19 مارس 2017

الاهلي شندي يخسر برباعية ويودع

خسر الاهلي شندي باربعة اهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بجنوب افريقيا ليودع الكونفدرالية الافريقية و كان الاهلي قد كسب لقاء الذهاب 

الكوكي: نعرف كيف نحقق نتائج إيجابية خارج القواعد.. بودان: الهلال إستحق التأهل



تحدث المدرب التونسي نبيل الكوكي للصحفيين عقب نهاية مباراة اليوم وقال في إستهلالية حديثه بأن مواجهة بورت لويس كانت صعبة بسبب الظروف التي خدمت أصحاب الارض؛ مشيرا للعوامل المناخية التي أثرت على لاعبي فريقه وقال بأن اللاعب السوداني بطبيعة الحال يتأثر بالأمطار وإنخفاض درجات الحرارة؛ وأضاف: الامور بالنسبة لنا في شوط اللعب الأول كانت صعبة للغاية؛ الخصم سجل من كرة ثاب...تة وقد إعتاد على ذلك من خلال مشاهدتي لمبارياته السابقة؛ وقد جاء هدفهم الثاني نتيجة للإستفادة من الكرة التي لم يحسن عمار التعامل معها بسبب الارضية؛ وعموما لم أكن راض عن الاداء في هذا الشوط وقد تحدثت للاعبين وأعطيتهم تعليمات فتغير شكل الفريق بشوط اللعب الثاني؛ الذي اظهر فيه الهلال شخصيته الحقيقية وكان بإمكاننا ان نسجل اكثر من هدفين.
وختم الكوكي حديثه قائلا: الهلال يعرف جيدا كيف يحقق نتائج إيجابية خارج ارضه؛ سنستفيد من هذا الامر بالمجموعات كما أننا سنعمل على معالجة الإشكاليات التي ظهرت في مباراة اليوم.
هذا وكان عبد الشكور بودان مدرب فريق بورت لويس قد أكد بأنه لعب امام الهلال بإستراتيجية حسم اللقاء من الشوط الاول ولكن الهلال بخبرته نجح في العودة بالشوط الثاني نظرا لتماسك لاعبيه؛ وقال ان هدف تيتيه الاول انهى حلمهم بالإستمرارية والترشح؛ واكد بودان بأن الهلال استحق الترشح لأنه يمتلك لاعبين يمتلكون العزيمة ولا يتأثرون باللعب خارج قواعدهم متمنيا التوفيق للفرقة الزرقاء

الهلال يتعادل مع بورت لويس ويتأهل لمجموعات الأبطال



نجح فريق الهلال السوداني في بلوغ دور الستة عشر “مرحلة المجموعات” من مسابقة دوري أبطال أفريقيا عندما تعادل الأزرق إيجابيا بهدفين لكل أمام فريق بورت لويس في اللقاء الذي أقيم نهار هذا اليوم بملعب جورج الخامس؛ ورغم تقدم أصحاب الأرض بهدفين خلال ثلث ساعة بواسطة لافينا وأفرام الذي أحسن إستغلال الخطأ الدفاعي الذي وقع فيه عمار الدمازين إلا أن الهلال بسط سيطرته على مجريات اللقاء في شوط اللعب الث...اني؛ وقد أهدر لاعبوا الفرقة الزرقاء عدد من الفرص السهلة أمام مرمى المضيف الذي فقد الأمل في العودة عندما نجح الغاني تيتيه في تسجيل الهدف الأول للهلال عند الدقيقة (74) من عمر المباراة؛ وعاد ذات اللاعب بعد ثلاث دقائق لإضافة الهدف الثاني للفرقة الزرقاء؛ وقد اهدر لاعبوا الهلال في الدقائق الاخيرة من شوط اللعب الثاني أكثر من فرصة؛ دون تغير على صعيد النتيجة ليعلن حكم المباراة عن نهايتها بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل؛ ليترشح هلال السودان لمرحلة المجموعات من خلال تفوقه بالمواجهتين؛ في إنتظار ما ستسفر عنه القرعة لاحقا.

الكاردينال: نمتلك لاعبين رجال وبإستطاعتنا تحقيق الأبطال



تقدم رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال من مقر إقامته بعاصمة الضباب “لندن” بتهنئة خاصة للأمة الزرقاء بوصول فريق الهلال لدور الستة عشر “مرحلة المجموعات” بالنسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا؛ وقال في تصريحات خاصة للموقع الرسمي أنه كان واثق تماما من عودة الفريق في شوط اللعب الثاني؛ لأنه يعرف تماما أن بالهلال لاعبون رجال وأشاوس لعبوا ضد فريق بورت لويس وطاق...م التحكيم الذي عكس العديد من الحالات لصالح أصحاب الأرض وكذلك ضد الظروف الطبيعية كالأمطار والرطوبة وغيرها؛ كما وصف الكاردينال تأهل الهلال لمرحلة المجموعات بالخطوة المهمة في سبيل بحثهم عن لقب الأميرة السمراء خلال هذا العام؛ وقال: أن يلعب الهلال في مرحلة المجموعات فهذا أمر طبيعي بالنسبة لنا؛ لقد إعتدنا الوصول واللعب في هذا الدور بل كان تميز الهلال في الأبطال هو السبب الرئيسي في مضاعفة مشاركة الأندية السودانية بمسابقتي الأبطال والكونفدرالية والدليل على ذلك تصنيف الهلال مع كبار القارة؛ وسنعمل بدورنا في مجلس إدارة نادي الهلال على توفير مناخ ملائم للاعبين والجهاز الفني خلال المرحلة المقبلة؛ التي تتطلب تضافر جهود الشعب الأزرق العظيم وإلتفافه حول الفريق من أجل تحقيق اللقب القاري؛ ومضى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال قائلا: لا نهتم للقرعة كثيرا؛ الأهم بالنسبة لنا تجهيز الفريق بالشكل المثالي ومعالجة السلبيات لأن من يبحث عن اللقب سيبعد أي فريق يقف عقبة أمام طريقه؛ وأضاف: الجميع شاهد مباراة الذهاب والإياب للهلال بالدور الأول أمام فريق بورت لويس؛ وطموحنا المشروع يعتبر كتاب “مفتوح” للجميع وأعلنا عنه في وقت سابق حيث لا مجال في التفريط باللقب القاري؛ كما شكر الكاردينال أبطال الهلال الذين لعبوا بقوة مستشعرين روح الفانلة الزرقاء وختم حديثه قائلا (بعزيمة هؤلاء الرجال نستطيع أن نحقق لقب الأبطال).

تعرف على الفرق المتأهلة وموعد قرعة دوري الابطال



اكتمل عقد الـ 16 فريق المتأهلين إلى دور الـ 16 "المجموعات" ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2017، بنظامها الجديد بعد انتهت مباريات دور الـ 32 مساء اليوم ، حيث ستقسم الأندية المتأهلة إلى أربعة مجموعات بتواجد أربعة فرق في كل مجموعة، وسيتم من خلالها تأهل فريق صاحب المركز الأول والمركز الثاني من كل مجموعة ..
ومن المقرر اجراء قرعة دور المجموعات في الشهر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من إجراء مباريات دور ا...لملحق من الكونفدرالية الإفريقية، والذي سيكون في الثامن عشر أو التاسع من شهر أبريل القادم، وستقدم صفحة الهلال، لكم الموعد الرسمي وتوقيت القرعة والقنوات الناقلة مع اقتراب الموعد ..
والفرق (16) المتأهلة إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا : الهلال والمريخ من السودان , الأهلي والزمالك من مصر , الترجي والنجم الساحلي من تونس , الوداد البيضاوي المغربي , اتحاد الجزائري الجزائري , القطن الكاميروني , صن داونز الجنوب افريقي , زاناكو الزامبي , سانت جورج الاثيوبي , سونترال أفريكان الزمبابوي , فتيا كلوب الكونغولي , الأهلي طرابلس الليبي , فيرو فيارو الموزمبيقي

