09 نوفمبر 2022

وزير الرياضة بجنوب السودان يصل الخرطوم

 


دارالنعيم عابدين 

يصل  الدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة بجنوب السودان إلى الخرطوم  لمتابعة مباراة جنوب السودان أمام اوغندا في نصف نهائي تصفيات سيكافا تحت 20 عاماً.

روبرت للسنتر :استحقينا التأهل وكنت أتمنى أن يرافقنا السودان للنهائي

 



دارالنعيم عابدين 


قال السيد روبرت زكريا رئيس بعثة جنوب السودان في تصريح خص به "السنتر "ان سعيد بتأهل منتخب جنوب السودان تحت 20عاماً إلى نهائي سيكافا وأكد أن التأهل جاء بمجهود الجميع، وأكد شكره لكل من وقف خلف هذا المنتخب الذي أكد انه قدر التحدي وتقدم بشكره إلى  اللاعبين والطاقم الفني وحكومة جنوب السودان، وزير الشباب والرياضة، رئيس اتحاد جنوب السودان، سفارة جنوب السودان في الخرطوم،وكل جماهير جنوب السودان في الخرطوم وكل جماهير الشعب السوداني الذين ساندوا المنتخب، وأكد انه كان يتمنى ان يرافقهم صقور الجديان إلى المباراة النهائية، وقد خاطب كل الجماهير بالحضور المبكر يوم غداً الجمعة  لمؤازرة المنتخب من أجل التتويج بالبطولة

قرار صعب : الهلال في رحلة البحث عن الفوز الخامس على التوالي



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

الهلال في رحلة البحث عن الفوز الخامس على التوالي



يواجه فريق الهلال اليوم الخميس نادي اهلي شندي في الدوري مباراة مهمة للهلال في رحلة البحث عن الفوز الخامس على التوالي، وزيادة معدل التهديف في مواجهة اليوم خاصة أن الهلال سجل 13هدف في أربعة مباريات، ونتمنى أن ينقص معدل استقبال الأهداف لانه استقبل هدفين في أربعة مباريات، خلونا نركز على فريقنا فقط، ما يهمنا فريق خسر او تعادل يهمنا فقط فريق الهلال يفوز. 



يقال ان أوغندا تقدمت بطلب من أجل إقامة مباراتها أمام جنوب السودان بدون جمهور وقال السبب لانه في مشجع نزل لارضية الملعب أثناء مباراة جنوب السودان وإثيوبيا، تقول لاوغندا انه هذا سلوك عادي وحدث في كبري البطولات العالمية والدوريات، وشاهدناه بكثرة في أوروبا، كل الذي يتم فعله اخراج المشجع من الملعب لكن مافي اي عقوبة للفريق بحرمانه من جمهوره بسبب هذا التصرف، مشجع جنوب السودان لم يستطيع أن يسيطر على مشاعره لذلك وجد نفسه داخل الملعب وكل شخص له تعبير مختلف عن الآخر، المشجع أخطأ لان هذه قوانين لكن ليس من الممكن أن نعاقب الآلاف بسبب خطأ غير مقصود، نسأل أوغندا هل المشجع اعتدى على لاعب من إثيوبيا؟ 

هل المشجع الذي اقتحم الملعب أثر على نتيجة المباراة؟ 

كل هذا لم يحدث، لماذا التقدم بطلب لعب المباراة بدون جمهور، هذه مباراة نهائية وحضور الجمهور مهم ولا يعقل ان تكون بدون جمهور، واي قرار بابعاد الجمهور من المباراة نعتبره ظالم، لأنه مافي اي شئ يجعلهم يختاروا هذا القرار. 

جمهور جنوب السودان كان أكبر داعم للمنتخب، جمهور مسالم، ياتي للملعب فقط للتشجيع ولا يفعل فوضى وعشوائية مثلما تفعل بعض الجماهير  


نعرف نفوذ أوغندا خاصة في سيكافا نتمنى ان لا يستغل هذا النفوذ في شئ آخر، اتمنى ان تحسم المباراة داخل الملعب فقط بعيداً عن الكواليس التي نعرفها في إفريقيا، كل شخص عنده نفوذ في الكاف يعرف كيف تلعب خلف الكواليس،منتخب أوغندا يضم مجموعة مميزه من اللاعبين لماذا يحاول ان يشغل نفسه بأشياء تبعده عن التركيز،يبدو أنه الخوف دخل الي أوغندا خوفاً من الهزيمة أمام جنوب السودان وفقدان اللعب لهذا تحرك لزعزعة استقرار جنوب السودان واشغالهم بالشكوى،ولأنه يدرك ان جماهير جنوب السودان والسودان ستكون معاً في تشجيع جنوب السودان لذلك تحاول إبعاد الجمهور، لكن نقول لاوغندا جنوب السودان الذي توقع له الكثيرين ان يغادر من دور المجموعات وتخطي تلك التوقعات ووصل للمباراة النهائية قادر للتتويج باللقب بحضور الجمهور او بدونه،ونقول لاوغندا الفريق الواثق من نفسه يلعب في كل الظروف لا يهمه جمهور او غيره. 


عجبني شعور بعثة جنوب السودان قبل البطولة قالوا نتمنى وصول السودان والجنوب للنهائي وبعد وصولهم للنهائي قالوا كنا نتمني تأهل السودان، لذلك وجب على جمهور السودان مؤازرتهم في في المباراة النهائية.

الهلال يتأهب لحصد النقاط امام نمور شندي

يلتقي اليوم على ملعب بربر الهلال بفريق الاهلي شندي ضمن مباريات الاسبوع الثالث من مسابقة الدوري الممتاز وكان الهلال قد فاز ببطولة الدوري الممتاز مرتين على التوالي يخطط هذا العام لاضافة الثالثة حينما يقوده كتيبة مميزة من الجهاز الفني على رأسه المدرب الكنجولي فلوران واللاعبين الاجانب بقيادة ليليبو وله 12 نقطة اما الاهلي فله 10 نقاط

أهلي طرابلس يودع منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية

 



ودع أهلي طرابلس الليبي منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية عقب الخسارة أمام مارومو غالنتس بثلاثية نظيفة مساء في إياب دور ال32 مكرر للبطولة.

وكان أهلي طرابس حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، لكن لم تسعفه النتيجة بعدما خسر لقاء الإياب بثلاثية نظيفة.

رئيس نادي مريخ كريمة: رئيس بعثة المريخ “طفل صغير”




تحسر مسؤولو نادي مريخ كريمة من تجاهل المريخ العاصمي لحفل الشاي الذي اعد للبعثة المريخية عقب نهاية مباراة الفريق أمام الأهلي مروي عصر اليوم الأربعاء في الدوري الممتاز..


وقال رئيس نادي مريخ كريمة في فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بووك ” انهم أحسنوا استقبال بعثة المريخ لدى وصولها إلى كريمة واتفقوا مع رئيس البعثة أسامة "عبد الجليل" على أن تزور بعثة المريخ دار نادي مريخ كريمة لتكريم بعض اللاعبين، إلا أنهم تفاجأوا بالموقف الذي وصفه بالغريب من "أسامة عبد الجليل" والذي “حلف بالطلاق” على عدم تلبية الدعوة جراء الإحباط من نتيجة التعادل التي انتهت عليها المباراة..


ووجه الجميع بالصعود على البص والمغادرة إلى الخرطوم فوراً على الرغم من إلحاح بعض اللاعبين على تلبية الدعوة، وقال مسؤول مريخ كريمة انهم محبطون جراء هذا التصرف ووصف رئيس بعثة المريخ العاصمي “طفل صغير” لان كرة القدم تقبل كل الاحتمالات متحسرا في ذات الوقت على عدم تلبية بعثة المريخ للدعوة.


لجنة أوضاع اللاعبين تطالب أندية الممتاز بتوفيق أوضاع لاعبيها المنتهية فترة تعاقدهم بالتمديد أو التجديد

 لأن مشاركتهم غير قانونية

لجنة أوضاع اللاعبين تطالب أندية الممتاز بتوفيق أوضاع لاعبيها المنتهية فترة تعاقدهم بالتمديد أو التجديد



تنوه لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين بالإتحاد السوداني لكرة القدم أندية الدرجة الممتازة بأن جميع اللاعبين الذين إنتهت فترة عقوداتهم مع أنديتهم لا يحق لهم المشاركة مع أنديتهم إلا بعد تمديد وتجديد عقوداتهم وفق نص المادة 10/2 من لائحة أوضاع وإنتقالات اللاعبين وأن مشاركتهم بدون التمديد أو التجديد تعتبر غير قانونية.

تنوه لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين بالإتحاد السوداني لكرة القدم أندية الدرجة الممتازة وجميع أندية الدرجة الأولي بجميع الإتحادات المحلية بأن جميع اللاعبين الذين إنتهت فترة عقوداتهم مع أنديتهم لا يحق لهم المشاركة مع أنديتهم إلا بعد تمديد وتجديد عقوداتهم وفق نص المادة 10/2 من لائحة أوضاع وإنتقالات اللاعبين وأن مشاركتهم بدون التمديد أو التجديد تعتبر غير قانونية.

"أبوجيبين" يهاتف رئيس مريخ كريمة ويعتذر عن عدم تلبية دعوة النادي



أجرى الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين اتصالاً هاتفيا بالاستاذ سليمان رئيس نادي مريخ كريمة قدم فيه اعتذاره نيابة عن نادي المريخ لعدم تلبية دعوة النادي عقب مباراة المريخ أمام أهلي مروي في استاد كريمة.


وأوضح أبوجيبين أن كل أهالي كريمة محل تقدير واحترام كل منظومة نادي المريخ، وشكر نادي مريخ كريمة على الترحاب والإهتمام المتعاظم ببعثة المريخ.


وقدم أبوجيبين وعداً لرئيس مريخ كريمة بأن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التواصل بين المريخ الأب والمريخ الإبن وأن تحرص إدارة المريخ على زيارة نادي مريخ كريمة في أقرب فرصة ممكنة.

السنتر : وفد من الاتحاد السوداني لكرة القدم يهنئ منتخب جنوب السودان الشباب على دخولهم التاريخ بالتأهل لمسابقة كأس إفريقيا للأمم 2023 في مصر

قام وفد من الاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة النائب الأول للرئيس السيد أسامة عطا المنان بزيارة لمنتخب جنوب السودان تحت 20 سنة مساء اليوم يهنئ على دخولهم التاريخ بالتأهل لمسابقة كأس إفريقيا للأمم 2023 في مصر ، ويتمنى لفريق تحت 20 عامًا كل التوفيق في المباراة النهائية لبطولة CECAFA 2022 ضد أوغندا.

 وفي الوقت نفسه ، شكر رئيس اتحاد جنوب السودان لكرة القدم الجنرال أوجوستينو مادوت الاتحاد السوداني لكرة القدم على الزيارة وتشجيعهم للمنتخب الوطني تحت 20 سنة.





الاهلي مروي يفرض التعادل علي المريخ في الأسبوع السابع للدوري الممتاز

اهلي مروي يحقق التعادل مع ضيفة المريخ في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم علي ملعب استاد مروي ضمن مباريات الإسبوع السابع من بطولة الدوري السوداني الممتاز 

ليرتفع المريخ الي النقطة (7) والاهلي مروي (6)

الخيول الحرة تجتاز ذئاب كوستي بهدفين دون مقابل عصر اليوم

 

حقق فريق الزومة فوزه الأول في بطولة الدوري الممتاز الاسبوع السابع وذلك بعد أن كسب بملعب استاد الخرطوم عصر اليوم على فريق الرابطة كوستي بهدفي السي وابراهيم حسين ليضع ثلاث نقاط في رصيده  ويرتفع الي (4) نقاط وتبقى الرابطة كوستي (8)نقاط 

الشرطة و هلال الفاشر يتعادلان سلبيا

 


كتب / الطيب جلال 

تعادل فريقا الشرطة القضارف وهلال الفاشر سلبيا  في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم علي ملعب استاد القضارف ضمن مباريات الإسبوع السابع من بطولة الدوري السوداني الممتاز وشهدة المباراة ندية وإثارة قوية حاول كل من الفريقين حسم اللقاء والتقدم لكن الأمور بقيت على ماهي عليه حتى إعلان الحكم عن نهاية المباراة ليتقاسم الفريقان نقاطها ويرفع الشرطة برصيده إلى "13" نقطة، وهلال الفاشر إلى "9" نقاط

السوكرتا يلتقي كوبر مساء اليوم باستاد بورتسودان

 



وعلى منافسات الدوري الممتاز وفي الجولة السابعة يحل فريق كوبر ضيفا على حي العرب مساء اليوم بورتسودان بإستاد بورتسودان وفي تمام الساعة السادسة مساء حيث اكمل فريق السوكرتا جاهزيته لهذه المباراة بتمارين صباحية ومسائية تحت إشراف مديره الفني نادر زرقني والمدرب العام صبري ومدرب الحراس فتحي عبدالرحمن والمعد البدني بدرالدين وطبيب الفريق اسعد السر واشتملت على العديد من التدريبات البدنية من الأحمال والرشاقة والاحماء والجمل التكتيكية ومساء أمس اختتم الفريق تمارينه لهذه المباراة وسط حضور إداري كبير وجماهيري الذي تابعت التمرين وتجاوبت مع اللاعبين مع الأمنيات للفريق بالفوز في هذه المباراة وتحقيق انتصار يفرح القاعدة العرباوية

هلال الساحل والفرسان في مواجهة تارية

 يستضيف هلال الساحل مساء اليوم فريق الاهلي الخرطوم ابشهير بالفرسان وذلك في مباراة من الاسبوع السابع من الدوري الممتاز وكان الهلال عاد بنقطة من الفاشر بالتعادل مع هلالها بهدفين


بطاقة مبارة الإسبوع 7 من الدوري السوداني الممتاز، النسخة 28 موسم 2022 ~ 2023

مدرب شباب السودان: دربنا اللاعبين على ركلات الجزاء

 شدد مبارك سليمان، المدير الفني لمنتخب شباب السودان، على صعوبة مواجهة أوغندا، غدا الثلاثاء، في نصف نهائي تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا "سيكافا".


وقال سليمان لكووورة "لا خيار أمامنا سوى التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما، والتي ستقام العام المقبل في مصر".


وأضاف "نخوض غدا مباراة صعبة أمام أوغندا، وهي بمثابة نهائي، وأهم مواجهة بالنسبة لنا في تصفيات سيكافا".


وتابع "لاعبو منتخب السودان جاهزون لمواجهة أوغندا، دربنا اللاعبين على ركلات الجزاء في مران اليوم على ملعب أكاديمية تقانة لكرة القدم".


وأتم "تابعت المنتخب الأوغندي خلال مشواره في دور المجموعات في تصفيات سيكافا، وجدنا مهارات بالغة مع ترابط الخطوط داخل الملعب، لكن سنعرف كيف نتعامل معه".

المريخ يتطلع للتحسين.. والمتصدر يخشى مفاجآت كوبر

 يسعى فريق المريخ لتحقيق فوز جديد لتحسين ترتيبه في الدوري السوداني، حين يحل ضيفا على فريق الأهلي مروي، عصر غد الأربعاء، بالجولة السادسة من المسابقة.


وسوف تستكمل هذه الجولة بـ 4 مباريات بعد غد الخميس.


ويحتل المريخ المركز العاشر برصيد 6 نقاط، مع مباراتين مؤجلتين، ويتطلع لتحسين مركزه بالقفز للمرتبة الخامسة في حال فوزه غدا.


وسيخوض المدير الفني للمريخ غازي الغرايري تحديا مهما في مباراة الغد، إذ قد تعصف بمستقبله في حال إخفاقه في العودة بالنقاط الثلاث.


وكان  أيمن مبارك رئيس لجنة التسيير في المريخ قد اجتمع باللاعبين الأجانب للاستماع إليهم من أجل حل كل مشكلاتهم، ليعزز معنوياتهم قبل لقاء الغد.


وتواجه المريخ والأهلي مروي من قبل في 10 مناسبات، وكان اللقاء الأول بينهما بعد صعود الأخير في 2018، وفاز المريخ حينها (2/1) بملعب مروي.


وبعدها فاز المريخ في 8 مباريات، وتعادل الفريقان مرتين سلبيا: في ملعب مروي عام 2019، وفي أم درمان عام 2020.


ويملك الأهلي مروي دوافع قوية للتعامل مع ضيفه المريخ، خاصة أنه حقق أول فوزه له هذا الموسم في الجولة الماضية على حساب مضيفه ود نوباوي، ليحتل المركز 14 بـ 4 نقاط.


وتعتبر المباراة تحديا خاصة للمدير الفني الجديد لفريق الأهلي مروي أحمد السيد، المهاجم السابق للمريخ، الذي تولى تدريب الفريق في الجولة الماضية.


التمسك بالصدارة


يستضيف الشرطة صاحب المركز الثالث بـ 10 نقاط، فريق الهلال الفاشر، في حين سيلتقي حي العرب متصدر الترتيب بـ 13 نقطة، فريق كوبر.


وستلعب مباراة الشرطة والهلال الفاشر صاحب المركز السابع بـ 8 نقاط عصر غد الأربعاء بمدينة القضارف، بينما يستضيف حي العرب فريق كوبر صاحب المركز 13 بـ 5 نقاط، بمدينة بورتسودان.

ويخشى فريق حي العرب مفاجآت كوبر، أملا في تحقيق هدفي التمسك بالصدارة، والحفاظ على سجله خاليا من الخسارة. 

وفي ستاد حليم/شداد ستقام عصر غد مباراة الزومة صاحب المركز 18 (الأخير) بنقطة، الساعي لأول فوز هذا الموسم، وفريق الرابطة كوستي الثامن بـ 8 نقاط.


وفي المساء، بالملعب نفسه، سيكون فريق توتي صاحب المركز 11 برصيد 6 نقاط، في إمتحان صعب أمام الوافد الجديد حيدوب الذي يحتل المركز التاسع بـ 7 نقاط