23 أكتوبر 2022

قرار صعب : بحث الاقمار عن ثالث انتصار


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

بحث الاقمار عن ثالث انتصار 

يواجه فريق الهلال اليوم نادي الفلاح عطبره في الدوري مباراة تحدي للمدرب واللاعبين لمواصلة الانتصارات وليد الشعلة أمام تحدي تسجيل أهداف في ثالث مباراة على التوالي بعد أن سجل أمام ودنوباوي والأمل عطبره، فلوران يخوضها بحثاً عن الفوز الثالث على التوالي. 


 جميل أن يغير فلوران في التشكيل ويمنح اللاعبين فرص المشاركة لانه الفريق ينتظره موسم طويل يحتاج لجاهزية كل اللاعبين، بحث الاقمار عن ثالث انتصار والوصول للنقطة 9 وإثبات اي لاعب يدفع فلوران انه قدر الثقة يقود إلي الفوز الثالث اليوم. 

الحراس أمام تحدي المحافظة على نظافة الشباك ان كان حارس مباراة اليوم أبو عشرين او اسحق آدم أوبوجا، ابو عشرين خاض مباراتين استقبل هدف وهذا الثنائي في انتظار المشاركة قد يفضل المدرب الدفع باسحق آدم او ابوجا لمنح ابو عشرين راحة لتجهيز الثنائي خاصة انه ابو عشرين لعب أربعة مباريات اثنين في الدوري و2 في ابطال أفريقيا والتنقل بين الولايات وإرهاق السفر يجعل المدرب يوزع فرص المشاركة بين لانه مهما كانت قوة تحمل اللاعب  الإرهاق يؤثر عليه ، غير الإرهاق الملاعب غير مؤهلة، الله يستر من دوري هذا الموسم، تنقل وإرهاق للأندية مادياً ومعنوياً واللعب في ملاعب قد تؤدي إلى اصابات.

قال مثل عضو الهلال أمام لجنة الانضباط كل شئ يخص الرياضة في السودان محتاج انضباط واي لجنة إنضباط تحتاج انضباط،ومافي شئ وصل السودان إلى هذا التدهور في كل المجالات الا عدم الانضباط. 

نبارك لمنتخبنا الأولمبي الفوز امس على بنين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 في المغرب انتهى شوط وتبقي شوط اخر.

سعدت بالمداخلة الهاتفية امس عبر إذاعة هوي سودان مع الاستاذ" عاطف السيد" وتحدثنا عن تنظيم السودان لبطولة سيكافا وعن تطور سيكافا التي وجدت متابعة خاصة من الكشافين من عدد من الدول ونجد ان اي بطولة في إفريقيا تفرز مواهب لذلك لا تستهينوا بسيكافا التي يعتبرها اللاعبين انها نقطة انطلاق لهم الي الدوريات المختلفه.

الأولمبي السوداني يهزم بنين بهدفين الجزولي وعلي كبة

اكرم منتخب السودان الأولمبي لكرة القدم وفادة ضيفه البنيني، بالفوز عليه (2/0) في مباراة جرت مساء اليوم الأحد، باستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان.

وذلك ضمن منافسات ذهاب الدور الأول من التصفيات الإفريقية، المؤهلة للنهائيات القارية بالجزائر، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وأحرز هدفي السودان كل من: الجزولي نوح وعلي عبد الله "كبة

وسيلتقي المنتخبان مجددا في مباراة العودة، بمدينة كوتونو عاصمة بنين، يوم 30 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وفي الدقيقة 45+2، وعقب مخالفة ارتكبت مع صانع الألعاب إبراهيم جمال، أحرز الجزولي نوح هدفا رائعا حين سدد كرة زاحفة من ركلة حرة، باغتت الحارس وسكنت الزاوية اليمني.

وفي الشوط الثاني، ظهر المنتخب الأولمبي السوداني أكثر تماسكا وخطورة، بعد دخول صانع الألعاب أمجد قلق وخروج جون مانو.

ونجح المهاجم علي عبد الله "كبة" في إضافة الهدف الثاني، من متابعة لكرة لعبها ياسر عوض من رمية تماس، حيث لعبها كبة مستغلا شرود مدافعي منتخب بنين

السنتر : قائد جنوب السودان:اللاعبون سيقدمون كل ما لديهم من أجل التأهل

 


دارالنعيم عابدين 

قال قائد جنوب السودان منتخب جنوب السودان جوزيف لورو  انهم سوف يقدمون كل ما لديهم في هذه البطولة وأكد أهمية التأهل الي أمم افريقيا مثلما فعل منتخب تحت 17 عاما في اثيوبيا

السنتر : مدرب منتخب جنوب السودان:عزيمة وإصرار للاعبين للظهور بافضل مستوى

 




دارالنعيم عابدين

 قال مدرب منتخب جنوب السودان تحت 20عاماً  شارلس جون ان الروح المعنوية للاعبين جيدة ولهم عزيمة وإصرار للمشاركة في بطولة سيكافا والظهور بافضل مستوى البطولة سوف تنطلق في  28 من الشهر الحالي بالخرطوم

رباعي المريخ يرفض التسوية ويهدد بـ"الفيفا"



أفادت مصادر أن رباعي المريخ المحترف (السعيدي، بومال، موسيس، بريان)، رفض مقترح التسوية مع لجنة التسيير التي قررت الاستغناء عن خدماتهم، حيث طالبو بتكملة الفترة او توفير كافة الاستحقاقات المالية لهم طرف النادي، أو أنهم سيضطرون للجوء إلى الفيفا.


الاتحاد الافريقي يبرق الاندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الأفريقي بالاستعداد الجيد للبطولة الأولى في أفريقيا

 


الاتحاد الافريقي يبرق الاندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الأفريقي بالاستعداد الجيد للبطولة الأولى في أفريقيا..

يدعو الكاف جميع قنوات التلفزة بتقديم طلباتها في فترة أقصاها شهر.. ويطالب الإعلام بالتغطية في كل الأوقات..

الكاف وجه فرق الدول المشاركة في البطولة أن أقل فندق للبعثات لايقل عن ٧ نجوم وتجهيز الملاعب بأفضل صورة ممكنة.

المريخ يمنح "الغرايري" فرصة اخيرة

 



توصلت إدارة نادي المريخ السوداني إلى خيار استمرار الجهاز الفني الحالي بقيادة التونسي "غازي الغرايري" وأركان حربه، وبحسب الشواهد فإن تجديد الثقة ليس مطلقاً، وانما هو بمثابة فرصة اخيرة للمدرب من أجل تقديم المزيد من العمل الفني المطلوب.

حارس الهلال أساسياً مع منتخب ساحل العاج

 



ظهر حارس مرمى الهلال السوداني المحترف "عيسي فوفانا" في التشكيلة الاساسية لمنتخب بلاده تحت 23 عاماً في مواجهة نظيره النيجيري، ضمن المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية بالمغرب.. 

وقد إنتهت المباراة بالتعادل السلبي، على ان تقام جولة الإياب في ساحل العاج..

يذكر أن المتأهل من الطرفين سيواجه المتأهل من مباراة منتخبنا السوداني والمنتخب البنيني.