12 فبراير 2023

السنتر : الاهلي الخرطوم في مواجهة الزومة الخرطوم ضمن مباريات بطولة كاس السودان

 يستضيف ملعب كوبر عصر اليوم الاثنين لقاء في بطولة كاس السودلن الذي يجمع الاهلي الخرطوم والزومة الخرطوم في ديربي العاصمي 

المريخ يشكو الترجي للإتحاد الأفريقي



تقدم نادي المريخ رسميا بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد نادي الترجي التونسي، بعد إجراء الأخير أربعة  تغييرات في أربعة توقفات خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس، ضمن دوري أبطال افريقيا بتونس وانتهت بفوز الترجي بهدف نظيف.. 


ودعم النادي السوداني شكواه التي أرسلها للكاف بمقاطع فيديوهات للتغييرات الأربعة في التوقفات التي نشرتها صفحة الفريق التونسي قبل أن تعود لتحذفها بيد أن المريخ وثق البيانات وأرسلها للكاف.


بعثة الهلال تعود للخرطوم

 



عادت بعثة فريق الكرة بنادي الهلال، إلى العاصمة الخرطوم مساء اليوم الأحد قادمة من جنوب إفريقيا، التي خاض بها الأزرق لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا، والتي خسرها بهدف على يد صن داونز.


وكان في استقبال البعثة الدكتور حسن علي عيسى، الأمين العام، الفريق أول يحي محمد خير، أمين المال، والسفير عبد العزيز حسن صالح، عضو مجلس الإدارة، والسيد محمد أحمد حسين، موظف العلاقات العامة.


ويستعد الهلال لمباراة الجولة الثانية من المجموعات، والتي يستقبل من خلالها الأهلي المصري يوم 18 فبراير الجاري، بملعب الجوهرة الزرقاء.


اطهر الطاهر يوجه رساله الي جماهير الهلال



 واحدة من الصور التي أثارت ضجة واسعة عند وصولنا اليوم..

أولا هاردلك لجمهور الهلال العظيم على النتيجة التي لم ترضينا جميعا ونتحملها بكل تأكيد وسنعمل من أجل التعويض في قادم المواعيد إن شاء الله 

ثانيا .. مجلس إدارة نادي الهلال العظيم يدرك جيدا مدى إحترامي وتقديري لهم جميعا انا من تربيت على قييم وموروثات هذا النادي منذ أن كنت يافعا.. تلقيت خبر وفاة والد صديقنا العزيز الصادق سيف الدين الشهير في الأوساط الزرقاء ب "بطمبل" وبكل تأكيد القليل منكم هم من لا يعرفون طمبل، جاء الخبر المحزن ونحن على متن الطائرة فور وصولنا فقمت بالإتصال به قبل الوصول إليه فهو يستحق أكثر نظير ما يقدمه من حب وولاء لهذا الكيان.. رحم الله والده واسكنه فسيح جناته 


طلب ورجاء خاص مني كوني أمثل ثاني من يحمل شارة القيادة بالنادي،  عليكم كجمهور الالتفاف حول الفريق فهو في أمس الحاجة لكم وامامنا استحقاقات حساسه فبدعمكم تعودنا على تخطي الصعاب كما اتمنى من كتاب الهلال والصحفيين تقديم ما يفيد والتركيز على النقد البناء لا الهدام كما ذكرت أنفا نتيجة المباراة الماضية نتحملها جميعا ولكننا خسرنا جولة ولم نخسر المعركة.. على الصعيد الشخصي لا أمر بأفضل فتراتي فنيا ولكني أدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي واسعى للعودة سريعا .. هناك لاعبين حديثي عهد بالهلال قد لا يتحملون مثل هذه الهجمات على مستوى السوشيال ميديا لذلك كان طلبي ورجائي الأخير بالتركيز على ما هو إيجابي في هذه المرحلة 

وعلينا أن نتكاتف جميعا من أجل الخروج سريعا من أثر هزيمة الأمس فلدينا ثلاثة نقاط مهمة على ملعبنا لا يجب التفريط فيها 

وننتظر دعمكم ومؤازرتكم من الملعب إن شاء الله 💪💙

رحم الله والد الاخ والصديق "طمبل" واسكنه فسيح جناته🤲🏽🤲🏽

إبنكم وأخيكم 

#أطهر_الطاهر

المريخ يصل ليبيا ويستعد للزمالك

 



وصلت مدينة بنغازي مساء اليوم الأحد بعثة فريق المريخ قادمة من تونس بعد خوض مواجهة الترجي واستعداداً لمباراة الزمالك في الجولة الثانية من مجموعات دوري ابطال افريقيا والمقررة عصر الجمعة 17 فبراير 2023م.. 


