07 أكتوبر 2022

بقيادة شانتير تحكيم سوداني للقاء النصر واسبورتيف في الكونفدرالية


إختار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم سوداني لإدارة مباراة النصر الليبي واسبورتيف الرواندي المقامة في بنغازي يوم السادس عشر من الشهر الجاري ضمن فعاليات مرحلة الاياب للدور الأول من الكونفدرالية، وترأس الطاقم السوداني "محمود شانتير" حكماً للوسط، و"عمرحامد" مساعد أول، و"ناجي الفاتح" مساعد ثاني، و"عبدالعزيز جعفر" حكما رابعا.

وصول المهندس "محمد إبراهيم العليقي"نائب رئيس مجلس إدارة الهلال إلى دار السلام

 وصول المهندس "محمد إبراهيم العليقي"نائب رئيس مجلس إدارة الهلال، والسيد "علم الدين محمد عبدالله" عضو مجلس الإدارة، إلى دار السلام لمؤازرة ودعم الفريق قبل مواجهة الغد.


السنتر : 12 لاعب من ست دول في تشكيلة يانج أفريكانز



كتبت :دارالنعيم عابدين 


يلعب في فريق يانج أفريكانز التنزاني منافس الهلال في ابطال أفريقيا ست جنسيات من ست دول،  هي الكنغو الديمقراطية، بوركينا فاسو، بوروندي، مالي، غانا، أوغندا حيث يلعب 7من الكنغو، من مالي لاعب واحد الحارس  ديارا، من بوركينا فاسو  عزيز كي،  لاعب من بورندي بيجيريمانا،  من غانا موريسون، من أوغندا أوشو من الكنغو :مولوكو، ميايلي، ماكامبو، تيسيلا كيسيندا، بانغالا، دجوما شعباني لوماليزا.

الاجتماع الفني لمباراة الهلال و الشباب التنزاني الهلال يرتدي الأزرق و الشباب يرتدي الأصفر

 


انعقاد الاجتماع الفني لمباراة الهلال و الشباب التنزاني


الهلال يرتدي الأزرق و الشباب يرتدي الأصفر..


تنطلق المباراة الساعة الثالثة عصراً بتوقيت السودان غدا..


تفتح أبواب الملعب منذ العاشرة صباحا..


موافقة الكاف على حضور كامل سعة الملعب "60" ألف متفرج..

المباراة منقولة على قناة Azam sport HD1 التنزانية المشفرة.


السنتر تكشف قائمة اللاعبين الأجانب في يانج أفريكانز

 




دارالنعيم عابدين



يضم فايق يانج أفريكانز التنزاني 12 لاعب اجنبي هم :


1 ديارا - مالي

2- مولوكو - جمهورية الكونغو الديمقراطية

3 - ميايلي- جمهورية الكونغو الديمقراطية

4- ماكامبو - جمهورية الكونغو الديمقراطية

5  تيسيلا كيسيندا 

جمهورية الكونغو الديمقراطية

6 أوشو  أوغندا 

7 بنغالا - جمهورية الكونغو الديمقراطية

8 دجوما شعبان - جمهورية الكونغو الديمقراطية

9موريسون غانا 

10 لوماليزا - جمهورية الكونغو الديمقراطية

11 بيجيريمانا - بوروندي

12عزيز كي - بوركينا فاسو





فارس عبدالله جمهور الشباب لا يخيف الهلال




 أكد لاعب الرواق الأيسر بالهلال فارس عبد االله جاهزية الهلال لمباراة السبت واشار حدباي إلى أنهم تعاهدوا كلاعبين على الخروج بنتيجة ايجابية من جولة السبت وعن الجمهور التنزاني قال جمهور الشباب لا يخيفنا في شئ فالازرق يملك عناصر خبرة صالت وجالت في البطولات الافريقية وتعهد للجماهير الهلالية بسماع اخبار سارة من تنزانيا في مواجهة الغد ..

اطهر الطاهر يتعهد بظهور مثالي للهلال في دار السلام

 



تعهد الكابتن اطهر الطاهر بظهور مثالي للفريق في موقعة الشباب التنزاني واكد اطهر ان الازرق في كامل الجاهزية لنزال الشباب مشيرا الى ان معسكر الفريق الحالي أسهم كثيرا في تجهيزهم بالشكل المطلوب لهذه المواجهة وقال نحترم الشباب كفريق منافس ولكننا نبحث عن نتيجة ايجابية في هذه الجولة .

الهلال في مهمة صعبة أمام يانج أفريكانز بدوري الأبطال



يحل الهلال السوداني ضيفا على عملاق الكرة التنزانية يانج أفريكانز، مساء غد السبت، في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وتبدو مهمة الفريق الأزرق صعبة، كون مضيفه لم يخسر أي مباراة محلية في بلاده منذ نحو 16 شهرا، حيث حقق دوري الموسم الماضي دون هزيمة، كما توّج بالكأس والدرع الخيرية (السوبر).

ويسعى الهلال لبلوغ مجموعات دوري الأبطال على حساب يانج أفريكانز، للمرة الرابعة تواليا، بعد تجاوز إنييمبا وريفرز يوناتيد وأشانتي كوتوكو في النسخ الثلاث الأخيرة.

وتأهل النادي الأزرق لدور الـ32، بعدما تخطىسانت جورج الإثيوبي في الدور التمهيدي الأول، بالخسارة (1-2) على استاد مدينة بحر دار، والفوز بأم درمان (1-0).

تدرب صباح أمس ويتدرب اليوم صباحا وعصرا أولمبينا يكثف من تحضيراته لمواجهة البنيني بإشراف حمدان والديبة

 تدرب صباح أمس ويتدرب اليوم صباحا وعصرا

أولمبينا يكثف من تحضيراته لمواجهة البنيني بإشراف حمدان والديبة








أدي المنتخب الأولمبي السوداني تحت (23) سنة تدريبه الثالث بعد عودته من ليبيا والجزائر صباح أمس بمشاركة جميع اللاعبين وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المستشارالفني الكابتن حمدان حمد والمدير الفني محمد محي الدين الديبة والطاقم المعاون  الجمعة  وبحضور وتشريف عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم عضو لجنة المنتخبات الوطنية المشرف العام للمنتخب عبد الرحيم عثمان إبراهيم (القربة).

وإشتمل المران علي تدريبات متنوعة أداها اللاعبون بروح معنوية عالية تأهبا لمواجهة بنين في التصفيات الإفريقية والمحدد لها يوم الثالث والعشرين من إكتوبر 2022م بالجوهرة الزرقاء.

هذا وسيوالي المنتخب الأولمبي تحضيراته بمرانين صباح وعصر اليوم السبت بملعب الأكاديمية يواصل من خلالهما الجهاز الفني برنامج تدريباته.

الجهاز الفني منح اللاعبين راحة ثلاثة أيام شباب صقور الجديان يعودون من السعودية بعد تجمع ناجح إستعدادا للتصفيات الإفريقية

 الجهاز الفني منح اللاعبين راحة ثلاثة أيام

شباب صقور الجديان يعودون من السعودية بعد تجمع ناجح إستعدادا للتصفيات الإفريقية



عادت للخرطوم مساء أمس الجمعة بعثة المنتخب السوداني لكرة القدم للشباب قادمة من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية برئاسة عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم نائب رئيس لجنة الحكام الأستاذ محمود المبشر إلي جانب عضو مجلس الإدارة نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الأستاذ سيف الدين الطيب (الكاملين) ومشرف المنتخب وليد أحمد حسين (بعشر) والجهازين الإداري والفني واللاعبين  بعد أن أقام المنتخب معسكرا قصيرا في طريق عودته من الجزائر خاض خلاله تجربتين إعداديتين أمام نظيره المنتخب السعودي

في طريق تحضيراته لتصفيات زون سيكافا المؤهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب 2023م مصر.

وكان في إستقبال البعثة بمطار الخرطوم مقرر لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين بالإتحاد السوداني لكرة القدم المدير الإداري للمنتخب الرديف محمد فاروق أيوب.

هذا وقرر الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة المدير الفني الكابتن مبارك سليمان منح اللاعبين راحة ثلاثة أيام ليعودوا بعدها للإنتظام في معسكر مقفول بفندق أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم (2) ومواصلة البرنامج الإعدادي لخوض غمار تصفيات سيكافا المؤهلة للنهائيات الإفريقية والتي يستضيفها السودان  في إكتوبر 2022م الجاري.

وقد أمن الأستاذ وليد بعشر عضو لجنة المنتخبات الوطنية المشرف العام لمنتخب الشباب علي البرنامج الإعدادي الذي وضعه الجهاز الفني وقال سنقوم بكافة ترتبات المعسكر يوم الثلاثاء لمواصلة البرنامج الإعدادي.

الدكتور معتصم جعفر: المريخ قطع نصف المشوار نحو مجموعات الأبطال وننتظر المزيد من الأخبار السعيدة من الهلال وهلال الساحل

 


عبر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، الدكتور معتصم جعفر عن ارتياحه للانتصار المهم الذي حققه المريخ على منافسه الأهلي طرابلس بهدفين دون رد، ورأى جعفر أن النتيجة التي انتهت عليها مباراة المريخ أمام منافسه الليبي بإستاد الأبيض جعلت الفريق يقطع نصف المشوار نحو مجموعات الأبطال، وهنأ رئيس الاتحاد إدارة نادي المريخ واللاعبين والجهاز الفني وتمنى أن يعزز الفريق انتصاره بآخر في جولة الإياب الحاسمة أمام منافسه الأهلي الليبي في بنغازي حتى يتأهل الفريق عن جدارة إلى مجموعات الأبطال، وأكد الدكتور معتصم تعاونهم بلا حدود مع كل الأندية السودانية التي تشارك في البطولات الإفريقية حتى تمضي قدماً في سكة الانتصارات، وحيا الدكتور معتصم جماهير المريخ على اللوحة الجميلة التي رسمتها في إستاد الأبيض ورأى أن المساندة الجماهيرية وعودة الجماهير بقوة إلى المدرجات كانت من أكبر المكاسب التي تحققت من مباراة الأمس، وتمنى الدكتور معتصم جعفر أن تتواصل أفراح الكرة السودانية اليوم من دار السلام والقاهرة وأن يحقق الهلال نتيجة جيدة أمام منافسه الشباب التنزاني حتى تسهل مهمته في جولة الإياب بإستاده مؤكداً أن ثقتهم لا تحدها حدود في نادي الهلال وقدرته على مواصلة المشوار الإفريقي بقوة، كما أرسل الدكتور معتصم صادق أمنياته لهلال الساحل الذي تنتظره هو الآخر مهمة صعبة السبت 8 أكتوبر أمام منافسه براميدز المصري، مؤكداً أن هلال الساحل الذي أعلن عن انطلاقة قوية في الكونفدرالية وتأهل للدور الأول على حساب منافس محترم وهو جيتا جولد التنزاني سيقهر الصعاب ويواصل مشواره بقوة في الكونفدرالية، ونوه جعفر إلى أن الانتصارات التي تحققها الأندية السودانية في البطولات الإفريقية ترفع من قدر وقيمة الكرة السودانية وتنعكس إيجاباً على المنتخبات الوطنية.

الدوري العام موسم 2022م-2023م نتائج مباريات إياب المرحلة التمهيدية

 الدوري العام موسم 2022م-2023م

نتائج مباريات إياب المرحلة التمهيدية

الجمعة 7 إكتوبر 2022م



١/الشباب كنانة  1 الشاطيء الجزيرة أبا 1

تأهل الشاطيء الجزيرة أبا


٢/تخلف كف الأسد برام 

تأهل برشلونة زالنجي


٣/شباب المدينة الدبة 2 عبري عبري 0

تأهل شباب المدينة الدبة

٤/الإتحاد ود الفضل 0 المريخ تمبول ٣

تأهل المريخ تمبول


٥/ العزازة المسيد 0 الموردة أبو قوتة ١

تأهل الموردة أبو قوتة


٦/ الإتحاد الرهد 3 المستقبل تندلتي 1

تأهل المستقبل تندلتي


٧/ الهلال الفولة 5 الأهلي غبيش 1

تأهل الهلال الفولة 


٨/ الأهلي الحواتة 3 النجم الذهبي الفاو 1



تأهل الأهلي الحواتة


٩/ المتمة المتمة 0 النمور ود راوة 1

تأهل النمور ود راوة


١٠/ تأهل الموردة أروما بإنسحاب بطل سواكن

تم الإتفاق علي توقيع مذكرة تفاهم لتبادل التجارب والخبرات رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات تزور الإتحاد التنزاني وتقف علي تجربته في كرة السيدات

 تم الإتفاق علي توقيع مذكرة تفاهم لتبادل التجارب والخبرات

رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات تزور الإتحاد التنزاني وتقف علي تجربته في كرة السيدات




