29 سبتمبر 2017

انيستا الكرة السودانية ..(التـــش) فى اول حوار صحفى على صفحات



انيستا الكرة السودانية ..(التـــــــــش) فى اول حوار صحفى على صفحات صحيفة (الزعيـــــم)
ضابط إيقاع وسط المريخ في حوار خاص مع (الزعيم)
التش: وجودي أساسياً نتاج اجتهاد
تجاوزت مرحلة الصعوبات.. قادر على التعامل مع الضغوطات.. وشكراً للجهاز الفني للثقة الكبيرة
لم أقدم مستويات جيدة في القمة لظروف..غارزيتو منحني العديد من النصائح.. وحزين لمغادرته
نؤدي في برمجة ضاغطة.. لن نتهاون في الجولات المقبلة.. وقادرون على التعامل مع تحديات المواجهات التي تنتظرنا

متوكل محمد أحمد

وضع بصمته مبكراً في القلعة الحمراء، وحجز مكاناً ضمن تشكيلة الفريق، ولم يكن الأمر بمجرد صدفة أو حظ، بل كان عن قناعة تامة من الجهاز الفني في أن يكون ضمن الخيارات الأولية للظهور في المباريات، فلعب وأجاد وأظهر مهاراته العالية وأكد احقيته باللعب أساسياً ضمن التوليفة الحمراء.. إنه محمد حامد التش اللاعب الذي استطاع في فترة وجيزة أن يكون على شفاه جماهير الأحمر الوهاج، فكل ما تخرج تمريرة حاسمة من قدمه اليسرى الساحرة يتغنى أنصار الأحمر باسمه.. لا يحب الإعلام كثيراً لكن (الزعيم) وبعد محاولات جاهدة استطاعت أن تقنعه بإجراء مقابلة لمخاطبة عشاقه بالنادي الأحمر، ورحب مشكوراً وجاوب كل النقاط تطالعونها في الحصيلة التالية:


* كابتن التش فرضت وجودك في التشكيلة مؤخراً وظللت أساسياً ماذا تعني لك هذه الخطوة؟

ـ أولاً أشكر الله على نجاحي في مسيرتي الجديدة مع فريق المريخ، وقدرتي في الوصول إلى التشكيلة للمشاركة باستمرار، وهذا في رأيي عمل بقدر ما أنني سعيد به إلا أنه سيضعني تحت ضغط كبير، ولكن أعتقد أن هذا التواجد الدائم في التوليفة مؤخراً بعد الفضل الكبير من الله فإنني أشكر المدرب القدير محمد موسى على الثقة الكبيرة التي اعطاني لها، وأعتقد أن هذه الخطوة سيكون لها ما بعدها، لا سيما وأن هذه أول رحلة لي مع فريق كبير، وأتمنى أن أواصل على ذلك الدرب وأن تكون المسيرة مليئة بالانتصارات والإنجازات، وآمل أن أوفق مع بقية الزملاء في تقديم مستويات تمنح الفريق المكانة التي تليق به.

* وجدت مساندة جماهيرية وإعلامية بمستواك الذي قدمته هل أثر ذلك عليك؟

ـ لا.. لم يؤثر عليّ على الاطلاق، وأعتقد أن أي لاعب جديد حظى بهذا الاهتمام يعمل في الاستفادة منه بصورة جيدة. فأنا بعد انضمامي إلى صفوف المريخ وجدت الكثير من المساندة الإعلامية والجماهيرية، وهذا أمر محفز وداعم لي إلى حد كبير.

* كيف يمكن أن تحول هذه المساندة الجماهيرية والإعلامية وتستفيد منها إيجابياً؟

- أشكر جماهير المريخ على دعمها لى معنوياً وكذلك لاستقبالها الجميل الذي حُظيت به وفي رأيي أن هذه الطاقة إذا ما أراد أن يحولها اللاعب لنفسه بطريقة إيجابية، فإنه يتوجب عليه أن يجتهد وأن يبذل قصارى جهده لكي يمنح الفريق كل ما لديه من امكانيات فنية تصب في مصلحته الجماهير تعطيك الزمن لكي تخدم الفريق وذلك تقف إلى جانبك وتؤازرك حتى تتأقلم على الأجواء خاصة على اللاعبين الجدد ولذلك أرى أنني أمام تحدٍّ كبير يتطلب مني الاجتهاد والصبر والعمل باستمرار حتى أكون في كامل الجاهزية التي تمنحني الظهور بصورة مميزة.