وكان في استقبال البعثة قنصل السودان في بنغازي عبدالرحمن رحمة الله وادريس الهمامي ممثل للقيادة العام  للجيش العربي الليبي، ونائب رئيس نادي المريخ للشؤون المالية والاستثمار رئيس البعثة  الاستاذ حسن ادريس، ورئيس الجالية السودانية في بنغازي المنطقة الشرقية يحيي هارون عمر، ورئيس اتحاد الحرفيين بالمنطقة الشرقية أمير أحمد صديق، والرابطة القومية ببنغازي، وعدد من أبناء الجالية السودانية وتمت اجراءات دخول البعثة عبر الصالة التشريفية.. 


وأكد القنصل للاعبين أن كل أبناء الجالية في أهبة الاستعداد لمساندة الفريق، مؤكداً أن المريخ قدم مباراة كبيرة أمام الترجي وقادر على الاستمرار بشكل أفضل في البطولة الافريقية..


وقال ادريس الهمامي ممثل القيادة العامة للجيش أن هناك توجيهات صادرة من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة بالقاسم حفتر بتسهيل كافة اجراءات نادي المريخ، مبيناً أن اختيار المريخ لملعب شهداء بنينا يمثل شرف كبير بالنسبة لهم.. 


وبدوره قدم حسن ادريس رئيس بعثة المريخ الشكر للقيادة في بنغازي على الاهتمام المتعاظم بنادي المريخ، مؤكداً أن ادوارها محل تقدير واحترام من كل الشعب السوداني والمريخ على وجه الخصوص، مشيراً إلى أنه يثق في أن الجماهير الليبية ستقف خلف المريخ كأنما يلعب في أم درمان.. 


وحلت البعثة بفندق تيبستي ويؤدي الفريق مرانه الأول صباح الإثنين.


قرار صعب : الخسارة لا تحتاج إلى مبرر

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

الخسارة لا تحتاج إلى مبرر 



خسر الهلال أمام مامليودي صن داونز الجنوب أفريقي وخسر المريخ أمام الترجي التونسي، لا مبرر للخسارة وتبقي الخسارة هي الخسارة، استغرب لمن يقولون ان الهلال قدم مباراة كبيرة والمريخ  صمد امام الترجي أين تلك المباراة الكبيرة التي تتحدثون عنها والفريق خسر ثلاث نقاط واين ذلك الصمود الذي تتحدثون عنه والفريق خسر ثلاث نقاط. 


مافي شئ ضيعنا غير البقولوا ليك الخسارة بطعم الفوز هي خسارة كيف يكون فيها طعم فوز تفكير غريب. 


فشل الهلال وفشل المريخ، لا يوجد سبب يمنع الهلال من الفوز علي صن داونز ولا يوجد سبب يمنع المريخ من الفوز علي الترجي، استغرب للذين يعتبرون ان الخسارة خارج الارض بهدف تعتبر مكسب هؤلاء من اضاعوا كرة القدم السودانية. 

يجب تغيير تفكير هذه العقول لتعرف ان الخسارة هي خسارة ولا تحتاج إلى أي مبرر غير انك فشلت في ان تكسب المباراة وكسبها الفريق الاخر لانه هذا الفريق دخل من أجل الفوز وليس من أجل الخروج بأقل الخسائر مثلما تفعل الفرق السودانية وان لم تتغير فكرة لعب المباريات خارج الأرض بشعار الخروج بأقل الخسائر ستظل  الأندية تخرج من كل البطولات، أن لم تعرف تكسب خارج أرضك وداخل أرضك كيف لك ان تحلم بتحقيق بطولة.