20 نوفمبر 2016

المريخ ينتظر شطب شيبولا من الهلال لإعارة أحد أجانبه

تقرير:- محمد عبدالباقي احمد

أبدى المريخ اهتماماً واضحاً بالنيجيري شيبولا نجم وسط الهلال المميز الذي اصبح على رأس قائمة المغادرين من أجل التعاقد مع الأجانب الجدد الذين يرغب الأزرق في التعاقد معهم، وأمّن المجلس بعد التشاور مع الجهاز الفني على التعاقد مع شيبولا حال استغنى الأزرق عنه مع إعارة أحد اللاعبين الأجانب بالمريخ للأندية الصديقة، لأن شيبولا لاعب جاهز ويمكن أن يقدم الكثير للمريخ في المرحلة المقبلة.

حكيم سبع يصل بالقطرية وجبرة يعود فجراً



تحرك حكيم سبع مدرب الحراس القادم للفرقة الحمراء من الجزائر مساء أمس وسيصل الخرطوم ظهر اليوم على متن طائرة الخطوط القطرية وبالتالي يستطيع أن يشرف على المران المسائي بصورة طبيعية، في حين يتوقع أن يكون الكابتن فاروق جبرة المدرب العام قد عاد من القاهرة فجراً حتى يشارك هو الآخر في التدريب المسائي

هاي يتوعد جمال سالم بعقوبات رادعة



ابدى الألماني انتوني هاي غضبه الشديد من الغياب غير المبرر لجمال سالم، مشيراً إلى أنه في الفترة التي كان فيها لا يشرف على الأمور الفنية ويكتفي بالرصد والمتابعة لاحظ أن جمال كثير الغياب بأعذار واهية، ورفض أنتوني هذه المرة أن يكون التعامل مع جمال سالم بواسطة المجلس، مؤكداً أن سالم سيتعامل معه شخصياً حتى يضع حداً لعدم انضباطه بعد ان اكد للقطاع الرياضي أنه لاحظ أن هذا اللاعب يتدلل على المريخ ويغيب بدون مبررات ولا يجد العقوبات الرادعة، وتوعد بعقوبات رادعة للحارس الأوغندي حتى يلتزم بالانضباط في المرحلة المقبلة

في مؤتمر صحافي عقده أمس



دشن الألماني انتوني هاي المدير الفني للمريخ عمله في تجهيز فريقه للموسم الجديد بمؤتمر صحافي عقده بقاعة الاجتماعات بالاستاد عقب نهاية التدريب الأول للفرقة الحمراء وأشاد أنتوني بالعمل الكبير الذي قام به مجلس ادارة نادي المريخ من اجل بناء فريق للتاريخ يستطيع العودة بالأحمر إلى سكة الانتصارات, وقال انتوني هاي ان انطباعه عن أول مران مع الفرقة الحمراء كان جيداً للغاية مشيداً بالانضباط والحضور الجماهيري الرائع والاستقبال الجيد للاعبين، مبيناً أن الفريق بدأ اعداده منذ وقت مبكر حتى ينفذ برنامجاً يمتد لتسعة أسابيع، وراهن على أن هذه الفترة كافية لبناء فريق قوي قادر على اعادة الاحمر إلى الطريق الصحيح، واضاف: من اول مران حضر 17 لاعباً، وتخلف البقية بأعذار مختلفة، ولكن على أية حال اتوقع حضور جميع اللاعبين في مران اليوم، وما لم يكتمل العدد لن تأخذ التدريبات طابع الجدية، وكشف انتوني عن البرنامج الذي سينفذه في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الأحمر سينفذ اعداد من ثلاث فترات بدأت الفترة الأولى فعلياً بالخرطوم يوم أمس، وستستمر حتى الثلاثين من هذا الشهر، وبعد ذلك سيتوجه المريخ في الأول من ديسمبر إلى انطاليا التركية حتى يقيم معسكراً اعدادياً هناك يمتد لثلاثة أسابيع، لافتاً إلى أن الأحمر سيقوم بعمل تكتيكي كبير في معسكر انطاليا التركية بالتركيز على التكتيك مع خوض سبع تجارب اعدادية، متوقعاً أن تجعل هذه التجارب الصورة اكثر وضوحاً بالنسبة له حتى يتمكن من اختيار التشكيل المناسب الذي سيعتمد عليه الفريق في الموسم الجديد

المريخ ينتظم في معسكر مغلق


انتظم الأحمر منذ مساء أمس بمعسكر مغلق بفندق ابشر وسيتواصل هذا المعسكر حتى موعد سفر البعثة الحمراء إلى تركيا خواتيم الشهر الحالي، وسيتدرب الأحمر على فترتين الصباح بالساحة الشعبية بالديوم، على أن يتدرب في الفترة المسائية باستاد الخرطوم.

الفرنسي غيراد بوشير يقترب من تدريب النمور



ﺃﻋﻠﻦ نادي ﺍﻻﻫﻠﻲ ﺷﻨﺪﻱ عن اتفاقه ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺪﺭﺏ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﻏﻴﺮﺍﺩ ﺑﻮﺷﻴﺮ . ﻟﺘﻮﻟﻲ ﻣﻬﻤﻪ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ( 2017) ﻭﺳﺒﻖ ﻟﻠﻤﺪﺭﺏ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ بوشير ﺃﻥ ﻗﺎﺩ ﺗﺪﺭﻳﺐ ﻧﺎﺩﻱ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﻛﻠﺒﺎ ﺍﻻﻣﺎﺭﺍﺗﻲ و حمام الانف التونسي و مستقبل المرسي التونسي

أهلي مدني يضم نجل الخبير الراحل سيد سليم



دخل نادي أهلي مدني ساحة التسجيلات بمكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم عصر امس وتعاقد مع محمد ابن الخبير الكروي الراحل سيد سليم مدرب المريخ وأهلي مدني الأسبق وكان رئيس أهلي مدني مولانا بدر الدين عوض الله ذكر في تصريحات صحفية أنهم يرغبون في تخليد ذكرى الراحل سيد سليم بالتعاقد مع ابنه محمد ليلعب في صفوف الأهلي في المرحلة المقبلة.

الموردة الخرطوم تظفر بدرة الكاملين وساحر سنار



واصل فريق المورده الامدرماني حركته الدؤوبة وتدعيم صفوفه باميز العناصر في الساحة وحصد نجوم التسجيلات حيث اقتحم مكاتب التسجيلات وضم الى صفوفه الموهبه الصاعده المهاجم الخطير عباس دفع الله (نيمار) قادما من صفوف التحرير ود الماجدي والذي تمكن من احراز(10) اهداف في الموسم المنصرم الى جانب صناعة(23) هدفا فضلا عن تسببه في (14) ركلة جزاء مع ناديه الى جانب الساحر يوسف عبدالكريم صانع العاب موردة سنار واللاعب الابرز في دوري الاولى بسنار والذي كان هدفا للعديد من اندية الممتاز والتاهيلي الا ان رئيس نادى المورده الاستاذه حنان خالد امنت الصفقة في سرية تامه واكملت اجرات تسجيل الثنائي الى جانب الامين العام على عيسى والمدير التنفيذي كمال عبدالعزيز كما دعم الهلب الشباب بقيد الثنائي المحور على بشارة والمدافع انس الخير قادمين من فريق الزهرة برابطة سيد الشهداء

الغرامة المالية تنتظر المتخلفين عن المران الأول


أوضح القطاع الرياضي للمريخ في حديثه للاعبين أنه سيقوم بتطبيق اللائحة على كل اللاعبين منذ أول مران للفريق اليوم السبت وذكر القطاع الرياضي أنه سيوقع غرامة مالية كبيرة على أي لاعب يتخلف عن تدريبات الفريق في المرحلة المقبلة

دورتموند يسقط بايرن ميونيخ بهدف أوباميانج في مباراة الكلاسيكو

 
 
حرم بوروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونيخ من استعادة موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب عليه 1 / صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" معقل دورتموند.
وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب كولون على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2 / 1 . وحقق إنجولشتاد انتصاره الأول في الموسم وتغلب على مضيفه دارمشتاد 1 / صفر كما تغلب شالكه على مضيفه فولفسبورج 1 / صفر وماينز على فرايبورج 4 / 2 بينما تعادل هيرتا برلين مع مضيفه أوجسبورج سلبيا.
وحسم بوروسيا دورتموند المباراة أمام بايرن بهدف وحيد سجله بيير-إيمريك أوباميانج بعد عشر دقائق من صافرة البداية ، لينتزع النقاط الثلاث أمام حامل اللقب ويرفع دورتموند رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث.
أما بايرن ميونيخ ، فقد تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف الوافد الجديد للبوندسليجا ، لايبتسيج الذي انتزع الصدارة للمرة الأولى أمس الجمعة إثر فوزه على مضيفه باير ليفركوزن 3 / 2 .
وفي وقت سابق اليوم ، حول كولون تأخره بهدف أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ إلى الفوز 2 / 1 ، ليرتفع رصيد كولون إلى 21 نقطة ويصعد إلى المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف دورتموند وأمام هيرتا برلين.
وعلى ملعب "بوروسيا بارك" ، افتتح مونشنجلادباخ التسجيل بهدف أحرزه لارس ستيندل في الدقيقة 32 ثم أدرك أنطوني موديست التعادل لكولون في الدقيقة 60 .
وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل لكن مارسيل ريسي خطف هدف الفوز 2 / 1 لكولون في الثواني الأخيرة إثر كرة من ضربة حرة.
وفي مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني الجديد مايك فالبورجيس ، حقق إنجولشتاد انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم وتغلب على مضيفه دارمشتاد بهدف وحيد سجله موجيتز هارتمان في الدقيقة 68 .
ورفع إنجولشتاد رصيده إلى خمس نقاتط في المركز السابع عشر قبل الأخير بينما تجمد رصيد دارمشتاد عند ثماني نقاط في المركز الخامس عشر.
وبالنتيجة نفسها ، تغلب شالكه على مضيفهفولفسبورج ليرتفع رصيد شالكه إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد فولفسبورج عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر.
وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 81 دقيقة ثم نجح ليون جوريتسكا في تسجيل هدف الفوز 1 / صفر لشالكه ليظل رصيد فولفسبورج خاليا من الانتصارات على ملعبه هذا الموسم.
وتغلب ماينز على فرايبورج 4 / 2 ليرفع الأول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد فرايبورج عند 15 نقطة في المركز العاشر.
وتقدم ماينز بهدفين سجلهما نيكو بانجرت ويونيس مالي في الدقيقتين 15 و20 من ضربة جزاء أعيدت بسبب دخول أحد لاعبي ماينز في منطقة الجزاء خلال تنفيذها في المرة الأولى.
وفي الشوط الثاني رد فرايبورج بهدف سجله فينتشينزو جريفو في الدقيقة 67 ثم أضاف ستيفان بيل الهدف الثالث لماينز في الدقيقة 82 .
وسجل نيلز بيترسن الهدف الثاني لفرايبورج في الدقيقة 85 قبل أن يختتم كريم أونيسيو التسجيل بالهدف الرابع لماينز في الدقيقة 90 .

ﺭﺳﻤﻴًﺎ .. ﻧﻮﻛﻴﺎ ﺗﻌﻮﺩ ﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻓﻲ 2017



اﻛﺪﺕ ﺷﺮﻛﺔ ﻧﻮﻛﻴﺎ ﺭﺳﻤﻴًﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﺘﻌﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﺑﺪﺍﻳﺔ
ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ، ﺟﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﺧﻼﻝ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﻋﻘﺪﺗﻪ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ،
ﻭﺃﻇﻬﺮﺕ ﺷﺮﻳﺤﺔ ﻋﺮﺽ ﺑﺸﺄﻥ ﻋﺎﻡ 2017 ، ﻓﻴﻬﺎ “ ﻋﻮﺩﺓ ﻋﻼﻣﺔ ﻧﻮﻛﻴﺎ
ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ .”
ﺇﻻ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻟﻦ ﺗﻘﻢ ﺑﺘﺼﻨﻴﻊ ﺃﺟﻬﺰﺗﻬﺎ؛ ﻟﻌﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﻣﺮﺍﻓﻖ ﺇﻧﺘﺎﺝ ﻛﺎﻓﻴﺔ
ﻟﺬﻟﻚ، ﻭﺑﺪﻟًﺎ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺳﺘﻌﻤﻞ ﻧﻮﻛﻴﺎ ﻓﻲ ﺷﺮﺍﻛﺔ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻔﻨﻠﻨﺪﻳﺔ
ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺇﺗﺶ ﺇﻡ ﺩﻱ، ﻭﺍﻟﻌﻤﻼﻗﺔ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻓﻮﻛﺴﻜﻮﻥ .
ﻭﺗﺤﺖ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﻦ ﺗﻨﻔﻴﺬﻳﻴﻦ ﺳﺎﺑﻘﻴﻦ ﻣﻦ ﻧﻮﻛﻴﺎ، ﻓﺈﻥ ﺇﺗﺶ ﺇﻡ ﺩﻱ
ﺳﺘﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ “ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﻭﺍﻟﻤﻠﺤﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻌﻼﻣﺔ ﻧﻮﻛﻴﺎ
ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ” ، ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺳﺘﻌﻤﻞ ﻓﻮﻛﺴﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﻗﺴﻢ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ
ﻭﺍﻟﺘﻄﻮﻳﺮ . ﺗﺸﻴﺮ ﺍﻟﺸﺎﺋﻌﺎﺕ ﺃﻳﻀًﺎ ﺑﺄﻥ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺇﻋﻼﻧﺎﺕ ﺷﻬﻴﺮﺓ ﺗﻌﺎﻗﺪﺕ ﻣﻊ
ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ؛ ﻟﻠﻤُﺴﺎﻋﺪﺓِ ﻓﻲ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻫﻮﺍﺗﻒ ﻧﻮﻛﻴﺎ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ .
ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮﺓ ﺧﻼﻝ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﻧﻮﻛﻴﺎ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ، ﻫﻮ ﻫﺎﺗﻒ “ ﺩﻱ 1
ﺳﻲ D1C ” ﺑﺤﺴﺐ ﺍﺳﻤﻪ ﺍﻟﻤﺘﻌﺎﺭﻑ ﻋﻠﻴﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻵﻥ، ﻭﻫﻮ ﻣﻦ ﻓﺌﺔ
ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﺻﻔﺎﺕ، ﺍﻟﺬﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺽ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﻨﻈﺎﻡ
ﺗﺸﻐﻴﻞ ﺃﻧﺪﺭﻭﻳﺪ 7.0 ﻧﻮﺟﺎ، ﻣﻊ ﻣﻌﺎﻟﺞ ﺳﻨﺎﺏ ﺩﺭﺍﺟﻮﻥ 430 ، ﻭ 3 ﺟﻴﺠﺎ
ﺑﺎﻳﺖ ﻣﻦ ﺫﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻲ 

ﺭﺳﻤﻴﺎً ﺍﻭﻛﺮﺍ يوقع للهلال ﻟﻌﺎﻣﻴﻦ