24 ديسمبر 2022

هلال الساحل يخسر من الأهلي شندي ويتراجع للترتيب 12



رصد ومتابعة: أيمن عبدالنبي أحمد 

خسر هلال الساحل مباراته أمام نادي الأهلي شندي بهدفين مقابل هدف على رسم الجولة 16 من الدوري السوداني الممتاز 2022/23 والتي جرت بإستاد بورتسودان عشية السبت 24 ديسمبر.

ولاحت فرصة كبيرة منذ بواكير المباراة للهلال للتقدم ولكن لم يقتنصها؛ ذلك عندما لم ينجح رمضان كابو في التسجيل من ركلة جزاء أرتكبت في الدقيقة 4 مع المهاجم عمر الشمالي.

بعدها تقدم الشنداوية بهدف إنتهى عليه الشوط الأول. 

وعاد البحارة لتقليص الفارق في الشوط الثاني عبر رأسية عمر الشمالي، لكن أبناء الكوتش حمد كمال كانوا قد أحرزوا هدف تقدمهم الثاني من هجمة مرتدة والذي إنتهت عليه المباراة وعادوا لشندي بثلاثة نقاط ثمينة وسط ذهول جمهور الثغر وغرابة النتيجة التي أتت عكس مجريات وواقع حال المباراة والتفوُّق الكبير فيها للبحارة فنياً.


حيث لم يجدي الشكل الجميل والأداء الفني الرفيع الذي ظهر به أخوان الكابتن علي زيزو في الظفر بنقاط الجولة وتخطي عقبة المنافس العنيد الأهلي شندي.


المباراة كان نجمها يونس الطيب حارس مرمى الأهلي بتصديه لركلة جزاء وفرص أخرى خطيرة، حيث أهدر رماة البحارة 7 فرص أكيدة بعوامل الشفقة والتسرُّع وسوء الطالع.


بالنتيجة تجمد رصيد البحارة عند 17 نقطة، وتراجعوا للمركز 12 في ترتيب الدوري.


وكان الجهاز الفني للبحارة بقيادة الكوتش نادر هبوب قد دفع بتشكيل مكوَّن من مروان تية في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أحمد بابكر، متوكل آدم (كولا)، رمضان كابو، محمد المصطفى تية، ورباعي خط وسط مكوَّن من مفضل محمد حسن (كانتي)، يوسف بدوي (بوغبا)، إستيفن آرثر، علي محمد نور (زيزو)، وثنائي مقدمة هجومية من مجاهد العقيد، عمر الشمالي.  


ودخل كبدلاء خلال الشوط الثاني المهاجم محمود باتير، ولاعب الوسط سبت أجاك مكان مفضل وإستيفن.


وسيلتقي البحارة في الجولة 17 القادمة بنادي الأهلي مروي بملعبه عصر الخميس 29 ديسمبر. 

قبل أن يعود الفريق لبورتسودان مجدداً ليؤدي الجولتين 1 و 2 المؤجلتين أمام ودنوباوي وحي العرب توالياً يومي 2 و 6 يناير من العام الجديد 2023 بإستاد بورتسودان مكملاً بهما مباريات الدورة الأولى لممتاز 2022/23.

السنتر : في ديربي العاصمة الزومة النشوان يصطدم بالفرسان

 

سيكون ملعب استاد الخرطوم مساء اليوم مسرحا لمواجهة الزومة الخرطوم والاهلي الخرطوم ، الزومة في  المركز الأخير برصيد 8 نقاط، حققها من فوز وحيد وخمسة تعادلات، فيما خسر سبعه مواجهات، ويطمح الزومة في انتفاضة تعيد ترتيبأ وراقه وتدفعه لسباق الوصول إلى المنطقة  الدافئة، أما الاهلي الخرطوم، ففي المركز التاسع برصيد 19 نقطة، من اربع عشر مباريات حقق  الفوز في خمس منها وتعادل في اربع وخسر خمسة، ويبحث الاهلي عن النقطة 22 أمام الزومة.

6 أهداف في تعادل مثير بين الهلال وكوبر



 فشل الهلال في العودة لسكة الانتصارات بعد الخسارة أمام أهلي الخرطوم (2-1)، وخرج بتعادل مخيب أمام مضيفه كوبر بنتيجة (3-3)، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 16 من الدوري السوداني الممتاز.


وسجل ثلاثية الهلال "فيكتور نانكي فيدينو وعابدول أجاغون والبديل أنس سعيد (9، 23، 75)"، بينما أحرز لكوبر "محمد داؤود (ثنائية)  وأمين إبراهيم (31، 47، 74)".


ورفع الهلال رصيده إلى 34 نقطة، في صدارة الترتيب، بينما بقي كوبر في المركز ال15 ب12 نقطة.


وشكل الهلال خطورة حقيقية في الدقيقة 6، من كرة  محمد عبد الرحمن، واخترق ومرر للكونجولي ليليبو ماكابي، الذي سدد بجوار القائم الأيسر.

 

وفي الدقيقة 9، أحرز الهلال هدفه الأول، إثر مخالفة من خارج الصندوق، أرسلها موفق صديق عالية، وارتقى لها المدافع الأنجولي فيكتور نانكي، وسدد رأسية قوية على يسار الحارس عماد الدين محمد.


وبعد الاستراحة بدقيقتين فقط، أحرز المتألق محمد داؤود هدف التعادل لكوبر، بعدما تخلص من المدافع الكاميروني بانجا، وواجه الحارس أبو عشرين وسدد كرة حلزونية عانقت الزاوية اليمنى.

 

وظهر التسرع والارتباك في أداء الهلال، قبل أن يحصل على أول فرصة بالدقيقة 55، حين تجاوز عبد الرحمن الحارس وعكس عرضية لأجاغون، الذي لعبها فوق المرمى الخالي.

 

وأجرى الفريق الأزرق عدة تبديلات عند الدقيقة 65، بدخول أبو عاقلة عبد الله، ولاعب كوبر السابق أنس سعيد والمهاجم وليد الشعلة.


لكن عكس مجريات اللعب، وفي الدقيقة 73، أحرز كوبر الهدف الثالث، من هجمة مرتدة وصلت إلى الطاهر سادومبا، الذي عكس الكرة لتصل أمين إبراهيم داخل الصندوق، فروضها بقدمه اليمنى وسددها باليسرى، لتعانق شباك الحارس أبو عشرين. 

 

لكن الهلال أفلح بعد دقيقة واحدة في تعديل النتيجة، من كرة عكسها لامين جارجو داخل الصندوق بعد مجهود فردي، فقابلها أنس سعيد من سافة قريبة إلى داخل المرمى.

وظهر التسرع والارتباك على لاعبي الهلال في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (3-3).



اختبار صعب للمريخ أمام ود نوباوي قبل ديربي النيلين

يستضيف المريخ، خصمه ود نوباوي، اليوم الأحد، على ستاد كوبر، في إطار الجولة 16 من عمر الدوري السوداني الممتاز.

ويطمح المريخ لاستكمال سلسلة الانتصارات التي بدأت بعد تعثره بالتعادل أمام حيدوب في الجولة 12.

وفاز المريخ في 3 مباريات على الهلال الفاشر والأهلي الخرطوم وكوبر.

ويحتل المريخ، المركز الثالث برصيد 26 نقطة من 11 مباراة، ولديه 3 مباريات مؤجلة، ويريد الابتعاد عن حيدوب رابع الترتيب، والضغط على حي العرب صاحب الوصافة.

كما أن البرازيلي هيرون ريكاردو مدرب المريخ، يريد الفوز على ود نوباوي، لرفع معنويات لاعبيه قبل ديربي النيلين الأسبوع المقبل أمام الهلال.

وبدأ ريكاردو في التخلص من ضغط ندرة المهاجمين، وذلك بإعادة المهاجم الشاب الجزولي نوح للمشاركة بشكل تدريجي بعد الإصابة.

وكان الجزولي نوح عند حسن ظن المدرب، وسجل هدف الفوز في الجولة السابقة أمام كوبر، بعد دخوله كبديل.

وربما يشارك الجزولي نوح أمام ود نوباوي، لفترة أطول كبديل أو يدخل التشكيلة الأساسية.

أما ود نوباوي يحتل المركز 14 في جدول ترتيب الدوري السوداني برصيد 14 نقطة من 13 مباراة، ويخشى الاقتراب من الهبوط.

"ابو جيبين" يشحن "30" حاوية بمعدات فندق المريخ



قام "أيمن أبو جيبين" رئيس لجنة تطبيع نادي المريخ المنتهية ولايتها، اليوم باستجلاب معدات الفندق السياحي الذي سيتم انشاءه بالحتانة خصيصاً للفريق الأحمر، إضافة إلى ماكينة أرقام وحدة غسيل جاف، وبدأت عمليات شحن 30 حاوية تخص معدات الفندق.

الشرطة يفتح ملف الانتصارات ويحقق الفوز على الرابطة بهدف

 


كتب : الطيب جلال 

عاد فريق الشرطة القضارف إلى سكة الانتصارات وحقق فوزاً غالياً ومهماً ومستحقاً على الرابطة كوستي بهدف دون رد باستاد كوستي ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من  الدوري الممتاز  بعد مباراة مثيرة شهدت اثارة وندية من الجانبين حتي دقائقها الاخيرة وأحرز نادر بابكر هدف المباراة الوحيد للشرطة  في الدقيقة "30" من شوط اللعب الأول، بهذه النتيجة ارتفع الشرطة برصيد "18" نقطة وتجمد الرابطة في "" نقطة.