12 أبريل 2017

بنزيمة: معتاد على الانتقادات والتأهل لم يحسم بعد



أكد الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أنه اعتاد على الانتقادات لأنه "يتعايش مع هذا الأمر يوميا"، وهو ما يعطيه الحافز للتدرب بقوة أكبر، مبديا في الوقت ذاته رضاه عن الفوز الذي حققه الفريق في عقر دار بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم بنتيجة (1-2) في ذهاب الدور ربع النهائي بدوري الأبطال.

وأكد بنزيمة خلال تصريحاته بالمنطقة المختلطة بعد المباراة "نحن مجموعة، وفريق، وليس فقط الـ'بي بي سي'. ندرك أن هناك انتقادات في كل مباراة ولكننا هنا لمساعدة الفريق. أشعر بالهدوء إزاء هذه الانتقادات، وأتعايش معها يوميا. عندما يوجه أحد الانتقادات لك، يجب أن تعمل بشكل أكبر".

كما أبرز المهاجم الفرنسي أهمية ركلة الجزاء التي أهدرها أرتورو فيدال قبل الاستراحة مباشرة لأن النتيجة كانت ستصبح (2-0)، بالإضافة إلى طرد خابي مارتينيز قبل 29 دقيقة من النهاية. "الأمور تغيرت بعد إهدار ركلة الجزاء، والبطاقة الحمراء منحتنا مزيدا من المساحات والسيطرة".

كما أثنى اللاعب على المباراة التي قدمها حارس الفريق البافاري مانويل نوير، الذي منع الفريق الملكي من تحقيق نتيجة أكبر، في الوقت الذي أكد فيه على أن الأمور لن تحسم قبل مواجهة الإياب يوم الثلاثاء المقبل على ملعب (سانتياجو برنابيو).

وأضاف "المباراة كانت كبيرة، ونحن سعداء بالنتيجة، ولكن مباراة العودة قد تشهد أمورا كثيرة. علينا أن ندخلها بدافع الفوز والتسجيل أولا وتقديم لعب جماعي كما فعلنا في الشوط الثاني

كوريا: أتلتيكو سيخوض مباراة نهائية في إنجلترا



أوضح الأرجنتيني أنخل كوريا، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، بعد فوز فريقه 1-0 على ليستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، أن مباراة الإياب في إنجلترا ستكون بمثابة "نهائي" وأن فريقه سيذهب إلى هناك "برغبة كبيرة" في التأهل.

وقال كوريا من المنطقة المختلطة عقب لقاء اليوم "نحن سعداء لأنه فوز مهم جدا وأيضا لكوننا حافظنا على نظافة شباكنا. يبدو أنهم أيضا راضون بنتيجة 1-0 ، لم يكونوا راغبين في أن نسجل مزيدا من الأهداف وقد اصطفوا بشكل جيد جدا في الخلف".

وعن ظهوره مجددا اليوم، أكد "كل لاعب يريد اللعب، لكنني سعيد. أحاول أن أكون جاهزا كي استغل الفرصة دائما. أتمنى الاستمرار على هذا النحو

سيميوني: مباراة الإياب أمام ليستر ستكون صعبة



أعرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، عن حزنه عقب الفوز غير المطمئن الذي حققه الفريق على حساب ليستر سيتي الإنجليزي بهدف نظيف على ملعب (فيسنتي كالديرون) في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وافتقاد الفريق "للشراسة الهجومية من أجل تعزيز النتيجة"، مؤكدا أن مباراة العودة الأسبوع المقبل في إنجلترا ستكون "ليلة من كرة القدم الخالصة

10 أرقام في ليلة فوز الريال أمام البايرن.. التلميذ يتفوق على الأستاذ

 
 
قلب ريال مدريد الإسباني الطاولة على المضيف بايرن ميونيخ الألماني بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "آليانز آرينا" معقل الفريق البفاري. 
أرتور فيدال سجل هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 25، ولكن نفس اللاعب أهدر فرصة تعزيز النتيجة بعدما أهدر ضربة جزاء في نهاية أحداث الشوط الأول، وانتفض الفريق الملكي في الشوط الثاني بعدما أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالد هدفين في الدقائق 47 ، و76. 
ولعب الفريق البافاري بعشرة لاعبين بعد طرد خافيير مارتييز في الدقيقة 61 ، بعدما حصل على بطاقتين متتاليتين من تدخلين مع رونالدو.
ونرصد في التقرير التالي أبرز 10 أرقام في ليلة تفوق التلميذ زيدان على أستاذه أنشيلوتي: 
-  كسر الريال هيمنة بايرن ميونيخ على ملعبه بعدما حقق الفريق البفاري 17 فوزًا متتاليًا على ملعبه حيث كانت خسارة لبطل ألمانيا أمام الريال في  29 أبريل 2014.
- واصل ريال مدريد انتصاراته على ملعب بايرن ميونيخ للمباراة الثانية على التوالي  حيث خسر تسعة من آخر 12 مباراة فيما فاز في مباراتين وتعادل في أخرى. 
-  أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل 100 هدف في مختلف البطولات الأوروبية. 
-  واصل "الدون" رونالدو أرقامه أمام البايرن بعدما سجل هدفه الخامس في المباراة الخامسة له أمام بطل ألمانيا.
-  رونالدو عاد للتسجيل من جديد حيث لم يحرز نجم الريال أي هدف منذ مباراة بروسيا دورتموند الألماني في 27 سبتمبر 2016.
- آريين روبن أصبح سادس هولندي يلعب 100 مباراة أوروبية بعد سيدورف (161) فان دير سار (130) دي بوير (129) فيليب كوكو (121) وفان بومل (111). 
- أصبح فليب لام الأكثر ظهورًا بقميص البايرن بـ 104 مباراة ليتجاوز الحارس أولفير كان بـ 103 مباراة. 
-  ريال مدريد إلى جانب يوفنتوس هما الفريقان الوحيدان اللذان لا يهزما في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، آخر خسارة تعرض لها الريال جاءت ضد فولفسبورج 2-2 في أبريل 2016.
- ريال مدريد سجل هدفين كحد أدنى في آخر تسع مباريات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، لكنه فشل أيضًا في الحفاظ على نظافة شباكه في أي من تلك المباريات التسعة.
- بايرن ميونيخ لحق بآرسنال في المركز الثاني كأكثر فريق حصل على بطاقات حمراء في دوري الأبطال بـ18 بطاقة، ويتصدر يوفنتوس الترتيب بـ 22بطاقة. 

كريستيانو يدخل التاريخ.. أول لاعب يصل لـ100 هدف في المسابقات الأوروبية



دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني التاريخ بعدما اصبح أول لاعب يصل للهدف رقم 100 في البطولات الأوروبية للأندية بعد قيادته لفريقه للفوز على بايرن ميونيخ الألماني.

وسجل كريستيانو رونالدو ثنائية في فوز الملكي بنتيجة 2-1 على بايرن ميونيخ الألماني في ملعب الأخير ضمن ذهاب دور الـ8 لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب يصل للهدف رقم 100 في تاريخ المسابقات الأوروبية، متفوقا على الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني صاحب الـ97 هدف.

وأشارت الويفا في التقرير أن الاحصائية تتضمن الاهداف في الأدوار المؤهلة للبطولات الأوروبية بجانب دوري ابطال اوروبا واليوربا ليج وابطال الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الاوروبي والانتركونتينتال.

وتفوق افضل لاعب في العالم على ليونيل ميسي الذي مازال يُنافس البرتغالي في المسابقات الأوروبية وربما يتخطاه في تلك النسخة او نسخ اخرى.

