12 ديسمبر 2016

حصري لقروب دوري الدرجات نادي الناصر الامدرماني يتعاقد مع الكوتش عاطف دهب

تقرير :- خالد بركية
حصري قروب دوري الدرجات
نادي الناصر الامدرماني يتعاقد مع الكوتش عاطف دهب
قلت ليكم نحنا البحراويه لدينا ود وعشق  مع  فريق الناصر 
مجلس ادارة الناصر يتعاقد مع المدرب عاطف دهب علي تدريب الفريق للموسم ٢٠١٧
خطوه موفقة من مجلس اداره الناصر 
الكوتش دهب خبرة تدريبيه ،،، 
بحري تتحدثه عنها
درب منتخب الحالية السوداني بدولة قطر
درب ١٣ فريق بحراوي
٦ فرق تم تصعيدها من التالته الي التانية
وبعض الفرق الي الاولي
في عام ٢٠١١ كان الكوتش دهب يدرب الاملاك (تالته)
والفريق يقدم مستويات ابهرت القاعدة البحراويه الكرويه
اختلف مع الادارة قدم استقالته
تدخل سكرتير لجنة التدريب المحليه ( ود الخليفه)
عبدالله النور ايدام
يعود الصفا بين المدرب والاداره
تعود البسمة للاعبين والقاعده الاملاكية  والبحراوية
ويقدم للاعبين اروع المستويات ( روح معنوية مرتفه)
ويصعد الفريق الدرجة التانية
وايضا عام ٢٠١٤
يقدم الكوتش دهب اجمل العروض و المستويات مع فريق الصبابي  البحراوي 
ويصعد به الي الدرجة التانية
ويجدد مجلس الادارة العقد مع كوتش دهب ليمسك التيم في التانية
وكذلك فريق للتذكار الذي كان مهدد بالهبوط نجح الكوتش دهب في تثبيت التيم بعد أن لجات ادارة للتذكار له ولم يخسر سو مباراة واحدة
وكذلك التحرير العريق ( استاك )
بعد أن لجات ايضا ادارة التحرير له تغير شكل اداء للفريق وثبت التيم بعد أن كان مهدد بالهبوط
نواصل غدا
والسهم و حلة حمد و الكفاح و العامل و الاتحاد وامدوم و الحلفايا 
لنا عودة غدا باذن الله اذا امد الله في العمر
مع انجازات ( خبير الصعود ) كوتش عاطف دهب عاشق
 بحري ومحبوب البحراوية

الاجتماع الاخير لمجلس نادي المريخ



عقد مجلس إدارة نادي المريخ المعين اجتماعه الأخير عصر اليوم بعد انتهاء فترة تعيينه من قبل وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم وترأس الاجتماع السيد جمال الوالي رئيس النادي وأعضاء المجلس وناقش المجلس الميزانية والعمل الإداري الذي قام به المجلس في الفترة الماضية، وأشاد رئيس النادي بالمجهودات الكبيرة الذي قام بها عوض الكريم رمرم أمين الخزينة في الفترة الماضية على صعيد أمانة المال، وسيرفع مجلس المريخ التقرير المالي والإداري للسيد وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم اليسع الصديق الذي سيجتمع معه غداً الثلاثاء من أجل الوقوف على العمل الذي قام به المجلس في الفترة الماضية والتفاكر في لجنة التسيير الجديدة التي يرغب الوزير في تعيينها لقيادة النادي في المرحلة الم

الجهاز الفني للمريخ يمنح اللاعبين راحة من تدريبات صباح اليوم بسبب الجهد الكبير المبذول



الاكتفاء بتدريب وحيد مساء اليوم
قرّر الجهاز الفني للمريخ، وبالتشاور مع الجهاز الطبي، منح اللاعبين راحة من تدريبات صباح اليوم بسبب الجهد الكبير المبذول في التدريبات خاصة الحصص أمس التي كانت قاسية للغاية، على أن يكتفي الفريق بأداء التدريب الرئيسي المسائي، وسيتدرب الفريق صباح يوم غد الثلاثاء أيضاً على الرغم من خوضه مباراته الإعدادية الثانية أمام فريق داميغا التركي، أحد اندية القسم الثالث بالدوري التركي، التابع لمدينة أنطاليا. وكان التركي كيمال هيلات، مسؤول اللياقة البدنية والأحمال قد أشاد بمعدل اللياقة البدنية للاعبين معتبراً أنها شهدت تطوراً ملحوظاً كنتاج طبيعي لما أنجزه الفريق فترة معسكره بأنطاليا الأيام الماضية، فبعد 11 يوماً من التدريبات القوية ومباراة ودية إعدادية وحيدة يكون الفريق قد تعدى حاجز الـ90% من اللياقة البدنية منتظراً أن تكلّل جهودهم بالنجاح في الوصول إلى 100% الأيام القليلة القادمة.
محمد الرشيد يعود اليوم للتدريبات
"كدمة" بسيطة على مستوى الركبة، حرمت متوسط ميدان المريخ، محمد الرشيد الشهير بـ(حمّو) من التدريبات يوم أمس، وخضع اللاعب لعدد من جلسات العلاج الطبيعي، تدريبات الشاطئ رفقة القائد راجي عبد العاطي، تدريبات صالة وجلسات مساج مع الأخصائي خالد حبشكة، وذلك لتأهيله بدنياً من أجل العودة السريعة.
مجهودات الطبيب التونسي، أحمد العابد، أخصائي العلاج الطبيعي في المريخ أتت أكلها، حيث سيشارك اللاعب في التدريبات بصورة طبيعية اليوم مساء.. مع العلم أن الفريق في الراحة من التدريبات الصباحية.
خماسيات صباحية حماسية.. تشهد فوز الأخضر
قام الجهاز الفني للمريخ صباح أمس بإجراء تدريبات كرة قدم قوية وشرسة للغاية، حيث قام بتقسيم اللاعبين إلى أربع مجموعات مع وضع مجموعتين باللون الأخضر ومجموعتين باللون الأسود..
وتنافست المجموعة الخضراء والسوداء بتغيير كل مجموعة بعد انقضاء 10 دقائق، ليستمر هذا التدريب لمدة ساعة وربع الساعة (75 دقيقة) انتهت بفوز الفريق الأسود بنتيجة كبيرة، أشرف على التدريب المدير الفني للمريخ مستر انتوان هاي، وعاونه كابتن فاروق جبرة المدرب العام لفريق الكرة الأول بنادي المريخ.
وقام انتوان هاي، مدرب الفريق، في الربع ساعة الأخيرة بإشراك كل الفريق في التقسيمة المذكورة ليكون العدد الإجمالي داخل أرضية الملعب 23 لاعباً في مساحة ملعب خماسيات صغيرة للغاية مع وضع أفضلية لمن يسجّل بالرأس ليتم احتسابه بهدفين، وذلك لتحميس الفرقة الخضراء التي كانت متأخرة بفارق كبير من الأهداف واستطاعت أن تسجل 3 أهداف متتالية ثم هدف بضربة رأسية من كابتن أحمد عبد الله ضفر. قبل أن يعلن الجهاز الفني نهاية التدريب الصباحي القوي والشاق ليتوجّه بعده اللاعبون إلى غرفهم لتبديل الملابس وبعدها إلى حمامات الساونا والجاكوزي.. قبل موعد الغداء في الساعة الواحدة ظهراً.
عاطف خالد والتكت يقودان المرابط للفوز على المرشّح
أداء عالٍ من الثنائي القادم بقوة لسماء النجومية، محمد هاشم التكت واليافع عاطف خالد، من خلال معسكر الفريق الإعدادي بمدينة أنطاليا التركية تحضيراً للموسم الجديد 2017. وكان أثر الثنائي واضحاً وهما يقودان فرقتهما المرابطة (باللون الأسود) مساء أمس للفوز على الفرقة المرشحة (باللون الأصفر) بهدفين مقابل هدف خلال التقسيمة التي أجراها الجهاز الفني في الحصة المسائية والتي استمرت لما يزيد عن الساعة.

المريخ يباري لارا اسبورت بطل الدرجة الثالثة بأنطالي



يخوض المريخ تجربته الودية الاعدادية الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء الغد أمام فريق لارا اسبورت، احد اندية القسم الثالث بتركيا، على الملعب الرئيسي لمجمّع تايتنك لكرة القدم.وكانت المباراة معلنة مع فرقة داميغا، الا ان هذا الاخير قد اعتذر لارتباطاتهالدورية.. لتقوم الشركة المنظّمة لمعسكر المريخ بتركيا بالتنسيق مع نادي لارا اسبورت لمباراة فريق كرة القدم الاول بها.. وهو بطل مقاطعة لارا الشهيرة سياحياً ضمن ولاية انطاليا التركية..وينتظر الجهاز الفني للمريخ أداء مباراة مميزة يطبّق من خلالها الأسلوب الذي قام اللاعبون بممارسته طيلة تدريبات معسكر انطاليا.. اضافة للطريقة الجديدة لفريق المريخ والتي يرى المدرب الألماني انتوان هاي، المدير الفني للمريخ، انها الانسب في ظل وجود هذه العناصر بالفرقة الحمراء، حيث يؤدي الفريق تدريباته بطريقة 4:4:2 الشهيرة.

اتحاد الصحفيين يستنكر تصريحات رئيس الهلال


 
أصدر اتحاد الصحفيين، مساء اليوم، الأحد، بيانا استنكر فيه ما وصفه بـ"الإساءات" التي جاءت على لسان رئيس نادي الهلال، الدكتور أشرف أحمد الكاردينال، في تصريحاته الأخيرة....
كان الكاردينال شكك في ذمة صحفيين، لم يحددهم بالأسماء، خلال حوار نشرته صحيفتا "الأسياد"، و"الجوهرة الرياضية" في وقت سابق من اليوم.
وذكر الاتحاد، في بيانه، "نستنكر الإساءات والاتهامات من رئيس نادي الهلال، في تصريحاته التي وصف فيها 80% من الصحفيين بالمرتشين، ونؤكد أننا نرفض المساس بأي عضو من أعضائنا".
وأضاف "نطالب الكاردينال بالاعتذار عن هذه التصريحات، التي شملت المئات من الصحفيين، ونأمل أن يتسع صدره للنقد طالما ارتضى أن يكون على قمة نادي رياضي في قامة الهلال".
وتابع الاتحاد "نطئمن أعضاءنا بأننا حريصون على الحفاظ على سمعة المهنة ومكانتها حتى تؤدي دورها بالشكل المطلوب"

أصدر اتحاد الصحفيين، مساء اليوم، الأحد، بيانا استنكر فيه ما وصفه بـ"الإساءات" التي جاءت على لسان رئيس نادي الهلال، الدكتور أشرف أحمد الكاردينال، في تصريحاته الأخيرة....
كان الكاردينال شكك في ذمة صحفيين، لم يحددهم بالأسماء، خلال حوار نشرته صحيفتا "الأسياد"، و"الجوهرة الرياضية" في وقت سابق من اليوم.
وذكر الاتحاد، في بيانه، "نستنكر الإساءات والاتهامات من رئيس نادي الهلال، في تصريحاته التي وصف فيها 80% من الصحفيين بالمرتشين، ونؤكد أننا نرفض المساس بأي عضو من أعضائنا".
وأضاف "نطالب الكاردينال بالاعتذار عن هذه التصريحات، التي شملت المئات من الصحفيين، ونأمل أن يتسع صدره للنقد طالما ارتضى أن يكون على قمة نادي رياضي في قامة الهلال".
وتابع الاتحاد "نطئمن أعضاءنا بأننا حريصون على الحفاظ على سمعة المهنة ومكانتها حتى تؤدي دورها بالشكل المطلوب"

الهلال يواصل اعداده بحضور النقي



واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تدريباته اليومية في المعسكر الخارجي المقام حالياً في العاصمة المصرية القاهرة وتحديداً بمنطقة الدفاع الجوي، ضمن البرنامج الإعدادي للموسم الجديد 2017 .. وعمد المدير الفني دينيس لافاني " فرنسي " على تقسيم التدريبات إلى حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية ، حيث ركز الجهاز الفني في التدريبات الصباحية على الجوانب اللياقية والبدنية ، وذلك من خلال تدريبات الجري والسرعة وا...لتحمل ، وتقوية العضلات ، وفي الشق الاخير للمران اجرى الجهاز الفني للفريق تقسيمة بين الازرق والابيض على كامل الملعب بغرض معرفة اداء التدريبات ، حيث جأت التقسيمة قوية وشارك فيها جميع اللاعبين ما عدا "شرف الدين شيبوب" الذي ينفذ برنامجا خاصاً لتكملة مراحل العلاج الطبيعي تحت إشراف الغاني "أنساه ادوارد" مدرب الأحمال ..
من خلال التقسيمة وضحت رغبة اللاعبين وجديتهم في تقديم افضل ما لديهم لاقناع المدير الفني "دينيس لافاني" الامر الذي جعلهم يتنافسون بقوة وبدوره انعكس علي طريقة الاداء , وتألق كل من "محمد احمد بشه ومدثر كاريكا وسالمون جابسون وكوفي تيتيه ومحمد مختار" الذي عائد الى التدريبات الجماعية مع زملائه ..
وأُجريت تدريبات الفترة المسائية في الصالة لمدة ساعتين وذلك لتقوية العضلات ، واتسمت بالحماس وسط اللاعبين ..
هذا وقد شهدت التدريبات حضور ومتابعة الكابتن عمر النقي مدير القطاع الرياضي بالنادي الذي وصل القاهرة امس من الهند لقيادة القطاع الرياضي في الفترة المقبلة

اعضاء من تنظيم الكاردينال يتقدمون باستقالاتهم



تقدم مجموعة من اعضاء تنظيم عزة الهلال الذي حمل مجلس الكاردينال الى كرسي الحكم بالنادي الكبير باستقالاتهم من التنظيم واللجان المساعدة....و اصدروا بيانا جاء فيه بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الله تعالي ( انا عرضنا الامانه علي السموات والارض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الانسان إنه كان ظلومآ جهولآ ) صدق الله العظيم
إيمانآ بديمقراطيه العمل العام بنادي الهلال العظيم وفي إطار التنافس الشريف في العمل لرفعه النادي الكبير مقترنآ ذلك مع موروثات النادي من قيم وأخلاق جعلت نادي الهلال يرسي مبادئ التربيه قبل الرياضه ،
ومن هذا المنطلق نعلن نحن أبناء الهلال في تنظيم عزه الهلال عن وافر التقدير والإحترام لمن خضنا معهم العمل من اجل الهلال العظيم والذين حادوا عن مشروعنا الانتخابي للتنظيم مما جعلنا نسمع صوتنا لإداره النادي وقياده التنظيم طيله الفتره الماضيه والتي توقفنا فيها عن العمل في اللجان والقطاعات المساعده وذلك ﻻصلاح الحال دون جدوي والتذكير بالمشروع الانتخابي الذي من اجله تواثقنا بان يكون الهلال سوح للديمقراطيه والتحابب والتوادد وان يعمل جميع الاهله يدآ واحده وكان رهاننا علي التنظيم بأن يعلي من شأن الهلال وأهله ،،
عليه ولما سرق برنامجنا الطموح بليل واصبح مكان الحجه والمنطق الاساءه والتجريح آثرنا علي انفسنا ان لا نكون جزء من هذا الواقع مع كامل التقدير والاحترام للجميع ،،
وها نحن الموقعون ادناه نعلن استقالاتنا من التنظيم واللجان المساعده للمجلس
1/ العقيد - أسامه عبد المنطلب
2/ الاستاذ - مرتضي ميرغني
3/ الاستاذ - محمد المصطفي احمد
4/ المهندس - عصام مصطفي أبوزيد
5/ المهندس - عمر النجار
6/ الاستاذ - عبد الباقي الطيب
7/ المهندس - رامي كمال
8/ الاستاذ - منصور الهادي

ودمتم ودام الهلال حرآ أبيآ

رابطة المريخ بقطر تحصل على موافقة المريخ بخصوص معسكر الدوحة



تلقت رابطة المريخ بقطر رسمياً موافقة المجلس لاستقبال معسكر الفريق بالدوحة حيث أصدرت الرابطة بياناً ظهر أمس جاء فيه: فقد تم إخطار المكتب التنفيذي للرابطة رسمياً أمس من قِبل لجنة التسيير بنادي المريخ عن قيام معسكر المريخ الإعدادي في مرحلته الثالثة بمدينة الدوحة في الفترة من 22 ديسمبر 2016 حتى 1 يناير 2017 .
ويطيب لنا كمريخاب قطر أن نستضيف معسكر المريخ للعام الرابع على التوالي وأن نسهم جميعاً في إنجاحه .
ولقد قام مكتبكم التنفيذي للرابطة مسبقاً بخطوات عديدة من أجل توفير الأجواء الايجابية لقيام ونجاح هذا المعسكر بما في ذلك إصدار الموافقات اللازمة من الاتحاد القطري لكرة القدم وتوفير ملاعب التمارين ومخاطبة الفرق لقيام مباريات إعدادية، وفقاً لرؤية الجهاز الفني للفريق وتم الحصول على بعض الموافقات وما زال أمامنا الكثير كي ننجزه معاً .
لذلك نهيب بالجميع المساهمة بالجهد والأفكار والمال نحو إنجاز معسكر نموذجي .
وسيكون هناك لقاء مريخي جامع بنهاية هذا الأسبوع نتباحث فيه جميعاً حول سبل إنجاح المعسكر ونتبادل فيه الآراء والأفكار . بما يجعل تميزنا كمريخاب قطر يستمر دوماً بعون الله، خاصة وأن مجتمع المريخ يتعشم فينا عشماً كبيراً .
ودمتم ذخراً لمريخكم الجميل. .على صعيد زي صلة يبدو أن الجهاز الفني للمريخ في طريقه للتراجع عن قرار تمديد المعسكر الحالي للفريق بمدينة انطاليا التركية للخامس من يناير المقبل وإنهاء المعسكر في زمنه المحدد من مجلس الإدارة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، على أن تتحول البعثة الحمراء بعد ذلك للدوحة في الثاني والعشرين من ديسمبر لأداء ثلاث مباريات ودية تم الترتيب لها من رابطة المريخ بقطر ومن ثم تعود البعثة للخرطوم في الخامس من يناير المقبل للخرطوم، حيث يتأهب الفريق لخوض تجربة ودية أمام الاتحاد السكندري المصري بإستاد بور تسودان تأتي ضمن احتفالات ولاية البحر الأحمر بمهرجان السياحة والتسوق ومن ثم يتفرغ المريخ بعد ذلك لمواجهة تلكوم الجيبوتي في الدور التمهيدي من البطولة العربية

المريخ يؤمن على معسكر قطر ويؤدي ثلاث تجارب بالدوحة



أمن مجلس إدارة نادي المريخ رسمياً على اقامة فريق الكرة الأول بنادي المريخ المرحلة الثالثة والاخيرة من معسكره الاعدادي بدولة قطر، حيث ينتهي معسكر انطاليا بتركيا في الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري لتغادر بعثة المريخ تركيا في نفس اليوم المذكور متوجهة نحو العاصمة القطرية الدوحة على متن الخطوط الجوية القطرية لتحل بفندق هولي داي فيلا الشهير, وستقيم البعثة بقطر لمدة 11 يوماً، ورأى الألماني أنتوان هاي، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالمريخ، انها كافية لمرحلة الإعداد الأخيرة ووضع اللمسات النهائية لفرقته بعد الوصول للتوليفة المثالية المراد بها خوض غمار المنافسات الأربع الموسم القادم 2017.. فضلاً ان فترة قطر ستشهد خوض الفريق ثلاث تجارب إعدادية لم يتم الكشف عن اسماء أنديتها بعد رغم التواصل مع بعض الأندية ذات السمعة الكبيرة هناك والتي تتواجد على قمة ترتيب دوري نجوم قطر

منتخب الشباب يتعادل مع موريشص ويودع بطولة كوسافا



فرض المنتخب الموريشوصي التعادل على منتخبنا الوطني للشباب عصر أمس في المباراة الثانية للمنتخبين في بطولة كوسافا للمنتخبات المقامة هذه الأيام بجنوب أفريقيا، وكان منتخبنا متقدماً في النتيجة منذ الدقيقة 36 بهدف سجله حسن قبل ان يدرك المنتخب الموريشصي التعادل قبل خمس دقائق من نهاية المباراة ليحرم منتخبنا الوطني من الحصول على النقاط الثلاث ليكتفي بالحصول على نقطة وحيدة ويودع المسابقة رسمياً بعد فوز المنتخب الأنغولي على سيشل بأربعة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى ست نقاط وينفرد بصدارة المجموعة في حين لم يكون الفوز على سيشل لبلوغ الدور قبل النهائي من المسابقة، أما المنتخب الموريشصي فيكفيه الفوز على انغولا في الجولة الأخيرة من أجل التأهل للدور قبل النهائي من المسابقة

إبراهيم جعفر يشكو من الإصابة مجدداً



عادت الالام من جديد لمتوسط ميدان فريق الكرة الأول بنادي المريخ، ابراهيم جعفر، خلال التدريب الصباحي, حيث لم يستطع اكمال التدريب وخرج قبل 15 دقيقة من نهايته يشكو آلاماً على مستوى الركبة من جديد بعد ان كان قد اشتكى من نفس الاصابة التي تعرض لها قبل أيام وأدى بعض تدريبات التقوية في صالة الجيمانيزوم وخضع لثلاث جلسات علاج طبيعي جعلته يتدرب بشكل طبيعي الخميس الماضي مساءً, وقامت ادارة البعثة بالاطمئنان على اللاعب وتم تبليغ الشركة المنظمة للمعسكر والتي بدورها باشرت مهامها وأحضرت سيارة اسعاف للفندق واصطحبت ابراهيم جعفر الى أحد أكبر مستشفيات مدينة انطاليا ليخضع لبعض الفحوصات والكشف عن الرنين الميغناطيسي الذي اثبت سلامة اللاعب ومعاناه من بعض الارهاق بسب الحمل الزائد, وشارك اللاعب بعد الاطمئنان على سلامته في التدريب المسائي فوراً وأدى التدريبات بصورة طبيعية مع بقية زملائه اللاعبين

صباح السنتر. كافاني خلفا لإبرا في اليونايتد.. وهل ينتقل ماركينيوس للبارسا؟



صباح السنتر أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.
 اسبانيا:
ماركا المدريدية:
كريستيانو يستعد للتتويج 
مع تتويجه ملكا لأوروبا هذا الموسم بقيادته لمنتخب بلاده للفوز بأول لقب في تاريخه في لبطولة أوروبا للأمم وفريقه ريال مدريد الإسباني للقب دوري الأبطال على حساب الجار اللدود أتلتيكو مدريد، أصبح كريستيانو رونالدو قاب قوسين أو أدنى من رفع الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لهذا العام للمرة الرابعة في مسيرته.
وعلى الرغم من ظهوره في المباريات الكبيرة بمستوى أقل من المتوقع، إلا أنه ليس هناك ما يدعو للشك في أن الجائزة الأرفع شأنا على المستوى الفردي في عالم الساحرة المستديرة ستهرب من  بين يدي اللاعب البرتغالي، الذي رفع اللقبين الرئيسين في القارة العجوز إلى جانب زميله في المنتخب والفريق بيبي.
وبالإضافة إلى الألقاب الجماعية، تمكن "سي آر 7" من تسجيل العديد من الأرقام القياسية في اليورو الذي أقيم الصيف الماضي بفرنسا وساعدت "برازيل أوروبا" على معانقة اللقب، حيث بات الهداف التاريخي في تاريخ النهائيات إلى جانب الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني بـ9 أهداف، فضلا عن كونه أكثر اللاعبين خوضا لمباريات في البطولة بـ21 مباراة.
ولن يحمل العام الحالي أي جديد على مستوى الجائزة، حيث سينحصر المشهد للعام التاسع على التوالي بين المنافسين التقليديين رونالدو أو ليونيل ميسي، في عام تعود فيه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للانفراد بتقديم الجائزة منذ 2010 بعد انفصالها عن الاتحاد الدولي "فيفا"، وسيتم حسمها من خلال لجنة تضم 173 صحفيا.
وتقترب الجائزة هذه المرة من اللاعب البرتغالي لتصبح المرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2008 و2013 و2014 ، ليبتعد بفارق لقب خلف "راقص التانجو" صاحب الخمس كرات أعوام 2009 و 2010 و2011 و2012 و2015.
وكانت المجلة الفرنسية قد اختارت 30 لاعبا في قائمتها ضمن الأفضل بشكل عام وسيتم الكشف عن مراكزهم اليوم  خلال الحفل
وبعدها بنحو ساعتين ونصف، سيتم كشف النقاب عن صاحب الكرة الذهبية لهذا العام.
ولم يخف اللاعب البرتغالي، الذي غاب عن قائمة الريال  السبت في مباراته أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالليجا على ملعب "سانتياجو برنابيو" للراحة، ثقته في رفع الجائزة.
وعلى مستوى الأندية، يعد ريال مدريد هو الفريق الأكثر تمثيلا في قائمة الـ30 لاعبا بتواجد ستة لاعبين، بينما سيطر اللاعبون الأرجنتينيون والفرنسيون على المشهد بأربعة لاعبين لكل منهما.
وتبرز أسماء سرخيو راموس (ريال مدريد)، أندريس إنييستا (برشلونة)، كوكي ريسوركسيون (أتلتيكو مدريد) من إسبانيا، والبرازيلي نيمار (برشلونة) والثنائي الأوروجوائي لويس سواريز (برشلونة) ودييجو جودين (أتلتيكو مدريد) والتشيلي أرتورو فيدال (بايرن ميونخ).
كما يتواجد من القارة اللاتينية كل من الأرجنتينيين سرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)، جونزالو إيجواين وباولو ديبالا (يوفنتوس)، بالإضافة إلى ميسي.
ومن ألمانيا، هناك الثلاثي توني كروس (ريال مدريد) ومانويل نوير وتوماس مولر (بايرن ميونيخ)،وأربعة فرنسيين هم جريزمان وبول بوجبا (مانشستر يونايتد) وهوجو لوريس (توتنهام هوتسبر) وديميتري باييت (ويست هام يونايتد)، بالإضافة إلى الثلاثي البرتغالي بيبي (ريال مدريد)، وروي باتريسيو (سبورتنج لشبونة) بالإضافة لرونالدو.
فندق ريال مدريد الخرافي بطوكيو   
تصل بعثة ريال مدريد خلال الساعات القليلة المقبلة إلى العاصمة اليابانية طوكيو، استعدادا لخوض مونديال الأندية.
تفاصيل الفندق الذي سيقطن فيه ريال مدريد خلال رحلته باليابان خلال الأسبوع الحالي والأسبوع المقبل.
ومن المقرر أن يقطن النادي في أحد معالم حضارة اليابان الحديثة "برج لاندمارك" الذي يبلغ طوله 295.8 مترًا، ومكون من 70 طابقا، ويطل على جبل فوجي في اليابان.
وسيقيم ريال مدريد في فندق "يوكوهاما رويال بارك" وهو داخل هذا البرج الذي يحوي الكثير من الأماكن الخاصة والعامة في اليابان.
ويستطيع أي شخص أن يصعد من أول البرج إلى الطابق الأخير في 43 ثانية فقط، كما يملك البرج حماية من الزلازل حيث تعتبر اليابان من أكثر دول كوكب الأرض تعرضًا للزلازل.
ويتكون الفندق من   69    بينما سيمكث  ريال مدريد في الطابق 48 والطوابق السفلية عبارة عن تجمعات للتسوق ومكاتب اعمال .
سيرجي راموس لن يلعب 
لن يلعب قلب دفاع ريال مدريد، سيرجيو راموس، في مباراة غرناطة في بـ"الليجا" على ملعب البرنابيو، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الـ5 له هذا الموسم أمام دريبورتيفو لاكورونيا، والتي انتهت بفوز الريال  3-2.
وحصل راموس على إنذار قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين (ق88)، بسبب مشاجرة بين لاعبي الفريقين في منطقة جزاء لاكورونيا.
يذكر أن الريال سيخوض أولى مبارياته بكأس العالم للأندية الخميس المقبل في اليابان، وسيعود للقاءات الدوري المحلي في 7 يناير المقبل ليستضيف الفريق الأندلسي.
اس المدريدية:
ماركينيوس يرد 
رد البرازيلي ماركينيوس، مدافع نادي باريس سان جيرمان على الأنباء التي تربطه باستمرار بالانتقال لنادي برشلونة.
ويسعى نادي برشلونة إلى تأمين دفاعاته الصيف المقبل، خاصة أنه على الأرجح سيتخلى عن المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو.
وقال ماركينيوس في تصريحات صحفية : "أريد البقاء هنا، أنا هنا للموسم الرابع ولقد تكيفت وتعلمت اللغة، كما أن عائلتي تشعر بالراحة في باريس".
وأضاف: "الأمور تسير على ما يرام هنا، وأنا أحب البقاء هنا وآمل أن نتوصل إلى عقد جديد، الأمر يعتمد علي إن كنت أُقدم أدءًا جيدًا".
وعن وضعية باريس سان جيرمان الصعبة في مسابقة الدوري الفرنسي قال: "كل شئ عدا الفوز هو سيئ بالنسبة لنا، ولكن باريس سان جيرمان قادر على تجاوز الصعاب، نحن نعمل بجد للخروج من هذه الوضعية".
سبورت الكاتالونية:
ازمة ؟ 
تلوح في الأفق، بوادر صدام داخل أروقة نادي برشلونة بين لويس إنريكي ، ونجم خط الوسط إيفان راكيتيتش. حسب صحف صادرة بمدريد
وأشارت إلى أن راكيتيتش يعيش أسوأ فتراته منذ انضمامه إلى صفوف برشلونة 2014 قادمًا من سيفيل ، حيث بات حبيسًا لمقاعد البدلاء، في ظل تفضيل إنريكي الاعتماد على البرتغالي أندريه جوميز في المباريات الأخيرة.
وأضافت ة أن انريكي  يميل في الفترة الأخيرة للدفع بجوميز سواء أساسيًا أو احتياطيًا، كما منح رافينيا ألكانتارا ودينيس سواريز عدة فرص أكثر من راكيتيتش.
وألمحت إلى أنه ما يزيد موقف النجم الكرواتي تعقيدًا، عودة إنييستا من الإصابة، مما أعاد الإتزان نسبيًا للفريق الكتالوني في الاستحواذ على الكرة والضغط على دفاع المنافسين باستمرار.
موندو ديبورتيفو الكاتالونية:
برشلونه الى قطر 
تصل إلى الدوحة بعثة فريق برشلونة مساء اليوم  وذلك لأداء مباراة الأبطال مع فريق الأهلي السعودي والتي ستقام مساء الثلاثاء
 و سافر  برشلونة إلى الدوحة بكامل نجومه الكبار ميسي ونيمار وسواريز وإنييستا وتوران وألبا وبيكيه وماسكيرانو وتير شتيجن وغيرهم.
و سيكون  ملعب ثان بن جاسم الذي  يستضيف المباراة يتواكب مع سمعة برشلونه و حيث تم بيع جميع التذاكر قبل المباراة بشهرين و هي  التي تحظى باهتمام الجميع في هذه المنطقة
المانيا:
بيلد:
ميسي ؟ 
يرى أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ ؟ أن ميزانية النادي البافاري في سوق الانتقالات الصيفية المقبل ستتجاوز الـ150 أو 200 مليون يورو، مشيرًا إلى إمكانية التعاقد مع ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى ووجود أزمة في برشلونة لتأخر تجديد عقد ميسي الذي ينتهي في 2018؛ بسبب سعي العديد من كبار أندية أوروبا للظفر بخدمات أفضل لاعب في العالم 5 مرات.
وقال هونيس، في تصريحات صحفية : "أنا مقتنع أننا سنعقد صفقات قد تكلفنا 150 لـ200 مليون يورو في وقت قريب".
وأضاف: "التعاقد مع ليونيل ميسي؟ أستطيع أن أتخيل ذلك، المال لن يقف عائقًا أمامنا للتعاقد مع أي لاعب شريطة أن نكون في حاجة ضرورية للتوقيع معه، أنا أتفق في هذا الموضوع مع رومينيجه".
وتابع: "كما أننا لن نضطر لبيع لاعبينا في المستقبل حتى وإن وصلتنا عروضًا ضخمة، المال لا يهمنا على الإطلاق".
وعن إمكانية بيع بعض أسهم النادي البافاري في المستقبل، أوضح: "يمكننا بيع 5% من أسهم النادي لكننا لسنا في حاجة إليها".
جوميز يعترف 
وصف المخضرم ماريو جوميز، لاعب بايرن ميونيخ السابق وفولفسبورج الحالي، الهزيمة أمام البافاري بخماسية نظيفة في الدوري الألماني، بالأمر المحبط.
وقال جوميز، في تصريحات صحفية  "الطريقة التي بدأنا بها المباراة كانت محبطة للغاية، كنا نأمل في الخروج من المباراة بشيء، على الأقل التعادل".
و أضاف جوميز "ولكننا لم ننجح، وبدون شك كان فوز بايرن ميونيخ مستحقا بشكل كبير".
وحرص فاليريان إسماعيل، مدرب فولفسبورج على تهنئة بايرن ميونيخ، قائلا "تهانينا لبايرن فقد كان انتصارا مستحقا، تحتاج دائمًا إلى المزيد من الثقة بالنفس عندما تلعب في ميونيخ".
أوضح فاليريان الذي سبق له اللعب في صفوف بايرن ميونيخ "سوف نبحث عن الفرص خلال مواجهة الدور الثاني".
واستعاد بايرن ميونيخ صدارة جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 33 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف عن لايبزيج.
خيبة امل رالف 
أبدى رالف هازنهاتل، مدرب لايبزيج، خيبة أمله، بعدما تلقى الفريق، الهزيمة الأولى له هذا الموسم، بالخسارة أمام مضيفه إنجولشتاد (0ـ1)، في المرحلة الرابعة عشر من البوندسليجا
وتجمد رصيد لايبزيج، الصاعد هذا الموسم، عند 33 نقطة، ليتراجع للمركز الثاني، بجدول البوندسليجا، بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ، حامل اللقب الذي انتزع المركز الأول، بالفوز على  فولفسبورج (5ـ0).
وحسم إنجولشتاد، الذي كان متذيلاً للترتيب، وصعد للمركز السابع عشر قبل الأخير بتحقيق انتصاره الثاني في الموسم، المباراة لصالحه بهدف وحيد سجله لاعب خط الوسط البرازيلي روجير في الدقيقة (12).
وقال هازنهاتل، عقب المباراة: "الهزيمة دائمًا ما تكون مؤلمة أيًا كان المنافس". وأضاف: "المنافس فرض علينا أسلوبه. لم نقدم الأداء الهجومي المطلوب، وافتقدنا الجرأة المطلوبة".
ليكيب:
قرعة اوروبا اليوم 
تتجه أنظار محبي كرة القدم العالمية اليوم ، نحو قرعة الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا التي تقام في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية
وتملك إسبانيا في هذا الدور 4 فرق، بينما تملك كل من إنجلترا وألمانيا 3 فرق فقط، بينما يتواجد فريقان من كل من فرنسيا وإيطاليا والبرتغال.
وتأهل من إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد و سيفيل ، بينما وصل إلى ذلك الدور من إنجلترا مانشستر سيتي وأرسنال وليستر سيتي، ومن ألمانيا تأهل بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند وبايرليفركوزن.
في المقابل تأهل من إيطاليا الثنائي يوفنتوس ونابولي، بينما جاء باريس سان جيرمان وموناكو كممثلين عن فرنسا، إلى جانب بنفيكا وبورتو من البرتغال.
 وتعتمد قرعة دوري أبطال أوروبا في أول مرحلة من مراحل خروج المغلوب على عدم تواجه أي فريقين من نفس الدولة، كما لا يمكن أن يتقابل أي فريقين تواجدا سويا في دور المجموعات.
 وتُجرى القرعة على أساس مواجهة بين أحد الأندية التي تصدرت المجموعة، أمام فريق ممن أصحاب المركز الثاني.
 ويلعب الفريق المتصدر المباراة الأولى خارج ملعبه، على أن تكون مباراة الإياب في أرضه وبين جمهوره .
 ومن المقرر أن تُلعب مباريات دور الـ16 على مرحلتين، بحيث تلعب المباريات الثمانية في مرحلة الذهاب على مدار أربعة أيام ففي كل يوم سوف تقام مبارتين وسينقسم هذا الدور على خوض المباريات خلال أسبوعين.
 وتلعب مباريات المرحلة الأولى في 14 و15 فبراير، بينما تقام مباريات المرحلة الثانية يومي 21 و22 فبراير.
 أما مباريات الإياب فسوق تُلعب أيضًا على أسبوعين، بحيث تقام مباريات الأسبوع الأول يومي 7 و 8 مارسومباريات الأسبوع الثاني يومي 14 و15 من الشهر ذاته.
 ومن المنتظر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي بتاريخ 17 مارس في نفس المكان.
بن عرفة مطلوب في نيس 
أكدت تقارير إعلامية، أن جان بيير ريفيري، رئيس نادي نيس، فتح الباب أمام عودة حاتم بن عرفة، من  باريس سان جيرمان.
وقال ريفيري، في تصريحات لقناة تيليفوت "مكان بن عرفة موجود دائمًا في نيس إذا أراد العودة للفريق يومًا ما، وبالنسبة لي أنا أرحب بعودته من جديد وسيكون إضافة قوية".
وأشار ريفيري، إلى أن بن عرفة (29 عاما) تألق الموسم الماضي مع نيس وسجل 17 هدفا، وقاد النسور لتحقيق المركز الـ 4 قبل انتقاله لباريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.
كافاني يدرك التعادل 
سجل الأوروجوياني ادينسون كافاني، هدفي إدراك التعادل لفريقه باريس سان جيرمان، في مرمى ضيفه نيس (2-2)، في قمة الجولة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي.
ورفع كافاني رصيده إلى (16 هدفًا) ليبتعد في صدارة هدافي الليج 1، بفارق 6 أهداف عن الفرنسي ألكسندر لاكازيتي مهاجم ليون، صاحب الـ11 هدفًا.
ونجح كافاني في تسجيل هدفه الثاني والعشرين هذا الموسم ليتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، في صدارة هدافي الموسم بجميع البطولات.
انجلترا:
الصن:
الهامرز يريد هارت 
أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن جو هارت، حارس مرمى مانشستر سيتي المعار إلى تورينو يسعى للعودة إلى البريميرليج بعد انتهاء إعارته، من أجل الحفاظ على مركزه في منتخب الأسود الثلاثة.
ذكرت مصادر ان هارت على رأس قائمة اهتمامات وست هام يونايتد في الموسم المقبل.
كما بيب جوارديولا على استعداد لسماع العروض المقدمة إلى هارت، حال وصلت الى 10 ملايين جنيه إسترليني".
وست هام قد يتمكن من التعاقد مع هارت حال استطاع البقاء في الدوري الإنجليزي، فحارس منتخب إنجلترا يعد الخيار الأول لدى سلافن بيليتش، مدرب الهامرز".
كان الحارس سئل هذا الأسبوع عن مستقبله، لكنه رفض حسم وجهته، وأكد أنه مازال لاعبا في صفوف مانشستر سيتي، وسينتظر حتى نهاية فترة الإعارة.
كلوب يرفض
رفض يورجن كلوب ، إلقاء اللوم على حارسه الألماني الشاب لوريس كاريوس، بعد نهاية مباراة ليفربول  أمام وست هام بالتعادل الإيجابي (2-2).
وأكد كلوب أن فريقه لم يكن "محظوظًا" اليوم على الرغم من أن فريقه حاول بكل ما يملكه من أجل الحصول على الفوز.
وقال كلوب لسكاي سبورتس  عقب المباراة: "كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا، لقد حاولنا بكل الطرق من أجل الفوز، لم نكن محظوظين ".
وأضاف: "كان يجب علينا أن نقوم بشيء مختلف، لكن لم يكن ذلك ممكنا لقد شعرت أننا طوال الوقت كنا في منطقة جزاء وست هام".
واختتم: "لم نتخذ بعض القرارات الصحيحة، كنا بحاجة إلى قليل من الحظ التعادل ليس شعورًا جيدًا، ولكنه ليس سيئا للغاية".
ميرور:
كافاني خلفا لابرا في اولد ترافورد 
قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن مانشستر يونايتد، استقر على بديل زلاتان إبراهيموفيتش. و حسب مصادر مقربة  فإن جوزيه مورينيو يرغب في ضم نجم باريس سان جيرمان، ادينسون كافاني، كبديل للمخضرم إبراهيموفيتش، الذي ينتهي عقده نهاية الموسم الحالي، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.
محادثات باريس سان جيرمان لتمديد عقد كافاني حتى 2020، تدهورت، وهذا يصب في مصلحة اليونايتد. ويملك كافاني، عقدًا مع النادي الباريسي حتى 2018، ويعد أغلى صفقة في الدوري الفرنسي منذ قدومه من نابولي مقابل 64 مليون يورو عام 2013.  
و بالتالي فان  غموض مستقبل كافاني، فرصة جيدة لمانشستر يونايتد، للانقضاض لخطف نجم منتخب أوروجواي، لأنها تبحث عن خليفة إبراهيموفيتش.
الفوز اهم 
أعرب جوزيه مورينيو، عن سعادته بعودة فريقه للانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية بالدوري الإنجليزي عقب فوزه الثمين 1-صفر على ضيفه توتنهام هوتسبير في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.
وأكد المدرب البرتغالي أنه استهدف تحقيق الفوز بغض النظر عن أداء لاعبيه، مشيرا إلى أن الفريق قدم مستوى مميزا خلال لقاءته الماضية، لكن الفوز لم يكن حليفه.
وقال مورينيو عقب المباراة "بعد إخفاقنا في الفوز بالعديد من المباريات التي ظهرنا خلالها بشكل جيد، فإننا كنا بحاجة لحصد النقاط الثلاث اليوم، أكثر من تقديم مستوى جيد".
وأضاف "كنت أدرك أنه من الصعب تحقيق نتيجة إيجابية أمام توتنهام دون أن نلعب جيدا، ولكننا قدمنا أداء طيبا للغاية اليوم".
و وضع مانشستر يونايتد حدا لسلسلة تعادلاته التي استمرت طوال المراحل الثلاث الماضية في البطولة، ليحقق انتصاره الثاني خلال مبارياته التسع الأخيرة في المسابقة.
ورفع يونايتد رصيده بهذا الفوز الثمين إلى 24 نقطة في المركز السادس، بفارق 13 نقطة كاملة خلف تشيلسي المتصدر.
عرض هام 
تلقى قائد نادي تشيلسي جون تيري، عرضًا ضخمًا من الدوري الصيني الممتاز، بعدما أصبح اللاعب خارج مخططات  أنتونيو كونتي مدرب البلوز.
وأصبح اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا، بعيدًا عن تشكيلة تشيلسي منذ شهر سبتمبر الماضي، بداعي الإصابة التي تعرض لها.
تقارير افادت ان جون تيري، تلقى عرضًا ضخمًا من نادي شانغهاي شينوا الصيني للانضمام في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة يناير القادم .
وأشارت التقارير إلى أن النادي الصيني سيُقدم للاعب عقدًا لمدة عام واحد مقابل 12 مليون جنيه إسترليني خالية من الضرائب.
وبدأ جون تيري اللعب مع نادي تشيلسي في عام 1998وخاض مع الفريق منذ انضمامه 678 مباراة في كل المسابقات ولعب هذا الموسم 8 مباريات فقط.
فوتبول ليكس يواصل المفاجآت 
يواصل "فوتبول ليكس" نشر المزيد من التسريبات المثيرة في عقود لاعبي كرة القدم، بعد أن ضربت العديد من النجوم كان آخرهم بول بوجبا و  كرستيانو رونالدو.
وكشفت التسريبات أن هناك بند في عقد اللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينو، منحه الحصول على بعض الأموال في حال تسجيل عدد معين من الأهداف مع ليفربول.
 و أوضحت أنه في حال سجل اللاعب من 6 إلى 10 أهداف خلال الموسم فإنه سيحصل على 45 ألف جنيه إسترليني لكل هدف يسجله، ووصل اللاعب فيرمينو إلى هدفه الخامس مع ليفربول هذا الموسم، مما يعني في حال تسجيله امس  أمام ويستهام فسوف يحصل على هذا المبلغ.
 وأضافت أنه في حال سجل ما بين 11-15 هدف فسوف يحصل على 65 ألف جنيه إسترليني بينما لو سجل أكثر من 16 هدف فسوف يحصل على 85 ألف جنيه إسترليني.
ايطاليا:
كورييرا ديلا سبورت- روما:
يوفي يفوز بالديربي 
حقق يوفنتوس فوزاً هاما   خارج ملعبه على جاره تورينو في ديربي مدينة تورينو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ16 للكالتشو، على ملعب "أولمبيكو دي تورينو".
تقدم تورينو أولاً عبر هدافه بيلوتي ، قبل أن يسجل يوفنتوس هدفين متتاليين ، فيما اختتم البديل بيانيتش الأهداف في الدقيقة 92.
الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلى 39 نقطة في صدارة الترتيب وبفارق 7 نقاط كاملة عن ملاحقيه روما وميلان قبل لقائهما اليوم  فيما توقف رصيد تورينو عند 25 نقطة في المركز السابع.
المدرب  أليجري  ابقى ديبالا  على مقاعد البدلاء بالرغم من مشاركته لمدة دقائق في اللقاء الماضي، حرصاً على عودته للملاعب بشكل تدريجي بعد فترة غياب طويلة، كما أبقى أيضاً على بيانيتش إحتياطياً كورقة رابحة يدفع بها وقت الحاجة.
هيجواين يفكر بروما  
أبدى جونزالو هيجواين مهاجم فريق يوفنتوس سعادته البالغة بفوز فريقه الثمين 3 / 1 على مضيفه تورينو في المرحلة السادسة عشر للكالتشيو
ونجح يوفنتوس في استعادة اتزانه سريعا بعدما تأخر بهدف مبكر في أول ربع ساعة لينتفض مجددا ويسجل ثلاثة أهداف منها هدفان أحرزهما هيجواين.
وقال هيجواين، الذي لم يسجل منذ مباراة السيدة العجوز أمام فريقه القديم نابولي في أكتوبر الماضي، عقب المباراة "إننا نعمل حاليا، ندرك أنه يتعين علينا تحسين مستوانا، ومن حسن الحظ أننا قمنا بذلك في مباراة هامة".
أضاف هيجواين "نحن نفكر الآن في المباراة المقبلة أمام روما يوم السبت المقبل. كان من المهم اليوم تحقيق الفوز ولكننا نفكر الآن في المواجهة المقبلة".
وعزز يوفنتوس، الفائز باللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، بفارق سبع نقاط، أمام أقرب ملاحقيه فريقي روما وميلان، اللذين سيلتقيان بالملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية اليوم  في المرحلة ذاتها.
جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:
انتر يفوز و يتقدم بالترتيب
قدم إنتر ميلان عرضا ممزا قاده  للفوز على ضيفه جنوا بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "جوزيبي مياتزا" مساء الأحد، في منافسات الجولة السادسة عشرة للكالتشيو
سجل لاعب الوسط مارسيلو بروزوفيتش، هدفين، و تميزت المباراة في شوطيها بالندية بين الفريقين والهجمات على المرمين مع خطورة أكبر من جانب هجوم الضيوف على مرمى "النيراتزوري".
تقدم اللاعب الكرواتي بالهدف الأول لأصحاب الضيافة بتسديدة محكمة من على حدود منطقة الجزاء بعدما التقط كرة حاول دفاع جنوا تشتيتها في الدقيقة 38.
وعاد بروزوفيتش للتسجيل  من جديد في الشوط الثاني، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد مجهود فردي مميز من جواو ماريو من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 69.
وبهذه النتيجة، قفز إنتر ميلان للمركز الثامن، بعدما رفع رصيده لـ24 نقطة، ويداوي جراحه بخروجه من بطولة الدوري الأوروبي مؤخرًا، فيما تجمد رصيد جنوى عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.
سنذهب لروما للفوز 
شدد لوكا أنتونيللي مدافع ميلان ، على رغبة فريقه في تحقيق الفوز على روما، خلال مواجهة الفريقين، اليوم ، على ملعب "الأولمبيكو".
وقال أنتونيللي،: "نحن سنواجه الفريق الذي لديه نفس عدد النقاط، ويلعبوا كرة جيدة".
وتابع: "سنذهب إلى روما من أجل الفوز، وحصد المركز الثاني خلال احتفالات عيد الميلاد".
وأوضح: "نقدم موسما رائعا، ولكن نعلم أنه من الصعب أن نظل خلف يوفنتوس كثيرًا".
وأتم: "مونتيلا؟ هو مدرب عظيم، ونحن نتبع كل ما يطالبنا به، وهو يساعدنا على أن نكون مجموعة واحدة، وهذا هو أساس النجاح".
ويحتل روما المركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 32 نقطة، ويليه في المركز الثالث ميلان بنفس عدد النقاط، وبفارق الأهداف فقط.
نصري مطلوب 
أكدت تقارير إعلامية فرنسية أن ناديي إيه سي ميلان وإنتر ميلان يتنافسان على ضم سمير نصري، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي المعار إلى سيفيل  الإسباني.
وذكرت  أن نصري، 29 عاما، الذي ظهر بأداء متميز مع سيفيل  خلال الموسم الحالي جذب أنظار قطبي ميلان، اللذين يسعيان للعودة للمنافسة على البطولات.
وأشارت  إلى أن نصري فقد الأمل في اللعب مع مانشستر سيتي في ظل وجود الإسباني بيب جوارديولا على رأس الإدارة الفنية للفريق

لاعبو المريخ يؤدون قسم حصد البطولات للموسم الجديد



أدى لاعبو المريخ ، قسم الأداء بشكل قوي في كل مباريات الموسم الجديد 2017، وذلك لأجل تحقيق الفريق الفوز بكل البطولات المحلية والقارية وأدى نجوم المريخ القسم ، خلال التدريب الصباحي بمعسكر الفريق بمدينة أنطاليا التركية وقاد مبادرة أداء القسم، المدرب العام بالفريق فاروق جبرة، والذي شدد على اللاعبين آداء القسم بهدف تجويد العمل والاجتهاد في التدريبات حد المستطاع، من أجل الظفر ببطولات كبيرة في الموسم الجديد وخاض المريخ صباح ومساء اليوم بمدنية أنطاليا، تدريبين مكثفين تركزا على تدريبات الكرة والتقسيمات التي كانت أطول في وقتها من معدل الأيام الماضية، وسيخوض الفريق تدريبًا واحدًا اليوم الاثنين فيما سيؤدي الفريق تجربته الثانية من خلال معسكره الحالي أمام داميغا أحد أندية القسم الثالث بتركيا غداً الثلاثاء