21 ديسمبر 2022

طوارئ داخل الهلال قبل ديربي النيلين وزيارة الكاف

 أعلن مجلس إدارة نادي الهلال، في اجتماع اليوم الأربعاء، الطوارئ لمباراته المرتقبة أمام غريمه المريخ بديربي النيلين في 29 ديسمبر/كانون أول الجاري بالدوري السوداني.


كما تناول الاجتماع زيارة مدير إدارة تراخيص الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتفتيش ستاد الجوهرة الزرقاء قبل خوص مباريات المجموعات بدوري الأبطال.


وأعلن مجلس الهلال السوداني حالة الطوارئ إلى حين الفراغ من مباراة الديربي، حيث تم التأمين على ضرورة ظهور الفريق بصورة مشرفة في المواجهة.


ووقف مجلس إدارة الهلال على وضعية فريق الكرة والاستحقاقات المقبلة التي تنتظره، على المستويين المحلي والقاري، واستمع إلى تقرير وافٍ من القطاع الرياضي، وتمت مناقشته بواسطة الأعضاء، حيث تم الدفع ببعض الملاحظات والمقترحات التي تسهم في مزيد من التجويد.


وكون المجلس لجنة للوقوف على جاهزية ستاد الهلال لخوض مباريات دور المجموعات، وأوكل رئاستها للمهندس الفاضل التوم مساعد الرئيس، على أن يشكل في ذات اللجنة، الأمانة العامة، أمانة المال وقطاع المنشآت.


وتم تكليف اللجنة بمراجعة الاستاد، والوقوف على جاهزية كافة مرافقه، واستيفائها للشروط الموضوعة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل وصول موفد الاتحاد القاري لمراجعة الملعب.


واستمع المجلس لتقرير حول ملف "الإضاءة"، والترتيبات التي تمضي في عملية التركيب، وسيتلقى التقرير النهائي، بشأن فحص الأبراج، وتحديد الخيار الأنسب، فيما يتعلق بتعديلها أو الإبقاء عليها بالشكل الحالي.

السلطان يقنع الشاذلي بخوض انتخابات اتحاد الخرطوم

 الكيماوي يكشف الأسرار

السلطان يقنع الشاذلي بخوض انتخابات اتحاد الخرطوم



أكد جمال أحمد عمر (الكيماوي) النائب الأول لرئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم والذي فاز بالتزكية بعد قفل ترشيحات انتخابات الخرطوم التي حدد لها يوم 28 ديسمبر الحالي، أن زميله الشاذلي عبدالمجيد سيخوض انتخابات اتحاد الخرطوم في منصب الرئيس، بعد تدخل الدكتور حسن برقو رئيس مجموعة النهضة الذي أقنع الشاذلي بالعدول عن سحب ترشحه عقب المؤمرات التي تعرض لها مشيراً إلى الشاذلي قد استجاب لنداء برقو وطلبه، وقال أن السلطان حسن برقو هو كبير القوم وكلمته تمشي على الجميع ولن يرد له طلباً مؤكداً قدرتهم على تحقيق الفوز في الانتخابات وقيادة إدارة الكرة العاصمية لاربع سنوات قادمة.

وقال الكيماوي أن الأندية الخرطومية أعلنت دعمها اللامحدود للشاذلي في الانتخابات وحريصة على استمراره وأن تدخل الدكتور حسن برقو جاء من أجل المصلحة العامة والتي تقضي وجود الأخ الشاذلي على رأس اتحاد الخرطوم من أجل تنفيذ البرنامج الذي وضعناه من أجل تطوير الكرة في الخرطوم والتي تنعكس على كل السودان مقدماً شكره للدكتور حسن برقو الذي يحمل هم الكرة السودانية وهو رقم لا يمكن تجاوزه ومحل احترام وتقدير الجميع.

حي العرب يعزز مركزه بفوز جديد في الدوري


 واصل فريق حي العرب بورتسودان انتصاراته المتتالية، بفوز جديد في الدوري السوداني، والذي جاء على حساب ضيفه الأهلي شندي بنتيجة (1-0)، ضمن الأسبوع 15 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وكانت المباراة قد تأجلت من يوم أمس الثلاثاء إلى اليوم الأربعاء، بسبب هطول أمطار شتوية غزيرة بمدينة بورتسودان تعذر معها لعب المباراة في المساء، لتلعب عصرًا حسب لائحة المسابقة.

وأحرز هدف حي العرب قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، مدافعه مصعب مكين، الذي كان قد أحزر هدف الفوز في شباك الأمل في الجولة 11.

وعزز الفريق وصافته لترتيب فرق الدوري، إذ يحتل المركز الثاني برصيد 31 نقطة، جمعها من 13 مباراة، ولديه مباراتين مؤجلتين.


وتجمد الأهلي شندي عند 16 نقطة، جمعها خلال 15 مباراة، متراجعًا إلى المركز 11.


وفي آخر 5 مواجهات فاز على الزومة، والأمل عطبرة، والفلاح، بالأسابيع 10 و11 و12، فيما تعثر أمام حي الوادي في الأسبوع 13، ثم حقق فوزين متتاليين بالأسبوعين 14 و15 على كل من الرابطة والأهلي شندي.

الزومة الخرطوم يستأنف تدريباته علي ملعب الاكاديمية الاتحاد العام لكرة القدم استعدادا لمواجهة الاهلي الخرطوم



وصلت بعثة فريق الزومة الخرطوم مساء اليوم الاربعاء  إلى الخرطوم قادمة من فاشر السلطان وكان في إستقبالها رئيس مجلس الادارة الفريق فيصل خلف الله والاستاذ محمد عثمان حسن ومدير الكرة جلال احمد طة  

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة اليوم  وسيفتح المدرب عصام الباك ملف الجولة السادس عشر أمام الاهلي الخرطوم بمران شامل عصر غداً الخميس على ملعب الاكاديمية بالاتحاد العام لكرة القدم