01 يناير 2023

الهلال يستضيف الزومة.. وصدام ناري بين المريخ وحي العرب



 يخوض الهلال المتصدر والمريخ ثالث الترتيب، مبارياتهما المؤجلة من الدور الأول لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، أمام الزومة وحي العرب.

وسيخوض الهلال والمريخ مباراتي الغد بدون اللاعبين الدوليين، الذين انضموا لمنتخب المحليين السوداني الذي سيسعكر بالجزائر استعدادا لبطولة أمم إفريقيا.

ولن يشارك مع الهلال الخماسي "علي عبد الله أبو عشرين ومحمد عبد الرحمن وياسر مزمل ووالي الدين بوجبا وعبد الرؤوف يعقوب".

بينما لن يشارك مع المريخ الخماسي "محمد المصطفى وحمزة داوود وصلاح نمر ومازن محمدين والسماني الصاوي".

الهلال متصدر جدول الترتيب برصيد 35 نقطة، سيستضيف مساء الغد باستاد الجوهرة الزرقاء، الزومة متذيل الترتيب بـ11 نقطة، وهي مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني.

ويسعى الفريق الأزرق للعودة إلى سكة الانتصارات التي غاب عنها في 3 مباريات متتالية، بعد خسارته أمام الأهلي الخرطوم (1/2) وتعادله مع كوبر (3/3)، وتعادله (0-0) مع المريخ.

وستكون مباراة الزومة هي واحدة من 3 مباريات مؤجلة للهلال، حيث تتبقى له مباراتي حي الوادي نيالا بالخرطوم، والأهلي مروي بمدينة كريمة.

وستترقب جماهير الهلال تشكيل الفريق، بعدما أبعد المدرب فلوران إيبينجي في مباراة الديربي، ثنائي قلب الدفاع فيكتور نانكي وسالمون بانجا، وأقحم الثنائي محمد أحمد إرينق والطيب عبد الرازق.

وتشكل المباراة تحديا أمام الكونجولي ماكابي ليليبو مهاجم الهلال، الذي يتشارك صدارة الهدافين مع أكثر من لاعب برصيد 7 أهداف، ويسعى لاستعادة ذاكرة التهديف التي غابت عنه في آخر 3 مباريات.

ويتواجد الزومة في مناطق الهبوط المباشر من بداية الموسم، وكان أفضل مركز احتله هو الـ17 "قبل الأخير"، وستكون مهمة مدربه إدريس صعبة أمام الهلال الجائع والمتعطش للعودة إلى سكة الانتصارات.

المريخ أمام تحدي ( السوكرتا ) من أجل الثلاثة نقاط

 


سيكون ملعب استاد كوبر فى السادسة و النصف من مساء اليوم مسرح للقاء المريخ و حي العرب بورتسودان فى اللقاء المؤاجل بين الفريقين ، المريخ يدخل اللقاء برصيد ثلاثين نقطة بعد التعادل الاخير امام الهلال بدون أهداف ، أما حي العرب بورتسودان الملقب بالسوكرتا فله من الرصيد اثنان وثلاثين نقطة ، وسيفقد المريخ فى هذه المباراة عدد من اللاعبين الدوليين بسبب مغادرتهم مع المنتخب الوطني الأول إلى تونس التي يعقد فيها معسكر قبل بداية بطولة الشان منتصف يناير القادم بالجزائر ، ويعول الجهاز الفني للمريخ بقيادة الفيلسوف البرازيلي هيرون ريكاردو علي اللاعبين من أجل الانتصار فى هذه المباراة والعودة إلى سكة الانتصارات من جديد .

مجلس الادارة بنادي الزومة الخرطوم يهنئ الشعب السوداني وأهل الزومة والقبيلة الرياضية بمناسبة العيد 67 لاستقلال السودان و العام الجديد



 يتقدم مجلس إدارة نادي الزومة الخرطوم بالتهاني والتبريكات بصفة عامة وجماهير الزومة داخل وخارج الوطن الحبيب بمناسبة العيد 67 لاستقلال السودان والعام الجديد جعله الله عام سعادة و يكون العام الجديد عام خير وبركة على الأمة جمعاء وعام  انتصارات وتقدم  للرياضه السودانيه عامه وانتصارات وازدهار وتقدم لنادي الزومة

كل عام وبلادنا وشعبنا بالف خير

مجلس إدارة نادي الزومة يهنئ المريخ





يتقدم مجلس إدارة وأعضاء نادي الزومة الخرطوم بالتهاني والتبريكات لمجلس إدارة نادي المريخ برئاسة الاستاذ ايمن مبارك ابوجيبين بفوزهم في انتخابات الجمعية العمومية التي جرت امس. 

