12 يونيو 2016

الفنان مودريتش يعزف أجمل الألحان بشباك تركيا

حقق المنتخب الكرواتي فوزا ثمينا أمام نظيره التركي بهدف نظيف عصر اليوم الأحد على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم أوروبا 2016 .

وسُجل هدف اللقاء الوحيد للمنتخب الكرواتي بالشباك التركية بواسطة نجم وسطه المميز لوكا مودريتش بالدقيقة 41 من تسديدة صاروخية 
على الطائر سكنت الزاوية اليمنى لحارس الأتراك
 




ليحقق المنتخب الكرواتي الثلاث نقاط الأولى ويتصدر ترتيب المجموعة الرابعة مؤقتا لحين انتهاء المباراة الأخرى بين إسبانيا والتشيك ، فيما تكبدت تركيا خسارتها الأولى في يورو 2016 .

الشوط الأول :

حضرت السيطرة الكبيرة من البداية للمنتخب الكرواتي على منطقة الوسط وكانوا الأفضل من جميع النواحي وسنحت لهم فرص للتهديف ولكن الضربات الرأسية والتسديدات الكرواتية وجدت دفاع قوي وحارس ثابت ومميز في مرماه " فولكان باباكان" .

وجاءت الهجمة الخطيرة الأولى للأتراك في الدقيقة 21 عن طريق توفان الذي تابع ركلة حرة غير مباشرة بضربة رأسية مميزة ولكن الحارس الكرواتي المميز سوباسيتش كان في الزمان والمكان وتصدى لها ببراعة.

بعد ذلك ظلت السيطرة كرواتية وسط دفاع متواصل من قبل المنتخب التركي ،وسيطرت الالتحامات والمناوشات على المجريات فتلقى لاعب تركيا سينك توسان بالدقيقة 31 بعد ضربة قوية لخصمه كورلوكا برأسه جعلت الدماء تسيل على أرضية الميدان ليخرج الكرواتي للعلاج ومن ثم عاد للأرضية وواصل اللعب.




ومع تواصل الهجمات الكرواتية على المرمى التركي ، تمكن مايسترو فريق ريال مدريد والكروات لوكا مودريتش من تسجيل هدف التقدم الأول بالدقيقة 41 بعدما سدد كرة رائعة على الطائر بعد عودتها من الدفاع التركي لتسكن الزاوية اليمنى للحارس فولكان " وسط فرحة كبيرة منه وكذلك زملائه والجماهير الكرواتية الكبيرة في ملعب حديقة الأمراء.

ورغم المحاولات الكرواتية، ولكن الدفاع والحارسين كانوا في الموعد بالدقائق المتبقية من الشوط الأول لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بتفوق كرواتي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني :

واصل المنتخب الكرواتي هيمنته على المباراة من جميع النواحي وسط تحسن طفيف في الأداء التركي،وكاد داريو سرنا يضيف هدف ثاني للكروات من ركلة حرة مباشرة بالدقائق الأولى ولكن تسديدته المميزة أصطدمت بالعارضة الأفقية وخرجت وسط مشاهدة من الحارس التركي قبل أن يعود ويتابع كرة خطيرة مرتدة من حامي عرين الأتراك بتسديدة لكنها جاورت القائم الأيسر بالدقيقة 52 .

وحضرت فرصة رائعة للهديف للكروات في الدقيقة 60 بعدما أستلم بروزوفيتش كرة من دفاع تركيا على الصدر وسددها قوية بيسراه ولكنها مرت فوق المرمى بقليل ليضيع هدف ثاني على رفاق مودريتش.

ووضح ضعف المنتخب التركي في منطقة الوسط وعدم وجود لاعبين مميزين قادرين على صناعة الفارق بجانب أردا توران وتوصيل الكرات للمقدمة الهجومية وسط سيطرة وحضور مميز من قبل الكروات.

وكاد بريسيتش يضيف هدف ثاني في الدقيقة 71 ولكن كرته الرأسية أصطدمت بالعارضة بعد عرضية مميزة من ماندذوكيتش لتستمر العارضة وكذلك الحارس في التصدي للهجمات الكرواتية الكثيرة خلال المباراة القوية والتي يهيمن عليها الكروات.

وحملت الدقيقة 80 فرصة لتسجيل تركيا لهدف التعادل الأول من ركلة حرة مباشرة ولكن تسديدة إركين وجدت الحارس الصلب سوباسيتش.

ورد عليه الكروات بهجمة خطيرة عن طريق بريسيتش بعد تمريرة حريرية من راكيتيتش ولكن تسديدته تصدى لها الحارس التركي.

وبالرغم من الحضور الكبير للمنتخبين في الدقائق المتبقية للقاء ، ولكن المباراة أنتهت بتفوق كرواتي بهدف دون مقابل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق