11 أكتوبر 2022

بِعثة المريخ تُلبي دعوة عشاء القُنصلية السودانية في بنغازي

 

لبت بِعثة نادي المريخ مساء الثلاثاء دعوة عشاء القنصلية السودانية في مدينة بنغازي، بحضور القنصل المكلف محمد جمال، ونائبه عبدالعزيز أبوالحسن، والمستشار اسماعيل ساتي، والعقيد الفاتح السماني رئيس لجنة الجوازات، ورئيس الجالية يحيي أبو النيل، ورئيس الرابطة القومية في بنغازي محمد علي تميم.

وأبدى القُنصل المكلف محمد جمال سعادتهم بزيارة المريخ إلى بنغازي وتلبية الدعوة، وتمنى التوفيق للفريق في مهمته امام اهلي طرابلس الليبي مساء السبت، وأن ينجح المريخ في إكمال مشوار التأهل.

وبدوره شكر اسامة عبدالجليل نائب رئيس نادي المريخ للشؤون الرياضية القنصلية والجالية على الدعوة والإحتفاء بالمريخ، وأكد أن المريخ جاهز لخطف بطاقة التأهل وإكمال ما بدأه في الابيض ، متمنياً أن يكون التأهل بمثابة هدية للجالية السودانية في بنغازي، وقدم الدعوة للقنصل لحضور المباراة من داخل الاستاد يوم السبت.


انتصاران للشرطة وهلال الفاشر بالدوري السوداني

 


تحقق انتصارين كانا من نصيب الشرطة القضارف والهلال الفاشر، وذلك في 3 مباريات لعبت اليوم الثلاثاء ضمن الأسبوع الأول لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم موسم 2022-2023.

فريق الشرطة القضارف أكرم وفادة ضيفه الأهلي مروي بالفوز علي (2/0).

وأحرز فريق الشرطة هدفيه في الشوط الأول عن طريق لاعبه الجديد مجتبى فيصل، وحصل الفريق على أول 3 نقاط من أول مباراة في ملعبه، وظل الأهلي مروي بدون رصيد.

ونجح فريق الهلال الفاشر وهو يعود للمدينة الواقعة في شمال غرب السودان بعد غياب موسمين من اللعب فيها، في إسعاد جماهير المدينة بفوزه على حي الوادي نيالا (2/0).

أحرز هدفي الهلال الفاشر كل من محمد ميرغني سكسك وعبد العظيم شيخ الدين المهاجم المعار من الهلال.

ووضع الهلال أول 3 نقاط في رصيده، وبقي حي الوادي بدون رصيد.

وتعثر فريق كوبر في ملعبه بمدينة بحري بالعاصمة الخرطوم، وخرج متعادلا سلبيا أمام ضيفه فريق الأمل عطبرة.

وقد كان كوبر قريبا من تحقيق الفوز من خلال الفرص العديدة والمؤكدة التي أهدرها، ليحصل كل فريق على نقطة واحدة.

الهلال يستضيف ود نوباوي في حملة الدفاع عن لقب الدوري السوداني



يستهل الهلال حملة الدفاع عن لقب الدوري السوداني الممتاز، غدا الأربعاء، حين يستضيف ود نوباوي باستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الجولة الأولى من المسابقة.

وتعد المباراة أول اختبار للمدير الفني الكونجولي فلوران إيبينجي، واللاعبين الأجانب الجدد في الدوري، لكنها المباراة الرسمية الثالثة على المستوى المحلي، بعد خوض مباراتين في كأس السودان.

ويسعى إيبينجي لبداية جيدة من شأنها أن تعزز معنويات لاعبيه، الذي سيواجهون، الأحد، فريق يانج أفريكانز التنزاني، بإياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

من أجل ظهور مشرف في إستحقاقاتهما رئاسة الإتحاد تولي منتخبي الأولمبي والشباب إهتمام كبير

 من أجل ظهور مشرف في إستحقاقاتهما 

رئاسة الإتحاد  تولي منتخبي الأولمبي والشباب إهتمام كبير



يعمل الإتحاد السوداني لكرة القدم علي تهيئة أجواء مثالية للمنتخبين الأولمبي والشاب من أجل ظهور مشرف في إستحقاقاتهما المنتظرة.