إستقبل نائب رئيس الإتحاد التنزاني لكرة القدم محمد ماكانقرا والسيدة سوموي مكو رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالإتحاد التنزاني والسيد كوميل برنابا المدير الإداري والمالي للإتحاد التنزاني ظهر يوم الجمعة السابع من إكتوبر 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالعاصمة دار السلام عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات رئيسة بعثة نادي الهلال السوداني لمواجهة الشباب التنزاني في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا من جانب الإتحاد السوداني الأستاذة منال علي بشري المنصور ووفدها المرافق بقيادة سفير السودان بتنزانيا سعادة الأستاذ عاصم مصطفي الطيب وحرمه الأستاذة معالي محي الدين.

ووقفت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالإتحاد السوداني علي تجربة كرة القدم للسيدات في الإتحاد التنزاني ونشاط اللجنة ودوريات ومسابقات ونشاط السيدات في تنزانيا والقفزة الفنية الكبيرة التي حققتها كرة القدم للسيدات بتنزانيا وقدمت السيدة سوموي مكو شرحا ضافيا للأستاذة منال البشري عن التجربة التنزانية والمعوقات التي واجهتها في البداية وكيف تم التغلب عليها حتي صارت التجربة نموذجا يحتذي به.

وخلال اللقاء تم الإتفاق بين السيدتين سوموي مكو رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالإتحاد التنزاني لكرة القدم ومنال البشري علي توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنتين في الإتحادين   لتبادل الخبرات والتجارب وتنظيم ورش التدريب وتأهيل قدرات العاملين في كرة القدم للسيدات وتنظيم المعسكرات وآداء مباريات تحضيرية بين منتخبات السيدات في البلدين لكل المنتخبات (ناشئات وشابات وأولمبيات وأول) وتبادل المدربات والحكمات.

من جهتها وصفت الأستاذة منال علي بشري اللقاء بالناجح وحيت سفير السودان بتنزانيا الأستاذ عاصم  مصطفي وحرمه الأستاذة معالي محي الدين الذين رتبوا للقاء ونسقوا له مع الإتحاد التنزاني ولجنة كرة القدم للسيدات فيه ووصفت مخرجات اللقاء بالممتازة التي تصب لصالح مشروع  تطوير كرة القدم للسيدات في السودان وأكدت علي رغبتهم الإستفادة من التجربة التنزانية في مجال كرة القدم للسيدات التي تعد من أفضل التجارب في زون شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) ووعدت بتفعيل هذه العلاقة وتوقيع مذكرة التفاهم في أقرب فرصة ممكنة.

السنتر : نجم قناة tvnet وليد البرنس يفتح قلبه للسنتر


السنتر الفنية: محمدعبدالباقي احمد

 نجم قناة tvnet  وليد البرنس وأحد من صناع البسمة على وجوه الجماهير من خلال السوشل ميديا وبرنامجه علي القناة .فرض نفسه بقوة في الساحة وذلك من خلال ثقافته العالية وتلقائية أدائه، بجانب طموحه  خلال الفترة الأخيرة  ومن هنا كان لى هذا الحوار مع النجم ذو الجماهيرية والقبول الهائل ومقدم برنامج طخ طخ الاعلامي الجميل  وليد محمد احمد الشهير بالبرنس           

البطاقة التعريفة؟

وليد محمد احمد الشهير بالبرنس 

 كنت اتمني ان اكون كابتن طيار بس فشلت ولكن الحمدلله نجحت عمليات جوية وشحن جوي و اشتغلت في المطار فترة والان عملت شغل خاص بي ومقدم برنامج في قناة tvnet

البداية الاعلامية  كيف كانت؟

منذ الصغر و انا احب الاعلان و التصوير وايضا المونتاج وفي فترة من الفترات دربني نابغ الشرقاوي وكان يساعدني الفنان اسلام كاريكا د واشتغلت في الافراح و اتعلمت الدي جي بس طبعا كلها كانت هواية بعد كدة دخلت كورسات وورش اعلامية كتيرة و بديت في الفيس بوك اعمل اسكيتشات و نكات مكتوبة  كان الاصدقاء بس البشوفوها و مشيت ايفينتات كتيرة بعد كدة مشيت tvnet و خليل سلمان قال لي فكرة البرنامج بعد اكلنا باسطة قالي تتذكر زمان كان في قصة فيها واحد اسمو تختخ قلت ليو اي قالي دي فكرة برنامج و انا اضفت انها تكون في مطعم بعد فترة كلمت الاستاذة الريان للظاهر و رحبت بالفكرة و رعتني في حلقة و توالت الرعايات صديقي مينا عادل جاب لي رعايتين و الاستاذة نازك المانع رعايتين دعموني مشكورين ما قصرو معاي

