18 نوفمبر 2016

سبت البوندسليجا.. تجدد الصراع الأزلي بين دورتموند وبايرن



عودة محتملة لماركو ريوس ومواجهة ماريو جوتزه وماتس هوميلز هي أبرز الظواهر المصاحبة لمباراة كلاسيكو الدوري الألماني التي تجمع بوروسيا دورتموند بضيفه بايرن ميونيخ السبت في المرحلة الحادية عشر من البوندسليجا.
وما يزيد من إثارة المباراة هو ابتعاد بايرن ميونيخ عن الصدارة للمرة الأولى منذ 14 شهرا بعدما فاز أقرب ملاحقيه لايبزيج الجمعة وانقص على القمة.
وكان بايرن يتربع على صدارة البوندسليجا منذ 22 سبتمبر 2015، وفاز في مايو الماضي بلقب البوندسليجا للمرة الرابعة على التوالي في رقم قياسي، قبل أن يفقد الجمعة فقط صدارة الموسم الحالي.
ولكن الانتقال من عهد المدرب الأسباني بيب جوارديولا إلى عصر المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي لم يسر على نحو مثالي، رغم فوز الفريق في سبع من أخر عشر مباريات كما أنه لم يتعرض لأي هزيمة.
ويواجه بايرن منافسة شرسة من جانب لايبزيج، الذي يكن له الكثيرون الكراهية بسبب الدعم المبالغ فيه الذي يتلقاه من شركة "ريد بول" النمساوية لمشروبات الطاقة.
ويقدم لايبزيج الصاعد هذا الموسم للبوندسليجا، عروضا مذهلة جعلته ينفرد بالصدارة، حيث حقق أفضل مسيرة على الاطلاق لفريق صاعد حديثا إلى البوندسليجا.
ويحتل دورتموند المركز الخامس بفارق ست نقاط عن بايرن، بعدما أنهى مسيرة خالية من الانتصارات امتدت لأربع مباريات متتالية.
ويطمح دورتموند إلى تقليص الفارق مع بايرن إلى ثلاث نقاط، وعودة ريوس الذي لم يشارك مع الفريق منذ نهائي كأس ألمانيا في مايو الماضي أمام بايرن وكذلك غيابه عن يورو 2016 بسبب الإصابة في الفخذ، قد تعطي الفريق دفعة قوية.
ومن غير المتوقع أن يشارك ريوس منذ البداية ولكن المدرب توماس توشيل قد يدفع به من على مقاعد البدلاء، حيث قال "من الرائع مشاهدة ماركو في التدريبات".
كما أن المباراة بمثابة تحدي خاص لجوتزه بعد ثلاثة مواسم غير ناجحة مع بايرن بعد انتقاله اليه في 2013 قادما من دورتموند، وكذلك الحال بالنسبة لسيباستيان رودي الذي انتقل من بايرن إلى دورتموند الصيف الماضي.
الحال ذاته ينطبق على المدافع هوميلز الذي عاد إلى النادي الذي اكتشفه بعد ثمانية أعوام قضاها في دورتموند، ومن المرجح أن يواجه استقبالا عدائيا في ملعب سيجنال ايدونا بارك من قبل 80 الف مشجع لدورتموند.
وقال هوميلز لصحيفة بيلد "كرة القدم عاطفية وليس لدي مشكلة إذا تم استهدافي".
هوميلز ورفاقه يعرفون تماما ما ينتظرهم في مباراة كلاسيكير التي تحظى باهتمام العالم أجمع.
وحذر هوميلز "إنها مباراة غاية في الأهمية، الكثير من الفرق بما فيها دورتموند تحاول تقليص الفارق معنا".
وأوضح فيليب لام قائد بايرن "نحتاج إلى تقديم أداء رائع، واللاعبون يدركون ذلك".,
المباراة أيضا تشهد مواجهة من نوع خاص بين الجابوني بيير اميريك اوباميانج مهاجم دورتموند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن حيث يقتسمان صدارة قائمة الهدافين برصيد 11 هدفا لكل منهما، خاصة بعد أن سجل اوباميانج أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في شباك هامبورج المباراة الماضية.
تجدر الإشارة إلى أن ليفاندوفسكي كان لاعبا في دورتموند لكنه رحل عنه قبل عامين وانضم إلى بايرن.
ويلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ المتعثر السبت مع ضيفه كولون صاحب المركز السادس في ديربي الرين.
وفي مباريات أخرى السبت يلتقي فولفسبورج مع شالكه وماينز مع فرايبورج واوجسبورج مع هيرتا برلين ودارمشتات مع انجولشتات.

رئيس الفيفا يقترح تخفيض عدد فرق الليجا


اقترح جيانو إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على بعض مسابقات الدوري الأوروبية تقليل عدد الفرق المشاركة في الدرجة الواحدة من 20 إلى 18 لتقليل ضغط المباريات.
وأضاف "الدوري الاسباني بفرقه العشرين ليس الصورة المثالية.. سواء على صعيد جدول المباريات او لغيرها من الأسباب."
وتم انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا في فبراير خلفا لسيب بلاتر الموقوف.
وكان انفانتينو اقترح زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا، كما اقترح زيادة عدد فرق مونديال الأندية إلى 32 فريقا على أن تقام البطولة في شهر يونيو

سبت الليجا.. صدارة الريال تخضع لاختبار حقيقي في الديربي


حالة من الالتباس سادت جميع أنحاء أسبانيا في الوقت الراهن نظرا لما اعتبروه بأن ريال مدريد يحتل صدارة الدوري الأسباني بفضل تعثر منافسيه وليس لأنه يستحق ذلك.
كفاءة وشخصية ريال مدريد لم تخضع لاختبار حقيقي حتى الآن في الموسم الحالي.
كل هذه الأمور ستتغير الآن ففي غضون 5 أسابيع يخرج كريستيانو رونالدو ورفاقه لمواجهة اتلتيكو مدريد ثم برشلونة، قبل أن يطير الفريق إلى اليابان للمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية.
وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال "ندرك أن أمامنا فترة اختبار تنتظرنا، علينا أن نكون منظمين بشكل جيد وحذريين".
وأضاف "الجميع يرغب في الفوز على الفريق المتصدر، وكذلك بطل أوروبا، هذه المباريات ستكون غاية في الصعوبة".
ويستعيد زيدان جهود بيبي وسيرخيو راموس ولوكاس مودريتش بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، ولكن يستمر غياب كاسميرو وتوني كروس والفارو موراتا.
ريال مدريد الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الموسم الحالي، يتصدر جدول ترتيب الليجا بفارق ست نقاط أمام اتلتيكو صاحب المركز الرابع ، والذي يدرك أنه لا بديل أمامه سوى الفوز على النادي الملكي خلال المباراة التي تجمع بينهما السبت على ملعب فيسنتي كالديرون في المرحلة الثانية عشر من المسابقة من أجل إحياء فرصته في المنافسة على اللقب.
وقال جابي قائد اتلتيكو "نحتاج حقا لتقليص الفارق في الصدارة، وهذا يعني ضرورة الفوز يوم السبت".
وأضاف "الريال فريق رائع، لكننا فزنا عليها عدة مرات من قبل، اعتقد حقا أننا سنفعل ذلك مجددا".
ومن المتوقع أن يلحق مهاجم أتلتيكو انطوان جريزمان بالمباراة رغم غيابه عن مباراة المنتخب الفرنسي أمام كوت ديفوار الثلاثاء، كما يستعد نيكولاس جايتان للعودة.
ولدى سؤاله حول توقعاته لنتيجة المباراة قال روبرتو كارلوس الظهير الاسطوري للريال "من الصعب القيام بذلك، ستكون مباراة رائعة".
وأشار روبرتو كارلوس "خسرت مرة واحدة أمام اتلتيكو خلال 11 عاما، لكن الفريق أصبح أكثر قوة في السنوات الأخيرة".
ولم يحقق الريال أي فوز على ملعب فيسنتي كالديرون في الدوري الأسباني منذ 2013، وستكون مباراة السبت هي أخر لقاء ديربي يقام على هذا الملعب قبل انتقال أتلتيكو لملعبه الجديد الصيف المقبل.
ويوم السبت أيضا يلتقي برشلونة الوصيف مع ضيفه ملقا، ولكن مثلث خط الهجوم الكاتالوني المؤلف من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار ربما يعاني من الارهاق بعد المشاركة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا .2018
ويفتقد برشلونة صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين عن الريال، جهود جيرارد بيكيه وخوردي البا واندريس انييستا.
وفي مباريات أخرى السبت يلتقي ديبورتيفو لاكوورنا مع ضيفه اشبيلية صاحب المركز الخامس وإيبار مع ضيفه سيلتا فيجو.
ويلتقي يوم الأحد ديبورتيفو الافيس مع ضيفه اسبانيول وبلنسية مع ضيفه غرناطة وسبورتينج خيخون مع ضيفه ريال سوسيداد واتلتيك بيلباو مع ضيفه فياريال صاحب المركز الثالث

بالمواعيد.. ماذا ينتظرك في "السبت الناري"؟


يشهد اليوم السبت مباريات "نارية" في مختلف المسابقات الأوروبية

- الساعة 12:00 جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي - العين الإماراتي (ذهاب نهائي ابطال اسيا)
- الساعة 14:30 مانشستر يونايتد - أرسنال (الدوري الإنجليزي)
- الساعة 17:00 ساوثهامبتون - ليفربول (الدوري الإنجليزي)
- الساعة 17:00 كريستال بالاس - مانشستر سيتي (الدوري الإنجليزي)
- 17:00 ستوك سيتي - بورنموث (الدوري الإنجليزي)
- الساعة 17:15 برشلونة - مالاجا (الدوري الأسباني)
- الساعة 19:00 اودينيزي - نابولي (الدوري الإيطالي)
- الساعة 19:30 توتنهام - وست هام (الدوري الإنجليزي)
- الساعة 19:30 بروسيا دورتموند - بايرن ميونخ (الدوري الألماني)
- الساعة 21:45 اتلتيكو مدريد - ريال مدريد (الدوري الأسباني)
- الساعة 21:45 يوفنتوس - بيسكارا  (الدوري الإيطالي)


يشهد اليوم السبت مباريات "نارية" في مختلف المسابقات الأوروبية

- الساعة 12:00 جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي - العين الإماراتي (ذهاب نهائي ابطال اسيا)
- الساعة 14:30 مانشستر يونايتد - أرسنال (الدوري الإنجليزي)
- الساعة 17:00 ساوثهامبتون - ليفربول (الدوري الإنجليزي)
- الساعة 17:00 كريستال بالاس - مانشستر سيتي (الدوري الإنجليزي)
- 17:00 ستوك سيتي - بورنموث (الدوري الإنجليزي)
- الساعة 17:15 برشلونة - مالاجا (الدوري الأسباني)
- الساعة 19:00 الانتاج الحربي - الاهلي (الدوري المصري)
- الساعة 19:00 اودينيزي - نابولي (الدوري الإيطالي)
- الساعة 19:30 توتنهام - وست هام (الدوري الإنجليزي)
- الساعة 19:30 بروسيا دورتموند - بايرن ميونخ (الدوري الألماني)
- الساعة 21:45 اتلتيكو مدريد - ريال مدريد (الدوري الأسباني)
- الساعة 21:45 يوفنتوس - بيسكارا  (الدوري الإيطالي)

عوض رمرم في ساعة رياضة قال المريخ سجل من اراده وترك من لا يرغب فيه وصفقة عاشور لم تكلفنا مليون دولار



قال امين مال المريخ عوض الكريم  في تصريح في برنامج ساعة رياضية الذي يقدمه الاستاد معتصم قال ان المريخ حسم امر كافة اللاعبين الاجانب دون معاناة و ان كاقة اللاعبين الذين تم التعاقد معهم وافقوا على الانتقال الى المريخ و اضاف: حينما تتحدث لاي لاعب عن المريخ يترك كل ما يخطط له و يعود للتوقيع للمريخ و قال ان اللاعب اوجو جاء بتوصية من انتوني و الحديث عن اعارته لا اساس له من الصحة و ان اللاعبين الذين تم الاستغناء عنهم عبر الجهاز الفني و قال ان المريخ احضر كل اللاعبين الذين يرغب في ضمهم و تركنا من لا نرغب فيهم واما بخصوص اوكرا المريخ رفض اعادة قيده و اخطرناه برغبتنا في التمديد له و نفي رمرم ان يكون الوالي منفردا بالقرارات الادارية و ان المجلس هو من يقرر بالاجماع.. وعن عقد اللاعب ادهم قال انه لم يوقع بمليون دولار كما اشيع .. و تحدث عن معسكر قال انه سيكون في انطاليا لمدة 21 يوم و سينتقل الى قطر و عن هاي قال انه مدرب المريخ و تسلم مهامه من اليوم و سجل زيارة لاستاد المريخ و اكد ان اي لاعب يتأخر عن الاعداد سيتم تطبيق اللائحة عليه و خصم جزء من راتبه واما عن اللاعب عنكبه قال انه انكر التصريحات المنسوبة اليه في صحيفة الزاوية و تم التحقيق معه و رفع التوصية لمجلس الادارة و ختم مرم تصريحاته قائلا: اي لاعب اردناه سجلناهو و لن تستطيع قوة خطفه منا .

المريخ يسبق جميع الأندية ويدشن تحضيراته اليوم



يدشّن فريق الكرة بنادي المريخ في السابعة من مساء اليوم بملعبه بامدرمان تحضيراته للموسم الجديد وسيؤدي الفريق مرانه الأول تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة الألماني انتوني هاي وبقية الطاقم المعاون المكون من الجزائري حكيم سبع مدرب الحراس والألماني هيلات مدرب الأحمال إلى جانب المدرب العام فاروق جبرة، ويتوقع أن يشارك في المران جميع اللاعبين الوطنيين الذين التحقوا بكشوفات الفريق في الميركاتو الحالي فيما سيتغيب الأجانب الذين يتوقع أن يصلوا الخرطوم خلال اليومين المقبلين، وسيتواصل برنامج المريخ الإعدادي يومياً حتى موعد السفر إلى تركيا خواتيم الشهر الحالي للانتظام في معسكر إعدادي طويل لمدة ثلاثة أسابيع ومن بعده يتوجه الأحمر للدوحة لتكملة البرنامج الثاني من الإعداد هناك، وسيكون المريخ أول أندية مسابقة الدوري الممتاز يبدأ تحضيراته للموسم الجديد حيث لم تحدد جميع الأندية بما فيها الهلال حامل لقب النسخة الأخيرة من الممتاز موعد انطلاقة تحضيراتها للموسم الجديد

نجم الهلال كاريكا يلبي رغبة طفل عمره 5 سنوات



في لفتة إنسانية بارعة لبى نجم الهلال السوداني مدثر كاريكا رغبة طفل لم يتجاوز عمره الخمس سنوات بمشاهدته وجهاً لوجه .وتعود تفاصيل المشهد الانساني الرائع الى أن احد الاصدقاء ويدعى أمير محمد الحسن التقى بوالد الطفل ) فراس ( الذي يعمل رقيب اول بالشرطة ودار الحديث حول طفله الوحيد الذي يشجع من بين الاسرة)نادي الهلال ( ومعجب لدرجة محيرة بنجم الهلال مدثر كاريكا ويلح يومياً في تحقيق امنيته برؤيته عياناً . ومن فرط اعجابه لُقب في الاسرة ) بكاريكا الصغير ( .نقل الاستاذ امير محمد الحسن الذي يعمل )رجل اعمال ( طلب الطفل الى كاريكا ووافق على الفور بتلبية طلبه وقد ترك جميع مشاغله وذهب للطفل من امدرمان الى منزله بالصحافة وسط مربع ) 30 ( .ومن العجيب ان الطفل ما ان سمع بنية كاريكا في زيارتهم بعد اتصالهم بوالده ظل واقفا. ينتظره امام منزلهم لعدة ساعات الى ان وصل كاريكا واحتفت به اسرة الطفل ) فراس ( احتفاءاً كبيراً واصيب الطفل بذهول ظل واجماً لاينطق من المفاجأة وتحقيق امنيته .. كما ظل كاريكا يحمله في حضنه طوال فترة الزيارة وهو يبادله حباً بحب واعجابا بإعجاب .وشكرت الاسرة نجم الهلال على انسانيته وتواضعه الجم وهو يطوي المسافات تاركاً ارتباطاته لتلبية رغبة طفل قد لايعيرها حتى العوام من الناس .وعبر الاستاذ امير محمد الحسن عن اللفتة البارعة لنجم الهلال كاريكا و تقديره وحُبه للناس دون تمييز أو طبقات وأشاد بهذا الموقف المتفرد للكابتن كاريكا الذي ينُم عن خلق اصيل ولاعب يحتل فعلاً مرتبة الكِبار و التزم للطفل بتكبير صورة كاريكا معه و إهدائها له في برواز أنيق يخلد ذكرى هذا الموقف الاصيل .

البرازيلي جاجا يصل للانضمام للهلال


وصل صباح اليوم البرازيلي جاجا و ذلك بغرض الانضمام للهلال في خانة اللاعبين الاجانب و كان اللاعب خاض تجارب احترافية بعدد من الاندية الاوربية آخرها مع نادي لوكرين البلجيكي و يتوقع ان ينضم اللاعب لكشوفات الازرق في حال اجتيازه الكشف الطبي