وحرص رئيس  الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر علي متابعة كافة الأمور الإدارية  المتعلقة بالمنتخبين  اللذان تنتظرهما مشاركات كبيرة  فالمنتخب الأولمبي تحت (23) عام يواصل استعدادته لنزال نظيره المنتخب البنيني في التصفيات الأفريقية المقرر لها أن تنطلق في المغرب   وكذلك منتخب الشباب تحت (20) عام والذي يتأهب لخوض غمار تصفيات زون سيكافا التي يستضيفها السودان في  الثامن والعشرين من أكتوبر   واهتمام دكتور معتصم جعفر بمشاركة منتخبي الشباب والأولمبي شمل الوقوف بنفسه علي أمر الفنادق والملاعب للإطمئنان علي تمام الجاهزية من أجل إعانة منتخبي الشباب والأولمبي في المشاركات المنتظرة. وقد وجد إهتمام رئيس الإتحاد بالمنتخبين الرضا التام لدي الجهازين الإداري والفني للمنتخبين.

بالصور : المريخ يتدرب مساء الثلاثاء بملعب المدينة الرياضية في بنغازي استعداداً لمواجهة أهلي طرابلس




  المريخ يتدرب مساء الثلاثاء بملعب المدينة الرياضية في بنغازي استعداداً لمواجهة أهلي طرابلس






الإتحاد السوداني يفتح الباب للمتطوعين للعمل في تنظيم بطولة سيكافا

 



يعلن الإتحاد السوداني لكرة القدم عن فتح باب التطوع للمشاركة في تنظيم بطولة سيكافا للشباب المقامة بالخرطوم والتي ستنطلق يوم 28 إكتوبر 2022م  ويرحب الإتحاد بالمتطوعيين من أبناء وبنات السودان الذين يرغبون في المشاركة ومساعدة الإتحاد في تنظيم البطولة ويفضل من يجيدون ( اللغة الفرنسية  واللغة الإنجليزية  واللغة السواحيليه) ويرجو الحضور إلى مباني الإتحاد السوداني لكرة القدم  بالخرطوم (2) يوم الأربعاء الموافق 12 إكتوبر 2022م عند الساعة الثانية عشر ظهراً بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات.

وناشدت الأستاذة منال علي بشري المنصور رئيسة لجنة المتطوعين الراغبين بالعمل في بطولة سيكافا ومساعدة الإتحاد السوداني في تنظيمها خاصة الذين يجيدون اللغات الأجنية لتقديم خدماتهم لإنجاح البطولة التي يستضيفها السودان.

ودعاء الأستاذ ياسر الجعلي مسئول المتطوعين الراغبين من الجنسين في تقديم خدماتهم لتنظيم البطولة الحضور للمعاينة وناشد المتطوعين الذين سبق لهم العمل في بطولة الشان في العام 2011م تقديم خدماتهم للإسهام في إنجاح البطولة.

أولمبينا يتدرب علي فترتين وينتظم في معسكر مقفول إستعدادا للقاء بنين

 يواجه إتحاد الكرنوس اليوم

أولمبينا يتدرب  علي فترتين وينتظم في معسكر مقفول إستعدادا للقاء بنين



خاض المنتخب الأولمبي تدريبين صباح وعصر  الثلاثاء 11 إكتوبر 2022م  بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم (2) تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المستشار حمدان حمد والمدير الفني محمد محي الدين الديبة وطاقمهما المعاون وبحضور جميع اللاعبين.

وتأتي التحضيرات تأهبا لمواجهة منتخب بنين في التصفيات الأفريقية تحت سن (23) المؤهلة للنهائيات بالمغرب المقرر لها الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري.

وانتظم المنتخب الأولمبي بعد نهاية تدريبي الأمس في معسكر مغلق بفندق أنوار المدينة بالرياض حتى موعد السفر لبنين.

ومنح الجهاز الفني بقيادة محمد محي الدين الديبة اللاعبين راحة عن التدريبات اليوم الأربعاء في الفترة الصباحية فيما سيخوض في الفترة المسائية تجربة ودية أمام اتحاد الكرنوس يختبر فيها الطاقم الفني جاهزية اللاعبين بدنيا وفنيا والوقوف علي ماتم تنفيذه من تدريبات سابقة.

من جهته قال مشرف المنتخب عبد الرحيم القربة أن الإعداد سيتواصل وفقا للخطة الموضوعة من خلال المعسكر المقفول بفندق أنوار المدينة مشيدا بجهود لجنة المنتخبات الوطنية وقيادة الإتحاد في تهيئة أجواء مثالية للمنتخب قبيل مواجهة بنين.

قرارات إجتماع لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة سيف الكاملين

 







عقدت لجنة المنتخبات الوطنية بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعها الدوري السابع ظهر يوم الثلاثاء 11 إكتوبر 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة بالإنابة سيف الدين الطيب (الكاملين) وبحضور عدد كبير من أعضائها وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض للأجندة المدرجة في جدول أعمالها أصدرت القرارات التالية:

أولا : إجازة محضر الإجتماع السابق رقم (6) بتأريخ 9 سبتمبر 2022م.

ثانيا : إطمأنت اللجنة علي سير إعداد المنتخب الأولمبي لآداء مباراته أمام منتخب بنين يوم 23 من الشهر الجاري وقررت اللجنة أن ينتظم المنتخب في معسكر  بفندق أنوار المدينة بالرياض حتي موعد مغادرته لبنين لخوض مباراة الإياب امام نظيره البنيني. 

ثالثا : إطمأنت اللجنة علي سير إعداد منتخب الشباب للمشاركة في تصفيات زون سيكافا المؤهلة للأمم الإفريقية مصر 2023م وتقرر أن ينتظم المنتخب في معسكر بفندق كانون العمارات إعتبارا من 20 إكتوبر حتي نهاية التصفيات.

رابعا : إستمعت اللجنة إلي تقرير من مشرف المنتخب الأول الدكتور بكري المناقل عن إعداد المنتخب الأول لنهائيات بطولة الشان بالجزائر 2023م وأجازت اللجنة التقرير المقدم من المدير الفني وإنتظام المنتخب في معسكر تجميع داخلي وخارجي قبل إسبوعين من بداية البطولة التي من المقرر أن يؤدي السودان أولي مبارياته فيها يوم 15 يناير 2023م أمام المغرب.

خامسا : إستمعت اللجنة إلي تقرير من مدير الإدارة الفنية ومستشار المنتخبات الوطنية بالإتحاد الكابتن محمد عبد الله مازدا عن المشاركات في الفترة السابقة وقررت ضرورة أن تستعرض جميع التقارير الفنية والإدارية بالإضافة إلي تقرير المنتخبات الوطنية في الإجتماع القادم.

سادسا : أشادت اللجنة بالجهود التي يبذلها قادة الإتحاد طيلة الفترة السابقة في توفير معسكرات للمنتخبات وخصت الدكتور معتصم جعفر رئيس الإتحاد والأستاد أسامة عطا المنان النائب الأول للرئيس علي المجهودات الكبيرة التي بذلت في الفترة السابقة وثمنت توجه المجلس في توفير المعسكرات للمنتخبات رغم الضائقة المالية التي يمر بها الإتحاد في الفترة السابقة وعبرت عن عميق إرتياحها لقرار الإتحاد الدولي (فيفا) برفع الحظر الكامل عن الإتحاد بما يمكن المجلس في إستمرار وتعزيز الجهود من أجل ظهور منتخباتنا الوطنية بمظهر مشرف في الفترة المقبلة.

سابعا : إطمأنت اللجنة علي الجهود المبذولة من لجنة إسناد المنتخبات الوطنية في سبيل تهيئة أجواء تشجيعية تحفز لاعبي المنتخب الوطني للشباب في بطولة سيكافا ومباراة منتخبنا  الأولمبي أمام بنين وتأكدت من الجاهزية وحثت اللجنة علي مزيد من الجهود

ثامنا : إمتدحت اللجنة التقدم المضطرد للمنتخب الوطني الأول في تصنيف الفيفا للمنتخباب وإحتلال صقور الجديان للمركز (128) بتقدم مركزين من المركز السابق 

وأكدت اللجنة أن ماتحقق بتقدم السودان لخمس مراكز خلال خمسة أشهر من أبريل المنصرم وحتي الآن حيث كان يحتل السودان المركز 133 وان تقدمه إلى المركز (128) يؤكد أن خطة الإتحاد ولجنة المنتخبات وإصرارهما على اللعب خلال نافذة الفيفا أسهم في التحسن الملحوظ في التصنيف وأكد على صواب نظرة لجنة المنتخبات الوطنية.

تاسعا : سجلت اللجنة صوت أشادة بالأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات المختلفة على المجهود الكبير الذي بذل في الفترة السابقة رغم الظروف والضغوط الكبيرة التي تعرضوا لها وعدم الإيفاء بمستحقاتهم وإمتدحت تعاونهم وتحملهم للظروف الصعبة مع توجيه اللجنة للسيد نائب رئيس اللجنة بالجلوس مع رئيس الإتحاد بشأن الإيفاء بمتأخرات الأجهزة الفنية للمنتخبات المختلفة.

عاشرا : قررت اللجنة تقديم توصية لمجلس الإدارة لتنظيم بطولة منتخبات لفئتي الناشئين والشباب تشارك فيها الإتحادات المحلية لتكون نواة لتكوين كليات منتخبي الناشئين والشباب

وتكليف نائب رئيس اللجنة سيف الكاملين بتقديم تصور متكامل للبطولة يعرض علي المجلس.

أجريت قرعتها بالعاصمة الكينية نيروبي السودان علي رأس المجموعة الأولي مع جنوب السودان وجيبوتي وبوروندي

 أجريت قرعتها بالعاصمة الكينية نيروبي

السودان علي رأس المجموعة الأولي مع جنوب السودان وجيبوتي وبوروندي

مبارك سليمان يرحب بالقرعة ويؤكد جاهزيتهم لمواجهة أي منتخب وبعشر يؤكد العمل علي إعداد مثالي


أجريت بالعاصمة الكينية نيروبي يوم الثلاثاء 11 إكتوبر 2022م قرعة زون شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) تحت (20) سنة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية مصر 2023م التي تضم منتخبات السودان وجيبوتي وبوروندي وجنوب السودان ويوغندا وتنزانيا وإثيوبيا بعد إعتذار عدد من منتخبات الزون عن المشاركة في التصفيات التي يستضيفها السودان  يوم الثامن والعشرين من إكتوبر 2022م الجاري بدلا عن الثاني والعشرين منه عبر تقنية الفيديو وكونفرنس بمتابعة وإشراف المدير التنفيذي لسيكافا هو

أووكا قيشو من كينيا

ومدير المسابقة

يوسف موسي من بوروندي المكلفين من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والتي شارك فيها ممثلا للسودان النائب الأول لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الأستاذ أسامة عطا المنان حسن والأمين العام المحامي مجدي شمس الدين.

ويشارك في التصفيات سبعة منتخبات تم تقسيمهم لمجموعتين يتأهل من كل مجموعة منتخبين الأول والثاني لدور الأربعة الذي يلعب بنظام خروج المهزوم ليتأهل للنهائيات بمصر في العام 2023م منتخبين عن منطقة سيكافا.

وبعد إجراء القرعة ضمت المجموعة الأولي أربعة منتخبات السودان وجنوب السودان وجيبوتي وبوروندي فيما ضمت المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات يوغندا وتنزانيا وإثيوبيا.

من جهته رحب الكابتن مبارك سليمان المدير الفني للمنتخب السوداني بقرعة تصفيات زون سيكافا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية وقال بأنه لا يهتم بمن يواجه ويتعامل مع كل المنتخبات بمستوي واحد فليست هنالك منتخبات قوية وأخري ضعيفة ومجموعة صعبة وأخري سهلة ذاكرا بأنه يعمل علي إعداد منتخبة بالشكل الذي يمكنه من الظهور المشرف وخطف بطاقة التواجد في النهائيات وأضاف بأنه لا يهاب مواجهة أي منتخب ويتطلع لظهور مشرف يحقق الآمال والتطلعات وأوضح بأن تأخير موعد البطولة سيتيح له فرصة كبيرة لإستكمال الجاهزية البدنية والفنية.

من جهته أكد عضو لجنة المنتخبات الوطنية المشرف العام لمنتخب الشباب وليد بعشر أنهم جاهزون لمواجهة أية منتخبات في التصفيات ويستهدفون النهائيات وسيعملوا علي تنفيذ البرنامج الإعدادي للجهاز الفني وأنهم يرتبون مع لجنة المنتخبات وقادة الإتحاد لمعسكر مقفول للمنتخب بأحد الفنادق حتي موعد التصفيات وحيا إهتمام رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر بالمنتخب  ومتابعته الشخصية لبرنامجه الإعدادي.

قرار صعب : ادعموا المستقبل وكلنا تندلتي

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

ادعموا المستقبل وكلنا تندلتي

يواجه فريق المستقبل تندلتي نادي حي العرب بابنوسه يوم الجمعة القادم في الدوري التأهيلي المؤهل للممتاز  على ملعب دار الرياضة في تندلتي 

الرئيس ايمن احمد الطيب ما قصر ظل وحيداً يدعم في الفريق من جيبه الخاص دون كلل او ملل ولم يشكو يوماً من هذا الصرف وظل صامداً أمام هذا التحدي ويدفع رغم الظروف الاقتصادية والوضع الاقتصادي المنهار في السودان، أين حكومة تندلتي؟ أين رجال الأعمال في تندلتي،؟ أين أبناء تندلتي في الخارج، حان الوقت لتتقدموا لدعم ممثل تندلتي، حان الوقت لنهوض تندلتي كروياً وهذا النهوض لا يأتي الا بالتكاتف، ادعموا المستقبل وكلنا تندلتي.

مواجهة الجمعة القادمة هي مسؤولية كل مواطن يدين بالولاء لهذه المدينة يوم الجمعة شعار نكون او لانكون، ننتظر الجمهور ان يملأ ملعب المباراة ويشجع اللاعبين الذين لم يقصروا في رفع اسم تندلتي عالياً الان جاء دوركم لتقولوا نحن هنا من أجل تندلتي ان كانت تندلتي تعني لكم.

لذلك اثق في أهل تندلتي واثق في عشقهم لهذه المدينة التي اقعدتها الخلافات وحرمتها من التطور في كل شئ واعرف ان الرياضة توحد ما فرقته السياسة لذلك اثق في اننا سنشاهد تندلتي حول المستقبل لتعلن انها قادمه بقوة لتعلن ان  تندلتي بها مواهب كروية تستحق التواجد في الدوري.

قرار صعب : دوري الاجتماعات والتاجيلات



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

دوري الاجتماعات والتاجيلات


بدأ امس الدوري السوداني كنت اتمنى ان يجلس الاتحاد السوداني لكرة القدم ويناقش ما حدث في العام الماضي لكن هذا لم يحدث لذلك لا اتوقع ان يحدث اي تطور ، قضوها بس سفر مع المنتخبات و تصريحات، الدوري هذا الموسم حيكون مختلف، الشركة الراعية قالت هذا موسم غير، وفرنا كذا وكذا، نفس تصريحات العام الماضي وفي النهاية كانت النتيجة اسوأ نسخة في اي شئ، يا الاتحاد والشركة الراعية ملينا من كثر الحديث عايزين تنفيذ ولو وفرتوا كلامكم الكثير ده أفضل، لأنه الكلام ما بخليكم تشتغلوا، وبدأت التأجيلات عشان كده قلنا ليكم اقعدوا اول وشوفوا برمجتكم دي ماشه على اي إتجاه، الله يستر تبرمجوا مباراتين لفريق في يومين يعني اليوم يلعب وغداً يلعب وبعد شويه تتذكروا تقولوا نسينا معاكم اي شئ بحصل، الاجتماعات الكثيرة دي خلوها لأنها ما منها اي فائدة كل الوقت اجتماعات قطر المنظمة كأس العالم ما عملت اجتماعات قدر اجتماعاتكم دي، ده دوري الاجتماعات والتاجيلات ولا دوري كرة القدم. 