السنتر تنشر تشكيلة الهلال لمباراة بورت لويس اليوم


إستقر التونسي نبيل الكوكي مدرب الهلال على توليفة تتكون من مكسيم فودجو في حراسة المرمى؛ رباعي خط دفاع من اليمين للشمال مكون من أطهر الطاهر، عمار الدمازين ، بوي، السمؤال ميرغني.
في وسط الملعب سيلعب أبوعاقلة وبشة إضافة لنزار حامد وعزيز شيبولا فيما سيقود الهجوم كاريكا و الغاني تيتيه

الكوكي: أكملنا جاهزيتنا لتكرار الفوز على الموريشصي


أكد التونسي نبيل الكوكي مدرب الهلال أن فريقه أكمل جاهزيته الفنية والبدنية لمواجهة بورت لويس الموريشصي ظهر اليوم في إياب الدور الأول لدوري الأبطال ولفت الكوكي إلى أن فريقه سيدخل مباراة اليوم وكأنه لم يفز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة مبيناً أنه طالب اللاعبين بضرورة اداء المباراة بكل قوة وجدية وإصرار وعدم الاستهتار أو التهاون بالمنافس حتى يتمكن الأزرق من تكرار فوزه على منافسه الموريشصي والتأهل على حسابه عن جدارة واستحقاق لمرحلة المجموعات بمسابقة دوري الأبطال.

انهزم ليعود من اكبر الابواب


بقلم : (سماهر سمير)
لم يترك (عقروب ).ورفاقه ..المجال لافراح (فطومة)..واخوانها أن تطول .. كانت العودة سريعة .. بحلّة (الجواد )..الأصيل الذي لاتدوم كبواته.. وإن كثرت عثراته... هذه ميزة الكبار ..ولأنه( المريخ).. إن غاب .. غاب كُل جميلٍ ...وإن عاد عادت السعادة على بُعدَ الف ميل (لو مرّ نسيمك على ألف ميل. يخلي العالم طرباً تميل.)...من باب كبير يعود دومًا (المريخ)...، ولأن الروح هي الفيصل ولها الكلمة الأخيرة تفوق واستحق التأهل بكل جدارة.ليسكت ابناء (فط...ومة)... كان القلق يدب في النفوس بأن يخرج الزعيم ، ولكن قيلت وتقال أنها جاءت بعزيمة الرجال.لعل العشاق لاحظوا تلك القوة والكارزيما التي ظهر بها اللاعبون في موقعة ام درمان ، وكأن الحكايات توقفت ورمت بحزنها في بحر لجي، ونست الهزيمة ، لتدق نواقيس الفرح .. ليلة خالصة من الفخامة للزعماء...ليلةٌ للتاريخ، فـ في عِز الإنكسار نعتلي القمم..ورغم كل الإسقاطات نقف بـ ثباتٍ وشموخ ...لقد أرادها الله تعالى هكذا، فكان أكبر من أي مؤامرة تُحاك .لايصِح إلا الصحيح . شكراً لكل من وقف مع الزعيم لاجل عودة الزعيم ، شكراً بحجم السماء لكل من زرع في قلبه بذرةً صالحة في حب المريخ فكان نِتاجها عشقٌ متبادلٌ لا ينفك ابداً..افرحوا ولنا عودة.

