01 نوفمبر 2016

في الهدف : فترة الغيبوبة والتسجيلات الوهم

 
 
في الهدف
فترة الغيبوبة والتسجيلات الوهم
أبوبكرعابدين

 * لاشغل للناس هذه الأيام الا عن التسجيلات والشطب والصراع الأرعن بين المريخ والهلال في كسب اللاعبين او قل بالأصح (نجوم الغفلة) والذين تدفع لهم المليارات دون أي تقييم فني حقيقي بواسطة الفنيين .
* نعم وأقولها بالفم المليان التسجيلات لاتتم بواسطة الفنيين وانما بواسطة الاداريين أصحاب المال والسماسرة والمدعين الباحثين عن الشهرة والأضواء وبعض الاعلاميين أصحاب الانتماء الصارخ للمريخ أو الهلال بعيدا عن قيم المهنة!!
* انتهى الموسم كما انتهى الذي سبقه والذي قبله ونفس المشاكل تتكرر باستمرار وبصورة كربونية ولكن لا أحد يهتم بدراسة تلك المشاكل وحلها لا المسؤلين في الاتحاد العام ولا الوزارة الاتحادية ولا ادارات الاندية ولا الاعلام الكل طبعا مشغول بوهم التسجيلات والشطب !!
* ستنتهي التسجيلات وبعدها يفكر المريخ والهلال في السفر للمعسكرات الخارجية وما للسفر من فوائد يفكرون فيها ولايفكرون في غيرها (المهم السفر وبس)!!
*حسنا سجلت الاندية وشطبت وسافرت للاعداد وعادت وحينها ستجد مشاكل الموسم المنصرم في انتظارها وسيكتشفون انهم بدون مال وان مال الرعاية لم يصرف والتلفزة مشكلة والبرمجة مشكلة وووووووالخ..
* شطبنا وسجلنا بعقلية المراهقين المندفعين بدون رؤية عقلية والمزايدات الرعناء وكأن الانتصار للذات هو الهدف وكلنا تابع مايقوم به رئيسا المريخ والهلال في سباق الصراع على (النجوم الوهم) الذين يحصدون المليارات بسبب الغفلة وقلة الخبرة ولو رجعنا بذاكرتنا للموسم السابق وكل المواسم السابقة لرأينا خطل ذلك السلوك الساذج وان تلك الأموال التي دفعت في غير طائل ولو كانت هناك محاسبة للذات قبل الاخرين لرأينا أنه اهدار للمال دون طائل بل ان النتائج عكسية فيها تخريب للوسط الكروي والنتيجة الصفرية ستكون هي المحصلة الاخيرة كما في كل عام ونقصد مستوانا في العالمين العربي والأفريقي وتلك طبعا هي نتيجة سياسة العشوائية والفوضى وعدم الانضباط .
* لن نخرج من ذلك النفق المظلم طالما ان نظرتنا هي للمريخ والهلال فقط ، الاعلام مصنف ومنقسم بينهما وفي معظمه تعصب اعمى لهما دون ممارسة مهنية او علمية لماهية النقد الرياضي الحقيقي لأن مايدور الأن لاعلاقة له بالنقد الرياضي العلمي الذي يفيد العملية الرياضية بكافة مناشطها بالتحليل والمعالجة وتقديم الحلول وانما مايجري حقيقة هو كتابات مراهقة متعصبة منحازة لكرة القدم وحتى في كرة القدم في المريخ والهلال وهذا بالطبع شيئ مؤسف..
* المريخ والهلال وفي كل ستة اشهر يخطفون أبرز النجوم دون الحاجة الحقيقية لهم وبمبالغ طائلة وفي اغلب الاحيان يتم ركنهم في دكة الاحتياط وتموت المواهب التي كانت أساسية في فرقها وتلعب باستمرار والان يصيبها الخمول وتنتهي ولاتتقدم الفرق الاخرى وتموت المنافسة بتكديس النجوم في الفريقين ويتم حرمان الفرق منهم وبدون منافسة حقيقية لا ولن نتقدم ولذا سندور في ذات الدائرة التي لاتنتهي الا بالصفر..
* ماهو الحل اذن؟؟ نقول ان الحل هو في معالجة أمر الادارات من اعلاها الى ادناها بمعنى أن يكون وزير الرياضة وطاقمه من الرياضيين أصحاب الكفاءة ، ثانيا أن يبتعد السياسيون عن العمل الرياضي ويتركوه لأهله خاصة في الأندية والتي طردوا كوادرها واستولوا عليها دون مؤهل حقيقي ولذلك تم الخراب ، ثالثا لابد من معالجة أمر الاعلام واعادته للطريق الصحيح حتى يؤدي دوره الصحيح في ممارسة المهنة باحترافية بدلا عن ذلك الشطط الذي تمارسة فئات المشجعين المتعصبين الذي تولوا امر قيادته في غفلة من الزمان وأصبحت الصحافة الرياضية متهمة بل ومسؤلة عن الكثير من التخريب الذي تم ولذا لابد من المراجعة وتصيح مسارها حتى تعود الى رشدها .
* السياسيون وأقصد أمانة المؤتمر الوطني مسؤلة عن وصول تلك العناصر الضعيفة الى كراسي الاتحاد العام بل والاتحادات الولائية وأيضا ادارات الاندية الكبرى واللجنة الاوليمبية واتحادات المناشط الأخرى ومتى مارفعت يدها وابتعدت وتركت الوسط الرياضي لأهله لانصلح الحال وبمثلما الحكومة مسؤلة عن الفساد والخراب والتدهور الذي تم في مختلف المجالات من صحة وتعليم وزراعة وغيرها فهي مسؤلة ايضا عن الخراب والتدهور والانهيار الذي تم في الرياضة ، فياترى هل يسمعنا الحادبون على المصلحة العليا والعقلاء في المؤتمر الوطني فينسحبوا بل ويعتذروا عما حدث ؟ نتمنى ذلك.

رسمياً .. إقالة دي بوير من تدريب إنتر ميلان

أعلن نادي انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه فسخ التعاقد مع المدرب الهولندي فرانك دي بوير وأسند المهمة مؤقتا إلى المدرب ستيفانو فيكي المدير الفني لفريق الشباب بالنادي.

ويقود فيكي الفريق خلال مباراته المرتقبة بعد غد الخميس أمام ساوثهمبتون الإنجليزي في مسابقة الدوري الأوروبي.
 
 
 
ووجه انتر الشكر إلى دي بوير والطاقم التدريبي المعاون له على ما بذلوه من جهد في الفترة الماضية

 

نصري يغيب عن مباراتي إشبيلية أمام دينامو زغرب وبرشلونة


سيغيب الفرنسي سمير نصري، لاعب وسط إشبيلية الإسباني، عن مباراتي فريقه أمام دينامو زغرب الكرواتي في التشامبيونز ليج، وأمام برشلونة في الليجا، وذلك بداعي الإصابة في العضلة الخلفية اليسرى، وفقا لما أوضحته آشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها.