عندكم حكام بصلوا متأخرين وأحياناً المباريات تتأخر لعدم وصول الحكم إلى الملعب تقول ما عارف عنده مباراة، شكله انتو بتكلموا الحكم قبل المباراة بنصف ساعة تقولوا له انت الليله حكم مباراة فريق كذا وكذا. 


المراقبين كمان لازم يعرفوا قبل فتره وكمان ذكروهم لانهم بنسوا، مرة في مراقب والمباراة قربت تبدأ  اتصلوا به قالوا انت وين المباراة قربت قال ليهم لشنو قالوا له أنت الليله مراقب قال ليهم نسيت، بعد ده الا يعملوا موظف في الاتحاد وظيفته بس يتصل ويذكر اي زول ناسي يذكروا الله يستر اللاعبين زاتهم ينسوا المباراة يعني عادي ممكن يجي فريق ويدخل الملعب والفريق الاخر مايجي لما يسالوهم ليه ما جيتو يقولوا ليهم نسينا، السودان ده بقينا نتوقع فيه اي شئ الله يصبرنا بس. 


يا قناة النيلين خلوا الكلام الكثير والوعود ما ممكن يوم والثاني نحن جاهزين، وفرنا كاميرات، النقل سيكون بجوده عالية  كفاية الموسم الماضي من كلامكم قلنا حنشاهد نقل عالمي في النهاية كان فشل في اي شئ، مره عطل، مره وصل الطاقم وتعذر النقل، وننتظر المصدر، نشوف قناة الأعذار ماذا ستفعل. 


انتهى عهدأماجو ملفين  في رئاسة

الاتحاد  النيجيري الذي كان في هذا المنصب  لمدة ثمانية أعوام وجاء عهد  إبراهيم موسى غوساو الذي

كان  رئيساً لاتحاد كرة القدم في ولاية زامفارا وهزم المحامي سيي أكينوونمي الذي كان  النائب الأول لرئيس الاتحاد  21 صوتًا مقابل 12 صوتًا أكينوونمي

 في الجولة الأولى اعلن  أكينوونمي ، رئيس اتحاد ولاية لاغوس لكرة القدم ، انسحابه قبل جولة الإعادة ، مثل مالام شيهو ديكو (الذي حصل على 6 أصوات) والحاجي أبا عبد الله يولا (صوت واحد) ، حيث عاد جوساو  بأغلبية 39 صوتاً غوساو البالغ من العمر 58 عامًا هو محاسب مؤهل ومسؤول السلامة والأمن في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تم تقليص السباق على الرئاسة ، الذي كان يضم 11 متسابقًا قبل الاقتراع حيث انسحب مازي أمانزي أوشغبولام خلال أيام قليلة من الاقتراع ،  انسحب بار. موسى أمادو ، حضرة انسحب سليمان يحيى كواندي و آدم مختار محمد قبل التصويت داخل القاعة.

نجح القائد فيليكس أنيانسي أجو ، رئيس مجلس إدارة فريق إنيمبا الفائز بدوري أبطال إفريقيا مرتين ، في شغل منصب نائب الرئيس الأول من خلال التخلص من السناتور أوبينا أوجبا (رئيس لجنة التنمية الشبابية والرياضية بأغلبية 23 صوتاً مقابل 8 أصوات، انتخابات بهدوء وتنظيم لاشكوي من فلان ولا شكوى لكأس، هكذا تكون الانتخابات.