27 نوفمبر 2020

ندوغوا سجل هدف فريقه وقاده للتاهل امام المريخ

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 



يواجه فريق الهلال اليوم السبت نادي فيبرس الاوغندي في ذهاب الدور التمهيدي في دوري ابطال أفريقيا وهناك عناصر مميزة في الافاعي على لاعبي الهلال مراقبتها وتعتبر مفاتيح اللعب في الفريق الاوغندي، ويعتمد على الفريق بشكل كبير عليهم وان نجح لاعبي الهلال في السيطرة على هؤلاء اللاعبين سيتمكن من تحقيق نتيجة مميزة امام الافاعي ومنهم  


 ابراهام ندغوا الذي يرتدي الرقم (10)  وهو من افضل من اللاعبين له خبرة كبيرة وتمكن من سانت يل هدف الفوز لفريقه في مباراة المريخ في ملعب سانت ماري وهذا الهدف منح فريقه التاهل بعد أن انتهت مواجهة الافاعي في امدرمان بهدفين مقابل هدف وكان الاوغندي يحتاج الي هدف وسجل أبراهام الهدف.

ابعاد جمال سالم من مواجهة فيبرس افضل خيار للهلال




كتبت :دارالنعيم عابدين 


لاحظت الاعلام الاوغندي كرر سؤال لمدرب الهلال زوران مانويلوفيتش من سيكون حارس الهلال في مباراة فيبرس يوم السبت في ذهاب الدور التمهيدي في دوري ابطال أفريقيا، هل جمال سالم او غيره؟ المدرب قال جمال وصل متأخروهوجزء من الفريق رغم أنه غاب عن المعسكر في مصر ويجب أن يثبت انه يستحق أن يكون الخيار الأول في النادي  إذا كان مستعدًا للعب، وأضاف مانويلوفيتش لم أحسم أمري بعد بشأن من يبدأ (في المرمى) وأضاف"جاء (جمال) متأخراً إلى المعسكر ويحتاج إلى إظهار استعداده وبعد ذلك سنقرر من سيبدأ في المرمى لكننا لم نقرر بعد. 


جمال حارس مميز وقدم الكثير للهلال والمريخ ولا نشك في انتمائه لفريق الهلال لكن في هذه المباراة اتمنى ان لا يشارك جمال سالم لأسباب كثيرة اولها انه غير جاهز ورغم انه تواجد مع منتخب أوغندا خلال مواجهة جنوب السودان لكنه لم يشارك عكس الحراس الآخرين في الهلال والدفع بحارس غير جاهز قد يشكل خطورة على الهلال. 


السبب الثاني مدرب فيبرس هو مدرب الحراس في منتخب أوغندا وصديق شخصي لجمال سالم ويعرف كل نقاط قوة وضعف الحارس جمال ويعتبر بالنسبة له كتاب مفتوح، كما أنه قال لي من أراد أن يعرفني عليه أن يسأل عني جمال سالم، وعلى الهلال ان يفاجئ الافاعي بحارس لايعرفون عنه شئ رغم ان الفريق شاهد الكثير من الفيدوهات لفريق الهلال ووقف على مستوي الحراس ولكن فيبرس يفضل ان يكون حارس المرمى جمال سالم. 


النقطة الثالثة جمال سالم صديق لكل من أبراهام وخالد ودان وبشير هؤلاء تحدثت معهم واكدوا لي انهم يعرفون جمال سالم ليس لانه اوغندي فقط ولكن بينهم علاقة صداقة  ويعرفون الكثير عن جمال  وابعاد جمال سالم من مواجهة فيبرس افضل خيار للهلال، المباراة تحتاج إلى تركيز ذهني وجاهزية من

النواحي، نتمنى من الهلال ان يقدم مباراة مميزه وان يبحث عن الفوز في ملعب سانت ماري وليس صعب أن لعب بتركيز وراقب مفاتيح لعب الافاعي والدفاع ينتظره دور كبير في هذه المباراة.