وأكد الويفا أن رونالدو افتتح أهدافه الأوروبية في ابريل من عام 2007 مع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي أمام روما الايطالي في لقاء انتهى بنتيجة 7/1، ووصل للهدف رقم 100 في 143 مباراة

أتلتيكو مدريد يهزم ليستر سيتي بهدف مثير للقلق قبل صدام العودة



حقق فريق أتلتيكو مدريد فوزاً مثيراً للقلق على ضيفه الإنجليزي فريق ليستر بهدف نظيف من ركلة جزاء سجلها جريزمان، في ذهاب دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب فيستني كالديرون.
ملخص المباراة
التهديد الأول في المباراة كان عن طريق الفريق الإنجليزي الذي أرسل كرة طويلة باتجاه جيمي فاردي الذي وصل لمنطقة الجزاء ولعب كرة قوية عرضية لم تجد متابع لها أمام المرمى لتعود بعدها الكرة لفريق أتلتيكو الذي بدأ بالاستحواذ والسيطرة.
كوكي أرسل تسديدة قوية في الدقيقة 7 لكن القائم الأيمن لمرمى ليستر سيتي تصدى للكرة ليبعدها إلى خارج الملعب ويحمي الضيوف الإنجليزي من الإصابة بهدف مبكر في ظل الضغط الكبير من المنافس الأسباني.
النجم الفرنسي جريزمان اقترب من منطقة جزاء ليستر سيتي وقرر التسديد من خارجها بيسراه في الدقيقة 17 لكن كرته علت عارضة الحارس ليستمر التعادل السلبي مسيطراً.
ليستر بادل أتلتيكو مدريد السيطرة وتراجع الفريق الأسباني لوسط ملعب لينفذ الضيف الإنجليزي العديد من الكرات العرضية فاز بها كلها الفريق صاحب الأرض.
ومن مرتدة سريعة انطلق جريزمان حتى وصل منطقة جزاء ليستر ليتعرض للعرقلة ويحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 28 نفذها أنطونيو بتسديدة على يمين الحارس إلى شباك شمايكل.
اللاعب مارك البرايتون حاول في الدقيقة 39 الوصول إلى شباك أتلتيكو المغلقة بتعزيزات أمنية مكثفة من سيميوني ومرت تسديدته بعيدة عن مرمى أصحاب الأرض ليظل الفريق الإنجليزي عاجزاً عن صناعة أي خطورة.
فريق أتلتيكو ضغط بقوة مع بداية الشوط الثاني من المباراة بحثاً عن هدف ثاني ولعب فريق ليستر سيتي بطريقة الضغط المتقدم في وسط الملعب لكن بلا محاولات خطيرة على مرمى الفريق الأسباني.
جريزمان تعرض للعرقلة في أحد انطلاقاته مجدداً في الدقيقة 58 ليحصل على ركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء ليستر ويحصل على الكرة لينفذ الخطأ بإرسال عرضية خطيرة شتتها الدفاع الإنجليزي بنجاح.
رياض محرز تعرض لعرقلة في منطقة الجزاء في الدقيقة 60 ليسقط أرضاً ويظن أن الحكم احتسب له ركلة جزاء لكن الحكم أشار باستئناف اللعب وسط اعتراضات من الفريق الإنجليزي.
الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت دفاع محكم من كلا الفريقين ليفشل الهجوم في أتلتيكو وليستر في صناعة أي خطورة ليتأجل الحسم إلى المباراة الثانية في مدينة ليستر التي ستحدد من سيخوض نصف النهائي.

حسام كبو : يتوعد الشرطة بمصير العرب


كتب الطيب جديد
ابدى الجناح الطائر للاكسبريس العطبراوي الشاب حسام محمد (كبو) ثقته في تحقيق فريقه للانتصار في مباراته المقبله امام شرطة القضارف متوعداً اياهم بمصير حي العرب والذي سقط على يد الاهلي وبرز حسام في المباريات السابقة خاصة مباراة الهلال والتي شكل فيها صداعاً لحامل اللقب ويعد حسام من اهم مفاتيح اللعب بالنسبة للمدرب كفاح ويعول عليه لحسم موقعة مرابط القضارف وكان الاهلي قد تدرب امس بملعب الاستاد فيما خلد اللاعبون للراحة عقب المران بمعسكرهم باستراحة النادي بالداخلة

كفاح صالح : لابديل لدينا عن الفوز امام الشرطة

كتب الطيب جديد

اكد المدير الفني لفريق الاهلي عطبرة الكابتن كفاح صالح الجيلي رغبتهم الكبيرة في تحقيق الفوز على فريق الشرطة القضارف في المواجهة التي تجمعهما مساء غد الخميس على ملعب عطبرة ضمن جولات الدوري الممتاز وقال كفاح : اكملنا كافة استعداداتنا الفنية والنفسية للمباراة ونرغب ف تحقيق الفوز والوصول للنقطة رقم 15 مع احترامنا الكامل لفريق الشرطة القضارف ونتمناها مباراة كبيرة تليق بالفريقين .
هذا وكان الاهلي قد حقق الفوز في اخر مباراة له امام حي العرب بورتسودان بهدف وحيد وتعادل الشرطة سلبيا امام الامل عطبرة

الهلال يفقد مجهودات مكسيم وإبراهومة أمام “الفرسان” و “السوكرتا”



سيفقد الهلال خدمات الحارس الكاميروني لويك مكسيم فودجو ومتوسط الميدان إبراهومة لمدة إسبوع؛ حيث كشفت الفحوصات التي أجريت للثنائي تعرض حارس المرمى لإصابة على مستوى غضروف الركبة وسيعود للمشاركة في التدريبات بصورة طبيعية إعتباراً من الإسبوع المقبل؛ فيما تعرض إبراهومة لإصابة على مستوى العضلة الضامة وسيعود اللاعب أيضاً للمشاركة في تدريبات التأهيل بعد إسبوع؛ وبالتالي يتأكد تماماً غ...ياب الثنائي المذكور عن مواجهتيّ الهلال أمام الأهلي العاصمي وحي العرب بورتسودان ببطولة الدوري الممتاز

لجنة الانتخابات للاتحاد تتسلم النظام الأساسي ولائحة الانتخابات



عقدت ظهر الْيَوْمَ الأربعاء، لجنة الانتخابات للاتحاد السودانى لكرة القدم المقرر لها في الثلاثين من أبريل الجاري ؛ اجتماعها الثاني برئاسة الباشمهندس أحمد أبو القاسم هاشم بالمقر الرئيس للاتحاد بالخرطوم (2) ؛ حيث تسلمت من الأمانة العامة للاتحاد النظام الأساسي لسنة 2017م ولائحة الانتخابات، وشرعت في الإجراءات الإنتخابية.
من جهته؛ قال رئيس اللجنة الباشمهندس أحمد أبو القاسم إن ال...لجنة تسلمت مهمتها وواصلت اجتماعاتها وبدأت في الإجراءات وفقاً للنظام الأساسي ولائحة الانتخابات مؤكداً بأن اللجنة ستوالي عملها وفقاً لما هو مطلوب منها ..
وجاءت التطورات اليوم الأربعاء بعد طالبت اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحاد بالتعرف على وجهة نظر الاتحاد الدولي حول التاريخ الذي تم تحديده للانتخابات، فقام رئيس الاتحاد السوداني بمخاطبة الفيفا وتم الرد عليه بأنه لا يمكن التمديد، وأن تجرى الانتخابات في التاريخ الذي تحدد ..
وقررت لجنة الإشراف البدء في إجراءات الجمعية العمومية انطلاقا من وضع جدول الإجراءات يوم غد الخميس، وستكون أول إجراءات للعملية الانتخابية للمدربين والحكام والتي يتوقع أن تجرى يوم الأحد القادم ..