* هل وجدت صعوبات في التأقلم مع الفريق خلال الفترة الأولى؟

-على الإطلاق لم أجد أي صعوبات في المريخ لأن مجتمع النادي مليء بروح التعاون والتعامل الجيد من الجميع.. الكل هنا يعمل على توفير أجواء مثالية لتقدم للفريق ما يفيده.
* ولكن كابتن التش هل تتوقع أن تجد صعوبات في الفترة القادمة؟

ـ لا بتاتاً.. أعتقد أنني تجاوزت هذه المرحلة وحتى إذا ظهرت يمكنني التعامل معها وتجاوزها بالطريقة التي أستطيع بها عبور مثل هذه الإشكاليات.


البرمجة ضاغط ولكن المريخ فريق كبير

* كيف ترى ضغط البرمجة التي تؤدون بها جولات الدوري الممتاز؟

- المريخ فريق كبير ومثل هذه الصفة تجعل الفريق يتجاوز هكذا إشكاليات، واللاعبون أيضاً لديهم القدرة في التعامل مع البرمجة الضاغطة، نعم خضنا مباريات صعبة وفي توقيت متقارب وكل هذه الأشياء تجعل هنالك ضغوطات علينا كلاعبين، ولكن في النهاية نحن قادرون على تجاوز هذه الصعوبات وعلى التعامل معها بالصورة التي تجعلنا نحقق نتائج إيجابية في هذا المطاف.

* هل يمكن أن تشرح لنا أكثر؟

ـ كما ذكرت لك الأجواء حالياً إيجابية للحدي البعيد هنالك تكاتف وتحمل للمسؤولية علاوة على وجود الثقة بين الجميع وهذا بلا شك دافع لنا في الفريق لتقديم الأفضل في كل المباريات.

* تواجهكم مباريات صعبة في الفترة المقبلة للولايات كيف ترى مهمتكم فيها؟

ـ هي مثلها مثل أي جولات لعبناها في المنافسة، صحيح أن الدوري دخل في منعطف خطير وأي فقدان للنقاط قد يبعد بينك واللقب، ولكن في النهاية سنعمل على كسب جميع المباريات التي تنتظرنا في مسابقة الدوري الممتاز ليس أمامنا أي حل آخر سوى الانتصار وحصد النقاط الثلاث أعتقد أن الروح المعنوية العالية الموجودة بين اللاعبين ستكون عاملا مساهما من الناحية المعنوية في أن نقدم أفضل ما لدينا في هذه المباريات التي تنتظرنا ونأمل أن وفق في مهمتنا تلك.

* ماذا تخشون كلاعبين في الفترة القادمة والفريق سيخوض جولات صعبة في المنافسة؟


- لا نخشى أي شئ فقط علينا الاجتهاد واللعب بمسؤولية حتى نحقق أهدافنا التي نريدها.

* ألا تتخوفون من ضغط هذه المباريات وبالتالي فقدان لاعب أو ما شابه؟

- من قبل فقدنا أميز اللاعبين ولكن أعتقد أن الجهاز الفني يملك حلول لمجابهة مثل هذه التحديات فنحن لدينا عناصر فعالة جداً وقادرة على المشاركة متى ما احتاج الجهاز الفني لخدماتها.


مواجهة القمة صاحبها ظروف وغارزيتو نصحني بالكثير قبل مغادرته

* شاركت مؤخراً في مباريات القمة ولم تقدم الأداء الذي كان منتظر من بعد أن ظهرت بمستوى لافت في جولتي هلال الأبيض وأهلي الخرطوم ما تعليقك؟
- اتفق معك على هذه النقطة في أنني لم أقدم أداء مقنعاً في لقاء الديربي بمسابقة الدوري الممتاز، ولكن أي لاعب جديد يخوض مثل هذه المباريات قد لا تساعده العوامل في أن يقدم أداء كبيرا، الجميع يعرف مباريات القمة وما يصاحبها من ظروف، ولكن في النهاية أنا معترف تماماً أنني لم أظهر ولكن كان هذه بالنسبة لي درس بليغ، ولا شك سأستفيد منه في قادم المواعيد لأقدم أفضل ما عندي من قدرات.

* هل يمكن القول إنك تأثرت في لقاء القمة الأخير بالأضواء أو بالأصح رهبة مباريات الديربي؟

- لا لم أتأثر بأي شئ من هذا القبيل ولكن كانت أجواء المباراة مختلفة نوع ما أنا ذكرت لك الأجواء التي تصاحب مباريات القمة.

* هل أنت راضياً عن ما قدمته للفريق حتى هذه اللحظة أم أنك لم تصل إلى مستواك بعد؟

- أنا راضي كل الرضا على ما قدمته للفريق ولكنني لم أصل إلى المستوى المطلوب وأعتقد أنني في بداية المشوار ما زال أمامي الكثير حتى أظهر كل ما لديَّ من إمكانيات في الفترة المقبلة لأفيد الفريق وأساهم في تحقيق نتائج إيجابية.


وجود عاطف وأحمد آدم حفزني

* كابتن التش وجود ثلاثة لاعبين زاملتهم في الخرطوم الوطني هل يمكن القول إنه مثل نقطة معنوية لك؟

- دون شك فأنا خضت فترة مثالية مع عاطف خالد وأحمد آدم وزاملتهم في تدريبات فريق الخرطوم السابق وأعتقد أن وجودهم إلى جانبي في مسيرتي الجديدة أمر يعني لي الكثير ودافع لكي ما أواصل مشواري مدعوماً بمساندة أصدقائي وأي لاعب محظوظ مثلي ويزامل أصدقاء له تكون هذه النقطة إيجابية له.

* الملاحظ من أدائك في الملعب في المباريات الأخيرة أن تتعرض إلى الرقابة المستمرة ما هي خطتك إلى التعامل مثل هذه الأمور؟

-ـ انظر.. أي فريق لديه اسلوبه ودائماً ما يعمل المنافس على قفل مفاتيح اللعب لدى الطرف الآخر ولكن في النهاية عملي واضح، وهو خلق الفرص للمهاجمين ومساعدتهم لتسجيل الأهداف ومهما كانت الرقابة فأنا هدفي هو اللعب السهل الممتنع وتمرير الكرة بارتياح لخط الهجوم.

* غارزيتو طالب بتسجيلك وغادر.. بماذا نصحك قبل تركه الفريق؟

- غارزيتو مدرب كبير وأعتقد أنني خلال الفترة الوجيزة التي أشرف عليها في التدريبات تعلمت القليل، وأنا حزين جداً لذهابه، وكنت أتمنى أن يواصل معنا لأجل أن يصقل مهاراتنا لأستفيد كثيراً ولكن في النهاية حدث ما حدث، فالمدرب وقبل مغادرته طالبني بالاجتهاد والمثابرة وحثاني على أن اواصل في تقديم الأداء الذي يناسب قدراتي وأن يكون طموحي حالياً في التحسن من فترة لأخرى وأنا سأعمل وفق ما نصحني المدرب.

* هل ترى أنك تستحق الانضمام إلى المنتخب الوطني؟

- هذا القرار لا أملكه، في النهاية أنا ما عليّ سوى الاجتهاد حتى أظهر بصورة جيدة مع المريخ، وبعد ذلك يمكن أن أنتقل إلى الخطوة الأخرى في ارتداء شعار المنتخب، أعتقد أن مهمتي تتوقف في محطة الظهور بالمستوى الذي يؤهل للانضمام إلى كلية المنتخب الوطني وهذا بلا شك حلم أي لاعب.
* ماذا تريد أن تقول في الختام؟
ـ أتمنى أن تواصل جماهير المريخ مساندتها لنا ودعمها في الفترة القادمة لأن أمامنا كثير التحديات في مسابقة الدوري الممتاز وكأس السودان وينبغي أن نجد العون منها بتشجيعها لنا ومؤازرتها حتى نصل إلى هدفنا الذي نريده، وهو نيل الألقاب وأشكر أنصار الفريق لدعمهم لنا في الفريق خلال المواجهات السابقة.

النوستالجيا المرعبة" تسيطر على مان سيتي أمام تشيلسي.. ويونايتد يترقب فض الاشتباك

مع انطلاق منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، تشهد المسابقة واحدة من مباريات القمة المبكرة حيث يحل مانشستر سيتي ضيفا على تشيلسي بملعب "ستامفورد بريدج"، بينما يبدو مانشستر يونايتد أمام مهمة سهلة حيث يستضيف كريستال بالاس الذي لم يسجل أي هدف طوال المباريات الست الماضية.

ويحتل مانشستر سيتي الصدارة برصيد 16 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام جاره مانشستر يونايتد ، ويليهما تشيلسي حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

ويتمتع مانشستر سيتي بمعنويات هائلة بعد أن سجل لاعبوه 24 هدفا خلال آخر ست مباريات في كل المسابقات ، كان آخرها المباراة التي انتهت بفوزه على شاختار دونيتسك الأوكراني 2 / صفر يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وقال جوسيب جوارديولا المدير الفني للسيتي إن تشيلسي يظهر حاليا بأفضل مستوياته أيضا ، بينما قال لاعب خط الوسط إيلكاي جويندوجان إن على السيتي استعراض قدراته.

وأضاف جويندوجان "إذا سألت المدرب يقول دائما إن هناك حاجة للتطور ، لكننا ندرك أيضا أننا فريق كبير ، لدينا لاعبون رائعون ونحن قادرون على إثبات ذلك في كل مباراة."

وتابع "أمامنا العديد من المباريات وبالتأكيد تحمل مباراة السبت أهمية هائلة. إنها مواجهة من أجل استعراض الشخصية ، سنذهب إلى ستامفورد بريدج لخوض المباراة أمام حامل اللقب وفرض أسلوبنا."

ويخوض تشيلسي المباراة أيضا بثقة عالية بعد الفوز الثمين الذي حققه على أتلتيكو مدريد الاسباني في عقر داره 2 / 1 ضمن منافسات دوري الأبطال ، في المباراة التي شهدت استعادة النجم إدين هازارد لكامل لياقته.

وأبدى أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي غضبا إزاء الأفضلية التي يتمتع بها مانشستر سيتي فيما يتعلق بفترة الاستعداد لمباراة السبت ، وذلك إلى جانب افتقاد تشيلسي جهود المدافع ديفيد لويز بسبب الإيقاف.

وقال كونتي للصحفيين "تبدو وكأنها عقوبة لنا. ليس من الصواب أن يتاح أمامنا يوم واحد فقط للاستعداد قبل مباراة كهذه."

تسيطر على النظرة التاريخية على مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي ذكريات حزينة لأصحاب القمصان السماوية، حيث تحول موسهم من البداية الرائعة إلى سقطات متعاقبة بعد الخسارة 3-1 أمام البلوز في الدور الأول من الموسم الماضي.

أما مانشستر يونايتد ، المرشح بشكل كبير للفوز في المباراة أمام ضيفه كريستال بالاس صاحب المركز العشرين الأخير بدون رصيد من النقاط ، فيأمل في تعافي مهاجمه أنطوني مارتيال من الإصابة الطفيفة التي تعرض لها قبل أيام، أملا في فوز يضمن له الانفراد بصدارة الدوري في حالة عدم انتصار سيتي على تشيلسي.

بينما يرجح أن يفتقد جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد جهود مايكل كاريك وفيل جونز ومروان فلايني.

ويتوقع أن يجري مورينيو تغييرات بتشكيلة الفريق في مباراة الغد المقررة على ملعب "أولد ترافورد".

ويحل توتنهام ، المنتش أيضا بالفوز هذا الأسبوع في دوري الأبطال ، ضيفا على هيديرسفيلد معلقا الأمال على استمرار تألق هاري كين الذي سجل ست ثلاثيات (هاتريك) حتى الآن في عام 2017 .

كذلك يحل ليفربول، صاحب المركز الخامس ، ضيفا على نيوكاسل ويلتقي واتفورد مضيفه ويست برومويتش ألبيون ويستضيف أرسنال فريق برايتون.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها، يلتقي إيفرتون مع بيرنلي وبورنموث مع ليستر سيتي وويستهام مع سوانزي سيتي.

مدرب إسبانيا: سنصلي من أجل تواجد دييجو كوستا معنا في المونديال



أكد جولين لوبيتيجي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أنه التقى بدييجو كوستا يوم الأربعاء الماضي بملعب "واندا ميتروبوليتانو" خلال مباراة أتلتيكو مدريد أمام تشيلسي الإنجليزي في دوري الأبطال، وأبدى له ثقته في عودته قريبا لمستواه مع الأتلتي، وشدد على أنه "سيصلي" من أجل أن يتواجد معهم في مونديال روسيا 2018.

وأكد حول مهاجم تشيلسي السابق "من الجيد انتهاء مشكلته من أجل مستقبله الاحترافي، لقد عرف أخيرا النادي الذي سيلعب له ويتدرب معه حاليا وهو سعيد. الآن عليه أن يحارب على مركزه ومنطقي أننا سنصلي من أجله عندما يعود للمشاركة مجددا".

كما رد لوبيتيجي على الشائعات التي تناولتها وسائل الإعلام حول وجود حالة توتر بين المدير الفني واللاعب في المقصورة الشرفية خلال مباراة دوري الأبطال.

وقال في هذا الصدد "ضحكت عندما قرأت أنني لم أصافحه. عندما أدخل للمقصورة، لا أنظر لوجوه جميع المتواجدين. تحدثنا لنصف ساعة قبل ذلك".

وأوضح الأسباب التي دفعته لعدم استدعاء المهاجم ديفيد فيا مجددا بداعي الإصابة. "لقد كان مصابا خلال الفترة الماضية ولم يلعب المباريات الأخيرة منذ البداية. لم يكن لديه نفس النسق الذي انضم به لنا مسبقا، وندرك أن هناك لاعبين آخرين يقدمون أداء جيدا ويمكنهم مساعدتنا".

ومن بين هؤلاء اللاعبين، نجم نابولي الإيطالي خوسيه ماريا كاييخون الذي قال عنه المدرب إنه "يلعب جميع مباريات فريقه" و"يصل بسهولة لمرمى المنافسين".

