن أثناء المباراة حيكون بسببك انت الهلال سيدفع دولارات للعقوبة وبسببك سيحرم الجمهور من مباريات الهلال واحساس انك تكون سبب في هذه الأشياء صعب لمن يعرف او جرب هذا الاحساس. 


وفي جمهور بطلق الشماريخ قبل المباراة مفتكرين انه هذه الشماريخ ترعب الفريق الضيف لكن في الحقيقة انها لا تعمل اي حاجه لأنهم متعودين عليها، وفرق بتطلق ضعف هذا الشماريخ في تقديم اللاعبين الجدد قبل بداية الموسم يعني الموضوع عادي عندهم عشان كده احتفظوا بهذه الشماريخ أثناء المباراة، نحن ما ناقصين عقوبات. 

مجلس الهلال يدفع رواتب اللاعبين، الموظفين، رحلات السفر، الفنادق، وبعد ده كمان تخليه يدفع عقوبات، يعني مجلس الهلال يقعد في كل مباراة يجهز مبلغ عقوبات الكاف هل هذا يعقل،اذا لم تستطيع أن تدعم المجلس بالمال يجب أن تدعمه بضبط السلوك، لماذا يدفع مجلس الهلال ثمن أخطاء جماهيره، دفع ثمن أخطاء الغير ده صعب شديد للزول العنده احساس لكن الماعندو احساس ولا بهمو لذلك اضبط نفسك واوزن سلوك واحتفل بفريقك لكن من دون أن تسبب في عقوبات.

الهلال يهدد الشباب التنزاني برباعية ودنوباوي

استهل الهلال مشوار الدفاع عن لقبه بالدوري الممتاز بالفوز على ودنوباوي باربعة اهداف نظيفة نالها ياسر مزمل ووليد الشعلة ومكابي وجارجو ليضع ثلاث نقاط غالية في رصيده وذلك في مواجهة جرت مساء اليوم بالجوهرة الزرقاء.

 استفاد الكونغولي فلوران ابنيجي المدير الفني للهلال مباراة ود نوباوي أمس في الجولة الأولى للدوري الممتاز

حيث تمثلت الفوائد التي جناها ابينيجي من المباراة في الدفعة المعنوية التي منحها لللاعبين البدلاء الذين لم يشاركوا بصورة أساسية مع الفريق، حيث دفع بـ ١٥ لاعب في المباراة، التي جاءت على نفس ما يشتهي الجهاز الفني الذي يفكر في تجهيز كل العناصر لمواجهة الشباب التنزاني الأحد المقبل في إياب دور الـ٣٢ من دوري أبطال أفريقيا