رئيس الهلال يجتمع بالمدرب التونسي



عقد الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال إجتماع تفاكري مع المدرب التونسي نبيل الكوكي عقب نهاية المران الختامي مساء اليوم؛ ودار بين الكاردينال والمدير الفني حديث مطول عن كيفية التجهيز للفترة المقبلة التي ينتظر أن يحدد فيها الجهاز الفني إحتياجاته لتدعيم الكشوفات قبل إنطلاقة مباريات مرحلة المجموعات؛ وكان المدرب التونسي نبيل الكوكي قد أفصح في وقت سابق عن رغبته في... خوض معسكر إعدادي لمدة قصيرة لتكثيف العمل البدني والفني التكتيكي إستعدادا لمواجهات الإستحقاق القاري

مريخ كوستي يرفض استقالة الحبوب


 رفض مجلس إدارة نادي مريخ كوستي الاستقالة المقدمة من الكابتن حسن الحبوب المدير الفني للفريق حيث حرص مجلس الإدارة على تجديد الثقة فيه برغم النتائج السيئة للفريق في الفترة الاخيرة، وكان الحبوب تقدم باستقالته من تدريب الفريق عقب الخسارة أمام الرابطة في الجولة الماضية لمسابقة الدوري الممتاز لكن مجلس الإدارة راغب في بقاء الحبوب في منصبه بالجهاز الفني للفريق في المرحلة المقبلة

مزمل أبو القاسم رئيساً لبعثة المريخ لشندي

السنتر الرياضية : الطيب جديد

 اختار مجلس إدارة نادي المريخ الأستاذ مزمل أبو القاسم مساعد رئيس النادي للشئون الإعلامية لقيادة بعثة الفريق إلى شندي لمواجهة الآرسنال يوم بعد غدٍ الخميس ضمن الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، وتعتبر زيارة مزمل لمسقط رأسه هذه المرة تاريخية لأنه سيأتي في رئاسة بعثة المريخ وليس باعتباره من أبناء المدينة، وتعتبر الزيارة ايضاً تاريخية بالنسبة لمزمل أبو القاسم باعتباره أول صحفي مريخي يترأس احدى بعثات المريخ للولايات بعد أن التحق مزمل بمجلس إدارة نادي المريخ الحالي عبر تعيينه من قبل الوزير الولائي مؤخراً وتم تعيينه في منصب مساعد رئيس النادي للشئون الإعلامية

مزمل أبو القاسم رئيساً لبعثة المريخ لشندي


 اختار مجلس إدارة نادي المريخ الأستاذ مزمل أبو القاسم مساعد رئيس النادي للشئون الإعلامية لقيادة بعثة الفريق إلى شندي لمواجهة الآرسنال يوم بعد غدٍ الخميس ضمن الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، وتعتبر زيارة مزمل لمسقط رأسه هذه المرة تاريخية لأنه سيأتي في رئاسة بعثة المريخ وليس باعتباره من أبناء المدينة، وتعتبر الزيارة ايضاً تاريخية بالنسبة لمزمل أبو القاسم باعتباره أول صحفي مريخي يترأس احدى بعثات المريخ للولايات بعد أن التحق مزمل بمجلس إدارة نادي المريخ الحالي عبر تعيينه من قبل الوزير الولائي مؤخراً وتم تعيينه في منصب مساعد رئيس النادي للشئون الإعلامية

في دوري الأولى بالأمس أمبدة والزومة يتعادلان .. النسور والتحرير حبايب وجولتان ساخنتان اليوم

في دوري الأولى بالأمس
أمبدة والزومة يتعادلان .. النسور والتحرير حبايب وجولتان ساخنتان اليوم
 
 
ضمن فعاليات الأسبوع الثاني عشر لمنافسة دوري الدرجة الأولى العاصمي جرت عشية أمس مقابلتان وجاءت نتيجتهما على النحو التالي:
أمبدة والزومة يتعادلان
بملعب إستاد الخرطوم تعادل الزومة وأمبدة بهدف لكل، أحرز للزومة أباذر طارق (دندش) ولأمبدة طارق مكي.
وبهذه النتيجة إرتفعت الزومة برصيدها الى خمس نقاط وأمبدة الى 14 نقطة.
النسور والتحرير حبايب
وبملعب دار الرياضة سيطر التعادل السلبي على لقاء النسور والتحرير.
ليرتفع النسور برصيده الى 12 نقطة والتحرير الى 16 نقطة.
جولتان ساخنتان اليوم
هذا وستختتم اليوم فعاليات الأسبوع حيث تقام جولتان عند الثامنة إلا ربعاً مساءً وتجيئان على النحو التالي:
الجريف ينازل النيل
في الجولة الأولى يلتقي فريقا الجريف والنيل الخرطوميان بملعب إستاد الخرطوم.
فريق الجريف برصيد خمسة نقاط وفاز في آخر مبارياته على الزومة الخرطومي بهدفين مقابل هدف.
وسيأمل كثيراً في الخروج بأفضل النتائج ليزحف للأمام ويهرب من المنطقة الخطرة.
ومن المتوقع أن يكون في قيادته: عبد الإله عثمان وفوزي وقاسم حقار والجس وخالد يحي وإبراهيم حسين ومضوي أحمد وأمجد سليمان (عمو) ومحمود الصادق.
وفريق النيل برصيد عشرة نقاط وحقق الفوز في آخر مبارياته على كوبر البحراوي بهدفين دون رد.
وسيتطلع لإحراز فوزٍ غالٍ ليواصل به صحوته ويحتل مرتبة متقدمة في الروليت العام للبطولة.
وسيقوده كل من: مجاهد وعلي حسن عبد الوهاب ومحمد عثمان صديق وسعيد أحمد هارون وأحمد المصطفى الشاذلي ومحمد موسى الصادق ويوهانس جون وأمين علي الحسن وعمر إسحق ومحمد أحمد خميس وبدر الدين إبراهيم.
الكدرو يواجه نجوم أبوسعد
وفي الجولة الثانية يتم فيها لقاء فريقي الكدرو البحراوي ونجوم أبوسعد الأم درماني بملعب دار الرياضة.
فريق الكدرو برصيد 19 نقطة وتغلب في آخر مواجهاته على نده التحرير البحراوي بثلاثة أهداف لهدفين.
وسيعمل لتحقيق نتيجة إيجابية لينفرد بها بكرسي الصدارة.
وسيكون في قيادته: الجيلي بلة وكوك مكير وعبد القادر مصطفى (قدورة) وأحمد عبد الله وزاهر عباس والنذير حسين ومحمد مهدي وتاج الدين وفؤاد حسن ومصطفى عبد الرحمن.
وفريق نجوم أبوسعد برصيد 19 نقطة وتعادل في آخر مواجهاته أمام شباب ناصر الخرطومي بهدف لكل.
وسيسعى جاهداً للظفر بالنقاط ليسترد موقعه الصداري.
وسيقوده اليوم: سيد رحمة الله وبدر الدين صلاح الدين وكمال إسماعيل ومعتصم محمد وأبوبكر محمد ومحمد عثمان وأحمد محمد إسحق (قرماج) ومحمد إبراهيم وشرف الدين محمد وأحمد عثمان (سادومبا) وجيمي مانديلا.
غداً الموردة وبري
على ذات المنافسة يتقابل غداً الخميس فريقا الموردة الأم درماني وبري الخرطومي بالدار ليلاً.

