17 فبراير 2022

القطاع الطبي بنادي المريخ يعلن رسميا عن انضمام طاقم طبي متكامل لمعسكر الفريق بالقاهرة

 



أعلن القطاع الطبي بنادي المريخ برئاسة لواء طبيب خالد عطا عن تكوين الفريق الطبي للنادي .


وذلك برئاسة الدكتور مازن عبدالكريم ابراهيم اخصائي العظام واصابات الملاعب والدكتور محمد كمال طبيب مساعد إضافة إلى الدكتور الفاتح سليمان معد نفسي للفريق كما سيتم تعيين أخصائي تغذية ويعلن عنه لاحقا .


هذا وأن الدكتور الفاتح سليمان الطبيب النفسي في طريقه الان الي القاهرة من أجل اللحاق بمعسكر الفريق المقام هناك لينضم للدكتور محمد كمال الطبيب الميداني المتواجد مع البعثة .


كما سيلحق بهم صباح الجمعة الدكتور مازن وبوصوله يكون قد اكتمل عقد الفريق الطبي الميداني إضافة إلى لجنة الاستشارة في كل التخصصات والقومسيون .


من جهة أخرى فقد تقدم لواء طبيب خالد العطا رئيس القطاع الطبي بنادي المريخ بوافر الشكر والتقدير لمجلس الإدارة على التعاون اللامحدود وسرعة الاستجابة وإكمال كل التجهيزات خلال فترة وجيزة .


وتمنى سيادته للزعيم التوفيق والانتصار في مباراته المقبلة وكل مبارياته في ابطال افريقيا .


كما تقدم لواء طبيب خالد العطا بعميق شكره لكل أعضاء القطاع الطبي ورابطة أطباء المريخ على حسن تعاونهم َفي خدمة الكيان .

اتحاد الكرة يستعين بالمستشار مجدي شمس الدين لمواجهة “كاس” في قضية المريخ



حسم الاتحاد السوداني أمر ممثليه في جلسة الاجتماع التي تعقدها محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس” .


ويمثل الاتحاد الأستاذ طارق عطا صالح نائب الرئيس للمسابقات، إلى جانب اللواء عامر عبد الرحمن نائب رئيس الاتحاد السابق ورئيس اللجنة الثلاثية التي اعتمدت مجلس القنصل حازم مصطفى .


في حين يتابع من المريخ كل من محمد سيد أحمد سر الختم النائب الأول للرئيس ومولانا حيدر التوم القطب المريخي المعروف .


وكان اتحاد الكرة قد استعان بالأستاذ مجدي شمس الدين مستشار الرئيس للشؤون القانونية لدى زيارته للاتحاد أمس، وقدم شمس الدين استشارة قانونية رفيعة لوفد الاتحاد الذي سشارك في جلسة الاستماع .


ويتوقع أن يلعب مجدي شمس الدين وبحكم خبراته النوعية دورا مهما في حسم الأزمة لمصلحة الاتحاد الذي يتمسك بشرعية مجلس المريخ بقيادة القنصل حازم مصطفى .

السنتر : شركة Tempo تسلم المريخ الازياء الخاصة بمباريات مرحلة المجموعات من دوري ابطال افريقيا




 شركة Tempo تسلم المريخ الازياء الخاصة بمباريات مرحلة المجموعات من دوري ابطال افريقيا

السنتر : المريخ يستقبل صن داونز ويصل إلى فندق الإقامة

 المريخ يستقبل صن داونز ويصل إلى فندق الإقامة


طائرة القنصل تحط رحالها في القاهرة غدا



ودالجزيرة يتراس البعثة والسماح بحضور 5 آلاف مشجع

المريخ يستقبل صن داونز ويصل إلى فندق الإقامة

البعثة تجري مسحة الكرونا بالجمعة ووصول طاقم التحكيم التونسي


أكد رئيس نادي المريخ القنصل حازم مصطفى وصوله إلى العاصمة المصرية القاهرة عصر اليوم الخميس، عبر طائرة خاصة؛ وذلك لمتابعة مباراة المريخ وصن داونز الجنوب أفريقي، المقررة عصر السبت المقبل في دوري أبطال أفريقيا لمرحلة المجموعات، وأبان رئيس نادي المريخ- في تصريحات للمكتب الإعلامي لنادي المريخ- أن المباراة ستكون بحضور جماهيري بعد موافقة السلطات بحضور خمسة آلاف مشجع، بعد مجهودات كبيرة قام بها مجلس الإدارة، ممثلا في النائب الأول لرئيس النادي الأستاذ محمد سيد أحمد الجكومي، وأضاف رئيس المريخ بقوله: (بحمد الله تم التصديق بحضور عدد 5 آلاف مشجع في مباراة المريخ وصن داونز الجنوب أفريقي، بعد مجهود مضن من الأخ النائب الأول الجكومي، وشخصي الضعيف، والأخ عادل أبو جريشة، وتدخل كابتن محمود الخطيب، ورئيس الاتحاد المصري السيد جمال علام).


 

البعثة تصل فندق (راديسون بلو)


وصلت في السابعة من مساء  الأربعاء بعثة فريق الكرة بنادي المريخ إلى فندق إقامتها بمدينة السلام بالقاهرة، بعد مغادرة مدينة 6 أكتوبر، والتي أقام فيها الفريق معسكرا تحضيريا استمر مدة شهرين؛ استعدادًا لمباريات دوري أبطال أفريقيا، والتي يستهلها الفريق بمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي عصر السبت المقبل، وحلت البعثة بفندق (راديسون بلو)، الذي يقع بالقرب من ملعب السلام، وهو من الفنادق الكبيرة فئة السبعة نجوم.


البعثة تجري مسحة طبية


تجري بعثة المريخ في التاسعة من صباح الجمعة مسحة طبية؛ للكشف عن فيروس كورونا؛ استعدادا للمباراة، وستجرى المسحة بملعب السلام.


ود الجزيرة يغادر إلى القاهرة


توجه إلى القاهرة في السادسة من مساء اليوم عبر طيران بدر عضو مجلس إدارة نادي المريخ، ومسؤول قطاع المال والاستثمار بالإنابة، متوكل صالح ود الجزيرة؛ وذلك لتولي رئاسة بعثة المريخ لمواجهة صن داونز يوم السبت المقبل بإستاد السلام بالقاهرة، وقبل مغادرته إلى العاصمة المصرية أكد رئيس البعثة ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي المريخ على الظهورالمشرف، وتقديم مباراة تليق بسمعة المريخ، والكرة السودانية.


المريخ يستقبل بعثة صن داونز


مثل عضوا المجلس، وعضوا القطاع الرياضي بنادي المريخ محمد الحافظ إدريس، ومنير نبيل، بجانب المدير العام مهند كمال- مثلوا نادي المريخ في استقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز الجنوب أفريقي، التي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي في الثانية والنصف من فجر الأربعاء، وذلك لمواجهة المريخ في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم السبت 19 فبراير الجاري في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت السودان، على ملعب إستاد مدينة السلام، وتتكون البعثة من 62 فردا، ويرأسها المدير التنفيذي، وقد حلت البعثة بفندق ريجنسي، وقد أعلن رئيس البعثة سعادته بالاستقبال الذي وجدوه من نادي المريخ بمطار القاهرة، والتجهيزات الجيدة للبعثة، وسرعة إجراءات الدخول، مبينا أن فريقه سينتظم في معسكرً مغلقً في القاهرة لمدة 10 أيام، على هامش الاستعدادات لمباراتي الفريق أمام المريخ والاهلي المصري.


وصول طاقم التحكيم التونسى


وصل إلى القاهرة في الخامسة من عصر  الأربعاء طاقم التحكيم التونسي، الذي سيدير مباراة المريخ وصن داونز الجنوب أفريقي، يوم السبت المقبل، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أفريقيا بإستاد السلام بالقاهرة، وكان في استقبالهم عضو المجلس الأستاذ منير نبيل، والمدير العام للنادي المهندس مهند كمال، ويقود الطاقم التونسي الحكم هيثم قيراط، وخليل بن جمال، وإسماعيل أيمن، ويتوقع أن يصل في ساعة متأخرة من مساء اليوم المراقب الأريتري تكا تيسافي.


الاجتماع الفني للمباراة


يقام الاجتماع الفني والتنسيقي لمباراة المريخ وصن داونز الجنوب أفريقي في مجموعات دوري أبطال أفريقيا في الثانية عشرة من ظهر غد ، في إستاد السلام بالقاهرة، وسيعقد الاجتماع بحضور ممثلي الفريقين، والحكام، ومراقب المباراة، ويناقش الترتيبات التنظيمية والتنسيقية للمباراة، وزي الفريقين.


المؤتمر الصحفي للمباراة


يشارك المدير الفني لفريق المريخ الإنجليزي لي كلارك، بجانب كابتن الفريق، في المؤتمر الصحفي الذي تعقده اللجنة المنظمة للمباراة في الثانية عشرة من ظهر الجمعة، في إستاد السلام، مسرح مواجهة المريخ وصن داونز الجنوب أفريقي، فيما يعقد المؤتمر الصحفي لمدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقي في الساعة الثانية من ظهر نفس اليوم، بملعب المباراة.

السنتر : اتحاد الكرة يؤكد تضامنه مع الهلال


 


سونا

 أكد الاتحاد السوداني لكرة القدم، تضامنه ومساندته لنادي الهلال في حقه بأداء مبارياته على ملعبه بحضور جماهيره، مبينا أن ذلك حق أصيل للنادي.


ونفى الاتحاد نفياً قاطعاً أن يكون له أي دور في قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالتراجع عن قراره السابق بالسماح للجمهور بحضور مباراة الهلال السوداني والأهلي.


وأوضح معتز محمد لطيف (الشاعر) نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم أنهم تفاجأوا بقرار الـ(كاف) بعدم السماح بدخول الجماهير لمباراة الهلال والأهلي الذي استند على تقارير جهات خارجية. وكشف أن اتحاده يدعم نادي الهلال في حقه في حضور جمهوره لمبارياته . 


وأكد نائب رئيس الاتحاد السوداني وقفة اتحاده القوية مع ناديه الهلال في المحافظة على حقوقه المشروعة. وقال "سنبحث مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسباب الحقيقية التي دعته لاتخاذ القرار ومعالجتها حتى يتمكن الهلال من أداء مبارياته أمام أنصاره".


#سونا #السودان

 

الخرطوم 17-2-2022 (سونا)ـ أكد الاتحاد السوداني لكرة القدم، تضامنه ومساندته لنادي الهلال في حقه بأداء مبارياته على ملعبه بحضور جماهيره، مبينا أن ذلك حق أصيل للنادي.


ونفى الاتحاد نفياً قاطعاً أن يكون له أي دور في قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالتراجع عن قراره السابق بالسماح للجمهور بحضور مباراة الهلال السوداني والأهلي.


وأوضح معتز محمد لطيف (الشاعر) نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم أنهم تفاجأوا بقرار الـ(كاف) بعدم السماح بدخول الجماهير لمباراة الهلال والأهلي الذي استند على تقارير جهات خارجية. وكشف أن اتحاده يدعم نادي الهلال في حقه في حضور جمهوره لمبارياته . 


وأكد نائب رئيس الاتحاد السوداني وقفة اتحاده القوية مع ناديه الهلال في المحافظة على حقوقه المشروعة. وقال "سنبحث مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسباب الحقيقية التي دعته لاتخاذ القرار ومعالجتها حتى يتمكن الهلال من أداء مبارياته أمام أنصاره".

السنتر : إجراءات مشددة لتأمين مباراة الهلال والأهلي المصري

 


تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم تقريراً من عضو اللجنة المنظمة للمباراة، المقدم شرطة دكتور شوقي عوض محمود عوض، بخصوص اجتماع المنسق الأمني لمباراة الهلال السوداني والأهلي المصري، والذي نوقشت فيه الترتيبات الأمنية والاستعداد لها

وأكد مدير إدارة العمليات، تأمين المباراة من الداخل والخارج والطرق المؤدية للإستاد والتأمين الكامل من بداية المباراة وحتى نهايتها وجاهزية قواته لتأمين اللاعبين والحكام والمراقبين ومتابعة كافة تحركاتهم من الفندق وإلى الإستاد، فضلاً عن تأمين مقر الإقامة وتحركات الفرق لتأمين التمرين بإستاد الهلال.

وأوضح التقرير أن المنسق الأمني شدد على ضرورة تأمين المباراة في كلتا الحالتين إذا كانت بجمهور أو بدونه، وكشف المنسق الأمني لـ(كاف) أنه حضر من المطار ولاحظ استتباب الأمن وأن حركة السير طبيعية وأنه يثق في مقدرات الجهات الأمنية على تأمين المباراة الدولية كيف ما كانت بجمهور أو بدونه، وذكر أن قرار إقامة المباراة بجمهور أو بدونه منوط به الاتحاد الإفريقي، وأنه سوف يتابع القرار ويفيد بذلك، وختم تقريره بأن الاجتماع لم يقرر مخاطبة أية جهة لتكون المباراة بدون جمهور.

السنتر : إعلان كلية المنتخب الأولمبي لكرة القدم

 


أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي السوداني بقيادة الكابتن محمد محي الدين الديبة، كلية المنتخب التي ستنخرط في برنامجها الإعدادي، تأهبا واستعدادا للمشاركة في التصفيات الإفريقية للأولمبياد الإفريقي وبقية الاستحقاقات القادمة.

وسيؤدي المنتخب أول تدريب له عصر يوم السبت 19 فبراير 2022م الساعة الثالثة عصراً بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم (2)، وضمت الكلية كلاً من: أباذر عبد المنعم محمد (الهلال) وعمر يوسف خميس (الهلال) وياسر عوض بشارة (الهلال) وأمجد عصام جبريل (الهلال) وعصمت عبد الحميد محمد الحسن (الهلال) ومبارك عبد الله أحمد (الهلال) ومدني محمد خير (الهلال) وشهاب الدين عامر صالح (الهلال) والجزولي حسين نوح (المريخ) وأواب طارق (المريخ) وناجي جمعة (المريخ) وعبد الله إسحاق (المريخ) والبراء يحيى (المريخ) ومصفى نقد (الخرطوم الوطني) ومحمد عبد الله إبراهيم (الخرطوم الوطني) وفائز بشير (الخرطوم الوطني) وخالد نايل (الخرطوم الوطني) ومصطفى رمضان خميس (حي الوادي نيالا) ومحمد عبد الرحمن عبد الله (حي الوادي نيالا)  وعلي عبد الله (حي الوادي نيالا) وشيخ الدين محمد شيخ الدين (حي الوادي نيالا) وأمهر الطاهر (الأمل عطبرة) وعبد اللطيف آدم عثمان (الأمل عطبرة) وحسين توتو (الأمل عطبرة) وأنس محمد علي أبو شنيب (الأمل عطبرة) وعمر حمد غانم (ود نوباوي الخرطوم) ونجم الدين سانتينو (ود نوباوي الخرطوم) وجبريل كوكو موسى (حي العرب بورتسودان) وميسرة عبد العزيز (حي العرب بورتسودان) ومحمد حسن (حي العرب بورتسودان) وعلي أبو عشرين (الشرطة القضارف) وزاهر توتو (الشرطة القضارف) ومجدي شاويش (الشرطة القضارف) وأسامة أمين عبد الله (الشرطة القضارف) ومحمود كودي هوراد (هلال بورتسودان)  ومحمد أحمد المصطفى (هلال بورتسودان) والسيد الرشيد السيد (هلال بورتسودان) ونصر الدين محمد محمود (هلال كادقلي) ومحمد موسى محمد (هلال الأبيض) وخالد دفع الله (هلال الأبيض) ويوسف تاج الدين (الأهلي شندي)

ومصعب مرضي التوم (الأهلي شندي) ومحمد طلال (الأهلي شندي) وأحمد سعيد عثمان (الأهلي شندي) والهميم فتحي (الأهلي شندي) وبشير إبراهيم (توتي الخرطوم) ومحمد عباس (توتي الخرطوم) ومحمد عبد الناصر (توتي الخرطوم) وجون اونيال (كوبر الخرطوم) وناجي إدريس  (كوبر الخرطوم) ومحمد إبراهيم يحيى (كوبر الخرطوم) ومحمد إبراهيم الوليد حسين كمال (كوبر الخرطوم) وعمر راشد (الأهلي الخرطوم).

3 قمم عربية تشعل جولة دوري أبطال أفريقيا

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمواجهات من العيار الثقيل.


تقرير : موقع كوره

وتشهد الجولة 3 صدامات عربية مثيرة تبدأ بلقاء الهلال السوداني ضد الأهلي المصري في المجموعة الأولى، كما يلعب وفاق سطيف الجزائري مع ضيفه الرجاء المغربي في المجموعة الثانية، ويلتقي شباب بلوزداد الجزائري منافسه الترجي التونسي بالمجموعة الثالثة.

صدام مثير بين الهلال والأهلي

تتجه الأنظار بلا شك لمتابعة ديربي وادي النيل بين الهلال والأهلي في قمة مصرية سودانية تستحق المتابعة غداً الجمعة على ملعب الجوهرة الزرقاء.

وتبدو الأجواء مشتعلة قبل هذه المواجهة خاصة أن الاتحاد الأفريقي "كاف" رفض حضور الجماهير رغم موافقته في البداية على حضور 15 ألف مشجع للهلال، والذي هدد بدوره بالانسحاب، وعدم خوض اللقاء في حالة تفعيل قرار عدم الحضور الجماهيري.

ويفتتح الأهلي حامل اللقب بقيادة مدربه بيتسو موسيماني مشوار مرحلة المجموعات بتلك المواجهة، بعد تأجيل لقاء الجولة الأولى ضد المريخ السوداني بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية التي حل بها ثالثاً.

ويخوض الأهلي المواجهة باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية رغم غياب أبرز نجومه وعلى رأسهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو وحارس المرمى محمد الشناوي وأيمن أشرف لأسباب مختلفة.

ويعول الهلال على قدرة البرتغالي جواو موتا المدير الفني على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في لقاء صن داونز بالجولة الماضية وخسره الفريق بهدف نظيف.


ويتسلح الهلال بقدرات بعض لاعبيه وخاصة محمد عبد الرحمن بجانب الثنائي الأجنبي النيجيري عبدول أجاجون والمالاوي جيرالد فيري.

ويخوض المريخ مواجهة قوية ضد ماميلودي صن داونز بالقاهرة في رحلة البحث عن تحقيق نتيجة إيجابية للمريخ أمام عملاق جنوب أفريقيا وبطل القارة عام 2016.


وفاق سطيف يتحدى الرجاء

تشهد المجموعة الثانية صداماً مثيراً بمثابة ديربي شمال أفريقي بين وفاق سطيف وضيفه الرجاء.

وحقق وفاق سطيف فوزاً مهماً خارج دياره على حوريا الغيني بنتيجة 1-0 وفاز الرجاء بنفس النتيجة على أمازولو الجنوب أفريقي.

ويتطلع وفاق سطيف للاستفادة من خبرات مدربه التونسي نبيل كوكي لتحقيق الفوز على الرجاء ، ويعتمد الفريق الجزائري على أبرز لاعبيه أكرم جحنيط قائد الفريق وأحمد كندوسي.

في المقابل ، يسعى الرجاء مع مدربه البلجيكي مارك فيلموتس لتحقيق نتيجة إيجابية في الجزائر مراهناً على تألق قائده محسن متولي بجانب موهبة زكريا الوردي وقدرات الثنائي الكونغولي بيني باديبانجا وكاديما كابونجو.

ويلعب أمازولو على أرضه ضد حوريا الغيني في مواجهة تبدو صعبة على الفريقين بعد الخسارة بالجولة الأولى


قمة بلوزداد والترجي


تعرف المجموعة الثالثة أيضاً قمة عربية وديربي آخر في منطقة شمال أفريقيا بين شباب بلوزداد والترجي.


وافتتح الترجي مشواره بفوز عريض برباعية نظيفة على جوانينج جالاكسي بطل بوتسوانا ، ويأمل المدرب راضي الجعايدي استمرار توهج نجمه محمد علي بن رمضان في موقعة بلوزداد.


ويعول شباب بلوزداد على خبرات مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا بعد أن تعادل خارج الديار مع النجم الساحلي التونسي بالجولة الأولى.


ويعتمد بلوزداد على لمسات نجومه وتحديداً المهاجم كريم عريبي بجانب شمس الدين نساخ وزكريا دراوي وحسام الدين مرزيق.


ويحل النجم الساحلي ضيفا على جوانينج جالاكسي في مباراة مهمة للفريقين.


الزمالك وتصحيح المسار.. والوداد وتعزيز التفوق


ويحل الزمالك ضيفاً على ساجرادا الأنجولي لتصحيح مساره بعد التعادل المخيب على ملعبه أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الأولى.


ويتطلع الزمالك مع مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لمصالحة الجماهير الغاضبة من تراجع النتائج بحصد الفوز خارج الديار أمام ساجرادا الذي أعلن مدربه روكي سابيري التحدي مؤكداً في تصريحات تلفزيونية أنه سيلعب بطريقة هجومية.


ويسعى الوداد المغربي لتعزيز التفوق بعد فوزه في لقاء الجولة الأولى على ساجرادا حين يحل ضيفاً على بيترو أتلتيكو في مواجهة قوية بعد المستوى الذي قدمه الفريق الأنجولي

السنتر : الزومة تواجه الاهلي عطبرة عصر اليوم بشيخ الاستادات


تواجه الزومة عصر اليوم ضمن الجولة الثانية لمنافسة الدوري العام الموهل للممتاز فريق الأهلي عطبرة  باستاد الخرطوم 


السنتر : حازم مصطفي لإم بي سي مصر : المريخ تحصل علي موافقه من الكاف بحضور 1500مشجع في مباراة صن داونز ونطمح في المزيد

 


متابعة : عبدالرحيم احمد بابكر

واصل رئيس المريخ حازم مصطفي ظهوره عبر الفضائيات المصريه وفي مداخله هاتفيه بالأمس علي قناة ام بي سي مصر عبر برنامج "اللعيب" قال القنصل حازم مصطفي إن المريخ تحصل علي موافقه رسميه من الكاف بحضور 1500 مشجع في مباراة صن داونز غدآ السبت علي ملعب السلام وناشد رئيس المريخ السلطات المصريه بالسماح بزيادة العدد اذا ماسمحت الظروف الأمنيه كما أمن حازم مصطفي خلال مداخلته علي لعب المريخ جميع مبارياته بإستاد السلام بمافيها مباراتي الأهلي والهلال وعلل ذلك بأن المريخ اقام معسكر تحضيري بالقاهره لأكثر من شهرين مما جعل الفريق يتعود علي الأجواء والملاعب المصريه وفي ختام حديثه جدد رئيس المريخ امنياته وتوقعاته بتأهل فريقي المريخ والأهلي من المريخ من المجموعه.

الهلال يصعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 𝐂𝐀𝐅 القاضي بحظر دخول الجماهير إلى مباراة الفريق المرتقبة أمام الأهلي المصري في الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا



◾ صعد نادي الهلال، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "𝐂𝐀𝐅"، القاضي بحظر دخول الجماهير إلى مباراة الفريق المرتقبة أمام الأهلي_المصري في الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا، والمقامة عصر غدٍ الجمعة، حيث قدم النادي استئنافا لمحكمة "𝐂𝐀𝐒" وطالب بايقاف تنفيذ القرار.

◾ وأرفق الهلال كافة المستندات التي تعضد موقفه في القضية. ووفقا للائحة المنظمة لمسابقة أبطال أفريقيا، والتي تحتوي على "4" بنود لا تضم أي بند أمني، فيما تضم الاشتراطات الصحية. وتسلم الهلال موافقة السلطات الصحية السودانية عند الثانية من ظهر الأحد، وكان الهلال قد طالب السلطات السودانية بالسماح له بدخول "25" ألف مناصر للمباراة، وقد خفضت السلطات الصحية العدد إلى "15" ألف ومنحت الموافقة عليه، وعند الرابعة من عصر ذات اليوم بعث الهلال بخطاب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "𝐂𝐀𝐅"، بواسطة الاتحاد السوداني، بالسماح بدخول "15" ألف مناصر إلى المباراة، وأرفق موافقة السلطات الصحية السودانية، بالعدد المذكور أعلاه، تماشيا مع اللوائح.

◾ وتلقى الهلال موافقة الاتحاد القاري عند الساعة الثانية و"56" دقيقة ظهرا، بدخول "15" ألف مشجع، ومباشرة قام النادي بطباعة التذاكر والقيام بكافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة وعلى رأسها دخول الجماهير، واجراءات التنظيم، وتم عقد اجتماع مع الجهات الأمنية، تم خلاله التأمين التام على كافة التفاصيل المتعلقة بدخول الجماهير، ووضع خطة شاملة ومحكمة لتنفيذها، وقد تسلم النادي مستند من الجهات الأمنية يفيد بذلك.

◾ وحوالي الساعة الثامنة والنصف، تلقى الهلال خطابا من الاتحاد الأفريقي الكرة القدم "𝐂𝐀𝐅"، يقضي بإلغاء قرار السماح بدخول الجماهير، رغم عدم حدوث أي مسجدات أمنية طارئة خلال فترة الــ"5" ساعات الفاصلة بين الخطابين.

◾ في ظل هذه المعطيات، عقدت لجنة تسيير نادي الهلال، اجتماعا مطولا بالاستاد اليوم، تم خلاله التداول حول كافة ملابسات القضية، وتقرر التصعيد إلى محكمة "𝐂𝐀𝐒"، بالاستئناف وايقاف التنفيذ، بواسطة المستشار القانوني الدولي للهلال، وتم ارفاق كافة المستندات التي تعضد موقف الهلال في القضية، بما فيها البيان الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، الذي شكر فيه الاتحاد الأفريقي، لموافقته على طلبه بحظر دخول الجماهير للمباراة. 

◾ وتأسف لجنة التسيير، على موقف "𝐂𝐀𝐅" الصادم، وحرمان جماهير الهلال من حق أصيل مكفول بالقانون واللوائح المنظمة للمسابقة، وتؤكد اللجنة على تمسكها بقضيتها العادلة بالتصعيد القانوني إلى أقصى مراحله.

السنتر : مهند الطاهر: مباراة اليوم والتي تجمع الهلال بضيفه الأهلي المصري، وقال انها مباراة لا تقبل غير نتيجة الفوز




تحدث النجم الكبير مهند الطاهر  للصحفي محمد الطيب الأمين عبر قناته باليوتيوب "دقايق" عن مباراة اليوم والتي تجمع الهلال بضيفه الأهلي المصري، وقال انها مباراة لا تقبل غير نتيجة الفوز بالرغم أن المنافس ليس بالفريق السهل، خاصة ان الاهلي يعرف اللعب بمثل هذه المباريات ويلعب على جزئيات وقادم من المونديال بمعنويات عالية.


وحول غياب الغربال قال:" النقص فيه الفايدة وفيه الخسارة، فمن الممكن اكتشاف نجم جديد بمباراة اليوم، ومحمد عبدالرحمن يحتاج الى الراحة لانه شارك لفترات طويلة وتدنى مستواه بسبب الارهاق، وهذه فرصه لإراحته للمباريات القادمة.. وعن رأيه في الجوهرة الزرقاء وما تم فيها من عمل: "الجوهرة الأن اصبحت من اجمل الاستادات وايضاً محتاجين لتاهيل الاستادات الاخرى والبنية التحتية من اهم مقومات كرة القدم.

رسالتي للجماهير ان المباراة صعبة وامام فريق كبير متمرس بالبطولة وليس من الممكن ان يُحرز الهلال لهدف اثنين في اول عشرة دقائق وعلى الجمهور تشجيع اللاعبين وتحفيزهم، وتمنيت لو اكون مشارك في مباراة الغد لان المباريات الافريقية لها طعمهع وطابعها الخاص، واتمنى التوفيق للهلال في تحقيق نتيجة جيدة اليوم.. وفي ختام حديثه قال انه لن يتوقف عن حركة "الهوبا" طالما وُجد الهدف 

السنتر : الجعفري حكما للقاء الهلال السوداني والاهلي المصري


اعلن  الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري  في  ثاني جولات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويتكون طاقم التحكيم المغربي من الحكم الدولي نور الدين الجعفري كحكم ساحة، ويحي نوالي مساعد أول، وحمزة ناكيرا مساعد ثاني، وكريم صبري كحكم رابع.

ويلتقي الهلال السوداني والاهلي المصري على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم عصر اليوم الجمعة 


السنتر : السفير المصري بالخرطوم: نتيجة مباراة الأهلي والهلال الفائز فيها يعتبر ممثلاً لوادي النيل



قال حسام عيسى سفير جمهورية مصر في الخرطوم، إن المباراة التي تجمع بين نادي الاهلي المصري والهلال السوداني في بطولة افريقيا تعد واحدة من الوسائل التي تعزز الروابط المشتركة بين البلدين، وأضاف في تصريح صحفي المبارة عادية في إطار تنافس كروي خالص.

واردف انا اهلاوي واعشق الهلال ومعجب جدا بنجوم الهلال السابقين كابتن علي قاقرين وعزالدين الدحيش، وزاد بغض النظر عن نتيجة المباراة فإن الفائز فيها يعتبر ممثلاً لوادي النيل ولا اعتقد أن هناك خاسر وفائز فيها، وأكد السفير حرصه على تطوير ونماء العلاقات بين الدولتين الشقيقتين.


السنتر: كاف يحظر جماهير الهلال من الحضور الي مباراة الهلال والأهلي المصري في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا


شهد ملف الحضور الجماهيري لمباراة الهلال والأهلي المصري في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا تطورات مثيرة خلال اللحظات الماضية .. فبعد أن تراجعت لجنة تطبيع الهلال عن السعر الذي حددته لتذاكر المدرجات الجانبية والشعبية وتخفيضها إلى الفين جنيه.. فاجأ الهلال امس جماهيره بعد أن أعلن تسلمه لخطاب من “الكاف” بحظر دخول الجماهير لمباراة الجمعة الأمر الذي دعا لجنة تطبيع الهلال لاعلان عقد اجتماع طارئ في الساعة العاشرة من صباح الغد لبحث تلك التطورات وسط توقعات باصدار اللجنة لبيان ساخن خلال الساعات القادمة.



السنتر : المدرب العام لفريق الهلال الإسباني دانيال خيمينز إنهم سيواجهون الأهلي المصري اليوم الجمعة بعقلية


 قال المدرب العام لفريق الهلال الإسباني دانيال خيمينز إنهم سيواجهون الأهلي المصري غدا الجمعة، بعقلية "فرض الشخصية الفنية للهلال"، وقال في مؤتمر صحفي:"مواجهة الأهلي صعبة، وستكون تنافسية جدا، وسنخوضها بقوة".

وعن تأثير غياب الجماهير غدا بعد قرار الكاف، علق "علمت بالقرار متأخرا، لكن الجماهير ستبقى ملح كرة القدم ومتعتها"، وتابع "غياب الجماهير سيحرم اللاعبين من متعتهم، وسنلعب مباراة وكأننا خارج الديار، رغم أن الجولة الأولى شهدت حضور الجماهير".

وعن مواجهة الأهلي المنتشي بحصد برونزية المونديال قال "لدينا رؤية نخوض بها أي مباراة تنافسية، وهي العمل على إثبات شخصيتنا وفرضها"، وتابع "نعرف قيمة الأهلي، لكن لكل مباراة ظروفها. خضنا الإعداد برؤية واضحة، لتجهيز الفريق لكل المباريات القوية التي تنتظره في دوري الأبطال".

وعن غياب المهاجم محمد عبد الرحمن قال خيمينيز "لا ننكر أهمية عبد الرحمن، لكننا نمتلك بدلاء ينتظرون الفرصة ليقدموا أنفسهم بشكل جيد، وأعتقد أنهم سيعوضونه بنجاح".

السنتر: الهلال بالأزرق الكامل و الاهلي المصري بالأحمر والأبيض في الاجتماع الفني الخاص بمباراة اليوم باستاد الجوهرة






  عقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الهلال وضيفه الأهلي المصري المقرر لها عند الثالثة من عصر الغد "الجمعة"، حيث أسفر الاجتماع عن الاتفاق على ارتداء الهلال الطاقم زي الأزرق الكامل، فيما يرتدي حارسه "الطاقم الأخضر" ، اما الفريق الضيف سيرتدي الزي الأحمر والأبيض والحارس الطاقم الأسود ؛ وتم الاتفاق على كافة الجوانب الإدارية والتنظيمية الخاصة بمباراة الفريقين، والتأكيد على موعد الوصول قبل ساعة ونصف من انطلاق المباراة.