كان نصري قد أصيب في نهاية الشوط الأول لمباراة إشبيلية وسبورتنج خيخون على ملعب المولينون في الليجا مطلع الأسبوع، بينما أفادت مصادر داخل النادي لوكالة (إفي) أن فترة غيابه ستتحدد بناء على الفحوصات الطبية الجديدة التي سيخضع لها خلال الأيام القادمة.

ومع ذلك، وطبقا للمصادر، فمن المؤكد أنه سيغيب عن المباراتين القادمتين للفريق الأندلسي أمام كل من دينامو زغرب الكرواتي في دوري الأبطال الأوروبي بعد غد الأربعاء، وبرشلونة في الدوري الإسباني يوم الأحد القادم.

وعلى جانب آخر، يتحسن المهاجم الفرنسي وسام بن يدر بشكل ملحوظ منذ أن اضطر للخروج هو أيضا في مباراة خيخون ولكن في منتصف الشوط الثاني، لتوضح الآشعة التي خضع لها أمس تعرضه لالتواء من الدرجة 1-2 في الكاحل الأيمن.

كما يغيب عن إشبيلية كذلك كل من قلب الدفاع الأرجنتيني نيكو باريخا الذي ما زال يتعافى من المشكلات التي عانى منها أمس بعد الحصة التدريبية.

صباحك السنتر كابيللو يوجه إتهاماً لزيدان.. وكلوب يستهدف 4 لاعبين من برشلونة



صباحك السنترهو تقرير صباحي يومي  أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.  

اسبانيا

ماركا المدريدية

تخطيط لمهرجان

لن يجد ريال مدريد صعوبة تذكر في مواجهة ليجيا وارسو البولندي في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السادسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يحتل  الريال  المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند ، بينما يقبع وارسو في المركز الأخير بدون نقاط.

وسبق للميرينجي اكتساح بطل بولندا في المباراة الماضية بملعب سانتياجو برنابيو 5-1، وسيخوض مباراة اليوم أمام مدرجات خاوية نظراً للعقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي، اليويفا، على وارسو لشغب جماهيره.

وسوف تكون المباراة فرصة أمام زين الدين زيدان لمواصلة الانتصارات الأخيرة التي حققها الفريق بعد فترة التوقف الدولية، في حين يعاني ليجيا وارسو من تراجع حاد في النتائج على الصعيد المحلي.

اتهامات

اتهم فابيو كابيلو ، زين الدين زيدان، بمجاملة كريم بنزيمة على حساب ألفارو موراتا، بسبب فلورنتينو بيريز.

وقال كابيلو، في تصريحات لشبكة فوكس سبورتس "الخيار بين بنزيمة وموراتا، مشكلة يجب كل  مدرب أن يواجهها".

وأضاف مدرب ريال مدريد السابق "أعتقد أن زيدان قد وجد الحل الصحيح، بالبدء بالمهاجم  الفرنسي، وذلك لأن رئيس ريال مدريد يحبه، وبعد ذلك يُدخل المهاجم الإسباني كبديل ليحسم  المباريات".

وتابع كابيلو "أعتقد أن تكتيكات زيدان هي الخيار الأفضل، وأظهرت النتائج أنه على حق".

العلامة الكاملة

خطف فريق أتلتيكو مدريد فوزًا مثيرًا على روستوف بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين  بملعب فيسنتي كالديرون في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لدوري الأبطال
سجل انتوان جريزمان هدفي الفريق المدريدي بينما سجل اللاعب الإيراني سيردار آزمون هدف الضيوف الوحيد .

حقق أتلتيكو مدريد العلامة الكاملة رافعا رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، ليتأهل لدور ال16 بصحبة بايرن ميونيخ الألماني قبل جولتين من نهاية مشوار المجموعات.

خاض دييجو سيميوني اللقاء معتمدًا على رأسي الحربة جريزمان وفرناندو توريس، و خط وسط قوي مع ساؤول نيجيز ويانيك كاراسكو و  ترك المهام الدفاعية للثنائي جابي وكوكي.

اس المدريدية

اتفاق ايسكو 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي ريال مدريد توصل إلى اتفاق مع لاعبه إيسكو، من  أجل تجديد عقده، ليقطع بذلك الطريق على الأندية الإنجليزية المهتمة بخطف اللاعب خلال الميركاتو  الشتوي في يناير.

"كادينا سير" ذكرت ان إدارة ريال مدريد توصلت إلى اتفاق مع إيسكو، لتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2018، حتى 2022.
و بعد تجديد عقود كروس ومودريتش وبيل ولوكاس فاسكيز، تسعى إدارة ريال مدريد إلى إضافة إيسكو للقائمة".

نشير إلى اهتمام ناديي توتنهام وتشيلسي بضم صاحب الـ24 عامًا خلال فترة الانتقالات  الشتوية المقبلة.

داني كارفخال على لائحة ريال مدريد أيضًا، حيث يعد التجديد له ضمن خطط النادي في  الفترة المقبلة".

اكاديمية المواهب

كشفت دراسات تحليلية أن أكاديمية ريال مدريد للناشئين أخرجت مواهب أكثر من تلك التي أخرجتها نظيرتها في برشلونة والمعروفة باسم "لا ماسيا".

وكشف المركز الدولي للدراسات الرياضية عن قائمته السنوية، التي تضم الأكاديميات الأكثر إفرازاً للمواهب، إذ حل ريال مدريد في المركز الأول، بفضل لاعبيه، الذين يلعبون في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة الأوروبية.

وجاء ريال مدريد على رأس القائمة بعد أن بلغ عدد اللاعبين الموهوبين، الذين أفرزتهم أكاديميته  41 لاعباً، متفوقاً على برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 37 لاعباً، فيما حل مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 34 لاعباً.

وتمتلك الأندية الإسبانية 11 فريقاً من بين الفرق الخمسين الأوائل في تصنيف المركز الدولي  للدراسات الرياضية، من بينها 4 فرق ضمن المراكز العشرة الأوائل، وتمتلك الأندية الفرنسية 16 فريقاً في القائمة.

وبالإضافة إلى مانشستر يونايتد توجد 5 أندية إنجليزية أخرى في القائمة وهم آرسنال وتوتنهام  وساوثهامبتون وتشيلسي ومانشستر سيتي.

سبورت الكاتالونية

بارتوميو يقول

قال بيب بارتوميو، إن الدوري الإنجليزي، يباهي بوجود مجموعة من كبارالمدربين على صعيد الرياضة، مشيرًا إلى أن رؤية أفضل اللاعبين في العالم، يأتي عبر متابعة الكرة الإسبانية.

وأوضح بارتوميو، أنه بينما تتركز الأنظار بشكل كبير في إنجلترا على المدربين، مثل جوارديولا، ومورينيو، وفينجر، وكلوب، وكونتي، فإن الدوري الإسباني، يتمحور أساسًا حول اللاعبين، مثل ليونيل ميسي.

وقال بارتوميو، في لقاء صحافي بريطاني: "عندما نتحدث عن دوري الدرجة الأولى فأنا سعيد للغاية لوجود أفضل لاعبين في العالم في إسبانيا.. فميسي اللاعب الأول (في العالم)".