سائلين المولي دوام التوفيق للمجلس المنتخب ويرسلون التحايا لجمهور وشعب المريخ العظيم الذي أبدع في ممارسة حقه ويهنئونهم على نجاح العملية الديمقراطية التي تدل على الوعي الكبير والخير الذي ستشهده الرياضة عموما في بلادنا الحبيبة. 


فريق شرطة حقوقي 

فيصل خلف الله علي الحسين 

رئيس نادي الزومة الخرطوم

قرار صعب : الانفعالات عنوان الانتخابات

 قرار صعب 


دارالنعيم عابدين 

الانفعالات عنوان الانتخابات 

نحن نفتقد الاحتراف  في التنظيم في كل شئ تابعت انتخابات نادي الهلال وبالامس تابعت انتخابات نادي المريخ والنتيجة فوضى وعشوائية، مشاكل، انفعالات لا داعي، الناخبين يعترضون على أشياء تستحق الاعتراض وبدلاً من أن تعتذر لجنة الانتخابات لهم نجدها ترد لهم بعنف ورفع الأصوات ان كانوا يعرفون المنطق لما استخدموا رفع الأصوات التعامل مع الناس فن ولجنة الانتخابات تفتقد هذا الفن ولهادور كبير في اي نقاش حدث. 


بالأمس  شاهدت نقاش مع عضو لجنة انتخابات مع عضو الجمعية العمومية تحسرت عليه لأنه لا يعرف قيمة المكان الذي فيه ولا يعرف كيفيه الحديث فقط يعرف كيف يرفع صوته، عضو الجمعية العمومية كان أفضل منه من حيث المنطق. 


بعض الناخبين لا يعرفون أهمية الانتخابات والهدف منها، 

من يستحقون  التصويت لا يتم التصويت لهم ومن لا يستحقون يتم التصويت لهم، ليس همهم من له مؤهلات او خبرة او إمكانيات لخدمة النادي ولااقصد هنا الإمكانيات المادية لكن اقصد الإمكانيات الفكرية لانه ان كنت تملك الفكر تستطيع أن توظف هذا الفكر الذي من خلاله تحصل على المال، لكن ان كنت تملك مال فقط هذا المال لا يستطيع أن يشتري لك فكر.


انتخابات الهلال والمريخ اختفت فيها الاحترافية وكادت ان تحدث فيها كوارث لولا تدخل بعض العقلاء، الانفعالات كانت عنوان الانتخابات، ضبط نفس مافي، عندما توضع في موقع عليك احترام هذا الموقع والتصرف بكل احترام مهما وجدت اشياء تذعجك لأنك هنا تمثل نادي ولا تمثل نفسك وأنت هنا تعكس صوره عليك أن تحاول أن تظهر هذه الصوره بافضل شكل. 


لجنة الانتخابات لم تستطيع ان تضبط نفسها امام انفعالات الناخبين رغم ان انفعالهم كان على حق لأنهم شاهدوا تصرفات غريبة ولا تليق بحجم الناديين، نتمنى ان تشاهدوا الدول حولنا لتعرفوا كيف تكون الانتخابات.

بيان مهم من مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال

 



قال الله تعالى في محكم تنزيله

 (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) سورة المائدة (2)


ظل مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال ظل منذ إنتخابه بتاريخ 4 سبتمبر 2021م بإستاد المريخ بأمدرمان يقاتل وينافح من أجل تثبيت أركان الديمقراطية وسيادة حكم القانون بنادي المريخ الرياضي، وفي سبيل هذا الهدف السامي والنبيل ظل يقاتل طيور الظلام وفلول المتكالبين على هدم العمل الديمقراطي بنادي المريخ، ممن سمحوا لأنفسهم بأن يجعلوا من نادي المريخ ضيعة للتلاعب بالقوانين والأنظمة الأساسية، فكان لزاماً علينا إيقافهم، وقد فعلنا ذلك بالتصدي لما تم سابقاً في حديقة الموردة حيث أبطلنا ما جرى فيها من عملية عبثية جرت بإسم نادي المريخ عبر أعلى محكمة رياضية بالعالم محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS) والتي حكمت لصالحنا في ثلاثة قضايا بينة بل إن محكمة CAS نسفت جمعية حديقة الموردة بموجب نظام النادي الأساسي لسنة 2019م تعديل 31 يوليو 2021م، وهو النظام صاحب الحاكمية في نادي المريخ والذي لن يجدي أي إلتفاف عليه خاصة من قبل الإتحاد أو تلك المجموعات الظلامية المنتهكة للقانون في المريخ والتي إمتطت ظهر التجاوزات القانونية الذي قام بتهيئته لها الإتحاد السوداني لكرة القدم والذي يحق لكل ملتزم بالقوانين والأنظمة الأساسية في السودان، سيما من جانبنا في مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال يحق لنا أن نقيم عليه (مأتماً وعويلا) إذ ان ذلك الإتحاد ظل منذ إنتخابه يخرق نظامه الأساسي ونظام نادي المريخ، ولم يحترم و لم ينفذ قرارات محكمة CAS الملزمة له بموجب نظامه الأساسي، وقد مهد الإتحاد السوداني لكرة القدم بتجاوزاته القانونية للمهزلة التي جرت بالأمس، وذلك منذ إجتماعه بتاريخ 26 يونيو 2022م والذي حاول أن يسلبنا فيه حقنا الشرعي بإدعاء كذوب بأنه يرى ان حل أزمة المريخ في النظام المقبور 27 مارس وفي تلك اللجان المنعدمة الشرعية والسند القانوني، سيما لجنة علي البلولة التي أُبطلت بقرار واضح من محكمة CAS وذلك القرار قد طالعه جميع المهتمين بالشأن الرياضي، ومع ذلك بسبب التجاوزات المتعمدة عاد ذات البلولة ليشرف على عملية هزلية ليس لها أساس قانوني، وفاقدة للشرعية أنتجت مجموعة أخرى فاقدة للشرعية والسند القانوني ونعاهد أعضاء الجمعية العمومية الذين إنتخبونا في إستاد المريخ بأمدرمان بأننا في مجلس المريخ سنعمل على نسف هذا العبث الذي تم بقوة القانون.


كما نؤكد ان للمريخ مجلس شرعي منتخب واحد وهو مجلسنا الذي جاء وفق إجراءات قانونية صحيحة، ووفق جمعية عمومية لم تبطلها المحاكم ولم يطعن فيها أي طاعن، ومع ذلك سمح هؤلاء لأنفسهم بقيادة إتحاد التجاوزات القانونية ان يعيدوا ذات سيناريو حديقة الموردة بصورة أكثر تجاوزاً، سيما ان من أشرف على تلك المهزلة موقوف بقرار واضح لا لبس فيه من محكمة CAS، ولكنها طباع، وعادات من جبلوا  على الإلتفاف والتلاعب بالقوانين، فليس مستغرباً في البلولة وأمثاله هذه التجاوزات فمن قبل إرتضى ان يعيين من قبل اللجنة الثلاثية حتى أسقطته محكمة CAS وها هو يعيد نفس المشهد ونقول له ولمن لفو لفه إننا سنسقطكم للمرة الثانية وسننتصر للشرعية و للديمقراطية ولأولئك الذين يؤمنون بأن نادي المريخ يجب أن تحكمه سيادة حكم القانون ولا شي سواها.


ختاماً نؤكد لأعضاء الجمعية العمومية بنادي المريخ الرياضي وللرأي العام الرياضي ان معركتنا في المريخ ضد الملتفين والمتلاعبين بالقوانين لن تتوقف حتى إنتصار سيادة حكم القانون وإنتصار الشرعية و الديمقراطية.


كما نحذر جميع الجهات سيما بعض المؤسسات داخل وخارج السودان من ان التعامل مع المجموعة الفاقدة للشرعية لا سند قانوني له. 


مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال