13 سبتمبر 2022

قرار صعب : اخمدوا الحرب على سانت جورج ليس لدينا نفوذ في الكاف

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

اخمدوا الحرب على سانت جورج ليس لدينا نفوذ في الكاف

بدأ الحديث عن إعلان حرب لبعثة سانت جورج بعد وصولها للخرطوم على الجماهير ان تلتفت لتشجيع الفريق وعلى الإعلام ان يخمد النار التي اشعلها بإعلان الحرب على سانت جورج، لذلك اخمدوا الحرب على سانت جورج ليس لدينا نفوذ في الكاف، يعني اي شئ تتعرض له بعثة سانت جورج العقاب سيكون كبير على الهلال وقد يحرم الهلال من جماهيره في المباريات القادمه، لأننا ليس من الدول التي يضع لها الكاف الف حساب وليس من الدول التي لن يتردد الكاف لحظه في حرمانها من حضور الجماهير اي الكاف يمكن أن ينفذ اي شئ في السودان دون أن يتردد او يضع اي حساب لانه يدرك ان ليس له نفوذ داخل الكاف وليس هناك أشخاص من السودان يحركون الكاف كما يريدون ونعرف الشخصيات التي لها نفوذ داخل الاتحاد الأفريقي وتتحكم فيه كما تريد. 



التفرغ للحرب لن يجني غير الضرر اذا كان سانت جورج الأثيوبي يريد حرباً مع الهلال لما استقبله في المطار بالورود ولما ارسل وفد لاستقباله، وسبق للهلال ان واجه فرق اعلنت الحرب منذ وصوله ولم يجد اي وفد في استقباله لذلك لا تتركوا الشئ الأساسي وهو كيفية الفوز والتأهل وتشغلون أنفسكم بأشياء لا تفيد. 


ماذا تستفيدون اذا دخل الجمهور ملعب المباراة في حالة توتر وهذا التوتر سينقل للاعبين والجهاز الفني وستكون النتائج كارثية، يجب أن تركزوا على كيفية دعم اللاعبين  فقط قبل هذه المواجهة، بما انه الفريق يحتاج لهدف فقط ليس صعباً ان يأتي هذا الهدف في ربع ساعة الأولى من المباراة ان دخل اللاعبين الملعب وهم يشاهدون كمية الجماهير التي تقف خلفهم حينها سيعرف اللاعبين انهم أمام مسؤولية لإسعاد هذه الجماهير حتى تخرج من ملعب الهلال وهي تحتفل بالتاهل الي الدور القادم. 


هل تعرضت بعثة الهلال لعنف، لو تحدثنا عن سرقة هاتفان للبعثة هل إدارة سانت او لاعبي سانت جورج هم من سرقوا الهاتفان اكيد لا اذن ما ذنبهم ان يتعرضوا لعنف، وإذا كان من سرق الهواتف من جماهير سانت جورج فهذا سلوك ينسب لهم وحدهم، وهذا الفعل من شخص، هل نلوم كل الجماهير لفعل شخص واحد. 


لكن السؤال متى وكيف واين تمت السرقة ومن الذي سمح للسارق بالدخول لبعثة الهلال، لأن المعروف ان البعثة في افخم فندق في إثيوبيا كيف تسلل السارق إلى الفندق هذا غير انه المعروف في الفنادق الفخمة وجود عدد كافي من الأمن ولا يسمح فندق فخم ان تتلوث سمعته بسرقة من داخله ، لو قلنا في الملعب الجماهير لم يسمح لها بحضور تدريبات الهلال وحتى لو سمح لها فلن تكون بالقرب من اللاعبين واعضاء الإدراة بص اللاعبين يكون فيه اللاعبين والجهاز الفني، الإدارة تخصص لها سيارة كيف تمت السرقة. 


يعني من هنا ولاحقاً يجب أن تبتعد بعثة الهلال عن اصطحاب الغرباء بحجه ده صاحب عضو الإدارة وده صاحب ذاك اللاعب وهذا ابن خالة فلان. 


لا تسمحوا لمن يريدونكم ان تمشوا في طريق لن تجدوا فيه غير الأضرار ان تسمعوا لهم ولا تسمحوا لمن يريدون أن يشعلوا الأجواء ويشحنوا الجماهير من أجل أن تثور وتفسد المباراة،مباراة عاديه لا تعطوها اكبر من حجمها. 


أعلن الاتحاد امس عن تحضيرات لقرعة الدوري النسخة الثامنة والعشرين وتسليم جوائز النسخة السابعة والعشرين لنجومها في إحتفال كبير بالتنسيق مع الشركة  الراعية  لأنشطة الإتحاد، مافي اتحاد في إفريقيا يتاخر فيه توزيع الجوائز زي الاتحاد السوداني،  ما في شئ يخلي الاتحاد يتمسك بهذه الشركة ماذا قدمت هذه الشركة، كفاية قرعة العام الماضي والفوضي التي حدثت فيها، ماذا ننتظر من الشركة الراعية للاجتماعات، ولن نقول المسابقات لأنها لم تقدم اي شئ في هذا المجال كل الذي فعلته هو الاجتماعات مع الأندية والاتحاد.

إعلان الموعد الرسمي لانطلاق الدوري السوداني

 قررت اللجنة المنظمة للمسابقات باتحاد كرة القدم السوداني، اليوم الأربعاء، انطلاق موسم 2022-2023، لمسابقة الدوري السوداني الممتاز في أكتوبر/تشرين أول المقبل.

 وأكدت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني في بيان رسمي أن الأول من أكتوبر/تشرين أول المقبل سيشهد انطلاق النسخة 28 للدوري السوداني.

وأضافت: "سيتم تحديد موعد القرعة وحفل توزيع جوائز النسخة 27 بالتنسيق مع الراعي الرسمي لأنشطة الاتحاد السوداني لكرة القدم".

ومن ناحية أخرى قالت لجنة المسابقات، إنها ستقوم بداية من يوم غد الأربعاء وحتي 24 سبتمبر/أيلول الجاري، بنشر كشوفات لاعبي أندية الدرجة الممتازة للموسم الجديد 2022 -2023 بلوحة الإعلانات بالمقر الرئيسي للاتحاد بالخرطوم.

وبررت لجنة المسابقات تلك الخطوة، بإتاحة الفرصة للأندية للمراجعة والطعن والاعتراض وإبداء أي ملاحظات تمهيدا لإصدار الكشف النهائي وبعده لن يسمح بالطعن في صحة تسجيل أي لاعب باستثناء حالات الغش والتزوير حسب لائحة المنافسات.

 وأوضح نائب رئيس اتحاد كرة القدم السوداني ورئيس لجنة المسابقات طارق عطا صالح، أن هذه ستكون المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا النشر لكشوفات الأندية، والطعن فيها قبل انطلاق المنافسة إعمالا للشفافية ومنعا للشكاوى في عدم صحة تسجيل اللاعبين من ناحية وتطوير ونقلة مواكبة في إدارة اللعبة من ناحية ثانية.

 وأتم عطا: "سيتم نشر الكشوفات في لوحة الإعلانات بالاتحاد والصفحات الرسمية للاتحاد على الإنترنت ونتطلع لموسم مميز في كافة المناحي".

العليقي يمنع تلفزة لقاء الإياب



أكدت مصادر ان نائب رئيس الهلال "محمد إبراهيم العليقي" رفض عروض التلفزة المقدمة من عدد من القنوات السودانية وذلك من اجل لقاء الإياب أمام سانت جورج الإثيوبي في تمهيدي الأبطال الأحد القادم، مبيناً حاجة الفريق إلى دخول عدد كبير  من الجماهير للملعب.


المريخ يخاطب الكأف لتحويل مباراة العودة إلى السودان



خاطب نادي المريخ السوداني رسمياً اليوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن نقل مباراته في اياب تمهيدي الأبطال أمام ارتا سولار الجيبوتي إلى ملعب "قلعة شيكان" بالسودان، عوضاً عن الأرض الافتراضية التي حددها المريخ سابقاً باثيوبيا.