وأضاف "بالنسبة لي فإن نيمار هو رقم اثنين. كريستيانو رونالدو هو رقم ثلاثة، لذا فإن أفضل  لاعبين في العالم تجدهم في الدوري الإسباني".

وتابع: "النجوم على صعيد اللاعبين، يتمركزون هنا، وربما وإلى الآن فإن الدوري الانجليزي  الممتاز يضم نجوم التدريب في الرياضة، لكن ليس على صعيد اللاعبين. يوجد الكثير من السبل  للخروج للعالم وإظهار رياضتنا".

وأوضح بارتوميو، أن الأندية الانجليزية، تمتلك المزيد من القوة الاقتصادية، مقارنة بنظيراتها في  إسبانيا في ظل وصول قيمة حقوق البث التلفزيوني المحلي للدوري الإنجليزي الممتاز إلى 5.14  مليار جنيه إسترليني (6.28 مليار دولار).

وقال بارتوميو: "إلى الآن فإن الدوري الإنجليزي الممتاز، يسير على ما يرام. على مدار السنوات القليلة الماضية، حصلت كافة الأندية على إمكانات مميزة من خلال تدعيم قدراتها الاقتصادية".

كلوب يستهدفنا

يستهدف يورجن كلوب مدرب  ليفربول الانجليزي ، الاستفادة من 4 مواهب في صفوف  فريق الرديف ببرشلونة.

مصادرنا كشفت أن كلوب أرسل كشافين، أحدهما إسباني والآخر برتغالي، لمراقبة أداء بعض لاعبي فريق برشلونة الرديف، وأبرز المواهب بأكاديمية "لا ماسيا" الخاصة بالنادي الكاتالوني.

اسماء المواهب الأربعة التي نالت إعجاب كشافي نادي ليفربول،  هي المدافع  البرازيلي مارلون سانتوس، والظهير الأيمن نيلي بوردونو، ولاعب الوسط الكاميروني ويلفريد  كابتوم، ورأس الحربة مارك كاردونا.

و  كابتوم هو اللاعب الوحيد بين زملائه الأربعة الذي حصل على فرصة للعب مع الفريق  الأول تحت قيادة لويس إنريكي، حيث شارك في مباراة باير ليفركوزن بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما سجل هدفًا في مرمى فالنسيا بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

أما سانتوس، وبوردونو، وكاردونا فانضموا إلى صفوف النادي الكتالوني مطلع الموسم الجاري.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

تاثرنا

صرح لويس انريكي بان مباراة مانشستر سسيتي كانت صعبة للغاية و احتوت على لحظات غير عادية منوها الى حالة الحظ العاثر التي لازمت الفريق خاصة مع كرة اندريه جوميز التي منعتها العارضة الانجليزية.

واضاف ان هذا يحدث احيانا و اضاف ان تتالي المباريات بهذا الشكل و السفر بعد ساعات من اللعب في الليجا لابد ان ينال من اللاعبين لاننا انتقلنا من طقس معتدل الى بارد ليلا في مانشستر و هذا اثر بالسلب على لاعبي فريقي.

زيارة الى انفيلد

لم يفوت  لويس سواريز فرصة زيارة برشلونه الى انجلترا و قام بزيارة فريقه السابق ليفربول قبل مباراة فريقه برشلونة أمام مضيفه مانشستر سيتي.

ونشر لاعب ليفربول فيليبي كوتينيو على حسابه الشخصي بموقع "انستجرام" صورة له برفقة طفلته ماريا مع سواريز، وأرفق معها عبارة قال فيها: "من الجيد رؤيتك يا صديقي".

ويتمتع كوتينيو بصداقة وطيدة مع سواريز، وسجل الاثنان معا 36 هدفا في موسم سواريز الأخير مع ليفربول، وكاد اللاعبان أن يقودا الفريق الأحمر لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

المانيا  
    
بيلد

البايرن يضمن

ضمن بايرن ميونيخ التأهل لدور خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على مضيفه أيندهوفن بهدفين مقابل هدف. 

تقدم أيندهوفن عن طريق سنتياجو أرياس، قبل أن ينتفض روبرت ليفاندوفسكي بهدفين.

الفوز جعل بايرن ميونيخ يحافظ على وصافة المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر أتلتيكو مدريد.

رسميا

ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي للمانشافت  بصدد العمل مع يواخيم ليوف، في الجهاز الفني للمنتخب.

إن كلوزه، سيكون ضمن الجهاز الفني اعتبارًا من المباراة  أمام سان مارينو في 11 نوفمبر  ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، وكذلك الودية التالية بعدها بأربعة أيام أمام إيطاليا في ميلانو.

أن الترتيبات، ستتواصل قبل المباراتين التاليتين، أمام إنجلترا، وأذربيجان في مارس 2017، وكذلك كأس القارات، في روسيا، الصيف المقبل.

ولم يؤكد الاتحاد الألماني للعبة، أو كلوزه نفسه علما بأن الاتحاد، أعلن الإثنين، تمديد عقد لوف حتى نهاية مشوار المنتخب، في كأس الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2020".

وحقق كلوزه "38 عامًا"، رقمًا قياسيًا مع المنتخب الألماني، بتسجيل 71 هدفًا، خلال 137  مباراة، وقد اعتزل اللعب الدولي عقب تتويج ألمانيا بكاس العالم 2014، وقد تصدر أيضا قائمة  الهدافين في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفًا.

ولعب كلوزه، لفريق لاتسيو الإيطالي، حتى نهاية الموسم الماضي، لكنه لم يرتبط بأي عقود بعدها.

كان كلوزه، أعلن في وقت سابق، أنه سيفكر في العمل بالتدريب مع نهاية مسيرته الاحترافية  كلاعب.

يجب على شفايني

يرى كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ ، إن باستيان شفاينشتايجر، لاعب مانشستر يونايتد ، يجب أن يرحل على الرغم من عودته لتدريبات الفريق الأول.

وشهدت تدريبات الفريق الأول بنادي مانشستر يونايتد، أمس الإثنين، عودة شفاينشتايجر، بعدما كان مستبعدًا منذ بداية الموسم.

وقال رومينيجه، في تصريحات لنا : "أمنيتي بالنسبة له هو إيجاد حل لرحيله عن مانشستر يونايتد عند فتح باب الانقالات في يناير
وأضاف الرئيس : "من الصعب إدارة تغيير جيل ما، ولكن عليك دائمًا أن تكون لبقًا ومتفاهمًا".

وعانى شفاينشتايجر، من عدم المشاركة مع الفريق الأول للمانيو، بعد أن تم إرساله للتدرب مع  الرديف، بالإضافة إلى استبعاده من قائمة الفريق  للدوري الأوروبي.

مطالبة

طالب هانز يواكيم فاتسكه، رئيس نادي بوروسيا دورتموند، لاعبي فريقه بضرورة تأمين مكانهم  في دور خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا بالفوز على سبورتنج لشبونة اليوم .

وقال فاتسكه: "سيكون من اللطيف أن نفوز على سبورتنج لشبونة لتأمين موقعنا في الدور المقبل من دوري أبطال أوروبا".
وأضاف: "يمكننا التركيز على مشوارنا في الدوري الألماني خلال الأسابيع المقبلة، ولكن الأمر  سيكون صعبا".

ويستضيف أسود الفستيفال اليوم ، سبورتنج لشبونة في الجولة الرابعة من دور المجموعات  لدوري الأبطال بهدف الفوز لضمان التأهل إلى الدور المقبل برفقة ريال مدريد.

ويحتل الفريق الأصفر صدارة المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، متقدمًا بفارق هدفين فقط عن  ريال مدريد الوصيف. 

لاباديا يقترب

ذكرت وسائل الإعلام الألمانية امس ، أن برونو لاباديا المدرب السابق لنادي هامبورج قد يكون في طريقه نحو تدريب فريق فولفسبورج.

و حسب مصادرنا فإن لاباديا أصبح المرشح الأول لتدريب فولفسبورج.

وانفصل فولفسبورج، الذي يحتل المركز الثالث من القاع، عن مدربه ديتير هيكينج في سبتمبر الماضي ، وخسر المدرب المؤقت فاليريان إسماعيل، الذي أشارت التقارير أنه يتم دراسة منحه الوظيفة بصفة دائمة، في المباراتين التي تولى خلالهما تدريب الفريق.

ولم يعلق مسئولو فولفسبورج على تلك التقارير.

وأقيل لاباديا من هامبورج بعدما حقق نقطة واحدة فقط في خمس مباريات. ويحتل هامبورج المركز الأخير في الدوري بعدما حصد نقطة أخرى في أربع مباريات قاد فيها ماركوس جيسدول الفريق.

ليكيب

بي اس جي يتاهل

تأهل باريس سان جيرمان لدور الـ16 بعد فوزه على مضيفه بازل 2-1، على ملعب سانت جاكوب بارك، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

سجل بليز ماتويدي اولا بـ"كعب قدمه" وأضاف توماس مونييه الهدف الثاني في الوقت القاتل ، في المقابل سجل لوكا زيوفي هدف بازل الوحيد ، وشهدت المباراة طرد جوفروي سيري لاعب بازل قبل النهاية بخمس دقائق.

وتأهل باريس سان جيرمان بهذا الفوز مع شريكه في الصدارة ارسنال إلى الدور التالي بعدما رفع رصيده الى (10 نقاط) في المركز الثاني بفارق الاهداف عن المدفعجية ، في المقابل يقبع بازل ولوجودوريتس في ذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط لكل منهما.

دفاع

دافع ماركينيوس، لاعب باريس سان جيرمان ، عن زميله في الفريق كافاني، مشيرًا إلى أنه  يتم انتقاده بشكل غير عادل.

وسجل كافاني، 14 هدفًا خلال 13 مباراة لعبها رفقة باريس هذا الموسم في مختلف البطولات.

وقال ماركينيوس، في تصريحات نقلها موقع فور فور تو "نحن لا نضحك عندما تهاجم الصحافة  زميلًا لنا في الفريق، الهجوم يكون ضد الفريق كله".

وأضاف المدافع البرازيلي "الجماعية سلاحنا الأقوى، عندما نقوم بعمل جيد كفريق واحد، فإن  الأفراد يحصلون على الفرصة للنجاح والازدهار".

وتابع "كافاني هداف أوروبا، إنه لا يستحق هذه الانتقادات، لقد كان الأمر مجرد مسألة وقت كي  يتكيف مع مركز المهاجم الصريح مرة أخرى".

وختم ماركينيوس حديثه بقوله "الجميع يعرف صفات كافاني، هي مسألة وقت قبل أن يتكيف مع  مسئولياته الجديدة، كل شيء سيكون أفضل عندما يحدث ذلك".

انجلترا

الصن

انتقام مان سيتي

فاز  مانشستر سيتي على  برشلونة ، بنتيجة 3-1 امس  على ملعب الاتحاد في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا  ليعوض خسارته في الكامب نو .

مانشستر سيتي، الذي سقط برباعية نظيفة أمام منافسه الكتالوني في مباراة الجولة الثالثة قبل أسبوعين، رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بينما بقي أبناء المدرب لويس إنريكي في الصدارة برصيد 9 نقاط، لكنهم فشلوا في حسم التأهل مبكرا.

تقدم برشلونة أولا عبر ليونيل ميسي لكن أصحاب الأرض ردوا بثلاثة أهداف، حيث عادل إلكاي جوندوجان الكفة ثم تقدم  كيفين دي بروين قبل أن يعود جوندوجان ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

أشرك مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا قوته الهجومية الضاربة مستعينا بالمهاجم سيرجيو أجويرو الذي جلس احتياطيا في المباراة الأولى بين الفريقين، وغاب عن تشكيلة سيتي حارس مرماه كلاوديو برافو بعد طرده في مباراة الفريقين الأخيرة، وشارك بدلا منه ويلي كاباييرو.

ثقة هنري

يثق تييري هنري، أسطورة أرسنال السابق، في قدرة زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق مانشستر يونايتد على إنهاء صيامه عن التهديف.

ولم يسجل إبراهيموفيتش (35 عاما) خلال 6 مباريات متتالية مع مانشستر الذي يدربه جوزيه مورينيو، لكن هنري يرى أنه مجرد وضع مؤقت. و جاء ذلك بعد أن أحرز إبراهيموفيتش 5 أهداف خلال أول 5 مباريات رسمية لمانشستر هذا الموسم في كل المسابقات.

وقال هنري، الذي لعب إلى جانب إبراهيموفيتش من قبل ضمن صفوف برشلونة ، في تصريحات "كل التساؤلات كانت حول جوزيه  مورينيو وواين روني، ولكن التساؤلات الآن تحوم حول إبراهيموفيتش".

وأضاف "إنها المرة الأولى التي يجد زلاتان نفسه في هذا الموقف عبر مسيرته، عادة ما يضع  الكرة في المرمى ".

وتابع هنري "أعلم أن لديه الشخصية والقوة للخروج من هذا الموقف، ولكن سيكون من الأفضل له أن يحدث ذلك سريعًا".

وختم هنري تصريحاته بقوله "الأمر سيؤثر عليه، ولكن إبرا لديه الأدوات المناسبة في ذهنه  للتعافي من ذلك". 

ميرور

ارباح تفوق التوقعات

حصل نادي مانشستر سيتي على أعلى عائد مادي بين الأندية المشاركة في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016، محققا مفاجأة بالتفوق على ريال مدريد ، الذي حصد اللقب.

و هذه  قائمة تضم أكثر الأندية ربحًا من المشاركة في النسخة الماضية من البطولة القارية، سيتي حصد 83.9 مليون يورو، متفوقًا على ريال مدريد بطل المسابقة، الذي حصد 80.1 مليون يورو، علمًا بأن فريق "السيتيزنز" ودع المسابقة من الدور نصف النهائي.

وتفوق الفريق على حامل لقب المسابقة بفضل جمعه إيرادات أكبر من عائد البث التليفزيوني لمباريات دوري الأبطال في إنجلترا، حيث جمع 46.9 مليون يورو مقابل 26.1 مليون يورو للريال  من بث مبارياته، علمًا بأن ريال مدريد حصد 15 مليون يورو نظير تتويجه باللقب، كما يحصل كل فريق يشارك من دور المجموعات على 12 مليون يورو، إضافة لحوافز الفوز والتعادل.