في دوري الثانية العاصمي بالأمس

 أبوسعد يكسب السروراب .. كركوج يجندل السهم .. الشجرة والرميلة يتقاسمان النقاط وثلاثة مواجهات اليوم
جرت عصر أمس ثلاثة مباريات في دوري الثانية العاصمي وجاءت نتائجها على النحو التالي:
أبوسعد يكسب السروراب
بملعب دار الرياضة فاز أبوسعد على السروراب بهدفين لهدف نالهما أحمد إسماعيل ونزار فيما أحرز هدف السروراب عوض عصام (البيه)، وبذلك إرتفع أبوسعد برصيده الى 15 نقطة وظل السروراب بـ15 نقطة.
كركوج يجندل السهم
وبملعب إستاد التحرير حقق كركوج فوزاً غالياً على نده التقليدي السهم بثلاثية بيضاء أحرزها المرضي وحسن وأحمد حمد النيل، وقد أهدر لاعب كركوج المرضي ركلة جزاء في شوط اللعب الأول، ليقفز كركوج برصيده الى 23 نقطة وتجمد رصيد السهم في تسع نقاط.
الشجرة والرميلة يتقاسمان النقاط
وبملعب إستاد الخرطوم تعادل الشجرة والرميلة بأربعة أهداف لكل، أحرز للشجرة ثلاثة أهداف لعلي حسن بجانب هدف لأحمد مختار وللرميلة أحمد الضو وعلي إبراهيم من ركلة جزاء ومبارك وبشير، وبذلك إرتفعت الشجرة برصيدها الى 14 نقطة والرميلة الى 16 نقطة.
ثلاثة مواجهات اليوم
وتقام اليوم ثلاثة مواجهات عند الخامسة عصراً وتجيء على النحو التالي:
اللاماب يصارع المقرن
في المواجهة الأولى يتم فيها لقاء فريقي اللاماب والمقرن بملعب إستاد الخرطوم.
فريق اللاماب برصيد تسعة نقاط وخسر آخر لقاءاته أمام الشجرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وسيطمح في فوزٍ غالٍ ليستعيد به توازنه.
وفريق المقرن برصيد 16 نقطة وخسر آخر لقاءاته أمام توتي بثلاثية بيضاء.
وبلاشك سيبذل المزيد من الجهد لتحقيق نتيجة طيبة ليوقف بها نزيف النقاط.
المهدية يقابل بيت المال
وفي المواجهة الثانية يتقابل فريقا المهدية وبيت المال بملعب دار الرياضة أم درمان.
فريق المهدية برصيد 15 نقطة وتعادل في آخر مقابلاته أمام الجهاد سلبياً.
وفريق بيت المال برصيد 16 نقطة وخسر آخر مقابلاته أمام الناصر بثلاثة أهداف لهدف.
وبالطبع فإن كل فريق سيجتهد كثيراً لكسب نتيجة المباراة ليقفز لمركز طليعي في الروليت.
الصبابي يصطدم بالأملاك
وأما المواجهة الثالثة فستجمع بين فريقي الصبابي والأملاك بملعب إستاد التحرير.
فريق الصبابي برصيد 21 نقطة وتعادل في آخر جولاته أمام التذكار بهدفين لكل.
وبالتأكيد سيبحث عن نصرٍ داوٍ ليزاحم به في التربع على عرش الصدارة.
وفريق الأملاك برصيد 13 نقطة وتعادل في آخر جولاته أمام الشعلة سلبياً.
وسيحاول بكل قوة كسب النقاط والمضي بثبات.
غداً مباراتان
تقام غداً الخميس مباراتان: النسر وأركويت بالخرطوم، والحرية والأحرار بالدار.

فوز وتعادل في ثالثة الخرطوم

 أختتمت بالأمس فعاليات الأسبوع قبل الأخير من الدورة الأولى لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بالخرطوم والتي تجيء تحت شعار (معاً نحو موسم مستقر) حيث جرت جولتان عصراً وجاءت نتيجتهما على النحو التالي:
بملعب البرنس بالديوم الشرقية فاز الديم وسط على أبوحشيش بهدف وحيد.
وبذلك إرتفع الديم وسط برصيده الى 12 نقطة وظل أبوحشيش بـ12 نقطة.
وبملعب رابطة المايقوما للناشئين سيطر التعادل السلبي على لقاء فريقي الإنقاذ وشباب البركان.
ليرتفع بذلك الإنقاذ برصيده الى 26 نقطة وشباب البركان الى ثمان نقاط.
هذا وتتوقف المنافسة اليوم لتستأنف غداً بمواجهتين في إفتتاح الأسبوع الأخير:
العزوزاب والحماداب بالبرنس، والجزيرة والعشرة بالمايقوما.

فوز وتعادل في ثالثة بحري

 أختتمت عصر أمس فعاليات الأسبوع الثاني عشر (قبل الأخير) من الدورة الأولى لمنافسة دوري الدرجة الثالثة ببحري حيث جرت مقابلتان وجاءت نتيجتهما على النحو التالي:
بملعب الحرية بشمبات الحلة تغلبت العاصفة على الجزائر بأربعة أهداف مقابل هدف.
وبهذه النتيجة قفزت العاصفة برصيدها الى 15 نقطة وتجمد رصيد الجزائر في عشر نقاط.
وبملعب رابطة المزاد للناشئين تعادل فريقا عقرب والخوجلاب بثلاثة أهداف لكل.
وبذلك إرتفع عقرب برصيده الى تسعه نقاط والخوجلاب الى خمس نقاط.
هذا وتتوقف المنافسة اليوم لتستأنف غداً بمباراتين في إفتتاح الأسبوع الأخير:
أم القرى والحلفايا بالحرية، والخليلة الدبة والفكي هاشم بإستاد التحرير.

الأمير البحراوي يواصل تدريباته بالساحة الشعبية

واصل فريق الكرة بنادي الأمير البحراوي إعداده بصورة جادة وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري محمود النحال ومساعده الكابتن محمد عثمان فريني وبقية الطاقم المعاون واستعداداً لمقابلته المرتقبة أمام نده كوبر البحراوي بعد غدٍ الجمعة بملعب إستاد الخرطوم ضمن منافسة الدوري العام المؤهل للممتاز.
وقد ظل الفريق يوالي تدريباته بملعب ساحة الديوم الشرقية وفيه تم التركيز على الجانب المهاري والذي أظهر فيه اللاعبون قدرات فنية عالية ومهارات فردية طيبة ليعلنوا بذلك جاهزيتهم لتحقيق أفضل النتائج.
ومن جانبه أوضح الكابتن محمد عثمان فريني المدرب العام للفريق بأن الإعداد خلال هذه الأيام يسير بخطى ثابتة ووفقاً لسياسة انضباط تم فرضها على جميع اللاعبين مما كان لها أثراً واضحاً وإيجابياً في نجاح التحضيرات، ومؤكداً أنهم سيبذلون الغالي والنفيس لتتحقق كل الغايات المنشودة بالعودة مجدداً لمنصات التتويج.

أحمد حلاوة: نحن على أتم الإستعداد لمواصلة المشوار التنافسي بنجاح

 أوضح المدير الفني لفريق الكرة بنادي الناصر الأم درماني الكابتن أحمد عمر (حلاوة) أنهم على أتم الإستعداد لمواصلة المشوار التنافسي بنجاح خلال الفترة القادمة وتقديم الروائع في مقبل المباريات البطولية ومبيناً أن الفريق به عناصر جيدة ومتميزة وقادرة على العطاء بل مؤهلة تماماً لإعادة أمجاد النادي، ومشيراً الى أن المرحلة المقبلة مهمة جداً وهم كجهاز فني سيبذلون خلالها المزيد من الجهد لتجويد الأداء حتى يتسنى لهم القفز لمركز مرموق ومنها التأهل لمنافسة السنترليق ثم العودة مرة أخرى للوضع الطبيعي ضمن منظومة أندية الدرجة الأولى بولاية الخرطوم.
وفي ختام حديثه طلب حلاوة من جميع اللاعبين أن يكونوا عند حسن ظن الجميع ويتحملوا مسؤوليتهم جيداً ويضعوا شعار ناديهم نصب أعينهم ليحققوا ماهو مطلوب.

تأجيل قرعة الناشئين بولاية الخرطوم

 قررت اللجنة الإدارية لهيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم تأجيل مراسم سحب القرعة على مستوى الفرق والمحليات بالولاية ليوم غدٍ الخميس بدلاً من الأمس نسبة لبعض الترتيبات.
وستقام القرعة بصالة إسكاي بنادي الأسرة بالخرطوم (3) عند الخامسة عصراً، وسيشرف بالحضور عدد من القيادات الرياضية والتنفيذية.

الدورة الثانية لثالثة أم درمان بالسبت

 عقدت منطقة أم درمان الفرعية إجتماعاً مهماً بمكاتبها بمباني دار الرياضة عقب صلاة المغرب، وترأس الإجتماع عبده طلعت رئيس المنطقة، وخلاله تمت مناقشة كافة الترتيبات والتجهيزات لفعاليات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة والتي تقرر لإنطلاقتها يوم السبت القادم 15/4/2017م بنفس برنامج مباريات الدورة الأولى الى جانب ذلك تمت إضافة ملعب رابطة أحد للناشئين بمنطقة أبوسعد لإقامة عدد من مباريات البطولة بدلاً من ملعب رابطة ودنوباوي.

توتي يخسر تجربته أمام إتحاد الكرنوس

 خسر توتي الخرطومي تجربته الإعدادية أمام إتحاد الكرنوس بهدفين مقابل هدف بملعب نادي توتي ومن خلال مباراة رفيعة المستوى ومتكافئة الأداء وقدم فيها الفريقان مردوداً طيباً وعطاءً ثراً وظهرا بشكل مشرف للغاية.
ويجدر ذكره أن هذه التجربة جاءت في إطار إستعدادات الفريقين لمقبل مبارياتهما التنافسية لدوري الدرجتين الثانية بالخرطوم والأولى بالعيلفون بجانب توطيداً ودعماً لأواصر المحبة والأخاء بين الناديين.

كرم محمود يقود الديم وسط فنياً
نجح مجلس إدارة نادي الديم وسط من التعاقد مع المدرب الشاب كرم محمود لتولي مهمة تدريب فريق الكرة خلال المرحلة المقبلة ومشرفاً على الجهاز الفني وخلفاً للمدرب الأمين كوبر الذي تقدم بإستقالته.
وبلاشك يعتبر الكابتن كرم محمود مكسب كبير للفريق بواقع خبرته الطويلة بالملاعب.

دورة شهداء براعم النجوم برابطة العشرة
توج فريق الهدف الشجرة بكأس الدورة الرياضية لتخليد شهداء براعم النجوم والتي تنظمها رابطة العشرة لرعاية البراعم والناشئين والشباب وبفوزه في لقاء الختام على الأخوة العمارات بهدف دون رد بملعب رابطة العشرة.
هذا وقد قررت اللجنة المنظمة للدورة أن يقام مهرجان رياضي كبير خلال الأيام القادمة لتسليم كأس البطولة وتوزيع الجوائز للاعبين المبرزين وتوزيع الشهادات التقديرية للجهات والشخصيات التي أسهمت في إنجاح البطولة.

الدورة الرياضية لمدرسة الشهيد أحمد محمد يوسف بتوتي
ضمن فعاليات دور الأربعة من الدورة الرياضية للإحتفال باليوبيل الماسي لمدرسة الشهيد أحمد محمد يوسف للبنين بمنطقة توتي وبالتعاون مع رابطة توتي لرعاية البراعم والناشئين والشباب بمحلية الخرطوم يتم اليوم لقاء فريقي العروبة والأصدقاء بملعب الرابطة عند الخامسة عصراً.
هذا وتتوقف المنافسة غداً لتستأنف بالسبت بلقاءٍ يجمع بين فريقي المجد والأصدقاء.

آراء صريحة .. آراء صريحة .. آراء صريحة
× تمكن فريق الموردة أن يسعد قاعدته الجماهيرية بعروض قوية وممتعة وبمستويات فنية راقية وبأداء ممتع ومقنع خلال مشواره التنافسي لدوري الدرجة الأولى الأولى العاصمي وهو يمضي بثبات ويتربع على عرش الصدارة بجدارة، وقد كسب آخر مبارياته على القوز الخرطومي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخلال تلك المباراة عادت الروح مجدداً للاعبين وظهرت الملامح الفنية بصورة جيدة بفضل خبرة النجمين الدوليين أحمد أبوكدوك وحسن حامد وبجوارهما المدرب النيجيري محمد عبد العزيز آدو والمشرفين على الجهاز الفني لتعاد بذلك صياغة الفريق مجدداً وتكون لهم كلمة ويفرحوا ألأنصاره بفوزٍ غالٍ ومستحق كان بمثابة قدم خير وفاتحة شهية لمواصلة الصحوة والإنتفاضة في مقبل الجولات التنافسية.
× مجلس إدارة نادي الجريف ذلك المجلس الذي يضم عناصر فعالة من الإداريين أصحاب الخبرات الطويلة والتجارب الثرة في الساحة الرياضية والذين إستطاعوا أن يتحاملوا على كل الصعاب ويقهروا المستحيل ويخلقوا لفريق الكرة أجواء صالحة وملائمة لتأدية مهمامه على أكمل وجه إضافة الى توفيره لكل المعينات وسبل الراحة للاعبين وجهازهم الفني، ونجد أن المجلس يقوده إدرياً الآن الرجل الخلوق محمد حسن مضوي صاحب المواقف الشجاعة والشهمة والذي تعرض لإنتقادات لاذعة من أعداء النجاح إلا أنه تعامل مع كل الأمور بعقلانية كبيرة وبفهم عالي وظل يسير الى الأمام دون الإلتفات الى الأشياء الصغيرة، أما سكرتير النادي الأستاذ الشيخ حسن فضل الله ذلك الشخص المهذب الذي ظل يحترم الجميع بواقع أخلاقه العالية ومحاسنه الفاضلة وأدبه الجمّ لينجح في واجباته على أكمل وجه وبدرجة عالية من التميز، وبالرغم من قلة تجربته إلا أنه كان عند حسن الظن وأحدث نقلة كبيرة في الشؤون الإدارية بفضل فهمه العالي وفكره المتطور وتقبّله للإنتقادات بصدر رحب، فله مني التحية والتجلة.
× بكري الطيب عضو قطاع المراحل السنية بنادي المريخ السابق ذلك الرياضي الخلوق والمحترم والذي ظل يدعم من حرّ ماله دون الرجوع لأيّ شخص مقتدر بل ظل عطاؤه متدفقاً ونشاطه متواصلاً حتى الآن ليصبح جندياً مريخياً مخلصاً ومستجيباً لنداء الأحمر متى متى طلب منه، لذلك يستوجب على قيادات العمل الإداري بنادي المريخ الإسراع بإضافة الأخ بكري لمنظومة قطاع المراحل السنية ليكتمل العقد لأنه أجدر وأنسب.
× إستطاعت فرقة الشعب البحراوية أن تصحو خلال مباريات الدوري المحلي وتقدم الروائع وتظهر بشكل جيد وبالتحديد في لقائها الأخير أمام الشعب ليقدم خلاله اللاعبون مردوداً طيباً وعطاءً ثراً أبهروا به الجميع ليكونوا عند حسن الظن ويسعدوا جمهورهم بعرضٍ راقٍ وجدوا عليه الإشادة والتقدير من رواد إستاد التحرير.  

تهنئة بالحجم العائلي
الأهل بالحلة الجديدة الخرطوم والديوم الشرقية وحلة الشيخ مصطفى الفادني يهنئون إبنهم البار نصرالدين محجوب أحمد بمناسبة عقد قرآنه على الآنسة مروة مصطفى حسن.
وينمنون له حياة زوجية سعيدة وملئية بكل معاني المحبة الصادقة وبيت مال وعيال.. والتهنئة موصولة من الشقيق محمد محجوب أحمد (الديامي).

روبن: نفكر فقط في لقاء الريال وليس في ماضينا سوياً



قال الهولندي آرين روبن، جناح بايرن ميونخ الألماني، اليوم أنه وزملاؤه يفكرون فقط في مباراة الغد أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوي الأبطال، وليس في المواجهة الماضية بينهما والتي سقط فيها الفريق البافاري على أرضه برباعية نظيفة قبل عامين.

وأكد روبن في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء "نحن لا نفكر في تلك المباراة، فهذا كان في الماضي. الأهم هو الغد لأنها ستكون مباراة بين فريقين كبيرين، والتفاصيل الصغيرة هي التي ستكون حاسمة".

وأضاف أنه "ستكون هناك فنيات كثيرة في أرض الملعب، والفروقات ستكون قليلة".

وفيما يخص موقف زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي والشكوك التي تحوم حول مشاركته في مواجهة الغد، أوضح روبن أنه "سيفعل كل ما في وسعه كي يستطيع اللعب"، ولكنه أعرب في الوقت نفسه عن ثقته في أنه يمكن تعويض غيابه إذا حدث ذلك، مؤكدا أن ميزة الفريق البافاري "تقوم على اللاعبين الكبار".

بينما أشار إلى زميله السابق واللاعب الحالي للنادي الملكي، الألماني توني كروس، وقال إن اللعب بجانبه كان "جميلا جدا"، ولكنه الآن يلعب في النادي الملكي وأنه يحمل له "مشاعر طيبة"، مؤكدا أنه "لاعب مهم جدا لفريقه".

ثم أوضح روبن أن مواجهته للفريق المدريدي الذي لعب له سابقا "دائما ما تكون مباراة خاصة"، مضيفا "لقد كانا عامين رائعين. أما الآن فأنا أفكر فقط في البايرن وفي تخطى هذا الدور

تأجيل مباراة دورتموند وموناكو بسبب الانفجارات.. واصابة بارترا



تقرر بشكل نهائي تأجيل مباراة بروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي في ذهاب دور الـ8 لدوري ابطال اوروبا ليوم الأربعاء بسبب حدوث انفجار بمحيط الملعب.
وانفجرت ثلاث عبوات ناسفة في مدينة دورتموند الألمانية بالقرب من حافلة فريق بروسيا دورتموند.

وقال نادي بروسيا دورتموند إن الانفجارات أدت لتضرر الحافلة في موضعين وإصابة شخص واحد.
وكتب النادي على حسابه على موقع تويتر يقول: "انفجار قنبلة في حافلة النادي عند فندق الفريق، اللاعبون في أمان، ليس هناك خطر في الاستاد أو خارجه، سنوافيكم بالمزيد من المعلومات".

وحثت الشرطة المواطنين عبر موقع تويتر على انتظار المعلومات الرسمية وترك الشائعات والتكهنات وقالت: "هكذا تدعموننا".
وناشد نادي بروسيا دورتموند الألماني مشجعي الفريق التزام الهدوء وعدم القلق على المتفرجين الموجودين في الاستاد لمشاهدة مباراة الفريق وأكد النادي عدم وجود ما يستدعي هذا القلق.

وقال النادي إن هناك تنسيقا مع رجال الشرطة بشأن التفجيرات الثلاث التي وقعت بالقرب من حافلة الفريق عند الفندق الذي يقيم به الفريق مساء اليوم الثلاثاء.
وقام بروسيا من خلال حسابه على تويتر بالإعلان عن تواجد مارك بارتا بأحد المستشفيات لتلقي العلاج بعد اصاباته بسبب الانفجارات.

يوفينتوس يضرب بالثلاثة.. برشلونة يحتاج لمعجزة جديدة بالشامبيونز



حقق نادي يوفينتوس الإيطالي فوزاً كبيراً على حساب برشلونة الأسباني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في إيطاليا بذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وبات برشلونة في حاجة لتحقيق معجزة جديدة أمام يوفينتوس في مباراة العودة من أجل التأهل إلى قبل النهائي، بينما يكفي الفريق الإيطالي الفوز أو التعادل، وكذلك الهزيمة بفارق هدفين من أجل التأهل.

وسبق لبرشلونة أن خسر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب من دور الـ16، قبل أن يتفوق في العودة بستة أهداف لواحد بالكامب نو.
الشوط الأول
هجوم مبكر من جانب يوفينتوس الذي ضغط بقوة منذ البداية مما أدى لتراجع برشلونة إلى الخلف في الدقائق الأولى من عمر المباراة.
الهجمة الأولى ليوفينتوس جاءت في الدقيقة الثانية من اللقاء عن طريق كرة رأسية قوية من هيجوايين، إلا أن تير شتيجن نجح في التصدي لها بنجاح على مرتين.
باولو ديبالا سجل الهدف الأول ليوفينتوس في الدقيقة السابعة من اللقاء بعدما تلقى تمريرة من كوادرادو في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليصوبها داخل شباك تير شتيجن ببراعة.
برشلونة كان على مقربة من التعادل في الدقيقة 20 بعد تمريرة رائعة من ميسي نحو إنيستا الذي إنفراد بالمرمى ليصوبها مباشرة إلا أن بوفون أبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الفريق الكتالوني.
وفي الدقيقة 21 انطلق ماندزوكيتش بالكرة في الجانب الأيسر ليمرر كرة أرضية على حدود منطقة الجزاء نحو ديبالا الذي صوبها صاروخية داخل شباك برشلونة معلناً عن ثاني الأهداف.
الدقيقة 29 شهدت تسجيل برشلونة لهدف أبيض بعدما خطف ميسي الكرة لتتجه نحو سواريز الذي أعادها للأرجنتيني ليضعها داخل الشباك، إلا أن وجود الأوروجواياني في موضع تسلل ألغى الهدف.
استحواذ برشلونة السلبي على الكرة ظل مستمرا في الدقائق التالية لكن دون تحقيق خطورة كبيرة على مرمى يوفينتوس في ظل إغلاق كافة المنافذ الدفاعية للسيدة العجوز.
وكاد يوفينتوس أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 43 من المواجهة بعد تصويبة من هيجوايين إلا أن تير شتيجن تصدى للكرة لتسقط داخل منطقة الجزاء قبل أن يبعد أومتيتي الخطورة عن المرمى الكتالوني.
الشوط الثاني
أجرى لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة أولى تبديلات الفريق في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بعدما دفع بأندري جوميز بدلاً من ماتيو.
ومرر ميسي كرة بينية نحو نيمار في الدقيقة 46 إلا أن دفاع يوفينتوس أوقف الهجمة لتعود نحو ميسي الذي صوبها مباشرة أرضية لتمر بجانب القائم الأيمن لبوفون.
وحول سواريز كرة عرضية في الدقيقة 52 نحو جوميز الذي فقد الكرة لترتد نحو إينيستا على حدود منطقة الجزاء ليصوبها مباشرة ولكنها تعلو العارضة.
وتلقى هيجوايين كرة بينية رائعة في الدقيقة 54 لينفرد بالمرمى البرشلوني قبل أن يصوب الكرة في يد تير شتيجن الذي نجح في منع الهدف الثالث من المرور.
واستطاع كيليني أن يسجل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 55 من المباراة بعدما تلقى كرة عرضية حولها برأسه قوية لترتطم في القائم الأيسر قبل أن تدخل إلى الشباك.
وكاد سواريز أن يسجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 65 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من ميسي لينفرد بالمرمى مصوباً الكرة إلا أن بوفون أبعدها إلى ركلة ركنية.
برشلونة اكتفى بالاستحواذ في الدقائق التالية دون تسجيل خطورة كبيرة على مرمى يوفينتوس في ظل تماسك الدفاعات الإيطالية.
وتلقى راكيتيتش كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 83 إلا أنه أطاح بها فوق عارضة بوفون ليهدر فرصة تهديف جديدة للفريق الكتالوني.
وأرسل نيمار كرة عرضية في الدقيقة 90 نحو سواريز ليلعبها الأوروجواياني برأسه ضعيفة بين يدي بوفون، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز السيدة العجوز بثلاثية نظيفة.

تشكيل يوفينتوس: بوفون، ألفيس، بونوتشي، كيليني، ساندرو، خضيرة، بيانيتش، كوادرادو، ديبالا، ماندزوكيتش، هيجوايين.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، أومتيي، بيكيه، ماتيو، روبيرتو، ماسكيرانو، راكيتيتش، إنيستا، ميسي، نيمار، سواريز

10 أرقام في انتصار يوفنتوس على برشلونة.. الجوهرة تتلألأ

 
 
حقق يوفنتوس الإيطالي أكبر انتصار له على برشلونة الإسباني بعد فوزه بنتيجة (3-0) في مدينة تورينو مساء الثلاثاء، في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
البرسا بحاجة للريمونتادا للتأهل إلى نصف نهائي "شامبيونز ليج"، والفوز برباعية نظيفة أو بفارق خمسة أهداف يضمن له في الإياب يوم الأربعاء التواجد بين الأربعة الكبار. 
وفي هذا التقرير، نرصد أبرز 10 أرقام تحققت في المباراة:
- لأول مرة منذ أكتوبر 2002، تستقبل شباك البلوجرانا ثلاثة أهداف في مباراتين متتاليتين خارج الديار، خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا.
- خسر برشلونة مباراتين متتاليتين خارج ملعبه في "شامبيونز ليج" للمرة الأولى تحت قيادة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، كما أنه لم يسجل أي هدف فيما استقبت شباكه سبعة.
- حقق اليوفي الفوز في آخر 16 مباراة له على أرضه بجميع المسابقات، ولم يعرف طعم الخسارة خلال آخر 48 مباراة خاضها في ملعبه (42 انتصارًا وست تعادلات)، آخر هزيمة كانت في أغسطس 2015.
- حافظ يوفنتوس على سجله خاليًا من الهزائم في دوري الأبطال للمباراة رقم 18 له على التوالي، والـ22 بشكل عام خلال المسابقات الأوروبية.
- آخر 14 هدفًا سجلهم الأرجنتيني باولو ديبالا، من أصل 16 هدفًا هذا الموسم في جميع المسابقات، كانوا على ملعب "يوفنتوس آرينا".
- سجل ديبالا (23 عامًا) 39 هدفا وصنع 16 آخرين خلال 79 مباراة خاضها مع يوفنتوس في جميع المسابقات، منذ انضمامه للسيدة العجوز في يونيو 2015.
- هدف ديبالا بالدقيقة السابعة هو أسرع هدف مُني شباك برشلونة هذا الموسم، والأسرع بدوري الأبطال منذ هدف المغربي مهدي بن عطية مدافع بايرن ميونيخ، في 12 مايو 2015.
- باولو ديبالا هو أول لاعب من يوفنتوس يسجل هدفين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، منذ ثنائية مواطنه كارلوس تيفيز يوم 18 مارس 2015 في شباك بوروسيا دورتموند الألماني، خلال دور الـ16 من المسابقة.
- المدافع الإيطالي جورجيو كيللين سجل ثاني أهدافه في دوري أبطال أوروبا، والأول له منذ 21 أكتوبر 2009، يوم زيارته شباك مكابي حيفا الإسرائيلي بضربة رأسية أيضًا.
- حافظ الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون (40 عامًا) على شباكه نظيفة للمباراة السابعة في دوري الأبطال من أصل تسعة، مانحًا السيدة العجوز لقب أقوى خط دفاع بالمسابقة بعد استقباله هدفين فقط

ملف.. انفجارات دورتموند.. اصابة وتأجيل وبيانات الشرطة ولافتة انسانية



أعلن نادي بروسيا دورتموند عن تأجيل مباراة فريقه أمام موناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد وقوع انفجار قرب حافلة "أسود فيستفاليا" أثناء توجهه لملعب سيجنال إيدونا بارك.

وكشف نادي اسود فيستفاليا أن المباراة ستقام يوم الاربعاء الساعة 16.45 بتوقيت جرينتش.

وأكد الفريق الالماني أن ثلاثة انفجارات خلفت مصابا داخل حافلة الفريق، وفقا لما أكده لـ(إفي) والد اللاعب مارك بارترا، اللاعب الاسباني المصاب في الحادث والذي نقل إلى المستشفى.

وأوصى نادي دورتموند الألماني المشجعين بالبقاء مؤقتا في الاستاد، وكتب النادي على تويتر أنه على المشجعين الحفاظ على هدوئهم " لضمان الخروج بشكل منظم" من الاستاد.

وأعلنت الشرطة الألمانية اليوم وقوع "ثلاثة انفجارات" بجوار الحافلة التي كانت تقل فريق بروسيا دورتموند، وهو ما أدى لإصابة شخص واحد بجروح، فيما أكدت صحيفة (بيلد) إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا.

وجاء في بيان الشرطة: "نؤكد وقوع إجمالي 3 انفجارات في المنطقة التي كانت تسير فيها حافلة بروسيا دورتموند".

وأضاف أن الانفجارات التي وقعت "بالقرب من الحافلة" أدت إلى إصابة شخص واحد بعد تحطم العديد من نوافذه.

ووقع الحادث في الساعة 19:00 ت.م (17:00 ت.ج) حينما كانت الحافلة التي تقل لاعبي أسود فستفاليا في طريقها لملعب (سيجنال إيدونا بارك).

وكان النادي الألماني أعلن عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر أن "الحادث اأدى لإصابة شخص واحد"، وأنه تم نقل الاعبين إلى "مكان آمن".

كما أكد بروسيا أنه "لا يوجد خطر في الاستاد أو في محيطه"، بينما أشارت جريدة بيلد المحلية إلى أن الشخص المصاب هو المدافع الإسباني مارك بارترا الذي كان يلعب في فريق برشلونة سابقا.

وأكدت الشرطة الألمانية أنها لا تستبعد أي فرضية حول سبب الانفجارات الثلاثة التي وقعت بالقرب من حافلة فريق بروسيا دورتموند والتي أصيب خلالها اللاعب الاسباني مارك بارترا.

وأوضح متحدث باسم شرطة دورتموند في مؤتمر صحفي أنه لم يتضح بعد أسباب الحادث، ولكن المحققين يبحثون في كافة الاحتمالات والفرضيات.

وتنطلق قوات الامن في التحقيقات من فرضية أن الانفجارات كانت تستخدف فريق بروسيا دورتموند، حيث وقعت الانفجارات الثلاثة أثناء توجه حافلة اللاعبين والجهاز الفني لملعب سيجنال ايدونا بارك.

وأعلنت الشرطة الألمانية أن جماهير فريقي بروسيا دورتموند وموناكو غادرت محطة القطار الرئيسية دون اي مشاكل، وكتبت الشرطة الاتحادية المسؤولة عن محطة القطار الرئيسية على تويتر أن " كل شيء سار بهدوء".

وكانت قوات الشرطة قد أشادت في وقت سابق برد الفعل المتعقل للجماهير في الاستاد عقب وقوع التفجيرات.

وقالت المدعية العالمة بألمانيا ساندرا لوكه إنه تم العثور على رسالة بالقرب من مكان وقوع ثلاثة تفجيرات في مدينة دورتموند الألمانية، وأوضحت أنه يتم حاليا "فحص صحتها بشكل مكثف".

وقال المسؤول الإعلامي بفريق بوروسيا دورتموند ساشا فليجه في مؤتمر صحفي إن الهجوم الذي استهدف حافلة الفريق أسفر عن إصابة اللاعب مارك بارترا فى ذراعه وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال نادي بروسيا دورتموند إن الانفجارات أدت لتضرر الحافلة في موضعين وإصابة شخص واحد، قبل أن يعلن النادي في وقت لاحق عن هوية الشخص المصاب وهو المدافع الأسباني مارك بارترا وتم نقله إلى المستشفى.

وأعرب نادي برشلونة الأسباني عن دعمه لمدافعه السابق مارك بارترا، وكتب برشلونة عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" "كل الدعم لمارك بارترا، بوروسيا دورتموند، وللجماهير".

وتدرج بارترا في قطاعات الناشئين في برشلونة ولعب سبعة مواسم مع الفريق الأول قبل انتقاله إلى دورتموند العام الماضي، وتعرض بارترا لإصابة في يده وتم نقله إلى المستشفى بفعل التفجيرات ، التي أسفرت عن خسائر كبيرة في حافلة دورتموند.