حارس الافاعي للسنتر :لقاء الهلال تحدي ﻛﺒﻴﺮ ﻟﻨﺎ ﻭﺳﻨﺴﻌﻰ ﻟﺘﺨﻄﻲ الفريق

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


ﺃﻛﺪحارس مرمي الافاعي بشير سسكاجيا في تصريح خص به "السنتر الرياضية "ان المباراة ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺻﻌﺒﺔ لأن فيبرس ﻳﺮﻳﺪ ﻭﺗﺴﺠﻴﻞ أهداف في مرمي الهلال ﻟﺬﻟﻚ ﺃﻃﺎﻟﺐ ﻻﻋﺒﻴﻦ الافاعي ﺑﺎﻟﺘﺮﻛﻴﺰ  ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ اليوم ﺑﺠﺪﻳﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﻟﻤﺸﻮﺍﺭ، دعم الإدارة سيساهم في  ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺣﻠﻢ الجماهيرواكد  أن  دعم الإدارة  ﺍﻟﻘﻮﻱ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﻟﻠﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ سيساهم في  ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺣﻠﻢ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮفيبرس و  ﺃﻥ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮ الافاعي ﻻ ﺗﺸﺒﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻄﻮﻻﺕ ﻭﺗﺮﻏﺐ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻓﻲ ﺣﺼﺪ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻷﻭﻝ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎﺕ. 


 لقاء الأزرق تحدي ﻛﺒﻴﺮ ﻟﻨﺎ


ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻋﻠﻰ الهلال ﺿﺮﻭﺭﻳﺎ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ وعملنا  ﺑﺸﻜﻞ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻣﺴﺘﻮانا ﺑﻌﺾ  ﻭﺗﻨﻔﻴﺬ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺠﻤﻞ الخططية ولقاء الأزرق تحدي ﻛﺒﻴﺮ ﻟﻨﺎ، ﻭﺳﻨﺴﻌﻰ ﻟﺘﺨﻄﻲ الفريق و ﻫﺪﻓﻨﺎ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ ﻫﻮ التأهل إلى الدور القادم

فريد : الهلال فريق متمرس وعلينا الفوز وتسجيل أهداف كافية




كتبت:دارالنعيم عابدين 


قال مدرب فريق فيبرس الاوغندي فريد كاجوبا  انه يدرك جيدا التهديد الذي يشكله الهلال  قبل لقاء فريقه في الدور التمهيدية من دوري أبطال أفريقيا على ملعب سانت ماري. 


 وأكد انه حريص على تحقيق نتيجة جيدة تجعلهم يتفوقون على المتأهلين للنهائي مرتين في مباراتين، وقال كاجوبا نعرف أنهم فريق متمرس وأضاف لديهم لاعبون جيدون من بينهم  جمال سالم حارس مرمي منتخب أوغندا، لكننا كفريق لدينا أهدافنا  وهي بلوغ مراحل المجموعات بدوري أبطال أفريقيا . وآمل أن نحقق هذا الهدف ، فنحن كمدربين ولاعبين وإدارة ندرك أن هذا هو الوقت المناسب لنا للقيام بجولة جيدة في هذه المسابقة، الكل يدرك أنه يتعين علينا الفوز بمباراة السبت حتى نرحل للخرطوم بميزة وأهداف كافية للتأهل

مؤتمر صحفي يسوده التفاؤل لمدرب وقائد فيبرس

 


كتبت :دارالنعيم عابدين 


وتحدث مدرب فريق فيبرس الاوغندي فريد كاجوبا والرئيس التنفيذي سيمون نجوبا والقائد خالد لواليوا  في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس عن استعداد الفريق وتنظيمه واستعداداته  قبل المباراة ضد نادي الهلال، حيث أكد فريد جاهزية فريقه للمواجهة وانه طالب بالتركيز. 


واكد خالد أن المباراة صعبة ولكن علينا إدخال السعادة الي جماهيرنا رغم اننا نفقدهم بسبب فيروس كورونا ولكن الفوز على الهلال سيكون هديتنا 

وأكد والرئيس التنفيذي سيمون ان الإدارة وفرت كل شئ للاعبين والجهاز الفني من أجل الظهور بشكل مميز في دوري 

ابطال افريقيا والفوز على الهلال هو اول خطوة في مشوارنا