09 يناير 2023

الهلال السوداني يحدد وجهته الأولى لمعسكر دوري الأبطال

حدد نادي الهلال السوداني بالتنسيق مع المدير الفني لفريق كرة القدم فلوران إيبينجي، عدة خيارات لمعسكر خارجي ينوي النادي تنفيذه قبل خوض مبارياته بمرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب مصدر عالي الثقة بالهلال، يتعلق الأمر بدولة جنوب إفريقيا، التي أصبحت خيارا أولا، حيث تبلورت الرؤية أن يخوض الهلال معسكرا مدته أسبوع بدولة جنوب إفريقيا قبل مواجهة فريق صن دوانز الجنوب إفريقي أحد يومي 10 أو 11 فبراير/شباط المقبل.

وكان فريق الهلال قد منح أعضاء فريق كرة القدم والجهاز الفني، إجازة من اليوم الإثنين 9 يناير/كانون ثان الجاري، وسيتجمع الفريق بالعاصمة الخرطوم يوم 20 من الشهر الجاري.

يذكر أن قرعة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، أوقعت الهلال ضمن فرق المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأهلي المصري وصن دوانز الجنوب إفريقي، والقطن الكاميروني.

منتخب المحليين السوداني يخسر ودية الكاميرون

خسر منتخب السودان للمحليين أمام نظيره الكاميروني (0/2) مساء اليوم الإثنين، وذلك في مباراة ودية إعدادية جديدة خلال معسكره بتونس استعدادا لمشاركته ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي سوف تنطلق الأسبوع القادم بالجزائر.

وجاءت أهداف المنتخب الكاميروني على مدار الشوطين، وارتدى قلب الدفاع صلاح نمر شارة قيادة المنتخب، وقد كافح دفاع منتخب السودان بقيادة نمر والصادق الجريف في سبيل إيقاف سيل هجمات المنتخب الكاميروني.

وكان منتخب السودان للمحليين قد تعادل في مباراته الإعدادية الأولى خلال معسكر تونس، أمام نظيره الأوغندي بنتيجة (2/2)، وقد تبقت مباراتين إعداديتين، لم يكشف عنهما النقاب بعد.

نادي الشرطة يكمل اجراءات إطلاق سراح سليمان عز الله للهلال،

 


وافق مجلس إدارة نادي الشرطة القضارف علي إطلاق  سراح متوسط ميدانه ونجم منتخب الشباب سليمان عز الله لنادي الهلال الخرطوم حيث تسلم نادي الهلال خطاب الموافقة من النادي واكمل الشرطة جميع الجوانب الإدارية لاكمال الصفقة .

قرار صعب :فترة المراجعة بعد الصدارة

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

فترة المراجعة بعد الصدارة

انتهت الدورة الأولى لبطولة الدوري والهلال تصدرها بعد أن كاد ان يفقد الصدارة نتمنى من المدرب واللاعبين الاستفاده من مباريات النصف الأول ومعالجة السلبيات التي حدثت وتدعيم الإيجابيات حتى يستطيع الفريق ان يظهر بافضل مستوى في الدورة الثانية. 


اتمنى التجهيز بشكل أفضل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على الهلال معرفة اسباب كثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعبين لان الفريق يحتاج إلى كل اللاعبين في المرحلة القادمه. 


ادارة الهلال عليها ان تستفيد من الاخطاء التي حدثت وتعمل على تهيئة بيئة مناسبة للعمل وان تكون كلمة الأعضاء واحده والعمل من أجل استقرار الهلال وليس محاربة بعضهم البعض وان تكون صفحة النادي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي هي فقط التي تظهر عليها اخبار الفريق والقرارات التي يصدرها المجلس وعليها ان توقف التسريبات، والتأخير في إعلان القرارات يقود إلى التسريبات وهذا التسريبات تجعل القرارات مكشوفه قبل إعلانها والتأخير يفتح باب الإجتهادات.



اللاعبين عليهم ان يراجعوا حساباتهم ويعرفوا ماذا قدموا في هذه الفترة، ولماذا خسروا مباراة ولماذا لم يفوزوا في مباراتين، وكيف يخوضون دور المجموعات وماهي أهدافهم، يعني عليهم ان يحاسبوا أنفسهم ويعالجوا تلك الأخطاء التي حدثت لتجنبها في المواجهات القادمه، هذه فترة المراجعة بعد الصدارة لأنها مهمة، تصدرت الدوري لكن تحتاج إلى مراجعة في كل شئ. 

 

يجب أن تكون التسجيلات وفق احتياجات الفريق فقط خانات محددة تحتاج التدعيم هذا الملف اتمنى ان يدار باحترافية و المدرب هو الذي يختار اللاعبين دون تدخل لانه المسؤول عن النتائج.

الهلال السوداني يريح لاعبيه بعد مباراة الأهلي مروي



 أعلن نادي الهلال السوداني، مساء اليوم الأحد، عن منح أعضاء فريق كرة القدم إجازة، وذلك بعد ساعات من خوض الفريق آخر مباراة له بالدور الأول من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، والتي كانت أمام الأهلي مروي وكسبها الفريق (2/0).


وأضح مدير الكرة بنادي الهلال عبد الميهمن في تصريحات نشرت على صفحة النادي بفيسبوك مساء اليوم الأحد، أن الجهاز الفني واللاعبين سيتم تسريحهم لمدة 10 أيام انطلاقا من يوم غد الإثنين.


وأضاف مدير الكرة بالنادي السوداني الأزرق: "أعضاء فريق كرة القدم سوف يبدأون في التجمع في 20 يناير/كانون ثان الجاري، استعدادا لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا والقسم الثاني من الدوري السوداني الممتاز".


يذكر أن نادي الهلال أنهى القسم الأول من الدوري السوداني لكرة القدم، متصدرا برصيد 44 نقطة منفردا.

المريخ السوداني يخوض مبارياته الأفريقية ببنغازي

 

كشف المتحدث باسم إدارة نادي المريخ السوداني، هيثم كابو، أن مجلس إدارة النادي قرر بشكل رسمي اليوم الإثنين، اختيار ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية، لخوض مباريات فريقه في دوري أبطال أفريقيا.

وقال كابو في تصريحات لقناة الوسط الليبية، أن هذا القرار جاء بسبب ترحيب الإخوة في ليبيا، والمعاملة الحسنة للأشقاء العرب إضافة إلى تواجد عدد كبير من الجالية السودانية في ليبيا عامة وبنغازي خصوصا، والإقامة الطيبة والمريحة في مدينة بنغازي".

وأشار المتحدث باسم نادي المريخ إلى أن إدارة نادي المريخ وعبر الاتحاد السوداني لكرة القدم ستخاطب الاتحاد الليبي في الساعات المقبلة للحصول على الموافقة من السلطات في ليبيا حول الموضوع.

وكانت منتخبات السودان الأولمبي والشباب قد أجرت معسكرات تحضيرية ببنغازي خلال الفترة الماضية وخاضا خلالها عدة مباريات ودية كمل لعب المريخ أمام الأهلي طرابلس على ملعب شهداء بنينا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي في إطار دور ال32 من الكونفيدرالية الأفريقية.

المريخ يتدرب بصالة "أولمب افريكا" ظهر الإثنين استعدادا لحي الوادي

ادي فريق المريخ تدريبات بصالة اولمب افريكا استعدادا لمباراته أمام حي الوادي نيالا يوم الاربعاء المقبل علي ملعب شيخ الاستادات ضمن ختام مباريات الدوري الاولي بطولة الدوري الممتاز















ادي فريق الزومة الخرطوم  مرانه الأساسي لمباراته أمام الاهلي الخرطوم  غدا لحساب الجولة السادس عشر من مسابقة الدوري الممتاز في مباراة التعويض بالنسبة للفريق الزومة ومصالحة الجماهير بعد العودة لمربع الإحباط من جديد، بالتعثر امام توتي في الجولة الماضية