11 يونيو 2016

قروبات المريخ تستعد لقيام النفرة الثالثة


السنتر الرياضية:-. محمد عبدالباقي احمد
تستعد قروبات المريخ على الواتساب والفيسبوك لقيام النفرة الثالثة من أجل دعم الكيان على الصعيد المالي بعد أن حققت النفرتان الأولى والثانية نجاحاً كبيراً وأسهمت القروبات كثيراً في دعم المجلس السابق، وعقب إعلان الوزير لخبر عودة الوالي من جديد لرئاسة النادي بدأت القروبات أكثر حماساً ورغبة وأكثر حركة في لملمة أطرافها من أجل إنجاح النفرة الثالثة التي ستقيمها خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل الإسهام في دعم الكيان والمجلس الجديد

المريخ يدخل معسكر مقفول اليوم


سيدخل لاعبو المريخ اليوم معسكرا مقفولا بفندق ايواء بالخرطوم استعدادا لاستحقاقات الفريق القادمة في مسابقة الدوري الممتاز واداء المباريات المؤجلة امام الاهلي بشندي في الخامس عشر من يونيو الحالي وامام الهلال بملعبه بأم درمان في العشرين من ذات الشهر.

صباح السنتر الشغب يُهدد البطولة.. إنجلترا ولعنة المباراة الأولى.. النفاثة الويلزية


جولة على نتائج بطولتي يورو وكوبا أميركا 
وجميع الأحداث المرافقة لهما
اعداد :- محمدعبدالباقي احمد

سرقت أحداث الشغب بين جمهوري روسيا وانجلترا الأضواء من المباريات الـ3 التي وقعت أحداثها امس، ما دفع بالاتحاد الأوروبي للتفكير جدياً في الغاء البطولة اثر سلسلة الأحداث الدموية التي طافت في شوارع فرنسا.

على خط موازٍ سجّل يوم أمس حسرة لمنتخب انجلرتا وأفراح لويلز وسويسرا.


أبرز أحداث أمس السبت 11 يونيو 2016:

يورو 2016:

-أعمال الشغب تتخطّى حدودها بين لجماهير الروسية والانكليزية وتصل حد وقوع شغب وخسائر مادية فادحة

-الاتحاد الأوروبي يُفكر ملياً في معاقبة جماهير الفريقين وإمكانية تعليق البطولة

- تعادل انكلترا وروسيا ايجابياً في الوقت القاتل من المباراة بعد تقدّم الاسود الثلاث طوال وقت اللقاء الأصلي


-المدرب روي هودجسون يعتبر التعادل موازياً للخسارة

-ويلز تفوز على سلوفاكيا وتحصد أول 3 نقاط في تاريخها بالبطولة

-سويسرا تفوز على ألبانيا بهدف نظيف

جدول مواعيد مباريات يورو 2016
مباريات اليوم:

-تركيا وكروايتا

-بولندا ايرلنندا

-ألمانيا اوكرانيا

-اكوادور وهاييتي

-البرازيل وبيرو



كوبا أميركا:

-الولايات المتحدة الى ربع نهائي كوبا أميركا بالفوز على باراغواي

- كولومبيا تسقط في الهزيمة أمام كوستاريكا 

أخبار الانتقالات:

-بيانيتش ينفي رحيله عن روما الى يوفنتوس

-جايمي فاردي ينقلب الى آرسنال ويقرر البقاء مع ليستر سيتي

الهلال ادى مرانا على ملعبه بمشاركة جميع اللاعبين


واصل فريق الكرة الأول بنادي الهلال، تحضيراته الجادة والقوية تأهبا للقاء الذي ينتظر الأزرق على ملعبه بأمدرمان عشية الأربعاء المقبل، امام الخرطوم الوطني، في المباراة المؤجلة من القسم الأول للدوري الممتاز، وأدى الفريق حصة تدريبية على ملعبه بأمدرمان مساء اليوم، بمشاركة جميع اللاعبين وتحت اشراف الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني وطاقمه المعاون، واشتمل المران على رفع المخزون اللياقي وتجويد النواحي الفنية والتكتيكية، وأخضع التونسي وليد بن الحسين مدرب حراس الهلال، الثلاثي: ماكسيم فودجو، جمعة جينارو ويونس الطيب لتدريبات شاقة ومتنوعة، وأهتم الروماني خلال الحصة التدريبية اليوم بتفعيل النواحي الهجومية، وبناء الهجمات عبر طرفي الملعب.. وتقرر ان يوالي الفريق تحضيراته على ملعبه غدا في ذات التوقيت.

الدب الروسي يسرق النصر من الإنجليز في أول تعادل باليورو

المنتخب الإنجليزي يفشل في المحافظة على الفوز في أولى مبارياته باليورو

فشل المنتخب الإنجليزي في الفوز بأولى مبارياته في يورو 2016 على الأراضي الفرنسية حيث تعادل مع المنتخب الروسي بنتيجة 1-1 بعدما كانت المباراة بين يديه ولكن قائد الدب الروسي تمكن من تسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.



في شوط المباراة الأول كان الضغط إنجليزي في الدقائق الأولى من أجل إفتتاح التسجيل ولكن الدفاع الروسي كان رائع كما تألق الحارس أيضًا وسط سوء حظ من مهاجمي إنجلترا.

سيطر المنتخب الروسي على الكرة في وسط الميدان قليلًا وسط مرتدات خطيرة من روني ورفاقه الذين هددوا المرمى في أكثر من كرة ولكن دون تسجيل.

ظل الوضع كذلك وشهد هذا الشوط 8 ركنيات لصالح الأسود الثلاثة نفذها المهاجم هاري كين ولم يستقبلها أحد في منطقة الجزاء لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

في شوط المباراة الثاني كان أداء المنتخب الإنجليزي ضعيفًا بعض الشيء مقارنة بمستوى الشوط الأول ولكن نجح إيريك دير في استغلال الفرصة الوحيدة وكانت ضربة حرة مباشرة من مكان خطير على خط منطقة الجزاء.

ونجح نجم توتنهام في تسديد كرة قوية مخادعة سكنت شباك الدب الروسي في الدقيقة 72 من عمر المباراة ليكون الهدف الأول للإنجليز في يورو 2016 على الأراضي الفرنسية.

لم تشهد المباراة ردة فعل من اللاعبين الروس وظل مستواهم متواضع وبطيء بعض الشيء مما جعل الإنجليز يقومون ببعض الهجمات والضغط من أجل تسجيل هدف الأمان في المباراة.

ولكن في الدقائق الأخيرة نجح قائد المنتخب الروسي داني عن طريق رأسية ماكرة أن يسجل هدف التعادل القاتل بالدقيقة 93 من عمر المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

يذكر أن المباراة الأولى في تلك المجموعة قد انتهت بفوز المنتخب الويلزي على منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف ليكون بذلك هو متصدر المجموعة بينما يتواجد الأسود الثلاثة والدب الروسي في المركز الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما.

سويسرا تنجو بنفسها من مفاجآت ألبانيا بعد سلسلة من الأهداف المهدرة

١
استطاعت سويسرا تحقيق فوزها الأول على البانيا بهدف نظيف لتحصل على ثلاث نقاط هامة في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة اليورو رغم عدد الفرص التي أضاعتها.

أضاع المنتخب السويسري لكرة القدم عددا كبيرا من الفرص الذهبية واكتفى بهدف وحيد في شباك ألبانيا لينتزع فوزا ثمينا اليوم السبت في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا. 

واقتنص المنتخب السويسري ثلاث نقاط ثمينة ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف نظيره الفرنسي - مستضيف البطولة -  الذي تغلب على المنتخب الروماني 2 / 1 أمس الجمعة في المباراة الافتتاحية للبطولة.

المريخ يكسب تجربة هلال الأبيض بخماسية


كسب المريخ التجربة الإعدادية التي خاضها مساء اليوم على ملعبه بامدرمان أمام هلال الأبيض بخمسة أهداف لهدف سجلها على مدار الشوطين رمضان عجب ثلاثة أهداف وهدف لخالد النعسان ومثله لصبري لاعب الرديف فيما سجل هدف هلال الأبيض مهند الطاهر من ركلة جزاء، وجاءت التجربة ضمن تحضيرات المريخ لمباراتيه أمام أهلي شندي والهلال والمؤجلتين من الدورة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز فيما يستعد هلال الأبيض بجدية للقسم الثاني من الدوري.

ويلز تخطف فوزاً مثيراً من سلوفاكيا وتحصد أول 3 نقاط في تاريخ اليورو

بيل وكانو يقودان المنتخب الويلزي للحصول على أول ثلاث نقاط لهم في تاريخ اليورو


تمكن منتخب ويلز من خطف فوز مثير للغاية على حساب متنخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت في مدينة ليل الفرنسية ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو" المقامة حالياً في فرنسا.

ويعود الفضل في تحقيق هذا الفوز الرائع للمنتخب الويلزي لكل من غاريث بيل مهاجم ونجم الفريق الذي سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 10 من عمر المباراة وزميله هال روبسون كانو الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 81، وذلك بعدما كان قد عادل المنتخب السلوفاكي النتيجة عن طريق اللاعب أوندريغ دودا في الدقيقة 61.

نجم المنتخب وجوكر الهلال اطهر الطاهر يستعد للدوره الثانية بسياره جديد


نجم المنتخب وجوكر الهلال اطهر الطاهر يستعد  للدوره الثانية بسياره جديد
قال اطهر للسنتر انا عاوز اظهر في الدوره الثانية لدوري الممتاز بشكل جديد واداء مختلف وبتمني المسانده من الجميع  

جماهير المريخ تستقبل المجلس الجديد في تجربة اليوم أمام هلال الأبيض  ..


يخوض المريخ في العاشرة من مساء اليوم على ملعبه بامدرمان تجربته الإعدادية الثالثة استعداداً لمواجهتي أهلي شندي والهلال في المباراتين المؤجلتين من الدورة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز ويلتقي المريخ هلال الأبيض في تجربة حقيقية يسعى الجهاز الفني بقيادة الكابتن محسن سيد المدرب العام للوقوف من خلالها على مدى جاهزية اللاعبين البدنية والفنية للاستحقاقات الصعبة التي تنتظرهم في المرحلة المقبلة, وستكون تجربة اليوم فرصة مثالية للاستمتاع بلمسات نجوم التسجيلات الذين بهروا الجميع في تجربة الجيش أمس الأول وفي الوقت نفسه استقبال المجلس الجديد بقيادة الوالي لذلك يتوقع أن تحظى تجربة اليوم بحضور جماهيري كبير لاستقبال التسيير وتشجيع اللاعبين.

حرب شوارع بين جمهور انجلترا وروسيا قبل صدام اليورو


نشبت حرب شوارع بين جمهور روسيا وجمهور انجلترا في شوارع مدينة مارسيليا قبل المباراة المقررة بينهما في تمام التاسعة والتي ستقام ضمن المجموعة الثانية في يورو 2016.

وشهدت شوارع مارسيليا اشتباكات عنيفة بين خلال الأيام الماضية قبل أن تتجدد اليوم السبت.

وتبذل الشرطة الفرنسية جهودا كبيرة من السيطرة على الوضع من خلال التعامل مع مثيري الشغب.

ضمت 30 لاعباً و يقودهم فنياً مازدا و برهان الإعلان عن قائمة المنتخب الوطني للشباب و الأحد 12 يوليو بداية التمارين


أعلنت إدارة المنتخبات الوطنية قائم اللاعبين المختارين لتمثيل منتخبنا الوطني مستقبلاً و المشاركة في التمارين الإعدادية استعداداً للمباراتين الهامتين أمام نيجيريا في الدور قبل النهائي لنهائيات الأمم الأفريقية في الجابون العام المقبل 2017 ، و قد تقرر أن تنطلق التمارين اليومية اعتبارا من يوم الأحد 12 يوليو الحالي عند الساعة الثامنة و النصف بملعب أكاديمية كرة القدم السودانية تحت إشراف الطاقم الفني المكون من محمد عبد الله مازدا و مساعديه برهان تية و امير دامر و الكابتن احمد النور مدربا للحراس ، و اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار هم ، الحارس أسحق آدم ( اسود دارفور ) ، سباعي من الهلال العاصمي الحارس محمد إبراهيم أبوجا ، رمضان الفكي كابو ، مصطفى الفادني ، عبد الله بابو ، حسين إبراهيم ، مازن مصطفى ، ولاء الدين موسى ، عبد الله (الأمل عطبرة ) ، عبد الله وحيد الأهلي الخرطوم ، إبراهيم محمد سليمان و أحمد ود أبوك ، و محمد موسى ( الأهلي الخرطوم ) ، أمجد إسماعيل ( النيل شندي ) ، السماني الصاوي ( هلال الأبيض ) ، محمد صلاح و حسن متوكل ، و عيد مقدم ( الأهلي شندي ) ، خالد النعسان و محمد الرشيد ( المريخ العاصمي ) ، مؤمن ( هلال كادقلي ) ، محمد مصطفى ، و محمد الحاج حمدتو ( الخرطوم الوطني ) ، الصادق شلش ( مريخ الفاشر ) ، مبارك ( فريق اركويت ) ، كومي ( بري ) ، جار النبي ( الميرغني كسلا ) ، عروة إبراهيم ( الأمير بحري ) ، أيمن نور الله ( شباب ناصر )، حسب الرسول أحمد ( أمبدة ) ، محمد أسامة ( الجريف ) و في تصريح لصحيفة السنتر قال : ناصر بشير المشرف الإداري للمنتخب الشاب بأنهم ينشدون الوصول لنهائيات البطولة الأفريقية في العام المقبل التي ستقام على الأراضي الجابونية و أن تخطي منافسهم منتخب نيجيريا ليس بالأمر المستحيل إذا تضافرت الجهود بين الجميع كلاعبين و مدربين و إدارة و جماهير مبدياً سعادته بالتعزيزات الجديدة على مستوى الإطار الفني كما اثني على اللاعبين المختارين الذين وصفهم بأصحاب قدرات مميزة و لهم مع المنتخبات صولات و جولات و قادرين على قيادة المنتخب باذن الله على التحليق في نهائيات البطولة الأفريقية و إسعاد عموم الشعب السوداني طالباً من كل اللاعبين المختارين الانخراط مباشراً في التمارين اليومية التي ستسبق المعسكر الإعدادي لمباراة المنتخب الوطني الشاب أمام نيجيريا منتصف الشهر المقبل .