 ما أحب إعمالك الفنية إلى قلبك

احب الاعمال الفنية ل قلبي : حاليا طخ طخ و في افكار ل قدام ان شاء الله 

 ماهو أثر العائلة في حياتك الإعلامي ؟

 شايفنها تسلية و ضياع وقت و مافيها قروش وصرف ع الفاضي بقوليهم ياخ اصبرو شوية يقولو نشوف 

حكمة تؤمني بها ?

 احذر صديقك الف مرة و عدوك مرة

كيف وجدت أول ظهور عبر قناة tvnet  وهل من  واجهتك صعوبات

طبعا اغلبهم اعلاميين و اصدقائي شديد و سعدت جدا اني استضفتهم ما قصرو معاي والله

اول ظهور لي في حلقة طخ طخ في قناة تي في نت كنت متوتر جدا  وكانت ضيفة الحلقة صديقتي شديد و كانت متوترة اول ما جاء الاكل التوتر راح 

طموحاتك ومشاريعك للمستقبل  

طموحي و مشاريعي في المستقبل ان شاء الله برنامج للاطفال و اعمل اعلانات 

من يقف بجانبك ويمثل لك السند والدعم  

الوقفو معاي و الدعموني كتار و عشان ما انسي زول و لو نسيت زول يسامحني الاستاذ خليل سلمان دعمني بالفكرة و المعدات و اخوه طبعا محمد سلمان و الاعلامية ريان الظاهر الاعلامية نازك المانع الاعلامية شهندا عبد القادر و مهندس و عندو موهبة الراب في نفس الوقت حسام الدين الشفيع و طبعا مينا عادل و غيرهم

 قدوتك في هذا المجال 

 الاستاذ عمر الجزلي

 ما أصعب موقف تعرضت له في حياتك

هي مواقف طبعا صعبة كتير : بس بالجد لمن تمشي مطعم و ما معاك كاش و التطبيق ما بيشتغل بتخش في احراجات و ترجي زول يجيب ليك كاش 

قرار موفق في حياتك ؟ 

حاليا برنامج طخ طخ خطوة جات متاخرة جدا بس الحمدلله الجات بالصدفة البحت 

الإنتقادات كيف تتعامل معها ؟   

  في نقد بناء بيقوم مسيرة الإنسان في أي مجال وممكن  يسهم في تطور الإنسان فأتقبله بصدر رحب أما  النقد الهدام لا أنتبه إليه  كثيراً.                

لماذا لم تدخل في مجال التمثيل

لم ادخل مجال التمثيل  لان التمثيل مامن طموحاتي مع انو الاستاذ حسين ابو كروك قالي انفع روحي حلوة و فكاهية و درامتي حلوة لكن ما رغبتي .


من خلال تجربتك في تي في ماهي مقومات المذيع الناجح من وجهة نظرك ؟ 

المذيع الناجح من وجهة نظري الشخصية وخبرتي المتواضعة في مجال الإعلام أن يكون سريع البديهة وذكيا في تجاوز الأخطاء وألا يدخل الاستيديو و يعتمد على قراءة المادة الإذاعيّة على الهواء مباشرة بل لابد ان ياخذ وقته في قراءة المادة قبل التقديم وأن يكون محايدا في ردوده وألا يُدخل المستمعين في أمور ومواضيع حياته الخاصة الا إذا كان الغرض منه اثراء موضوع الحلقة  أن يضع بعين الاعتبار أن المستمع ذكي جدا واصبح واعيا بخصوص ما تقدمه المحطات الإذاعية لذلك لابد أن يتأكد من معلومته التي يقدمها من مصادر موثوقه 

طبعا طريقني كوميدية مدرسة مختلفة و لقت قبول عند ناس كتير و البعض شايفها عوارة او تخلف 