كما أثنى أيضا على الأداء الكبير الذي يقدمه ألبارو موراتا مع فريقه تشيلسي، مؤكدا أن تطوره ونضجه سيساعد "لا روخا" كثيرا.

وتنفرد إسبانيا بصدارة المجموعة السابعة برصيد 22 نقطة وباتت على أعتاب التأهل لمونديال روسيا حال فوزها بالمباراة المقبلة أمام ألبانيا يوم 6 أكتوبر/تشرين أول القادم في مدينة أليكانتي

بيكيه: قلتها مرارا إن ارتداء قميص المنتخب شرف لأي لاعب

صرح جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا، اليوم الجمعة أنه قال مرارا إن ارتداء قميص المنتخب الوطني يعد "شرفا وحافزا" بالنسبة له.

وقال بيكيه خلال حضوره فعاليات الجولة العالمية لرياضة الباديل التي تقام هذا الأسبوع في أندورا "لا أعتقد أن هناك ضغوط. قلتها مرارا إن ارتداء قميص المنتخب شرف وحافز كبير، وتواصل المدير الفني معي مجددا يعني أنني أؤدي بشكل جيد".

وأعرب بيكيه أمس الخميس عن تأييده لخروج الكتالونيين من أجل التعبير "بسلام" حتى أول أكتوبر المقبل عن آرائهم، الموعد الذي حدده حكومة كتالونيا للدعوة للاستفتاء على انفصال الإقليم عن إسبانيا وهو القرار الذي ألغته المحكمة الدستورية.

وكتب مدافع البلاوجرانا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) "من الآن وحتى يوم الأحد، فلنعبر عن أنفسنا بسلام. لا يجب أن نمنحهم أي حجة. هذا ما يريدونه. ولنغني بصوت عال وبقوة".

وحول مواجهة ألبانيا المقبلة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يوم الجمعة المقبل، قال "سعيد للغاية بالعود إلى مدينة أليكانتي. سنرى إذا ما كان بإمكاننا الفوز والتأهل، وهو الأهم، هذا هو هدفنا الأول، والعودة من جديد للتأهل لنهائي المونديال".

جلال عبد الماجد يتكفل بسداد كهرباء إستاد المريخ



أعلن السيد جلال عبد الماجد رئيس لجنة التعبئة المريخية تكفله بسداد فاتورة كهرباء استاد المريخ والتي أدت لقطع الكهرباء عن القلعة الحمراء بعد أن عجز النادي الذي يعاني من حالة أشبه بالفراغ الإداري من سداد فاتورة الكهرباء, وسيقوم عبد الماجد بسداد الفاتورة اليوم حتى يعود التيار الكهربائي للإستاد في مبادرة رائعة وجدت الإشادة والاستحسان لأن كل الذين دفعوا بترشيحاتهم لقيادة المريخ لم يقوموا بهذا الدور والذي تصدى له جلال بكرم وسخاء يحسب لهذا الرجل الذي قدم الكثير للمريخ

منجد النيل يعود لحراسة مرمى المريخ أمام الخرطوم


سيستعيد الحارس منجد النيل مكانه في تشكيلة المريخ في مباراة الفريق مساء اليوم أمام الخرطوم الوطني ضمن الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لتعويض غياب الحارس الأول جمال سالم الموقوف بعد نيله ثلاث بطاقات صفراء كانت آخرها في مباراة مريخ الفاشر الأخيرة، وكان منجد النيل استغل غياب الحارس اليوغندي وتأخره عن الوصول للخرطوم من بلاده ليحرس مرمى المريخ في أربع مباريات متتالية في الدورة الثانية للممتاز قبل أن يتخلى عن مكانه لجمال سالم في المباراة الماضية أمام مريخ الفاشر

علاء الدين يدخل ضمن خيارات المهندس أمام الخرطوم الوطني



دخل علاء الدين يوسف لاعب وسط المريخ ضمن خيارات الكابتن محمد موسى المدير الفني للفريق في مباراة اليوم أمام الخرطوم الوطني لحساب الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، وكان علاء الدين انخرط في تدريبات المريخ يومي الخميس والجمعة بعد فترة غياب طويلة وشارك في التدريبات بصورة طبيعية وأكد جاهزيته للمشاركة مع الفريق متى ما طلب منه الجهاز الفني ذلك، وسيكون اللاعب ضمن خيارات محمد موسى للدفع به في وسط الملعب في الشوط الثاني من مباراة اليوم أمام الخرطوم.
واصل لاعب وسط الهلال الشاب وليد علاء الدين تألقه في التدريبات والمباريات الأخيرة مع الهلال، وكان اللاعب اقتحم تشكيلة المدرب خالد بخيت في مباراتين على التوالي أمام الهلال كادوقلي وتريعة البجا، ويرغب وليد في مواصلة التألق في الجولات القادمة.

عاااجل قناة الملاعب تنسحب من نقل الدوري الممتاز



عقد قناة الملاعب الفضائية  مؤتمرا صحفيا لكشف العديد من الحقائق المتعلقة بنقل فعاليات الدوري الممتاز حيث كشفت مصادرنا بان القناة قررت رسميا الانسحاب من نقل الدوري الممتاز وايقاف بث المباريات علي خلفية التجاوزات الاخيرة والاخلال بالاتفاق والعقد المبرم بين القناة والاتحاد العام وينتظر ان يضع الباشمهندس محمد عمر المدير العام النقاط للحروف خلال المؤتمر الصحفي

المريخ يحل ضيفا ثقيلا على الخرطوم الوطني بشيخ الاستادات



يحل المريخ عند الساعة الثامنة من مساء اليوم بملعب الخرطوم ضيفا على الخرطوم الوطني ضمن مباريات الاسبوع الخامس لبطولة الدوري الممتاز في دورته الثانية وكان المريخ قد تعادل في آخر مباراة له امام الفاشر في الجولة الرابعة للدورة الثانية ويسعي المريخ في مباراة اليوم لتحقيق الفوز والعودة الى الانتصارات بعد ان فشل في تحقيقه خلال مباراة السلاطين ويعول كثيرا على اللاعبين الشبان بعد غياب اللاعبين الكبار لاسباب غير معروفة وتفيد متابعات عالم النجوم الدقيقة ان مدرب المريخ المهندس قدم محاضرته للاعبين وطالبهم باحترام الوطني واللعب بمسئولية وحرمان مهاجمه الخطير سيف تيري من الوصول الى شباك المريخ .
 

الازمات والمشاكل المالية تتواصل ..انقطاع الكهرباء عن شقق الاجانب بالمريخ



عاني نجوم المريخ الاجانب امس بسبب انقطاع الكهرباء عن شققهم ولولا تدخل احد قطاب المريخ لاستمر الإنقطاع لأكثر من يوم ويجدر ذكره وحسب عدد من الصحف الصادر اليوم ان هناك مشاكل مالية ضربت المريخ في اعقاب ذهاب الوالي وخاصة مرتبات اللاعبين الاجانب التي وصلت الى 20 الف دولار بجانب متأخرات اللاعب جمال سالم فيما لم يتسلم الوطنيين مرتباتهم والتي وعدت التسيير بتسليمها لهم عقب مباراة اليوم ضد الخرطوم الوطني

اطهر الطاهر يتعرض للاصابة قبل مباراة النمور



تعرض لاعب الهلال اطهر الطاهر الى اصابة في تدريب الفريق الاخير قبل التوجه اليوم الى شندي ويتوقع ان يشرك مدرب الهلال بدلا عنه اللاعب السمؤال في الرواق الايسر

هلال التبلدي يهزم حي العرب بثنائية



حقق هلال التبلدي فوزاً صعباً على حي العرب بورتسودان بهدفين لهدف مساء اليوم على ملعبه بالابيض ضمن الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، سجل هدفي الهلال معاذ القوز وعمر سفاري فيما سجل هدف حي العرب سبت، بالنتيجة رفع هلال الأبيض رصيده إلى 36 نقطة وتجمد رصيد حي العرب في 19 نقطة

الهلال يعلن إسم المدرب الجديد مطلع اكتوبر




تفيد المتابعات أن اللجنة الفنية التي كونها مجلس ادارة الهلال، قد عملت في سرية تامة وفرغت من إختيار المدرب الجديد الذي يقود تدريب الفريق في الموسم المقبل، وأشار المصدر الى أن مجلس الإدارة سيعلن اسم المدرب الجديد، في الأسبوع الأول من أكتوبر الحالي، حتى يتمكن المدرب من الحضور للخرطوم ومتابعة مباريات الفريق المتبقية من النصف الثاني وتحديد احتياجات الفريق من اللاعبين خلال التسجيلات الرئيسة التي تنطلق في ديسمبر المقبل

ثلاث مباريات في الدوري الممتاز اليوم والمريخ والخرطوم الأبرز



تقام عصر ومساء اليوم السبت ثلاث مباريات  لحساب الجولتين “23” و”24″  لمسابقة الدوري الممتاز فيحل الأمل عطبرة ضيفا على الوادي نيالا عصرا بملعب الأخير  فيما سيكون ملعب الخرطوم مسرحا لمواجهة نارية بين الخرطوم الوطني والمريخ مساءا ، ويحل الأمل عطبرة “22” نقطة ضيفا على الوادي نيالا “27” نقطة وأكمل أصحاب الأرض التحضيرات لهذه المواجهة الهامة التي يستهدف فيها الفريق الحصول على العلامة الكاملة على حساب الضيوف وكان الوادي خسر في الجولة السابقة أمام الأهلي شندي بملعب الأخير وبالمقابل يدخل الأمل اللقاء  بروح معنوية عالية بعد الفوز على التريعة برباعية في الجولة السابقة على ملعب عطبرة ويظهر التريعة “24 ” نقطة  على ملعبه ووسط أنصاره في مواجهة الاهلي العاصمي “40” نقطة لحساب الجولة “24”  في لقاء يبحث فيه كل طرف عن العلامة الكاملة ويأمل الراقي في تذوق طعم الإنتصار الأول له في النصف الثاني للمسابقة ومصالحة الأنصار بعد الخسارة أمام الهلال في الجولة السابقة على نفس الملعب وبالمقابل يستهدف الفرسان إستعادة الثقة من جديد بعد الخسارة من الأهلي شندي في الجولة السابقة ويامل في الحصول على العلامة الكاملة ، وسيكون ملعب الخرطوم مساءا مسرحا لموقعة بين الخرطوم الوطني “35” نقطة والمريخ “47” نقطة ويأمل الكوماندوز الحصول على فوز جديد بعد أن كان قد فاز على الاهلي مدني “2/1” في الجولة السابقة على ملعب مدني وسيكون الثنائي حمزة داؤود ومحمد حسن خارج القائمة وبالمقابل يستهدف المريخ الحصول على العلامة الكاملة في لقاء اليوم بعد التعادل في الجولة السابقة مع مريخ الفاشر سلبياً.

بعثة الهلال تغادر إلي شندي صباح الغد

ستغادر بعثة الهلال إلي مدينة شندي صباح غدٍ الأحد برئاسة الدكتور سيف الدين أبوكلابيش لمواجهة الأهلي مساء الأحد ضمن مباريات الدوري الممتاز .. وستحل بفندق الكوثر، فيما يختتم فريق إعداده بمران خفيف بملعب المباراة مساء اليوم السبت

نتائج مباريات الدوري التأهيلي 

       
                            


نتائج مباريات الدوري التأهيلي 
===================
النضال النهود * الدفاع الدمازين       
         1 / صفر  لصالح النضال

اهلي مروي  * ودهاشم سنار  
     1 / صفر لصالح الاهلي

*الترتيب :*
=======
*الفريق      المباريات       النقاط*
النضال            2                6
الشمالية          1                3
الاهلى             1                 3
ودهاشم          2                 1
كوبر                1                 1
الميرغنى         1                0
الدفاع            2                0



قال الدكتور سيف الدين مكي الطاهر “أبوكلابيش” عضو مجلس الهلال ورئيس بعثة الفريق لمدينة شندي أن الفرقة الزرقاء في كامل الجاهزية من اجل تحقيق نتيجة إيجابية تعين الهلال في مشواره المحلي ببطولة الدوري الممتاز؛ حيث أوضح بأن اللاعبين كلهم إصرار وعزيمة لتحقيق الفوز على الاهلي شندي الذي يلعب بكل قوة وشراسة خصوصا بملعب شندي؛ وأضاف: في مثل هذه المباريات الجماهيرية تحديداً يتعرض الهلال لظلم تحكيمي واضح وصريح؛ ظللنا نتابع التحركات الخفية التي تستهدف تعطيل مسيرة الهلال الصدارية للممتاز والتي تمضي حتى الآن بدون خسارة؛ وهو ما يجعلنا نطالب طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الهلال ومضيفه الاهلي شندي بضرورة منح كل فريق حقه داخل ارضية الملعب حتى يبارك الفريق الخاسر للفائز فينهاية المباراة؛ نحترم اهالي مدينة شندي ونكن للأهلي كل التقدير والإحترام ونتمنى بأن يقدم طرفي المواجهة مباراة كبيرة ترضي تطلعات القاعدة الجماهيرية العريضة والكبيرة للهلال وللاهلي شندي.

عمومية سيكافا تقرر إجراء انتخابات مبكرة وتعيد تنظيم البطولات



كتب: بدر الدين بخيت

قررت الجمعية العمومية لمجلس اتحادات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" التي انعقدت امس الجمعة في الخرطوم، إجراء انتخابات مبكرة تماشيًا مع النظام الأساسي الجديد الذي تم اعتماده، إلى جانب إعادة تنظيم البطولات، مع الإعلان عن خطة خمسية لتطوير كرة القدم بالمنطقة.حضر الجمعية العمومية، ممثلون عن الدول الـ12 الأعضاء، وهم السودان، وجنوب السودان، وجيبوتي، وإرتيريا، والصومال، وإثيوبيا، وكينيا، وأوغندا، وتنزانيا، ورواندا، وبوروندي.ومن المكتب التنفيذي رئيس سيكافا الدكتور معتصم جعفر، والصوماليين عبد الغني عرب، وسليمان حسن، إلى جانب عضو شرف سيكافا الصومالي ليوديجار تينجا، والسكرتير العام الكيني نيكولاس موسوني.وكذلك الدكتور فيليب أشينجوا رئيس مجلس اتحادات شرق وجنوب أفريقيا،والتونسي محمد رضا كُرَيِّم سكرتير اتحاد شمال أفريقيا.وشهدت الجلسة الافتتاحية وزير الرياضة السوداني الدكتور عبد الكريم موسى، ورئيس سيكافا السابق عمر البكري أبو حراز رئيس اتحاد سيكافا السابق، الذين تم تكريمهم.وفي كلمته الافتتاحية، أعلن وزير الشباب والرياضة السوداني، عن تبرع بلاده بمقر رئاسة سيكافا.وفي البند الأول للجمعية العمومية، قررت إعادة تنظيم بطولات سيكافا بجدولة بطولة كأس التحدي تحت 17 عامًا ببوروندي، نهاية العام الجاري، وتجميد بطولة كأس أكاغامي للأندية لضيق الوقت.وأعلنت الجمعية كذلك تنظيم 5 بطولات في 2018، هي كأس التحدي، وسيكافا تحت سن 20 بالسودان، وتحت سن 17 بكينيا، والشاطئية بتنزانيا، والسيدات بأوغندا، وكأس كاغامي للأندية في جيبوتي.وكشف نيكولاس موسوني عن خطاب رسمي تلقاه من الاتحاد الأفريقي، طالب فيه بتحديد سيكافا لدولة تستضيف تصفيات بطولة تحت 17سنة، حيث ستقام التصفيات بمشاركة منتخبات كل منطقة بأفريقيا ببطولة مصغرة لإعلان تأهل عدد من المنتخبات حسب عدد الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الإقليمي المعني، وتم اختيار تنزانيا لتنظيم التصفيات، الخاص ببطولة تحت 17 عامًا، لأن تنزانيا ستنظم النهائيات بـ2019.وأجازت الجمعية، تعديلات النظام الأساسي بعد جدل كثيف حول منصب السكرتير، وعدد سنوات عمل المكتب التنفيذي، وبعد الانتهاء من الجدل أعلنت الجمعية عن قيام أول جمعية عمومية انتخابية في كينيا خلال ديسمبر المقبل على هامش طولة كأس التحدي، على أن تستمر فترة رئاسة الدكتور معتصم للاتحاد والتي تبقت لها سنتان على أن ينتخب بقية رباعي المكتب التنفيذي.وأكد النظام الجديد لسيكافا أن تكون فترة عمل المكتب التنفيذي 4 سنوات للرئيس، وأعضاء المكتب، بدلاً عن النظام الذي يشترط 4 سنوات للرئيس، وسنتين للأعضاء.كان ممثل الاتحاد الرواندي، طالب بإعادة انتخاب كل المكتب التنفيذي لتعثره في تنظيم أي من بطولات الموسم الماضي، لكنه فوجئ بالردبأن سيكافا الآن لديها نظام أساسي جديد والسؤال الذي يجب أن تتم إجابته بأي نظام أساسي قدم وجهة نظره.وشددت الجمعية في تعديلها للنظام الأساسي على أن يكون السكرتير العام لسيكافا من ذوي الخبرة التي لا تقل 5 سنوات في مجال كرة القدم، وأن يقوم بترشيحه رئيس المكتب التنفيذي ويعرضه على الأعضاء.وأكد اتحاد سيكافا أنه لن يتهاون في منع أي نادي يقوم بالمشاركة بالبطولات الودية بنظام التجمع ما لم يحصل على إذن من سيكافا.وأكدت الجمعية العمومية على إقامة ندوة كبرى بالعاصمة الكينية نيروبي، قبل يوم على الأقل من بطولة كأس التحدي في العاصمة الكينية نيروبي، لتوضيح معالم دستور سيكافا الجديد.وقبل ختام أعمال الجمعية العمومية أعلن الجيبوتي سليمان حسين وابيري عن استقالته الرسمية عن المكتب التنفيذي والاكتفاء بموقعه في تنفيذي"الكاف".وفي ختام الجمعية كشف المكتب التنفيذي لسيكافا عن خطة إستراتيجية لـ5 سنوات لتطوير كرة القدم فنيًا وإداريًا , وتم توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين اتحادات سيكافا، وكوسافا.