15 نوفمبر 2022

تأجيل قرعة مجموعات الأبطال والكونفدرالية

 


أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن تأجيل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا و الكونفدرالية التي كان من المقرر إجراءها يوم غد الأربعاء الموافق 16 نوفمبر 2022.

وذكر الكاف في بيانه أنه سيتم الإعلان عن تاريخ ووقت جديدين لاحقاً.


افتتاح المركز الإعلامي للدولة المستضيفة لتغطية فعاليات كأس العالم

 


محطة متكاملة لخدمة الإعلاميين وممثلي جهات البث طوال أيام المونديال

افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث رسمياً المركز الإعلامي للدولة المستضيفة، في مدينة مشيرب قلب الدوحة، والذي يقدم الخدمات والتسهيلات للآلاف من ممثلي وسائل الإعلام، لتغطية فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تنطلق الأحد المقبل، بمباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور في استاد البيت..

وفي تصريح لها حول افتتاح المركز؛ أعربت السيدة فاطمة النعيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادتها بالترحيب بممثلي وسائل الإعلام من أنحاء العالم، لتغطية منافسات وفعاليات البطولة، التي تقام لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط..

وأضافت: "يأتي افتتاح المركز الإعلامي للدولة المستضيفة ضمن جهودنا المتواصلة لتزويد ممثلي وسائل الإعلام، من مراسلين، وممثلي جهات البث، والمصورين، بتجربة سلسة وفعالة، في موقع متكامل يقدم لهم خدمات ومرافق متطورة لتأدية مهام عملهم خلال تغطية منافسات البطولة والفعاليات المرافقة، التي تقام في أنحاء قطر خلال الحدث العالمي.".

وأضافت: "نتطلع إلى التعاون الوثيق مع وسائل الإعلام من أنحاء العالم لتغطية كأس العالم قطر 2022، في نسخة فريدة من المهرجان الكروي، الذي يستقطب اهتمام مجتمع كرة القدم والمشجعين في كل مكان.".

ويقدم المركز الإعلامي للدولة المستضيفة كل ما يحتاجه الإعلاميون لأداء مهامهم طوال فترة مونديال قطر 2022، حيث يضم العديد من المرافق، من بينها قاعة للمؤتمرات الصحفية واستوديوهات ومكاتب للعمل، إضافة إلى الدعم التقني والخدمات التي تلبي احتياجات المصورين، وقاعة الإعلاميين التي تتسع لـ 100 شخص، ومطعم يقدم تشكيلة منوعة من الوجبات من فندق W الدوحة. ويعمل المركز على مدار الساعة خلال البطولة العالمية، والتي تختتم بالمباراة النهائية في استاد لوسيل 18 ديسمبر المقبل..


وسيتابع الإعلاميون البث المباشر لمباريات كأس العالم عبر شاشات ضخمة في المركز الإعلامي للدولة المستضيفة، والذي سيشهد مؤتمرات صحفية خلال البطولة، ويتيح للإعلاميين الفرصة لإجراء مقابلات مع المتحدثين باسم اللجنة العليا، أو ممثلي الجهات الحكومية المعنية في البلاد.

وتتسع قاعة المؤتمرات الصحفية لـ 140 صحفياً وما يصل إلى 25 موقعاً للكاميرات..

وسيجري نقل المؤتمرات الصحفية على الهواء مباشرة لمندوبي وسائل الإعلام المتواجدين في مكاتبهم، بما يزيد السعة إلى قرابة 500 إعلامي..

كما يضم المركز أربعة استوديوهات للبث لخدمة جهات البث بنظام الحجز المسبق.

ويضم المركز 300 مكتباً لممثلي وسائل الإعلام وفق أسبقية الحضور، وجرى تزويد جميع المكاتب بخدمة الإنترنت، إضافة إلى توفير بعض أجهزة الكمبيوتر لاستخدام الإعلامين، كما يقدم موظفون من إدارة تكنولوجيا المعلومات خدمات الدعم الفني والمساعدة المطلوبة للتعامل مع أي مسائل تقنية وتوفير الحلول لها على الفور..

إلى جانب ذلك؛ تتوفر بالمركز الإعلامي للدولة المستضيفة خدمات للمصورين المشاركين في تغطية المونديال، بالتعاون مع شركتي نيكون وكانون، ويقدم المكتب الصيانة المجانية، إضافة إلى بيع قطع الغيار الأساسية للكاميرات ومعدات المصورين..

وبإمكان الإعلاميين الراغبين في تغطية فعاليات كأس العالم 2022، من قطر أو من بلدانهم التسجيل في بوابة قطر الإعلامية، المنصة الرقمية المبتكرة التي توفر لمندوبي وسائل الإعلام وصانعي المحتوى وممثلي جهات البث مجموعة واسعة من المصادر الإخبارية لمساعدتهم على أداء مهامهم..

وتقدم البوابة الإلكترونية محتوىً حصرياً من الدولة المستضيفة للبطولة، كما تسهّل للإعلاميين الذين سيحضرون فعاليات المونديال الحصول على العديد من الخدمات؛ من بينها طلبات إجراء مقابلات صحفية مع المتحدثين باسم اللجنة العليا أو ممثلي الجهات الحكومية المعنية، إضافة إلى حجز الاستوديوهات، وتقديم طلبات جولات الإعلاميين.

معتصم جعفر يُحفز طاقم تحكيم نهائي كأس السودان



كشف الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم عن أنهم في الاتحاد سيكرمون طاقم التحكيم الذي أدار المباراة النهائية لبطولة كأس السودان القومية بين الهلال وأهلي الخرطوم، بقيادة حكم الفاشر القومي "عبد العزيز أدم"، نظراً لما قدموه مو عمل مميز.

فلوران الى فرنسا

أعلن نادي الهلال مغادرة مديره الفني الكنغولي فلوران إيبينجي، إلى فرنسا فجر الثلاثاء.. ونقل المكتب الإعلامي للنادي حديثا منسوبا لدائرة الكرة أن المدرب الكنغولي غادر إلى هناك لأسباب خاصة.. وحدد النادي موعد عودة مدربه بيوم السبت المقبل، فيما ستكون تدريبات الهلال مستمرة تحت قيادة الطاقم المساعد بقيادة الوطني خالد بخيت.. ويستعد الأزرق لمواجهة حي العرب بورتسودان يوم 20 نوفمبر الجاري في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

الهلال السوداني يفقد خدمات سينجوني 6 أسابيع



 بات في حكم المؤكد أن يفقد فريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني، خدمات لاعبه الإيفواري كلود سينجوني، لمدة 6 أسابيع.

وكشفت الوحدة الطبية بالنادي الأزرق السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، عبر الصفحة الرسمية للنادي بفيسبوك، أن كلود سينجوني أصيب بقطع جزئي في الرباط الصليبي، في الحصة التدريبية للفريق يوم الأحد الماضي.

وأوضح الدكتور عوض الجعلي رئيس الوحدة الطبية بنادي الهلال، أن اللاعب سينجوني خضع لفحوصات طبية اشتملت على رنين مغنطيسي وصور أشعة، وتأكدت إصابته في الرباط الصليبي، وتقرر أن يخضع لعلاج طبيعي وبرنامج تأهيلي لمدة 6 أسابيع.

يذكر أن الهلال السوداني أكد اليوم الثلاثاء، أنه سوف يفقد خدمات قلب الدفاع إبراهيم وضاح بعد أن أثبت التشخيص إصابته بالغضروف.

قرارات لجنة الإنضباط برئاسة مهدي البحر



عقدت لجنة الإنضباط المنتخبة بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعا ظهر يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) ترأسه مولانا مهدي محمد خليل البحر رئيس اللجنة وبعد التداول والنقاش في القضايا المقدمة إليها أصدرت القرارات التالية:

أولا : قررت اللجنة شطب الدعوي في مواجهة فرحة حسام مشرفة نادي السيدات لهلال الأبيض.

ثانيا : قررت اللجنة إستدعاء المدرب العام للمنتخب الأولمبي محمد محي الدين الديبة كشاهد في دعوي ناهد بشير الباقر.

ثالثا : قررت اللجنة تجديد إستدعاء رئيس لجنة تطبيع إتحاد الدويم حسن محمد عبد الباقي لجلسة يوم 3 ديسمبر 2022م .

رابعا : قررت اللجنة إيقاف لاعب فريق نمور الجول الباوقة عبد الرحمن السيد شبو لمدة عام عن ممارسة اي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم. 

خامسا : قررت اللجنة إيقاف المدرب العام لفريق نمور الجول الباوقة أحمد رمضان لمدة عام عن ممارسة اي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم. 

سادسا : قررت اللجنة إيقاف لاعب فريق نمور الجول الباوقة حماد رحمة حماد لمدة ستة أشهر عن ممارسة اي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم. 

سابعا : قررت اللجنة إيقاف مدير الكرة بنادي كوبر علي إدريس وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر وحرمانه من دخول الإستادات.

إتفقتا على تبادل الخبرات رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات تلتقي نظيرتها بالاتحاد الكويتي وتصف الزيارة بالناجحة

 إتفقتا على تبادل الخبرات

رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات تلتقي نظيرتها بالاتحاد الكويتي وتصف الزيارة بالناجحة



أشادت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني لكرة القدم منال علي بشرى المنصور باللقاء الذي جمعها بنظيرتها فاطمة مسعود حيات مسؤولة كرة القدم  للسيدات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم والذي جاء على هامش مشاركتها في مؤتمر التحول الرقمي في التعليم الذي نظمته جامعة الدول العربية.

وكشفت منال البشرى عن مكاسب عديدة للزيارة التي وصفتها بالناجحة، والتي تمثلت في الإتفاق بين الطرفين  على تبادل الخبرات الإدارية والفنية وإقامة عدد من التجارب الودية بين المنتخب الوطني للسيدات السوداني ونظيره الكويتي مؤكدة بأنها أي الخطوة ستصب في مصلحة الطرفين ْ وتحديدا المنتخب السوداني  وستعمل على تطويره ورفع قدرات اللاعبات  سيما وأن المنتخب حديث التكوين والظهور مقارنة بالمنتخبات الأخرى على المستويين العربي والإفريقي.

وتقدمت البشرى بالشكر لسعادة  سفير السودان بالكويت عوض الكريم الريح والقنصل سحر عمر عبد الرازق وهنية يوسف حسن لمساهمتهم في انجاح الزيارة والترتيب للقاء مع الإتحاد الكويتي لكرة القدم.

 وأشارت منال البشري إلى أن مثل هذه التفاهمات ستتواصل مع عدد من الإتحادات النظيرة والتي كانت قد بدأت مع الإتحاد التنزاني لكرة القدم وذلك لكسب المزيد من الخبرات وبالتالي تحقيق النجاحات.

وحيت الجهود الكبيرة لأسرة السفارة السودانية بالكويت في إنجاح اللقاء وما سيتحقق من مكاسب قادمة.

انطلاقة التسجيلات التكميلية 16 يناير

 


عقدت لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعا مهما يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة نائب رئيس الإتحاد رئيس اللجنة الأستاذ معتصم عبد السلام عوض ونظرت اللجنة في عدد من الموضوعات المدرجة علي جدول أعمالها وإتخذت القرارات التالية:


أولا- قررت اللجنة في شكوى الأهلي الخرطوم مخاطبة اللاعبين للرد عليها

ثانيا- وفي شكوى اللاعب ريتشارد مارشال  ضد نادي الرابطة كوستي قررت اللجنة ان يدفع نادي الرابطة كوستي للاعب مبلغ وقدرة 76000الف جنية سوداني في مدة أقصاها خمسة عشرة يوما

ثالثا- ارجأت اللجنة بقية الشكاوي  للإجتماع القادم .لطلبها مزيد من المستندات

رابعا- قررت اللجنة مخاطبة مجلس الإدارة من أجل إقامة الورشة القومية للإتحادات المحلية لربطها بالتسجيلات الإلكترونية.

خامسا- قررت اللجنة ان تبدأ التسجيلات التكميلية 16 يناير للعام 2023 الى 31 من نفس الشهر.

سادسا- قررت اللجنة في شكوى اللاعبين خالد هشام وزرياب يوسف ضد نادي الخرطوم منح مهلة لنادي الخرطوم الوطني للرد حتى الأحد القادم الموافق يوم 20 نوفمبر.

استعداداً لتجربتي رواندا صقور الجديان تحط الرحال في كيجالي البعثة تحل بفندق "هيل هوب" وممثل السفارة والجالية السودانية والإتحاد الرواندي في الاستقبال

 استعداداً لتجربتي رواندا

صقور الجديان تحط الرحال في كيجالي

البعثة تحل بفندق "هيل هوب"  وممثل السفارة والجالية السودانية والإتحاد الرواندي في الاستقبال

كيجالي: التيجاني محمد أحمد

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى مطار كيجالي في الثالثة من عصر الثلاثاء وسط استقبال حافل من السفارة السودانية والجالية وممثل اتحاد رواندا.. ويخوض السودان مباراتين وديتين أمام نظيره الرواندي يومي 17 و19 نوفمبر الجاري ضمن ايام الفيفا للعب الدولي في اطار استعداداته لتصفيات أمم أفريقيا 2023 كوت ديفوار.

///

استقبال من السفارة والجالية

وكان في استقبال بعثة منتخبنا 

الوطني - والتي يترأسها الاستاذ معاوية محمد نور عضو مجلس اتحاد الكرة- القائم بأعمال  السفارة السودانية الاستاذ علي محمد وسعادة العميد محمد ميرغني الملحق العسكري ونفر كريم من أبناء الجالية السودانية الذين رحبوا بالبعثة.

/////

رئيس البعثة يؤكد الأهمية

من جانبه أكد الاستاذ معاوية محمد نور رئيس البعثة أهمية هذه المباريات خلال أيام الفيفا مشيرا إلى أن نتائج المباريات التي تخوضها المنتخبات تساهم في تحسين التصنيف وتضيف الخبرة لنجوم المنتخب.

وقال رئيس البعثة أن الاتحاد العام لكرة القدم يولي المنتخبات اهتمام كبير ويحرص على الاستفادة من الايام نافذة الفيفا للعب الدولي.

//////////



القائم بالأعمال: سعدنا بزيارة المنتخب والرياضة عمل دبلوماسي

رحب الاستاذ علي محمد، القائم بأعمال السفارة السودانية، بالبعثة والمنتخب وأبدى سعادته بحضور صقور الجديان وتلبية الدعوة وقال: سعدنا بوصول منتخبنا الوطني والذي سيؤدي مباريات ودية امام نظيره الرواندي، لافتا إلى الفائدة التي سيجنيها ابناء برهان تية من التجربتين الاعداديتين. 

وأضاف: كرة القدم سفارة والدعوة التي وجهها الاتحاد الرواندي تؤكد أن الرياضة سفارة وتقوم بالعمل الدبلوماسي. 

وتابع: المباريات التي سيخوضها المنتخب في ايام الفيفا سيحرض كل ابناء الجالية على حضورها وتشجيع المنتخب.

//////////



الملحق العسكري: سنكون عونا لصقور الجديان

عبر سعادة العميد محمد ميرغني الملحق العسكري لسفارة السودان برواندا عن سعادته بزيارة المنتخب وخوض تجربتين اعداديتين امام نظيره الرواندي، وتحدث قائلا: نحن في غاية السعادة لهذه الزيارة والتي نعتبرها فال حسن في مشوار المنتخب في مقبل المواعيد،  سنقدم كل ما يلزم ونكون خير عون لابناء الوطن، واختتم: نتمنى أن يستفيد من التجارب الإعدادية ويظهر بمستوى طيب.

السنتر : استقبال تاريخي لفريق الزومة الخرطوم بالولاية الشمالية

 

وصلت بعثة فريق الزومة الخرطوم الي مروي قادمة من مدينة بربر بعد ادائها مباراتها مع الاهلي شندي التي انتهت بالتعادل دون اهداف ضمن الاسبوع الثامن للدوري الممتاز
 فريق الزومة الخرطوم زيارته الاولي بعد الصعود للدوري الممتاز لمواجهة فريق الاهلي مروي في الاسبوع التاسع 

أهالي الزومة استقبلت الفريق استقبال تاريخي والحفاواة التي ظهر بهم في مواقع التواصل الاجتماعي  وهذا ديدنهم الجميل والإرث المغروس فيهم بالأصالة وشهامة الرجال الاوفياء  

لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين تجتمع ظهر الثلاثاء

 


تعقد لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعا مهما عند الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم (2) برئاسة نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة الأستاذ  معتصم عبد السلام عوض ويناقش الإجتماع عددا من الموضوعات المهمة علي رأسها إقامة دورة للإتحادات المحلية لربطها بنظام الإنتقالات الإلكترونية بجانب النظر في عدد من الشكاوي المقدمة للجنة.

صقور الجديان تصل مطار اديس ابابا في طريقها الى كيجالي

أديس أبابا: التيجاني محمد أحمد

وصلت بحمد الله وتوفيقه بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) الى مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الساعات الأولى من فجر اليوم

وستغادر البعثة إلى العاصمة الرواندية كيجالي في الحادية عشر إلا ربع من صباح اليوم الثلاثاء لخوض  تجربتين وديتين أمام المنتخب الرواندي مستفيدا من نافذة الفيفا للعب الدولي يومى 17 نوفمبر و19 نوفمبر 2022م.

قرار صعب : الأهم تتويج الهلال

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين

الأهم تتويج الهلال




توج الهلال بكأس السودان بالركلات الترجيحية نعترف انه في تدني في المستوى واهلي الخرطوم قدم مباراة كبيرة ومن ضمن خطط الفوز على اي فريق هو احترامه امس الهلال لم يحترم اهلي الخرطوم وكاد ان يفقد اللقب لكن الأهم تتويج الهلال. 


الحديث عن المحترفين واللاعبين المحليين وغيره الآن لا يفيد، الفريق، حقق الفوز في خمسة مباريات على التوالي في الدوري، ضغط الدوري واللعب مع المنتخب كلها عوامل تؤثر على الفريق، ولاتنسى السفر للولايات لأداء المباريات، يعني في الدول الأخرى السفر للمباريات في الولايات بكون عبر الطيران ونحن اللاعبين يسافرون بالبص وهذا إرهاق للاعبين لذلك كيف ننتظر أداء كبير من لاعبين يتنقلون  من هنا وهناك.


هذا المستوى ليس مستوى يؤهل الفريق للمجموعات لذلك نتمنى ان يستعد الهلال بشكل أفضل لدور المجموعات التي تجري قرعتها غداً الأربعاء لان دور المجموعات يحتاج إلى مستوى عالي، لياقة بدنية عالية، مجهود ذهني وبدني، السرعة، استغلال الفرص، التركيز،عدم الاستسلام يعني مامعناها فريق لعب بشكل دفاعي ان تستلم له هناك حلول للوصول إلى المرمى. 


نفس المحترفين الذين قلتم عنهم انهم الأفضل هم نفسهم الذين لعبوا مباراة امس اهلي الخرطوم، كل مباراة لها ظروفها، وكل بطولة لها لاعبين يعني التتويج بأبطال أفريقيا يحتاج لاعبين بمواصفات معينه،يحتاج تخطيط وعمل احترافي يتبعه صبر،نحن في السودان صعب تصبر على اللاعبين والمدربين، رغم انه في لاعبين جاهزين ما محتاجين صبر طوالي بحجزوا مكانهم في التشكيل الأساسي، وفي مدربين محتاجين ان توفر ليهم بيئة عمل مناسبة. 

لذلك يجب أن تفرق في البداية عندما تختار لاعب او مدرب هل هذا يحتاج صبر وهل لك القدرة على الصبر يجب أن تعمل موزانه منذ البداية وتعرف ماذا تريد من التعاقدات الجديدة. 

ليت كل بعثة يكون معها اداري مثل" دينق ملك " شغل احترافي، يعمل بدون ملل من أجل توفير كل شئ يحتاجه اللاعبين، وصول منتخب جنوب السودان تحت 20عاماً إلى أمم أفريقيا في مصر كان عمل جماعي ودينق وضع بصمته في هذا العمل.

السنتر : لجنة الانضباط بسيكافا تصدر عقوبة تأديبية ضد جمهورجنوب السودان بعد تحطيم ملعب الهلال وتغرم الاتحاد

 

دارالنعيم عابدين 

اكد  نائب رئيس اتحاد جنوب السودان لكرة القدم شارلس ادوار  ان ما جرت من أحداث في استاد الهلال في مباراة جنوب السودان و  إثيوبيا في الدور نصف النهائي من بطولة سيكافا 2022 وفقآ لتقرير مراقب المباراة ، 

 تم كسر مقاعد ملعب الهلال و تضرر سياج المحيط بالملعب لهذا السبب قررت  اللجنة التأديبية بعد أن نظرت في التقرير  ​​والأدلة المقدمه  عن تصرفات مشجعي جنوب السودان  ، 

وفقآ. للمادة 16الفقرة (2) من قانون الفيفا للانضباط 

التي تنص على ان جميع الاتحادات والأندية مسؤولة عن السلوك الغير اللائق و تصرفات جمهورها  لذلك فرضت لجنة الانضباط عقوبات على اتحاد جنوب السودان لكرة القدم SSFA  

على النحو التالي

1/ على اتحاد كرة القدم بجنوب السودان دفع تعويضات  المقاعد التي تحطمت و قيمة ضرر السور الداخلي باستاد الهلال.

 2/ تغريم إتحاد جنوب السودان لكرة القدم بمبلغ قدره

 ألف دولار  ، (1000.00 دولار )

مستحقة الدفع لحساب سيكافا  CECAFA قبل بدء  تصفيات نهائيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار مطلع العام المقبل 2023

3/ يتم وضع جمهور جنوب السودان تحت رقابة صارمة لمدة عام  إذا تكرر  نفس الانتهاك ، سيعتبر  استفزازًا لهذا القانون.