ماهو الشيء الذي ظل في ذاكرتك واثر على حياتك الإعلامية ؟ 

اني بنظر الي تكريم  الي نجوم المجتمع و اغلبهم اصدقائي و بفرح ليهم شديد و نفسي يوم من الايام اكون من ضمن المكرمين يا تري هل ممكن اتكرم عشان برنامج طخ طخ؟


*ما هو الجديد الذي تحاول تقديمه من خلال برنامج طخ طخ 

الجديد من برنامج طخ طخ تكملة الحلقات في جنوب السودان الحبيب و السيزون التاني مفاجاة

ما  رأيك في  الحب  ؟  ومن هي الفتاة المثالية فتاة الأحلام حسب رأيك 

الحب شي جميل جدا 

ما رأيك في الحقد والكذب  

للاسف من اقرب الناس ليك بتجيك الصدمة            

 * كلمة  اخيرة تحب ان تقولها في نهاية  اللقاء

شكرا صحيفة السنتر علي اتاحة لي الفرصه الجميله وشكرا الاستاذ محمد عبدالباقي علي الاستضافة الكريمة اتمني اكون ضيف خفيف عليكم

 

بالصور : الهلال السوداني يختتم تحضيراته لمواجهة الغد امام الشباب التنزاني

الهلال السوداني يختتم تحضيراته لمواجهة الغد امام الشباب التنزاني





المريخ يكسب الأهلي طرابلس بهدفين

كسب المريخ جولة الذهاب في دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، على حساب نظيره الأهلي طرابلس الليبي، بهدفين نظيفين.

ولعب الفريقان مباراتهما عصر اليوم الجمعة بقلعة شيكان في الأبيض، وسيتجدد اللقاء بينهما بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي يوم السبت المقبل

تشكيلة المريخ الأساسية لمواجهة اليوم أمام الأهلي الليبي

 تشكيلة المريخ الأساسية لمواجهة اليوم أمام الأهلي الليبي

الحارس – محمد المصطفي

بخيت خميس

رامي كرتكيلا

مصطفي كرشوم

مازن محمدين

خوسيه ماكايا

رمضان عجب

ضياء الدين محجوب

محمد هاشم التكت

الجزولي نوح

إيريك كمبالي




هيثم كابو: عروض القنوات هزيلة ولا ترقى لمكانة المريخ وقررنا بث المباراة مجاناً عبر تلفزيون السودان




أوضح الأستاذ هيثم كابو رئيس القطاع الثقافي والإعلامي بنادي المريخ الناطق الرسمي باسم لجنة التسيير، أن المريخ رفض كل العروض المقدمة من القنوات المحلية لبث مباراة المريخ وأهلي طرابلس الليبي المقررة اليوم الجمعة باستاد الابيض في دوري ابطال افريقيا.


وقال كابو" كل العروض التي وصلت إلينا من القنوات كانت ضعيفة وهزيلة ولا ترقى لاسم ومكانة نادي المريخ، ونحن في لجنة التسيير نرى أن القيمة التسويقية للمنتج المريخي أعلى بكثير من هذه العروض التي تخصم من سمعة النادي، وإذا وافقنا عليها سنسهم في إضعاف إسم المريخ أيضاً في الجانب التسويقي متى ما جلسنا لإبرام اتفاقات رعاية وتوقيع عقود شراكات كبرى".


وأضاف " إيماناً منا بأهمية أن يشاهد كل جماهير المريخ مباراة الفريق قررنا إنتاج المباراة بدفع التكلفة من نادي المريخ، مع بثها مجاناً عبر تلفزيون السودان القومي كتأكيد على أن الامر بالنسبة للمريخ ليس جانباً مالياً فقط وإنما محافظة على القيمة التسويقية لنادٍ كبير".


فوز سيدات نادي الأعمال الابيض ببطولة الأندية القومية

  


في أول مشاركة لهن يحققن بطلات نادي الأعمال الابيض بطولة الأندية القومية بولاية الجزيرة بعد مباراة مارثونية أمام سيدات نادي الفلاح عطبرة انتهت بفوز الاعمال بنتيجة ٣ / ٢ وحل الفلاح عطبرة  في المركز الثاني فيما حل نادي الأقصى من عطبرة بالمركز الثالث.

الامطار تهدد مباراة المريخ السوداني والأهلي طرابلس الليبي في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا



 أجواء خريفية بمدينة الأبيض وهطول الأمطار على ملعب شيكان قُبيل بداية تدريب المريخ.