24 يناير 2023

3 مباريات ودية للهلال استعدادا لدوري أبطال أفريقيا

 يخوض الهلال، 3 مباريات ودية، خلال معسكر الفريق بالعاصمة التنزانية دار السلام، استعدادا لمباريات دوري أبطال أفريقيا الذي ينطلق الشهر المقبل.


وقال الهلال عبر صفحته الرسمية، إن الفريق سيخوض مباراته الأولى، الخميس المقبل أمام نامونجو الذي يحتل المركز السادس بالدوري التنزاني، والذي وصل الدور الثاني بالكونفيدرالية.


أما المباراة الثانية للهلال، فسيلعبها الهلال يوم 31 يناير/كانون ثان الجاري، أمام عزام الذي يحتل المركز الثالث بالدوري التنزاني، وتأهل أيضا للدور الثاني من الكونفيدرالية.


ويختم الفريق الأزرق السوداني، مبارياته في معسكر تنزانيا يوم 5 فبراير/شباط المقبل، بمواجهة، سيمبا ثاني ترتيب الدور التنزاني، والذي تأهل لدوري المجموعات بدوري الأبطال.


يذكر أن الهلال يلعب في مجموعة واحدة مع الأهلي المصري، وصن داونز الجنوب أفريقيا، والقطن الكاميروني.

السنتر : الزومة الام تكسب توقيع النجم معاذ ودابجني والمدافع عمر سيداحمد ومحمد سيداحمد البدوي

 

متابعه بابكر كمال

عاد فريق الزومه للتسجيلات واعاد للثلاثي المميز المدافع عمر سيد أحمد والنجم معاز ود ابجني

والنجم محمد سيداحمد البدوي بحضور  ابن النادي هيثم وعدد من لاعبين واقطاب الفريق 









امبيلي :هدفنا الممتاز

 


دارالنعيم عابدين 

قال امبيلي الأمين المالي لنادي التضامن الجنوب سوداني ان هدفهم الصعود للدوري الممتاز، وأضاف ان مجلس إدارة النادي وفر كل شئ للفريق من أجل مواصلة سكة الانتصارات. 


وكان فريق التضامن قد فاز على فريق اليل شوك بنتيجة (4 - 1) باستاد ايزاك في المباراة الافتتاحية للمجموعة الأول في الدوري المحلي لاندية الدرجة الثانية بواو الجولة الثانية.

وبهذا الفوز يواصل التضامن نتائجه المميزه في سلسلة الانتصارات المتتالية ويحصد العلامة الكاملة في 8 انتصارات متتالية دون هزيمة.

و رفع رصيده  الي 24 نقطة في المركز الأول في حين تجمد رصيد اليل شوك عند 12 نقاط في المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الأول.

السنتر : كفاح صالح مدرباً للزومة الخرطوم

أعلن نادي الزومة الخرطوم  توصله إلى اتفاق مع المدرب "كفاح صالح الجيلي"، من اجل قيادة الفريق في الدورة الثانية خلفا الي المدرب عصام الباك 


قرار صعب : ماذا بعد الخروج ؟



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

ماذا بعد الخروج ؟ 

خسر منتخبنا أمام مدغشقر بثلاثة أهداف دون مقابل وهذه الخسارة الثانية لمنتخب السودان في مباراتين استقبل 6اهداف وسجل هدف، استقبل ثلاثة أهداف أمام غانا، كل مباراة اهتزت شباكه بثلاثية،وكان يمكن أن يكون أكثر منتخب استقبل أهداف في تاريخ هذه البطولة لولا ضياع كمية من الفرص من أمام لاعبي غانا ومدغشقر، منتخب شارك من أجل المشاركة فقط، بطء، عدم تنظيم، أخطاء كارثية، كثرة التمريرات الخطأ، عدم تركيز.



لاعبين بدون اصرار بدون عزيمة، لا يعرفون قيمة هذا الوطن ولا يعرفون كيفية الدفاع عن هذا الشعار مؤسف ان نقول هذا منتخب يمثل السودان، نتحسر على ما وصلنا له من هذا الضعف، خروج حزين. 



الكل مسؤول عن هذا الخروج، الدولة، الاتحاد، الجهاز الفني، اللاعبين، الإعلام، الجمهور كلهم شركاء في هذا الخروج.


يقول ليك الخبرة مهمة ماذا استفاد السودان من لاعبي الخبرة،خسر بالثلاثة أمام لاعبين لأول مرة يشاركون في هذه البطولة، خسر امام لاعبين صغار في السن، ماذا استفدنا من لاعبين أعمارهم كبيرة، قلتها واكررها كرة القدم تعتمد على الاداء فقط. 



حصيلة المجموعة الثالثة بعد مباراتين لكل منتخب 

أقوى هجوم 

 مدغشقر 5اهداف

 غانا 2

السودان 1


أقوى دفاع 


مدغشقر هدف 

غانا  3اهداف

السودان  5اهداف 


أضعف دفاع 

السودان 5 أهداف 

غانا 3

مدغشقر 1

 

نسأل ماذا بعد الخروج، هل هناك محاسبة للاعبين والجهاز الفني؟ 

هل هناك إجتماع لمعرفة الأسباب التي أدت للمغادرة مبكراً؟ 

هل هناك تقيم لهذه المشاركة؟ 

هل هناك خطط للمعالجة؟ 

هل هناك قرارات حاسمة؟ 

كل هذه الأسئلة لن تحدث ولن يكون لها جواب وكل الذي يحدث اللاعبين يلتحقون بانديتهم  وكأن شئ لم يحدث وهكذا تتواصل الخسائر والخروج من كل البطولات. 


وحتى الأندية لا اتوقع ان تتقدم في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وسيكون مصيرها نفس مصير المنتخب لأنهم نفس اللاعبين،الله يصبرنا على هؤلاء.