15 مارس 2019

افريقيا تشارك بثلاثة فرق في كأس العالم للأندية



كتبت: دارالنعيم عابدين

 قال جياني انفانتينو " رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن عن نظام جديد لبطولة كأس العالم للأندية و زيادة عدد الفرق بها الي 24 فريق بداية من نسخة 2021 و ستقام في شهر يونيو و يوليو بدلا من بطولة كأس القارات  وان قارة أفريقيا ستشارك بثلاث مقاعد :
- بطل و وصيف بطولة دوري أبطال أفريقيا
- بطل بطولة الكونفيدرالية الأفريقية

غياب لونجو لمدة ستة أشهر ورئيس نكانا يزوراللاعب



كتبت: دارالنعيم عابدين
استبعد لاعب خط الوسط نكانا ، تشيسامبا لونجو لمدة ستة أشهر بعد إصابته التي عاودت الظهور خلال مباراة زيسكو في بطولة الكونفيدرالية الافريقية  لاعب  الوسط المصاب يأمل في العودة إلى الملاعب بعد أن أظهرت صور الأشعة السينية أنه قام بالتصدع في عظام الساق في ساقه اليسرى وكان لونجو مثار جدل بين مؤيديه الذين اتهموا المدرب بستون شامبيشي  بالكراهية ضد اللاعب الفائز بامم افريقيا 2012 حيث لم يشارك كثيرا منذ انتقاله من بيلدكون إلى نكانا في بداية الموسم وقال مدرب الفريق بيستون شامبيشي الأسبوع الماضي مؤتمرا صحفيا بعد المباراة في غانا أنه لم يشارك مع اللاعب لأنه انضم إلى نكانا وهو به إصابة  لعب لونجو يوم الأحد الماضي امام زيسكو في بداية الشوط الثاني واستمر أقل من 60 ثانية حيث سقط  وهو يمسك بساقه اليسرى وتم نقله إلى سيارة إسعاف في انتظار نقله إلى المستشفى  إنها نفس الإصابة التي تعرضت لها في نادي بيلدكون وقال لونجو
لرئيس نكانا إفيريستوكابيلا
 الذي زاره في المستشفى مساء الاثنين سأكون مدربًا جيدًا وسأعود هناك كسر في نفس المكان أشعر بتحسن كبير  والألم موجود حول هذه المنطقة

تشارلز: نكانا سيعالج لاعب الوسط في المستشفى الإيطالي


كتبت:دارالنعيم عابدين

وقال تشارلز شاكاتازيا الرئيس التنفيذي لنكانا الذي كان  إن الأطباء منحو اللاعب لونجو تشيسامبا فترة نقاهة لمدة ستة أشهر واكد تشاكازيا قالو إنهم سوف يزيلون حزب الشعب بعد ثمانية أسابيع  ثم يحتاج إلى ستة أشهر للشفاء وابان إن النادي سيرسل لاعب خط الوسط لتلقي العلاج المتخصص في المستشفى الإيطالي في لوساكا للتأكد من أنه قد تم إصلاحه بالكامل قبل العودة إلى الملاعب
 لقد ناقشنا هذه المسألة حتى قبل مباراة الأحد لأنني سمعت عنها. لذلك كانت خطتنا هي نقلك إلى المستشفى الإيطالي لإجراء المزيد من عمليات الفحص  قلت له إنك ما زلت تشعر بعدم الارتياح لكن لا تقلق  فسوف نأخذك إلى هناك وسوف تتعافى قريبًا لقد واجهنا لاعبين يعانون من الإصابات التي نجحنا في معالجتها تعرض بروس موسكانيا وتوني أودور ودييجو أباناني لإصابة مماثلة وخرج لفترة طويلة لكنه عاد لياقته البدنية. لذلك سوف نتأكد من أنك بخير. لا تقلق ، سوف تتعافى

مدرب نكانا :فريقي لديه فرص كبيرة في التأهل إلى الدور ربع النهائي


كتبت:دارالنعيم عابدين

قال مدرب نكانا الزامبي  بستون شامبشي إن نكانا يجب أن يظل مركز اهتمامه عندما يواجه الهلال في السودان في مباراة  يوم الأحد للتقدم إلى الدور ربع النهائي وابان بيستون شامبشي إن نكانا لديه فرص كبيرة في التأهل إلى الدور ربع النهائي
 ويتصدر المجموعة الثالثة تسع نقاط بينما يحتل الهلال المركز الثاني برصيد ثماني نقاط بعد خمس مباريات.

قرعة مفتوحة لربع نهائي ابطال اوربا ظهر اليوم






مع انتهاء دور 16 من دوري أبطال أوروبا ، والتعرف على الأضلاع الثمانية لربع النهائي. الاهتمام والترقب يتجه نحو قرعة دور الثمانية التي ستشهد مواجهات مفتوحة من العيار الثقيل دون شك، بعد معرفة هوية المتأهلين من دور 16 وهو برشلونة وليفربول ومان سيتي ومان يونايتد وتوتنهام ويوفنتوس وبورتو واياكس
وفقاً للموعد المعلن من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، تقام القرعة عند الثانية عشرة من منتصف نهار اليوم الجمعة في حفل سيقام في مدينة نيون السويسرية.
وتذاع القرعة في “بث مباشر” على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” في الإنترنت، وعلى شبكة قنوات “بي إن سبورتس”، وتحديدا القناة الإخبارية المفتوحة.
ويترقب مشجعي كرة القدم قرعة ربع النهائي بشغف كبير للتعرف على المواجهات التي سترسم مبدئياً شكل نصف نهائي المسابقة التي تبحث عن بطل جديد بعد خروح حامل اللقب ريال مدريد في مفاجآة من العيار الثقيل ضد أياكس الهولندي.
وتبحث مسابقة دوري أبطال أوروبا عن فائز جديد بعدما سيطر عليها النادي الملكي في السنوات الثلاثة الماضية بالفوز بها 3 مرات توالياً مع المدرب زين الدين زيدان، الذي عاد لقيادة الفريق مجدداً خلفاً لسانتياجو سولاري بعد الخروج المخيب من دور 16 لدوري أبطال أوروبا.
وستكون القرعة مفتوحة حيث يمكن ان تشهد مواجهة بين ليفربول ومان سيتي , او ليفربول ومانشستر يونايتد , وغيرها من المواجهات الانجليزية , كما يمكن ان تشهد مواجهة بين برشلونة ويوفنتوس لصدام متجدد بين ميسي ورونالدو .

الزلفاني: معسكر إثيوبيا سيكون محطة هامة للإعداد لمباراة النجم



أكد التونسي يامن الزلفاني، المدير الفني لفريق المريخ أن تفكيره منصب حاليًا على موقعة النجم الساحلي، لحساب إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال، يوم 29 مارسالجاري.وقال الزلفاني، في تصريحات لموقع كوورة: قررنا أن نخوض معسكرًا في إثيوبيا، للتحضير بشكل جيد لمباراة النجم الساحلي”.وأضاف المدرب التونسي: “اختيارنا لإقامة المعسكر في إثيوبيا، يعود لأنه أقرب مكان للسودان، لتجنب إرهاق اللاعبين في التنقل، كما أن مكان المعسكر مجهز جيدًا بكل ما يحتاج الفريق، ويعسكر فيه أبطال العالم لألعاب القوى”.واختتم الزلفاني تصريحاته: “الأكيد أن معسكر إثيوبيا، سيكون محطة هامة على درب الإعداد، لإياب نصف نهائي كأس زايد، وسيفيدنا كثيرًا قبل خوض المباراة الحاسمة”

ضياء الدين محجوب نجم وسط المريخ سيخضع لعملية جراحية للتعافي من الرباط الصليبي غدا السبت بتونس



سيخضع ضياء الدين محجوب نجم وسط المريخ لعملية جراحية للتعافي من الرباط الصليبي غدا السبت بتونس، وكان ضياء الدين تعرض للاصابة في مباراة الفريق امام النجم الساحلي التونسي في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للاندية وتأكد اصابة اللاعب بالرباط الصليبي وسيحتاج لفترة طويلة للعلاج، وينتظر أن يغيب ضياء الدين حتى نهاية هذا الموسم بسبب الرباط الصليبي، وسيخضع اللاعب إلى برنامج تأهيلي يستمر لعدة أسابيع بتونس قبل العودة لمزاولة نشاطه مع الفريق.

الكوكي يطمئن على الجوانب البدنية والتكتيكية للاعبي الهلال



اطمان التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال على الحالة البدنية للفريق وذلك من خلال الحصة التدريبية التي اجراها الهلال بملعبه بام درمان استعدادا لمباراته المصيرية امام نكانا الزامبي في ختام مباريات دوري المجموعات من البطولة الكونفدرالية.

انطلق المران في الخامسة والنصف من مساء يوم الخميس لمدة ساعة كاملة بمشاركة كل اللاعبين، عدا ديارا الذي سيغيب عن المباراة بسبب الإيقاف ..واشتملت الحصة على التدريبات المعتادة التي بدأت بالمحاضرة والاحماء ثم تطبيق بعض الجمل التكتيكية وانتهت بالتقسيمة الرئيسية التي شهدت تألقا لافتا من جميع العناصر.. وتابع المران من الخارج لاعب الفريق الجديد الفيتوري.

يؤدي الفريق حصته الرئيسية اليوم الجمعة ويضع الجهاز الفني للهلال معالم الإستراتيجية التي سينتهجها الفريق في مباراته أمام نكانا الزامبي مساء الأحد المقبل، كما سيقف الكوكي على مدى جاهزية لاعبيه...

هداف نكانا يغيب عن مواجهة الهلال



كتبت: دارالنعيم عابدين
يغيب الكنغولي فريدي تشيمينجا عن  فريق نكانا الزامبي في مواجهة الهلال بسبب الانذار ويعتبر فريدي هداف الفريق حيق احرز 23هدفا مع الفريق في الدوري و البطولات الافريقية
ويستقبل فريق الهلال نكانا يوم الاحد القادم في الجولة السادسة في دور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية الافريقية وكان الهلال قد تعادل مع الاشانتي كوتوكو الغاني في الجولة الخامسة بهدف لكل فريق في اللقاء الذي اقيم علي ملعب بابايارا في كوماسي وهزم نكانا زيسكو بثلاثة اهداف دون مقابل في ملعب كيتوي في زامبيا.

القائد والتر للسنتر الرياضي:مواجهة الهلال صعبة وهدفنا التاهل



قال قائد فريق نكانا الزامبي والتر بيناي سابو  في تصريح خص به السنتر الرياضي ان مواجهة الهلال صعبة ولكن فريقه جاهز لها وابان ان هدفنا التاهل الي الدور القادم في بطولة الكونفيدرالية الافريقية وكان نكانا قدهزم زيسكو الزامبي في الجولة الخامسة بثلاثة اهداف دون مقابل وتعادل الهلال بهدف لكل في اللقاء الذي اقيم علي ملعب بابايارا في كوماسي.

بن ادمه للسنتر الرياضي: جاهزون للتاهل من ملعب الهلال



كتبت:دارالنعيم عابدين

قال المدافع الايفواري لنكانا الزامبي بن ادمه بناه في تصريح خص به السنتر الرياضي ان فريقه جاهز للتاهل من ملعب الهلال واضاف لن نضيع فرصة تاهلنا وعلينا ان نقدم مستوي مميز يوم الاحد.

الرئيس التنفيذي لنكانا في تصريح خص به السنتر وجدنا استقبال مميز من ادارة الهلال


كتبت:دارالنعيم عابدين
قال تشارلز شاكاتازيا الرئيس التنفيذي لنكانا الزامبي ان ادارة الهلال استقبلت الفريق افضل استقبال ولقد وجدنا راحة كبيرة في التنقل الي ملاعب التدريبات وهذا يؤكد الاحترافية العالية لادارة النادي وابان ان فريقه جاهز لمواجهة الهلال يوم الاحد.