18 أغسطس 2022

شرك يعلن خوض تحدي جديد

 



كشف المدرب الشاب عاطف شرك  المدير الفني لفريق الامتداد الخرطوم عن نهاية فترته مع النادي رسمياً وكشف المدرب الشاب عن دراسته عدة عروض من أندية الأولي بالخرطوم والتأهيلي .

موضحا بأن مشروعه مع نادي الامتداد انتهي  بنهاية الموسم المنصرم وأتم لابد من خوض تجربه جديده تخدم مسيرتي التدريبيه.

الجديد بالذكر ان شرك خاص تجارب في الدوري الوسيط مع مريخ نيالا والنيل حلفا الجديدة وأهلي القضارف ويعتبر من المدربين الشباب الموهلين وأصحاب الفكر التدريبي العالي والمتقدم حيث إستطاع ان يقدم تجربة فنيه مختلفه في الأعوام الماضية.

إستعداداً لمواجهة المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا أرتا سولار الجيبوتي يتفوق 3 : 0 نادي كامبياسو التنزاني



 إستعداداً لمواجهة المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

أرتا سولار الجيبوتي يتفوق  3 : 0  نادي كامبياسو التنزاني

وصول ثنائي المريخ - الكولومبي براين إدينسون و التونسي مروان السعيدي إلى العاصمة الخرطوم

 


وصول ثنائي المريخ - الكولومبي براين إدينسون و التونسي مروان السعيدي إلى العاصمة الخرطوم

بيراميدز يستقبل وفدا من الهلال السوداني

 


استقبل نادي بيراميدز المصري وفدا رسميا من نادي الهلال السوداني، اليوم الخميس؛ لبحث سبل التعاون بين الناديين.

وتواجد من وفد الهلال السفير عبد العزيز حسن صالح عضو مجلس إدارة نادي الهلال السوداني ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالنادي، بحضور مجد الدين حامد رئيس رابطة المشجعين بالنادي في القاهرة، وأحمد عباس المستشار القانوني لنادي الهلال بالقاهرة.

واستقبل الوفد السوداني المهندس عمر مدحت، مدير التسويق بنادي بيراميدز.

وأكد المهندس ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه ترحيبه الكبير بمسؤولي الهلال.

وخلال الجلسة ناقش مسؤولو الناديين، سبل التعاون المشترك وتوسيع العلاقات خلال المرحلة المقبلة، مع التأكيد على عمق العلاقة بين الناديين الشقيقين.

ونقل الوفد كامل تحيات وتقدير مرتضى ميرغني، مستشار رئيس نادي الهلال والذي غاب عن الزيارة، بسبب ظروف خاصة.

وعبر نادي بيراميدز عن تقديره البالغ لزيارة وفد نادي الهلال السوداني وهو ما يعكس عمق العلاقات بين الناديين، مشددا على أنه سيتم مناقشة آلية تفعيل سبل التعاون وزيادتها خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن بيراميدز منفتح للتعاون المثمر والبناء مع جميع الأندية العربية

في مهرجان الإبداع والتنوع الثقافي لروابط أبناء المحس بالدوحة "كتارا" تعكس التراث النوبي الأصيل والحضور يعيش أجواء المونديال السفير يشيد بالأعمال الرائعة.. والسليطي: المهرجان فرصة تعريف بتاريخ التراث النوبي اللجنة المنظمة تشيد بالشركات الراعية .. وتكرم تاركو للطيران ورابطة الهلال

 في مهرجان الإبداع  والتنوع الثقافي لروابط أبناء المحس بالدوحة 

"كتارا" تعكس التراث النوبي الأصيل والحضور يعيش أجواء المونديال 

السفير يشيد بالأعمال الرائعة.. والسليطي: المهرجان فرصة تعريف بتاريخ التراث النوبي 