وذكرت تقارير صحفية أن بارترا غادر المستشفى، وأشارت إلى أن المدافع الإسباني تعرض لكسر في معصمه أثناء الحادث، ويحتاج لإجراء جراحة، كما أن هناك بعض الشطايا في يده التي تحتاج لإزالتها.

وعلى جانب أخر اطلق نادي بروسيا دورتموند حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لمساعدة جماهير موناكو الفرنسي فيما يخص الإقامة والمبيت لمدة 24 حتى موعد المباراة الجديد، وناشد النادي في لافتة انسانية جماهير بروسيا باستضافة وتوفير اماكن لجماهير موناكو للمبيت.

ألفيش: لا يمكن أن تذهب للدفاع في كامب نو



قال البرازيلي داني ألفيش مدافع يوفنتوس الإيطالي بعد الفوز على فريقه السابق برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة إنه لا يمكن الذهاب للدفاع في ملعب كامب نو في اياب ربع نهائي دوري الأبطال.

وقال اللاعب في تصريحات صحفية عقب المباراة "لا أعتقد أنه يمكن أن تذهب للدفاع في كامب نو. يجب أن تسعى وراء التسجيل وتصعيب الأمور على برشلونة ومحاولة تخطيهم".
وقال الظهير الأيمن إن يوفنتوس قدم مباراة جيدة للغاية ليتمكن من تحقيق الفوز على برشلونة بثلاثية نظيفة.

وتابع ألفيش "أعتقد أن الأمر كان مستحقا، فاعليتنا ضيقت المساحات على برشلونة وحرمته من التعامل مع المباراة كما كان يرغب".

وبخصوص عدم احتفاله بالأهداف التي سجلها فريقه صرح "إنه شعور غريب، فحينما تواجه جميع من تعرفهم لا يصبح الأمر مثلما تلعب أمام زميل لك في المنتخب، سعادة زملائي هي سعادتي ولكن فضلت عدم اظهارها احتراما لما سبق وعشته مع الآخرين

بايرن ميونخ يعلق أماله على خبرة أنشيلوتي في الإطاحة بريال مدريد من دوري الأبطال



قبل ثلاثة أعوام، كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد قاد ريال مدريد الأسباني للفوز على بايرن ميونخ الألماني 1 / صفر ذهابا و4 / صفر إيابا في الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، والآن وبعد أن انعكس دور أنشيلوتي المدير الفني الحالي لبايرن، يعلق النادي البافاري وجماهيره الأمال على خبرة المدرب من أجل الإطاحة بالريال حامل اللقب.

ويحل ريال مدريد ضيفا على بايرن ميونخ بملعب "أليانز أرينا" الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من النسخة الحالية لدوري الأبطال ، والتي يأمل من خلالها أنشيلوتي التتويج باللقب الأوروبي للمرة الثالثة مع ثلاثة فرق مختلفة ، حيث سبق وأن قاد ميلان الإيطالي والريال للفوز بالبطولة خلال مسيرته التدريبية.

وأكد كارل-هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونخ ثقته في أن الفريق لديه المدرب المثالي والإمكانيات المطلوبة الكفيلة بإنهاء مشوار حامل اللقب ريال مدريد والصعود على حسابه إلى المربع الذهبي.

وتشكل مباراة الغد المواجهة رقم 23 بين الريال وبايرن في سجل مشاركاتهما بالمنافسات الأوروبية ، ويتصدر الريال قائمة المتوجين بدوري الأبطال برصيد 11 لقبا ، من بينها اللقب العاشر الذي أحرزه الفريق الملكي تحت قيادة أنشيلوتي في عام 2014 .

وأبدى رومينيجه ثقة كبيرة في الفريق البافاري قائلا في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "لو أن فريقا يستطيع التغلب على ريال مدريد فهو بايرن ميونخ."

وتولى أنشيلوتي تدريب بايرن اعتبارا من الصيف الماضي ، ويمتلك المدرب البالغ من العمر 57 عاما معرفة هائلة وخبرة بالبطولة الأوروبية ، التي توج بها أيضا كلاعب ضمن صفوف ميلان.

وعين أنشيلوتي في منصب المدير الفني لبايرن خلفا لجوسيب جوارديولا الذي أخفق في قيادة الفريق البافاري لتخطي عقبة الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية خلال ثلاثة مواسم متتالية ، حيث أطاح به الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من المربع الذهبي في أعوام 2014 و2015 و2016 ، على الترتيب ، ليواصل البايرن رحلة البحث عن لقبه السادس في بطولة دوري الأبطال التي فاز بها آخر مرة في 2013 .

ورغم أن أنشيلوتي قاد الريال للانتصار الكبير الذي حققه على بايرن ميونخ في عقر داره 4 / صفر قبل ثلاثة أعوام ، باتت أمال البايرن في الثأر معلقة عليه بشكل كبير الآن.

وقال أنشيلوتي في مقابلة نشرها موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) مؤخرا "سيكون إنجازا من نوع خاص أن أفوز بالبطولة مجددا ، خاصة مع هذا النادي."

ومن بين المباريات ال22 السابقة التي جمعت بين بايرن والريال في المنافسات الأوروبية ، التقى الفريقان مع بعضهما البعض في 20 مباراة حسمت عشر مواجهات بينهما ضمن الأدوار الحاسمة ، وقد فاز كل منهما بخمس مواجهات.

وأبدى رومينيجه ثقته في قدرة البايرن تحت قيادة أنشيلوتي على فرض تفوقه أوروبيا على الريال ، قائلا "كارلو يفكر في هذه المباراة منذ فترة طويلة ، إنه متحمس للغاية للفوز والتأهل".

وأضاف "شيء واحد واضح أمامنا الآن ، وهو أننا مقبلون على مواجهة صعبة بالنسبة لنا في دور الثمانية. سيكون علينا تقديم مباراتين هائلتين من أجل التأهل للدور قبل النهائي."

وأشار رومينيجه إلى إعجابه "بالهدوء والبساطة" في تعامل أنشيلوتي مع مهام منصبه ، وأن المدرب وصل لأعلى مستوياته مع الفريق في هذه المراحل الحاسمة من الموسم.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى مواصل المشوار أملا في تكرار الثلاثية التي حققها في عام 2013 ، عندما توج الدوري والكأس في ألمانيا ودوري الأبطال ، ويتفوق حاليا في صدارة البوندسليجا بفارق عشر نقاط كما صعد إلى الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا.

وحقق بايرن ميونخ الفوز في آخر مباراتين على ملعبه ، أمام أوجسبورج 6 / صفر وبوروسيا دورتموند 4 / 1 ، وذلك ضمن منافسات البوندسليجا.

وبعد الهزيمة الثقيلة أمام الريال في 2014 ، حقق بايرن ميونخ بعدها رقما قياسيا بتسجيل 16 انتصارا متتاليا على ملعبه في البطولة الأوروبية ، كان آخرها أمام أرسنال الإنجليزي 5 / 1 في دور الستة عشر من النسخة الحالية.

وربما ينشغل الريال بشكل خاص بالنجم روبرت ليفاندوفسكي متصدر قائمة هدافي البوندسليجا حاليا ، والذي كان قد سجل جميع الأهداف الأربعة التي فاز بها دورتموند على ريال مدريد في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية في 2013 .

كذلك تطور أداء تياجو ألكانترا كصانع ألعاب مميز ، كما يتطلع آريين روبن ولاعب خط الوسط المخضرم تشابي ألونسو إلى وضع بصمة مع بايرن أمام فريقهما السابق ريال مدريد.

وأبدى أنشيلوتي تقديرا شديدا للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد ، والذي لعب تحت قيادة أنشيلوتي قبل أعوام طويلة في يوفنتوس الإيطالي وكان مدربا مساعدا له في ريال مدريد.

وقال أنشيلوتي "إنه مدرب رائع بالفعل. دائما ما كنت أقول إنه يتمتع بإمكانيات المدرب الجيد. يتمتع بالحضور ويحظى باحترام اللاعبين ، وهذا مهم للغاية.