وضمت القائمة أيضًا كل من يوفنتوس (76.3 مليون يورو)، وباريس سان جيرمان (70.8 مليون يورو)، وأتلتيكو مدريد وصيف البطولة (69.7 مليون يورو)، وتشيلسي (69.2 مليون يورو)، وروما (68.5 مليون يورو)، وبايرن ميونيخ (64.4 مليون يورو)، وبرشلونة (56.6 مليون يورو)، وأخيرًا آرسنال (53.4 مليون يورو).

رانييري : اوكازاكي منهك للغاية

قال كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي إن شينجي أوكازاكي بدا منهكا للغاية مع عودته للفريق بعد انتهاء مشاركته مع منتخب اليابان الشهر الماضي مشيرا إلى أنه ظهر بعيدا للغاية عن المستوى المميز الذي قدمه الموسم الماضي مما ساعد الفريق على الفوز باللقب.

وأضاف رانييري لوسائل إعلام بريطانية "لا أعرف ماذا حدث لكنه عندما عاد بدا كشخصية مختلفة، اثق فيما أقول، كان بحاجة للتعافي، إنه ليس آلة تضع فيها الأموال لتبدأ في العدو".

وشارك أوكازاكي في مباراة اليابان التي فازت فيها على العراق في السادس من أكتوبر تشرين  الاول الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2018 لكنه لم يلعب أمام استراليا بعدها بخمسة أيام.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 30 عاما في خسارة ليستر أمام تشيلسي بعد عودته لانجلترا قبل ان يحل كبديل قبل النهاية في مباراة بدوري أبطال أوروبا، وشارك اوكازاكي كأساسي في أخر مباراتين لليستر أمام كريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير.

وقال رانييري "هناك لاعبون مثل ويس مورجان الذي يسافر عبر العالم إلا أن مستواه في الملعب  كما هو، فقد شينجي طاقته، عقب نهاية فترة التوقف الدولية الأخيرة لم يكن هو شينجي الحقيقي".

ولعب أوكازاكي دورا كبيرا في الموسم الماضي حيث فاز ليستر باللقب، وسجل لاعب منتخب اليابان خمسة أهداف في 36 مباراة بالدوري.

ويحتل ليستر المركز 11 في الدوري الممتاز هذا الموسم وخسر اربع من اصل 10 مباريات  خاضها.

توجيه اتهامات

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اتهاما لجوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، بسوء السلوك، ما قد يعرضه للإيقاف.

وذكر الاتحاد الإنجليزي، في بيان رسمي، أن مورينيو متهم بسوء السلوك، لأنه تلفظ ضد الحكم   مارك كلاتنبرج، الذي أدار مباراة الفريق أمام بيرنلي يوم السبت الماضي في الدوري  الإنجليزي، ووجه له ألفاظا نابية بالقرب من النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس بملعب "أولد  ترافورد" بين شوطي المباراة، ما أدى إلى طرد المدرب.

وأضاف البيان أن المدرب البرتغالي أمامه مهلة حتى السادسة مساء يوم الجمعة ، للرد على  هذا الاتهام قبل صدور القرار النهائي بشأن معاقبته.

وفي حالة إدانة مورينيو، فإنه سيكون مهددًا بالإيقاف لمدة مباراة أو قد تصل العقوبة إلى منعه من  دخول الملعب مثلما حدث معه الموسم الماضي، عندما تلفظ ضد حكم مباراة تشيلسي مع وست هام يونايتد.

 العقوبات الموقعة ضد مورينيو قد تشمل أيضًا غرامة مالية قدرها 140 ألف جنيه إسترليني.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

رسميا

أعلن نادي إنتر ميلان رسميا ، إقالة مدربه فرانك دي بوير من منصبه بعد توليه المسؤولية الفنية للأفاعي قبل بداية الموسم الحالي بشهر فقط.

وعين دي بوير، خلفًا لروبرتو مانشيني إلا أن خسارته في 7 مباريات من أصل 14 خاضها مع  النيراتزوري عجلت برحيله.

وقال النادي اللومباردي  في بيان رسمي الثلاثاء: "إنتر يعلن إقالة فرانك دي بوير،  سيتولى ستيفانو فيكي (مدرب فريق الشباب) قيادة الفريق الأول أمام ساوثهامبتون في الدوري  الأوروبي الخميس ".

وأضاف: "إنتر يوجه الشكر لفرانك وطاقمه لعملهم مع النادي خلال الأشهر القليلة الماضية، ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل".

وأتم البيان: "سوف يتم الإعلان عن المزيد بشأن منصب مدرب الفريق الأول في الوقت المناسب".

ومن المتوقع، أن يعين إنتر ستيفانو بيولي مدرب لاتسيو السابق خلال الفترة المقبلة، وفقًا للتقارير  الصحفية في إيطاليا.

لقاء صعب

يواجه يوفنتوس منافسة ليون الفرنسي، ضمن المجموعة الثامنة، من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يسعى خلالها لحسم تأهله رسمياً للدور الثاني من المسابقة.

ويحتل يوفنتوس صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن سيفيل  الوصيف، فيما يأتي ليون في الترتيب الثالث برصيد ثلاثة نقاط، ويتذيل المجموعة دينامو زغرب بدون رصيد من النقاط.

ويدخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية بعدما حقق مكاسبًا عديدة أول الأسبوع عندما فاز على الغريم نابولي وحافظ على قمة الكالتشو بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب الملاحقين روما.

نابولي يحافظ

حافظ نابولي على صدارة المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا بعد تعادله في اسطنبول مع  بيشكتاش بهدف لكل فريق.

تقدم أولاً لبيشكتاش كواريزما من ركلة جزاء قبل أن يتعادل القائد هامسيك لنابولي عبر تسديدة قوية ليرتفع رصيد نابولي إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب.

المدرب ماورسيو ساري إختار اشراك  جابياديني في مركز المهاجم الصريح بعدما غاب عن اخر مبارتين في الدوري بسبب الإيقاف و معه  بالثنائي إنسيني وكاييخون.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الغاضب

أعرب فرانك دي بوير، عن غضبه من قرار إقالته من تدريب إنتر ميلان بعد 14 مباراة فقط من توليه المسؤولية.

وبدأ دي بوير، الذي تولى المسؤولية خلفًا لروبرتو مانشيني، بمواجهة كييفو، وقدم بداية سيئة مع  الفريق، بخسارة 7 مباريات، لتتم إقالته.

وقال دي بوير، عبر حسابه الشخصي على تويتر "ليس جيدًا أن ينتهي الأمر هكذا".

وأضاف "مشروع الفريق يحتاج للمزيد من الوقت لتنفيذه، أود أن أشكر جميع المشجعين على  دعمهم لي، خلال هذه الفترة".

