10 أبريل 2016

متفرقات رياضية : احمد الجعلي


متفرقات رياضية 

يكتبها : أحمد الجعلى 

* تعادل بالأمس المريخ أمام ضيفه وفاق سطيف الجزائرى بهدفين فى كل شبكة بجولة الذهاب من دورى أبطال إفريقيا .. تقدم الجزائريون مرتين وأدرك المريخ التعادل.
* الهدفان من خطأين دفاعيين ساذجين الأول من أمير كمال الذى لعب بالأمس واحدة من أسوأ مبارياته .. حيث بدا مرتبكا وحاول أن يغطى على الإرتباك بالثقة الزائدة ولم يوفق .. أما الهدف الثانى فجاء من سوء التغطية على الجبهة اليسرى والإعتماد على سلاح التسلل حيث لم يكن هناك تسلل.
* ظهر المريخ فى الشوط الأول بصورة باهتة وكان تائها ولم يستطع الاستحواذ على الكرة .. أو خلق فرص خطيرة ومنظمة على مرمى الضيوف .
كان عنكبة وراجى رغم احرازه هدف التعديل الأول الى جانب أمير أسوأ لاعبى المريخ فى الشوط الأول .. وحتى البقية لم تظهر بالكشل المطلوب والمتوقع .
* نحن لم نكن نحلم بعرض خرافى أو نتيجة كبيرة لأننا نعرف جيدا من نلاعب .. إنه وفاق سطيف القادم من الجزائر لمعرفة القارة به وبمستوى بلده.. ولكننا كنا نطمح فى تحقيق نتيجة إيجابية على أرضنا تريحنا فى جولة الإياب وهذا ما لم يحدث.
* مثلما أخطأ اللاعبون كذلك لم يكن المدرب البلجيكى بأحسن حال منهم .. أخطأ أولا بالبداية بعنكبة وكان الأفضل أن يبدأ بتراورى .. وأخطأ عندما استبدل كوفى المتحرك وصانع الهدف الأول .. وأخطأ حينما أبقى على راجى وتأخر فى تغيير عمر بخيت .. كان أفضل خروج راجى ودخول ضفر فى الرواق الأيمن وتحويل رمضان عجب الى خط الوسط لمنحه حيوية فى الأداء.
* ما زال المريخ يدفع ثمن الإستغناء عن المصرى المقاتل أيمن سعيد وابتعاد سالمون بسبب الإصابة .
* كنا قد قلنا عبر هذه المساحة يجب ألا ينخدع المريخ بالحديث عن الوضع الفنى والمالى لوفاق سطيف الذى تداوله الإعلام .. لأن السطايفة يستطيعون ان يقهروا تلك الظروف ويقدموا أنفسهم بشكل مختلف ..لأن أبطال إفريقيا تساعدهم فى تسويق أنفسهم ولفت الإنتباه إليهم وتحلحل مشاكل الفريق المالية إذا ما تخطوا هذه المرحلة.
* على الأحمر البحث عن أسباب الخسارة ومعالجتها بالسرعة المطلوبة لأن الحرب لم تنته بعد .. المريخ لم يخرج والوفاق لم يتأهل .. وعلينا أن نتمسك بالأمل ولا نرمى المنديل .. وحتى إن لم نوفق فسنتحول الى بطولة أخرى تحتاج هى الأخرى لجهد.
* كنت غير متفائل بالإهتمام المبالغ فيه بمباراة الأمس .. وما زادنى فى هذا الإتجاه موقف المحترفين وتمردهم من أداء التدريب الأخير بمصر .. ولكن كان علي إخفاء هذا الإحساس لأنه يخصنى ويجب ألا أصدره للآخرين بل ويجب أن أكتب بتفاؤل دفعا للروح المعنوية السائدة.
* أجلت الحديث عن عظمة جمهور المريخ وكيف أن هذا الجمهور مبدع وخلاق ومعلم لأننى تجدنى عاجز عن الوصف أمام عظمة وحب هذا الجمهور لفريقه .. وما لوحة الأمس التشجيعية التى رسموها إلا أكبر دليل لصدق حديثي .. ولولا أنى أؤمن كما أنتم مؤمنون أن كرة القدم هزيمه ونصر .. لتمنيت أن ينتصر المريخ دوما من أجل هذا الجمهور.

* خسر برشلونة أمس أمام ريال سويسيداد بهدف دون مقابل فى الليغا الأسبانية ليفقد الفريق ثمانى نقاط من ثلاث مباريات على التوالى .. وبهذا تقلص فارق النقاط لثلاث بين برشلونة والمطارد العنيد اتلتيكو مدريد .. ولأربع مع الغريم الريال والذى فاز بالأمس برباعية على إيبار .. وبالنظر إلى المباريات المتبقية لبرشلونة نجد أن هناك أكثر من لقاء صعب .. وفى حال تواصلت حالة فقدان الوزن التى يعانيها الفريق لربما فقد الصدارة فى إحدى الجولات.

المتفرقة الأخيرة :

* ليس هناك ما يمنع المريخ من خطف بطاقة التأهل الى مرحلة المجموعتين بعد تحقيق الفوز بأى نتيجة على السطايفة بأرضهم .. ولكن كيف ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق