18 أكتوبر 2022

قرار صعب :ضريبة الملاعب يدفعها اللاعبين


 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

ضريبة الملاعب يدفعها اللاعبين 

عاد الهلال للتدريبات امس استعداداً لمباريات الدوري إرهاق السفر ولعب المباريات فيه ضغط كبير على اللاعبين لذلك يجب تجهيز البدلاء والدفع بهم في المباريات يعني توزيع فرص المشاركة بين اللاعبين  مهم في هذه الفترة بعد أن تعرض عدد من للإرهاق من خلال اللعب المتواصل مع الأندية ومع المنتخبات ومن بطولة لبطولة لذلك منح اي لاعب في فريق فرصة المشاركة بجهز كل اللاعبين لدور المجموعات بحيث يكون اللاعب جاهز عند الدفع به في اي مباراة. 

ضغط المباريات كان له أثر على مستوى لاعبي الهلال والمريخ ولاحظنا التدني البدني الذي حدث للاعبين وهذا طبيعي لان اللاعبين عانوا من ضغط مباريات وتداخل المواسم لذلك كان له أثر على الأداء نعرف صعوبة دور المجموعات الذي لا يحتمل اي تدني في مستوى اللياقة البدنية لذلك يجب التحضير لها بشكل مميز. 

الله يستر من بعض الملاعب في السودان لان هناك ملاعب غير مؤهلة لإستضافة المباريات ورغم ذلك تلعب عليها المباريات ويدفع الثمن اللاعبين  يعني ضريبة الملاعب التي لا تصلح لكرة القدم يدفع ثمنها اللاعبين بتعرضهم للإصابات، وشئ قاسي ان تدفع ضريبة شئ انت مجبر عليه، اللاعبين مجبرين ان يلعبوا في هذه الملاعب لأنه مافي بديل، نتمنى ان لا تحدث إصابة لأي لاعب من الهلال او المريخ لان الفريقين تنتطرهما مباريات مهمة في دور المجموعات يحتاجون لكل اللاعبين.


انتهت مشاركة هلال الساحل الكارثية في بطولة الكونفدرالية نتمنى ان يكون الفرق استفاد منها وتستفيد منها الأندية التي تمثل السودان في العام القادم، اي فريق ما جاهز من كل الجوانب ما يشارك ويمنح الفرصة لغيره لان نفس الذي حدث العام الماضي تكرر والي متى؟ أن لاحظت من البداية انك ماقدر المشاركة الأفضل الإنسحاب من البداية قبل تبدأ البطولة لان الإنسحاب منذ البداية أفضل من الإنسحاب في النهاية، و كررتها كثير قلت البطولات ما مفاجأة كل فريق بكون عارف قبل فترة انه حيشارك والفترة بتكون كافية لتجهيز نفسه معنوياً وبدنياً ومادياً لكن في السودان بعد البطولة تبدأ يقول ليك الدولة ما دعمتنا والوالي ما رد علينا انت خاطب الدولة والوالي قبل فترة ما الا منها والمباراة تبقت لها ثلاثة يوم.

نرجع ونقول ونتمنى أن تفعل الأندية الاستثمار هذا ملف يحتاج لعمل كبير ان وجد من يفهم معنى الاستثمار في الأندية وكيف تجذب المستثمرين وكيف تجعل الشركات تتسابق للرعاية.

السنتر : الفرسان الي كوستي لمواجهة الذئاب

توجهة صباح اليوم الاربعاء  فريق الكرة بنادي الاهلي الخرطوم  الي كوستي استعداداً للقاءه القادم امام الرابطة كوستي عصر غدا الخميس في الاسبوع الثالث لمباريات الدوري الممتاز اختتم فريق الفرسان تحضيراته للقاء الذئاب بمران اخير وخفيف مساء امس الثلاثاء .


مجلس نادي المريخ يحتفل باللاعبين بتشريف والي الخرطوم




أقام نادي المريخ احتفالية مساء الثلاثاء بالنادي القبطي بالخرطوم  بمناسبة تأهل الفريق الى مجموعات دوري ابطال افريقيا، بتشريف والي ولاية الخرطوم الاستاذ احمد عثمان حمزة، ورئيس نادي المريخ أيمن مبارك أبوجيبين، وتم خلال الاحتفالية تسليم اللاعبين حوافز التأهل إلى المرحلة المجموعات.

وأبدى والي الخرطوم الاستاذ احمد عثمان حمزة سعادته بمشاركة نادي المريخ في الاحتفالية، مؤكداً أنه حرص على الحضور لتقديم التهنئة، وقدم الوالي تحية خاصة للاعبين على ما قدموه في المباراة من روح قتالية.

واضاف" نتمنى أن تستمر أفراح الكرة السودانية وأن تنجح الاندية في مشوارها القاري وتحقق الالقاب، ومن واجبنا مساندة الاندية والوقوف إلى جانبها".

وأشار الوالي إلى أنه يدرك ويتابع مسيرة نادي المريخ في الفترة الماضية والتحديات التي واجهته على مستوى الملعب تحديداً، مؤكدا أنهم سيعملون على أن يعود المريخ كما يعرفه الجميع.

وقدم أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ الشكر لوالي الخرطوم على تهنئة المريخ، مؤكداً أن المريخ بدوره الرائد سيكون حضوراً في كل الفعاليات المجتمعية لأنها تمثل دور رئيسي للنادي.

واضاف" إقامة هذه الاحتفالية في النادي القبطي تمثل رمزية بالنسبة لنا وتأكيد على أن نادي المريخ يؤمن بالتنوع الديني والاثني وأنه نادي لكل السودانيين، ونشكر منير نبيل عضو مجلس المريخ السابق وأسرة النادي القبطي على الاستضافة".

ووعد أبوجيبين بالعمل من أجل صناعة مريخ قوي يمثل بلاده ويسعد جماهيره ويحقق الأهداف المنشودة.










المريخ يجدد عقد لاعبيه كرشوم وطيفور



 اكمل المريخ اتفاقه مع اللاعبين عمار طيفور ومصطفي كرشوم لاعادة قيدهما خلال الساعات المقبلة وذلك بعد الاتفاق معهما على كافة التفاصيل المالية والادارية وذلك عبر لجنة تطبيع المريخ بقيادة ابو جيبين

المريخ يحدد مصيرالغرايري غدا الخميس

 



سيعقد مجلس المريخ اجتماعاً هاماً الخميس المقبل بقيادة رئيس اللجنة "أيمن مبارك أبو جيبين"، لمناقشة العديد من الملفات، أبرزها مستقبل المدرب التونسي "غازي الغرايري"، وبحسب المصادر فإن إعفاءه هو الخيار الأقرب، لطالما تم تحديد الخيارات التي يمكن أن تحل مكانه، منها مدربين افارقة وعرب.

كوبر يطرق باب الاستثمار في دار النادي



أعلن نادي كوبر البحراوي رسمياً فتح باب الاستثمار في مباني دار النادي في مقره بالطابق الأرضي من سور المباني، وهي عبارة محال تجارية ومعارض، ويمكن الاستفادة منها لمن يرغب في الكثير من الاشغال

الهلال يبتكر جائزة "نجم الشهر" لتحفيز اللاعبين




كشف القطاع الرياضي بنادي الهلال عن طريقة مبتكرة لجعل اللاعبين في قمة النشاط دائما، تحت مسمى "نجم الشهر" وهي جائزة مالية تقدم من القطاع الرياضي لأكثر اللاعبين انضباطاً داخل وخارج الملعب، والتزاماً بالائحة، ويتم الاختيار اول كل شهر، وفق معايير دقيقة ومنصفة من قبل القطاع الرياضي ودائرة الكرة، والطاقم الفني، واللاعبين أنفسهم.


5 الف دولار لكل لاعب من رئيس المريخ



احتفل "أيمن مبارك أبو جيبين" رئيس لجنة تسيير المريخ باللاعبين امس في النادي القبطي، بحضور والي الخرطوم، وذلك بمناسبة التأهل إلى مجموعات الأبطال، وقد حفز ابو "جيبين" فريقة بقيمة 5 الف دولار لكل لاعب.


مهام متباينة للأندية العربية في الدور القادم من الكونفدرالية

 


محترف سوداني يصل الخرطوم للإنضمام إلى المنتخب

  



وصل فجر اليوم إلى مطار الخرطوم اللاعب الدولي السوداني "ابراهيم جمال" المحترف بصفوف الباطن السعودي استعداد للأتحاق بالمنتخب السوداني الأولمبي، وكان في استقباله المدير  الاداري للمنتخبات الأستاذ "جحا عبد الله".


ميرغني ميسي يشيد باستقبال اللاعبين و كرم اهالي مدينة بربر

 


اشاد مدير الكره بنادي الاهلي شندي ميرغني عبدالحفيظ ( ميسي) بالاستقبال والحفاوة و الكرم الفياض من قبل اهالي و قيادات مدينة بربر ووصف ذلك بالاجواء المثالية مشيرا الى ان ذلك سيكون محفزا لهم كجهاز اداري و فني  ولاعبين لمواصلة حصد النقاط والتجويد وتقديم افضل المستويات واهداء الثلاث نقاط لجماهير مدينة بربر

الاهلي شندي يجري مرانه الرئيسي لمواجهة هلال الفاشر

  



أجرى فريق الاهلي شندي عند الساعة السابعه و النصف من صباح اليوم الثلاثاء مرانه الرئيسي بملعب المدفعية بعطبرة إستعداداً لمواجهة هلال الفاسر عصر يوم الاربعاء المقبل على ملعب استاد مدينة بربر ضمن لقاءات الجولة الثالثه من بطولة الدوري السوداني الممتاز و بحضور مدير دائرة الكرة بنادي الاهلي شندي الاستاذ ميرغني ميسي ، بدأت الحصة التدريبية بالتمارين البدنية، تحت إشراف مدرب اللياقة، محمد نور ، بينما خضع حراس المرمى لتمارين خاصة تضمنت التمركز المثالي وردود الفعل ، والتصدي للكرات المباشرة ، تحت إشراف مدرب الحراس عبدالحفيظ عبدالباسط ، ثم عمل الكوتش حمد كمال علي بعض الجمل الفنية و الخططيه اشتملت علي الأسلوب التكتيكي للمواجهة ، واتسم المران بالجدية والتركيز العالي من قبل جميع اللاعبين، لمواصلة تحقيق الانتصارات...

الاهلي شندي يكسب حيدوب النهود بهدف منير يونس



حقق فريق الكره الاول بنادي الاهلي شندي فوزآ مستحقآ  على حيدوب النهود بهدف دون مقابل في المواجهة  القوية التي جرت أحداثها عصر اليوم بـ ملعب استاد مدينة بربر ضمن مباريات الاسبوع الثاني من الدوري الممتاز، ويدين الاهلي شندي بفوزه الثمين للمهاجم منير يونس الذي سجل هدف الفوز للنمور ، حيث شهد اللقاء إنضباط تكتيكي من جانب الفريقين وظهر نجوم الاهلي شندي بمستوي مميز بدنيا فنيا  خصوصاً في شوط اللعب الثاني الذي استبسل فيه نجوم الأهلي شندي من أجل الحفاظ على هدف التقدم و محاوله إحراز هدف ثاني حيث أهدر فيه نجوم النمور العديد من الفرص والسوانح السهلة، و سعى أبناء حيدوب بكل قوة لإدراك التعادل ولكن دفاع الاهلي شندي بقيادة حامي العرين يونس الطيب بالاضافه الي القائد أمجد اسماعيل و المميز ابوعبيده حسن و المتالق هشام تمبش و الواعد يوسف الجو تعاملوا مع كل الهجمات بالشكل المطلوب لتنتهي المباراة بفوز مستحق للاهلي شندي على حساب حيدوب النهود , بالنتيجة ارتفع الاهلي شندي بنقاطه  للنقطة رقم ( 6 ) فيما تجمد رصيد حيدوب النهود عند نقطه وحيدة  .

الرابطة الرياضية السودانية أبوظبي



في أمسية رائعة ونحن نستنشق عبق شتاء دولة الإمارات العربية المتحدة وفي واحدة من أروع الليالي الرياضية الجميلة  . نظمت *الرابطة الرياضية السودانية بأبوظبي* كرنفالاً رياضياً تحت عنوان *الوفاء لأهل العطاء* وذلك بتكريم  نجوم الكرة السودانية كباتن الهلال والمنتخب الوطني *محمد احمد بشير بشة* و *نصر الدين الشغيل* وذلك بملاعب نادي بني ياس بأبوظبي  .. 

شرف المهرجان ضيوف شرف علي طراز رفيع يتقدمهم السيد/ *خالد الهاجري* عضو مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي مسؤول المناشط بالإضافة إلي أركان حربه السيد/ *خالد منصور* مسؤول التسويق والمشتريات والسيد/ *مهند عثمان* مدير المكتب التنفيذي للنادي  . 

كما شرف المهرجان ايضا الرياضي الضخم والدينمو المحرك لاتحاد كرة القدم الإماراتي السيد / *عبدالله الكنزي* صاحب المبادرات الجميلة والقدوة الرياضية لجميع الرياضيين السودانيين إضافة الي البروفيسور *مجدي محمود* الخبير والعالم في علم *المناعة  والأحياء الجزيئية* الأستاذ المحاضر في عدد من الجامعات داخل الدولة والذي يشغل ايضا منصب *رئيس رابطة الهلال بدبي والإمارات الشمالية* إضافة الي السيد *سيف الدين إدريس* نائب رئيس رابطة المريخ ابوظبي وعدد مقدر من الضيوف أصحاب المقامات الرفيعة وعدد كبير من الجمهور الغفير الذي شهد هذه الفعالية  .. 

بدأ الكرنفال بمباراة تنافسية بين فريقي الرابطة والذين قدمو سهرة رياضية ممتعة للجمهور وبعد ذلك انتقل الجميع الي فقرات التكريم والذي احتوي علي تكريم من نادي بني ياس الي  الرابطة الرياضية ممثلة في شخص رئيسها السيد *حسين ابوعلي* وايضا تكريم من نادي بني ياس الي نجوم الكرة السودانية  . 

أيضا كان هناك تكريم من نوع خاص *لأكاديمية التحدي* بقيادة الكوتش إسماعيل عمر للرابطة ولنجوم الكرة السودانية إضافة الي تكريم آخر من الرياضي المطبوع السيد / شهاب الدين محمد عبدالرحمن لنجوم الكرة السودانية  .. 

وفي الختام كرمت الرابطة السودانية *المُحتفي* بهم علي ما بذلوه من عطاء ثر في الميادين الخضراء وذلك عبر الفترات الطويلة التي لعبو من خلالها حتي تقلدو شارة القيادة للمنتخب الوطني السوداني الأول لكرة القدم .. 


صاحبت الفعالية بعض الكلمات الجميلة حيث تحدث رئيس الرابطة السيد / *حسين ابوعلي* شاكراً الجميع علي حضورهم وتشريفهم مُعدداً نجومية الكباتن  .. 

أيضا تحدث الإمبراطور/ *عبدالله الكنزي* حديث العارفين وهو يسرد الكثير حول النجوم وما قدموه من إسهام للكرة السودانية وختاماً تحدث البروف *مجدي محمود* وهو يؤكد علي مدي التطور لهؤلاء النجوم وسعيهم للحصول علي الرخصة التدريبية *B* حتي يصبح لهم شأن في التدريب في المستقبل . 

ختاماً الشكر لأعضاء اللجنة المنظمة للكرنفال ولضيوف الشرف والجمهور الغفير وشكر خاص لاسرة نادي بني ياس الرياضي والشركات الراعية لهذا الإحتفال  .. 

*اللجنة الإعلامية / الرابطة الرياضيةالسودانية أبوظبي*

السنتر : مجلس إدارة نادي الهلال يتقدم بخالص الشكر والتقدير الي رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم الشاذلي عبدالمجيد على الهدية القيمة

المركز الاعلامي : انس محمد احمد

يتقدم مجلس إدارة نادي الهلال بخالص الشكر والتقدير للسيد/ الشاذلي عبد المجيد، رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم، على الهدية القيمة والدعم الذي قدمه للنادي، المتمثل في "مكنة قص النجيل"، وهي خطوة غير مستغربة منه، كقيادي رياضي، وأحد أبناء الهلال الأوفياء، حيث سبق له خدمة الكيان من داخل مجلس الإدارة، ومن مواقع أخرى