14 يونيو 2016

صباح السنتر.. فاران يريد الرحيل عن الريال.. وبايرن يفكر في إبرا


صباح السنتر  هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار صحيفة السنتر الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية. 

اسبانيا 

ماركا المدريدية

فاران يريد الرحيل 

ان مدافع ريال مدريد رافائيل  فاران يفكر بشكل جدي  في الرحيل هذا الصيف، في ظل خروجه من التشكيلة الاساسية منذ قدوم زيدان، ومن جهة توصله بعروض مغرية.

 فاران تمتلكه شكوك عديدة بشأن البقاء كمدافع ثالث في ريال مدريد خاصة مع اهتمام مانشستر يونايتد، الدولي الفرنسي لم يُنهي الموسم سعيداً، فبعد ان كان المدافع الثالث للفريق تعرض لإصابة حرمته من اللعب في نهائي ميلان والمشاركة في اليورو.

زيدان ما زال يرى فاران لاعباً مهماً ويضع فيه ثقته الكاملة، كما اكد مراراً وتكراراً بأن مواطنه لديه  مستقبل واعد مع ريال مدريد. ما لم يؤكده زيزو هو قدرة فاران على ضمان مكان اساسي الآن او لاحقاً، وهذا ما يجعل اللاعب متردداً بشأن مستقبله في البيرنابيو.

فاران كان على ثقه بأنه سيكون اساسي في الموسم المُنقضي، النادي بدأ بهذه الفكرة وحتى بينيتيز  شرح لبيبي بأنه سيكون المدافع الثالث. تعثر مشروع بينيتيز، وفي وقتٍ لم يتوقع فيه احد حدوث  تغييرات مع زيزو، اطل بيبي بعد بداية صعبة بسبب الإصابات متسللاً للتشكيلة الأساسية.

استمرارية فاران مشكوك بها بسبب احتمال تمديد عقد بيبي لعام آخر اولاً وبسبب عدم مشاركة  الفرنسي في اهم مباريات دوري الأبطال ثانياً. اللاعب يشعر بأنه لا يملك دور محوري كالذي يحصل عليه مع ديشامب  في المنتخب، ففي خمس سنوات بريال مدريد لم يحقق القفزة التي حققها مع فرنسا.

النادي الأكثر رغبة بضم فاران هو مانشستر يونايتد منذ وصول مورينيو، المدرب الذي اظهره باعتباره واحداً من المدافعين الواعدين. ريال مدريد ومن حيث المبدأ لا يخطط للتفاوض بشأن بيع فاران الا في حال ضغط اللاعب من اجل اجبار النادي على السماح له بالرحيل.

مهتم بالعطله 

رد مدافع اتلتيكو مدريد الشاب خوسيه ماريا خيمينيز على الشائعات التي تدعي اهتمام ريال مدريد  بضمه.

 وخرج خيمينيز مع منتخب اوروجواي مبكرا من بطولة كوبا امريكا المئوية 
وقال اللاعب في تصريح له :” اهتمام ريال مدريد؟ لا اعرف شيئاً، انا هادئ افكر فقط بالإجازة كما ان لدي عقد مع النادي.”

ويرتبط خيمينيز مع اتلتيكو مدريد بعقد حتى عام 2018، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 65  مليون يورو. 

اس المدريدية

ايسلندا تتعادل مع كريستيانو رونالدو 

فجر منتخب آيسلندا، مفاجأة من العيار الثقيل، واقتنص تعادلاً مثيرًا من نظيره البرتغالي (1ـ 1)، مساء الثلاثاء، في ختام الجولة الأولى، من مباريات المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

تقدم منتخب البرتغال، عن طريق لويس ناني في الدقيقة 31، قبل أن يتعادل بيارناسون في الدقيقة 50، ليمنح منتخب آيسلندا تعادلاً تاريخيًا، في أول مشاركاته ببطولة اليورو.

وحصل المنتخبان، على نقطة واحدة، ليتصدر منتخب المجر، ترتيب المجموعة بعد فوزه على النمسا بهدفين دون رد في نفس الجولة. 

اليويفا يرد على بلاتر 

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، إن اتهامات الرئيس السابق للاتحاد الدولي للعبة، جوزيف بلاتر بالتلاعب في قرعة المسابقات الأوروبية "عبثية للغاية".

وصرح متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لوكالة الأنباء الإسبانية، قائلا: "اتهام يويفا بالتلاعب في القرعة عبثية، ومن ثم لا يوجد داع للتعليق عليها".

وكان بلاتر قد أكد وجود تلاعب في قرعة البطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي، حيث أشار إلى أن كرات القرعة توضع في المبرد بينما تظل الأخرى خارجه، وبناء عليه يتم تحديد فرق بعينها.

سبورت الكاتالونية

بيكيه بطل اسباني 

أطلقت الصحافة الإسبانية امس  لقب "البطل القومي" على اللاعب جيرارد بيكيه، بعد  أن سجل هدفًا حاسمًا منح منتخب اسبانيا  الفوز على منتخب جمهورية التشيك في أولى مبارياته في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، كما أشادت أيضًا باللاعب إنييستا، الذي وصفته بـ"الرائع".

وتصدر عنوان "البطل القومي" الصفحة الرئيسية لصحيفة "ماركا" الإسبانية، التي أثنت على بيكيه، الذي يتلقى صافرات الاستهجان من جانب قطاع من الجماهير الإسبانية، بسبب اعتقادهم أن لاعب برشلونة يضمر عداء تجاه ألوان قميص منتخب اسبانيا .

وأضافت الصحيفة أن بيكيه تغاضى عن صافرات الاستهجان التي كان يتلقاها في الأشهر الأخيرة.

وقالت صحيفة "الموندو" "كان يجب أن يكون بيكيه، أحد تلك الشخصيات المثيرة للجدل في عيون  الأخرين ولكن أداءه مع المنتخب لا يقبل الجدل، لقد سجل هدف الفوز قبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق برأسية بعد تلقيه تمريرة متقنة من اللاعب إنييستا".

والآن ماذا؟، أنظر، كان هناك لاعبون يمكنهم تسجيل الهدف الأول والحاسم من أجل إسبانيا 
 ولكن كان يجب أن يكون هذا الشخص
هو بيكيه". مدافع برشلونة كان يحتاج إلى جرعة ثقة.

وحل لاعب آخر في برشلونة، وهو إنييستا في المرتبة الثانية، كأكثر اللاعبين حصولًا على إشادة  الصحف، بعد بيكيه، بعد أن قدم عرضًا، نال على إثره لقب أفضل لاعب في المباراة، منحه إياه محللو الاتحاد الأوروبي "يويفا".

ووصفت صحيفة "آس" الاسبانية ، إنييستا بالرائع وأشادت بتمريرته لبيكيه، وقالت عنها أنها "أحد الجواهر العديدة التي قام بصناعتها هذا المساء".

فيما قالت "البايس" في عنوانها الرئيسي "على أقدام إنييستا.. ميسي الذي يرتدي الأحمر، كان رمزًا للكرة الإسبانية الجميلة في الماضي".

برشلونه يعلنها 

أعلن نادي برشلونة، أنه سيدفع للسلطات الأسبانية غرامة ضريبية قيمتها 5.5 ملايين يورو  تتعلق بصفقة التعاقد مع نيمار من نادي سانتوس.

وأوضح جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي مساء الاثنين أن برشلونة سيدفع أيضا نحو 9.3 ملايين يورو من الضرائب المتأخرة ، التي يتردد أن النادي تهرب من دفعها من خلال التلاعب ببنود الصفقة التي أبرمت عام 2013.

وأضاف أن القرار كان صعبا لكنه "الخيار الأفضل" بالنسبة للنادي.
وبناء على ذلك، وافقت السلطات على عدم اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد بارتوميو أو الرئيس السابق للنادي ساندرو روسيل ، وأضاف بارتوميو أن النادي كان ضحية مشورة خاطئة في العقد الخاص بتلك الصفقة.

وكان برشلونة أعلن في البداية أنه دفع 57.1 مليون يورو مقابل التعاقد مع نيمار ، قبل أن تعلن هيئة الإدعاء الاسبانية أن 40 مليون يورو أخرى دفعها النادي لوالد نيمار على سبيل العمولة ، وهو ما تحتم إدراجه الآن ضمن قيمة صفقة اللاعب البالغ من العمر 24 عاما.

كذلك تحقق السلطات البرازيلية مع نيمار بتهمة الاحتيال الضريبي وقد جمدت مؤخرا أصول تابعة له ولعائلته ، تبلغ قيمتها 47 مليون دولار.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية 

ابيدال ينصح 

وسط اهتمام قوي من ريال مدريد بضم لاعب خط وسط يوفنتوس بول بوجبا، نصح الظهير الايسر السابق لبرشلونة مواطنه بالانضمام للنادي الكتالوني، وذلك في تصريح له لبعض وسائل الاعلام الاسبانية.

حيث قال:” لا عجب من اهتمام الأندية الكبيرة بـ بول، لكن الإنضمام لـ برشلونة هو الأفضل. لا اعلم ماهي ميولات بوجبا، لكن عليه ان يعلم ان برشلونة افضل ناد في العالم وسيشعر بالإرتياح هناك”.

وحول شائعات انضمام نيمار لباريس سان جيرمان:” لا اتمنى ان يحدث ذلك، اريد استمرار ثلاثي “ام اس ان” طويلاً في البارسا وتقديم المتعة اكثر. برشلونة افضل ناد في العالم ولا اعتقد بأن نيمار سيجد ناد افضل من البارسا مطلقاً.”

” رحيل ماسكيرانو ؟ يستحق الإحترام لما قدمه للنادي، وان خرج اتمنى ان يخرج من الباب الأمامي لإنه يستحق ذلك.”

المانيا      
  
بيلد

دعوة امنية 

دعت الشرطة الألمانية امس ، إلى أن يتقدم أي شخص بما يمتلكه من تسجيلات مصورة عن  العنف الذي ارتكبه مثيرو الشغب الألمان قبل مباراة مانشافت  أمام أوكرانيا في بطولة أمم أوروبا وقال مكتب الشرطة الفيدرالية الجنائية، إن من يملك تسجيلات مصورة يمكنه تقديمها دون الكشف عن هويته عبر موقعها الرسمي على الانترنت.

وكان ما يقرب من 50 ألمانيا قد اعتدوا على الجماهير الأوكرانية قبل المباراة التي أقيمت الأحد في مدينة ليل. وأصيب اثنان خلال الأحداث وفقا للمسئولين المحليين.

وقال مكتب الشرطة الفيدرالية الجنائية إن البوابة الإلكترونية التي سيتم تحميل التسجيلات المصورة عليها ستظل مفتوحة لكافة مباريات المنتخب الألماني في البطولة.

وتلعب ألمانيا مع بولندا يوم الخميس وتلتقي مع منتخب إيرلندا الشمالية يوم 21 يونيو  في  المباراة الثالثة.

وتنسق الشرطة الفيدرالية الجنائية تحقيقاتها الجنائية ضد المتهمين الألمان في قضية اثارة العنف خلال الأحداث الرياضية في البلدان الأخرى.

شكوى 

قدمت شركة “جول كونترول” الألمانية شكوى ضد الاتحاد الأوروبي / اليويفا / في مكتب مكافحة الاحتكار الألمانى فيما يتعلق باختيار الشركة المقدمة لتكنولوجيا خط المرمى في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وقال كاي فايدنر المتحدث باسم مكتب مكافحة الاحتكار امس  انهم تلقوا الشكوى ، لكنه أشار إلى أن القضية قد يتم مباشرتها من قبل لجنة المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

وتعتقد شركة “جول كونترول” بأن اليويفا لم يقم بأي مناقصة علنية قبل اختيار شركة “سوني” لتقديم تكنولوجيا عين الصقر في يورو 2016.

وقدمت شركة جول كونترول تكنولوجيا خط المرمى في مونديال البرازيل 2014 كما أن نظامها يستخدم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مما يعني أن هذه التكنولوجيا مطبقة في أغلب الملاعب العشر المستضيفة ليورو .2016

توقيع مثير للغاية 

أعلن نادي هامبورج امس ، تعاقده مع اللاجئ الجامبي باكيري جاتا "18عامًا" بعقد  لمدة ثلاثة سنوات.

وقال رئيس نادي هامبورج ديتمار بايرسدورفر:"باكيري أقنعنا في التدريبات"، وأضا
: لم يلعب كرة القدم في أي نادي على الإطلاق، وهرب من جامبيا عام 2015، ووصل إلى ألمانيا عبر إيطاليا، حيث انتهى به المطاف في مدينة بريمن.

وقال باكيري، في مقابلة مع  الموقع الرسمي لنادي هامبورج: "نشأت بدون والدين، وواجهت بعض الظروف الصعبة في أفريقيا".

عرفت أنني بحاجة لخوض هذه الرحلة الشاقة والخطيرة إذا أردت ان أحصل على فرصة للمستقبل".

وتابع:"كانت أوقات عصيبة ولكنني الآن اتطلع للمستقبل".

 ولم يسمح لباكيري بتوقيع عقد احتراف حتى أتم عامه الثامن عشر في السادس من الشهر الجاري. ولن يسمح له باللعب مع فريق الهواة لأنه لا يحمل جنسية أي دولة بالاتحاد الأوروبي.

هل حدث هذا فعلا ؟ 

أكد الصحفي رايموند هينكو، أن بايرن ميونيخ يفكر في ضم الدولي السويدي زلاتان  إبراهيموفيتش، خلال الصيف الجاري.

وقال هينكو في مقالة بصحيفة "سبورت بيلد": "هذه ليست شائعات، هناك نقاش سري حدث  في بايرن حول ضم إبراهيموفيتش".

وأضاف: "كارلو أنشيلوتي المدرب القادم للبافاري، قام بنفسه بالحديث مع إبراهيموفيتش حول  الانضمام لصفوف الفريق هذا الصيف".

يُذكر أن العديد من التقارير الصحفية خلال الفترة الماضية، أشارت إلى قرب انضمام قائد منتخب السويد إلى مانشستر يونايتد . 

ليكيب

الجمهور يطالب 

أجرت مجلة "فرانس فوتبول"، استطلاعًا للرأي حول أفضل طريقة يمكن أن يلعب بها ديدييه ديشامب أمام ألبانيا اليوم  في الجولة الثانية.

وطرحت المجلة سؤلاً: "هل يجب أن يلعب ديشامب بطريقة 4-2-3-1 بدلا من طريقة (4-3-3) والتي لعب بها الديوك أمام رومانيا (2-1) في افتتاح اليورو".

وكشفت المؤشرات الأولية عن موافقة 56% من مجموع الأصوات على اللعب بطريقة 4-2-3-1 على حساب الطريقة الاخرى التي كشفت بعض الثغرات الدفاعية والهجومية لدى أصحاب الأرض خلال لقاء الافتتاح الذي شهد فوز فرنسا بهدفين مقابل هدف.

في المقابل تري النسبة الأقل 44% انه يجب على ديشامب عدم تغيير طريقة اللعب ومواصلة مشواره بالطريقة المعتادة 4-3-3.

يذكر انه في حالة لعب فرنسا بطريقة 4-2-3-1 فان ديشامب سيعتمد على جيرو كقلب هجوم مع مساندة من الثلاثي الهجومي باييه وكومان وجريزمان.

اجتماع انفانتينو مع مارادونا 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم امس ، أن دييجو مارادونا القائد السابق للمنتخب الأرجنتيني أجرى مباحثات مع جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في باريس.

وأضاف الاتحاد الدولي أن اللقاء يشكل جزءا من خطط انفانتينو لإشراك كبار اللاعبين المعتزلين في عملية صناعة القرار بشأن مستقبل اللعبة، وأنهما أجريا مباحثات تتعلق بأزمة إدارة شئون كرة القدم الأرجنتينية.

ووجه مارادونا انتقادات لسيب بلاتر رئيس الفيفا السابق وادعى أن هناك "مافيا" داخل الفيفا.

وسبق أن وجه اللاعب الأرجنتيني انتقادات لإنفانتينو، وقال إن "من الخطأ الشديد أن تتحول من سحب القرعة لخوض انتخابات رئاسة الفيفا".

وكان مارادونا يشير إلى دور إنفانتينو السابق كأمين عام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حينما كانت مهامه تتضمن الإشراف على عمليات سحب قرعة البطولات الأوروبية.

وأضاف الفيفا أن الاجتماع كان "إيجابيا للغاية وبناء".

وتابع: "من الهام أن يكون أساطير اللعبة بحق من أمثال دييجو مارادونا لديهم الاهتمام بمستقبل اللعبة ويشاركوا بأنفسهم في الترويج وتطوير كرة القدم".

وأردف: "كانت هذه خطوة أخرى في تطبيق رؤية رئيس الفيفا لإعادة ربط الفيفا باللاعبين الذين صنعوا تاريخ اللعبة".

وأضاف الفيفا أن مارادونا أبدى دعمه للبعثة المشتركة من ممثلي الفيفا واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم التي تزور الأرجنتين، حيث تخضع أنشطة الاتحاد المحلي للعبة للتحقيق.

وأصدر أحد القضاة في الأرجنتين أمرًا بإجراء عملية مراجعة شاملة لكافة أنشطة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تستمر ثلاثة أشهر في أعقاب إدعاءات بوجود مخالفات في إدارة إيرادات حقوق بث المباريات.

وأدى هذا الأمر لتعليق انتخابات رئاسة الاتحاد الأرجنتيني للعبة والتي كانت مقررة في الثلاثين من يونيو.

انجلترا 

الصن 

ساني الى ايست لاند 

اقترب نادي مانشستر سيتي من حسم صفقته الثانية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية،  استعدادًا للموسم الكروي الجديد.

وأكدت دايلي تليجراف  امس ، أن إدارة السيتي، توصلت لاتفاق، لضم ليروي ساني، جناح منتخب ألمانيا ونادي شالكة بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني.

وفي حالة إتمام هذه الصفقة، ستكون الثانية لمانشستر سيتي مع مدربه  الجديد، بيب جوارديولا،  بعد التعاقد مع إيكاي جوندوجان، لاعب وسط نادي بوروسيا دورتموند.

ولفت ليروي ساني "20 عاما"، الأنظار بقوة إليه بعد بتألقه، طوال الموسم الماضي بقميص شالكة، حيث سجل 8 أهداف وصنع 6 آخرين، لتربطه تقارير صحفية عديدة بالانتقال إلى أندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ ، وبرشلونة.
ويسعى مانشستر سيتي وجوارديولا، لتدعيم الفريق بصفقات مميزة لخوض بطولات الموسم الجديد الدوري، وكأس انجلترا ، وكأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا.

ادعاءات بايل 

يشعر جاريث بايل، ببعض القلق على عائلته قبل مواجهة منتخب الاسود غدا الخميس، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا.

وقال الويلزي في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء: "رجال الأمن في فرنسا يتسمون بالاحترافية الشديدة، أتمنى بالطبع أن تقام المباراة وسط أجواء ودية في المدرجات، ولكن أتمنى من جماهير ويلز، إذا لم تتمكن من الحصول على تذاكر، فمن الأفضل لها ألا تسافر إلى فرنسا".

وأضاف جناح ريال مدريد: "عائلتي ستكون متواجدة في المدرجات، وأتمنى أن يكونوا في أمان، أثق أن جماهير ويلز ملتزمة للغاية، وفخور بهم، لقد كانوا في قمة الانضباط بمباراة سلوفاكيا يوم  السبت، وسيتكرر الأمر خلال مواجهة إنجلترا يوم الخميس".

وشهدت مباراة روسيا وإنجلترا أحداث عنف مؤسفة، أسفرت عن إصابة العشرات، مما دفع الاتحاد الأوروبي لإصدار عقوبة باستبعاد منتخب روسيا من البطولة مع إيقاف التنفيذ، مع التهديد بالإطاحة بالدب الروسي من "يورو 2016" إذا تكررت التجاوزات.

وأكد جاريث بايل أنه لم يقصد التقليل من قدارت المنتخب الإنجليزي، مشيرًا إلى أن تصريحاته تم  تفسيرها بشكل خاطيء، ومؤكدًا أن إنجلترا مثل أي فريق لديه نقاط قوة وضعف، وأنه لن يدخر جهدًا لمساعدة زملائه على تحقيق الفوز لضمان التأهل لدور الـ16.

 ميرور 

اتفاق مع ابرا 

توصل المهاجم  المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لاتفاق مع نادي مانشستر يونايتد ، واتفقا على خضوعه للكشف الطبي في أولد ترافورد بمجرد انتهاء مشوار السويد في بطولة أمم أوروبا حسبما أكدت (سكاي سبورتس).

 وبعد عدة أسابيع من المفاوضات، توصل اللاعب السويدي لاتفاق مع يونايتد للانتقال إليه، والتوقيع معه على عقد لمدة عام بمجرد اجتيازه الكشف الطبي.

وبحسب سكاي سبورتس، فإن نائب رئيس مانشستر يونايتد، إد وودوارد، كان المكلف بالتفاوض مع وكيل زلاتان، الإيطالي مينو رايولا، الذي وقع معه على عقد مبدئي في انتظار نتائج الكشف الطبي.

وسيصبح إبرا (34 عاما)، واللاعب السابق بأندية مالمو وأياكس ويوفنتوس وإنتر ميلانو وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان، ثاني الصفقات التي يبرمها النادي بقيادة مدربه الجديد، جوزيه مورينيو، عقب ضم المدافع الإيفواري إريك بيلي من فياريال.

وقاد إبرا السويد للتعادل بهدف لمثله أمام جمهورية ايرلندا الاثنين في مستهل مشاركتهما ببطولة اليورو ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا ايطاليا وبلجيكا.

الصينيون قادمون 

أعلن نادي أستون فيلا، الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز امس ، أنه قد تم بيع النادي لمجموعة ريكون المملوكة لرجل الأعمال الصيني شيا جيانتونج، وسط آمال بأن يقود المالك الجديد، والأموال التي سيتم ضخها الفريق للعودة لدوري الأضواء. 

واستحوذ شيا، وهو أول صيني يشتري أحد الأندية الإنجليزية بشكل كامل، على أستون فيلا، من راندي ليرنر في صفقة أقرتها رابطة الدوري الانجليزي، مقابل نحو 76 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف النادي  أن مجلس إدارة جديدًا سيتم تعيينه في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وتراجع مستوى أستون فيلا، بشكل سريع منذ تولي ليرنر المسؤولية في عام 2006 لينهي الفريق في المراكز 16 و15 و15 و17 في ترتيب الدوري الممتاز قبل أن يهبط البطل السابق لأوروبا لدوري الدرجة الثانية في الموسم المنقضي.

وذكر النادي في وقت سابق، أن هدف شيا يتمثل في "إعادة أستون فيلا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ثم إنهاء الفريق ضمن المراكز الستة الأولى في الترتيب وإعادة الكرة الأوروبية لجنبات ملعب فيلا بارك".

وكجزء من هذه الجهود، عين أستون فيلا روبرتو دي ماتيو، الفائز بدوري أبطال أوروبا من قبل مدربا للفريق هذا الشهر.

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

بيلي يغادر المعسكر 

غادر اللاعب جرازيانو بيلي، معسكر الاتزوري ، بصحبة طبيب الفريق كاستيلاتشي، لإجراء بعض الفحوصات الطبية بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب خلال لقاء بلجيكا مساء الإثنين، والتي انتهت بفوز الاتزوري  بهدفين دون مقابل سجل إحدى الهدفين اللاعب ذاته.

وتعرض بيلي، لخلع في الإصبع الأصغر بيده اليسرى، مما جعل الطاقم الطبي يقرر غيابه عن مران المنتخب امس  والتوجه إلى إحدى المستشفيات لإجراء أشعة وبعض الفحوصات الطبية.

على جانب أخر، قسم كونتي اللاعبين خلال المران الصباحي لقسمين إحداهما ممن شاركوا في لقاء الاثنين  وأجرى لهم تدريبًا خفيفًا والأخر من لم يشاركوا وخاضوا مرانًا طبيعيًا قبل أن يمنح المدرب الجميع راحة بقية اليوم تاركًا لهم اليوم دون قيود ليستكمل مرانه اليوم  استعدادًا للقاء السويد مساء الجمعة المقبلة.
جاسب يدرب اتالانتا 

أعلن نادي أتلانتا رسميًا تعيين المدرب جاسبريني،  خلفًا للمدرب إيدي ريا الذي قاد الفريق خلال الموسم الماضي.

وفسخ جاسبريني، عقده بالتراضي مع نادي جنوا بمجرد انتهاء الموسم ليقترب كثيرًا من تدريب نادي أتلانتا قبل أن تصبح الأمور رسمية صباح الثلاثاء.

ويعد جاسبريني أحد أبرز الأسماء الموجودة في الدوري الإيطالي في الوقت الحالي، وقاد جنوى في حقبتين على مدار سنوات وقام بتدريب إنتر ميلان في تجربة لم تكن موفقة، كما قضى سنوات طويلة مدربًا في قطاع ناشئي يوفنتوس.

مارادونا يعاون انفانتينو 

أعلن النجم الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا، أنه سوف يكون "معاونا" لرئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، جيان انفانتينو، الذي يبدو أنه نبذ معه خلافاتهما الأخيرة.

وقال مارادونا، الفائز بمونديال 1986 بالمكسيك وبلقب الوصيف في مونديال إيطاليا 1990 خلال مقابلة مع شبكة "لا ريد" الإذاعية: "سأكون معاونا مباشرا لانفانتينو".

ولم يفصح مارادونا أو رئيس الفيفا عن أي تفاصيل حول المنصب الجديد للاعب السابق أو حتى عن المهام التي سيكون منوطا بها.

وأضاف مارادونا، قائلا: "نرغب في إنقاذ كرة القدم، التي تضررت كثيرا وتعرضت للسرقة والنهب من قبل هؤلاء الناس الذين لا يجب علينا أن نسميهم، رغم أنه يتعين علينا أن نقول بلاتر (الرئيس السابق للفيفا) أو جروندونا (الرئيس السابق للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم)".

وكان مارادونا قد انتقد انفانتينو في أواخر فبراير الماضي، حيث وصفه بـ"الخائن" وذلك خلال  الفترة، التي سبقت الانتخابات الرئاسية للفيفا، والتي أسفرت في النهاية عن اختيار المسؤول السويسري رئيسا للفيفا خلفا لمواطنه بلاتر.

ويبدو أن هذه الخلافات أصبحت جزءا من الماضي، بعد الاجتماع، الذي عقده مارادونا مع انفانتينو خلال الأيام الأخير في العاصمة الفرنسية باريس.

وتابع الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني: "كل ما حدث معي خلال تلك الأيام الأربعة في باريس  كان رائعا، كان حلما أرغب في تحقيقه".

وأشاد مارادونا بانفانتينو، قائلا: "إنه في المكان الصحيح وفي الوقت المناسب لكي نجتمع جميعا،  حلمي كان إنشاء نقابة للاعبين وهو يمنحنا الفرصة لكي نمد إليه يد العون بكل صدق".

وأكمل: "لقد حققت حلمي بالتحدث مع رئيس الفيفا بعد 30 عاما، التحدث وجها لوجه، وقد أكد لي أنه  يسمعني منذ 30 عاما، هذا أمر جيد للغاية".

وسيضطلع اللاعب السابق خلال الفترة الراهنة بمهمة إصلاح الأوضاع داخل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي يمر بأزمة طاحنة منذ عامين.

وأوضح مارادونا قائلا: "كل من يرغب في الاتصال بي يمكنه أن يفعل هذا لأنني لست مثل أي أحد آخر ولن أكون مثل أحدهم يرغب في أن يضع قنبلة داخل الاتحاد الأرجنتيني ثم يبدأ من جديد، بل على النقيض، أرغب في أن تصبح الكرة الأرجنتينية قوية كما كانت دائما وأن تكون هناك شفافية".

واختتم قائلا: "سأدافع عن الناس وعن الكرة، التي كانت مصدر رزقي طوال سنوات عدة". 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اجرى الجراحة 

خضع رئيس ميلان سيلفيو برلسكوني لعملية جراحية ناجحة في القلب.

 صاحب ( 79 عاما) استبدال احد صمامات القلب و العملية اجلت مفاوضات بيع حصة من اسهم ميلان الى تكتل استثماري صيني.

وسائل الاعلام الايطالية تؤكد  ان الجراحة كانت ناجحة، وسوف يحتاج برلسكوني الى شهر  للنقاهة قبل ان يتمكن من العودة الى العمل.

انتر ليش 

انضم نادي إنتر ميلان  إلى قائمة الأندية المهتمة بخدمات ستيفان لشتستاينر، ظهير أيمن يوفنتوس، هذا الصيف.

ووفقًا لصحيفة "بليك" السويسرية، فإن إنتر ينافس تشيلسي وباريس سان جيرمان، للحصول على خدمات صاحب الـ32 عامًا.

ويخطط إنتر بعد بيعه لمجموعة سانينج الصينية، للنمو على الصعيد الدولي، بإبرام مجموعة من الصفقات قبل الموسم الجديد وعلى رأسها الدولي السويسري مقابل 8.5 مليون جنيه استرليني.

وارتبط لشتنستاينر بالخروج من يوفنتوس، بعدما اقترب البيانكونيري من التعاقد مع داني ألفيش، ظهير برشلونه .

تشكيلة  الهلال امام  الخرطوم الوطني مساء اليوم باستاد بأم درمان


  ماكسيم في حراسة المرمي 

سيف مساوي   عمار الدمازين

   معاوية فداسي         اطهر الطاهر

 نصر الدين الشغيل        صهيب الثعلب
 
عزيز شيبولا      بشة        نزار حامد 
                
                    كاريكا

المريخ يواجة الاهلي شندي مساء اليوم بشندي


يحل المريخ عند الساعة العاشرة من مساء اليوم ضيفا على الاهلي شندي في المباراة المؤجلة بينهما من الدورة الاولي من مسابقة الدوري الممتاز و ذلك بسبب مشاركة الفريقين في البطولات الافريقية و يدخل المريخ مباراة اليوم في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن الهلال الذي سيواجه هو الآخر فريق الخرطوم و ليس امامه سوى تحقيق الفوز في مباراة اليوم من اجل ملاحقة الهلال متصدر بطولة الدوري الممتاز ويجدر ذكره ان المريخ كان قد غادر الى شندي امس برفقة 20 لاعبا بجانب الجهاز الفني و رئيس البعثة حمد السيد مضوي .
المريخ اجرى مرانا امس على ملعب شندي وضع من خلاله الجهاز الفني اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستلعب مباراة اليوم ضد الاهلي شندي .
الاهلي يفقد كلتشي 
يفقد الاهلي في مباراة اليوم مهاجمه كلتشي اوسونوا و ذلك بسبب تأخره في الوصول الى الخرطوم ويتوقع ان يدفع الاهلي بدلا عنه باللاعب الكير في خط الهجوم و يجدر ذكره ان اللاعب يتصدر لائحة هدافي بطولة الدوري الممتاز .

الهلال يستضيف الخرطوم الوطني مساء اليوم بالجوهره


يستضيف الهلال مساء اليوم بملعبه فريق الخرطوم الوطني في مواجهة سهلة نسبيا لمتصدر بطولة الدوري صاحب 40و فوزه اليوم يحسم صدارة البطولة حتى و ان خسر مواجهة القمة و فاز منافسه الميخ في جميع المباريات المؤجلة و يتوقع يلعب الهلال مباراة اليوم بعناصر مباراة الفريق الودية ضد سانت جورج و التي ستشهد مشاركة اللاعبين شيبوب و شيبولا منذ البداية على ان يتحول سادومبا لمقاعد البدلاء

ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺘﻴﻦ ﻗﻮﻳﺘﻴﻦ ﺑﺎﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ

ﺗﻌﻮﺩ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﺳﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻠﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺑﻌﺪ ﺗﻮﻗﻒ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷﻭﻝ ﻟﻤﻮﺳﻢ 2016 ، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺗﺪﺧﻞ ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻲ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ، ﻭﺍﻷﻫﻠﻲ ﺷﻨﺪﻱ ﺿﺪ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺿﻤﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﻠﻌﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷﻭﻝ .
ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺗﺎﻥ ﺍﻟﻤﺜﻴﺮﺗﺎﻥ ﻣﺆﺟﻠﺘﺎﻥ ﻋﻦ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ 17 ﺑﻴﻦ ﺭﺑﺎﻋﻲ ﻓﺮﻕ ﺍﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﻳﻀﻔﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺻﻔﺔ ﺍﻹﺛﺎﺭﺓ، ﻷﻥ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺍﻷﺭﺑﻌﺔ ﺃﻧﻬﺖ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﻣﺎﻳﻮ / ﺍﻳﺎﺭ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ .
ﺍﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺃﻡ ﺩﺭﻣﺎﻥ، ﻳﺸﻬﺪ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﻤﺘﺼﺪﺭ ﺑـ 40 ﻧﻘﻄﺔ ﻣﻊ ﺿﻴﻔﻪ ﺍﻟﻘﻮﻱ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺠﻤﻊ ﻓﻲ ﺭﺻﻴﺪﻩ 33 ﻧﻘﻄﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻣﺘﺴﺎﻭﻳﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﺬﻱ ﺑﻴﺪﻩ ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻴﻦ ﻣﺆﺟﻠﺘﻴﻦ .
ﻭﻳﺄﻣﻞ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺍﻧﺘﺼﺎﺭﺍﺗﻪ ﺍﻟﻤﺘﺘﺎﻟﻴﺔ ﺑﺘﺤﻘﻴﻖ ﻓﻮﺯ ﺟﺪﻳﺪ ﻋﻠﻰ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﺳﺘﻌﺼﻰ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﻮﺳﻢ، ﺣﻴﺚ ﻟﻢ ﻳﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻣﻨﻪ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻓﻲ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻟﻢ ﻳﺨﺴﺮ ﻣﻨﻪ .
ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻟﻠﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻟﻠﻬﻼﻝ ﺇﻳﻠﻲ ﺑﻼﺗﺸﻲ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﺎﺀ ﺧﻠﻔﺎ ﻟﻠﻤﺼﺮﻱ ﻃﺎﺭﻕ ﺍﻟﻌﺸﺮﻱ ﻭﺧﺎﺽ ﺍﻭﻝ ﺣﺼﺔ ﺗﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﻋﺼﺮ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ 4 ﻣﺎﻳﻮ ﻭﺃﻛﻤﻞ 40 ﻳﻮﻣﺎ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻭﻫﻮ ﻳﻌﺪ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺑﺪﻭﻥ ﺃﻱ ﺿﻐﻂ ﺗﻨﺎﻓﺴﻲ، ﻭﺧﺎﺽ ﻋﺪﺓ ﺗﺠﺎﺭﺏ ﺇﻋﺪﺍﺩﻳﺔ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺎﺩﻝ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻊ ﺳﺎﻥ ﺟﻮﺭﺝ ﺍﻹﺛﻴﻮﺑﻲ ﺳﻠﺒﻴﺎ ﻭﻓﺎﺯ ﻓﻲ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﻋﻠﻰ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺠﻴﺶ .
ﻭﺳﻴﺘﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﺎﺱ ﺃﻧﻬﺎ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﻳﺔ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ ﻟﻪ ﻗﺒﻞ ﺧﻮﺽ ﻛﻼﺳﻴﻜﻮ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻭﺩﻳﺮﺑﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺃﻡ ﺩﺭﻣﺎﻥ ﺃﻣﺎﻡ ﻧﺪﻩ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻳﻮﻡ 20 ﻣﻦ ﻳﻮﻧﻴﻮ / ﺣﺰﻳﺮﺍﻥ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ .
ﻭﻳﻘﻮﺩ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﻣﻰ ﻣﺎﻛﺴﻴﻢ ﻓﻮﺩﺟﻮ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺳﻴﻒ ﻣﺴﺎﻭﻱ ﻭﻋﻤﺎﺭ ﺍﻟﺪﻣﺎﺯﻳﻦ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻮﺳﻂ ﻧﺼﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺸﻐﻴﻞ ﻭﺑﺸﺔ ﻭﺍﻟﻨﻴﺠﻴﺮﻱ ﺷﺎﺑﻮﻻ ﻭﻧﺰﺍﺭ ﺣﺎﻣﺪ " ﺻﻬﻴﺐ ﺍﻟﺜﻌﻠﺐ " ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﻣﺪﺛﺮ ﻛﺎﺭﻳﻜﺎ ﻭﻭﻟﻴﺪ ﺍﻟﺸﻌﻠﺔ .
ﺃﻣﺎ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺘﻞ ﺍﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ، ﻓﺈﻧﻪ ﺃﺻﺒﺢ ﻳﻠﻌﺐ ﺑﻨﺪﻳﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺜﻼﺙ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﺑﻞ ﻭﺣﻘﻖ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻭﺭﻓﺾ ﻣﻨﺢ ﻧﻘﺎﻃﻪ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﻠﻔﺮﻳﻘﻴﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ، ﺑﻞ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﻛﺎﺩ ﺃﻥ ﻳﻔﻮﺯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺳﻴﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻃﻮﺍﻝ ﺷﻮﻃﻴﻬﺎ ﻭﺃﺿﺎﻉ ﻻﻋﺒﻮﻩ ﻓﺮﺻﺎ ﻣﺆﻛﺪﺓ .
ﻭﻓﻌﻞ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺸﻲﺀ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻟﻮﻻ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﺎﺭﺱ ﺍﻟﻌﻤﻼﻕ ﻣﺎﻛﺴﻴﻢ ﻓﻮﺩﺟﻮ ﺻﺪ ﻓﺮﺻﺘﻴﻦ ﻣﺆﻛﺪﺗﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﻣﺎﻩ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻟﻢ ﻳﻬﺪﺩ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻣﺮﻣﻰ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺑﺘﺎﺗﺎ .
ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻟﻠﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ، ﻣﺪﺭﺏ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ ﺍﻟﻐﺎﻧﻲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺟﻴﻤﺲ ﻛﻮﻳﺴﻲ ﺃﺑﻴﺎﻩ، ﻗﺎﻝ ﺇﻧﻪ ﻇﻞ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﻓﻲ ﺃﺩﺍﺀ ﻻﻋﺒﻴﻪ ﻣﻨﺬ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﻭﻟﻢ ﻳﺠﺪﻩ ﺇﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷﻭﻝ، ﻭﺑﺼﻔﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ .
ﻭﻳﺘﺴﺎﻭﻯ ﺳﺠﻞ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﻛﻮﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺨﺴﺮ ﺳﻮﻯ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ .
ﻭﺍﺳﺘﻌﺪ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻟﻔﺘﺮﺓ ﻛﺎﻓﻴﺔ ﻟﻠﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻭﺧﺎﺽ ﺁﺧﺮ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺇﻋﺪﺍﺩﻳﺔ ﺿﺪ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻻُﺑَﻴِّﺾ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﻭﻛﺴﺒﻬﺎ .0-3
ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻳﻔﻘﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻗﻠﺐ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺻﻼﺡ ﺍﻷﻣﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﺘﻘﻞ ﻟﻠﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﻣﺎﻳﻮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻓﻲ ﺻﻔﻘﺔ ﺣﺮﺓ .
ﻭﻓﻲ ﻣﻌﺮﻛﺔ ﺷﺮﺳﺔ ﺑﺬﻛﺮﻳﺎﺕ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ، ﻳﺴﺘﻀﻴﻒ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﺷﻨﺪﻱ ﺭﺍﺑﻊ ﺍﻟﺘﺮﺗﻴﺐ، ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻘﺮ ﺃﺣﻮﺍﻟﻪ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﻭﺍﻹﺩﺍﺭﻳﺔ ﺇﻻ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﺑﺘﻮﻟﻰ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺨﻲ ﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻮﺍﻟﻲ ﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺴﻴﻴﺮ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ، ﻭﺑﺘﻮﻟﻲ ﻣﺪﺭﺏ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻓﻲ ﻣﻮﺳﻢ 2014 ﺑﺮﻫﺎﻥ ﺗﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺑﺮﻓﻘﺔ ﻣﺴﺎﻋﺪﻩ ﻣﺤﺴﻦ ﺳﻴﺪ .
ﻭﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻫﻲ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺍﻟﻤﻜﻠﻒ ﻭﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﺎﺀ ﺑﺪﻻ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻠﺠﻴﻜﻲ ﻟﻮﻙ ﺇﻳﻤﻞ ﻭﻣﺴﺎﻋﺪﻩ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻲ ﺣﺎﺗﻢ ﺑﻠﻬﻮﺷﺎﺕ .
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﺷﻨﺪﻱ ﻣﻦ ﺃﻭﺍﺋﻞ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺍﻟﺘﻲ ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩ ﺑﻌﺪ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷﻭﻝ ﻗﺒﻞ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ، ﻭﻗﺪ ﻟﻌﺐ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻭﺃﻗﺼﻰ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻣﺪﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﻟﻜﺄﺱ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﺮﻛﻼﺕ ﺍﻟﺘﺮﺟﻴﺢ .
ﻭﻟﻜﻦ ﻓﺮﻗﺔ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺍﻟﺒﺮﺍﺯﻳﻠﻲ ﺭﻳﻜﺎﺭﺩﻭ ﻫﻴﺮﻭﻥ ﺗﻨﻘﺺ ﻋﺪﺩﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﻴﻦ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻈﻬﻴﺮ ﺍﻷﻳﺴﺮ ﺍﻟﻤﺆﺛﺮ ﻓﺎﺭﺱ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻢ ﺍﻟﺨﻄﻴﺮ ﻭﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻛﻠﻴﺘﺸﻲ ﺍﻟﻨﻴﺠﻴﺮﻱ ﻭﻣﻬﺎﺟﻢ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻷﻭﻟﻤﺒﻲ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﺲ ﺃﺣﻤﺪ ﻧﺼﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺭﻣﻢ ﺩﻓﺎﻋﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻗﻮﻱ ﺣﻴﻦ ﺇﺳﺘﻌﺎﺩ ﻣﺪﺍﻓﻌﻪ ﺍﻟﻘﻮﻱ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﺍﻟﺠِﺮَﻳﻒ .
ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﺨﻮﺽ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺑﺼﻔﻮﻕ ﺷﺒﻪ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﻈﺎﻡ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻭﺻﻨﻊ ﺃﻟﻌﺎﺑﻪ ﺭﺍﺟﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺎﻃﻲ ﺑﻌﺪ ﺗﻌﺎﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻹﺻﺎﺑﺔ ﻭﺗﻮﺍﺟﺪ ﺍﻟﻐﺎﻧﻲ ﻓﺮﺍﻧﺴﻴﺲ ﻛﻮﻓﻲ ﻭﺍﻟﺠﻮﻛﺮ ﺍﻟﻤﺨﻀﺮﻡ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﻮﺳﻒ

ﺗﻌﺎﺩﻝ ﺗﺎﺭﻳﺨﻲ ﺑﻄﻌﻢ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻷﻳﺴﻠﻨﺪﺍ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺒﺮﺗﻐﺎﻝ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻓ

ﺧﻄﻒ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺃﻳﺴﻠﻨﺪﺍ ﺗﻌﺎﺩﻻً ﺛﻤﻴﻨﺎً ﻣﻦ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺒﺮﺗﻐﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻗﻴﻤﺖ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺳﺎﻧﺖ ﺇﻳﺘﻴﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﻛﺄﺱ ﺃﻣﻢ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ " ﻳﻮﺭﻭ " 2015 ﺍﻟﻤﻘﺎﻣﺔ ﺣﺎﻟﻴﺎً ﻓﻲ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻭﻟﺤﺴﺎﺏ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ .
ﻭﻛﺎﻥ ﻗﺪ ﺗﻘﺪﻡ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺑﺮﺍﺯﻳﻞ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﺑﺎﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻟﻮﻳﺲ ﻧﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ 31 ﻣﻦ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ، ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻷﻳﺴﻠﻨﺪﻱ ﺍﻟﺸﻮﻁ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻭﻳُﺪﺭﻙ ﺍﻟﺘﻌﺎﺩﻝ ﺳﺮﻳﻌﺎً ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻻﻋﺒﻪ ﺑﻴﺮﻛﻴﺮ ﺑﻴﻨﺎﺭﺳﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ .50



ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺑﺴﻴﻄﺮﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺒﺮﺗﻐﺎﻟﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻇﻞ ﻳﺒﺤﺚ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻋﻦ ﻣﺮﻣﻰ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻷﻳﺴﻠﻨﺪﻱ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺯﺍﺩ ﻋﻨﻪ ﺍﻟﺤﺎﺭﺱ ﻫﺎﻟﺪﻭﺭﺳﻮﻥ ﺑﺒﺮﺍﻋﺔ ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ .
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺘﻬﺪﻳﺪ ﺍﻷﻭﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺃﻳﺴﻠﻨﺪﺍ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺤﺎﺭﺱ ﺍﻟﻤﺘﺄﻟﻖ ﺭﻭﻱ ﺑﺎﺗﺮﻳﺴﻴﻮ ﺣﺎﺭﺱ ﻣﺮﻣﻰ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺒﺮﺗﻐﺎﻟﻲ ﺗﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺷﺒﺎﻛﻪ ﺣﺘﻰ ﺇﺷﻌﺎﺭ ﺁﺧﺮ


ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﻗﺎﻡ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺒﺮﺗﻐﺎﻝ ﺑﺘﻨﻈﻴﻢ ﻫﺠﻤﺔ ﻣُﻨﻈَّﻤﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻼﻋﺐ ﺍﻟﻤﻮﻫﻮﺏ ﺃﻧﺪﺭﻱ ﻏﻮﻣﻴﺰ ﺍﻟﺬﻱ ﺩﺧﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺟﺰﺍﺀ ﺃﻳﺴﻠﻨﺪﺍ ﻣﺴﺘﻐﻼً ﺗﻤﺮﻳﺮﺓ ﻓﻴﻴﺮﻳﻨﻬﺎ ﻟﻴﺮﺳﻞ ﻛﺮﺓ ﻋﺮﺿﻴﺔ ﺃﺭﺿﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﻟﻮﻳﺲ ﻧﺎﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺳﺠﻞ ﻫﺪﻑ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻟﻔﺮﻳﻘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ 31 ، ﻟﻴﻨﺘﻬﻲ ﺍﻟﺸﻮﻁ ﺍﻷﻭﻝ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺩﻭﻥ ﺣﺪﻭﺙ ﺃﻱ ﺟﺪﻳﺪ .
ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺸﻮﻁ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ، ﺩﺧﻞ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺃﻳﺴﻠﻨﺪﺍ ﺿﺎﻏﻄﺎً ﻋﻠﻰ ﺩﻓﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺒﺮﺗﻐﺎﻟﻲ ﺑﻬﺪﻑ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﻭﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺑﺎﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺇﻟﻰ ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻟﺒﺪﺍﻳﺔ ﻟﻴﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻼﻋﺐ ﺑﻴﺮﻛﻴﺮ ﺑﻴﻨﺎﺭﺳﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ

ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺃﻋﻄﻰ ﺃﻓﻀﻠﻴﺔ ﻧﻔﺴﻴﺔ ﻭﻣﻌﻨﻮﻳﺔ ﻛﺒﺮﻯ ﻟﻼﻋﺒﻲ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺃﻳﺴﻠﻨﺪﺍ ﻭﺗﻤﻜﻨﻮﺍ ﻟﻔﺘﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻟﻜﻨﻬﻢ ﻓﺸﻠﻮﺍ ﻓﻲ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﻫﺪﻑ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ .
ﻟﻜﻦ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺒﺮﺗﻐﺎﻟﻲ ﻟﻠﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻠﻌﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻣﺮﺓ ﺍﺧﺮﻯ ﻭﺣﺎﻭﻝ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ ﻣﻨﺎﺳﺒﺎﺕ ﺃﻥ ﻳﺴﺠﻞ ﻫﺪﻑ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻟﻜﻦ ﺩﻭﻥ ﺟﺪﻭﻯ ﻟﺘﻨﺘﻬﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﺩﻝ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻔﺮﻳﻘﻴﻦ ﺑﻬﺪﻑ ﻟﻜﻞ ﻣﻨﻬﻤﺎ .
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻌﺎﺩﻝ ﺃﻋﻄﻰ ﻟﻜﻼ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺒﻴﻦ ﻧﻘﻄﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻟﻴﻜﻮﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﻦ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺧﻠﻒ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻤﺠﺮ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺼﺪﺍﺭﺓ ﺑﺮﺻﻴﺪ ﺛﻼﺙ ﻧﻘﺎﻁ ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻨﻤﺴﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﻳﻤﻠﻚ ﻓﻲ ﺭﺻﻴﺪﻩ ﺃﻱ ﻧﻘﺎﻁ .

رسميا.. الاتحاد الأوروبي يستبعد روسيا مع ايقاف التنفيذ


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء عن قراره باستبعاد المنتخب الروسي من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا مع إيقاف التنفيذ.

وقال الاتحاد الأوروبي أنه قرر توقيع غرامة مالية قدرها 150 ألف يورو (168300 دولار) يوم الثلاثاء بسبب اشتراك الجماهير الروسية في أعمال للشغب على هامش لقاء انكلترا الأول للمنتخبين في المسابقة.

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيان رسمي ذكر من خلاله"تتعلق الاتهامات الموجهة إلى الاتحاد الروسي لكرة القدم بشغب المشجعين واستخدام الألعاب 

وأكمل"لجنة القيم قررت فرض غرامة قدرها 150 ألف يورو واستبعاد المنتخب الروسي حتى نهاية البطولة مع تعليق العقوبة



ﻭﺗﺎﺑﻊ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ " ﺳﻴﺘﻢ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﺍﻻﺳﺘﺒﻌﺎﺩ ﺇﺫﺍ ﺗﻜﺮﺭﺕ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻓﻌﺎﻝ ﺩﺍﺧﻞ ﺃﻱ ﻣﻦ ﻣﻼﻋﺐ ﺍﻟﻴﻮﺭﻭ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻟﻘﺎﺀ ﻣﺘﺒﻘﻲ ﻟﻠﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ."
ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻲ : " ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻳﺮﺗﺒﻂ ﻓﻘﻂ ﺑﺎﻷﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻊ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻻﺳﺘﺎﺩ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻊ ﻓﻲ ﺳﻠﻄﺔ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻻﻧﻀﺒﺎﻁ ﺑﺎﻟﻴﻮﻳﻔﺎ ."
ﻭﺃﻟﻘﺖ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﺍﻟﻠﻮﻡ ﻋﻠﻰ 150 ﻓﺮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﻮﻟﻴﺠﺎﻧﺰ ﺍﻟﺮﻭﺱ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻧﻬﺎ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺄﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺸﻐﺐ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﻢ ﺣﺒﺲ ﺧﻤﺴﺔ ﻣﺸﺠﻌﻴﻦ ﺇﻧﺠﻠﻴﺰ ﻹﻟﻘﺎﺋﻬﻢ ﺍﻟﺰﺟﺎﺟﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﻣﺸﺠﻌﻴﻦ ﺭﻭﺱ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻷﺭﺿﻴﺔ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ




“عموري” يكشف سبب منعه من الانضمام للهلال السعودي


وصف عمر عبد الرحمن، اللعب لفريق للهلال السعودي بالحلم الذي يتمناه أي لاعب عربي.
وقال صانع ألعاب العين الإماراتي في تصريحات تلفزيونية مساء الأحد، ردًا على إمكانية انضمامه للهلال: “ولم لا؟ نحن في زمن الاحتراف، والجماهير الهلالية كلها تطالب بعمر وهذا شيء يشرفني ، فأي لاعب عربي يتمنى ارتداء قميص الهلال ، لكن في النهاية ليس بيدي شيء، وملتزم بعقدي مع العين وأحترمه”.
وعن تصريحاته السابقة حول اتخاذه محمد الشهلوب نجم الهلال قدوةً له، علق “عموري”: “الشلهوب قدوة لأي لاعب، وكل الجماهير السعودية والخليجية تتفق على أنه لاعب استثنائي، وقلت له مباشرة في إحدى الدورات الودية الرمضانية إنني من معجبيك”.
عموري استرجع أيضًا ذكريات لقائه الأول بيوسف الثنيان أسطورة الهلال المعتزل حينما كان يعيش في الرياض، معتبرًا أن الثنيان هو الأفضل في تاريخ الكرة السعودية.
وقال: “يوسف الثنيان أحد أساطير الكرة السعودية إن لم يكن الأول، لم ألحق ماجد عبدالله ولذلك الثنيان بالنسبة لي الأفضل”.
وحول تلقيه عرضًا من نادي إسبانيول الإسباني، علق لاعب منتخب الإمارات قائلًا: “لا يوجد عرض رسمي من إسبانيول، ربما هناك فقط بعض المحادثات من أحد الوكلاء مع إسبانيول، وبالتأكيد أتمنى الاحتراف في إسبانيول أو غيره، ففي أوروبا سأشرف الإمارات وليس عمر عبد الرحمن فقط

“برهان”: “جمال الوالي” رئيس من كوكب آخر



أكد الكابتن “برهان تية” مدرب المريخ الجديد أن حظ المريخ السعيد أعاد إليه “الوالي” من جديد لأنه رئيس استثنائي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وقال: (جمال الوالي رئيس من كوكب آخر ورجل يحظى بإجماع لا مثيل له وهو محل ثقة بالنسبة لجميع اللاعبين، لذلك لا أتوقع أن تواجه أي لاعب مشكلة طالما أن الوالي على رئاسة النادي).

ﻣﺤﺴﻦ سيد : ﺍللاعبين ﺍﻟﻘﺪﺍﻣﻰ والجدد وصلوا درجة عالية من الانسجام والتفاهم


ﺍﺛﻨﻰ ﺍﻟﻜﺎﺑﺘﻦ ﻣﺤﺴﻦ ﺳﻴﺪ ﺍﻟﻤﺪﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﻤﺮﻳﺦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻫﺐ ﺍﻟﺘﻲ
ﺃﺿﺎﻓﻬﺎ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﻟﺼﻔﻮﻓﻪ ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻻﺕ ﺍﻟﺘﻜﻤﻴﻠﻴﺔ ﻭﻗﺎﻝ ﺇﻧﻬﺎ ﺗﻤﻴﺰﺕ
ﺑﺎﻟﻤﻮﻫﺒﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﻭﺻﻐﺮ ﺍﻟﺴﻦ ﻭﺍﻻﻧﻀﺒﺎﻁ ﺍﻟﺘﺎﻡ ﻻﻓﺘﺎً ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻧﺠﻮﻡ
ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻼﺕ ﺍﻟﺘﻜﻤﻴﻠﻴﺔ ﻫﻢ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺟﺎﻫﺰﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻷﻧﻬﻢ ﺷﺎﺭﻛﻮﺍ ﻓﻲ
ﺍﻹﻋﺪﺍﺩ ﻣﻦ ﺃﻭﻝ ﻭﻫﻠﺔ ﻭﺗﺪﺭﺑﻮﺍ ﺑﺤﻤﺎﺱ ﻛﺒﻴﺮ ﻭﻟﺪﻳﻬﻢ ﺭﻏﺒﺔ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﻓﻲ
ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻟﻼﺣﻤﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ ﻭﺍﺳﺘﺒﻌﺪ ﻣﺤﺴﻦ ﺃﻥ ﺗﺤﺪﺙ ﺃﻱ
ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺗﺘﻌﻠﻖ ﺑﻐﻴﺎﺏ ﺍﻻﻧﺴﺠﺎﻡ ﻭﺍﻟﺘﻔﺎﻫﻢ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﺪﺍﻣﻰ ﻭﺍﻟﺠﺪﺩ ﻣﺸﻴﺮﺍً ﺇﻟﻰ
ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺏ ﺍﻟﻘﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺧﺎﺿﻬﺎ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺃﻗﺤﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺪﺩ
ﺃﺛﺒﺘﺖ ﻟﻪ ﺩﺭﺟﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻻﻧﺴﺠﺎﻡ ﻭﺍﻟﺘﻔﺎﻫﻢ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻔﻨﻲ
ﻟﻦ ﻳﺘﺨﻮﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﺑﺄﻱ ﻻﻋﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪ ﻣﻌﻬﻢ ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺓ
ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻼﺕ ﺍﻟﺘﻜﻤﻴﻠﻴﺔ ﻣﺘﻮﻗﻌﺎً ﺃﻥ ﻳﺆﺩﻱ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻷﻫﻠﻲ
ﻭﺃﻥ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺭﺣﻠﺔ ﺍﻻﻧﺘﺼﺎﺭﺍﺕ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ .

المجر تسرق فوزاً مثيراً من النمسا وتتصدر المجموعة السادسة

تمكن منتخب المجر من التغلب على منتخب النمسا في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب نوفو دي بوردو ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو" 2016 المقامة حالياً في فرنسا لحساب المجموعة السادسة.

ويعود الفضل لتحقيق هذا الفوز للمنتخب المجري للثنائي آدم سالاي مهاجم الفريق في الدقيقة 62، والبديل المتميز زولتان ستيبر في الدقيقة 88 ليخطفان فوز مهم للغاية لمنتخب بلادهما في بداية المشوار الأوروبي.

بدأت المباراة بقوة كبيرة من منتخب النمسا الذي سدد لاعبه ديفيد ألابا كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى منتخب المجر لتُعلن عن بداية مباراة ستشهد الكثير من الإثارة.

بعدها تمكن ألابا أيضاً من الوصول إلى منطقة جزاء منتخب المجر عن طريق تلقيه تمريرة من زميله المهاجم أرناوتوفيتش ليسددها، لكن الحارس غابور كيرالي "أكبر لاعب يشارك في اليورو عبر التاريخ" من الإمساك بها بسهولة.

وبعد مرور فترة من الوقت تمكن منتخب النمسا من شن هجمة رائعة انتهت عند اللاعب يانوزوفيتش الذي سددها بطريقة رائعة للغاية تصدى لها كيرالي حارس المجر بطريقة أروع لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني، بدأ منتخب المجر بقوة على عكس الشوط الأول وتمكن من تهديد مرمى منتخب النمسا بعدد من الكرات انتهت بتسجيله الهدف الأول عن طريق اللاعب آدم سلاي في الدقيقة 62.

لكن المنتخب النمساوي رفض الاستسلام وتحرك بقوة من أجل معادلة النتيجة، لكنه تلقى صدمة قوية بطرد اللاعب ألكساندر دراغوفيتش مدافع الفريق في الدقيقة 66 بتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

تداولت السيطرة على مجريات اللعب بين المنتخبين وسط تفوق أكبر للمنتخب المجري المتفوق في العدد والنتيجة، حيث شن مجموعة من الهجمات المرتدة الخطيرة على دفاعات النمسا لكنها افتقدت إلى الدقة في إنهائها.


وبينما اقتربت المباراة من النهاية قام منتخب المجر بشن هجمة مرتدة رائعة انتهت عند اللاعب زولتان ستيبر "البديل" ليقوم بوضعها في الشباك من فوق الحارس ألمير معلناً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 88، لتنتهي بعدها المباراة بفوز المجر على النمسا بهدفين نظيفين.

وأصبح منتخب المجر يمتلك في رصيده ثلاث نقاط يدعم بها موقفه في المموعة الثانية التي تضم كل من منتخبي البرتغال وأيسلندا اللذان سيلعبان الليلة أيضاً، ويبقى منتخب النمسا بدون نقاط.

عاجل: إقالة دونجا من تدريب البرازيل

إقالة كارلوس دونجا من تدريب البرازيل بعد الخروج من كوبا امريكا



قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إقالة كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب الأول.

وجاءت إقالة دونجا بعد يوم واحد من خروج المنتخب البرازيلي من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم عبر الهزيمة أمام بيرو بهدف مثير للجدل.


وعاد دونجا لتدريب المنتخب البرازيلي خلفا لمواطنه لويز فيليبي سكولاري بعد السقوط المدوي للفريق في المونديال البرازيلي.

ولكن دونجا ظل على صفيح ساخن خاصة بعد خروج الفريق من دور الثمانية في كوبا أمريكا والعروض الهزيلة له في تصفيات مونديال روسيا .2018

اكملت قناة النيلين الفضائية كافة الترتيبات المتعلقة بنقل مباراة الغد


اكملت قناة النيلين الفضائية كافة الترتيبات المتعلقة بنقل
مباراة الغد "الاربعاء" بين الهلال والخرطوم الوطني ضمن المباريات المؤجلة لدوري الممتاز، عند الساعة ال 10 مساءاً ، فى حين تقوم قناة السودان دراما بنقل مباراة الأهلي شندي والمريخ في ذات التوقيت ..