ومن المتوقع أن يتولى ستيفانو بيولي المسؤولية خلفًا لدي بوير، لكن مدرب فريق الشباب ستيفانو  فيكي هو من سيقود الفريق، خلال مواجهة ساوثهامبتون بالدوري الأوروبي الخميس

مانشستر سيتي يهزم برشلونة بثلاثية



 نجح فريق مانشستر سيتي في تحقيق الفوز على حساب برشلونة في المباراة التي جمعتهما في ملعب الاتحاد بثلاثية مقابل هدف .

وكان برشلونة قد بدأ اللقاء ضاغطا منذ البداية وفي الدقيقة 21 نجح الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في أن يسجل الهدف الأول للبلوغرانا في اللقاء من هجمة مرتدة رائعة بدأها راكيتيتش الذي مرر لنيمار والذي بدوره أعطى الكرة لميسي الذي لم يتوانى في وضع الكرة في الشباك .

وفي الدقيقة 39 نجح ايكاي غوندوغان في أن يعدل النتيجة للسيتي أمام برشلونة بعد خطأ فادح من سيرجي روبيرتو الذي قطعت منه الكرة واستلمها أغويرو والذي مررها لرحيم ثم أ‘طاها لغوندوغان الذي وضعها في الشباك مسجلبا التعادل .

وفي الدقيقة 41 ومن خطأ آخر من روبيرتو كاد السيتي أن يسجل الهدف الثاني لولا أن أغويرو أخطأ في وضع الكرة بالشباك لينتهي الشوط على نتيجة التعادل الايجابي 1-1 .

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني من لقاءه أمام برشلونة ضاغطا وحصل على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء في الدقائق الأربع الأولى وتمكن نجمه دي بروين من أن يسجل الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة لاتصد ولاترد .

وواصل مانشستر سيتي ضغطه بحثا عن تسجيل الهدف الثالث وسنحت له عدة فرص إلا أن لاعبوه كانوا يخطأون وضع الكرة في الشباك إلى أن نجح غوندوغان في تسجيل الهدف الثالث ليحقق السيتي الفوز بثلاثية مقابل هدف .

عبده جابر أول مشاطيب المريخ في التسجيلات الرئيسية


لم يحتاج المريخ الا لشطب لاعب وحيد من كشوفاته في اليوم الأول للتسجيلات الشتوية للتعاقد مع ثمانية لاعبين دفعة واحدة حيث تم تسجيل ستة منهم في خانات لاعبين انتهى تعاقدهم مع النادي فيما اضطر المريخ لشطب مهاجمه عبده جابر ليحل مكانه محمد حقار الظهير الأيسر لأهلي عطبرة وتم تسجيل كلتشي في خانة مواطنه جابسون سالمون والحارس أبوعشرين في خانة الغاني اوكراه ومحمد عبد الرحمن في خانة علاء الدين يوسف الذي سيكون المريخ في حاجة لشطب لاعب آخر من أجل تجديد التعاقد معه خلال الساعات المقبلة وتم تسجيل السماني في خانة المالي تراوري والتاج ابراهيم في خانة الحارس المعز محجوب فيما تم تسجيل الحارس منجد النيل في خانات الفريق الرديف

المريخ يتعاقد مع عصام عبد الحميد اليوم ويجدد لعلاء الدين


يتوقع أن واصل المريخ حضوره في ساحة التسجيلات الشتوية في يومها الثاني اليوم الأربعاء بعد أن كان حضوراً بكثافة في اليوم الأول أمس الثلاثاء حيث تعاقد مع ثمانية لاعبين دفعة واحدة في حين يتوقع أن يكمل النادي تعاقده مع عصام عبد الحميد حارس مرمى أهلي شندي إلى جانب تجديد تعاقده مع نجمه علاء الدين يوسف بعد انتهاء عقده بنهاية العام الحالي.

الهلال يتعاقد مع جابسون وجيمي اولاغو اليوم



ينتظر أن يواصل الهلال حضوره في ساحة التسجيلات الشتوية في يومها الثاني اليوم الأربعاء بمكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم بعد أن شكّل حضوراً كبيراً في اليوم الأول حيث تعاقد مع يوسف ابوستة مدافع هلال الأبيض والسموأل ميرغني مدافع الخرطوم الوطني ومحمد بخاري من فريق الباطن السعودي حيث يتوقع أن يعود الهلال للساحة اليوم ويكمل تعاقده مع النيجيري جابسون سالمون لاعب وسط المريخ بعد أن أكمل النادي تفاوضه معه وسيتعاقد الهلال كذلك مع النيجيري جيمي اولاغو مهاجم الجبال والصادق شلش مهاجم مريخ الفاشر حيث أكملت إدارة الهلال كافة الترتيبات لضم اللاعبين الثلاثة عصر اليوم بمكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم

مدافع الهلال الهداف عبداللطيف سعيد بوي يدلي بالمثير في اخطر حوار قبل الدخول للقفص الذهب


انا غير مسؤول مسوؤلية مباشرة عن ابعاد الحضري من كشوفات المريخلوكانت الاصابات رجلا لقتلته ... الثنائية اقل مايمكن ان نقدمه لجماهيرنا فهم شركاء في الانجازكابو لاعب بشبه الهلال وهذا)...( رد شافي على من يقولون ان الطرف الشمال بالازرق يعانيعبداللطيف سعيد برئ من هذا الاتهام بالادلة والبراهين وحزين لعدم مواجهة المريخ هذا العامان نسيت لن انسي هذه المباراة وسنستعد للموسم الجديد بطريقة مختلفة

حوار : عبدالعزيز السلامي


عبر الكابتن عبداللطيف سعيد )بوي( الظهير الايسر لفريق الهلال عن سعادته البالغة بتربع فريقه على عرش الكرة السودانية لهذا الموسم مؤكدا ان التتويج بالبطولتين لم يكن ضربة حظ بل كان نتاج عمل كبير من قبل ادارة ولاعبي وجماهير الهلال طوال الموسم المنصرم بذل كل واحد منا جهدا كبيرا في مجاله وارسل اللاعب تهانيه الكبيرةلكل جماهير الفريق بهذه المناسبة قبل ان يتحدث في عدد من المواضيع من خلال الحوار الذي اجرته معه الصحيفة بالامس وكان بوي قد اكد انهم كلاعبين غير راضين عن انفسهم خلال هذا الموسم بعد الخروج المبكر من دوري الابطال وسيعوضون جماهيرهم في الموسم المقبل والذي سيستعدون له بشكل مختلف فضلا عن تناوله لعدد من موضوعات الساعة الهلالية بصفة خاصة والرياضية بصفة عامة وتحدث بوي بصراحته المعهودة مخاطبا جماهير فريقه عبر صحيفة الهلالاب الاولي من خلال المساحات التالية.

كابتن عبداللطيف سعيد مبارك عليكم تتويج فريقكم بثنائية الدوري والكاس؟
نبارك لكل جماهيرنا التي كانت شريك في الانجاز بتواجدهافي الملعب اينما حل الفريق مما اثر ايجابا على نتائج الفرقةالزرقاء كما لايفوتني ان اقدم التهاني لزملائي في الفريق والذين نجحوا في تقديم موسم استثنائيا نجح في ختامه بان يرفع كاس البطولتين.

بوي لم يكن مشاركا بصورة اساسية في كل جولات الموسم الحالي ما تعليقك؟
نعم هذه حقيقة عانيت من الاصابات في فترة منتصف الموسم حيث حرمتني الاصابة من المشاركة رفقة الزملاء فيعدد من المباريات المهمة على غرار مباراة الديربي امام المريخ العاصمي في كلاسيكو ام درمان الا انني وبحمد الله تعافيت في توقيت احسب انه كان مناسبا بعد ان اتاح ليفرصة المشاركة مع الفريق في جولات الحسم الاخيرة والتيكانت سببا في التتويج , صحيح ان الاصابات دائما ما تكون مزعجة لان الجماهير تنتظر مشاركة كل لاعبيها الا انها تظل جزء من كرة القدم رغم انها افة الملاعب.تحدثت عن غيابك امام المريخ ’

هذا الموسم لم تتاح لك الفرصة للمشاركة في الديربي كيف قابلت مباراة المريخ وانت بعيد عن الملاعب؟

اريد ان أؤكد لك شيئا وهو ان اسوأ مافي كرة القدم على من يمارسها ان يكون بعيدا عن الملاعب , بالنسبة لحديثك عن غيابي عن الديربي فقد كانت لحظات عصيبة وانا لا استطيع المشاركة في المباراة التي نجح فريقي بحمد الله في كسب نتيجتها في النصف الاول من البطولة , رغم سعادتي بالنتيجة كنت حزين لعدم المشاركة في ذلك اللقاءوازداد حزني بعد ان اكتمل الموسم دون ان مواجهة المريخ مجددا لتعويض جماهير الازرق غيابي عن الكلاسيكو.جماهير الازرق دائما ما تنادي ببوي في تشكيلة فريقها لمباريات القمة

برايك ماهي الاسباب؟
جماهير الهلال جماهير واعية وتعشق ازرقها بطريقة جنونية هذا العشق جعلها ترفض هزيمته مهما كانت الاسباب والدواعي خاصة في مباريات الكلاسيكو التي تجمعه بنده التقليدي المريخ لذا دائما ما تنادي باشراك اللاعب الذي يؤدي بحماس كبير في مباريات القمة التي تحتاج بشدة لهذا النوع من الاداء ’ انا بطبيعتي انسان حار في الملعب مابعرف زول خاصة في الواجبات الدفاعية واعتقد انه هنا يكمن سر مطالبة جماهير الهلال بعبد اللطيف سعيد في مباريات الديربي.

تتفاخر جماهير الهلال بهدفك الاسطوري في شباك الحارس عصام الحضري وتعتقد انك كنت سببا في ابعاد المصري من كشوفات المريخ ما تعليقك؟
لا اعتقد ان ذلك الهدف كان وحده سببا في ابعاد الحارس المصري عصام الحضري عن اللعب بالمريخ فهناك عدد من الاسباب التي استند عليها مجلس المريخ في رائي لابعاد الحضري على رأسها طريقة اللاعب الاستفزازية في التعامل مع المنافسين والتي ادخلت المريخ في عدد من المشاكل ’ صحيح ان الهدف كان من مسافة بعيدة الا انه غير كافي لابعاد حارس بخبرات النجم المصري الكبير.

عاني الهلال كثيرا من خانة الظهير الايسر ويري الكثيرون انها الداء الذي لم يجد الدواء الناجع هل تتفق مع هذه الفئة؟

لا اتفق مع من يذهبون في هذا الاتجاه فالهلال على مر العصور ظل يستجلب اميز اللاعبين في هذه الخانة منذ ايام منصور تنقا مرورا بالجيل الاخير علاء الدين جبريل وحتي الاسماء التي لم توفق مع الفريق لايمكننا القسوة عليها فالتوفيق يمكن الا يحالف اللاعب سواء كان يلعب في هذه الخانة او غيرها ’ اعتقد ان الفريق الان يملك عدد من الاسماء المميزة في هذه الخانة على غرار رمضان كابو ومعاوية بشير بجانب الواعد محمود امبدة وما يؤكد حديثي هو نجاح الطرف الايسر في هذا الموسم بتسجيل لاعبي هذه الخانة لعدد من الاهداف الحاسمة واخرها هدف رمضان كابو في شباك هلال الابيض والذي كفل للفريق التتويج بلقب كاس السودان وهذا رد شافي على من يزعمون ان الازرق يعاني من مشاكل في هذه الخانة.على ذكر خانة الظهير الايسر شاهدت جماهير الازرق اللاعب رمضان كابو في هذه الخانة ,

كيف تنظر لمستوي كابو؟

رمضان كابو لاعب مميز يملك من الامكانيات الفنية الكثير اضافة لاخلاقه العالية كنت واثقا من تالق اللاعب في نهائي كاس السودان بعد ان شاهدت مستوي اللاعب واجتهاده الكبير في تدريبات الفريق التي سبقت اللقاء فقطعليه المواصلة بذات الاجتهاد حتي يكتسب الخبرات التي تعينه في المشوار الصعب فارتداء شعار الهلال تكليف وتشريف.

ماهي رسالتك لجماهير الهلال بعد انتهاء الموسم الرياضي؟

صراحة ورغم الاجتهاد الكبير الذي اجتهدناه خلال هذا الموسم سوي كان ذلك الاجتهاد على المستوي الفني او الاداري الا انني اعتقد اننا لم نوفق في تحقيق مسعانا في الموسم المنصرم واقصد على المستوي الافريقي لذا اريد ان اقول لجماهير الهلال ان الموسم المقبل سيكون موسم الانجازات الهلالية وسنستعد مبكرا وبطريقة خاصة لهذا الموسم حتي نجني الثمار.

ماهي المباراة التي لم ينساها الكابتن عبداللطيف سعيد حتي الان؟

هناك مباريات كثيرة كانت عبارة عن تحدي كبير بالنسبة لي مع الهلال خاصة على مستوي البطولات القارية الا ان مباراتنا مع الاتحاد الليبي بالجماهيرية في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي كانت هي المباراة التي مازالت تتردد على ذاكرتي ولعل ذلك نسبة لكونها اولي المباريات التنافسية بالنسبة لي وانا العبها خارج ستاد الهلال وفي بطولة كبيرة وبحمد الله نجحنا من خلالها في ادراك الفوز بهدفين لهدف.

هناك اتهام لك بالتعالي على الجماهير الرياضية في الشارع العام؟

هذا الحديث مجافي للحقيقة واتهام باطل بالادلة والبراهين, انا من اكثر المهتمين بانشاء العلاقات مع الجماهير وهناك ادلة كثيرة على هذا ومن يقول مثل هذا الحديث لايعرف عبداللطيف سعيد على حقيقته , كيف لي ان اتعالي على من يمنحوني الحب هذا لايقبله عقل ولامنطق.