اللجنة المنظمة تشيد بالشركات الراعية .. وتكرم تاركو للطيران ورابطة الهلال 



الدوحة : إبراهيم الجيلي 

وسط حشد جماهيري كبير أنطلقت فعاليات مهرجان التراث النوبي مساء أمس الاول الثلاثاء، والذي نظمته المؤسسه العامه  للحي الثقافي ب" كتارا "يومي الاثنين والثلاثاء بمسرحُ الدراما ب«كتارا» بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك بالتعاون مع سفارة جمهوريَّة السودان ورابطة أبناء المحس بدولة قطر ، ومع إقتراب انطلاقة بطولة كاس العالم قطر 2022 التي يعيشها الشارع القطري  ، وقد حضر حفل الافتتاحَ عدد من المسؤوليين في مقدمتهم  سعادة  الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وسعادة السفير أحمد عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب سفيراعضاء السلك الدبلماسي للسفارة السودانية بالدوحة بجانب سعادة سفير كوستاريكا وممثلوا سفارة موريتانيا وجيبوتي فضلا عن العديد من هيئات السلك  الدبلماسي الأجنبية ، وأعضاء الجالية السودانية والمهتمين بالثقافة والتراث النوبي وعدد من مختلف الجنسيات الاجنبية التي عايشت الحدث الاستثنائي الذي تخلله برنامج رائع الذي قدم فقراته المميزه الزملاء الاعلاميين حاتم التاج وعوض الجيد الكباشي ..... والتي تفاعل معها الحضور الذين تمايلوا  طربا مع  الاغنيات التراثية الرائعة التي تناوب فيها عدد من الفنانيين الذين تواصلت ابداعاتهم ، في اليوم الثاني والتي شهدت تكريم عدد من المسؤولين من الشركات الراعية للمهرجان علي راسها شركة تاركو للطيران ممثلة في شحص موفديها الاستاذ علي حماد مدير قسم التسويق والاستاذ بشير بالعلاقات العامه ، كما كرمت رابطة ابناء المحس رابطة الهلال بالدوحة ممثلة في رئيسها السيد علي بتري  الذي شكل حضورا مميزا بجانب الاستاذ عضو الرابطة الاستاذ عبد الحافظ أمين شؤون الملاعب واحد كبار المسؤولين برابطة ابناء المحس الذن اشادوا بالصناعات اليدوية والمواقع الاثرية .


تسليط الأضواء

وتحدث سعادةُ الدكتور السليطي مدير عام المؤسسة العامة  بالحي الثقافي ب "كتارا"  في حفل إفتتاح المهرجان مؤكدا أن هذا المهرجان يعتبر فرصة للتعرف على التراث النوبي وكل ما يحويه من تاريخ ، ولقد إعتدنا في كتارا على تسليط الضوء على مُختلف الحضارات والثقافات للتقريب بين الشعوب ومد جسور التواصل بينها مثمنا الدور الكبير لاقامة مثل هذه الفعاليات التي تكشف قيمة التراث في البلدان المختلفة مشيدا بالفقرات التراثية التي تم عرضها وقال عبرت بشكل نوزجي عن التراث السوداني النوبي الاصيل . 

جهود مقدرة وطاقات تفجرت

وأشادَ سعادةُ سفير جمهورية السودان أحمد عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب بما تقدمه كتارا من جهودٍ كبيرة ومقدرة وطاقات تفجرت في سبيل  دعم الثقافة ، مقدَّمَا شكرَه للمؤسَّسة العامة للحي الثقافي كتارا على دعمِها لهذه الفعالية المميزة ، وعن المهرجان، قالَ رئيس اللجنة الاستشارية لرابطة المحس: إنَّ هذه النسخةَ هي الثانية التي تنظمها رابطة أبناء المحس بالدوحة و قد نظمنا النسخة الأولى في كتارا عام 2016م ، والتي حققت نجاحا كبيرا ووجدت  ترحابا حارا ودعما رائعا من كتارا ، وحرصت اللجنة المنظمة  على أن يتضمن المهرجان فقرات متنوعة وأسماء مميزة ذات وزن في التراث والثقافة النوبية  علي راسها الباحث السوداني النوبي سمير بوكاب الذي شرف الاحتفائية الناجحه بجانب عديد المتخصصين في تعريف فن التراث النوبي إلى جانب عارضين لقطع من التراث النوبي السوداني الأصيل .

فقرات تكريمية رائعة

وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان النوبي الثقافي علي تكريم لعدد الشخصيات  العامة بمختلف مقاماتها حيث  قامت بتكريم الطلاب المتفوقين في امتحانات شهادة الاساس ورابطة الهلال بالدوحة ممثلة في السيد علي بتري والسيد عبد الحافظ جعفر عضو رابطة الهلال وصالح ابراهيم رئيس رابطة ابناء المحس ،و محمد جاهين رابطة حلفا ، عبدالقادر بردسول رابطة دنقلا ،وومصطفي الجبالي رئيس رابطة ابناء المهريين وعادل مبارك ،وممثل المركز الثقافي السوداني ، والاستاذ محمد السني دفع الله ، أيمن علي يعقوب وشركة تاركو للطيران .

فواصل غنائية مدهشة

وعرفت الفعالية الثقافية للتراث النوبي معرض تراثي لعديد من الاعمال اليدوية فواصل غنائية رائعة ومدهشة حركت الساكن والتي ابدعت فيها الفرقة النوبية باداء جماعي مميز ،والفنان ناصر وهبي وعادل بروكس والفرقة الاستعراضية التي قدمت فواصل من الرقص والفنان الشاب عادل أمين الذين أدهشوا الحضور بالأغاني التراثية التي تمجد المنطقة .



قائد المنطقة الشرقية يدعم نادي الصوفي

 



القضارف- عمار الضو:

  قدم اللواء ركن أحمد محمد الحسن العماس، قائد المنطقة العسكرية الشرقية ومتقدم القضارف واللواء ركن الطاهر سمبو، قائد الفرقة الثانية مشاة والعقيد ركن سلمان صالح أبوحليمة، قائد استخبارات الفرقة الثانية مشاة والعميد بشير سعيد والمقدم يحي حسن، دعماً كبيراً لنادي الصوفي الأزرق ممثل الولاية في الدوري العام عبارة عن معدات رياضية وطاقم تمارين وشعارات.


وتوج الفريق بطلاً لدوري القضارف  هذا العام بعد غياب 22 عاماً.


وكان في استقبال قادة الجيش بنادي الصوفي، مجلس إدارة النادي وأعيان النادي وقدامى اللاعبين بقيادة أنور كاريكا.

وأشاد الزميل خويلد عبد العظيم رئيس نادي الصوفي المتوج بالدور الرياضي والمجتمعي الكبير الذي يقوم به الجيش وقياداته في المنطقة العسكرية الشرقية ويأتي هذا تأكيداً للمسؤولية المجتمعية وعراقة الجيش  في أحياء المناشط  الثقافية والرياضية.

وأعلن اللواء الركن العماس قائد المنطقة العسكرية الشرقية عن رعايتهم ومساهمتهم في تواجد وصعود الصوفي إلى الدوري الممتاز بتبني عدد من البرامج والمشروعات  التي توفر التمويل والدعم لتسيير نشاط النادي ومجابهة  الصرف على الإعداد من أجل بلوغ الممتاز.

وكشف العماس عن قدرة القطاع الرياضي بالقضارف على إسناد الصوفي وكل أندية الولاية مبينا بأن القضارف زاخرة بالمواهب الكروية التي كشفتها الدورة الرياضية العسكرية لأعياد الجيش وتنبأ العماس بمستقبل زاهر للفئة الشبابية التي شاركت في الدورة.

هيثم السر يغادر اركويت

 



دفع المدرب هيثم السر باستقالته عن العمل بنادي اركويت الخرطوم بصوره مفاجأة.

ولم يكشف المدرب الشاب والذي حقق نجاحات كبيره مع الزومة الخرطوم عن اسباب رحيله عن قلعة اركويت.

وينتظر ان يدرس السر العروض المقدمه اليه لقيادة احد الاندية بدوري الأولى العاصمي حيث قطعت المفاوضات معه شوط بعيد.

وقاد السر الزومة للفوز بلقب دوري الشهرة والاضواء.

الهلال يُحدد زمن المغادرة الي بحر دار



أعلن نادي الهلال السوداني موعد مغادرة البعثة الي بحر دار من اجل مواجهة سان جورج الإثيوبي برسم ذهاب التمهيدي الأول من بطولة رابطة الأبطال الافريقية، في المباراة المحدد لها الإسبوع الثاني من الشهر المقبل، وستتم الترتيبات منذ الآن لمغادرة البعثة قبل يومين من موعد اللقاء، وفقاً لطلب المدرب الجديد الكنغوالي "فلوران" لأسباب تم طرحها على مجلس ال

إطلالة مدهشة للفنانة إيمان الشريف تفاجيء بها جمهورها و تخلع ثوبها لأول مرة في تاريخها الغنائي



تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للفنانة إيمان الشريف المعروفة.   

و فوجيء الجمهور بإطلالة غريبة و غير معتادة من فنانتهم المحبوبة إيمان الشريف حيث قامت بالظهور بدون الثوب السوداني لأول مرة.

و ظهرت إيمان على المقطع و هي تغني مرتدية فستاناً بلون أخضر زمردي به نقش ذهبي اللون. وفق السودان الجديد

و خطفت هذا الإطلالة الغير مألوفة لإيمان الشريف قلوب معجبيها و شددت التعليقات على أن إيمان الشريف جميلة بكل حالاتها.

مريخ الأبيض يتعاقد مع المدرب الشاب أيمن دامبا والمدرب العام حبة

 


المكتب الإعلامي 

حسم رئيس نادي مريخ الابيض الاستاذ محمد سوركتي رفقة رئيس القطاع الرياضي الأستاذ محمد أيوب أمر الجهاز الفني الجديد بإكمال الاتفاق مع المدير الفني الشاب أيمن دأمبا بعد مفاوضات قادها رئيس النادي ورئيس القطاع الرياضي في بحر الاسبوع الماضي انتهت بالتعاقد معه والمدرب العام النذير حبة .

وسيكشف مجلس الادارة الطاقم عن الفني كامل عقب نهاية المفاوضات مع مساعد المدرب والمعد البدني ومدرب الحراس حيث تواصلوا مع عدد من الأسماء المقترحة من جانب المدير الفني أيمن دامبا .

وقال رئيس النادي محمد سوركتي أن مجلس ادارة النادي دخل في مشاورات منذ اسابيع بشان المدير الفني ووجد المدرب أيمن دامبا تأييد كامل من مجلس الادارة ، وأشاد بقدرات دامبا والنجاحات التي حققها في الاندية التي دربها بالممتاز والدرجة الاولى  وإمتدح قدرات المدرب العام النذير حبه وأصفا أياه بالشاب الطموح وصاحب الخبرة في الدوري التاهيلي  والوسيط وإقناعه لم يكن بالامر الساهل لو طلبه المدير الفني .


رئيس القطاع الرياضي محمد ايوب أكد ان دامبا يتمتع بمواصفات مطلوبة في مريخ الابيض وأنه تحدث عن تفاصيل مهمة عن النادي وفريق كرة القدم وناقش العديد من الشؤون المتعلقة بكيفية إنجاح الموسم والضمانات لذلك وغيرها مما يؤكد رغبته في موسم ناجح مع مريخ التحدي .

هلال الفاشر يجدد عقد مدربه

 



أكمل مجلس إدارة نادي هلال الفاشر عملية تجديد عقد المدير الفني الدكتور معتصم خالد وطاقمه المعاون.

واكمل اجرات التجديد نائب رئيس النادي دفع الله الكرف والأمين العام عبد الباسط موسى.

وعبر المدرب عن سعادته بالاستمرار داخل قلعة الخيالة لإكمال النجاحات التي تحقق حيث كان الفريق قريب من تمثيل السودان في الكونفدرالية محتلا المركز الرابع.

الجديد بالذكر ان الدكتور اشرف بنفسه على عملية الاحلال والابدال بالفريق.