الفرق المتأهلة يوم السبت لمجموعات ابطال افريقيا

 
المريخ السودان
  القطن الكاميرون
زاناكو زامبيا...
الإتحاد الجزائر
صن داونز جنوب افريقيا
الوداد المغربى بضربات الترجيح
أهلي طرابلس الليبي

رئيس تحرير موقع السنتر الرياضي الاستاذ محمد عبدالباقي احمد يهنئ جماهير المريخ بالإنتصار والتأهل ويتمنى التوفيق للهلال والأهلي شندي وهلال الأبيض بإكمال الفرحة

عبر علي صفحة في الفيس بوك رئيس تحرير موقع السنتر الرياضي الاستاذ محمد عبدالباقي احمد يهنئ المريخ بالإنتصار والتأهل للدور القادم من دوري أبطال أفريقيا ويشيد بمستوي المريخ واحقيته بالتأهل وقال ما فعله برشلونة أمام باريس سان جيرمان، كرره المريخ أمام ريفرز
ويتمنى التوفيق للهلال والأهلي وهلال الأبيض بإكمال الفرحة والتأهل للدور القادم من بطولات الكاف

غارزيتو يقارن فريقه بانتفاضة برشلونة


أبدى الفرنسي دييجو جارزيتو، المدير الفني لفريق المريخ ، سعادته بالفوز الكبير على ريفرز يوناتيد النيجيري 4-0 مساء السبت بأم درمان. وتأهل المريخ السوداني إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، معترفا بتراجع مردود الفريق البدني في الشوط الثاني. وكان المريخ قد تأهل إلى دور المجموعات، لفوزه بمجموع المباراتين على ريفرز يوناتيد 4-3. وقال جارزيتو في تصريحاته لوسائل الإعلام “نحن بالتأكيد سعداء بالانتصار الكبير والتأهل لمجموعات أبطال أفريقيا”....وأضاف جارزيتو أن التشكيلة التي خاض بها المباراة لم تكن بداعي المغامرة، بل أن اللاعبين الذين خاضوا المباراة كانوا يتدربون معه بانتظام وكانوا يدركون ماذا يريد منهم ونفذوا المطلوب منهم خلال المباراة. وحول المرحلة القادمة، أوضح المدرب الفرنسي للمريخ “بالتأكيد سنحتفل لبقية هذا اليوم، ولكن بداية من الغد سوف نبدأ برنامج الإعداد لمباراة الهلال كادقلي بالدوري الممتاز”. واعترف جارزيتو بتراجع المردود الفني للاعبيه في الشوط الثاني أمام ريفرز النيجيري، وقال “لقد ذكرت من قبل أن المريخ لديه مشكلة في الجانب البدني، وما حدث اليوم أمر طبيعي”.
وحول الفوز الكبير الذي حققه المريخ مقارنة بانتفاضة برشلونة في باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا قبل ايام، قال جارزيتو ضاحكا “في الريمونتادا أحرز برشلونة 6 أهداف، بينما نحن أحرزنا 4، فنحن اقل منهم”.

جماهير المريخ ترد علي الاعلام المصري في مباراتها التاريخية امام ريفرز


رغم صعوبة مهمه فريقها الا ان جماهير المريخ كانت حاضره في الدفاع عن وطنها والرد علي عدد من الاعلاميين المصريين الذين اكدوا عدم وجود اهرامات في السودان ورفعت جماهير المريخ صورة للفرعون ( طهارقه ) هو الفرعون الأخير فى الأسرة الخامسة و العشرين النوبيه أو الكوشيه تاكيدا منها علي ان السودان به اثار تاريخية وكان زيارة الشيخة موزه زوجة أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني و والدة الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني قد زارت الاثار السودانية في شمال السودان واحدثت زيارتها ردود افعال في مصر

الوالي يحتفل مع نجوم المريخ ويحفزهم بالدولار



حرص السيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ على الاحتفال مع لاعبي الفبالفندق عقب فوزهم الكاسح على ريفرز يونايتد النيجيري برباعية نظيفة وتأهلهم لمرحلة المجموعات من دوري الابطال حيث هنأ الوالي اللاعبين على العرض القوي الذي قدموه في المباراة وأعلن تحفيزهم بالدولار تقديراً لما بذلوه في المباراة التاريخية، وطالب الوالي اللاعبين بأن يمضوا في طريق الانتصارات والذهاب لمراحل أبعد من تلك التي وصلها الفريق في العام 2015 عندما وصل للدور نصف النهائي قبل أن يودع على يد مازيمبي الكنغولي