شكرا لك كابتن عبداللطيف سعيد على هذه الصراحة؟

الشكر لكم انتم الاخوة في صحيفة الاسياد وعبركم نرسل التهاني لكل الامة الهلالية بمناسبة التتويج بثنائية الدوري والكاس كما نقدم لهم الدعوة لمشاركتي الافراح في زواجي الاسبوع المقبل

عااااجل الخرطوم الوطني يسجل السعودي عطرون



تقرير:- حماده فائز
 كسب الخرطوم الوطني توقيع لاعب النسور السابق سعيد  لمدة ثلاثة سنوات  الخرطوم الوطني كسب لاعب بمواصفات عالمية

الاتحاد العام يفشل في توفير تذاكر للمنتخب الوطني



فشل الاتحاد العام لكرة القدم اليوم في توفير تذاكر للمنتخب الوطني للشباب بسفره الى مصر نهار اليوم و ذلك من اجل اقامة معسكر تحضيري بدعوة من الاتحاد المصري للعب مباراتين ضد منتخب الشباب المصري استعدادا لنهائيات الامم الافريقية المقامة بزامبيا

عااااجل كلتشي ومحمد عبدالرحمن والسماني والتاج وابوعشرين رسميا للمريخ



ضم المريخ الي صفوفه سته لاعبين في اليوم الاول للتسجيلات وهم النيجيري المجنس كلتشي والسماني الصاوي ومحمد عبدالرحمن والتاج إبراهيم والحارس علي عبدالله ابوعشرين ،وجلال إبراهيم وذلك في الثالثة من ظهر الثلاثاء بمكاتب التسجيلات بأكاديمية تقانة كرة القدم .وحضر من جانب المريخ الفريق طارق عثمان الطاهر مساعد الرئيس و امين المال عوض الكريم رمرم ونائب الأمين العام متوكل أحمد علي وعضو المجلس عثمان إبراهيم ادروب ، عضو المجلس هاشم الزبير .

كلتشي والتاج يصلان مكاتب الاتحاد تمهيداً للانضمام للمريخ


وصل النيجيري كلتشي اوسونوا مهاجم أهلي شندي السابق والتاج ابراهيم الظهير الأيمن السابق لهلال الأبيض لمكاتب الاتحاد العام قبل قليل تمهيداً لإكمال التعاقد معهما من قبل مجلس إدارة نادي المريخ رسمياً في فترة التسجيلات التي انطلقت اليوم السبت

الهلال يتسلم خطاب شطب ابوستة رسمياً ويتعاقد معه خلال ساعات


تسلم مجلس الهلال ظهر اليوم بمنزل رئيس النادي أشرف الكاردينال خطاب شطب اللاعب يوسف ابوستة المقدم من ناديه هلال التبلدي تمهيداً للتعاقد معه خلال الساعات القليلة المقبلة بعد أن أعلن نادي هلال التبلدي بشكل رسمي إنهاء التعاقد معه بعد أن حسم أمره وقرر إطلاق سراحه لنادي الهلال في التسجيلات الحالية.

الهلال يسرح لاعبيه ويسلمهم جميع مستحقاتهم



قام مجلس ادارة نادي الهلال امس عبر القطاع الرياضي ودائرة الكرة، بتسليم لاعبي الفريق الاول جميع المستحقات المالية لهم بطرف النادي توطئه لتسريحهم لقضاء عطلة نهاية الموسم الذي نجحوا من خلاله في حصد جميع البطولات المطروحة على الساحة المحلية بعد أن جمعوا بين بطولتي الممتاز والكاس في انجاز كبير للازرق

الهلال يعلن الاعتذار رسمياً عن رحلة دنقلا


تقدم نادي الهلال بخطاب رسمي لوزارة الشباب والرياضة بولاية الشمالية ، طالباً فيه بتأجيل الزيارة إلى مدينة دنقلا إلى وقت لاحق وذلك لظروف خارجة عن الإرادة تتمثل في سفر اللاعبين المحترفين والدخول اللاعبين الوطنيين في الراحة بالاضافة لانطلاقة فترة التسجيلات الرئيسية التي بدأت الْيَوْمَ ، هذا وكان من المفترض تغادر بعثة الهلال إلى مدينة دنقلا صباح الْيَوْمَ الثلاثاء الموافق الاول من نوفمبر ..
هذا وأكد ا...لاستاذ عماد الطيب الامين العام لنادي الهلال، ان مجلس الادارة كانوا قد رتبوا أنفسهم بصورة كاملة لتسجيل زيارة لجماهير النادي بالولاية الشمالية وتحديداً مدينة دنقلا الحبيبة للالتقاء بأهل الهلال الكرام ولكن ظهرت مؤخراً مجموعة من الأسباب والتقاطعات العاجلة أدت لتأجيل هذه الزيارة إلى وقت لاحق ..
وقال عماد الطيب ان ابرز تلك الأسباب نهاية الموسم وماخلفة من إرهاق شديد للاعبي الفريق والجهاز الفني وسفر المحترفين حسب العقود موقعه معهم لذويهم .. وكما أكد ان اللجنة العليا للزيارة سيجتمع مع مجلس الهلال خلال 72 ساعة لتحديد الموعد الجديد لزيارة مدينة دنقلا ، ومن المتوقع ان تكون الزيارة قبل الخامس عشر من يناير المقبل موعد إنطلاقة الدوري الممتاز حتى يكون لمدينة دنقلا الحبيبة شرف اوّل مدينة تشاهد أقمار الهلال الجديد ولتكون بمثابة الانطلاقة لهلال 2017

توقعات برفض طلب الفحص المقدم من النهضة



سيطر التعادل الايجابي بهدف لكل على نتيجة المباراة المعادة بين تريعة البجا جبل اولياء والنهضة ربك عصر أمس بإستاد كوستي في مسابقة الدوري التأهيلي، وكان التريعة المبادر بالتسجيل عن طريق عبد الله اسماعيل فيما أدرك النهضة التعادل في الحصة الثانية عن طريق وديع، وشهدت المباراة طرد أيمن من تريعة البجا، بالنتيجة رفع تريعة البجا جبل أولياء رصيده إلى ثماني نقاط والنهضة إلى خمس نقاط لكن الفريقان سينتظران قرار الاستئنافات لتحديد مصيرهما في التأهل لمسابقة الدوري الممتاز، ففي حال رفضت اللجنة طلب الفحص المقدم من نادي النهضة ربك فسيتأهل ناديا الشرطة القضارف وحي الوادي نيالا برفقة حي العرب بورتسودان للممتاز في حين يؤدي اتحاد مدني وتريعة البجا مباراة فاصلة لتحديد الفريق الذي سيلعب السنترليق، أما في حال كسبت النهضة الشكوى فستتأهل مباشرة لمسابقة الدوري الممتاز وسيلعب حي الوادي نيالا والشرطة القضارف مباراة فاصلة لتحديد الفريق الثالث المتأهل للممتاز والفريق الذي سيخوض السنترليق مع أهلي الخرطوم، وتفيد المتابعات أن لجنة الاستئنافات سترفض طلب الفحص المقدم من نادي النهضة ربك بإلغاء قرارها السابق وبالتالي اعتماد نتيجتي المباراتين المعادتين للنهضة أمام الشرطة وتريعة البجا ليودع ممثل ربك رسمياً مسابقة الدوري التأهيلي